المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ربع عامود
ربع عامود
07-16-2012 10:03 PM

ربع عامود

حاتم الجميعابي
[email protected]

مثل إنقاذي " إرتفاع الأسعار والإجراءات الإقتصادية إبتلاء رباني "
حكمة الأثنين: الأمم المتحدة: السودان ملاذ الفارين من الاضطهاد .. والله الناس دي ما شافت الإضطهاد الكيزاني "
(1)
ارتفاع معدل التضخم إلى 37.2 % في شهر يونيو؟
هذايعني أن الجنيه فقدت (37.2)% من قيمته أي أن الجنيه الواحد يساوي فقط (628) قرش .. وده تدهور رهيب في قيمة العملة الوطنية ..
اسي ده ما سبب بخلي الحكومة دي تقدم استقالتها للشعب .. لماذا الإصرار على ضياع البلد .. لماذا تعمل هذه الحكومة بمنطق " يا فيها يا نطفيها" البلد ماشة في حاله مذرية جداً لا مستقبل لا وظائف لا دعم ولا شباب متحمسون إلى العمل، الكل عاطل لانه مرتبه لا يكفيه 7 أيام ..
(2)
انتقد اتحاد المخابز قرار وزير التجارة الذي قضي بتحديد اسعار الخبز بواقع 25 قرشا للرغيفة الواحدة .
اتحاد المخابز داقي جرس مع الوزير ومعترضين على التعريفة " هي البلد كلها ماشا بالتعريفة .. المواصلات بالتعريفة .. والولادة بالتعريفة .. والكورة بالتعريفة "
وزراء الحكومة لا يعترفون بأن هنالك نقص حاد في سلعة الدقيق والخميرة والعمالة .. في مخابز البلد دي .. زي ما قلتا قبل يومين الزيادة جاية جاية على الرغيف لكن شوية شوية ..
ما قلتا ليك يا سعادة الوزير الكلام ده بتأكلوا في اللباد !!!
(3)
طالب وزير السياحة بولاية البحر الاحمر عبدالله كنة سودانير بالانسحاب من الأجواء؟؟؟
الوزير ده عاقل جداً .. ياخي الفلهمة ليك شنو يا سودانير وأنتي الناس نهشوا في لحمك وما خلو فيك حاجة وشبهات الفساد فيك بقت طآقة زي الصرف الصحي في منطقة الحاج يوسف المايقوما .. مع أحترامي لأبناء شعبنا فيها .. ولكن لماذا يتم تدمير مؤسسات القطاع العام وتصفيتها وإظهارها للرأي العام بالعاجزة عن تولي مسؤلياتها .. سودانير ليست الأولى ولن تكون الأخيرة من هذه المؤسسات ..
فننتظر وزير الزراعة العاقل جداً .. أن يطالب بإنسحاب مشروع الجزيرة من الزراعة .. عشان عبد الرحيم حمدي ما يزعل ويكون مبسوط وتخطيطو ماشي .. !!
(4)
الوطني: نحن جربنا المعارضة في 3 اسابيع والشعب لم يتجاوب معها ،وقال انها تحمل عوامل فنائها في دواخلها لان مرجعياتها السياسية والفكرية متطرفة.
العهدة على الراوي حسبو محمد عبد الرحمن المسؤل السياسي للوطني، أنت حاسب نفسك مع الشعب يعني، والله دي موقف متطور جداً وعميييييييييق جداً أن تعد نفسك مع الشعب، لانك مرفوض من كل الشعب، الشاهد على نجاح ال (3) أسابيع الفاتت حملة الإعتقالات الواسعة التي طالت جميع المواطنين من نشطاء سياسي ومواطنيين عاديين حتى قمتم بإستئجار منازل بمدنية المهندسين بأمدرمان " بيوت أشباح" لكي تخفف الوطأة على مكاتب الأمن الفي موقف شندي .. والمكاتب الأخرى، فالخوف من الشعب دائماً كان السمة الأساسية لكم في إدارة الأزمات.. ترتجفون من أي تحرك شعبي .. إذا المعارضة تحمل الفناء لماذا لا تتركوها تقيم التظاهرات والإعتصامات وإلى الأخر ... الحمد لله الطلع عهدها مرجعيات كان متطرفة ولا لاعبة باك شمال المهم في النهاية عندها مرجعية أنت بقول عندك مرجعية إسلامية والحقيقة أنت أبعد حزب عن الأسلام وفعالك ما فاعل صالحين ..
(5)
إن رئيس حكومة القمع و الفساد، و كلما إشتد به الخناق، و ضاقت عليه الدوائر، يخرج الى الشعب السوداني، مدعياً بطولة للشعب الثائر بطولة لا يملكها/ زائفة، متوعد خلالها أبناء و بنات شعبنا بالاهوال و بعظائم الامو. و من بين ما ظل يطلقه (تهديده) للثوار بأنه سيطلق عليهم (المجاهدين)، و بأنه سيطبق الشريعة، و أنه سيعلن الدستور الاسلامي. مما يعبر عن الحالة الهيستيرية التي أصبح النظام و ربانه يعيشها، و يعبر عن حالة من فقدان التوازن، و إنتهازية فجة في توظيف الاسلام لتمرير منهج الديكتاتورية - الفساد - الكذب و التضليل - تقسيم البلاد - و ضياع مدخراتها. إن الثورة إنطلقت و أبواق الديكتاتور لن تطيل من أمد هذا النظام.
(6)
مدير جامعة الخرطوم "حياتي" :جامعة الخرطوم ليست لها صلة بالاحتجاجات الأخيرة..
طيب عندها صلة بالطفأ النور ولا ما عندها ... خطاب السيد مدير الجامعة يحمل جملة من التناقضات .. أكد على حرية العمل والنشاط الطلابي ويسمح للأجهزة الأمنية بإنتهاك حرمة الجامعة وضرب الطلاب لمجرد أنهم يعتصمون من أجل حقوقهم .. ويقوموا بإعتقال أكثر من 100 طالب ويقول أن حق التعبير مكفول .. ويشيد بالشرطة وقيادتها ويطالبها في ذات الوقت بعدم دخولها للجامعة ..
أنت يا حياتي لحقتا ربيع عبد العاطي .. ولا بقيت تمشي الميدان الشرقي بعد المغرب !!!
(7)
طه: سوء استخدام الموارد يدخل في دائرة الفساد..
أجمل حاجة أن مسئول حكومي يتحدث عن الموارد.. أي موارد زراعية وحيوانية ولا بشرية ولا على باطن الأرض .. ياخي النمل بقا في البيت مافي لندرة الكلاء ... هاجر خلا السودان لم لقاكم ممكن تبيعوا شرفكم من أجل السلطة
تصدق يا نائب الرئيس .. أنو طالبة جامعة تنط حيطة الداخلية الساعة 12 صباحاً، عشان تمشي تلقط الكرته من المطاعم الجوار الداخلية عشان ما لاقية حق الأكل ... تصدق يأخي أنتو نشفتوها علينا الله ينشف ريكم في رمضان الجاي ده ياخ ..
ثمن عامود :
السواد الأعظم من مواطني الأبيض لا ينعمون بالكهرباء!!
كهرباء السدود مشت وين ..
آخر العامود:
صندوق النقد: الإجراءات الاقتصادية الأخيرة شجاعة !!!
التعليق لفطنة القاري .. مش قالوا الناس دي بتطبق الإقتصاد الإسلامي .. قمة الرأسمالية " صندوق النقد " يوافق على إجراءات الحكومة ويصفها بالشجاعة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 902

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حاتم الجميعابي
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة