متأخر ياسيدى!
07-09-2012 12:26 PM

نمريات


متأخر ياسيدي!

إخلاص نمر


مكافحة الثراء الحرام هو عنوان القانون الذى قرر بشارة دوسة البدء به امس الاول ليكون السؤال الذى بدأ داخل البرلمان وسيظل بين الناس هو (من أين لك هذا)؟ مؤكدا -اى دوسة- انه سيكون هو القائد الرسمى للمهمة الصعبة بعد ان ينتقل بنفسه لمكتب المكافحة التى ستعتمد مبدأ المحاسبة العاجلة.
لم يكن الفساد والافساد فى البلاد امرا خافيا على المواطن فلقد تناقلته جلسات الصباح والمساء والعصارى سرا فى بدايته، ولكن مالبث ان تحول الى جهر جهير فأوكلت الدولة المهمة لأبي قناية لمحاصرة مايمكن حصاره ولكن ..لم تكن آلية أبي قناية بالقوة المطلوبة اذ مر من امامها تسعة من الاشخاص الى خارج الوطن ففلت من يدها التشخيص ولم تستطع اللحاق بهم فظلت الآلية اسما لعمل لم يستطع حسم الملفات الموجودة على الطاولة بعد ،مايدل ان الآلية ظلت مكتوفة الايدى عن تقديم فرد واحد للمحاكمة _رغم تحويل القضايا للنيابات _ فظل الداء موجودا والملفات فى الاضابير فقرر دوسة نفض الغبار عنها ومواجهة الفساد بنفسه، لكن السؤال كيف يمكن لدوسة القبض على مفاصل الفساد وآلية معنية ومتخصصة لم تفلح فى ملاحقته؟ ولربما يصطدم السيد الوزير بالآلية وبدلا من السعى خلف الفساد للقضاء عليه ستظهر على السطح مشكلات اخرى واجب القضاء عليها لانها قد تقضى على المكافحة والآلية فيخرج الإثنان بـ(إقالة أو استقالة) كما يحدث دائما كنوع من( الحل).
حماس الوزير لن يزيح الفساد عن صدر المجتمع الذى يعرف ويسمع ويشاهد ويأتى على لسانه نفس سؤال الوزير ويظل بلا اجابة تذكر، وكم يداهمنى الخوف ان يكون هذا هو حال الوزير نفسه ..تتوه عليه الاجابة حتى بعد ان يجلس داخل مكتب المكافحة الذى لم نشاهده يوما (مكافحا) لثراء حرام . ورغم ان الوزير على سدة الوزارة سنين لكنه لم يتحرك فى اتجاه القضاء على هذا الداء اللعين الذى استشرى فى المجتمع لذلك يأتى السؤال لماذا وقع اختياره الآن و(دق سدرو) ليفعل القانون ويباشر المهمة بنفسه؟ وليخرج بالمجتمع الذى أزكمت أنفه روائح الفساد المتعددة الأوجه إلى بر التعافى منه؟
استمرار الفساد والافساد يشوه وجه المجتمع ويقلل من قيمة التعهدات التى التزمت بها الحكومة (وكالعادة لم توف بها) لتباغت الفكرة الوزير الآن فيحجز لنفسه مقعدا فى قطار متجه نحو محطة محاسبة مفسدين لم تتم محاكمة بعضهم عيانا بيانا وعلى الملأ، ليصل المجتمع الى سقف القناعة التامة بأن الدولة فعلا تجتهد لاقتلاع جذور الفساد او حتى ملاحقته بشفافية، فغياب النتائج يصبغ عدم ثقة المواطن فى تعاطى الدولة مع هذا الملف بالذات بـ(الجدية).
لا أخال ان خطوة الوزير سيحالفها الحظ فلقد مرت مياه الفساد من تحت جسر الآلية والمكافحة معا ولم يكن هنالك قيد على(هذا) ولاسلاسل على (ذلك)! لتبقى (أين) عائمة فى المياه.
همسة
بعثت له بخطاب أنيق....
ملفوف بعناية.....
لتعلن له سراً...
هجرتها إلى صحراء قاحلة.....
بعد أن وجدت...أنها أدفأ من جنته الوهمية


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1912

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#422762 [احمد]
3.00/5 (6 صوت)

07-10-2012 01:15 PM
ياشذاذالافاق هل تصدقون ذلك دوسةمن هو هو كوسة من كوسات النظام الم يقل لكم انكم شذاذ افاق وهل يحاكم النظام نفسة عن الفسادبعد18سنة وقد اخفي كل شي الم اقل لكم كوسة


#422006 [fatmon]
3.54/5 (6 صوت)

07-09-2012 05:49 PM
القائد الرسمى للمهمة الصعبة بعد ان ينتقل بنفسه لمكتب المكافحة التى ستعتمد مبدأ المحاسبة العاجلة.
أحلى ما في الموضوع تحويل المكتب ليدل على جديته نقل المكتب ليباشر الموضوع وهذه فعلا السذاجة التي يدار بها السودان والعقليات المتحجره والهرئه التي لا تعرف لا قانون لا دستور لا علم ولا تنلوجيا
قريبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا وقريبا جدا الدستور والقانون سيحكم البلاد ونرمي بثؤلاء في مزبلة التاريخ والحديث عنهم تحصيل حاصل يجب ان يكون خطابنا هذه الأيام للثوار وعن الثورة مواضيع فسادهم دي بقى الحديث فيها كالضرب على الميت ولا حياة لمن تنادي وثورة حتى النصر


#421976 [وحيد]
3.50/5 (5 صوت)

07-09-2012 05:21 PM
هل تحارب الحكومة نفسها؟ الفساد مكون اصيل من مكونات نظام المؤتمر، و الفساد هو الدين الذي يدين به اهل المؤتمر و هو شريعتهم و منهاجهم و سبب قدومهم للسلطة،


#421915 [بدر]
3.50/5 (5 صوت)

07-09-2012 04:03 PM
خلوها مستوره!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#421849 [almo3lim]
2.25/5 (5 صوت)

07-09-2012 02:41 PM
الأستاذة مني

و هل هناك عاقل يتصور أن الحكومة (جادة) في محاربة الفساد ؟؟؟
حتى و إن نقل دوسه مكتبه ( لبيوتهم و هم معروفون) فذلك لا ينم عن صدق و جدية لذا فالأمر سيان (جاء مبكرا أم متأخرا) ، لأن الناس إعتادوا من هذا النظام الكذب المستمر و المحاولات السخيفة للضحك على الذقون ..

الحكومة لو عندها نية صادقة عليها أن تبدأ بمجرد التحقيق و التساؤل في ( من أين لك هذا) و من هنا تبدأ محاربة الفساد بدلا عن ( الديكور التشريعاتي ) ..و ردود الأغبياء منهم بأننا أعلنا كل ما نملك لدي المراجع العام و ليس هذا بيت القصيد و هو ( جبتو من وين) !!!!

نية الحكومة مبيته في الغوص في الفساد و إحتضان الفاسدين يوم أن عدلت في قانون الترشيح للإنتخابات في واحدة من أهم الشروط الواجب توافرها في المرشح ( إن لا يكون قد نال حكما في قضية تتعلق بالشرف و الأمانة) ..
( لغوها عديييييل كدا ) فماذا نتوقع ؟؟
إنتهي .


#421833 [ابو فاطمة]
2.88/5 (5 صوت)

07-09-2012 02:19 PM
سبحان الله
الاستاذ دوسة تحوم حوالية العديد من شبه الثراء الحرام واولها مليارات العملة من الجنوب. فكيف بالله عليكم يكون هو الحكم فى الثراء الحرام.
طيب من اين سوف يبدا الحارس على المال العام ونقترح ان يعمل على تجهيز استقالته من الان لان الملفات تبدا من اعلى الهرم مثل:-
الاسواق الحرة
سودانير ومكاتب هيثرو
الطيران المدنى
اراضى المدينة الرياضية و الاسمنت والحديد
المبيدات الزراعية
الخيش
سد مروى
مبانى الجيش والاسلحة الفاسدة
ووووووووووووووووووووووووو
وامام اى من هذه الابواب يقف حارس من الدرجة الاولى ( سبحة كبيرة ودقن منظم وجلابية بيضاء مكوية)
وجميع الشباك تودى الى شارع المطار
فمن اين تبدا يا دوسة


#421821 [HLA]
3.38/5 (5 صوت)

07-09-2012 02:04 PM
لافض فوك
tooooooooooooooo late


#421757 [Ali osman]
2.25/5 (5 صوت)

07-09-2012 01:08 PM
الأستاذة إخلاص نمر لك التحية حاولت أن أعلق على مقالك ولكن صراحة والله ماوجدت غير تساؤل برئ وهو هل
من الممكن أن يسرق أحدهم جهارا نهارا ويعترف بأن هناك سرقة وفساد وينسبها لمجهول معلوم ويأتى بمن يحقق فى هذاالفساد والذى لا يخفى حتى على السحلية ويكون هو السارق والمفسد والقاضى والجلاد.يجوز....................إنتو القصر الجمهورى ده لى هسة ملك لجمهورية السودان ولا بقى ضمن المؤسسات الخاسرة التى خضعت للخسخسة


إخلاص نمر
إخلاص نمر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة