قطبى والمعارضة
07-21-2012 03:08 AM

قطبى والمعارضة

حسن وراق

· صرّح قطبي المهدي قائلا “ المعارضة ح تودي البلد في ستين داهية “.كثيرون كانوا يعتقدون بان لقطبي علاقة بآل المهدي ولكنه مجرد تشابه أسماء ولا علاقة له أيضا بخليل عثمان أو الشيخ مصطفي الأمين ولاحتي بعثمان صالح كما يتبادر للذهن عقب سرقة كميات ضخمة من النقد الأجنبي كان يحتفظ بها في منزله . فإذاكانت المعارضة ح تودي البلد في ستين داهية فنظام قطبي ودا البلد في (ستمائة) داهية .

اذن لماذا خرج نأئب الرئيس ؟

· نائب رئيس الجمهورية الحاج أدم ضرب مثلا ونسي نفسه عندما قال ( أن الثورة جاءت تحمل القرآن وتنادي بالشريعة دستوراً للأمة لا الملتوف الذي يجلب الخراب والدمار) ، أي قرآن وأي شريعة تلك التي تبيح السرقة والقتل والتعذيب والإفقار والتمكين وإقامة دولة فساد ؟ ولماذا إذن خروج سيادته مطارداً علي ثورة تحمل القرآن وتنادي بالشريعة ؟ ولماذا العودة (تاني ) تزامناً مع بلوغ الفساد قمة الأمم ؟

دولار! ريال ! رزق سياحي!!

· يري النائب الأول الشيخ علي عثمان أن ارتفاع الدولار أو انخفاضه ليس له ارتباط بأرزاق الناس، ودعا للتمسك بقيم الدين وأن لا نجزع من ارتفاع الأسعار والإجراءات الاقتصادية . الكل يدري أن الأرزاق في السودان لا ( تتنزل ) علي عامة المواطنين بالدولار ولكن الرزق العالمي يتنزل بالدولار ولو كره (الرساليون ) ورزقنا في صادراتنا الدولارية . الحكومة جزعة من الإجراءات الاقتصادية بينما الشعب صابر متمسك لحين كسر القيود.

خبراء بلا حدود!!

· تتميز الإنقاذ بضخامة أعداد من يطلقون علي أنفسهم صفة خبير وفي شتي المجالات وفي كل فصول السنة بما فيها (الربيع ) الغير موجود, هؤلاء الخبراء (للاستهلاك المحلي ) لم نسمع بأي بلد خارجي حتى الصومال ، طلب (سٌلْفَتْهٌم ) مما دفع الحكومة الاستفادة من طريقة أندية الكرة في (تخزين ) لعيبتها لدي فرق صديقة حتى لاينتقلوا إلي فرق منافسة . عدد كبير من هؤلاء الخبراء تم تخزينهم في عدد منالوزارات حتى صاروا (مخزنجية ) بدرجة خبيرفي (إعلام ) الضرورة .

عبدالوهاب وردي ..مافي داعي !!

· الموسيقار و الفنان محمد وردي صاغ بعناية فائقة الذائقة الفنية المحترمةللشعب السوداني تاركا إرث موسيقي يستحق التأمل لندرك أنه علامة فارقة في الموسيقي السودانية ، فرقته الماسية المنضبطة و الممتعة التي حرص عليها لا تحتاج أن تعزف ألحانه ليؤديها غيره ، كفي بالحنينة السكرة التي تعرضت للاغتيال من مؤدية مبتدئة بلا موهبة أمام جمهوره المحترم ..


الميدان


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2548

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#432732 [اجاويدوا]
2.50/5 (3 صوت)

07-21-2012 09:52 AM
الظواهر الانقاذيه كثيره وغريبه ومريبه يصعب احصاها وعدها فهى اشبه بالبالونات الهوائيه التى يتم ملئها بالهواء وتفريغها بل منها المضحك والمبكى فى ان واحد
1- فى البدايه كان هناك شخص يدعى يونس محمود يسمونه مجازا المعلق السياسي وهو عسكرى يسب الناس فى صباحهم ومساءهم حتى اذا قضى وطره ذاب فى الهواء او الماء
2- يوسف عبد الفتاح - رامبو- كما كانوا يسمونه ملا الدنيا ضجيجا وعويلا حتى اذا اصبح الصبح اتضح وظهر انه بالون ملون كاذب لم يذكره احد اليوم حتى تناساه الكل حتى اهله
3-عبد الرحيم حمدى اين هو الان
4- ابراهيم احمد عمر بتاع ثورة التعليم العالى الذى خرب الجامعات
5- الراجل بتاع البكور اين هو ؟ اسمو منو ؟
6- صلاح كرار او دولار الذى قال لو ماجاءت الانقاذ كان الدولار وصل 20 ج بالمناسبه اين الدولار واين صلاح كرار
7-
8-
9-
11-
12-
150- الفات الحد الخبير الوطنى بيع عبد العاطى الذى تنكروا عنه ونكروا قوله دخل الفرد فى السودان 180دولار (الصفر سحبته حياءوخجلا )
وما ذكرهم صاحب المقال اضافه لبقية العقد الفريد


حسن وراق
 حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة