المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
أمانة ماوقع راجل..وزنقة ربيع في الطاحونة!!
أمانة ماوقع راجل..وزنقة ربيع في الطاحونة!!
07-11-2012 07:54 PM

أمانة ماوقع راجل..وزنقة ربيع في الطاحونة!!

1-
***- لاول مرة ومنذ ان انضضـمت لجوقة كتاب جريدة (الراكوبة) الموقرة، واشارك اليوم بموضوع ولا حرفآ واحدآ فيه من عندي!!..

***- سالزم الصـمت التام في موضوعي هذا...واترك الفرصة للروابط التي نزلت ب(الراكوبة) وبقية المواقع التي تهتم بالشأن السوداني لتحكي لنا عن الدكتور ربيع عبدالعاطي...الذي (زنق زنقة الكلب في الطاحونة "الجزيرة")...والموضوع عبارة عن تجميع لهذه الروابط للذكري والتاريخ...

1-
كاركتير لطيف يسخر من أكاذيب
ربيع عبدالعاطي: شكرا د. القراي...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341999748

2-
ما قصده ربيع عبد العاطي (لتصحيح الفهم)...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341990933

3-
ربيع عبدالعاطي مزنوق
زنقة غنمايه في طاحونه
تابعوا الجزيره الان...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341948211

4-
شاهدوا ربيع عبد العاطي
يوبول و يورجغ في قناة الجزيرة...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341948197

5-
( ربيع عبد العاطى ) الرخم...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341949975

6-
ما ببن اتجاه د.القراي المعاكس
والقزم صفير عبد التايه وطن اسمه السودان...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341950806

7-
من اين اتى هؤلاء الناس:
هذا الرجل يكذب دون ان ترمش له عين?!!...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341949286

8-
دخل الفرد1800 دولار!...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341965941

9-
متوسط دخل الفرد في السودان
1800$ من بكره انا راجع البلد...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341950991

10-
جامعة الخرطوم ترد على البوق
ربيع عبد العاطى (فيديوهات )...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1342014055

11-
ربيع عبد العاطي: الصلاة ليس اصلا في الاسلام...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1342011640

12-
ربيع عبد العاطي .....دة جادي!!...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341950623


13-
القراي بنكهة سودانية...
وبهدوء شديد... وبحقائق...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341953798

14-
كدا كويس يا دكتور ربيع...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1342000413

15-
1800 $ يعني كم؟...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341966924

16-
ربيع عبدالعاطي ينفي وجود
قروض والبشير يؤكد (يوتيوب)...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341998022

17-
المعايش جبارة يا ربيع...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341949124

18-
اشكر الدكتور القراي لانة
تحدث بلسان الشعب السوداني...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1342005841

19-
ربيع عبدالعاطي مرق من الخط...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341948094

20-
متوسط دخل الفرد في السودان 1800 دولار...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341951188

21-
القراي ينجض البوووق ربيع نجاض قبورة...!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341950902

22-
أجمل ما كتب عن ربيع عبد العاطي
على الفيس بوك بعد حلقة الجزيرة...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341977542

23-
تبيع يا ربيع ؟؟...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341955133

24-
ربيع عبد العاطى كوز فاسد يمتلك
عشرة اراضى فى مدينة طه الماحى وفيلا...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341954349

25-
انا الوم الجزيرة مرة اخرى ( الصحاف )...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341950892

26-
ايه يا ربــبيع...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341992207

27-
جمعة (دخـــل الفــرد)...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341985072

28-
الراجل نكر مديونية السودان!!!!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341949801

29-
ههههه سلسلة كيزان يا مان :
انتو الناس ديل كلهم قادين
رياضيات كمان ههههه...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1341953538

30-
كذب عبد العاطي عن ديون السودان بالارقام...
http://www.alrakoba.net/articles-act...w-id-23165.htm

31-
فضيحة ربيع عبد العاطى وهزيمته
أمام القراى أكدت أهمية الأعلام...
http://www.alrakoba.net/articles-act...w-id-23159.htm

32-
عفوا يا ربيع الدنيا ... Now , The Game Is Over ...
http://www.alrakoba.net/articles-act...w-id-23154.htm

33-
الاتجاه المعاكس ..
ولماذا تم تغييب كمال عمر!...
http://www.alrakoba.net/articles-act...w-id-23142.htm

34-
ربيع عبدالعاطي .. أرجى الراجيك...
http://www.alrakoba.net/articles-act...w-id-23139.htm

35-
شاهد حلقة الاتجاه المعاكس..
الخبير الوطني ربيع عبدالعاطي يقول:
أن دخل المواطن السوداني 1800 دولار...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-64211.htm

36-
شاهد الفيديو:
ثوار سوريا يرفعون الحلقة
الكاملة للاتجاه المعاكس...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-64264.htm

***-
***-
ونـواصل تجمـيع الروابط التي تناولت اللقاء بين الدكتور عمر القراي والدكتور ربيع عبدالعاطي في يوم الثلاثاء 10 يوليو 2012 في برنامج (الأتجاة المعاكس) بالمحطة الفضائية القطرية (الجزيـرة).


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 5180

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#425717 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

07-13-2012 01:02 AM
شاهد حلقة الاتجاه المعاكس..
الخبير الوطني ربيع عبدالعاطي يقول
أن دخل المواطن السوداني 1800 دولار...
**************************************

الـتعليقات:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-64211.htm

عـدد التعليقات:
تعليقات 125 | إهداء 3 | زيارات 19959


#425467 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2012 08:48 PM
***- وصلتني رسالة ساخرة من أخ عزيز يقيم بالخرطوم يعلق فيها علي موضوع المقالة، فقال:

( ظاهرة دكاترة الحزب الوطني اصبحت تحير المواطن بشدة. فكل واحد فيهم وبلا استثناء اجهل من (دابة في زريبة ما)!!.

***- لااحدآ فيهم ولمسنا اخلاصه وحبه لوطنه ولاهله، هؤلاء الدكاترة كلهم، القدامي منهم بالحزب او الجدد، بدءآ من الدكتور الطيب (سيخة) وعلي الحاج، وحسن الترابي، ودكاترة اعوام الثمانينيات والتسعينيات، وانتهاءآ بالدكتور الطفل (المعجزة)، والنافع، والمتعافي، وربيع، وكمال (حقنة)، وغيرهم وغيرهم...لايفكرون الا في كيفية الاغتناء والثراء السريع باي الطرق وباي الوسائل في ظل نظام ظل وطوال 23 عامآ يرعي الفساد ويحميه، ورئيس لايخجل اطلاقآ من سياسته وفساده واهله وعشيرته واعضاء بطانته،

***- ولا يخجل ولايستحي وهو يسمع هتافات الملايين ( ياخرطوم ثوري ثوري..لن يحكمنا لــص كافوري)، وهو الهتاف الذي خرج من السودان وسمعه العالم الخارجي، ومازال يمارس عنجهيته ويهدد ويزبد، ولكنه ومع الشديد لا يشعر بزلزلة الارض تحت اقدامه....


#425119 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2012 01:47 PM
روابـط تحكي عـن شـخصـية وافكار (الخـبيـر الوطنـي):
*************************************************
1-
أي علاقات دولية يدرسها
د. ربيع عبدالعاطي لطلابه?...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=190&msg=1235555926

2-
الخبير الوطني ربيع عبد العاطي يكتب : هيبة الدولة..!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-54502.htm

3-
زى ما قال د.ربيع...
http://www.facebook.com/sharat.30/posts/367166543357243

4-
منتهى الرمحي بين عبد العاطى
ومبارك الفاضل حار دليلها !!
http://www.sudaneseoffline.net/forums/showthread.php?p=479952

5-
الغباء السياسي لدى ربيع عبد العاطي...
http://www.sudanile.com/2008-05-19-17-39-36/147-2009-02-16-10-21-49/33487-2011-10-11-05-59-25.html

6-
ربيع عبدالعاطي يطلب مالا
مقابل الظهور في قناة الجزيرة...( فيـديو)...
http://www.sudantodayonline.com/videos.php?action=show&id=512

7-
الجزيرة : ربيع عبدالعاطي
طلب مبلغ مالي لمداخله هاتفيه...( فيـديو)...
http://www.youtube.com/watch?v=udqktg6Ohuc

8-
صحاف المؤتمر اللا وطني
الكذاب - ربيع عبد العاطي...( فيـديو)...
http://www.youtube.com/watch?v=XbU82L9S_fE&feature=relmfu

9-
الاتجاه المعاكس -
ربيع عبدالعاطى + د.عمر القراى (1)...( فيـديو)...
http://www.youtube.com/watch?v=T_DxfropYq4&feature=related

10-
الاتجاه المعاكس -
ربيع عبدالعاطى + د.عمر القراى (2)...( فيـديو)...
http://www.youtube.com/watch?v=WbSxb2-yMlw&feature=related

11-
د. القراي يسكت كذاب الأنقاذ
ربيع في الأتجاه المعاكس (1) ...( فيـديو)...
http://www.youtube.com/watch?v=NXIphavxCVU&feature=related

12-
القراي :
لو في أنتخابات نزيهه البشير
إلا يصوت لي روحو(4) ...( فيـديو)...
http://www.youtube.com/watch?v=8hzZFku2ViY&feature=relmfu

13-
د. عمر القراي :
البشير كذاب وما عنده علاقه بالأسلام (2)...( فيـديو)...
http://www.youtube.com/watch?v=5K4MjCwBT7Y&feature=relmfu

14-
الجزيرة:ربيع عبدالعاطي
ينفي قروض ربوية والبشير يؤكد...( فيـديو)...


#425057 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2012 01:03 PM
أخــوي الـحـبـوب،
الناصح،

تحياتي الطيبة، وألف شكر علي قدومك الميمون وتعليقك الساخر:( يا جماعة إنتوا بتفهموا بالمقلوب ولا أيه؟ الدكتور أراد أن يورط جماعته باللفة، افهموها بقي برافو عليك ياعبد العاطي حلوة منك وأرجو أن تخفف ليك يوم الحساب).

***- تعرف ياأخ الناصح، اجمل تعليق قرأته حول كلام ربيع وعجبني شديد، تعليق يقول فيه كاتبه:

( نفسي اعرف المتعاطي دا بجيب البنقو السمح دا من وين?!)...

***- مصري ساخر يعيش في الخرطوم، وبعد ان سمع كلام ربيع علق فقال:
( اسمع كلامك اصدقك..اشوف حال البلد استعجب!!)...

***- وتعليق ثالث:
( الشعب ياكل لحوم الحميـر..سر سر ياالبشير!!)...

***- وتعليق رابع يقول فيه صاحبه:
( فعلآ الواحد في السودان بياخد 1800 دولار...دولار واحد صحيح وال799 مزورة!!)...

***- Quote: الربيع ده كان تبريره لضرب الطبيبات في شارع الحوادث زمن الإضراب إنهم ما طبيبات بل مواطنات عاديات !!!
حتتوقع منو شنو يعني :)

***-
***- شكرآ لقناة (الجزيرة) التي عرفتنا بالدكتور ربيع عن قرب..وكيف بفكروا دكاترة الأنقاذ!!


#424588 [الناصح]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2012 02:03 AM
يا جماعة إنتوا بتفهموا بالمقلوب ولا أيه؟الدكتور أراد أن يورط جماعته باللفة، افهموها بقي برافو عليك ياعبد العاطي حلوة منك وأرجو أن تخفف ليك يوم الحساب.


#424555 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2012 01:27 AM
ماذا تعـرف عـن الـخبيـر الوطـنـي?!!
************************************
1-
الطاهر ساتى يرد على الهمبول
ربيع عبد العاطى :
(إلي الخبير الوطني .. بقية الدروس ..!!)...
http://www.kermaonline.com/vb/showthread.php?t=24363

2-
اضحك مع ربيع عبد العاطي:
رسومات تسخر من تصريحاته وعمر البشير يكذبها...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=70215

3-
مقال مضحك ينضح غباء
من خازوق الانقاذ ربيع عبد العاطى...
http://www.kermaonline.com/vb/showthread.php?t=29386
*****************************
***- نشر ربيع عبد العاطى مقالا فى صحيفة السودانى اعترف فى بدايته بما كان ينكره وهو ان المواطن السودانى يعانى من الغلاء الذى اصابه فى صحته ورزقه وحياته .. لكن كالعادة لم يتحمل الرجل او يحمل حكومته المسؤولية بل كالعادة حملها للمواطن نفسه مدعيا ان كل هذا سببه الكسل!! ...

4-
ملكي أكثر من الملوك ...
http://www.sudanile.com/2008-05-19-17-39-36/142-2009-02-11-14-24-23/37080-2012-01-19-19-35-11.html

5-
ربيع عبد العاطى .. يتعمق فى السطح...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=63365
**************************************
***--وصف ربيع عبدالعاطى دكتور حسن الترابى .. بأوصاف لا تليق بمن يتسنم الان الاعلام فى حكومة الانقاذ .. وصفة بأنة يعانى من الهرم ولا يفقه فى الاقتصاد .. يبدو ان ربيع عبدالعاطى عندما كان فى فصل الترابى كان تلميذا عاديا .. كيف يخرج عن اللياقة والأدب ويصف استاذة بالشيخوخة .. يكفى هذا الشيخ خرج من السجن مؤلفا كتابا مثل النظم السلطانية .. لا يستطيع دكتور ربيع فك رموزه.

6-
بالفيديو -
الخبير الوطني د. ربيع عبدالعاطي :
السودان في أفضل حالاته، ليس هنالك غلاء،
هنالك حرية للرأي الآخر،
ليس هنالك نظام في المنطقة
اقليمياً أو عربياً يحذو حذو
السودان، صفحتنا
الأقليمية والدولية بيضاء...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-30625.htm

7-
اكاذيب د.ربيع عبد العاطى الانقاذى فى قناة الجزيرة...
http://www.gmrna.com/vb/showthread.php?t=5320

8-
د.ربيع عبد العاطي :
«الآن، هناك ولاة لا يملكون أي مؤهلات،
دعك من المستشارين»...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=310&msg=1286126565

9-
عمر القراى وربيع عبد العاطى ... وأدب الحديث ...
http://www.sudanelite.com/news.php?action=show&id=18478
**************************
***- فى حلقة برنامج فى الواجهة بقناة الجزيرة التى أستضافت ربيع عبد العاطى ود. عمر القراى بديلا لكمال عمر الذى أعتقل قبل التسجيل بحجة أوردها ربيع عبد العاطى فى البرنامج لا أحسب أن الحجة صحيحة حيث أن المثل السودانى يقول (أن أبو القدح يعرف مكان عض أخيه وأيذائه) ينطبق على ربيع عبد العاطى وكمال عمر .

***- وبسبب عضة أبو القدح لأخيه أستبق الأعتقال تسجيل الحلقة , ووضع ربيع عبد العاطى خطته للأنحراف من موضوع الحوار الأساسى لمناقشة الفكر الجمهورى بعد أن علم بأن عمر القراى هو خيار مقدم البرنامج الثانى للحوار .

***- ولسوء حظ ربيع عبد العاطى أنه تفلتت من لسانه كلمة أن حديث د.عمر القراى ناتج عن غبن منذ عام 1983 (أعدام الأستاذ محمود محمد طه) مما يؤكد تورط تنظيم الأخوان المسلمين المسمى بالجبهة الأسلامية فى محاكمة أعدام الأستاذ عليه الرحمة والغفران . ولو لم يكن كلام ربيع عبد العاطى أعتراف بما حدث لماذا أوردها فى حوار موضوعه الأساسى هل هناك ثورة مواصلة لثورات الربيع العربى فى السودان أم لا حسبما أورد مقدم البرنامج.

***- ألتزم د. عمر القراى بأدب الحديث طيلة فترة الحوار وفشل ربيع عبد العاطى فى جره عن موضوع الحلقة الأساسى للدخول فى مغالطات بين الفكر الجمهوري والأسلاميين استمرت لأعوام بل عقود لأستنفاد زمن البرنامج . وفقد ربيع عبد العاطى لغة الحوار ولم يحترم حتى مضيفه مقدم البرنامج فى السكوت عندما كان يستجديه أن يسكت أكثر من مرة أن لا يجر الحوار الى منحى آخر, ناهيك عن أحترام الطرف الآخر المحاور د.عمر القراى.

***- أقوم بالتعليق على بعض مما
ورد على لسان ربيع عبد العاطى:
-----------------------------
(1) نفى تهمة الكذب التى أوردها د. عمر القراى على الرئيس البشير , والكل يعلم مقولة حسن الترابى (أذهب للقصر رئيسا وسوف أذهب للسجن حبيسا) و أن الرئيس البشير شخصيا نفى أنتمائه للحركة الأسلامية فى أول أيام أنقلاب الأنقاذ فى 1989 . والقاعدة تقول أن (ما بنى على باطل فهو باطل). ما لم يريد ربيع عبد العاطى وحزبه الشذوذ عن القاعدة.

(2) نفى أن تكون لأحزاب أحزاب المعارضة قواعد وبالنص ( لايوجد شخص واحد مع بعض أحزاب المعارضة) علما بأن بعض قادة أحزاب المعارضة لهم من الزوجات والأبناء ما ينفى كلمة (ولا واحد).

(3) ذكر بأن السيد الصادق المهدى لم يتبقى حوله من قواعد غير بعض من أفراد أسرته وأبنته ونسى أو تناسى أن أبنة الصادق المعنية كانت ضمن قواعد حزبها تحت وابل القنابل المسيلة للدموع فى مسجد السيد عبد الرحمن فى يوم جمعة (لحس الكوع).

(4) ذكر ربيع عبد العاطى أن حزب الأمة مشارك فى الحكومة معهم ممثل فى شخص عبد الرحمن الصادق المهدى ونسى أو تناسى أن عبد الرحمن الصادق المهدى أستقال من أى مهام تنظيمية بحزب الأمة قبل تعيينه مساعدا لرئيس الجمهورية وأنه أتى للمشاركة فى الحكومة منفردا بشخصه وليس معه أى قواعد حزبية حسبما أعلن عبد الحمن بنفسه.

***- وكشف ربيع عبد العاطى عن حلم المؤتمر الوطنى أن يأتيهم عبد الرحمن الصادق وله من القواعد ما يشكل تمزيقا جديد لحزب الأمة , والذى ذكر ربيع عبد العاطى بأنه تشتت لعدة أجنحة.

(5) تبجح ربيع عبد العاطى بأرقام الجامعات والخريجين مقارنة بما قبل الأنقاذ ونسى أو تناسى أن حكومته قبل فترة ليست بالبعيدة أدركت سلبيات سياسات أنتشار الجامعات والمعاهد أفقيا وتبحث حتى للرجوع لمستويات التأهيل الأكاديمى قبل صعود الأنقاذ. ونسى أو تناسى أن خدمات التعليم والصحة كانت قبل الأنقاذ مما توفره الدولة لمواطنها مجانا ومن أوجب واجباتها وتمتع هو شخصيا وكل كوادر حزبه القيادية بالتعليم المجانى والعلاج المجانى وحتى بالوجبات بمواصفات الفنادق خمسة نجوم التى تقدم لطلبة جامعة الخرطوم ومن ضمن المستمتعين بها كل قيادى المؤتمر الوطنى النافذين الآن.

(6) ذكر ربيع عبد العاطى أعداد السدود والكبارى وانكر قيامها بالقروض (التى أرتفعت بأرقام الديون الخارجية فى خلال ستة فقط سنوات من 2005 الى 2011 من 27 مليار الى 40 مليار دولار أى بزيادة 13 مليار فى خلال ستة سنوات فقط , علما بأن رقم الديون الخارجية منذ الأستقلال وحتى 1989 لم يتخطى حاجز الـ 13 مليار دولار). علما بأن الشعب السودان المحمول بهذا الدين يعلم تمام العلم أن الفساد الذى تم فى تنفيذ هذه السدود والكبارى مما أسماه الرئيس البشير بعضمة لسانه ( الفساد المصلح).

***- مما ذكره ربيع عبد العاطى أن كل السودان قبل الأنقاذ كان به طرق مسفلته لا تتعدى الـ 800 كلم , ونسى أو تناسى أن طريق بورتسودان الخرطوم وحده طوله 1170 كلم. أليس هذا اعتراف بالكذب والأفك الذى يدحضه ربيع عبد العاطى.

***- مثالا لا حصرا للفساد والأفساد : تكلفة كبرى النيل الأبيض وصلت 6 مليون ونصف دولار , أعقبه كبرى توتى بفترة وجيزة بتكلفة 16 مليون ونصف دولار وأعقبه كبرى سوبا وفى يوم تدشينه أعلن أن التكلفة 40 مليون دولار. علما بأنه أنه أذا أخذنا الأرتفاع العالمى لأسعار المواد لم يصل نسبة الـ 100 % فى خلال العشرين سنة الماضية. وأن أرقام قيام هذه الكبارى المذكورة أصبح أضعاف سابقاتها حيث أن تكلفة كبرى توتى كانت تعادل أكثر من 250% من تكلفة كبرى النيل الأبيض , وأن تكلفة كبرى سوبا أصبحت تعادل أكثر من 600% من تكلفة كبرى النيل الأبيض وأكثر من 250% من تكلفة كبرى توتى علما بأن كبرى توتى وكبرى سوبا أقصر مسافة وأذا أفترضنا أن التكلفة زادها عمق النيل الأزرق فأنها سوف لن ولا تصل الى ضعف واحد ناهيك عن أضعاف عدة. مما يؤكد مقولة الرئيس (الفساد المصلح).

(7) شكك ربيع عبد العاطى فى نية مرتادى المساجد التى خرجت فى مظاهرات الأحتجاج السلمية ولم يتبقى له ألا وصفهم بالكفر. علما بأن ديننا الحنيف علمنا أن نشهد بالواقع الماثل والظاهر والمرىء ويكذب من يعلم ما فى صدور مرتادى المساجد اللهم ألا من يحاول أضافة صفة ربانية لنفسه أختص بها المولى عز وجل نفسه أنه علام الغيوب وعلام ما فى الصدور.

***- ألم يطلع ربيع عبد العاطى على أخبار الأحتجاجات فى الأقاليم وقفل طريق مدنى مرتين الأولى بواسطة مواطنى الكاملين وأخرى بواسطة مواطنى أربجى.

***- ألم يطلع ربيع عبد العاطى على أخبار المظاهرات والأحتجاجات التى خرجت الجمعة الماضية من عدة مساجد بالكلاكلة ومسجد التجانية بالشجرة والحاج يوسف ومسجد السيد عبد الرحمن ناهيك عن ما فاتنى ذكره فى الأقاليم المختلفة.

(8) كرر المؤتمر الوطنى ممثلا فى ربيع عبد العاطى فى وصف السودانيين بالـ (الجيعانين) أمتدادا لوصف مصطفى أسماعيل السابق فى الرياض بأن (الشعب السودانى) شحادين. وتنصل لاحقا من وصفه لهؤلاء المحتجين بالشحادين.

(9) تبجح ربيع عبد العاطى بأنه أذا كانت كل العربات ومرتادى السوبرماركت فى السودان من المؤتمر الوطنى مما يعنى أن كل السودان مؤتمر وطنى. ونسى وتعمد أخفاء الحقيقة أن هذه الطبقة التى تركب السيارات وترتاد السوبرماركت هى طبقة الرأسمالية الطفيلية التابعة للمؤتمر والفاسدةوالتى لا تشكل حتى 10% من الشعب السودانى, علما بأن باقى النسبة الـ 90% هى صاحبة وجبة السخينة الواحدة (بصل وموية) وليس ركوب السيارات والسوبرماركت.

***- ختاما أنحناءة تقدير وأحترام لدكتور عمر القراى فى مهارته الفائقة لصد كل محاولات ربيع عبد العاطى والتى فشلت بكل المقاييس لجر د.عمر القراى لمناقشة موضوع غير موضوع الحوار.

اللهم نسألك اللطف والتخفيف والهداية.


#424530 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2012 12:43 AM
1-
----
أخـوي الـحـبـوب،
محمد عباس،

تحياتي ومـودتي الطيبة، وسعدت بطلتك المنيرة، وتعليقك السمح الوصلني بعد اطلاعي علي خبر تهرب الحزب الحاكم وتنصله من كلام خبيرهم الوطني بالأمس في التلفزيون القطري...

2-
-----
حزب البشير : ربيع عبد العاطي لا يمثلنا
************************************
المصــدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-64306.htm
07-11-2012-
--------------
***- قال أمين الاعلام بحزب البشير ان ربيع عبد العاطي تحدث لقناة الجزيرة باسمه وليس باسم الحزب ومشاركته لا تمثل حزب البشير.

3-
***- ولكنه شارك في الحوار بصفته (الخبيـر الوطني)!!

4-
***- بالأمس (اخد علقة) من دكتور عمر القراي،
***- واليوم (علقة تانية) من حزبه!!

5-
***- عشان تصدقوني لما كتبت العنوان:
( امانة ماوقع راجل!!...وزنقة ربيع في الطاحونة!!
علي وزن ( زنقة الكلب في الطاحـونة)!!


#424510 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2012 12:16 AM
أخـوي الـحـبوب،
usif - يـوسف،
تحية الود، والأعزاز الكبير بقدومك الميمـون، وألف ألف شكر علي مساهـمتك المقدرة بالقصيدة الرائعة، واتمني ان تواصل مدنا بما عندك من تحـف الاشعار.


***- وصلتني رسالة من أخ صحفي يعمل في الخرطوم باحدي المؤسسات الصحفية الكبيرة ويعقب في رسالته علي الموضوع فقال:
( لاحديث اليوم في الشارع السوداني الا عن ثلاثة اشياء: المظاهرات، صفوف الخبز والغاز، وكلام ربيع بالتلفزيون القطري!!، ووصلت تهكمات الناس وسخرياتهم المرة اسماع كبار قادة المؤتمر الوطني، والذين بدورهم شنوا هجومآ ضاريآ علي بعضآ من كلام زميلهم ربيع "الخبير الوطني"... وعلقوا علي قصة ال1800 التي جاءت في الحلقة، وسخروا من كذبه العلني الذي فاق كل الحدود وجهارآ نهارآ، الامر الذي عرض النظام للاحراج، وهو النظام الذي يسعي جاهدآ لعمل خطة تقشف وينادي المواطنيين بشد الأحزمة علي البطون، ويناشد الناس وان يستحملوا الشهور العصيبة القادمة، فيقوم الخبير الوطني ويدعي ان الاحوال في السودان علي مايرام (والدولارات مالية البلد)!!...

***- يقول صديقي الصحفي في رسالته: ان بعضآ من المواطنيين اصبحوا علي قناعة تامة بان الحزب الحاكم قد افلس من مثقفيه، وماعندهم الأن ماهم الا....شذاذ الأفاق بحق وحقيق!!


#424451 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2012 10:56 PM
وهاكم بعضآ من الكاريكاتيرات التي سخر من كلام الدكتور ربيع عبدالعاطي (الخبير الوطني!!) بالمؤتمر الوطني بعد بث الحلقة التي استضافته فيها قناة (الجزيرة) الفضائية ومعه الدكتور عمر القراي...ووردت هذه التعليقات الممعنة بالسخرية اللاذعة بموقع جريدة (الراكوبة) وعدة مواقع اخري:

************

1-
كدا كويس يا دكتور ربيع (كاريكاتيـر)...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1342000413

2-
ايه يا ربــبيع...((كاريكاتيـر)...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1341992207

3-
كاركتير لطيف يسخر من أكاذيب
ربيع عبدالعاطي: شكرا د. القراي...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1341999748


#424405 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2012 10:12 PM
1-
----
ونـواصل تجمـيع الروابط التي تناولت اللقاء بين الدكتور عمر القراي والدكتور ربيع عبدالعاطي يوم الثلاثاء 10 يوليو 2012 في برنامج (الأتجاة المعاكس) بالمحطة الفضائية القطرية (الجزيـرة).

2-
-----
وهاكم بعضآ من التعليقات التي سخرت من كلام الدكتور ربيع عبدالعاطي (الخبير الوطني!!) بالمؤتمر الوطني بعد بث الحلقة التي استضافته فيها قناة (الجزيرة) الفضائية ومعه الدكتور عمر القراي ...ووردت هذه التعليقات الممعنة بالسخرية اللاذعة بموقع جريدة (الراكوبة) وعدة مواقع اخري:

************
1-
***- كلامك مظبوط يا مفتح == انا شاهدت الحلقه بتركيز شديد - فعلا د. القراي كان كووول...و عبد العاطي بطربق في الكلام ود بديهو كلام بتاع عقل و ببرود - ظهر عبد العاطي كشخص مفلس وبدون منطق - واجمل لقطة لما قال عبد العاطي نحن عملنا الثورة قبل 23 سنه - رد عليه الدكتور ببرود انو دا كان انقلاب وليس ثورة. مافي اجمل من كدا - يا اخوانا المشاهد العربي ذكي جدا وحتي البعيد عن السياسه السودانية ح يشعر انو زول الحكومة دا كيسو فاضي.

2-
***- يا اخوانا حليكم ناس فاهمين شوية عشان الكيزان ما يضحكوا عليكم..دخل الفرد ده مصطلح دولى معرف من البنك الدولى ومقضود بيهو الدخل السنوى .وربيع عبد العاطى لمن قال 1800 دولار هو قاصد فى السنة يعنى فى الشهر 150 دولار وهو طبعا برضو كذاب .....

3-
***- ربيع عارف انه ذاهب لتوه ليكذب يعرف تماما ان ما يتحدث عنه هو ليس حقيقه وعارف تماما بان السودان بالرعم من كثرة موارده فهو في قاىمة العشرين دوله تعيش تحت خط الفقر اقسم بالله يمكن بعد سرقته لخيرات هذا الوطن لم يصل راتبه الي هذا المبلغ!!

4-
***- تسلم يا دكتور القراى .. خليت كلب الانقاذ ينبح وفقد التركيز ... واصيح مضحكة قدام كل العالم .. وفضح حكومته ورئيسه المجرم بسوء منطقه وكان كلامه خصما عليه ...فالحق ابلج .. والواحد ام بارح نام مرتاح البال.

5-
***- يا جماعة الاسطوانة واحدة مع اختلاف الشخصيات ..الكلام ياهو الكلام .. والخطة هى نفس الخطة .. والافلاس هو هو .. وعدم الموضوعية فى النقاش والهروب من السؤال واللجوء للهجوم الشخصى على الخصم بتعالى وازدراء وعدم احترام .. وعدم الالتزام باداب الحديث ومقاطعة المتحدث لمنعه من الاجابة التى يخشاها .. والوجه اللئيم والمتجهم عاكسا ما بداخل تلك النفوس الوجلة الخربة ..شكرا دكتور عمر القراى وتبا لك يا ايها الارزقى الكذاب ..

كسرة :
***- طبعا مذيعة قناة الجزيرة باللغة الانجليزية نوهت بتهكم بان هذا الارزقى (ربيع عبد العاطى) طلب ان يدفع له للحضور الى القناة ..الثورة قائمة لا محالة منها وماضية حتى كنس هذه الاوساخ باذن الله ..الله اكبر والعزتة للسودان ..

6-
***- ربيع عبد العاطي صادق في كل ما قاله لانه قال في نفس الحلقة ان الشعب السوداني هو المؤتمر الوطني ولان الرجل يعتقد ان الشعب السوداني هو المؤتمر الوطني ..بمعني ان اي شخص غير مؤتمر وطني هو ليس مواطن سوداني ..حسب فهم واعتقاد وتقدير الرجل ...ومن هذا الفهم فهو صادق لان اي عضو مؤتمر وطني متوسط متوسط دخله 1800 دولار لذلك لا تتعجبوا فالسودان الان هو بلد المؤتمر الوطني والكيزان وباقي الشعب انتم شذاذ افاق وخوارج ومرتزقة!!

7-
***- الاخ ربيع دا يذكرك بايام الرائد يونس , هو في وادي والناس في وادي تاني , الحلقة جيدة كشف البسيط عن حقائق المجرمين ديل بايدهم بيدعم ثورة الشعب بالكثير,

8-
***- صدقني يا أخي أنا شاهدت الحلقة ومرارتي ومصاريني كلها تكاد تتقطع وأنا أشاهد هذا الأفاك يضحك على الشعب المكلوم المنكوب بحكومته وهو يتحدث عن دخولنا الدولارية لا لشيء إلا لإرضاء سادته في القصر ، سادته الممتلئة كروشهم بخيرات بلادنا والذين يستكثرون علينا مجرد المطالبة بحقوقنا،،،، ومن سخريات الأقدار أنه في الوقت الذي كان يتحدث فيه هذا الفاجر عن دخولنا الدولارية كنت وكالعادة أشاهد الحلقة وأنا -كما يقولون- على لحم بطني لأن وجبة الغداء أضحت وجبتنا الوحيدة منذ مجيء نظامهم المشئوم ، ليس هذا فحسب بل كان بالي مشغولا بشيء آخر هو كيف أصل غدا الى شغلي لأنني لم أكن وقتها أملك حق المواصلات ، أقسم لك يا أخي أن هذا كان وضعي وأنا أشاهد ذلك المنافق،،، ألا لعنة الله على حكومة الانقاذ ،، لعنة الله عليهم في الدنيا والآخرة...

9-
***- يا بنات امي القراي طلع مسلم وقال بسم الله...وربيعكم بدء بنعم الكيزان ديل فارقوا الدين فراق الطريفي لي جمله!!

10-
***- والله يا ربيع تستاهل القتل كان مفروض المحاور معك يكون من البرلمان الاردني عشان يطلع ليك المسدس ي كذاب يامنافق وقول دخل كلاب المؤتمر الوطني اكثر من 1800 دولار وبعدين لمن جبتوا السودان عملتو البقالات يا ما بتختشي وعملتو شنو في التعليم والصحة ايها الكلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالاب!!!

11-
***- عبد العاطي لجأ لاسلوب العاجز وهو المهاترة واحداث ضوضاء وفرقعة وصرف النظر عن الموضوع والتركيز علي اشياء "مثل الحزب الجمهوري ينكر الرسالة" .. امعانا في الهروب من الموضوع الرئيسي والتقليل من شأن الآخر.

12-
***- قال إرتفع عدد الخريخين سنوياً لأكثر من 500 ألف، طيب أيش الفايدة طالما السواد الأعظم منهم عاطلين وبيشتغلوا في بيع الموية والجرايد والليمون، لا يمكن أن تتوظف إلا إذا كنت منهم. كان أحسن يخلوا ليهم جامعتين ليهم بس، عشان حتى الخريجين الغلابة ديل يختصروا الوقت ومن بدري يمشوا يشغلوا في بيع الليمون. شر البلية ما يضحك!!

13-
***- رايت الكثير من السياسيين الكذابين لكني والله لم ارى سياسيا كذابا كربيع عبد العاطي - واريد ان اشير الي شيء بسيط جدا في هذه الحلقة يؤكد كذب هذا المنافق ربيع عبد العاطي الذي قال للدكتور عمر قبيل نهاية الحلقة في الدقيقة (45:21)قال:(أنت قاطعتني عشرات المرات) بالله عليكم ايها المشاهدون هل قاطع دكتور عمر القراي الدكتور ربيع عبد العاطي خلال الحلقة مرة واحدة؟؟ أجيبوني أعزائي ربما أنا لم أشاهد الحلقة بشكل جيد.


#424349 [محمد عباس]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2012 09:15 PM
التحية لك يا بكرى ولكن بصراحة انا شفقت على خصمه لانو كان قاعد قدامه زى الزير الفاضى وما قدم اى حجة وما اتكلم بالتفصيل


#424327 [usif]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2012 09:02 PM
شعور سخيف
إنك تحس بإن وطنك شيء ضعيف
صوتك ضعيف
رأيك ضعيف

إنك تبيع قلبك وجسمك
وإنك تبيع قلمك وإسمك
ما يجيبوش حق الرغيف

سألوا جحا عن سر ضحكه
قالك أصل اتنين وشبكو
اللى كان من تحت ميت
واللى كان من فوق كفيف

دا شعور سخيف
وشعور سخيف
إنك تكون رمز الشحاتة
تبنى مبنى للشحاتة
تعمل وزراة للشحاتة

يا ساقية دورى ... عدى فوقى ودوسى
نصبوا عليا وشحتونى فلوسى
ربطونى فيكى .. حتى ما اتغميت
هما اللى فرحوا ووحدى أنا اتغميت

أنا اللى صاحب البيت
عايش بدون لازمة
ولما مرة شكيت
إدونى بالجزمة

أنا اللى زارعك دهب
بتأكلينى سباخ
إن كان دة تقل ودلع
بزيادة دلعك باخ
لا شفت فيكى هنا
ولا شفت فيكى ترف
كل اللى فيكى قرف

كرامتنا متهانة
واللقمة بإهانة
بتخلفينا ليه لما انتى كارهانا

يعنى ايه تبقى إنتى هبة النيل يا مزة
وكل يوم المية تقطع
يعنى ايه لما اشتكى غلو الفاتورة
يقولو تشكى بس تدفع

لما قش الرز ثروة بتتحرق
وأما نفط الأمة ثروة بتتسرق
وأما جلادك على ولادك بيبطش
وأما علمك ما يلاقيش يآكل فيطفش

يعنى ايه نرفع ايدينا بالسلام لجل الغزاة
ويعنى ايه لما ابقى ماشى فى حالى اتشد اشتباه
يعنى ايه لما اتحبس أربع سنين حبس احتياطى

يعنى ايه مش حاسة بالعمر وغلاوته
بتصبى مر العمر ليه
دة انا كنت ح اوهب لك حلاوته

أنا عمرى ما أتأمرت
ولا حطيت شروطى
ومكان ما ترسى مركبك
بابنى شطوطى
أنا كنت جيشك لما مماليلك باعوكى
وكنت يوسف لما عشتى سنين عجاف
وضلوعى دى اللى فى معركة قادش حموكى
وشفايفى دى اللى ما بطلتش فى يوم هتاف
دة انا كل شبر فى أرضك اتمرمغت فيه
وكل يوم عشتيه
أنا اتغذبت بيه


علا صوت أدانك جرس
فى الشدة صاحينلك
من امتى كانوا الحرس
هما اللى باقينلك

بعتينى علشانهم
وعنيكى معصوبة
ياهلترى خاينة
ولا زيى مغصوبة



علمونا بالعصاية
ورضعونا الخوف رضاعة
علمونا فى المدارس
يعنى ايه كلمة قيام
علمونا نخاف من الناظر
فيتمنع الكلام
علمونا ازاى نخاف
وازاى نكش
بس نسيوا يعلمونا الاحترام
فمتزعلوش
لما ابقى مش باسمع كلامكم
وماتزعلوش لما ابقى خارج عن النظام

مستنى ايه من طفل ربوه بالزعاق
غير المشاكل والخناق
كل اللى بيقولك بحبك دول نفاق
أنا لما قلت لك بحبك
كان نفاق

الحب يعنى اتين بيدوا
مش ايد بتبنى وستميت تيت تيت يهدو
الحب حالة
الحب مش شعر وقوالة
الحب يعنى براح فى قلب العاشقين للمعشوقين
يعنى الغلابة يناموا فى الليل دفيانين
الحب يعنى جواب لكل المسجونين
هما ليه بقوا مسجونين
يعنى أعيش علشان هدف
علشان رسالة
يعنى احس بقيمتى فيكى
إنى مش عايش عوالة

يعنى لما اعرق تكافئيى بعدالة
الحب حالة
الحب مش شعر وقوالة

الحب حاجة ما تتوجدش فى وسط ناس
بتجيب غداها من صناديق الزبالة

بارت مراعينا والبئر قد جفَ
والجوع يكوينا والصبر ما كّفى
والقلب لا يهدا والجرح لا يشفى
ولأننا طوع
زنا لهم خفا
جاءوا بموكبهم
واشتغلت الزفة

الدفة مظبوطة
وأصلا مافيش دفة
والكفة مش مايلة
علشان مافيش كفة

و جحا اللى جاى بالليل لساه بيتخفى
شايف ديدان الغيط سارحة ومارحماشى
من جبنه شاف الدود سابه وراح ماشى
ولا اتكسف للناس
ولا حس على طوله
الناس عشمها كبير جريوا بيشكوله
ضحك جحا ضحكة مواشى
مادام بعيد عن طينى ... ماشى

الدود قاعد لك يا جحا ولابد فى طينك
بعد ما يمص فى دمانا مش حيحلاله الا طينك

احنا اهلك
احنا رجالتك
أمانك
إحنا وقت الشدة سندك
إحنا زادك

يا جحا احمى ولادك
لو كنت عايز تحمى طينك
سوف أرحل
ربما يلقانى من ارجو لقاه
هامشى ويا الشحاتين

وابكى على حلمى اللى تاه
بس مش هاشحت رغيف
هاشحت وطن لله
http://misrstars.com/vb/showthread.php?t=245722


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة