المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هل نرى مليونيه سودانيه مصريه لطرد سفير النظام السودانى؟
هل نرى مليونيه سودانيه مصريه لطرد سفير النظام السودانى؟
07-15-2012 12:46 PM

هل نرى مليونيه سودانيه مصريه لطرد سفير النظام السودانى؟

تاج السر حسين
[email protected]

انه من السخف وعدم احترام عقول الناس، أن يقول السفير السودانى بالقاهره (كمال حسن على) ، المتهم فى جريمة كبرى ضد الأنسانيه حسب ما ورد فى دورية حقوق الأنسان رقم 15 عام 2003 التى قتل فيها أكثر من 100 صبى فيما عرف بمذبحة (معسكر العيلفون)، بعضهم برصاص جنود النظام، والبعض الآخر غرقا فى نهر النيل حينما حاولوا الهرب لقضاء العيد بين اهلهم وذويهم قبل أن يرسلوا (للجنوب) للمشاركه فى مقاتلة اخوانهم فى ذلك الجزء العزيز من الوطن السودانى الكبير .. من السخف أن يقول بأن الصحفيه المصريه (شيماء عادل) مع اخواتها فى أمن وأمان، وهى أن كانت سلميه، فأنها فى احدى معتقلات النظام التى يعذب فيها النشطاء وتنتهك آدميتهم.
وكما توقعنا من قبل أن (شيماء) تمارس عليها ضغوطات قبل أن يطلق سراحها، وقد ظهر ذلك من حديث احدى المقربات منها فى لقاء على احدى القنوات الفضائيه المصريه، حيث قالت أن (شيماء) سمح لها بالأتصال بهم وطلبت منهم أن ينهوا الأعتصام المضروب أمام ابواب السفاره السودانيه فى القاهره، اضافة الى ماقله (محمد الحسن الأمين) القيادى فى المؤتمر الوطنى، بأنها ارتكبت جريمه تخل بأمن الدوله، وهذه اتهامات يمكن ان يطلقها أى مسوؤل فى دوله ديكتاتوريه تفتقد للمصداقيه.
وهل يكون الأنسان فى أمن وأمان وهو فى سجن واعتقال فاقد لحريته حتى لو كان ليوم واحد؟
ولماذا اعتقلت مع اخواتها، هل لأنها كانت تغطى الأنتفاضه السودانيه على نظام فاسد ومتغطرس ومستبد؟
الم نقل من قبل أن رئيس النظام، قد ورط نفسه باعلانه فى قلب القاهره التزامه بالحريات الأربع التى تمنح المواطن المصرى كافة الحقوق التى يتمتع بها السودانى فى وطنه، ومن هذا المنطلق فأن من حق (شيماء عادل) أو احد افراد أسرتها أو نقابة الصحفيين المصريين أن تتقدم بدعوى ضد عمر البشير وأن يطالبوا بمحاكتمته فهو من اعطى الحق لشيماء كى تسافر للسودان وتغطى الأحدث دون اذن مسبق.
وطالما ساهم من قبل عدد من الصحفيين والأعلاميين السودانيين وغيرهم من مثقفين وبسطاء السودان فى مساندة اخوانهم الثوار المصريين فى ميدان التحرير، فلماذا لا نرى مليونيه ووقفه قويه مشتركه بين السودانيين وثوار مصر خاصة الصحفيين والأعلاميين امام السفاره السودانيه تطالب بطرد سفير النظام الذى لا يمثل (السودان) ومعه المسوؤلين فى مكتب (المؤتمر الوطنى) فى القاهره، هذه البدعة التى لم تحدث من قبل فى اى دوله بأن يكون لحزب حاكم فى بلده مكاتب فى الخارج دورها التخابر ورصد المعارضين وتضليل مواطنين تلك الدوله بخصوص ما يدور فى بلدهم من مشاكل وازمات وانتهاكات لحقوق الأنسان؟
وهل يقبل المصريون عامة والصحفيون المصريون خاصة أن يروا فى الغد حزب الأخوان المسلمين وقد اسس مكتبا فى الخرطوم الى جوار السفاره المصريه، فى كثير من الأوقات يكون مديره أقوى من السفير ومعه اموال أكثر مما هو متوفر للسفاره نعرف كيف واين تصرف!
آخر كلام:-
• الكذاب الرقاص (عمر البشير) جلس بالأمس مع كبير (حشرات) الحركه الشعبيه (سلفاكير)، فى اثيوبيا، متحدثا عن التزامه بوقف العدائيات التى بدأها بنفسه، فحاق المنكر السئ بأهله، مع انه خطب فى طباليه وأرزقيته وازلام نظامه قبل أقل من شهرين بأنه لن يجلس مع (حشرات الحركه الشعبيه) مرة أخرى فى مفاوضات وسوف يكون خياره الوحيد دخول جوبا.
• للأسف بعض السياسيين ومن بينهم معارضين كبار، واعلامين بارزين ، كنوع من النقاق يقولون أن السودان فى شماله وجنوبه لن يرتاح الا اذا ذهب المؤتمر الوطنى وذهبت الحركه الشعبيه، لا أدرى كيف يساوون بين الجهتين، فالحركه الشعبيه حققت للجنوبيين كثير من النجاحات وفى مقدمتها (الأستقلال)، فاصبح قادة الحركه الشعبيه عند الجنوبيين مثل الزعيم (أزهرى) فى الشمال، مهما اخطأ يبقى رمزا للأستقلال وللحريه، فماذا قدم (المؤتمر الوطنى) لأهل السودان غير الأنفصل والأحتراب والتشتت والتمزق والفساد ونهب المال العام،؟؟ا
• اى سوادنى لا يشعر بالحزن والأسى لأنفصال الجنوب ، عليه أن يراجع (جيناته)، ويتأكد من نفسه هل هو سودانى اصيل أم (مضروب)؟
• الديمقرطيه هى الحل .. والدوله المدنيه التى اساسها المواطنه واحترام القانون هى الحل.
• وخلاف ذلك كذب وهراء ومتاجرة باسم الدين.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1605

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#428450 [muslim.ana]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 01:46 AM
الاستاذ تاج السر
ركز معانا في الخروج من الداخل فما حك ظهرك مثل ظفرك.

وصراحة عندي تعليق على نقطتين في (اخر الكلام) بتاعك ده:

•الديمقرطيه هى الحل .. والدوله المدنيه التى اساسها المواطنه واحترام القانون هى الحل.

ما قلنا حاجة، وطالما الموضوع ديمقراطية فمرجع دستورنا في دولنا الاسلامية يجب ان يكون (الدين الاسلامي) وهو سيكفل للاخرين حقوق (المواطنة) والعدل والمساواة والقسط وغيره طالما بيحترموا (القانون)

• وخلاف ذلك كذب وهراء ومتاجرة باسم الدين.

شنو يا أستاذنا الارهاب الفكري ده (أنت زعلت ولا شنو)


#428425 [مروان]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 01:10 AM
لا ادري لماذا تصر علي رايك وتعتبره مقدسا يا تاج السر ؟ تحاول ان تحلل ولكنك تبطل كل محاولاتك بالشتم والتعرض للاشخاص في حياتهم الخاصة .. وتضع رايك امام الناس ومن يخالفه فقد كفر وهذا عرفك منذ ان عرفك كل الناس وكرهك اغلبهم لانك انسان لاتطيق من يخالفك الراي وتتعامل معه بمنتهي الشراسة والشتم والسب الواضح لذا فان من لايعرفوك هم الذين يتعاملون معك يا اخي اترك مصر التي رقضتك كما رفضتك الامارات واخرجتك من اراضيها مبعدا ..


#428178 [واقعى]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 05:41 PM
سجمك! يا استاذ اذا انت راجى من المصريين مصلحة


#428034 [عباس النور]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 02:58 PM
كفيت ووفيت يااستاذ/تاج السر، ولكن هل لديهم اذان يسمعون بها.


#427978 [SESE]
1.00/5 (1 صوت)

07-15-2012 02:03 PM
المليونية يجب تلطع في الخرطوم مش ناس تخرج تناطح النظام وناس في سوق الخضار وناس في سوق العلف وناس نايمة وناس على الرصيف يتفرجوا والله انا بدأت اشك ان الشعب السودان ليس سلالة من الرقيق............


#427914 [أشرف محمد العوض]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 12:53 PM
نبقه رجال ونطلع 300 الف فى الخرطوم وبعدين نطلب من الناس يطلعو معانا

ياوناس


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة