المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
بعد الأستفتاء أطالب بسحب الجنسيه السودانيه من كمال (حقنه)!ا
بعد الأستفتاء أطالب بسحب الجنسيه السودانيه من كمال (حقنه)!ا
09-29-2010 02:22 PM

بعد الأستفتاء أطالب بسحب الجنسيه السودانيه من كمال (حقنه)!

تاج السر حسين
[email protected]

(1)

فنتيجة الأستفتاء واضحه ولا تحتاج الى انتظار، فالجنوب ذاهب الى حاله ومنفصل، والمتسبب الرئيس فى هذا الأنفصال معروف وبدون لف أو دوران انهم (الأخوان المسلمون) الذين سموا انفسهم (بالمؤتمر الوطنى) حتى يقبلهم العالم ويتعامل معهم وكأنهم تخلوا عن تطرفهم وعن دولتهم الدينيه التى مصيرها الى زوال مهما طال الزمن.

واسقاط الجتسيه السودانيه وسحبها لعدم (الأستحقاق) ليس من كمال (حقنه) وحده بل من كافة منسوبى المؤتمر الوطنى حتى يذهبوا الى اى مكان فى الدنيا غير مأسوف عليهم ويتركوا لنا سوداننا الجميل الذى نعرفه، بدء من رئيسهم وحتى اصغر عضو فى هذا التنظيم الدخيل (الوافد) فكره من بيئه غير سودانيه، وهو السبب المباشر فى اختيار اخواننا الجنوبيين للأنفصال بدلا عن الوحده ، فى بلد كان يعرف الأختلافات السياسيه لكنه لم يعرف الكراهيه الا فى ظل هذا النظام.

ولأن هؤلاء الجنوبيين ولدوا فى بلد اراد له خالقه أن يكون متعدد الثقافات والأديان، فتغولت عليه مجموعه اقصائيه احادية النظره متسلطه سوف يصبحون مواطنين من الدرجة الثالثه اى بعد النساء المسلمات اللواتى فى ظل نظام الأنقاذ مواطنات درجه ثانيه مهما انخدع بعضهن بحديث (ابن ابى سلول) المعسول!!

وعليه يجب على شعب السودان أن يجرد الأنقاذيين من الجنسيه السودانيه حتى يرحلوا للأماكن التى جاءوا منها بفكرهم الظلامى الشمولى الديكتاتورى الذى يلتحف رداء الدين، الم يغن فنانا الراحل (العطبرواى) : يا غريب بلدك يا الله لى بلدك وسوق معك ولدك؟

بالله دى الفاظ دى يا وزير الأعلام ؟ اذا اختار الجتوبيون الأنفصال فلا بقاء لهم فى الشمال وسوف لن تعطيهم حقنه!!

سؤال اعتراضى لكمال عبيد .. اذا تخلص من الجنوبيين بعد الأستفتاء كما برر له رفاقه على طريقة (العذر الأقبح من الذنب) فماذا يفعل مع اعضاء الحركه الشعبيه من قطاع الشمال؟

(2)

السواهو (كرتى) فى السودان لقاهو من اوباما!

السوتو كريت فى القرض تلقى فى جلدها .. هذا مثل سودانى شعبى معروف ، تبدل وأصبح :(السواهو كرتى فى السودان لقاهو من اوباما)!

فى الحقيقه ليس (كرتى) وحده وانما (هو) وجماعته.

صرح كرتى قائلا : أميركا منحازة للحركة الشعبيه .. (والرزق على الله) !

ونعم بالله ثم نعم بالله .. لكن هل تحكم الدول وتدار بهذا الطريقه؟ طيب لماذا يختار هذا وزير خارجيه بناء على دراسته فى الأقتصاد والعلوم السياسيه والآخر وزيرا للصحه لأنه درس الطب ونال فيه شهادات رفيعه اضافة الى خبره اداريه، وثالث وزير شباب ورياضه لأنه مارس احدى ضروب الرياضه اضافة الى ذلك لديه مؤهلات علميه واداريه مقدره ، لماذا لا تفعل الدول كلها كما يفعل المؤتمر الوطنى الذى يأتى بوزير حينما يفشل يقول مثل بائع (الطماطم) فى سوق (الملجه).. الرزق على الله ؟!

هل توقع كرتى من الأدارة الأمريكيه ان تكون غبيه فتنحاز للخرطوم وهى مرزوءة بحكم ديكتاتورى شمولى قمعى (دينى) يلتحف ثوب الديمقراطيه الكاذب؟

ما لا يعرفه كرتى ولا يعمل له حساب ونتوقعه أن امريكا سوف تدعم (دولة الجنوب) حتى تصبح دوله لا رأت مثلها عين ولا سمعت بها اذن فى الدنيا ولا مثيل لها فى القاره الأفريقيه بل وفى العالم الثالث كله، وهذا منطق من يتمتعون بخيال واسع ورؤى عميقه لا من يحكمون وطنا (برزق اليوم باليوم).

وعلى من يراهنون على غير ذلك وينتظرون خلافات الجنوبيين القبليه وعلى مقاتلتهم لبعضهم البعض ان يستييقظوا من نومهم العميق ويفيقوا من احلام اليقظه، فأمريكا التى حاربت الأرهاب فى افغناستان والعراق وخسرت أكثر من 800 مليار دولار، لن تبخل

ب 100 مليار دولار أخرى تساعد بها الجنوب لكى تثبت الفرق بين الأنظمه (المدنيه) و (الدينيه).

ولكى تقدم نموذجا لدوله مدنيه راقيه مرفهه يتساوى فيها الناس جميعا وتحكمهم الديمقراطيه ولا يميز أهلها بدينهم أو ثقافتهم، هذا هو ما نتوقعه على عكس ما يظن (الأنقاذيون) الذين (دفقوا مويتهم على الرهاب ولم يحصدوا غير السراب).

أعنى انهم امدوا امريكا بمعلومات وافيه عن رفاقهم الذين باعوهم بثمن بخس، رعم ذلك انحازت امريكا للحركه الشعبيه ووعدتها بالكثير.

وما لا يعرفه (كرتى) ولا اظنه يتوقعه أن (دولة الجنوب) التى كانوا سببا فى انفصالها، سوف تجد دعما وعونا ومساعده من العديد من دول العالم مثل الصين وروسيا وبريطانيا وأمريكا بل من دول عربيه وافريقيه لم تخطر على بالهم قط لأسباب عديده مربوطه بالموقع وبالمصالح التى اصبحت المحدد الأساسى للعلاقات بين الدول.

اما أعجب ما سمعته وقراءته من (جماعة) كرتى هو ما صرح به على عثمان محمد طه حينما قال بأن اعفاء الديون التى وصلت 38 مليار يمكن ان يساهم فى السلام وفى خروج استفتاء معافى!

تخيلوا مثل هذا الكلام العجيب الذى يشبه حال جار غنى يتدخل فى صراع بين شقيقين فيقول له احدهما، اذا عفيت دينك على، فسوف اتوقف عن مقاتلة شقيقى!

صحيح الأختشوا ماتوا، وأنها (لبلطجه) فى وضح النهار ، اما أن تدفعوا لى أو (اجوطها)!

ومن جانب آخر لماذا تعفى الدول الدائنه ديونا تم استخدامها فى شراء اسلحه قتلت المواطنين الأبرياء فى الجنوب وفى دارفور، وفى شراء معدات استخدمت فى تعذيب الشرفاء فى بيوت الأشباح، وعلى ذكر البيوت استخمدمت فى شراء الفلل والشقق الفخمه فى مختلف دول العالم منها ما هبط سعره ومنها ما ينتظر؟

ولماذا لا يحصر المؤتمر الوطنى هذه الأصول ويوضح لمواطنى السودان ما تمتلكه كوادره، الذين أغتنوا فجأة وأفقروا شعب السودان كله؟ أم مصير اصول الدوله السودانيه مخفيه ولا يمكن كشفها مثل (قبور) شهداء رمضان البواسل؟

هل يتذكر أهل السودان العبارات التى رددت فى بداية ايام الأنقاذ (نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع) و(يا ألأمريكان ليكم تسلحنا بكتاب الله وقول الرسول) ؟

اين ذهبت هذه الشعارات والأناشيد وأتجهوا الآن نحو (التسول) واسقاط الديون؟


تعليقات 10 | إهداء 1 | زيارات 1745

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#29238 [ابوشدن]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2010 05:53 PM
أخوي أنت نسيت كلام الجنوبي بتاع امريكا قال ما نعطيهم جالون بنزين ان عدتم عدنا والبادي اظلم حقنة مافي


#28983 [واحد من الناس]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2010 08:50 PM
لكل متجبر وتسلط يوم اين موسلينى اين هؤلا الجبابرة لا انسى ولا ينسي غير مافعلوه هؤلا باخواننا في بيوت الاشبااااح كم من مواطن سلبت كرامته وكم اناس عذل تعزبو على ايادى هؤلا .اين سيذهبو هؤلا الرعاع من غضب الشعب المقهور على امره.باسم الدين فعلو ماشاو وباسم الدين تغنو وباسم الدين سرقو اموال الشعب .


#28771 [mta]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2010 12:29 PM
يااخى حبايبك الجنوبيين ديل كانو منفصلين ,منفصلين , والسبب ليس فى كرتى ولاكمال --ده طبع الدينكا --يحبون السيطرة والريادة-- عشان كده مافى داعى للنقة الكتيرة فى الموضوع ده واعلم ان الحكم حتى لو كان علمانى وفتحنا بار وانداية فى كل ركن بالخرطوم برضه حبايبك حينفصلو --- الامر الذى لاافهمه انت المزعلك شنو من طلب اعفاء ديون السودان الخارجية !!!!


#28756 [zoal]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2010 12:05 PM
ان الدستور الحالي الذي ينظم العمل بين الوطني والحركة الشعبية يقرر انه.. وفي صفحة 125.. وفي الفقرة التاسعة.. وفي المادة 226.. وفي منتصف الصفحة اليسرى.. أنه..(اذا جاءت نتيجة الاستفتاء لصالح انفصال جنوب السودان عن شماله فأن مواد وفصول وفقرات.. وجداول.. وكل متعلقات ذلك من المؤسسات والسلطات والحقوق الدستورية للمؤسسات والاشخاص تصبح موداً.. ملغاة).
- والفقرة تعني انه.. وبعد الانفصال بلحظة.. فان السيد وزير الصحة الحالي ان هو تقدم يريد زيارة المستشفى في الخرطوم فان من حق خفير المستشفى منعه باعتباره اجنبياً.. عديل-!!..


لسنا مع الحكومة ولكن كرها في باقان وعرمان وبقية الانفصاليييين...


#28725 [الحافظ المعراج ]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2010 11:24 AM
القلم ما بزيل بلم !!!!!!1


#28705 [abdelmonem musa]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2010 10:42 AM
يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ،كل شئ ولا اللعب بالدين عشان كده ربنا فضح الكيزان وعرأهم وجعل كيدهم في نحرهم هم لسه ما شأفو شئ دي المناظر الفلم لسه جأي وراء والبطل أوكامبو


#28555 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2010 10:07 PM
اسوأ السوء ان نري نائب الرئيس و الرجل الاول فيما يسمي بالحركة الاسلامية يساوم بالمال لانفصال وطنه بكل بجاحة و بلا ادني اخلاق او دين او وطنية!


#28536 [Raghib Sundus]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2010 09:01 PM

الديـون دي وصـلـت 38 مليار كيف .. مش كانت 9 مليار لما إسـتـلـمـوهـا .. وأوهـمـو الناس بأنو الأحزاب أدخلت البلد في دوامة الديون .. والآن هـم زادو ديون البلد وكمان دخلوها فـي ..... وزة .


#28534 [alz]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2010 08:58 PM
، اما أن تدفعوا لى أو (اجوطها)!
;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;)


#28453 [قاسم خالد]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2010 05:02 PM
المواطنون الذين دخلوا بيوت الأشباح لن ينسوا المعاملة المهينة و الضرب و التعذيب و الألفاظ الفاحشة و الغطرسة ... و يحز في نفوسهم أكثر أن أولئك الفاحشين الفاجرين عندما يقفون أمام أجهزة الإعلام يتصنعون المسكنة و التقوى و الورع و يدعمون أحاديثهم بــ قال الله و قال الرسول ، و يعلم الضحايا أنهم لكاذبون و أن كلامهم هو كما سماه أحد الكتاب الأذكياء ، هو نوع من الفساء و الظراط النتن ...هؤلاء الذين يتضور الشعب حولهم جوعا و الآلاف من أطفاله في المدارس لا يملكون حق الفطور ، و هم بكل بجاحة و قوة عين يسكنون أفخر الفلل و يركبون أغلى السيارات و ينكحون الصبايا مثنى و ثلاث و رباع و فيما بينهم يتحدثون عن الصفقات و الهبر و كل أحاديث الإفك و الضلال ... قبح الله وجوه الكذابين أهل الكروش المنفوخة ، ألم تلاحظوا الكروش في ذاك اليوم الذي احتفلوا فيه بترشيح رئيس الجمهورية ؟؟


تاج السر حسين
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة