المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
إلى معشر الحردانين لحزب الأمة القومي: خطاب مفتوح
إلى معشر الحردانين لحزب الأمة القومي: خطاب مفتوح
07-15-2012 02:21 PM

image


حروف حرة

إلى معشر الحردانين لحزب الأمة القومي: خطاب مفتوح

لنا مهدي عبدالله
[email protected]

أبدأ من وين ...أبدأ من ويييييين؟؟
أبدأ من نقطة الحزب (هيم سيلف) مش (إت سيلف) فحزبنا كائن حي وأنتم تعلمون هذا جيداً..
حزبنا ليس مجرد (برنامج) مكون من (ورق محبر) بل هو (دنيانا) التي ارتضيناها لنجمّل بها (دنيانا)..
نعم هو وسيلة لتغيير الوطن وبناؤه
لكنها وسيلة نحبها بل نعشقها..نتمترس حولها...نتقي بظلها من وهج الدنيا وتقلباتها..نشد الساعد على مجدافه ليبحر في وطننا الحر الديمقراطي المستقبلي..
والآن يا أحبابي معشر عضوية الحزب ال(حردانين) الحزب والعمل عبر صفوفه:
السودان بأكمله في منعطف تاريخي خطير
الثورة انطلقت وأنتم وقودها
وحافظي شعلتها من الانطفاء
الحزب يحتاج كل جهدكم
يحتاج كل وقتكم
يحتاجكم أكثر من أبنائكم
وأكثر بكثير من كمية المرارة في حلوقكم
وأكثر بكثير بكثير من كم الغضب في عيونكم
والغبن في نفوسكم

أجيال وراء أجيال لم تفلتوا الراية الخفاقة أبداً
إجعلوا دار الأمة في أم در الأمان (منزلتكم)
إملأوها عن بكرة أبيها محبة وحضوراً
إملأوها عن بكرة أبيها عمل وكد وإنجاز
لا يفت في عضدكم فات
هي داركم ... منطلق كل حراك
أمل كل السودانيين
قلعة كل خائف
وطمأنينة نفس كل ملتاع
واملأوا دوركم في كل الأسافير حضوراً وعنفواناً
أرفع راسك ونحنا ولادك وكل القروبات التي لحمتنا بلحمات صدق ومحبة وتواصل
السودان بأكمله ينتظركم
حزب الأمة القومي تاريخ يتمطى طولياً بامتداد الوطن ونهره الخالد ...
وهو يوشك أن يكمل السبعين عاماً في 2015 لا زلت أراه شاباً فتياً متوثباً...يحمل كل معاول البناء...يحمل المسطرين ومونة المحبة لنبني الصرح العظيم الذي طالما حلمنا به: سودان بكرة ..ومش أي بكرة ..بل بكرة الأحلى..
يا شبابنا وشيبنا وكهولنا وعجائزنا (إن وجدوا) [فليس ثمة عجوز منتمٍ لحزب الصحوة والوثبة^___^]
خلوا عنكم الغضب وكل المشاعر السلبية
ثقوا في مقدراتكم وفي أنفسكم
ويممو شطر هذا الفارس ..
ولتحسنوا وضعه على جواده اليونيكورن كأنبل ما يكون
لينطلق إلى آفاق جديدة
آفاق تشبه همتكم
محبتي وعميق امتناني واحترامي
محبتكم أبداً
لنا مهدي عبدالله
الأحد 15 يوليو 2012م


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 2387

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#429140 [الجعلية]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 08:47 PM
لا لاقطاعية آل المهدى...والله مافى شى مفرمل الناس من النزول للشارع غير خوفهم من عودة الصادق وكبيرو للكيمان وهلمجرا وينبغى ان يكون ويكون ان ينبغى ...حزب الامة وكل الاحزاب لم تنجز عمل واضح يصب فى مصلحة السودان كوطن والا لذكرتيه فى مقالاتك ...وشكارتها دلاكتها بت امها وخالتها...احنا ماح نتخلص من سفسفة الكيزان عشان نقع فى سفسفة الانصار وبرجوازية الصادق المابفوت الاحتفال بعيد ميلادو وهو يرىابناء دارفور يذبحون ويقتلون بالالوف والانصار يرددون معه سنة حلوة ياجميل ..سنة حلوة ياجميل


#429063 [ود نمرة 2]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 05:32 PM
أرجو ان يضغط شباب حزب الامة على الامام لكى يجبر ابنه عبدالرحمن على الاستقالة ، فهو ديكور للمؤتمر الوطنى و لا يشارك فى صنع القرار و وجوده داخل القصر يضعف موقف حزب الامة واستقالته الان سوف تحرج الكيزان


#428899 [elgaily eleaiser]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 02:25 PM
التحية للحبيبة لنا نعم حزب الامةهو رائد التغيير والدليل علي ذلك كل المظاهرات تنطلق من ود نوباي وهذا دليل عافية بان نظام البشير ونافع سوف يسقط من ود نوباي رمز العزة والكرامة للشعب السوداني و الثورة حتي النصر


#428767 [MUDATHER]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 12:12 PM
كلمات لها إيقاع ... لكن لاتزال الضبابية تخيم على حزب الأمة القومي .. ياترى ماهي الصفقة مع المؤتمر الوطني .. هذا الحزب كبير بتاريخه ورموزه .. ويرجى منه الكثير ..أختي لنا .. ودول خلو واحد يصل الدار ..


#428694 [مجرب وصل حد الحرد]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 10:58 AM
جربناو جربنا و جربنا و المجرب ما بتجرب. الحزب دا سعن مقدود لو وردنا بيه لا يسقينا جنب العد و لا بنقدر نشيلو لحدي البيت. الزمن الفات دا كلو نشيل و نكب في دوانة آل المهدي و لماتجي الحارة لا نشوفهم لا نلقاهم، و لمن تضيق عليهم (هم) يجونا جاريين (البلد دايرا تخرب ألحقو يا ناس الخطر الداهم على الأبواب عوووووك) كلام زي دا تاني ما بناكل منو الداير يطلع الشارع يطلع متجرد من أي حزب و أي إنتماء إلا الإنتماء لهذا الوطن المنكوب. حزب الأمة أعني (آل المهدي) غرقانين في النظام لحدي هنا (لك أن تحدد (هنا) حسبما تصوره لك رؤيتك لمدى إنغماسهم في النظام) الوطن لا يمكن أن يختزل في زمرة أو جماعة أو كيان أو أسرة. دعونا من إجترار الماضي و العيش في الذكريات. تجاربنا مع آل المهدي مرة و مؤلمة فلا تنكأوا الجراح و (خلوها مستورة) و لتكن المناداة لجيل اليوم بصيغة أخرى تحمل أهدافاً تقنع (محمد أحمد) بصدق نيتها و سمو أهدفها. كلنا يعلم أن يحكمون الآن ليسوا بأسوأ من آل المهدي المتحوصلين في (الأنا) و المتخذين من الشعب سلماً للوصول إلى غاياتهم هم كأسرة لا غايات من أوصلوهم مراراً إلى كراسي الحكم.
الثورة السودانية لن يسرقها أحد، فهذا الجيل لا يعرف التقديس للأفراد و لا الأسر، و هو أذكى من أن ينخدع بالدعاية و معسول الكلام. هذا الجيل جيل مستنير فخاطبوا عقلة و لا تخاطبوا عاطفتة، خاطبوه بصدق لأنكم إن كذبتم عليه فلن يرحمكم هذا الجيل من الشباب يعرف متى و لماذا و كيف يتحرك (يعني بالواضح كدا أسلوب الخم ما بنفع معاه، خموا ناسكم الزمان الذين نعلم أنهم الآن عديمي الفاعلية -إلا من رحم الله- و هم قليل).
دعوا الشباب يمضي في طريقه الذي اختاره و لا تشوشوا عليه و انتظروا لتروا ما هو فاعل. لكن اعلموا ألا مكان لكم عندهم إلا أن تكونوا متعلمين في مدرسته عسى أن تتخلصوا من أفكار عفا عليها الزمن عشعشت ردحاً من الزمان في رؤوسكم -و الغريب أنها ما تزال هناك- رغم التغيير الكبير الذي انتظم العالم كله........فانتظروا إنا ماضون إلى عز لن نذل بعده أبداً و لن نخضع فيه لأحدٍ.


ردود على مجرب وصل حد الحرد
United States [شاهين محمد نصر الدين] 07-16-2012 03:06 PM
لك الشكر اخي المجرب الذي وصل الحد لقد تحدثت بلساني ولسان الكثيرين لقد تعبنا من أل المهدي وأل الميرغني وقد ان الاوان لوجوه جديد شابة تحلم بمستقبل الجميع فيه سواسية وكما قلت إن كان للإنقاذ حسنة (ولا اعتقد ان لها حسنات) فهي ان هناك جيل كامل نشأ بعيدا عن تقديس الاشخاص وتاريخ أل المهدي وال الميرغني معروف في انتهاز الفرص والتقرب من السلطة وانا لا اتحدث عن حزب الأمة والإتحادي فهذه الأحزاب اخرجت العديد من الرجال والنساء الشرفاء
لك الشكر


#428600 [BADER ELNOUR]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 09:29 AM
الاستاذة لنا اتفق معك فى كل ما ذهبت اليه من قول أؤكد ان ذلك نابع من حرصك على وحدة الحزب بما يتماشى ومصطلح اسمه الجامع وما يحدث من افكار عبر شباب الحزب يعبر عن رؤية وطموح مشروع له دوافعه واولها الايمان بقضية الوطن السليب ومحاولة انقاذه وباسرع الطرق متمثلة فى انتفاضة شبيهة بما حدث فى ثورتين شعبيتين هما جزء من مكونات الشعب السودانى وثقافته فى اقتلاع قوى البغى والظلم ولا يخفى على أحد دور حزب الامة القومى فيهما وتأثيره على تاريخ السودان كله واعتقد جازما بأن رؤى الشباب لاتختلف عن رؤى القيادة السياسة للحزب ممثلة فى السيد الامام وقادة حزبه وان كان ذلك ظاهريا فهم أكثر ايمانا بالتغيير ولاتشكل رغبة الشباب -شباب الحزب اختلافا كبيرا مع قيادتها التاريخية ولا يمكن ان نصف بان القيادة اتخذت موقفا وسطيا وانما تعمل وفق منظومة ستؤتى اكلها وفق منطق العقل والتروى الذى تحتمه الظروف الحالية فاذا كان شباب الحزب يتطلعون للتغيير فقيادته التاريخية أكثر تطلعا لاحداث تغيير جزرى واستعادة حقوقه التى سلبت حين اغتصبت السلطة فى ليل حالك استمر ثلاث وعشرون عاما فما أطوله من ليل دعوتى لشباب الحزب ان تثق فى قيادتها التاريخية وتتعلم منها وان تبتعد عن كل ما يشق الصف وألا يكونوا سببا فى اضعافه وان لا يقعوا فى فخ نصبه نظام الابالسة لتفتيت وحدة الاحزاب وشق صفوها بما يعرف بالكذبة الكبرى التى اطلقوا عليه( التوالى )فهو جزء من كذبتهم الاكبر حين اخفوا هويتهم عند اغتصاب السلطة لا تمارسوا سياسة الانقاذ التى دأبت على شق الصفوف بشتى السبل لاضعاف منافسيهم فهى سياسة اتبعتها السلطة الغاشمة التى تحكم باسم الدين والتى سرقت ليس المال فقط وانما احلام وطن كبير يحلم بالعزة والشموخ والحرية والعدل والديمقراطية كونوا عونا لقيادتكم اجلسوا معها تفاكروا معها وابتعدوا عن المهاترات ولا تعزموا على رأى بمعزل عن القيادة واوجدوا صيغة وسطى تجمع ما بين طموحكم المشروع فى التغيير وحكمة قيادتكم فقوتكم فى وحدتكم.


#428525 [الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 07:21 AM
بلاش حزب امة بلا حزب بطيخ.. جربوهم وكان اسوأ العهود والله لا عادها


#428473 [محمد قصير]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 02:24 AM
أنت ((لهم )) وليس ((لنا )) .


ردود على محمد قصير
United States [BADER ELNOUR] 07-16-2012 09:44 AM
ليس القصير قصير الطول والقامة ..ان القصير قصير الفكر والرأى


#428370 [الزعيم]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 11:19 PM
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-23319.htm


#428366 [علي سليمان البرجو]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 11:04 PM
الحبيبة لنا التحية والتجلة،
عندما تتحجر الأفكار ويصدأ القلب وتتيه الأحاسيس بين أمور انصرافية نحتاج لهزة عنيفة هي من الكنداكة هي من الأمومة والزوجة والطالبة والعاملة والأخت والبنت لصقل القلب ودفع الحماس ولصرخة تعيد المجد وتطلق كوامن القوى لرفض الخضوع والذل فالتحية للمرأة والبنت والأم التي أشعلت غريزة الكرامة وحياة العزة.
ولكن أين تجمهر الأمانات وتكتلات الانتخابات وسحب الثقة واستعراض العضلات، أما آن وقت العطاء والتضحية والقيادة وتنظيم الصفوف والنزول الى الشوارع لاسكات أبواق أئمة الطغيان والافساد المصلح الانقاذي،،، والسودان بأكمله ينتظركم


#428303 [حسين]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 08:51 PM
أنا راجل عجوز وكنت زمان معجب بحزب الأمة أيام عبدالله (بك) خليل والمحجوب ونقدالله وأمين التوم رحمهم الله جميعا وعندما ظهر الصادق عند بلوغه سـن الثلاثين وأخليت له دائرة ودخل الجمعية التأسيسية ثم بعدها نازع المحجوب في رئاسـة الوزارة فانتزعها وبعد ذلك نازع عمه في الإمامة مما الذي جعل الكثيرين أمثالي ينصرفون عن حزب يقوده شـخص له ولع زائد بالأضـواء والرئاسـات والألقاب ولذا انحدر الحزب إلى الحال التي نراها الآن والمشكلة أن أولاده وبناته ورثوا عنه كل شـئ و (من شـابه أباه فماظلم).


#428262 [ديمقراطى]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-2012 07:27 PM
الزولة دى متعصبة شديد وليس لديها مساحة لتقبل الرائ الاخر خالص ولا تحمل رؤية منفتحة للحوار حتى لمن تعبر عنهم بالاحباب خصوصا عندما يتعلق الامر بالصادق المهدى فهى موتوره حد الثمالة بعيدة عن الطرح الديقراطى . تتبدى هذه المواقف فى كل مشاركاتها فى الراكوبة او الفيس . الاولى لها قبل دعوة الاخرين للانضمام ان تصالح نفسها مع الاطروحة الديمقراطية وان لا تتشنج فى دفاعها عن حزب الامة ورموزه وان يكون لها خط مرن حتى لا تصبح الوجه الاخر للكيزان او اسوأ منهم بسبب ما يحمله هذا التعصب الاعمى من مخاطر على العميلة الديمقراطية مستقبلا وعودة حوار سيدى وسيدك وللامام يا شباب الامام حتى يجى عسكرى يخطف الحكومة وتضيع امال الشعب مجددا وكل عام ترزلون ويصبح دور اخر رئيس وزراء شرعى مجرد محلل سياسى يبيع الناس الكلام وفاقد القدرة على الفعل السياسى منتهى الزل والانحطاط وعدم المسئؤلية وانى لاجد نفسى محبطا ايما احباط عندما اسمع الصادق المهدى او اى من اتباعه يخاطب او يصف عمر البشير بعبارة( رئيس الجمهورية ) خسئتم يا من حملكم الشعب المسئولية العار العار لمن نسى العهد وخان الامانة يا جبناء ( انسيتم العهد ام طال عليكم الامد )


ردود على ديمقراطى
United States [ديمقراطى] 07-16-2012 10:42 AM
سهام عمر ارجو ان يرتفع مستوى وعيك وفهمك للعبارات والدلالات اللفظية حسب سياقها والحال السياسي لا وفق ماقد يعتمل فى ذهن المتلقى , ولك فرصة اخرى لقراءة التعليق جيدا .
الاخ البرجو المثبط ليس حديثى وانما المواقف المهترئة التى يتخذها الصادق المهدى تجاه حكومة القهر والظلم التى جثمت على صدورنا بسبب ضعف قادتنا وعلى راسهم الصادق . فلو كانت هناك قيادة لاستغلت فرص عديدة لازالة الكابوس اولاها مجاعة 90 وهزائم جيشها فى 96-97 وخلاف الاسلاميين وانفصال الجنوب واخيرا اكبر فرصة هى الضائقة الحالية لكن يبدو ان قيادات المعارضة فى طريقها وبخطوات حثيثة مساعدة الحكومة فى تجنب الضغط الشعبى والانتفاضة بوسائل عديدة يعلمها كل من خرج الى الشارع او ادخل بيوت الاشباح او حتى متابع رصين لما يصدر من هؤلاء القادة من ردود افعال تجاه المظاهرات والاحتجاجات .
شكرا الاخ على عمر

United States [siham omer] 07-16-2012 02:07 AM
اسمك ديمقرراطي وكلامك غير محترم اين ذكرت لنا مهدى الصادق المهدي في مقالها ايها المحتال؟

United States [ali omer] 07-16-2012 02:02 AM
الاخ ديمقراطى يبدو ما متابع لنا مهدى في الراكوبه او الفيس او سودانيس فهى اكثر شباب الحزب نقد لخطيئات حزبها وقيادته وامام كل الناس في كتابتها
شخصيتها قوية ولنا أصدقاء مشتركين بقولون انها شخصية مؤثرة وكلمتها تمشي على الكل هيبة وليس من فرط التسلط
قرات لها مداخلة مع قرائها هنا ترحب بالجميع مما يدل على روح سمحه ارجو مراجعتها

United States [علي سليمان البرجو] 07-15-2012 11:13 PM
الخطاب موجه ويخص فئة بعينها وحديثك أكثر تثبيطاً وانكساراً وقد يصفه غيري بقساوة أو ينعته بالأرزقية والخلايا النائمة. الآن وقت ازالة الكيزان ولك الأمر في تكوين ما ترآه مناسباً لشكل وهوية الدولة حسب ادعائك.


#428201 [بدر]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 06:01 PM
قالت الحصان اسمه شنو ؟؟؟ اظنه حاجة كدا لكن ما اسم زى حقات بلدنا ( واطى قلبو) ( فراق الميه ) (فجّاغ ) ( عصّار )وهكذا يا استاذه لنا , صالحوا الزعلانين من جماعتكم وشوفوا رأيهم شنو .


#428187 [MOHAMED]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 05:49 PM
والله يا لنا من حقك تدافعي عن حزبك ومع انك ناديتي عضوية حزبكم وانا ما منهم وكتااااار من الشعب فقدنا الثقة في حزبكم يا استاذة كفي انو مرتين زولكم شابكنا نقة ومكاواة للديناصو التاني ال في بحري اداها العسكر مرتين وبعدين مش هو القال البشير ولدنا ما بنجر فيهو الشوك ياااااا لنا قولي كلام تاني ثورتنا لتغيير كل المفاهيم واهمها عفا الله عما سلف كفي تاني ما بنعفي وخلونا بالله تعبنا


#428127 [عبد المغيث ابو شيخة]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 04:42 PM
لنا مهدى - الامام يحبطنا ويخيفنا هذا الكهل وتدعين بأن حزب الأمة ليس فيه كهولة - تتغنين بالانتصارات وتتمنينها ولكن رئيس حزبك متخاذل وقد بلغ من العمر عتيا فاليتقاعد وليتركنا شبابا كما زعمت !!


#428099 [لنا مهدي عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 04:11 PM
شكراً لكل الأحباب التداخلوا.. نختلف في وجهات النظر لكن يبقى الهم الأكبر هو وطننا..اخترت حزبي طريقاً لنصرة وطننا ومعبراً لانتصاره ورفعته...ولن أُخذل.. فالحزب أنا وهو وهي وهم وهن.. لو هناك إخفاقات حتماً الكل مشارك فيها


ردود على لنا مهدي عبدالله
United States [جيش الثورة الحر] 07-15-2012 11:00 PM
لنا لك التحيه وقد اعجبني قبولك لراي الاخرين المحبطين الذين ذكروا لك ياسهم من الامة برأسته والحاليه واول النجاحات وتدارك الاخفاقات هو قبول النقض والراي الاخر!! وبصراحه لو اراد السيد حزبه جمعيه اسريه فله ان يخصصه لذلك ولن ينازعه احد علي ان لا يخادع اهلنا الطيبيين بحديث الشان القومي والشعارات المنمقه التي يبحث من وراءها عن سدة الحكم !!ونعلم ان الحزي تشظي احزابا لمن يريد ان يدلف حيثما اراد ويترك لهم القومي ليورث اسريا وتورث البلاد الخراب تباعا!!! علي ان يستمر الخداع الي ملانهاية ويستمر تبادل الادوار والمنافع والمحاصصه والمناقصه حتي يصبح الوطن شظيه صغيره لاتتجاوز ربما البقعه!!! فنحن لايجب علينا دفن الرؤوس في الرمال الي مالانهاية وترحيل كل الماسي ولاخفاقات الي مابعد التغيير والذي لن ياتي هذه المره كسابقه ملئ بالورود والاناشيد فبشائره انشطار الوطن وغيومه تلال من الدماء تسيل في دارفور وجنوب كردفان والبحور تتشكل.لذا يجب ان تكون الوقفه قزيه والمراجعه جاده والالتزام لالبث فيه والصفوف متراصه ومفرزة دون مواربه او مداهنه علي روؤؤس العباد ودمائهم!!! فالذي يحمل السلاح مقاتلا الان لن يضعه بكلمات او وعود اما من سيحمله غدا لن يضعه حتي يتم تشكيل دولة المواطنه لادولة الاسياد والعبيد او دولة الحزب التليد!!!! فنحن لا ندين لاحد الا لهذا الوطن الجريج دهورا


#428088 [عوج الطندب]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 03:59 PM
امل كل السودانيين دي اشطبيهــــــــــا ...نحن ماعايزين حزب ...يقيف في صف الحكومة ..واحباط الثورة..


#428070 [لبباوى ودنوباوى]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 03:35 PM
اقتباس (يا شبابنا وشيبنا وكهولنا وعجائزنا (إن وجدوا) [فليس ثمة عجوز منتمٍ لحزب الصحوة والوثبة)
غالبيتهم كهول والحزب itself وصل مرحلة الكهولة
الشباب يحفظون راتب الامام المهدى . .. وهم انصار وليسو حزب امة


#428064 [زول قرفان قرف شديد]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 03:24 PM
الأستاذة لنا لك التحية
سنلتف حول الحزب ونترك الحردنة عندما ىصادقنا ويكون الصادق صادقاً معنا ومع نفسه ولا يمسك العصا من منتصفه، كلنا نعلم وانت اعلم بان الصادق هو من يقرر لأهل منزله جميعاً ، حتى اسماء المواليد ( أحفاده) هو من يختارها وحتي آباءهم لا قرار لهم، فهو الذي قرر تعيين عبدالرحمن مساعداً لعمر البشير وهو الذي أوحي لمريم بما قالته في القنوات الفضائية بان نستلهم بالتجربة اليمنىة ونجعل من علي عثمان رئىساً، مالكم كيف تحكمون؟!!


#428055 [أحمد هاشم]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 03:15 PM
"وهو يوشك أن يكمل السبعين عاماً في 2015 لا زلت أراه شاباً فتياً متوثباً..."

ولم يزل رئيسه الهمام متربعاً على صهوة جواده يقوده ذات اليمين وذات الشمال...
كيف لا يفخر معشر عضوية الحزب ال(حردانين) برئيس وإمام تربع على عرش أكبر حزب ديمقراطى فى أفريقيا لنحو خمسون عاماً..
إن رئيس "حزب الأمة القومي تاريخ يتمطى طولياً بامتداد الوطن ونهره الخالد ..."

تنكسر على شواطئه كل رياح التغيير وأمواج الربيع العربى....
سمعاً وطاعة للحروف الحرة.......


ردود على أحمد هاشم
United States [حسين] 07-15-2012 07:53 PM
قصدك أوشك أن يبلغ الثمانين لأنه ولد سنة 1935


#428045 [منافق بائن النفاق]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 03:07 PM
والله ليهم حق يحردوا من الراجل الحربويه ده!!كراع بره وجيب جوه!!! كلما نجضت يديه الطير!!!


#428040 [عوج الطندب]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-2012 03:02 PM
يــــا سيدة ...عليك الله كان عندك حزب رايحليك فتشي في ودنوباوي ..\
نحنا هنا عندناهدف واحد وما منتظرين حد ...والحد المنتظرنو انتو شرد الجمعة الفاتت
في حين وقفت النساء ودمهن يسيل ..بالله عليك فسري الحصل ده ؟؟؟؟وتجي واحدة من بناته
تجعجع في القنوات ...شوفي الشعب السوداني من زماااااااااااااااااان واعي :
مامحتاجين وصايا من حد ..
الكيزان حيمشوا لنار الجحيم ...بعد المحاسبة ..
اي حزب شارك البشير ماعايزنو ...
اي حزب عزم البشير في بيت رئيسه ماعيزنو ...
حاتقولي لي انت منو؟ حاقول ليك انا من الشعب ...
وزيي ملايين ....
حزبكم ده احكموا بيه في اي مكان تاني ...
ديمقراطية زاتو ماعايزين بس عايزين ناس غير الوجوه الشفناها قبل كده ..
وجوه عادلة ...شجاعة ..تحب الوطن ..وتخاف على المواطن ...بدون شعارات
وجعجعات ...فارغة ..قال قال حزب امة ..عن اي امة تتحدثين....
الامة التي هرب منها امامكم يوم (جمعة الكنداكة ) ؟ام امة غيرها ..؟؟؟
دايرين برضو تجو تخموا زي الكيزان ماخموا ...؟الشعب بالمرصاد عشان كده
الحقي الكيزان قبل ما يودعوا خمي كان عندك مباديء وعايزة حزبكم الصادقاوي ده
بالله عليك الله ...ما تفقعي مرارتنا خلي الناس في الفيهو..\
مع العلم بان هذا رأيي الشخصي ....ولكني من الشعب الذي كرهكم وكره الكيزان..


#428039 [اسماعيل صلاح]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 03:02 PM
اخت لنا ، الحزب البيفتش لمصلحته الشخصية بغض النظر عن مصلحة البلد دا ما حزب المفروض الكلام دا تقوليهو للصادق المهدى اللى قاعد يخذل فى الثورة بتصرفاته وتصرفات ولده


#428020 [ركابي]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 02:42 PM
كان تقولي زيم سيلف لانو حزب عائلي فاميلي بارتي ههههههههههه الزعل مرفوع والاحباط وصل للدجي يااستاذة لنا....ما علينا المهم في ناس لازم تحدد موقفها بصورة واضحة من اجل اقتلاع نظام اللاانقاذ الفاسد وما تكون زي ريشة في هواء طايرة من غير جناحين


لنا مهدي عبدالله
لنا مهدي عبدالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة