المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
جهاز الأمن يورط سفارة نظامه ومكتب المؤتمر الوطني بالقاهرة!!
جهاز الأمن يورط سفارة نظامه ومكتب المؤتمر الوطني بالقاهرة!!
07-10-2012 04:05 AM

جهاز الأمن يورط سفارة نظامه ومكتب المؤتمر الوطني بالقاهرة!!

بكري الصائغ
[email protected]


جهاز الأمن يورط سفارة نظامه ومكتب المؤتمر الوطني بالقاهرة!!

1-
***- في الوقت الذي مازال فيه اعضاء المجلس الوطني فرحون ومنتشون بفوز محمد مرسي برئاسة مصر واعتبروا فوزه انتصارآ للقوي الاسلامية بالوطن العربي...

***- وايضا وبعد ان قام الرئيس عمر البشير باجراء اتصالي هاتفي بالدكتور محمد مرسي وهنأه بفوزه برئاسة جمهورية مصر العربية وتمنى للشعب المصرى كل التقدم والازدهار متمنيا ان تتواصل وتتعدد مجالات التعاون والتعاضد بين السودان ومصر من اجل مصلحة الشعبين الشقيقين...

***- ثـم تواصلت التهاني الأنقاذية من حدب وصـوب علي الرئيس المصري الجـديد، فطالعنا بالصحف المحلية والمصرية تهنئة النايب الأول،

***- وسفير النظام بالقاهرة، ثم القنصل العام بأسوان بلال قسم الله...

***- وبينما راحت صـحف بعض النظام في الخرطوم وتهلل بفوز الاسلاميين في مصر، وانه انتصارآ سيعزز من قوة ( وحدة الاسلامييـن ) في البلدين...
...

***- جاءت الطامة الكبري، حيث قام جهاز الأمن في الخرطوم باعتقال الصحفية المصرية شيماء عادل التي تعمل بصحيفة (الوطن ) المصريّة، ونقلت الي جهة غير معلومة، (يذكر أنّ الصحفيّة شيماء حضرت للخرطوم قبل إسبوع و قامت بتغطية صحفيّة للمظاهرات بصحيفتها المصريّة الوطن).

2-
***- . قام بعض النشطاء بإبلاغ السفارة المصريّة بالخرطوم وصحيفتها بالقاهرة بخبر الإعتقال. قام (موقع سودانيز اون لاين) ببث خبر الاعتقال وجاء في سرد الخبر ان بعض شهود العيان قد تعرفوا علي عربة (بوكس) رجال الأمن التي اقتادت الصحفية شيماء ومعها ناشطتين سودانيتين من نفس المكان وهن مروة التجانى و يسرا عبدالله " صيدلانيّة "، وان العربة تحمل الرقم (خ ن 7291 )!!

3-
***- لم يمر هذا الاعتقال مرور الكرام عند الجهات المصرية، فقد أعربت نقابة الصحفيين المصرييـن عن بالغ قلقها من تكرار اعتقال أو احتجاز السلطات السودانية للصحفيين المصريين الذين يقومون بتأدية واجبهم المهني في تغطية الأحداث في السودان.

***- وقال سكرتير عام النقابة كارم محمود أن احتجاز سلطات الأمن السودانية للزميلة الصحفية شيماء عادل، التي تعمل في جريدة "الوطن"، يُعد الثاني من نوعه خلال عشرة أيام، حيث سبق للسلطات السودانية أن اعتقلت الزميلة الصحفية سلمى الوردانى، عضو النقابة المصرية ومراسلة وكالة أنباء "بلومبرج" الألمانية في الخرطوم، والتي أفرجت عنها السلطات السودانية بعد يوم من احتجازها واستجوابها، وعقب اتصالات مكثفة أجرتها النقابة مع وزارة الخارجية المصرية، والسفارة المصرية في الخرطوم.

***- وأوضح كارم محمود أنه بمجرد علمه باحتجاز الزميلة شيماء عادل أجرى اتصالاً بالسفير عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، الذي تابع الموضوع مع السفير المصري في السودان عبد الغفار الديب، حتى تم الإفراج عن الزميلة، بعد مثولها لتحقيق روتيني بهدف التأكد من التصريح الذي تحمله من السلطات السودانية.

4-
***- وتطور موضـوع الصحفية المصرية المعتقلة في مكان غير معلوم، وقاموا حوقيون بادانة استمرار اعتقال الصحفية شيماء عادل، أثناء تغطية الاحتجاجات الطلابية بالخرطوم، وذلك بعد صدور قرار بالإفراج عنها من قبل الحكومة، الأربعاء، لتظل محتجزة لليوم الخامس على التوالي.

***- وان الحقوقيون وإعلاميون قد قرروا القيام بوقفة احتجاجية، يوم السبت، في تمام الساعة 12 ظهرًا، أمام سفارة السودان في حي جاردن سيتى، للمطالبة بلإفراج عن الصحفية المحتجزة.

***- اجرى محمد عمرو وزير الخارجية اليوم الاثنين اتصالا بنظيره السوداني السيد على كرتى لبحث قضية الإفراج عن الصحفية المصرية شيماء عادل التي تم احتجازها فى السودان قبل بضعة أيام.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عمرو رشدي بأن الوزير محمد عمرو قد أكد خلال الاتصال على تطلع مصر إلى سرعة الإفراج عن الصحفية المصرية وتمكينها من العودة إلى مصر ، وقد وعد الوزير السوداني بالاهتمام بالمسألة.

***- ونددت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، في بيان لها، باعتقال أجهزة الأمن السودانية للصحفية المصرية، موفدة جريدة «الوطن»، بعد يوم من نشر تقرير لها حول تظاهرات جمعة «لحس الكوع»، وتصدى الأمن لها باستخدام القوة، محذرةً السلطات السودانية من الاستمرار في استهداف الصحفيين والنشطاء بهدف التعتيم على استخدام العنف المفرط في مواجهة التظاهرات السلمية.

5-
***- جاء خبر بث من عبر عدة صحف مصرية بتاريخ 4 يوليو 2012، ان السلطات السودانية قد افرجت عن الصحفية المصرية شيماء عادل...ونجحت جهود سفارة مصر في الخرطوم في الإفراج عن الصحفية، وأشاد السيد عبد الغفار الديب، سفير مصر بالسودان، بجهود السلطات السودانية، وتعاونها مع السفارة المصرية من أجل سرعة الإفراج عنها.

6-
***- ولكن ويالغرابة التناقضات في موضوع الاعتقال، قال خالد أحمد عضو اللجنة التنفيذية ل(شبكة الصحفيين السودانيين ) إن ، اعتقال شيماء ومن قبلها الصحفية المصرية سلمى الورداني لا يتسق مع أخلاق الشعب السوداني وسماحته''...وأضاف أن الخطوة تمت في إطار التعتيم الإعلامي على الاحتجاجات التي تشهدها البلاد ومضايقة مراسلي الصحف والوكالات الأجنبية بعد أن أصبحت النافذة الوحيدة لمعرفة ما يدور بالبلاد، حيث تفرض الأجهزة الأمنية رقابة على الصحف قبل طباعتها.

7-
بث موقع (سـودانايل) اليوم الأثنين 9 يوليو 2012، خبرآ جاء تحت عنوان:

(شيخ الأزهر يناشد السلطات السودانية
إطلاق سراح الصحفية المصرية شيماء عادل)..

وهاكم اصل الخبر تمامآ كما ورد بالموقع:

شيخ الأزهر يناشد السلطات السودانية
إطلاق سراح الصحفية المصرية شيماء عادل
------------------------------------
***- ناشد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، السلطات السودانية إطلاق سراح الصحفية المصرية بجريدة "الوطن" شيماء عادل لتعود إلى ذويها فورا، متمنيا أن يتم بحث قضيتها بأسرع وقت والإفراج عنها.

***- جاء ذلك، خلال استقبال الإمام الأكبر بمشيخة الأزهر امس الأحد, السيدة سامية يوسف هياني رئيس لجنة الصحة بالبرلمان السوداني، يرافقها سفير السودان لدى القاهرة كمال حسن علي، وذلك في إطار زيارتها الحالية لمصر.

8-
***- ونسأل سؤالآ يقول:
( لو افترضنا جدلآ ان الصحفية شيـماء والمعتقلة في مكان غير معلوم انتهي اجلها وتوفت الي رحمة مولاها..ياتري كيف سيبرر جهاز الامن سبب موتها...وحتي لو افترضنا ان سبب الموت طبيعي?!!...هل هناك من سيصـدق كلام الجهاز، الذي قال من قبل - ابريل 1990- ان الدكتور علي فضل لم يمت بالتعذيب وانما بسبب مرض الملاريا!!)....

9-
***- الشعب المصري اصبح مدمنآ شيئـآ اسمه ( المظاهرة المليونية)!!...ولا استبعد ان تكون هناك (جمعة المظاهرة لاطلاق سراح صحفيتهم المعتقلة في السودان)!!

10-
***- ليت جهاز الأمن يوضـح سبب الاعتقال بدلآ عن هذا الغموض والابهام الذي اثر علي العلاقة مابين نظام الانقاذ الاسلامي...والنظام الاسلامي الجديد في مصر!!

***- اخيرآ نسأل باستغراب شـديد:
( اعضاء مكتب المؤتمر الوطني في القاهرة يمارسون نشاطاتهم الاعلامية والثقافية والسياسية ولااحـدآ يعترض علي عملهم رغم انه مكتب سياسي يتبع لتنظيم دولة اخري...فلماذا اذآ الحجر والاعتقالات للصحفية المصرية ولاتعامل بالمثل كبقية اعضاء مكتب المؤتمر الوطني في القاهرة?!!)...


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 3944

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#423976 [بكري الصائغ]
1.00/5 (2 صوت)

07-11-2012 02:09 PM
زيارة (نافع) لمصر في هذا
التوقيت لتقبيل يدي مرسى أم؟؟؟؟
********************************
المصـدر:
موقـع (حـريات)،
بتاريـخ:
July 11, 2012-
الكاتـب:
عبد الغفار المهدي-
-------------------------
***- فعلا الأختشوا ماتوا..لا يعقل أن يزور نافع في الوقت الذي يحتجز جهاز مخابراته الصحفية (شيماء عادل) المصرية وقضيتها تتصاعد بصورة مزعجة في الأوساط المصرية والإقليمية والعالمية.. وهذا إن دل إنما يدل على شيء واحد وهو صدق الشعب السوداني في ضغائنه تجاه هذا النظام المستبد،، وأن الحكومة التي تتولى أمره هي حكومة (مجاذيب) بالسوداني ومعتوهين بالعربي الفصيح الذي صم أذانه تجاه قضايانا كشعب سوداني جأر بالشكوى لكل المؤسسات العربية التي تدعى الحيادية فأعطته ظهرها وولت وجهها شطر حكومة المجاذيب هذه..والتي لازال رئيسها رأسه وألف سيف على الحلول الأمنية وركل الحلول السياسية..فأتت حكومته الأخيرة التي أراد يضحك بها على ذقون الشعب السوداني الذي احتار في أمر جنونهم وفجورهم ..وهو يشكل هذه الحكومة الأمنية ممن لهم ملفات وسوابق جنائية في المحكمة الدولية…

***- والمصيبة الكبرى هي في عمالة هذا النظام وانبطاحه الفاضح الذي أضر بسمعة ومكانة السودان الإقليمية والدولية ..هاهو مساعد المشير (أبو العفين) يأتي القاهرة مهرولا صوب رئاستها ومجلس إرشادها ولأمانع لدى هذا المر سيل (بكسر الميم) أن يركع مقبلا يدي مرشد الجماعة ورئيسها المنتخب طلبا للدعم والغطاء الاقليمى الذي كان يوفره لهم (مبارك) على لسان البشير وفى مقابله يبتزهم سياسيا واقتصاديا ،، لهذا لا تندهش عزيزي القاري إذا طالعتك صحف الخرطوم الموالسة وإعلامها الضلالي بصور تقبيل نافع ليدي المرشد أو مرسى..وتلك الأنشودة الخالدة لفرق (حسب الله) السياسية الضلالية أمن فضيلة المرشد على متن وعلاقة الشعبين والنظامين ،وعضد الرئيس محمد مرسى حديث فضيلة المرشد ووعد بضخ استثمارات بقيمة كذا من المليارات…هذا مجرد استنتاج لأصدآ هذه الزيارة الفضيحة من كبير مساعدي (شاذ) الآ فاق المشير البشير ،وهم يحتجزون مراسلة صحفية مصرية يريدون من خلال القبض عليها إعادة نفس السيناريو الذي استخدم لإجهاض الثورة المصرية وفشل تدريب وتحريض واو..
هذه الأشياء أصبحت الشعوب تهضمها خصوصا السوداني مع (كوب ) شاي الصباح المر من عدم السكر الذي يسمسر فيه ويتاجر به ويرتشي منه كبار (مسعوري) مسئولي هذا النظام المعتوه.

***- لو كان نافعا ومن أرسله حقا سياسيا ويجيد التعامل مع الأزمات ما زار مصر في هذا التوقيت لتهنئة ويئسها المنتخب بالفوز ولمرشد الجماعة بنيل مقاصدهم وللتذلل وتمثيل دور الفرع الأصغر والشقيق المزنوق والذي هو في حاجة ماسة لفك زنقته من بين إخطبوط الخريف السوداني الشعبي الذي أقسم على تطيهر الوطن منهم ومن دنسهم…لجاء مصحوبا بشيماء عادل وتسليمها لأسرتها في مصر على سلالم نقابة الصحفيين وعقد مؤتمر صحفي يقدم فيه اعتذارا لطيفا متعللا بأن هذا الاعتقال كان إجراءا روتينيا…لكن كيف لمرمى الله أن يرتفع!! وكيف ستتحقق مقاصد عدالة السماء في الأرض إذا كان نافع ومعلمه لا يعيان ما يدور حوليهما أم لم تنقل له سفارتهم بمصر ما يدور..وكيف سيعمى الله بصائركم ويفضحكم على الملأ وتخرجوا منها أذلاء صاغرين بعد أن شردتم أعزة أهلها…

***- وبالأمس هتف الصحفيين المصريين بجانب السودانيين على سلالم نقابة الصحفيين المصرين يا حرية (فينك) البشير بينا وبينك
ويا الخرطوم ثوري ثوري ضد العسكر الدكتاتوري.
وحتما الثورة منتصرة.


#423960 [بكري الصائغ]
1.00/5 (2 صوت)

07-11-2012 01:58 PM
وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم بالقاهرة منذ اعوام السبعينيات، ويقول في رسالته:

( بحكم اقامتي الطويلة في مصر (حوالي 40 عامآ) واحتكاكي بالسودانيين القدامي والجدد وبالمصريين اهل البلد، اقول ان مكتب المؤتمر الوطني بالقاهرة جلب علي السودانيين هنا محنآ وبلاوي لاتحصي ولاتعد، وهو مكتب عنصري لايخفي كراهيته ومقته للغرباوبيين بصورة خاصة، ويعاديهم بشتي الطرق والوسائل، وقد استغرب المصريون كثيرآ من تصرفات اعضاء هذا المكتب المشينة، واستغربوا ان هذا العداء ياتي من اشخاصآ مفروض عليهم وان يلموا شتات السودانيين ويوحدهم ويحل مشاكلهم، ويكسبهم حتي وان كانوا اعداءآ للنظام بالعمل الطيب ومشاركتهم في ظروفهم الصعبة،

***- في زمانات حكم الرئيس السابق حسني مبارك كان هذا المكتب الأنقاذي عنده السطوة علي السودانيين، ويرهب من يعاديه بالابعاد فورآ من مصر، واستطاعوا بالفعل وبواسطة المخابرات المصرية وان يبعدوا اعدادآ من السودانيين، والذين وصلوا للسودان ولا احدآ يعرف اين مكانهم الأن!!

***- اما اليوم، وبعد نجاح الثورة المصرية، اصبح هذا المكتب مقصوص الجناح بعد ان الدعم من الداخلية والأمن المصري، انهم يستعينون احيانآ ب(البلطجية) لضرب المعارضيين ويدفعون بسخاء علي هذه الجرائم!!

***- السلطات المصرية تعرف تمامآ مايقوم به هذا المكتب من مخالفات ضد القوانين المصرية...ولن يطول صبرهم، خصوصآ وان شكاوي كثيرة قد تلقتها الجهات الامنية ضد هذا المكتب.


#423464 [بكري الصائغ]
1.00/5 (2 صوت)

07-11-2012 03:25 AM
1-
----
***- بث موقع (سـودانيز اون لاين) الموقر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 10 يوليو 2012، خبرآ جاء تحت عنوان:
(أغلاق مكاتب قناة الشروق بدبي)...ويقول اصل الخبر:

(قررت إدارة قناة الشروق أغلاق مكاتب القناة بدولة الامارات العربية المتحده بدبي والعودة للسودان بكامل موظفيها، وذلك فى خطة تشقف من جانبها وخفض للمصروفات المالية والادارية ، علي ان يتم الابقاء علي طاقم البث فقط والمعروف بان القناه تتلقي دعما ماليا كبير من الحكومة لتسيير نفقاتها).

2-
----
***- وبما ان اغلاق قناة الشروق قد تم بسبب حالة التقشف التي تعتزم الحكومة القيام بها، فاري انه قد حان الوقت لاغلاق مكتب حزب المؤتمر الوطني المشبوه بالقاهرة، وبالتالي سيوفر الحزب مبالغ طائلة تصرف في الفارغة!!، وقد يقول قارئ ان الحكومة لاتصرف علي هذا المكتب وانه مكتب حزبي، فاقول، وهل كانت قناة الشروق حكومية حتي يتم اغلاقها??!!...القناة كانت حزبية وتتلقي دعمآ من الحكومة!!...وماجري للقناة يجب ان يسري علي مكتب المخابرات بالقاهرة!!


#423322 [بكري الصائغ]
1.00/5 (2 صوت)

07-10-2012 11:28 PM
1-
-----
وعن شيماء عادل ....اخيرا نطق النافع فقال
****************************************
المصــدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1341947601
بتاريـخ:
10-07-2012-
--------------------------
والخبر نقلا عن صحيفة (الوفد) الالكترونية
قبل ثلاث ساعات حيث كتب:

***- Quote: كتب- محسن سليم:
أعلن نافع على نافع، مساعد الرئيس السودانى عمر البشير، إبلاغه الرئيس المصري د. محمد مرسى بأن السلطات السودانية تنهي اجراءات الافراج عن الصحفية المصرية شيماء عادل المعتقلة بالسودان.

وتأتى الأنباء بعد حالة من الغضب التى سادت الأوساط الصحفية والسياسية المصرية عقب اعتقال شيماء بعد تغطيتها لأحداث مظاهرات السودان.

واعتقلت قوات الأمن السودانية شيماء عادل الصحفية بجريدة "الوطن" المصرية، من مقهى إنترنت، فى منطقة الحاج يوسف - الوحدة ، واعتقلت معها أيضا الصحفية السودانية مروة التيجانى، وناشطة سياسية تدعى يسرا، وبالرغم من صدور قرار بالإفراج عنها، إلا أنها لازالت معتقلة فى مكان مجهول.

2-
---
تـعليـق علي الخـبـر:
********************
فهلا تفضل نافع علي لاحسي الاكواع وشذاذ الافاق بما يطمئننهم علي مصير مروة التجاني ويسرا وبقية المشردين ومقطوعي الطارق من شراذم الجامعات
ام يا تري لزاما علينا أن نتوجة لديوان مظالم الرئيس مرسي عسي ولعل,


#423321 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2012 11:18 PM
روابـط عن:
مكتب المؤتمر الوطني السوداني بالقاهرة:
************************************
1-
مسؤول سودانى:
الفتاة التى تم جلدها مارست الدعارة مع 5 شبان...
http://www.alsa3ah.com/news.php?action=show&id=3219

2-
مخابرات المؤتمر الوطنى فى مصر...
http://www.sudanjem.com/2012/05/%D9%85%D8%AE%D8%A7%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A4%D8%AA%D9%85%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%89-%D9%81%D9%89-%D9%85%D8%B5%D8%B1/

3-
هل يستطيع سفير السودان بمصر
نشر أسماء هؤلاء المعارضين?...
http://sudanmotion.com/index.php/news/3-sudan-news/4855-2012-06-05-04-31-48

4-
وليد سيد قنصلاً واغلاق مكتب
المؤتمر الوطنى بالقاهرة...
http://ajyalsudan.blogspot.de/2011/08/blog-post_25.html

5-
مدير مكتب "البشير" بالقاهرة:
السودان لا تهرب أسلحة ولكنها تقف مع المقاومة...
http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=564277&SecID=88&IssueID=0


6-
هل توافق مصر الثوره
بسفير سودانى قاتل؟...
*********************
http://sudanese.almountadayat.com/t674-topic
نشرت بتاريخ 27-04-2011 -
تاج السر حسين -
-------------------------------------
***- اذا كان ذلك الأمر ممكنا فى السابق، لأن مصر ظلت منذ الفتره الخديويه مرورا بفترة عبدالناصر وأنور السادات على الرغم من والدته السودانيه وحتى عصر مبارك، لا تهتم بشعب السودان وأمانيه ومطالبه المشروعه فى الأستقرار والتحرر من الطغيان وتحقيق الديمقراطيه، وظلت تتعامل مع الأنظمه السودانيه على ود ومحبه مهما كانت سيئه وفاسده وقامعه وباطشه بشعبها، من خلال رؤية ضيقه تهتم بالمصالح المصريه المحدوده خلال فتره محدوده، دون اتساع تلك الرؤيه لتصبح أستراتيجيه قائمه على اساس من الحب والصداقه والنديه والأحترام والمصالح المتبادله ولما يحقق مصلحة الشعبين.

***- فهل يجوز هذا فى عصر الثوره المصريه المجيده التى غيرت الكثير من المفاهيم والرؤى داخل مصر وخارجها؟

***- وحتى متى تبقى مصر رغم ما كانت تقدمه من منح تعليميه وبعثات وفرص تدريب غير مرضى عنها بواسطة الشعب السودانى، الذى يرتاح لمصر ولشعبها ولوجوده فيها من أجل السياحه أو العلاج أو لأى سبب آخر، لكنه يشعر بالغيظ والغضب من انظمتها التى كلما يهمها أن ترى السودان بلدا ضعيفا منهكا يحكمه طغاة مستبدون، ينكلون بذلك الشعب الطيب، لكنهم خانعون منبطحون امام الدول المجاوره الصغيره والكبيره؟
الشاهد فى الأمر ورد على موقع الكترونى مدعوم من جهاز الأمن السودانى وتديره صحفيه مصريه (مغموره) اختارت أن تبقى دائما وأبدا فى صف نظام الخرطوم الفاسد المستبد وضد مصالح الشعب السودانى ومن خلال موقعها ذاك ترفض أن تنزل اى مقالات أو اخبار لا يرضى عنها نظام الأنقاذ .. المهم فى الأمر ورد على ذلك الموقع خبر يقول أن نظام الخرطوم، أختار المدعو (كمال حسن على) وزير الدوله بوزارة الخارجيه الحالى، والمدير السابق لمكتب المؤتمر الوطنى بالقاهرة، سفيرا بديلا للفريق عبدالرحمن سرالختم.

***- ونحن لا يهمنا هذا او ذاك، فكلاهما من اعوان البشير والأنقاذ، لكن هل تقبل مصر بسفير على أراضيها فى ظل الثوره المجيده متهم بقتل صبيه وأطفال فى سن الخمس عشرة يزيد عدهم عن المائه، منهم من مات بالرصاص ومهم من مات غرقا فى نهر النيل؟

***- الا تذكر هذه الحادثه البشعه السيد/ عصام شرف وشرفاء ثورة التحرير، بمعركة (الجمل) التى زهقت فيها ارواح مجموعه من شهداء الثورة المصريه؟

***- وهل هناك فرق بين الدم المصرى والدم السودانى؟...

اورد هنا قليل من سجل المدعو:
(كمال حسن على) المنقول من دوريات حقوق الأنسان؟
--------------------------------------------
جاء على دورية حقوق الأنسان السودانى العدد رقم 15 بتاريخ 15 يونيو 2003 ما يلى:-

***- ( في 2 أبريل 1998، فر أطفال بين الخامس عشرة والثامن عشرة من عمرهم تم تجنيدهم بشكل غير قانوني من معسكر تجنيد يسيطر عليه الجيش في السليت وذلك لقضاء مناسبة دينية (العيد) مع أسرهم . لاحق جنود وضباط المعسكر الأطفال بصورة وحشية. قتل العشرات على الفور بالبنادق الآلية.

***- وفي يوم الجمعة 3 أبريل 1998، وقعت نفس المجزرة في معسكر تجنيد العيلفون عندما قرر 1417 من الشباب الهرب من مضايقات الضباط الذين يشرفون عليهم. تم إطلاق النار على الأطفال الهاربين. واستشهد العديدون منهم غرقى في النهر. كانت حصيلة المجزرة أكثر من 100 طفل.))

***- وكمال حسن على المرشح سفيرا للسودان فى مصر، كماذ كر ذلك الموقع (الأمنى) هو المسوؤل الأول عن تلك المذبحه بحكم المنصب الذى كان يشغله فى ذلك الوقت وهو "المنسق العام للخدمة الوطنية" التى كانت تشرف على تلك المعسكرات التى يؤخذ لها الشباب والطلاب عنوة وقسرا، للزج بهم فى حرب الجنوب (الجهاديه) ..

***- و كمال حسن على كان يشغل علاوة علي ذلك المنصب منصبا آخرا هو المدير العام لشركة دار المقدمة ورئيس تحرير مجلة المقدمة وفي ذات الوقت المدير العام لمؤسسة الفداء للإنتاج الأعلامى التي يمثلها برنامج في ساحات الفداء التلفزيوني وهى وظيفة عسكرية بحته.

***- وهذه سانحة أدعو فيها جميع شرفاء السودان فى مصر لتسيير مسيره (سلميه) ترفض تعيين (كمال حسن على) سفيرا فى مصر، بل تطالب باغلاق مكتب حزب (المؤتمر الوطنى) السودانى الذى أفتح برعاية شخصية من (صفوت الشريف) لضرب القوى الوطنيه السودانيه المعارضه فى مصر.


#423274 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2012 09:36 PM
1-
-----
أخـوي الـحـبـوب،
خالد بشير،

تحياتي ومـودتي الطيبة، وسـعدت بزيارتك ياأخ خالد ، لكن تعليقك ماعندي له اي تعقيب!!...


2-
أخـوي الـحـبـوب،
-hakeem- حكيـم،

تحياتي ومـودتي، وألف شكر علي قدومك الميمون، اما بخصـوص تعليقك الذي قلت فيه:

( نسأل الله لها الرحمة الواسعة...لو كانت حية كان اطلقوا سراحها..لكن الظاهر ان كلاب الامن اغتصبوها وتخلصوا منها لكى لا تفضحهم)...

***- فلا اعتقد ياأخ حكيـم بانها قد تعرضت لمكروه والا كان جهاز الأمن المصري الذي يعرف كل شي عن جهاز أمن البشير قد نشر الخبر!!...انا علي ثقة تامة،ان الصحفية المصرية موجودة تحفظيآ باحدي فنادق خمسة نجوم بالخرطوم، خصوصآ وان السفير المصري متابع سير التحقيقات...ومتابع ظروف اعتقالها!!

***- لايستطيع احدآ من جهاز الأمن ايآ كائنآ كان وان يمس شعرة من الصحفية، وناس الأمن يعرفون تمامآ ان اعتقالها بمثابة ورطة يتمنون المخارجة منها خصوصآ بعد ان وصل امر الاعتقال للرئيس المصري محمد مرسي!!...لن يجرؤ احدآ في جهاز امن البشير وان يكرر مرة اخري قصة صفية اسحاق التي مازالت قضية يتداولها الناس ولم ينسوها!!

3-
أخـوي الـحـبوب،
الصادق علي موسي،

تحياتي ومودتي الصادقة، وتشرفت بزيارتك وبتعليقك الكريـم،

***- وصلتني عدة رسائل من القاهرة، وكلها رسائل تندد بوجود مكتب للحزب الحاكم في القاهرة تابع اصلآ لجهاز امن، والعاملون فيه يعيشون حياة الرفاهية والترف، ولا عمل لهم الا ملاحقة ناس المعارضة وكتابة التقارير عنهم، والعمل مع السلطات المصرية وسفارة النظام علي ابعادهم للسودان!!..

***- لهذا يفضل غالبية الدارفورييون بصورة خاصة الهروب الي اسرائيل ولا البقاء بالقاهرة الملغمة بهؤلاء الأشرار اعضاء مكتب الحزب الحاكم!!...

***- هذا المكتب كان قويآ في زمن وزير الداخلية السابق حبيب العدلي، ولكن الان في زمن الديمقراطية في مصر، ووجود حرية صحافة ورأي وتعبير، انكمش عملهم خوفآ من الافتضاح ومن طرح سؤال:
( هؤلاء?..من هم?..ومن اين جاءوا?..وماذا يفعلون في مصر ومن يصرف عليهم?...وهل هم حقآ مكتب لنشر المذهب الشيعي في مصر?!!!


#423017 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2012 04:52 PM
سفيرالسودان بمصرالصحفية المصرية
متهمة بالتحريض لثورة على النظام- فيديو...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1341850425

أخـوي الـحـبـوب،
محمد عمر،

تحياتي ومـودتي الطيبـة، وسعـدت بزيارتك وبتعليقك القوي، ولكن ماالعمل?!!..هذا هو حال السودان الذي يحكمه البشير وبطانته الفاسدة، ويصرون علي البقاء بالقوة وهم يعلمون تمامآ ان شمسهم قد غربت، وان الشعب يريد الأطاحة بهم، وانهم اجلآ او عاجلآ سيلاقون بئس المصير...

***- ونرجع لموضوع اعتقال الصحفية المصرية. بث موقع (سودانيز اون لاين) الموقر، خبرآ مصورآ جاء تحت اسم:
( سفيرالسودان بمصرالصحفية المصرية متهمة بالتحريض لثورة على النظام- فيديو...)...

***- وهاك اصل الخبر بالفيديو:
--------------------------------
سفيرالسودان بمصرالصحفية المصرية
متهمة بالتحريض لثورة على النظام- فيديو...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1341850425


#422904 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2012 03:28 PM
1-
أخوي الـحـبـوب،
alla alazahri - عـلاء الأزهـري،

تحية الودوالأعزاز بقدومك المفرح، وسعدت بتعليقك ياأخ علاء، وبالفعل، لازم الاخوات ولاخوات في القاهرة يشدوا حيلهم ويكشفوا حقيقة مكتب المؤتمر الوطني عندهم، ويكتبوا بالصحف والمجلات المصرية عن النشاطات المشبوهة للمكتب!!...

***- هناك من يقول ويؤكد ان هذا المكتب التابع للانقاذ في القاهرة، هو في واقع الامر مكتب يدار وبتمويل من ايران!!،.... قرأت هذا الكلام في تعليق بث باحدي المواقع السودانية!!


#422896 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2012 03:19 PM
1-
أخوي الـحـبـوب،
Shah - شـاه،

تحياتي وسلامي العطر العبق الفواح لشخصك الكريـم، ونورت الدار، وألف شكر علي تعليقك المقدر،

***- وصلتني رسالة ياأخ شاه، من أخ يقيم بسويسرا يقول فيها:

لااستبعد اطلاقآ وان تكون حكومة دولة قطر وراء تصعيد حدة التوترات بين النظامين في السودان ومصر.

***- الشيخ حمد يكاد ان يموت من الغيظ بسبب سفر الرئيس المصري الجديد محمد مرسي للسعودية، وكان يتمني ويتوقع ان تكون الزيارة الاولي لمرسي خارج بلده لدولة قطر!!...

***- لذلك راح راح هذا الشيخ القطري ويصعد المواجهات مع النظام المصري الجديد عبر النظام في الخرطوم. اعتقال الصحفية المصرية مقدمة لمحن وبلاوي قادمة بتخطيط قطري وتنفيذ البشير...وتابعوا المحطة الفضائية (الجزيرة)!!


#422885 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2012 03:05 PM
1-
أخوي الـحـبـوب،
واحد زول،

سلامي وتحياتي الحارة، وسعـدت بزيارتك المقـدرة، وبتعقيبك علي تعليق الأخ واحد.

***- وكما يقولون في المثل العامي:( العيـن بالعيـن، والسن بالسن والبادي اظلم)، عليه اطالب نقابة الصحفيين المصريين بفتح ملفات مكتب المؤتمر الوطني بالقاهرة!!،

***- هو مكتب مشبوه بمعني الكلمة، كل مهامه ملاحقة المعارضيين وابناء دارفور بصفة خاصة، هناك مئات القصص تروي عن نشاطاته وتعدياته المستمرة ضد القوانين المصرية،...هو مكتب عنده ميزانية مفتوحة لاغراض مراقبة ومطاردة السودانيين في مصر والذين يعادون نظام الخرطوم!!

***- دارت الشبهات حول هذا المكتب بصورة كبيرة بعد فشل محاولة ادخال (كنفوي ) مكون من ستة شاحنات محملة بسلاح وذخائر من السودان لمصر في العام الماضي، وقامت القوات المصرية بنسف الشاحنات قرب مدينة اسوان!!...

***- الجهات المصرية الرسمية لاتثق اطلاقآ في النظام الحاكم في الخرطوم بعد محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك عام 1995، وللوجود الايراني العسكري في السودان!!...الجهات المصرية الرسمية لاتثق اطلاقآ في هذا المكتب الأنقاذي الموجود بالقاهرة!!

***- هذا اعلاه عن المكتب المشبوه ليس من عندي، وانما تناولته وتداولته عده مواقع الكترونية تهتم بالشأن السوداني،

***- كل مصائب ومحن هذا المكتب بالقاهرة جاءت من تحت رأس محمد عثمان الميرغني (وشلة) رئاسة التجمع، الذين قاموا عام 2005 باهداء دار التجمع للمؤتمر الوطني...ليكون رقيبآ وعينآ يراقب تحركات ونشاطات المعارضة في مصر!!


#422852 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2012 02:38 PM
1-
أخوي الـحـبـوب،
واحد،
(أ)
------
تحياتي مـودتي الطيبـة، وألف شكر علي زيارتك الكريمة، وتعليقك.

***- الجديد في موضوع اعتقال الصحفية المصرية شيماء عادل ماصرح به نقيب الصحفيين، دكتور محيي الدين تيتاوي، إن جهاز الأمن السوداني أبلغه بأن أسباب احتجاز الصحفية المصرية شيماء عادل، موفدة صحيفة ''الوطن''، ''لا علاقة له بالنشر الصحفي وأنها قيد التحقيق في قضية أخرى بجانب آخرين''، دون أن يبلغوه بتفاصيل القضية مع تأكيدهم بأن صحتها جيدة، على حد قوله.

***- وهنا نتوقف لنسأل: اذا كان اعتقال الصحفية المصرية لاعلاقة له بالنشر الصحفي، اذا لماذا التعتيم والابهام حول اسباب اعتقالها الذي سبب صدعآ في العلاقة بين النظامين في البلدين، ووصل الامر الي مكتب الرئيس المصري الجديد?..

***- هل تم اعتقال شيماء بسبب ادخالها اسلحة ومتفجرات للسودان?...

***- هل قامت الصحفية واثناء وجودها في الخرطوم بتكوين خلايا ارهابية تابعة لمنظمة دينية متطرفة?!!

***- ماهي الحقيقة ياناس جهاز الأمن حول القبض علي الصحفية?!!

(ب)-
روابط لها عــلاقة بالـموضـوع:
****************************
1-
نقيب الصحفيين السودانيين:
شيماء عادل متهمة في قضية لا تتعلق بالصحافة...
http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2012/july/9/5173251.aspx

2-
خالد علي:
اعتقال محررة "الوطن" عمل إجرامي..
وعلى نقابة الصحفيين و"الخارجية" التدخل...
http://www.elwatannews.com/news/details/23390

3-
"المصري لحقوق المرأة" يطالب بسرعة
الإفراج عن صحفية "الوطن" شيماء عادل...
http://www.elwatannews.com/news/details/25374

4-

"المصرية لحقوق الإنسان" تدين
اعتقال الأمن السودانى لصحفية "الوطن"...
http://www.akhbarak.net/news/2012/07/07/1061317/articles/8566742/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9_%D9%84%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%86_%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D9%86_%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%89_

5-
نجاد البرعي:
اعتقال مراسلة "الوطن" في السودان
محاولة للتعتيم ولا بد من تدخل الحكومة فورا...
http://www.elwatannews.com/news/details/23424

6-
تجدد المظاهرات واعتقال صحفية مصرية
والشيوعى يدعو للاستمرار فى الاحتجاج...
http://osmannawaypost.net/?p=7850

7-
مبررات حنين ..
وفضيحة اعتقال الصحفيه المصريه!...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-22904.htm


#422720 [الصادق علي موسي]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2012 12:37 PM
الاستاذ بكري سلامات ياحبوب اصلا الناس دي دايشه الايامات دي طلاب الجميله ملبسنهم مقاسهم ومهما عملوا التغيير اكيد
فرفرت مذبوح الابالسه الكلاب عزبونا الله يعزبهم دنيا واخره


#422690 [hakeem]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2012 12:12 PM
نسأل الله لها الرحمة الواسعة
لو كانت حية كان اطلقوا سراحها
لكن الظاهر ان كلاب الامن اغتصبوها وتخلصوا منها لكى لا تفضحهم


#422598 [محمد عمر]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2012 11:12 AM
سؤال ؟؟؟ من أين أتى رجال الأمن هؤلاء !! هل هم من شباب السودان الذين نعرفهم، يحترمون المرأة ويغيرون على العروض..هل هم من شباب السودان الذين تغنت بهم مهيرة بت عبود وعازة السودان (إن طلعت القمرا الخير يا عشايا تودينا لأهلنا بسألوك مننا...شوف الجنى وشوف فعاله فى الديوان لافى شاله مننا بسألوك مننا)...ما هذا الذى يجرى يا من تدعون العفة وتتحدثون بإسم الدين والفضيلة وتدعون أنكم سوف تطبقون شرع الله..وبعد هذا وذاك تقتادون فتاة ليست من هذه البلاد بل من دولة عربية اسلامية جارة، فلهذه الفتاة حقوق علينا حق الدين وحق العروبة وحق الجيرة وفوق هذا وذاك حقها علينا كفتاة غريبة عن الديار من عابرى السبيل وحقها علينا كسودانيين نفخر بأن فينا النخوة والكرامة والشهامة ورحم الله شاعرنا الفحل إسماعيل حسن (وإن ماكنت من ناس ديل وا أسفاى وا مأساتى وا ذلى)و (بلادى حتى الطير يجيها جيعان ومن أطراف بلادها شبع، عرب ممزوجة بدم الزنوج الحار ديل أهلى )..فمن أين أتى رجال الأمن هؤلاء الذين يعتقلون الفتيات ويذهبون بهن الى أماكن مجهولة!!!والذين يدخلون داخل الحرم الجامعى على الطالبات ويمثلون بهن ويخلعون ملابسهن!!من أين أتى هؤلاء !!أى أخلاق أرادت الإنقاذ أن تزرعها فى هذا البلد الطيب!!وأى ثقافة هذه التى نسمع عنها!! الإسلام منكم براء يا من تتراقصون ليل نهار وشعبكم يعانى ما يعانى من الجوع والتشريد..الإسلام منكم براء يا من تصفون شعبكم بشذاذ الافاق والشماسة وما رأيناكم فعلتم شيئا لهؤلاء الشماسة الذين أنتم عنهم مسئولون أمام الله ثم أمام الوطن..ويا من تتحدون شعبكم بأن يلحس كوعه وأن يشرب من البحر الأحمر!!ولكن يبدو أنكم بأفعالكم هذه قد كتبتم نهايتكم فإلى الجحيم إلى الجحيم يا شذاذ الافاق!!


#422573 [alla alazahri]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2012 10:52 AM
على الشرفاء التظاهر ضد مكتب المؤتمر الوطني بالقاهرة احدى واجهات الأجهزة الأمنية السودانية حتى يعرف الاخوة المصريين هذا السم المدسوس وسطهم


#422372 [Shah]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2012 08:14 AM
التحية و المودة أستاذ بكرى:
كما يقول الأخ "واحد" رجال جهاز الأمن يتصرفون بطريقة لا أخلاقية و يسيئون للطالبات بداخلية شمبات وذلك بخلع ملابسهم أمامهم, ولص كافورى يوعد الناس بدستور إسلامى نموذجى بعد 23 سنة من "اللت و العجن" و الفساد ، ونافع يجعجع بأن الإنقاذ قامت لإقامة الدين، وعلماء السلطان صامتون صمت القبور إزاء هذا المنكر ، و إعتقال صحفية واحدة يقيم الدنيا و يقعدها فى مصر و ألف من الطلاب المتظاهرين وفيهم طالبات فى المعتقل لا يعرف عنهم شيئا، فتصور محن الكيزان التى إبتلى الله بها السودان؟


#422352 [واحد زول]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2012 07:11 AM
(واحد زول او عبد الرحمن محمد اتخارج لينا من هنا)


#422338 [واحد]
5.00/5 (3 صوت)

07-10-2012 05:14 AM
الخبر الجديد يا ود الصائغ قالو ناس الامن دخلو داخليات بنات كلية الزراعه =وقلعو بناطلينهم = اها يا جماعه كلمو ناس الازهر وكلمو المصريين عن الاخلاق الجديده للسودانيين واقترح الجمعه الجايه نسميها داقيين سيستم
ونطالب عمر البشير بالسماح للجميع بدق السيستم ونسميه سيستم زراعه وسيستم وداد


ردود على واحد
United States [خالد بشير] 07-10-2012 08:58 AM
قلعو بناطلينهم وقبلو ليهم بي وراء ..يعني هم زااااتهم بياكلو زيت ..شفت ليك كوز بتاع جكس من الله خلقك ..ديل ناس حاجاتهم كولها عكس البشر..واحد ظريف امس في احد المواقع قال دي رفقة مأمونة المع ناس امونة للبنات..


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة