المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان هام من نقابة أطباء السودان بالمملكة المتحدة وإيرلندا
بيان هام من نقابة أطباء السودان بالمملكة المتحدة وإيرلندا
07-09-2012 01:29 PM

2012/07/08
بيان هام من نقابة أطباء السودان بالمملكة المتحدة وأيرلندا
الاخوة الاطباء والطبيبات

أعلنت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان عن إجتماع لجموع الأطباء بداخل السودان يوم الاثنين 9/7/2012 في تمام الساعة الواحدة ظهرآ وذلك من أجل أعلان قيام نقابة أطباء السودان.

نحن في نقابة الأطباء بالمملكة المتحدة وإيرلندا نؤيد وندعم هذه الخطوة المباركة والشجاعة من قبل اللجنة التمهيدية و ندعو كل الأطباء داخل السودان لحضور هذا الإجتماع التاريخي الهام والذي يمثل نقطة فاصلة ليست في تاريخ الأطباء السودانيين فحسب وإنما في كل تاريخ الحركة النقابية السودانية.

لقد آن الأوان لتكوين وإحياء الجسم الشرعي للأطباء من أجل وحدتهم وتضامنهم حتي يستطيعوا القيام بواجبهم نحو الوطن والمواطنين.

ونود أن ننبه السلطات السودانية بعدم التعرض أو إعتقال أي طبيب أو طبيبة أومحاولة عرقلة أو إفساد هذا الإجتماع الهام فللأطباء كل الحق في تكوين وإنتخاب نقابتهم الشرعية التي تعبر عن طموحاتهم ومطالبهم المشروعة.

مرة أخري نود أن نناشد جميع الأخوة الأطباء والطبيبات بالحرص علي حضور هذا الإجتماع التاريخي الهام وعاشت وحدة الأطباء من أجل سودان حر وديمقراطي.

نقابة أطباء السودان بالمملكة المتحدة وإيرلند


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1327

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#421805 [بس موجوع]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2012 01:50 PM
ارجو تنويرنا بما تمخض عليه الاجتماع للتاريخ فنحن سوف نسعي لتفعيل ذلك بالسعودية وما جاورها من الخليج


ردود على بس موجوع
United States [ودالبلد الأصلى-كان أسمو السودان] 07-09-2012 06:57 PM
تم إعلان نقابة أطباء السودان (الشرعية) اليوم الاثنين 9 يوليو .
وأعلن الدكتور أحمد الشيخ وسط هتافات داوية عن قيام النقابة وتكوين ثلاثة لجان: لجنة الأطباء ، لجنة الأخصائيين ، لجنة إسترداد النقابة.
وهتف الأطباء (جاء الحق وزهق الباطل) .
وكانت نقابة أطباء السودان (الشرعية) دعت أمس إلى اجتماع تأسيسي للنقابة في الساعة الواحدة من ظهر اليوم الاثنين بمستشفى الخرطوم، تعقبه وقفة تضامنية مع الشعب السوداني.
كما سبق ووجهت نداء (إلى جماهير شعبنا) نصه: يدعوكم اﻻطباء لوقفت عقب اﻻجتماع التأسيسي للنقابة بمستشفى الخرطوم دفاعا عن حقوق الشعب السوداني وحقه في الحياة الكريمة.
وسبق وأصدرت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان بيانا للأطباء والطبيبات امس تدعوهم للاجتماع التأسيسي وللوقفة نصه كالتالي:
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاطباء والطبيبات
السلام عليكم ورحة الله تعالى وبركاته
استشعارا لمسؤوليتنا التاريخية واستدراكا للظروف الخطيرة التى يمر بها الوطن والتردي المريع للخدمات الصحية واوضاع الاطباء
من خلاصة تجربة لجنة اطباء السودان واللجنة التهميدية لرابطة الاختصاصيين واللجنة التنفيذية لاستعادة نقابة اطباء السودان ومن اجل توحيد جهود الاطباء تم جمع توقيعات وتفويض لهذه اللجان وقد قررت مجتمعة ان تخطو نحو اهداف الاطباء وتطلعاتهم عبر جسمهم النقابي الشرعي.
ندعوكم لاجتماع هام وحاشد لكل الاطباء بالعاصمة والولايات بمستشفى الخرطوم يوم الاثنين 9/7/2012 في تمام الساعة الواحدة ظهراً وذلك من اجل اعلان قيام نقابة اطباء السودان لتوحيد الاطباء والاضطلاع بدورهم الوطني والمسؤولية تجاه الشعب والمواطن من اجل واقع صحي افضل, من علاج مجاني وترقية للخدمات الصحية وتحسين الوضع المادي والمعنوي للطبيب السوداني.
من اجل رفض كل السياسات الخاطئة وتدني الاوضاع المعيشية والارتفاع الجنوني لاسعار الادوية المنقذة للحياة والتي جعلت الموت يحاصر الانسان السوداني.
من اجل تأكيد رفض كل سياسات بيع المرافق العامة والصحية وتشريد الكوادر الطبية وضد سياسات الخصخصة والسمسرة في الصحة.
حضورك يؤكد دعمك لوحدة الاطباء وتضامنك مع قضايا الوطن.
اللجنة التمهيدية لنقابة اطباء السودان .


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة