المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
فلتأخذها من الآخر .... ياعمر ( 2 ) إلا الصحافــيــيــن......!!!
فلتأخذها من الآخر .... ياعمر ( 2 ) إلا الصحافــيــيــن......!!!
07-16-2012 11:10 AM

فلتأخذها من الآخر .... ياعمر ( 2 ) إلا الصحافــيــيــن......!!!

بقلم : صلاح الباشا
[email protected]

كان الموقف العجيب هو بالقرب من منطقة بدر بالطريق القادم من الشام إلي الحجاز وليست ببعيدة عن المدينة المنورة ، وجيش المسلمين بقيادة سيد الخلق المصطفي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم يستعد للمجابهة في بدر لمباغتة الكفار وقطع طريق تجارتهم القادمة من الشام لتسبيب الضعف المادي والمعنوي لأهل قريش في مكة ( وهي تشابه الحصار الإقتصادي بالمعني الحديث ) ، والمسلمين في ذلك الزمان بالمدينة كانوا فئتين متآخيتين ، الأولي هي فئة الصحابة أي أصحاب رسول الله الذين لحقوا به من مكة المكرمة حين جاءه الأمر الإلهي بالهجرة إلي يثرب ، والأنصار هم أهل يثرب الذي أحسنوا إستقباله وناصروه ونصروه بعد أن قلب له أهل قريش ظهر المجن .
كان رسول الله ( ص) في أثناء تجواله لتنظيم صفوف المجاهدين عند قرية بدر يحمل في يده عصا صغيرة يحازي بها الصفوف لتصبح مستقيمة ، وفي الأثناء ، لامست العصا بطن أحد الأنصار من المجاهدين من أهل يثرب ، فلم يرضاها الأنصاري وأبلغ سيد الخلق في الحال بأنه لم يقبل أن تلامس عصاه جسده لأنه بشر مثله ، فما كان من المصطفي ( ص ) إلا أن أزاح إزاره وكشف عن بطنه وأعطي العصا للأنصاري طالبا أن يقتص منه في الحال وفي ذات منقطة البطن ، أي أن يأخذ قصاصه من ضرب بطن سيدنا محمد بذات العصا .. ولكن كانت المفاجأة أن ركع الأنصاري علي ركبتيه وأخذ يقبل بطن المصطفي والدمع ينهمر من مآقيه ، قائلا له : دعني يارسول أقبل هذا الجسد الطاهر الذي طهره الله تعالي حين غسل قلبه بالثلج عندما كان طفلا في مكة.... فتامل !!!!!
لقد حرصتُ علي ذكر هذه الرواية الخالدة ياعمر حتي تعلم مقدار العدل عند سيد الخلق ومطبق شرع الله في ذلك الزمان ، وأنت يا عمر تعيد تكرار مقولة ( سوف نطبق شرع الله ) .. ياعمر لا قبل لك بذلك وأنت الآن تعتقل الصحافيين الشرفاء الذين أسدوا لك النصح والنقد وهم لا يملكون من حطام هذه الدنيا إلا أقلامهم الشريفة ، فما بالك وسيد الخلق يأمر الأنصاري أن يقتص من بطنه الشريفة بسبب ملامسة عصا المصطفي لجسد ذلك الأنصاري عند الإستعداد لأنبل المواقف الجهادية وهي غزوة بدر الكبري .
أطلق سراحهم يا عمر قورا وبلا سؤال ، وقم بالتشديد علي أجهزة أمنك ألا يقتربوا من هذه المنطقة ، منقطة الصحافيين الشرفاء ، فقد إنتهي الدرس ، لأن التاريخ السوداني والعالمي والإنساني يسجل كل هذا بميزان دقيق ، فماذا تستفيد من إعتقال صحفي شريف لايملك حتي ( حتي حق الفطور أحياناً ) وتترك الناشرين وبعض المتهافتين من رؤساء تحرير زمان الغفلة الذين يملكون المال والقصور من حرق البخور اليومي ومن عرق هؤلاء الصحافيين القابضين علي جمر قضايا أهل السودان الذي بلغت نسبة الفقر فيه ( 85%) الآن . دعك من أن يكونوا أثريا كثراء أهل الإنقاذ غير المحدود بسقف ، ونعيم رجالات الأمن ومن لف لفهم ... لكل ذلك فلتأخذها من الآخر ( يا عمر ياخوي ) وتذهب ، وسوف يسجل لك شعبك هذه الجرأة مثلما سجلها للرئيس الفريق عبود ولسوار الدهب ولعمر محمد الطيب .
إرخ السمع ياعمر لأبناء شعبك مهما كان حجم تجاوزاتكم ، حتي يكون الإخراج يضرب به المثل ، ولا ترخ السمع لمن حولك لأنهم ليس لهم ما يحول بينهم وبين حساب الجماهير غير الإحتماء بك ولفترة محدودة ، ثم تركك ككبش فداء ، ومن هنا يجب علينا مناصحتك بأن القدرة الإلهية ترصد كل شيء ، ثم يكون الجزاء المباغت.
فقط إجري مقارنة بين تصرف سيد الخلق في بدر الكبري وبين منعك الحرية للصحافيين .... لا لا لا ياعمر ... إلا الصحافيين ،،،،،


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1247

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#429355 [ELAMEIN]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2012 04:31 AM
هؤلاء اخى صلاح لا يرقبون فى مؤمن الا ولا ذمة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو قاتلهم الله انى يؤفكون وكثر الله من امثلك وقلمك الشجاع فقط ليتهم يسمعون بل ليتهم يقرأوون


#429322 [علي جاد كريم اليعقوبابي]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2012 02:38 AM
تحياتي أستاذ صلاح الباشا


حقيقة أعجبني مقالك ولكني أقترح تعديل العنوان قليلا حتى يفهمه عمر

فهما خاطئا ويبيح لنفسه وزبانيته بالتعــدي على غير الصحافيين


فعبارة (( فلتأخذها من الآخر .... ياعمر ( 2 ) إلا الصحافــيــيــن......!!! ))


ولتكن نهي وأمر جازم حتى لايضاروا كما ويسلم غيرهم وإكان النصح هو غاية مقالك


(( فلتأخذها من الآخر .... ياعمر ( 2 ) الصحافــيــيــن لا ))


مع أكيد حبي ومودتي .


#429016 [Jafal]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 04:50 PM
يا ود الباشاالباقين حلال عليهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#428902 [ودالكومي]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 02:27 PM
هذا هو المفيد املختصر في علم ودالباشا خير الكلام ما قل ودل لك تحياتنا.


صلاح الباشا
 صلاح الباشا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة