المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
إلي (العفريت) ثروت القاسم: الحقيقية هي عكس ما قلت في تحالف كاودا.
إلي (العفريت) ثروت القاسم: الحقيقية هي عكس ما قلت في تحالف كاودا.
07-17-2012 01:48 PM

إلي (العفريت) ثروت القاسم: الحقيقية هي عكس ما قلت في تحالف كاودا.

بقلم/ عبد العزيز عثمان سام
[email protected]

إطلعت نهار اليوم علي مقال العفريت (ثروت القاسم!!) الذي أورده في أربعة نقاط، تناول في النقطة (الثالثة) تحالف كاودا، مُلقياً باللائمة علي التحالف لعدم رده علي ما عُرف بوثيقة (البديل الديمقراطي) التي وقَّع عليها أحزاب (الإجماع الوطني) أو شئ من هذا القبيل، فطفق ثروت يسيئ ويقسو علي التحالف ناعتاً إياه (بحمار الشيخ) الذي وقف في (العقبة). هذا (العفريت ثروت) وأقول عفريت لأن العفريت موجود واقعاً لكنه لا يُري بالضبط مثل ثروت القاسم الذي هو موجود في هذا الوجود لأنه ينتج ويكتب وينشر، ولكن لا يراه أو يتحدث إليه أحد، وعليه فهو عفريت (إنس) كما أن العفريت صاحب الإسم هو عفريت (جن)، علي كل حال. لا يدري العفريت ثروت أن التحالف لا يحفل به ولا بالوثيقة الفجَّة التي وقع عليها كهول التنظيمات السياسية في المركز وهم أس الداء في المعضلة السودانية. ثم أن تحالف كاودا ليس (حماراً) يا هذا، ولا يؤمن (بالعقبة) ولا يُوقِف مساره العقبات مهما عظمت.
هذا الجزء من المقال مجافي للحقيقة وفيه إفتئات كبير جداً علي تحالف طليعي ينشد تغيير جذري في الدولة السودانية وليس إبدال سيد بسيد آخر من المركز، ولا إستِهبالاً سياسياً من شاكلة الذي يريده (العفريت) ثروت القاسم الذي هو ليس إنساناً موجوداً نتمكن من التواصل معه ومناصحته لكنه شئ من الخيال يتواري خلف هذا الإسم (المستعار) ذو الأصول الإستعمارية، هذا الإسم من مصر التي إستعمرت السودان وسرقت ثرواته و(مرمطت) كرامته، مصر التي أدخلت السودان إلي تجمع عرقي عنصري لا مشروع له يسمي(جامعة الدول العربية) ومصر إصطادت أبناء السودان بواسطة اتباعه من شمال السودان (الزبير باشا) وباعتهم في أسواق الرقيق، مصر التي أوحت لبعض أبناء السودان أن الجنة تحت أقدام مصر وبحتمية التوحد معها كأمتداد طبيعي (جنوبي) لمصر يعني (Back yard) بإعتبارها، اي مصر، أم الدنيا وأشياء أخري غريبة. مع أن مصر في الحقيقة مُستَعمَرة سودانية قديمة لا تستطيع أن تنكر ذلك، ولا تستطيع أن تدَّعِي عظمة فوق عظمة السودان، ولا عراقة فوق عراقة العظيم كافور الإخشيد النوبي السوداني الذي علمهم أن يمشوا علي العجين.
أسمعنِي يا ثروت القاسم، طبعاً واضح انك ما خارج من المنطقة المحصورة بين دار حزب الأمة في شارع الموردة/ ام درمان بيت غردون باشا القديم الذي باعه لكم أبو العلا المصري الأصل ودفع ثمنها إبن خالي الحاج/ آدم يعقوب هارون، وبين بيت الحجر(سجن أم درمان)، وبيت الصادق المهدي في الملازمين، وشوايات الموردة، الله إنت أكيد داخل (الفِجة) دي. هذه واحدة، والتانية انك بتشتغل شغل يُعتبر في ثقافة القبيلة التي انحدر منها أنا عيب في حق الرجال. ذلك أنكَ تعتمد علي تحليل خرافي خيالي لا يليق برجل، وده عندنا في دارفور شغل (الوادِعية) البترمِي الودع و(تهضرب) بكلام فارغ (وبتاع الرَمُل أظنه بسموه رمالي/ رمالية)، وده شغل ما بشتغلوه أولاد الناس عندنا، فارجوك لو داير ناس دارفور يحترموك ذي ما كانوا بحترموا أسيادك أولاد المهدي، بطل الإنت فيهو ده وفتش ليك شغلة بتشبه الرجال، طبعاً ده لو كنت راجل، قصدي (من حيث نوع الجنس وكده).
يا أخوي/أختي تعال/ي أقول ليك انا كلفت نفسي وضيعت وقتي أكتب عشانك ليه؟؟: لأنك قلت انت في الفقرة (3) من مقالك الأخير الآتي:
العير والماء المحمول على ظهرها؟
نشر تحالف كاودا الثوري بيانا للناس، وضح فيه ايجابيات وسلبيات البرنامج الديمقراطي البديل، الذي اعتمده تحالف قوى الإجماع الوطني يوم الأربعاء 4 يوليو 2012 !
ووقف حمار تحالف كاودا عند هذه العقبة، ولم يتخذ الخطوة المنطقية التالية ! إلخ.
أقول ليك: أولاً يا زول خلي عندك الفاظ: بالله دي عبارات تتعامل بيها مع تحالف بحجم كاودا؟؟: وانت منو في أسيادك الوكلك عشان تتكلم عن هذا الموضوع بهذه البجاحة وقلة الأدب؟ وانت ليه ما قلت للقراء شنو البخلي ناس كاودا يردوا علي أسيادك العواجير المُدتهم منتهية (ديل)الموقعين علي (وثيقتك) الضعيفة كضعف الموقعين عليها، وتشتمل علي قضايا قديمة وبالية كبِلي الموقعين عليها، اسألك (العفريت ثروت) طلع لي من وثيقتك (المبدلة) دي: وين قضية الهوِّية التي تعبر عن عموم شعوب السودان التي دفعنا ثمنها ألوف الشهداء؟؟ ووين مسألة فصل الدين عن السياسة لضمان عدم إستعلال الدين في السياسة، ووين موضوع المواطنة المتساوية لجميع شعوب السودان التي دفعنا ثمنها آلاف الشهداء والأرامل واليتامي، يا ثروت أين معايير إقتسام الثروة والسلطة، أين يا ثروت مسألة العدالة الدولية للذين ولغوا في دماء اهلنا حتي النخاع، وين الحكم اللامركزي ومستويات الحكم، وين بناء جيش وطني يحمي الوطن ويصون كرامة المواطن بدلاً من قتله وإغتصابه وإبادته؟ وين الجيش البسترد المناطق المحتلة من اطراف السودان؟؟ تباً لك ولوثيقتك يا هذا.. قول للقراء لماذا وقع التنظيمات المنتهية مدتها علي هذه الوثيقة البائتة البالية قبل عرضها علي تحالف كاودا؟؟ أجب؟؟ ليه ما يكون التوقيع جماعي وفي وقت واحد بعد المداولة وصولاً لصيغة ممكن نطلق عليها، بحق، البديل الديمقراطي؟؟ هسع عليك الله دي ديمقراطية ولا خطف وإستهبالكم القديم بتاع الجلابة؟؟.. وناسك ديل نحن ما عرضنا عليهم وثيقة أقوي مية مرة من هذه منذ فبراير 2012م (راجع مريم الصادق) ليه ما ردوا عليها لغاية اليوم؟؟ و(ما قلنا ليهم حمير ولا عقبة) لكنهم أتلفوا وشوهوا الوثيقة التي بعثناها لهم في فبراير 2012م ثم وقعوا عليه ليتسني لهم إيهام و(خم) الشعب السوداني وليقطروا الثوار لكن هيهات. يا ثروت رأيك شنو نفضها سيرة ونفرتك البلد دي إسبيرات؟؟ وانت ترجع مصر لناس (مرسي)؟؟ اعلم أيها العفريت (درق سيدو) أن تحالف كاودا من اليوم وللأبد هو رأس القطر الذي سيقطر احزابك الهرِمة الآيلة إلي الزوال، وليس العكس فاعلم. ثانيا لماذا تعجل احزابكم البالية هذه الوثيقة الخرِبة قبل التوافق عليها والطلب من الاخرين إيراد ملاحظاتهم حولها؟ لِما تطلبون من الاخرين ملاحظاتهم بعد توقيعكم عليها؟؟ أنا داير اسالك يا عفريت القاسم، هل إطلعت علي التعليقات التي وردت أسفل وثيقتكم الهالكة، فور نشرها، في صحيفتي الراكوبة وسودانيزأونلاين؟؟؟ عليك الله ما (وروكم) النجوم بالنهار؟؟.. انت والشغال ليهم مدتكم منتهية وما تستاهلوا الزول يساهر ليكم أكتر من كده، لكن إن عُدت أيها العفريت سوف اعود لألهب ظهرك بما لا تستطيع تحمله.



تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 2338

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#430968 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2012 03:55 PM
ثروت قاسم بالرقم انه لم يتفق معك سياسيا لكنه يدافع من اجل الوطن . اذا ظهر باسم غير اسمه ما معناه انه مصري او اسرائيلي وو. مثالا اسم جدك سام ما مكن اصنفك واقول انك امريكي او غربي. ثروت يتكم بلغة ذكية الدجاج السوداني يحبها. بالرغم لم نتفق معه احيانا١٠٠ في ١٠٠.
عنده بريد ارسل له اذا ارت ان تشتمه


#430964 [hate this Mafia]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2012 03:49 PM
ثروت قاسم بالرقم انه لم يتفق معك سياسيا لكنه يدافع من اجل الوطن . اذا ظهر باسم غير اسمه ما معناه انه مصري او اسرائيلي وو. مثالا اسم جدك سام ما مكن اصنفك واقول انك امريكي او غربي. ثروت يتكم بلغة ذكية الدجاج السوداني يحبها. بالرغم لم نتفق معه احيانا١٠٠ في ١٠٠.
عنده بريد ارسل له اذا ارت ان تشتمه


#430800 [جعلي حبوبتو الكنداكة]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2012 01:43 PM
يا أخ سام، صدقنى لو خشيت في موال دا مصري ودا تركي ودا ياباني ما ح تصل لي نتيجة، طالما أن ليس هناك من يملك اثباتا بأن جده هو أول من وطأت أقدامه الخرطوم.. وزي ما قالوا كل واحد أصلي في منطقتو، وله مطلق الحرية أن يقرر ما يراه مناسبا.. أما أن تقود كاودا القطار (نشوف !!)


#430723 [صبري سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2012 12:42 PM
الأخ عبد العزيز عثمان سام تحية طيبة ، وبعد .....
لا أود أن أخوض معكم في هجومك العنيف على الشمالين والجلابه في ردك على المدعو ثروت القاسم .
ولكن أود أن أرد على عبارتك ( مصر التي استعمرت السودان ).
للأسف الشديد جل السودانيين ومعظم المثقفين السودانيين وكثير من السودانيين الذي درسوا التاريخ يعتقدون أن مصر استعمرت السودان ، وهذا شيء يؤسف له . مصر أكثر الدول استعماراً كل الحضارات التي أقيمت كانت مصر إحدى مستعمراتها هذا قبل الإسلام ، وفي عهد الأسلام ومنذ الأمويين ومروراً بالعباسيين والطولونيون ثم العباسيين مرةً أخرى ثم الإخشيديين ثم الفاطميين ثم الأيوبيين ثم المماليك ، ثم بعد ذلك الإحتلال التركي والحملات الفرنسية ثم أخيراً الإحتلال الإنجليزي ، فترة الاستعمارات هذا منذ التاريخ واستمرت حتى العام 1952 م حيث تكونت أول حكومة مصرية حكمت مصر . فكيف لها استعمرت السودان ؟؟!!
فكان الذي يستعمر مصر يستعمر السودان أو جزء من السودان .
فدعون من مرجعياتكم التاريخية وهي عبارة عن كتب مصرية وكتاب مصريين ، الذين فعلوا الأعاجيب بتاريخ السودان وتراثه وثرواته .


#430413 [أبوجا - 9]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2012 08:48 AM
.


#430338 [babanosa]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2012 03:03 AM
now we have to make strong unification so that we can stablis the new sudan


ردود على babanosa
United States [البصيرة أم حمد] 07-18-2012 01:34 PM
New sudan is burried (deep) with the late Dr.John Garang, think of another idea, bearing in mind that, after separation of south sudan you are a feeable and oppressed minority (by all means), however, no harm in trying


#430302 [الجلابي]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2012 01:13 AM
تعليقا علي التعليقات........
الكاتب لا يمكن اتهامه بالعنصرية, ولكن العنصرية نضحت بوضوح ممن تعاموا عن أساءاته و فاحش قوله علي اساس ان في مقاله كلام صحيح ......... ياللعجب و اتهمونا باننا حين ننكر فاحش قوله فأننا لا ننكره لانه فاحش بل لاصطفافنا كجلابه خلف ثروت, بالله عليكم اي منطق هذا الذي تدعون؟ اتفقنا معه علي النقاط الموضوعية في مقاله حينها و انكرنا ما ورد من اساءته.
ويجيء من يقول انكم تحملتم اساءات البشير و نافع افلا تحتملون لاخيكم الكاتب المهمش اساءته, هل اصبح البشير وصحبه ميزان حق فنتبعه؟, و يقول اخر انكم لستم باوصياء ايها الجلابه, نعم انا الجلابي لست بوصي علي احد لكن دعني اسألكم سؤال واحد هل تقبلون ان يسيئكم احدهم بنفس الاساءات الوارده في المقال؟
اذا كانت الاجابه بلا ف بالله عليكم قفوا مرة مع الحق و اوضحوا لاخيكم ماترون والحق احق ان يتبع.


#430241 [البروف]
5.00/5 (2 صوت)

07-17-2012 11:14 PM
ابننا الخارج شبكةالبلد عبدالعزيز سام ،،،،،،تعرف انت سبب بلاوى دارفور حربا وسلما ياخى الجماعة ديل انت ما كنت عايش فى كنفهم سنين الاتفاقية الخيبانه التى أخرجت دارفور عن دائرة الاهتمام الدولى """ انت كنت المستشار القانوني الذى لا يفهم اصول الشغلة 'ًًً"""انت وسماسرة دارفور الدوليين اطلتم عمر النظام 'و


#430238 [ابوبسملة الجعلى]
5.00/5 (1 صوت)

07-17-2012 11:05 PM
الرائع جداًجداً جداً الاخ عبد العزيز عثمان تسلم البطن الجابتك والله كفيت ووفيت كلام يكتب بالذهب لغةً ومضمونا وليس به مايعيبه بتاتاًالبتة وليس به أى إساءة فقط من فى قلوبهم شئ قالواأن لغتك نابئةوأنك منفعل ومتضايق والعكس تشعر بالثقة والرزانة وهم يعلمون إحكامها واصابتها ودمغها , سلمت يداك , معاً من أجل سودان بوجه غير هذا وافكار غير هذه عاش الوطن وعاشت دارفور العريقة وشعبهاالأبى


#430182 [shiekhedrees]
5.00/5 (1 صوت)

07-17-2012 09:17 PM
اذا كنت صاحب حق وقضيه لماذا لا تحاول كسب ما تسميهم بالشمال النيلى والوسط والجلابه أو على الأقل تحييدهم.....لماذا تخسر الكثيرين الذين يدافعون عن قيم العداله ويسعون الى اقامتها ...لماذا تجرح الناس بهذا الاسلوب الفج الذى لا يصدر ممن يعتبر أنه كاتب رأى ومدافع عن حق...كان يمكنك أن ترد على مقاله بمنتهى الاحترام الذى يليق بالكتاب الذين يحترمون أنفسهم ويراعون مشاعر الناس ....عموما اذا كان هذا الاسلوب وهذا النهج هو رؤية التحالف تجاه جزء من السودانيين فالناس لن تستبدل ضحيه بضحيه أخرى فأبشرك أن الحرب ستستمر سنين عددا وسنحصد الهشيم.....وفى الختام أقول لك الرد على الكاتب هو حق مكفول لك ...أما الأساءه الى الشمال النيلى والوسط والجلابه وجب عليك الاعتذار عنه.


ردود على shiekhedrees
United States [ابوبسملة الجعلى] 07-17-2012 11:17 PM
يا شيخ ادريس ياخوى اسألك بالله اين الاساءة الى الشمال او الوسط ؟!!!! ههههه والله حقاًالمتحيّل تبكيه الريشة ! بالله عليكم بلاش عزف على وتر العنصرية بلا كلام فاضى خلااااص انتهى هذا العهد الذى دمرنا وانتم تعلمون أن أهم اهداف ثورتنا هى القضاء على العنصرية والعنصريين والطفيليين والاوباش دا أهم ركن من اركان التغيير وأصل انقاذ البلد وإن صلح هذا الركن صلحت سائر الاركان وحتما سيعود الجنوب الى احضان أخوتهم فى الشمال , بلاش عبارات مقذذة واساليب رخيصة قال شمال نيلى ووسط وجلابة وكلام مضحك !خلاص كماقلت لك انتهى عهد هذا الوهم نيلى وسوباط وكلام فاضى كفى لعبا ونفخاً على النار , لافرق بين نيلى وصحراوى ومن يرى غير ذلك سيقوّم بحد السيف تعزيرا حفاظاً على ماتبقى من نسيج والويل للعنصريين وقدانقضى عهدكم اللعين , المجد والكرامة لثوار بلادى فى كل ربوع الوطن

United States [عفريت انس مثل ثروت] 07-17-2012 10:41 PM
انا استغرب واحد متعيش مع البشير 23 سنة ومتحمل الفاظه ولا يريد ان يتحمل الفاظ مقال على اسوأ الفروض بنفس لغة (العفريت ) ثروت قاسم كما سماه هذا الكاتب البارع . الكلام دا يخلينى اتفق تماما مع الاخ المسمى نفسه (من عينة الكاتب ولقدام ) – عفارم عليه بلغة اهل ثروت – عفيت عنه . الحكاية يا جماعة مش حكاية ان الكاتب اساء الى ثروت ولكن الحكاية انه كيف المهمش الاسمه عبدالعزيز سام دا يقول كل هذه الحقائق الخطيرة دى والمسكوت عنه ، والا اذا كانت الحكاية سوء الفاظ وادب ما كان سكتوا على البشير ونافع على نافع حكموكم 24 سنة وهم اشخاص حقيقيين امامكم فما لكم لشخص وهمى لا احد يعرف حقيقته حتى الان لو ما العنصرية البغيضة ؟ تدافعوا عن شخص لمجرد اسمه يرمز الى الوسط والبشير ونافع مطلعين صليبكم لمدة قاربت الربع قرن ، ماذا تسمون مثل هذا الامر يا اهل الوسط – بلاش جلابة - ؟
كما قال الاخ عهد الضحك على الدقنون انتهى وبلاش استهبال


#430175 [هذا الكاتب غير متابع]
5.00/5 (2 صوت)

07-17-2012 09:00 PM
غض النظر عن رأينا في كتابات ثروت قاسم ، ما كتبه عبد العزيز هذا يبين انه غير متابع لما يكتبه ثروت قاسم على الاطلاق
واحد دارفور لم تغب عن كتابات ثروت قاسم ولو ليوم واحد هو من عرفنا بمعسكرات اللجوء والمعاناة الانسانية المعتم عليها اعلاميا
ثانيا معروف عداء ثروت قاسم للمصريين وقد كتب عنهم وعن كونهم ملوك الكذب والتدليس واشاراته لجيش الفتح متوفرة في مقالاته في هذا الاسفير
ثالثا هذا النقد تتعرض له قوى الاجماع كذلك وليس كاودا فحسب ولم يتهم الحركات المسلحة بالعنصرية كما يفعل الكثير جهارا نهارا ولم تقولوا لهم بغم
رابعا مسألة فصل الدين عن الدولة اقنع بها حركة العدل والمساواة أولا فهي داخل تحالفكم ثم اتهم قوى الإجماع وكهولها باسقاطها

لندع كل ذلك جانبا
اين كان كلامك هذا حينما كنت عضوا في حزب الأمة
واين كان حينما كنت مستشارا في حكومة الانقاذ مع السيد مني اركو مناوي
الم يكن هناك مهمشين تمارس عليهم عنصرية من قبل المركز

لن تستطيع الهائنا عن البذاءات التي استفرغتها اعلاه باضفاء صبغة هامش ومركز عليها
وكل إناء بما فيه ينضح


#430162 [الفهد الاسود]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2012 08:36 PM
واللة لقد قراءنا لكتاب جيدين وآخرين سيئيين ولكن هذا الثروت قاسم يزيد عجبي كل مرة


#430060 [من عينة الكاتب ولقدام]
3.00/5 (2 صوت)

07-17-2012 05:54 PM
هكذا انتم دائما صفوة الوسط (واخاطب هنا تحديدا المدعو الجلابى ) تتحملون ما لا يقله مالك فى الخمر ضد اهل الهامش من اى كاتب كاتب ، مهما افترى هذا الكاتب على هولاء ولكنكم حساسون جدا لدرجة لا تتحملون الردود القاسية على اى احد يدل اسمه على انه من الوسط او الشمال وخاصة اذا كان المنتقد من الهامش . هذا الاسلوب الابوى المتعالى (خلاص ) عفى عليه الزمن ونحن الآن فى عهد يٌترك اى شئ قديم مع الكهول الذين وقعوا على الوثيقة التى لا تسوى الحبر الذى كُتب عليها . المقال رغم قسوته ملئ بالحقائق المذهلة ، الاخ عبدالعزيز (طلع الوثيقة فالسو ) - ليس بالغلاط - ولكن بالقضايا التى لم يحتويها الوثيقة ، انت فقط يا (الجلابى ) استفزتك كلمة واحدة وهى كلمة (الجلابى) ، الراجل كما قلت ذكر حقائق بعدد الحصى (كما يقولها عبدالعزيز فى كتاباته ) ولكنك لم ترد ولم تتعرض لها ، مثلا قال ضمنيا ان الرجل (ثروت ) ظل يكتب متخفيا تحت اسم مستعار ويكتب ما يشبه كلام الطير فى الباقير ويلهب الاخرين بسياطه وقال ايضا (ضمنيا ) ان بعض (الجلابة ) فى التاريخ كانوا قد بذروا الفتن التى نعيشها الان فى السودان ، وتلك الفتن المستمرة كانت كافية لفصل جزء عزيز من الوطن ، ولكنكم انتم (الجلابة ) خلقتم منهم ابطالا خلدتموهم باطلاق اسمائهم على الشوارع الرئيسية بالعاصمة وهم فى الحقيقة تجار رقيق (امثال الزبير باشا ) واكثر ما يؤلمنى هنا ان لا احد سعى لتغيير هذه السقطة التاريخية . الرجل قال ايضا ان دار حزب الامة العامر و الذى يتنازع ملكيتها آل المهدى واصهارهم ، هو المرحوم الحاج آدم يعقوب (اين خال الكاتب ) من دفع ثمنه ! ولا احد يذكر ذلك من آل المهدى (الملاك ليس للدار فقط ولكن للحزب ايضا ) ، ولكن مع ذلك فان مثل عبدالعزيز او حتى ابن خاله (آدم يعقوب ) ولانهما من اهل الهامش فهما يعتبران فقط (درق سيدهم ) ولا رأى لهم ولا شكر عليهم ، ولكن اخونا الجلابى فقط اغازه كلمة واحدة خرجت من فاه عبدالعزيز ، وهى كلمة الجلابى . الان دعونا للمهم انت يا (الجلابى ) والعفريت ثروت ما رأيكما فى النقاط التى ذكرها اخونا عبدالعزيز كانتقاد للوثيقة وتلك فقط جزء من كل لم يتم ذكره ؟!


ردود على من عينة الكاتب ولقدام
United States [الجلابي زاتو] 07-17-2012 07:17 PM
الرد علي سؤالك يقبع في اول سطر من ردي علي الكاتب و بافتراض انو كلام الجلابه الزيي اتلولو عليك أقول مره اخري اني اتفق مع النقاط الوارده في مقال الكاتب وا يضا مع نقاط البيان الرسمي لتحالف كاودا.
أما ما اورده الكاتب من سباب و اساءات لاخي في الجلببة و يمكن في عدم السودنة ثروت فلا اقبله و اكرر دا كلام فاضي و مبني علي انفعال طفولي في احسن الاحوال لا يؤدي الا الي الشقاق و تشرزم السودان الذي يفترض بنا جميعا السعي الا رتق جلبابه و بناء دوله علي اسس المساواة والكرامة الانسانية والطرق الي هذا لا يكون بتبادل الشتائم ممن يفترض فيهم الوعي ككاتب هذا المقال.


#430051 [أبو محمد]
3.50/5 (2 صوت)

07-17-2012 05:45 PM
هؤلاء العنصريون اللهم إنا ندرأ بك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم.


ردود على أبو محمد
United States [من عينة الكاتب ولقدام مرة اخرى] 07-17-2012 09:38 PM
ما نحب تأكيده للاخ (الجلابى) واخوه الذى يفسر كل من لا يعجبه وينسجم مع مزاجه هو عنصرى (ابومحمد ) ان ما تكتبونه هو ليس من انتاجكم الحر ، وبل هذه ثقافة موروثة عند اهل الوسط رضعتموه ابا عن جد ، كل الجديد فى الامر انه جاء وقت ، الآخرون اصحبوا يقولون اننا ها هنا واننا متساوون فى كل شئ فى هذا السودان الذى انفرد بخيراته وحكمه اقلية اورثها لهم المستعمر مقاليده عند خروجه لفترة طويلة حتى ظنوا ان الاخرين الذين يشاركونهم البلاد هم انعام ! . اذن الجديد فقط ان الوعى قد عم وعهد الخم قد ولى هو الاخر . والا قل لى بريك يا (الجلابى ) ما الذى يجعلك انت وصيا ومدرسا خصوصيا على شخص هو الافضل من الكثيرين جدا الذين بكتبون فى هذه المواقع (عبدالعزيز سام ) ، هو الافضل لغة (عربية ) وحجة اقوى من الصلد وهو الذى تعلم حتى (لغتكم) هذه فقط فى المدارس ، وازعم انه يصلح ان يكون مدرسا وكاتبا لهذه اللغة فى ديار قحطان وليس فى سوداننا هذا القاحل بعربه وعروبته المفروضة !
يؤسفنى ان اقول ان لفظ "الجلابة " ترمز لمؤسسة جامعة لمصادرة الحكم والثروة والانفراد بهما فى هذا السودان ، وما هذا الانفعال الذى تبدوه انت وابو محمد الا نوع من الصراع للابقاء على تلك الاحوال البالية ولكن هيهات . للاستدلال على ما اقول : من الذى يجعل شخصا وحزبا عنصريا مثل الطيب مصطفى ومنبره ان يظلا بلا محاسبة وهو الذى لعب دورا كبيرا لتدمير علائق التعايش مع الجنوب حتى تحقق له امنيته او قل امنية اهل الحكم - لا فرق - وتم كل ذلك تحت مرآى ومسمع اهل الحكم فى الخرطوم ، والكل يذكر انه قد ذبح ثورا اسودا للاحتفال بحدث الانفصال لانه سعى له وتحقق له ذلك ! هل كان ليس بالامكان لجم مثل هذه النزعة الهدامة بقفل صحيفته وسجنه ولا نقول اعدامه ، وما الغرابة فى ذلك فى عهد شمولى مثل الانقاذ ؟ الم يعدم الاستاذ محمود محمد طه فى عهد نميرى الشمولى ، فقط لجهره برأيه الحر ؟ او لم يعدم مجدى فى عهدكم الميمون هذا لحيازته عملة اجنبية من حر مال ابيه ؟ وكذا مساعد الطيار القبطى ؟
دعونا الا نحجر على كاتب ما يكتبه والا نضطر للدفاع عن كاتب وآخر بهذه الشللية ، دعونا ننسى الماضى ليس لسوءه فقط ولكن ايضا لانه لا يعود ابدا ، واقصد هنا انه انتهى عصر السيادة وسياقة الانعام ودعونا لا نكرر اخطاء ذهاب جنوب الوطن والا نضطر الى ان (نفضها سيرة ونفرتكها اسبيرات كما قال الكاتب ) وبدل ذهاب ثروت الى ناس (مرسى) دعونا نعمل على اعادة "حلايب" الى حضن الوطن
ودمتم

United States [كوكاب] 07-17-2012 07:15 PM
شكلك من كتيبة الجراد الالتروني هذا المقال في غاية الروعة وشكلك منزعج من كلمة جلابي والجلابة اساؤا كثيرا لابناء الهامش والحاج وراق كان رجل عاقل لانه ينادي بالاعتزار والمصالحة مع من اسيء اليهم وفتح صفحة جديدة ولكن الكثيريين رفضو الفكرة ونحن الان لسنا بصدد التطرق لمثل هذه المواضيع والاجيال الجديدة من شباب الثورة قادرون على تجاوز مرارات الماضي والذي لا يعلم لو لا شعب دار فور لما كانت الخرطوم او امدرمان .


#429873 [تكتيك]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2012 02:58 PM
ثروت قاسم وسيديه وباقي الموقعين بيفتكروا كل شيء ممكن فهيهات فهنالك خلل وعيوب في الوثيقة برمتها ناهيك من موقعيها فدعوا الذي يكتب كما يشاء فانه يوما يفضل الصومال على السودان فكل شيء وارد ومحتمل في مستقبل الايام والشهور


#429869 [جلابي]
5.00/5 (1 صوت)

07-17-2012 02:56 PM
أتفق مع كاتب المقال في دفاعه عن تحالف كاودا, واعتقد ان كاودا وكل الاجسام الثورية والشبابية تملك المستقبل, والتحالف الديمقراطي هو تحالف احزاب غير ديمقراطية بطبيعتهاولكل منها اجنده لا تفيد الشعب السوداني بتاتا.
بعد هذا القول اربأ بمن يعتقد في نفسه تمثيل الحق الثوري أو اي حق أن يتحدث بمثل لغتك المسيئة ولا اعتقد أن في اعراف اي قبيلة سودانية قد تجد سندا للتحدث بمثل هذه اللغة المسيئه والجارحة ليس فقط للخواجة ثروت قاسم كما نعته بل وحتي للكيزان القتلة والفاسدين, واسلوبك هذا ان كان يمثل مستقبل السودان فعلي السودان الف سلام وهنيئا للكيزان ما اوصلونا اليه من تشرزم و سقوط اخلاقي.
ما دعاني للتعليق هو تفاجئي بمستوي اللغه في هذا المقال والذي اذا تفضل الكاتب بحذف الاساءات من متن المقال قبل نشرة لكان من الممكن ان يكون ماده مقروؤة بل و مفيده ولكن و لسيطرة الانفعال عليه اطلق لمشاعره العنان و دلق حبرا كثيرا ليس فيما لا يفيد فقط بل فيما يضر.
تفريغ العواطف يصلح لكتابة مذكرات شخصية وليس للرأي العام.


#429843 [عفروتو]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2012 02:35 PM
لكل فعل رد فعل مساوي له في القوة ومضاد له في الاتجاه (هناك قانون في الطبيعة بهذا المعنى).. لذا فتتدرج كرة ثلج كاودا .. ولتدرج كرة ثلج الذين تستهدفهم كاودا، والدحراج يكبّر تلجو.. مع كل الاحترام.


#429824 [wahied]
5.00/5 (2 صوت)

07-17-2012 02:20 PM
يا راجل ليس هكذا تورد الابل يا شيخنا مالك منفعل لهذه الدرجة ومتشنج رافع سيفك تب للضرب أخى افرض ان الاخ ثروت قاسم لم يحالفه الحظ فى وصف تحالف كاودا واخطأ فى التشبيه ألهذه الدرجة تغلى داماءك ويرتفع ضغطك ؟؟؟؟ إذا كان خطأ ثروت هذا جعلك تغضب وتشتم لهذه الدرجة فكيف حالك وانت ترى وتشاهد ابناء دارفور يقتلون وتحرق قراهم بأيدى الحكومة وناس هارون الذى هو من لحمهم ودمهم . نسأل الله ان يوسع صدورنا ويدينا قليل من مكارم الاخلاق والتسامح فالدين المعاملة اولا قبل الصيام والصلاة اخى عبدالعزيز كلنا فى منطقة واحدة كلنا نشتكى من القهر والظلم والجبايات وسرقة الاموال بواسطة الحكام الفاسدين كلنا فقدنا اعزاء لنا فى الحرب او فى السجون او الاعدام لابد من توحيد صفوفنا ولم شملنا وجمع كلمتنا على رجل واحد من وطننا الغالى السودان وبارك الله فيكم جميعا .


#429817 [ودالامام]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2012 02:15 PM
انا غايتو لما اقرأ مقال لثروت قاسم بحس انى واقف قدام وداعيه ولا زول بهضرب من الحمه

قرينا لكتاب كتيرين لكن اسلوب الزول ده مالاقانا


#429814 [بت أمدرمان]
5.00/5 (2 صوت)

07-17-2012 02:14 PM
سلمت يدك الكتبت يا عبدالعزيز. ديل أشاوس دارفور النحن بنعرفهم، مش عواجيز المعارضة. أملنا فيكم و فى الشباب الطلعوا من الجامعات و ضحوا بشبابهم فى سبيل البلد دى. أنسوا الجماعة المخرفين ديل و ختوا يدينكم فى يد شباب الجامعات من كل السودان بدون فرز شماله و جنوبه و شرقه و غربه و بإذن الله النصر قريب.

الله معاكم و نحن فى انتظار تحالفكم مع الشباب


#429807 [محمد حمادى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2012 02:09 PM
عفيت منك رغم أنى ضدك تماماً ، ثروت قاسم مؤلف ولكن فاشل فى التأليف والذى يصدقه إلا يكون موهوم او بزاول ليهو .


عبد العزيز عثمان سام
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة