عايز إتكوز ..!
07-22-2012 12:17 PM

عايز إتكوز ..!

سيف الحق حسن
[email protected]

"الدين بحر ونحن له الكيزان".. هذه المقولة تنسب عادة للترابي ولكنها في الأصل عبارة مؤسس جماعة الإخوان المسلمين الشيخ حسن البنا. كلام جميل ولكنه إنتقائي وصفوي ليميزهم من بقية المسلمين الآخرين وبأي معيار ومقياس لا أدري! والدين والتقوى في القلب. فأصبحت صفتهم الغالبة الإستعلاء الديني والغرور الإيماني والإزدراء والإقصاء للآخر وتفزيع وإرهاب المخالف.

ولهذا ولسؤ الحظ جاءوا بعقول متحجرة وعين قوية ليطبقوا ما تشربته قلوبهم في بلدنا السودان. فأتوا بأرتال من الأباطيل وتصويرها بأنها من العقيدة والدين ليفرضوا مشروع من الوهم الهلامي بإسم التمكين. فبالتأكيد أثبتت الفكرة فسادها وفشلها بالنتائج الكارثية التي أسفرت عنها سياسيا وإقتصاديا ومجتمعيا، وفي الحروب والفقر والغلاء والتخلف، وفي مختلف مناحي الحياة لأنها منافية للفطرة. والأخطر أنهم ربطوا مصير البلاد والعباد بهم بشبكة معقدة من المكر والكيد السياسي. وأما على صعيد الأفراد فهم يعانون الإنشقاق والدسائس والخساسة و حروب مراكز وصراع، فبلغوا درجات من الإنحطاط والإنحراف وإنتهي المشروع إلي مجموعة مربوطة بمصالح دينيوية بحتة وتحميهم شبكة من الأرزقية والطبالين والأبواق سينفضوا جميعا بمجرد سماع كلمة صيحة كر بالحق.

وأستغرب فيمن يريد ان يبرئ وياتي بالإسلاميين من جديد وبأي طريقة متمسكا بحبال الوهم ويبيع لنا الكلام من جديد بأنهم لو أتوا بالطريقة الصحيحة أي الديمقراطية لكان الوضع مختلفا. كلا لأن السبب الرئيسي الكبير الآخر لعدم فلاحهم هو تكبرهم وإزدراءهم علي بقية المسلمين.

فبعد تجلي هذه التجربة المريرة هل سيقول أحد عاوز إتكوز!. إفترض أنك تريد أن تنضم لهم لتصبح كوزا فماذا يمكن أن يشدك؟. إذا طبقنا نفس نظرية الإرتباط بالمرأة، فهي تنكح لأربع. لمالها؛ فلا أظن أن هنالك مالا تبقي ليعطوك منه ليشتروا به مزيدا من الذمم. وحتى ولو إنضممت فبينهم خيار وفقوس. والغنى غنى والما غنى يركب ... اللهم إني صائم. أما للنسب أو الحسب فقد أصبحت سيرة الكيزان معروفة علي كل لسان. فإن سألت أي أحد وإن ضاناية في الشارع: من هم الكيزان؟ رد عليك: هم تجار الدين، الفاسدين، المنافقين،.... أما بالنسبة للجمال فقد صار وجههم قبيحا بما ذكرنا آنفا. والأخيرة طبعا: فأظفر بذات الدين تربت يداك، وبالتأكيد دينهم الغرور والإستعلاء والإقصاء الذي إختزل في الكوز والوطن في المعلقة والمعاملة بالجزمة والعظة بالكوع والأخلاق في الحقنة.

قولوا لي من هو من شخصياتهم لديه الصفات التي تجعلك منبهرا وتريد أن تكون مع هذه الجماعة؟. فتشت فيهم ولن أجد، الترابي، البشير، أمين حسن عمر، كمال عبيد، المروح، الطيب سيخة، كرتي‘ عبد الرحيم.. قولي لي من ممكن أن يكون عليه الرك؟.

فمن يخرج من تلك الجماعات سالما وينخرط مع المسلمين فقد نالته الرحمة. وإن خرج منهم هالكا فذلك العدل. فلذلك أدعو أي كوز أو إخواني أو إسلامي بالتخلي عن تلك النظرة الإستعلائية والإقصائية للمسلمين وأن يتفكر بأن لا يوجد أساسا شيئ إسمه إسلامي وكلنا سواسية عند الله كبشر ولا أحد وصي علي أحد. وهذه دعوة لكي ترجعوا لصوابكم وتعلنوا فشلكم وتتنحوا وتعلنوا نهاية هذه الكابوس.

الناس بطبيعتهم يميلون للتدين والدين ولكنهم لن يكونوا بعد اليوم كمسلسل تلك الشابة التي تبحث عن زوج قبل أن يفوتها قطار الزواج. فهي تريد شابا لديه مواصفات رجل مثالي ولكنها لم ولن تجده لأن الكمال لله وحده. ولن يكون الكيزان أو الإخوان أو الإسلاميين أو السلفيين سياسيا هم الحل أو الخيار المثالي للإرتباط لأنهم ليسوا منزلين أو منزهين. ومن يرتبط بهم إلا الذي يريد ان يتكوز الإسلام السياسي لينجب النفاق السياسي.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1421

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#433986 [Dakatra]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2012 11:22 PM
يا سيف يأخي أولا بتقول عايز أتكوزن مش أتكوز علي وزن أتجوز. بعدين ياخي الكوزنه دي أصاله زي الحنكشه يعني الربنا ما خلقو حنكوش ما حيكون حنكوش حتي لو مسح راسو بالودك واتمسح بزيت السمسم والكركار. يعني باختصار الشغلانيه دي غضب إلهي فما تتعب نفسك ساكت. يعني هسع لو عاينتا لحال الناس ديل اليومين ديل مش غضب الله واضح عليهم. انا غايتو ما عندي مشكله معاهم لكن عايزهم يوفوا بوعدهم ويدو أي سوداني ال١٨٠٠ دولار القالوها دي وبعدين يخفضو ا درجه الفقر ل٤٥٪ الطلعوا بيها قبال يومين. إذا بس حققوا الطلبين دول وبرضوا النايب الأول اثبت لي بأنوا ما علاقه بين انخفاض الجنيه للدرك الأسفل وعيشه المواطن. لو عملوا بسً ديل انا بوقف المظاهرات. وبعدين ياخي الكوز الكان قصدوا إلبنا دالك خلهو زمان الكوز الزمن دا بقوا بقطفوا ببهو القروش مش الدين والله صحي وحات شيخي ابو نفيسه المشارب مريسه كلامي دا صحي وامسك فيهو قوي لمن نتقابل في الساحه الخضرا أو يوم القيامه إختار ألبيعجبك. ودعتك الله صاحب الوداعة.


#433844 [تيسير حسن إدريس]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2012 05:45 PM
" ومن يرتبط بهم إلا الذي يريد ان يتكوز الإسلام السياسي لينجب النفاق السياسي." هذه الجملة العميقة الدلالات هي مقال في حد ذاته والمقال في مجمله كماعهدناك دسم ورائع لك التحية والتقدير ورمضان كريم


#433747 [عباس الضو]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2012 03:26 PM
وماله .. فى عيب؟؟ مش احسن من الشيوعية؟؟


ردود على عباس الضو
United States [Dakatra] 07-22-2012 11:23 PM
Not really are you kidding


#433684 [الحســــــــــــــــــــــــــــــــــره]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2012 02:18 PM
فلذلك أدعو أي كوز أو إخواني أو إسلامي بالتخلي عن تلك النظرة الإستعلائية والإقصائية للمسلمين وأن يتفكر بأن لا يوجد أساسا شيئ إسمه إسلامي وكلنا سواسية عند الله كبشر .. تعرف ياسيف هذا التعالى
والغرور هو جزء من السلوك العام واصبح كالفطره لهم ومن الملاحظات العامه فى الشارع العام اذا وجدت
مشكله كان الكوز طرفا فيها فمن الصعب ان تجد حلا وسوف تتعب كثير فى اقناعه مثله مثل الطفل القاصر
وثانيا ستسمع وابل من زفارة اللسان .. يوجد مقال فى الراكوبه للكاتب ابو احمد .. تحدث عن شباب
الاسلاميين الجانب العسكرى واشتياقهم للاحراش وايام الانقاذ والجنوب وما ادراك بالجنوب .. وبرضو تقول
التخلى عن الاستعلاء .. سلوك ترابى سيظل فى دواخلهم مدى الازمان .. اللهم انهم لا يعجزونك اللهم انت
تعلم بفعلهم الماضى والحاضر والمستقبل .. زلزل عليهم الارض ياجبار ببركة هذا الشهر المبارك


#433666 [ادعو معان فى رمضان]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2012 01:53 PM
يارب ياجواد يامنزل الغيث يافاطر السموات والارض ان تولى علينا خيارنا الهم من ولى علينا فشق علينا الهم فشق عليه الهم اجعل الفقر نصب عينيه الهم اهلك جميع من تلاعب بشرعك الحنيف لهوي في نفسه اللهم دمر تجار الدين الهم لاترفع لهم راية ولا تحقق لهم غاية الهم كن عليكم ادعا واسالوا الله الاجابة


ردود على ادعو معان فى رمضان
United States [Dakatra] 07-22-2012 11:47 PM
Approved


#433638 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2012 01:32 PM
الكوزنة حالة سايكولوجية مرضية... من يتمنى أن يكونها؟


سيف الحق حسن
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة