المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
عفوا يا ربيع الدنيا ... Now , The Game Is Over
عفوا يا ربيع الدنيا ... Now , The Game Is Over
07-11-2012 02:38 PM

عفوا يا ربيع الدنيا ... Now , The Game Is Over

صلاح الباشا
[email protected]

تعرف يا ربيع بيه عبدالعاطي ( آل خبير وطني آل !! ) !!!! عندكم حاجات كده متشابهة ، وعندما تابعت لقاءك بالجزيرة في الإتجاه المعاكس كنت أعتقد أن هذا هو الطيب مصطفي الذي أشتهر بالإستعلاء العرقي حيث ذكر في دعاية له بقناة النيل الأزرق لترويج صحيفته بالسعودية أنه منذ الإستقلال لم تحقق صحيفة مبيعات تصل إلي مائة الف نسخة يوميا مثل الإنتباهة ، ضحكت لوحدي ضحكا كثيرا ، والحمد لله لم يكن معي أحد في غرفتي وإلا كان سيصفني بالجنون ، فالطيب جاهل في تاريخ الصحافة السودانية لأن الأيام وحدها والصحافة وحدها قبل أكثر من ثلاثين عاما كانت توزع كل واحدة 250 ألف نسخة برغم أن حجمهما كان ( تابلويد ) أي صغير وعدد الصفحات 8 فقط .. وأنت الآن ياربيع الدنيا تشهرها عبر الفضاء أن دخل الفرد 1800 دولار !!!! ياراجل ، ولماذا كنت متوترا ، ورئيسك متوتر ، ونافع متوتر ، وحتي الحاج آدم اللي قلنا عليه طيبان توتر أيضا ، حقو يسموكم حزب المؤتمر المتوتري .... يعني عندما تتعاظم أحجام المظاهرات وتعم القري والحضر حتطلقوا الرصاص مثل الأسد والقذافي ثم تموتوا ؟؟؟ حكاية غربية ياخي ... طيب المحامين الشرفاء سيطلعوا في موكب سلمي حتي القصر ... ما هي خططكم من الآن ، هل هم أجانب يا حاج آدم ؟ يا أخوانا إعترفوا بالا سند جماهيري لكم ، فقد حقق الرئيس في الإنتخابات الماضية برغم تزويرها الذي لا تخطئه العين عدد 6 مليون صوت فقط ، علما بأن الذين يحق لهم التصويت حسب سجلات الإحصاء الأخيرة هم 22 مليون صوت ، أين ذهب أصحاب ال 16 مليون صوت ديل ؟ ؟ فتأمل !!!! إذ أنهم هم الذين سوف يفجرون هذه الثورة القادمة ، فقط أحسبوها صااااح ياحجاج وسلموها لحكم إنتقالي وإنتظروا عدالة فاخرة تعطيكم كل فرص الدفاع الراقي ... يا جماعة الخير أحسبوها صااااااح ولا تركبوا رؤوووووسكم مدي الدهر ... فسيل العرم قاااااادم لا محالة، وما تم كنزه وإمتلاكه داخل وخارج السودان سيسترده الشعب كاملا ، الشعب ما مستعجل زيكم ، لأنكم كلكم مستجدين نعمة حسب التصنيف الإجتماعي قبل الإنقلاب لكل منكم ، حتي لو كانت من عائدات النفط ، نظرا لأن ما تبقي من السودان هو ملك لشعب السودان .
وفي تقديرنا أن الأجيال الحالية والقادمة من شباب السودان لا شأن لها بمشاركة الأحزاب في السلطة ، وستري قوة هذه الملايين من الشباب قريبا جدا حين تلتقي بشباب دولة جنوب السودان ليعملوا معاً علي عودة الثقة بأسرع ما يمكن وتعود مصالح الشعبين في السياسة والإقتصاد وحريات التنقل والتملك والتجارة والرعي كسابق عهدها الذي إستمر لخمسمائة عام خلت .... وعندها سنردد إنشادنا القديم ( والحقول إشتعلت قمحا وورعدا وتمني ) .. عفوا ربيع الدنيا .... Now The Game Is Over !!!!!



تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2412

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#424886 [Elamein]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2012 11:11 AM
حديثك اخى ود الباشا هو صوت العقل ولكن اين عقول مستجدى النعمة فهم كالهرة التى اكلت بنيها


#424854 [wudoof]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2012 10:50 AM
البلقا هواه يضري ؟؟!!
يابخت السودانيين متوسط دخل الفرد 1,800 $/6,000 =SDG10,800,000


#424732 [كاره الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2012 09:21 AM
لافض فوك يا استاذ صلاح - ربيع دنيا شنو ياخ دا جهل دنيا اسمو الزول دا بستعبط بس لو مستوى دخل الفرد السودانى زى مابيقول الاهبل دا 1800 دولا ر يعنى بالجنية السودانى دخل الفر تقريبا 10 مليون جنية سودانى بالقديم على عثمان راتبو كم ههههههههههه معقولة راتب مواطن اكتر من نائب الرئيس اما فعلا خبير امى وليس وطنى ههههههههههههه


#424525 [عمر عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2012 12:34 AM
والله انا زعلان جدا منك يا ود الباشا انت شريكنا فى كنوز ابوعفان ومنها ربيع الدنيا فكيف بالله عليك تملكها لهذا المعتوه المدعو زيفا بربيع وهو صيف غايط بل درت ملى بالدعت.سامحك الله وعفوا حبيبنا وملهمنا ابوعفان لك المغفره والرحمه .


#424325 [ودالبلدرقم 2]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2012 08:58 PM
سلمت يا ودالباشا كلام في الملان اصعب من البونبان!!!!!!!!!


#424165 [أوندي]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2012 05:59 PM
الغريبة ان الجملة. دي مرت مرور الكرام . . كنت اتمنى ان يقف عندها و يكرر السؤال عنها مقدم البرنامج او الدكتور القراي لكي يكتشف المشاهد غير السوداني مدى إفك و كذب وضلال من يمارسون الاستهبال و الاستغفال علينا منذ 23سنة . .


#424153 [الكذاب الأشر]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2012 05:45 PM
لا لـن أحـيــد .. بقلم : الشاعر السودانى مـحـى الديـن فـارس


أنـا لســت رعــديداً

يكـبـل خـطـوِهِ ثقـل الحـديد

عــن الكـفــاح لــن أُحـيــد

وهـنـاك أسـراب الضـحـايـا

الكـادحـون

العـائدون

مـن المـصـانـع .. والحـقــول

مـلأوا الطـريـق

وعـيـونـهـم مـجـروحـة الأغـوار

ذابــلــة البريـق

يتهــامـســون

وسيــاط جـلاد تســوق خـطـاهـم

مـا تصـنـعـون

ويجـلـجـل الصـوت الـرهيـب كـأنـه

القــدر اللـعـيـن

وتـظـل تـفـغـر فـى الـدجـى المـشـئـوم

أفــواه السـجـون

ويقـهـقـهـون

نـحـن الشعــوب الكـادحــون

وهـنـاك قـافـلـةً تـولـول

فـى متـاهـات الـزمـان

وبــلا دليـــل

عـمـيــاء فـاقـدة المـصيــر

يمشــى الملاييـن الحـفاة الجـائعــون

مشــردون

فـى اللاشعــور

حياتهـم وكـأنهـم صـمٌ الصـخـور

وهـنـاك فـى دنيـا الـمـزابـل

والخـرائـب ينـبشــون

والحـالمـون .. المـترفــون

يقـهـقـهـون .. ويـضـحـكـون

يمـزقــون الليــل فـى الحـانـات

فـى دنيــا الفـتون

والجـاز مـلـتهـب

يـؤج حيـالـه نـهـد وجيـــد

ومـوائــدٍ خـضــراء

تطـفـح بالنـبـيـذ وبالـورود

كـهـف مـن الشـهـواتِ

يجـتاز الـمـعـالـم والســدود

هــل يسمـعـون

صخــب الـرعـــود

لا يســمــعــــون

لا .. يسـمـعـون
صخــب الـمـلاييـن الجيــاع

تشــق أسمــاع الـوجــود

وغــداً نـعـــود

حتمــاً نــعـــود


ردود على الكذاب الأشر
United States [المتفائل] 07-11-2012 07:22 PM
لاحول ولا قوة إلا بالله ... تاني عايزين ترجعونالأمثال (الكاذب الضليل)
آل كذاب أشر آل


#424049 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2012 03:40 PM
ربيع الدنيا؟ ... ده ربيع الآخرة.


#424016 [عوض كدودة]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2012 03:00 PM
رهيب ياصلحى رهيب ..فعلاً بركات أنجبت .. أهلاً بناس الجزيرة العزاز .


ردود على عوض كدودة
United States [عمر عبدالله] 07-12-2012 07:03 PM
حساباتك غلط يا حبيب
5.9 مليار دخل السودان من البترول كما تقول قبل انفصال الجنوب اذا قسمتها على 33مليون مواطن لتحصل على دخل الفرد القومى السنوى هو 180 دولار وليس 1800دولار وعليه ربيع عبد العاطى المتفلسف لا يعرف ابجديات الحساب,ثم اذا كان دخل الفردفى السودان 1800دولار ذلك يعنى ان السودان يجب ان يصنف من دول العالم الثانى وليس كما هو مصنف الان حتى فى دول العالم الثالث هو مصنف من افقر دول العالم بل من افقر 10 دول فى العالم.
والعبره ليس بالدخل فقط بل بحسن استخدام الدخل ففى عام 1988 قبل انقلاب الانقاذ المشئوم كان دخل السودان من العمله الصبه حوالى 700مليون دولار امريكى صرفت منها حكومة الصادق المهدى 134مليون دولار لاعادة تأهيل مشروع الجزيره وجهزت كل متطلبات الموسم الزراعى الصيفى وكانت تخوض فى حرب ضروس فى الجنوب ( استعادت الكرمك وميوم) وكانت لاتزال تحتفظ بكل الشريط الحدودى مع يوغندا وكينيا(لاحقا فى عهد الانقاذ استولت الحركه الشعبيه على كل مدن الشريط الحدودى مع يوغندا وكينيا مما اعطى الحركه الظهر الامن والامداد وبذا استطاعت الحركه الانتصار على قوات حكومة الانقاذ وفرضت شروطها فى نيفاشا) كما وفرت مخزون استرتيجى من الذره يكفى السودان لثلاث اعوام وكان داخل ميزانية الحكومه ماذال العلاج والتعليم مجانى وصحيح كانت هناك ضائقه وندره فى بعض المواد الاساسيه لكن كان ذلك شئ طبيعى لحكومه محاربه من كل الدول العربيه لانها دوله ديمقراطيه تحيط بها من كل الاتجاهات حكومات دكتاتوريه تلف فى محور الغرب بقيادة امريكا الدوله التى تدعى انها واحة الديمقراطيه فى العالم لكنها حاربت حكومة السودان الديمقراطيه والبت عليها الدول العربيه التى تلف فى فلكها لا لشئ جنته سوى اسقاطها للنميرى الطاقيه الذى كان حليفا لامريكا ومنفذا لاوامرها وصلت حتى تمرير اليهود الفلاشا لاسرائيل والتى استخدمتهم فى تقوية جيشها بالرجال

United States [صلاح الباشا] 07-12-2012 02:00 PM
يا جماعة واالله شكرا ليكم ، لكن عندي شرح بسيط لقاعدة إقتصادية بخصوص معدل دخل الفرد ، وهي كالتالي :
، كل ماذكره ربيع بيه عبدالعاطي من معدلات دخل الفرد صحيحا نظريا وغير موجودا علي أرض الواقع ، كيف بقي؟ لغة الإقتصاد تقول أن معدل دخل الفرد ياتي نتاجا لمعادلة إقتصادية قديمة ، وهي كالتالي : يقاس هذا المعدل بقسمة الناتج القومي لإقتصاد الدولة في العام ، أي مورادها المالية ، مقسوما علي تعداد سكان تلك الدولة ، أي إذا كان الدخل القومي للدولة من النفط في السودان قبل إنفصال الجنوب هو 5.9 مليار دولار سنوياً ، وعندما تقسمها علي عدد سكان السودان وهو 33 مليون نسمة بعد الإنفصال ، يصبح معدل دخل الفرد هو فعلا 1800 دولار مثلما قال ربيع الدنيا .. هذا هو الجانب النظري في النظرية ، لكن الجانب العملي أن ذلك الدخل القومي من البترول والبالغ قدره 5.9 مليار دولار في واقع الأمر لم يتم توزيعه علي عدد سكان السودان .... فهمت الشغلانة هذه ، فالمسألة فيها جانب تضليلي ، إنما ليس دخل الفرد واقع معاش ، بعكس الدول الكبيرة فإن هذه النظرية تطبق لديهم تماما بسبب أن لديهم مايسمي بالضمان الإجتماعي الذي يوزع علي الفقراء والعاطلين حتي لا تحدث جرائم عالية الوتيرة تؤثر علي إستقرار الأمن القومي للدولة ، ففي السودان فإن الدخل القومي يذهب 80 بالمائة منه للقوات الأمنية والنظامية التي تحمي النظام ، فضلا علي مخصصات دستوريي الحزب الحاكم بجانب نهب الثروة النفطية أصلا طوال 12 عاماً مضت ... شكرا


صلاح الباشا
صلاح الباشا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة