المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
محن البشير .. ووقف العدائيات مع دوله عدو !!
محن البشير .. ووقف العدائيات مع دوله عدو !!
07-16-2012 02:14 PM

محن البشير .. ووقف العدائيات مع دوله عدو !!

تاج السر حسين
[email protected]

على ايام الديكتاتور السابق (جعفر نميرى) رحمه الله، الذى اسس اذاعة (المغتربين) والتى كانت لا تسمع على نحو جيد فى ايامها الأولى ولفترة طويله قال احد اعضاء مجلس الشعب مخاطبا النميرى وقتها: (ماهى فائدة اذاعة المغتربين يا ريس، اذا كانت لا تسمع داخل أم درمان)؟
الشاهد فى الأمر ان الساسه عندنا خاصة (الديكتاتوريين) الذين يصلون للسلطه عن طريق انقلاب عسكرى دائما ما يأتون بتناقضات عجيبه، لأن المجال السياسى ليس مجالهم، وأذا اضظروا للعمل فيه فعليهم من انفسهم أن يسارعوا بالمخارجه، حتى لا يصبحوا مضحكه ومسخره.
فهذا هو رئيس النظام (العينه) الذى اصبح مضحكه بين الروؤساء فى العالم كله، بسبب تصريحاته المنفلته وتناقضاته المدهشه، فقبل اقل من شهرين حلف وأقسم وأزبد وهدد وقال بأنه لن يتفاوض مرة اخرى مع (حشرات الحركه الشعبيه)، وصفق وهلل وكبرله الأرزقيه والمأجورين، تبع ذلك قرار اصدره (مجلس الشعب) بناء على توجيهات الرئيس واتقاء لغضبته ، يكشف عن غباء وقصر نظريه وجهل اعتبروا فيه دولة الجنوب دوله (عدو)، وبعد ذلك مباشرة بدأ (قضاة) الحاكم الطاغيه أصدار عقوبات رادعه تصل الى 15 سنه سجنا لكل سودانى (أصيل) حر وشريف يقبض عليه محملا بضائع ومواد تموينيه وغذائيه متجها بها نحو اخوته فى الجنو ب .. وهذا هومعيار الوطنيه عندهم، وهذا هو دينهم وشريعتهم التى تفرق بين (فاطمه) و(حواء) أقصد بين (حلائب) و(هجليج)!!
وبألأمس القريب جلس (رئيس) النظام المتناقض وفاوض وأبتسم فى وجه قادة (الحشره) الشعبيه وأعلن التزامه بوقف العدائيات تجاه الجنوب، لا من أجل الحق وانما خوفا من تبعات القرار رقم 2046 ومن مجلس الأمن وفى مقدمته (أمريكا) التى دنا عذابها، وكالعاده شرع الطبالون والأرزقيه من صحفيين واعلاميين فى تاييد ومساندة ودعم (الرئيس) رجل البر والسلام.
مشيدين باعتداله وموضوعيته،وبذلك اصبحوا مثل (الخصيان) فى بلاد جلالة الملك المفدى (عمر البشير).
بالطبع لا يوجد من بينهم رجل يقول له بكل شجاعه كلمة حق، لماذا كل هذه الأساءات والعبارات البذيئه الخارجه مثل (حشرات ، وشذاذ افاق) اذا كنت سوف ترجع فى كلامك وتنبطح كما راينا؟
آخر كلام:-
• الديمقراطيه هى الحل .. والدوله المدنيه التى اساسها المواطنه وأحترام القانون وحقوق الأنسان هى الحل.
• ودولة اشلريعه ليست دوله (مدنيه) وأنما دوله دينيه ثيوقراطيه.
• وغالبيتنا فى السودان مسلمين لكن الشريعه غير صالحه لكل مكان وزمان وثبت ذلك بالبيان العملى وهكذا قال (الأسلاموى ) الغنوشى.
• والشريعه .. تجعل اصحاب الديانات الأخرى والنساء والمسلمين اصحاب الأفكار المختلفه مع الأسلامويين، مواطنين من الدرحه الثانيه .
• ودولة المواطنه تحترم كافة الأديان والمعتقدات وتقف منها مسافة واحده، ولا تزرع الحقد والغل بين افراد المجتمع ولا تجعل الدوله دولة نفاق وفساد ومتاجرة باسم الدين.



تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1567

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#429438 [muslim.ana]
5.00/5 (1 صوت)

07-17-2012 08:55 AM
يا محمد عمر: ربنا يفتح بصيرة ود الحاجة وأمثاله (مثلي انا ايضا) وكذلك انت والكاتب (ولا شايف سعادتك انك ما محتاج الى تفتيح بصيرة).

الحكم بأمر الله منصوص عليه في القران وقد اوردنا كثيرا من الايات من قبل وقلنا لكم ان تبينوا لنا ان كان لها تفسير اخر ةأو ان تقولوا لنا ان هذا هو معناها ولمن لا يجب علينا الامتثال. والتجارب الفاشلة للبشير ومن على شاكلته تثبت فشلهم هم وليس الشريعة. وإلا فان تجربة تونس العلمانية (الفار: زين العابدين بن علي) هي دليل على فشل العلمانية.

فيا أخوان لو شايفين الشريعة ما صالحة فجيبوا لينا نص من القران أو السنة (لأن الشريعة تؤخذ منهما وليس من عمر البشير أو أي كوز) وقولوا لينا النص ده ما صالح لكل زمان عشان كذا وكذا ولا تطلقوا الكلام على عواهنه ساكت.

و للمرة المليون الغنوشي (الفجاءة بقى ليكم سمح ده ) ما قال الشريعة ما صالحة لكل زمان
قال الغنوشي في حوار مع موقع إسلام أونلاين:

(إقتباس)
ونحن لم ندرج موضوع الشريعة ضمن برنامجنا، وهذا كان محل اتفاق، --> لا لأننا لا نؤمن بالشريعة بل نؤمن بأن كل ما نزل في الكتاب والسنة فهو مُلزم لنا، وكل ما أجمع عليه المسلمون على أنه من الإسلام فهو ملزم لكل المسلمين ونحن منهم. ودعونا – بحمد الله – منذ أربعين سنة إلى أن الإسلام دين ودولة، وأن الإسلام عقيدة وشريعة )، ولكن رأينا أن المجتمع التونسي مجمع على أن الإسلام دين للشعب ودين للدولة، ولكنّ موضوع الشريعة ملتبس، فالتطبيقات التي حصلت في أكثر من بلد إسلامي جعلت مفهوم الشريعة ملتبسا بالحيف على حقوق النساء، وبالحيف على الفنون الجميلة، وعلى حقوق غير المسلم، وعلى الحريات العامة والخاصة، ولذلك لم نرد أن نشق المجتمع التونسي شقين: شق الشريعة وشق الإسلام بينما الإسلام يوحد الجميع. ولو ذهبنا إلى استفتاء عام سنجد فئة واسعة من المجتمع التونسي لا تمثل أغلبية تتجهم الشريعة وتتوجس منها خيفة، ونحن لا نريد أن نضع قسما من المجتمع التونسي خارج الشريعة أو ضدها لأن معنى الشريعة لديهم ملتبس.

"" (إنتهى الاقتباس).

وإن أردت الرجوع الى الحوار فهو على الرابط أدناه http://islamonline.net/ar/1665


#429302 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2012 01:53 AM
البشير قال فى الأبيض إن ناس الحركه الشعبيه ديل حشرات و سوف لن يتعامل معهم إلا بالعصى ( قاصدا بيت الشعر... لا تشترى العبد إلا والعصى معه الخ)قال يا نحن فى جوبا يا هم فى الخرطوم كإعلان الحرب عليهم ...ثم تبعه الإضينه نائبه بأن صرح بمنع كافة التعاملات التجاريه و الإجتماعيه و الأسرية مع دولة الجنوب و أمر بـ shoot to kill أى متعامل معهم ... و ما تباطأ التبيعه برلمان الخزى و العار فتعجل بتقنين هذه الأوامر فى كم من التشريعات و القوانين التى تعاقب أى متعامل مع الجنوب و أعتبر الجنوب ( دولة عدو)...و تم محاكمة عدد من تجار الحدود و الذين ربما لم يكونوا قد سمعوا عن هذه الإجراات بالسجن ومصادرة بضاعتهم و سياراتهم ظلما......و بالأمس خرق الرئيس كل هذه القوانين و الإجراات التى طبقوها على الغلابة فقط و قا بمقابلة سيلفا كير ( كبير الحشرات كما فى منطقهم )و بالأحضان و القبلات يا عينى و كانت قعده!!!!.....
عرفنا الرئيس دا زول ما عندو كلام و غير مؤاخذ مستجد سياسه يقوده الاخرون كما شاؤوا ...فما رأى السيد النائب الأول الرجل السياسى و منذ السبعينات هو الرجل الثانى لأكبر حزب سياسى فى البلاد و القانونى الضليع ؟؟؟ و ما رأى رجالات البرلمان نخبة السياسه و حماة القانون الشرعية و على رأسهم أيضا قانونى و الذين أجازوا تلك القوانين بسرعة ؟؟؟ ما رأيكم يا نواب الحيره ؟؟ غدا حيطلع مواطن و يرفع قضيه ضد الرئيس .. أها حتعملوا شنو ؟؟؟


#429128 [MOhamed Omer]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 08:07 PM
شكراً لك استاذنا الكبير تاج السر حسين0 وهذا ما نسعي الية0 وربنا يفتح بصائر ودالحاجة وامثالة00000!!!!!!!!!!


#429093 [حمدان]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 06:39 PM
مقال فى عين الحق ونطلب الافراج عن جميع الذين صدر حكم ظالم فى حقهم لتقديمهم مواد غذائيه وتموينيه لاخوتهم فى الجنوب


#429054 [karama]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 05:24 PM
يا استاذ داك كان كلام مريسة ساكت ( ذي ما بيقول مثلنا بالعامية السودانية) التحية لهذا الوطن


#429026 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 04:59 PM
عزيزي الكاتب من قال لك إن البشير يحكم بالشريعة؟

اذكر مرجعا دينيا اسلاميا محترما واحدا من خارج السودان قال إن البشير يحكم بشرع الله , أما اذا كنت تعتمد على حزب البشير و علمائه و صحافييه فعليك أن تسلم بناء على ذلك بأن شيخهم الترابي أكبر علماني و شيوعي و جمهوري و أكبر عدو للحركات الاسلامية لأنهم سجنوه أكثر من أي من المعارضين لهم في السودان


تاج السر حسين
 تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة