المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
انتصار شريف عبد الله هل اعدمت رجمآ بموافقة البشير?!!
انتصار شريف عبد الله هل اعدمت رجمآ بموافقة البشير?!!
07-23-2012 08:44 PM

انتصار شريف عبد الله هل اعدمت رجمآ بموافقة البشير?!!

بكري الصائغ
[email protected]

١-
***- يقول اصل الخبر كما ورد في موقع (فرانس 24) ،وبتاريخ اليوم الأول من شهر يونيو الحالي، وجاء تحت عنوان: (الحكم بالإعدام رجما على شابة سودانية مدانة بالزنا)، ان منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية قد اعلنت ان محكمة في منطقة الخرطوم حكمت في أبريل/نيسان الماضي بالإعدام رجما على شابة سودانية أدينت بارتكاب جريمة الزنا. وهي حالة نادرة تحت حكم النظام الاسلامي في السودان، كما ذكرت منظمتان دوليتان للدفاع عن حقوق الانسان.
***-واعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش التي تتخذ من نيويورك مقرا لها ان قاضيا في منطقة الخرطوم حكم بالاعدام رجما في نيسان/ابريل الماضي على انتصار شريف عبد الله التي يعتقد انها في الثامنة عشرة من عمرها وهي مسجونة مع طفلها. واضافت في بيان ان قضيتها "تمثل انتهاكا للقانون المحلي والدولي".

***- من جهتها اكدت منظمة العفو الدولية ان انتصار شريف عبدالله في العشرين من عمرها وقد حكم عليها في 13 ايار/مايو. ولم تحظ هذه القضية بتغطية في وسائل الاعلام السودانية الرسمية. وذكرت هيومن رايتس ووتش انه حكم على انتصار عبدالله بموجب مادة في القانون الجنائي السوداني تعاقب بالموت رجما المتزوجين في حال ادانتهما بارتكاب جريمة الزنا. واستند القاضي الى اعتراف الزوجة التي تحدثت بعدما تعرض لها بالضرب احد افراد عائلتها. ولم يكن لديها محام ولا مترجم على رغم ان العربية ليست لغتها الاصلية.

***- واضافت هذه المنظمة غير الحكومية ان السودان هو واحد من سبعة بلدان في العالم تعتمد عقوبة الموت رجما بالحجارة.

واوضحت هيومن رايتس ووتش ان "قضاة سودانيين حكموا على عدد من النساء السودانيات بالموت رجما بالحجارة في السنوات الاخيرة ولكن الاحكام الغيت في محكمة الاستئناف". واضافت ان "اغلب حالات الزنا والاحكام بالموت رجما بالحجارة تصدر في حق نساء، وهذا يعد عدم مساواة". ودعت هيومن رايتش ووتش السودان الى "الغاء عقوبة الموت رجما والعقوبات الجسدية الاخرى والى اعادة النظر في القوانين التي تنطوي على تمييز حيال النساء والبنات".

***- واوردت منظمة العفو الدولية تفاصيل مماثلة حول هذه القضية، واضافت ان العائلة استأنفت الحكم. وقالت ان "الحكم بالموت يعد انتهاكا للقوانين الدولية وان تنفيذه يعد انتهاكا ايضا للقانون السوداني والقانون الدولي".

٢-
***- وفي ظل التجاهل الكامل من قبل الصحف المحلية (المغلوبة علي امرها) لموضوع انتصار شريف عبد الله، وفي ظل التعتيم المبهم عن مصيرها والذي لا يعرف احدآ ان تم بالفعل الحكم عليهارجمآ..ام انها مازالت بالسجن (والله وحده يعلم باي السجون هي قابعة) تنظر التنفيذ، وايضآ وفي ظل سكوت الداخلية وعدم اصدارها لاي بيان او تصريحآ من الوزير، رأيت وان افتح ملف القضية المهملة بتعمد ومع الاصرار من قبل المسئوليين الكبار في الحكومة بغرض البحث عن إجابة لسؤال يقول:( اين هي انتصار شريف عبد الله الأن ياحكومة?!!).

٣-
***- هل تم التنفيذ القضائي عليها وقتلت رجمآ?!!...
***- ***- ومتي تم تنفيذ الحكم عليها?!!
***- واين رجمت?..وفي اي مكان دفنت?!!...
***- من الذين قاموا بالرجم?!!...
***- هل الذين قاموا بعملية الرجم اجانب من ايران وباكستان وعندهم الدراية والخبرة في هذا المجال?!!
***- هل حضر (حفل) الأعدام شخصيات من الحزب الحاكم ورأوا بأم عيونهم عملية الرجم?!!...
***- هل تم تسليم الجثمان لأهل القتيلة...ام دفنت سرآ?!!
***- وماذا عن امر طفلها?!!...هل تم تسليمه لدار رعاية الأطفال...ام سلم لأهله وذويه?!!...
***- اذا كان تنفيذ الحكم اسلأميآ ١٠٠%، فلماذا إذآ تخجل الحكومة الإسلامية في الخرطوم والاعلان عنه?!!..
***- لماذا منعت الحكومة بقوة الصحف المحلية وباقي الاجهزة الاعلامية الأخري من نشر الخبر?!!...
***- هل صدق الرئيس البشير علي قرار المحكمة باعدام انتصار رجمآ?!!...
***- هل وصل اصلآ قرار المحكمة للقصر...ام تعمدت وزارة العدل تاخيره منعآ لاحراج البشير عالميآ?!!..
***- واذا افترضنا جدلأ انها لم تعدم بعد وانها حبيسة بالسجن...عندها نسأل:
هل سمح لأهل واقارب انتصاربالزيارة كما جرت العادة وزيارات أهل المسجونيين والمسجونات خصوصآ ونحن في شهر رمضان الكريم...ام يتم التعامل معها وكانها بصورة استثنائية وممنوع عنها الزيارة?!!
***- وقعت من قبل عدة حالأت زنا في السودان (بالمئات ان لم تكن بالألافات )، ووصلت قضاياها للمحاكم المتعددة بالخرطوم وباقي مدن الولايات، وماسمعنا باي حكمآ من قبل قد صدر بالاعدام رجمآ علي احداهن...فلماذا صدر الان هذا الحكم...وتحديدآ ضد انتصار شريف دون الأخريات ممن ثبتت عليهن تهمة الزنا?!!

٤-
من هي انتصار شريف ويكييديا انتصار شريف?
********************************
***- اصدر القاضي السوداني : سامي ابراهيم شابو عقوبة الموت رجما على قاصر بتهمة الزنا ، القاصر تدعي نتصار شريف عبدالله و تبلغ من العمر تقديرا ما بين 15 -17 عام (بالرغم من اصرار السلطات على ان عمرها 20 عاما) حيث تواجه عقوبة الموت رجما بموجب المادة 146 من القانون الجنائي السوداني.

***- تم اصدار الحكم يوم 13 مايو بعد جلسة واحدة فقط، واطلق سراح الزاني ، وادينت انتصار شريف بالعقوبة لقيامها بالزنا من غير ان تكون متزوجة من شريكها.

***- وتسنى لمحاميها فقط مقابلتها بعد اصدار الحكم حيث وجدها بحالة يرثي لها جراء التعذيب الشديد والضرب المبرح من قبل شقيقها الذى ارغمها على الاعتراف بقيامها بفعلتها، وعلى هذا الاساس اصدر قاضي محكمة امبدة الجنائية العامة سامي ابراهيم شابو الحكم بعد جلسة واحدة فقط.

***- انتصار تقبع الان فى السجن مع طفلها الذى انجبته من الواقعة ولم يتم القبض على شريكها فى الحادثة حيث اطلق سراحه ، وقد دعا اتحاد المبادرة الاستراتيجية لنساء القرن الافريقي Strategic Initiative for Women in the Horn of Africa (SIHA) السلطات السودانية والنظام القضائي فى السودان للتحقيق فى هذا الامر.

***- قالت جماعات حقوقية ومحامون يوم الخميس إن حكما بالرجم حتى الموت صدر ضد سودانية يعتقد أن عمرها حوالي 20 عاما لإدانتها بالزنا وإنها محتجزة بالقرب من الخرطوم مع رضيعها ومقيدة بالأغلال. وأدان نشطاء الحكم قائلين إنه ينتهك المعايير الدولية وأثاروا مخاوف من أن السودان قد يبدأ تطبيق الشريعة الإسلامية بدرجة أشد صرامة بعد انفصال جنوب السودان الذي تسكنه أغلبية غير مسلمة العام الماضي. وقال محاميان كلفا بالدفاع عنها وطلبا عدم الكشف عن اسميهما إنهما تقدما بطعن على الحكم وأضافا أنها تخضع على ما يبدو لضغوط نفسية شديدة.

***- وقالت محامية لرويترز "إنها فى حاجة ماسة لطبيب نفسى لأنها تبدو فى حالة صدمة من جراء الضغوط الأسرية والاجتماعية التى تواجهها." وقال المحاميان ونشطاء إن انتصار أمية ولم يكن لها محام يدافع عنها أو مترجم أثناء المحاكمة رغم أن العربية ليست لغتها الأم. ورغم أن اللغة العربية هي اللغة الرئيسية في الدولة التي يشكل المسلمون أغلبية سكانها إلا أن هناك لغات تتحدث بها جماعات أصغر خصوصا في المناطق القبلية.

***- ولم يتضح من أين جاءت انتصار.ولم يتسن التحقق من عمر انتصار لكن نشطاء قالوا إنهم يعتقدون أن عمرها حوالي 20 عاما وأشارت بعض التقارير إلى أن عمرها قد يكون أقل من ذلك. وقالت جيهان هنري وهي باحثة كبيرة في منظمة هيومان رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الإنسان "من المؤكد أن القضية تثير مخاوف بشأن كيفية تفسير القضاة للقوانين وتطبيقهم لها في السودان."

***- والجلد عقوبة شائعة في السودان في جرائم مثل شرب الخمر والزنا لكن عقوبة الرجم نادرة. وقال دانييل بيكيل، مدير قسم أفريقيا في هيومن رايتس ووتش: "لا يجوز رجم أحد حتى الموت، وفرض هذه العقوبة على امرأة ربما كانت طفلة أمر صادم. لابد أن يُصلح السودان فوراً قوانينه التمييزية وأن يُلغي عقوبة الإعدام وجميع العقوبات البدنية التي تخرق التزاماته المترتبة عليه بموجب المواثيق الدولية، التي وعد باحترامها".

***- ينص القانون السوداني على أن المتهمين بجرائم جسيمة لهم الحق في التمثيل القانوني، ويحظر القانون تطبيق الإعدام على الأحداث. في أواسط مايو/أيار تقدم محامون متضامنون بطعن في الحُكم ويتوقعون رداً على الطعن خلال شهرين، بينما انتصار عبدالله ما زالت وراء القضبان. وقال دانييل بيكيل: "على السودان أن يحافظ على المعايير الدولية والأفريقية. عليه حظر عقوبة الإعدام رجماً وغيرها من العقوبات البدنية، وأن يراجع القوانين التي تميز ضد النساء والفتيات".

***- السودان دولة من بين سبع دول فقط في العالم تستخدم الإعدام رجماً. حكم قضاة سودانيون على عدة سيدات بالإعدام رجماً على مدار السنوات الأخيرة، لكن قامت الحكومة بإلغاء هذه الأحكام لدى الطعن فيها. الأغلبية العظمى من قضايا الزنا وأحكام الرجم فُرضت على سيدات، مما يلقي الضوء على عدم التناسب وانعدام المساواة في تطبيق هذا القانون. عقوبة الزنا تخرق أيضاً ضمانات حق المرأة في أن تكون مسيطرة على استقلالها الجنسي وأن تتخذ قراراتها في هذا الشأن بحرية وبشكل مسؤول.


تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 6901

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#437524 [بكري الصائغ]
1.00/5 (8 صوت)

07-27-2012 12:25 PM
أخـوي الـحـبوب،

[almo3lim - الـمو3لـم-

تحياتي ومـودتي الطيبة، ورمضان كريـم، وسعدت بالزيارة المقدرة، واعتذر لك في عدم الرد علي تعليقك الأخير بتاريخ يوم26 يوليو الحالي، ويعود السبب الي ان الموضوع عن انتصار شريف قد نزل للارشفة وماعاد موضوعآ محل اخذ ورد، لذلك لم ارجع للاطلاع عليه. قامت ادارة موقع جريدة (الراكوبة) الموقرة بارسال اخطار تلفت فيه نظري لتعليقك الكريـم،

***- حقيقة فوجئت بحجم العمل الضخم وكثافة المعلومات الجديدة في مقالتك، واشكرك علي ترجمة الخبر من اللغة الفارسية للعربية، وصدمت عندما ان انتصار شريف نجت من الموت رجمآ وقبل ساعتين فقط من التنفيذ!!...وارجع لعملية ترجمة الخبر واقول، انه مجهود مقدر وكبير تشكر عليه، وماقمت به ليس عملآ سهلآ ولا باليسير، وجزاك الله عنا خير،

***- وماذا السؤال مطروحآ ياأخي العزيز، اين هي الأن انتصار شريف?!!...فهي الأن بدون عائل بعد ان تخلي عنها شقيقها، ولا نعرف هل انتهت القضية تمامآ...ام سيتم النظر في القضية مرة اخري?!!

***- اما بباقي الاسئلة التي طرحتها وقلت فيها:

لازلت أطرح نفس الأسئلة على كل من يمر من هنا ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1- لماذا حكم عليها بالرجم ؟؟؟

2- هل هي مطلقة أو أرملة أو لا زالت على ذمة رجل ؟؟؟؟

3- والسؤال الأهم هل تم عرضها على طبيب نفسي يحدد مدى أهليتها ؟؟؟

4- وهل حدد الطب الشرعي عمرها الحقيقي أو التقديري ؟؟؟

5- ولماذا قام الأخ بالإبلاغ عنها ؟؟ و أين زوجها من كل هذا بإفتراض أن الحكم هو على إمراة ( محصنة) ؟...

مضاف إليها سؤال اخر من ( مواطنة):

5- وبماذا حكموا علي شريكهافي الجرم ؟ مهم جدا ان نعرف اجابة هذا السؤال تحديدا

6- وحتى ان أنكر هذا الشقي ، ألم يسمع هذا القاضي المتسرع بشيء أسمه (DNA) ???

***- فهي اسئلة ستظل بلا اجابات في ظل التعتيم المتعمد علي الموضوع.


#436594 [almo3lim]
1.00/5 (8 صوت)

07-26-2012 03:07 AM
بحثت في الأنترنت لما عيني طلعت ( بجد عيني وجعتني من كتر التمحيص ) لأجد ما يدل على أن إنتصار متزوجة أم لا و لم أجد ما يفيد ...
لعنه الله على صحافتنا الكسيحة التي لا تقدم إلا كل ماهو مبتور و مشوه !!!
حتى الأخ حاتم الياس لم يشبع فضولنا بما يفيد و لم يسرد ( القصة) و يعرف وضع البنت ...

عشرات المقالات المنشورة و كلها تتجاوز أهم ركن في النقاش و تدلف إلى مشروعية رجم الزاني و الزانية و عدم مشروعيته و تناسقه مع القوانين الإنسانية دون الحديث عن ( السيرة الذاتية لإنتصار ) و للأسف قمت بترجمة ما أورده الأخ بكري عن الفارسية و ملخصله :
http://www.rowzane.com/index.php/annonce-archiev/62-edam/10233--458-
نجاة إنتصار من الموت يفيد الخبر : تمكنت اللجنة الدولية ضد الرجم إيقاف التنقيذ قبل ( ساعتين) !!! و يعتبرون هذا إنتصارا و بين أسطر الخبر أنها تبلغ من العمر 18 عام و انها أم لثلاثة أطفال أصغرهم عمره 5 أشهر لكن ليس هناك ما يفيد أنها متزوجة أم لا و ماهي جنسيتها ( لأنهم يقولون انها لا تتحدث العربية مع أن صورتها في ملامح عربية أو أثيوبية) و ألف مليون سؤال بلا إجابة ..

و لازلت أطرح نفس الأسئلة على كل من يمر من هنا ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لماذا حكم عليها بالرجم ؟؟؟

هل هي مطلقة أو أرملة أو لا زالت على ذمة رجل ؟؟؟؟

و السؤال الأهم هل تم عرضها على طبيب نفسي يحدد مدى أهليتها ؟؟؟
و هل حدد الطب الشرعي عمرها الحقيقي أو التقديري ؟؟؟

و لماذا قام الأخ بالإبلاغ عنها ؟؟ و أين زوجها من كل هذا بإفتراض أن الحكم هو على إمراة ( محصنة) ؟؟
مضاف إليها سؤال اخر من ( مواطنة):

وبماذا حكموا علي شريكهافي الجرم ؟ مهم جدا ان نعرف اجابة هذا السؤال تحديدا

و حتى ان أنكر هذا الشقي ، ألم يسمع هذا القاضي المتسرع بشيء أسمه (DNA) ???


#436476 [بكري الصائغ]
1.00/5 (8 صوت)

07-25-2012 11:41 PM
أخـوي الـحـبوب،
فاروق بشير،

تحياتي ياأميـر، ورمضان كريـم، وسررت بزيارتك الثالثة والمقدرة عندي كثيرآ، وألف شكر علي التعليق والتعقيب.

***- ولكن ياأخي فاروق، لاحظت انك حساس للغاية...والخطأ الصغير الغير مقصود اراك وقد هولته بصورة كبيرة. كلنا نخطئ ومن كثير من الاحيان عن غير عمد او قصد. انا ذاتي افتكرت في بداية انك انك الذي قمت بمحاولات لزيارة السجينة انتصار، ورحت اشكرك وامدحك، وارسلت الشكر لموقع (الراكوبة) الموقر وبث من هناك، ثم اتضح انني (دايش) وماقرأت الخبر بتروي، وبعدها اعتذرت للسهوالغير مقصود!!

***- شوف ياأخوي الحبوب، نبينا الكريم محمد بجلالة عظمته وقدر اخطأ خطآ اغضب الله تعالي فانزل عليه سورة (عبس) ...(وليه يامحمد تعبس عندما دخل الاعمي...وكيف يقطب وجهك في وجه أعمى جاء يطلب زيادة الإيمان. وكيف تعرض عن مسلم ثابت على إيمانه جاء ليتعلم منك?!!

سورة عبس
*********
المصـدر:
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D9%88%D8%B1%D8%A9_%D8%B9%D8%A8%D8%B3
من - ويكيبيديا-الموسوعة الحرة.

***- أخوي فاروق، القراء الكرام بموقع (الراكوبة) لماحون واذكياء للحد البعيد، ويفهمون الشي وهو طائر، ومااحدهم ورايته قد انتقدك، وفهموا انه هناك خطأ غير مقصود!!...

***- وبالمناسبة، انا ذاتي بجوط المواضيع، ومااعرف الخطأ الا بعد البث، وارجع اصلح و(يادار مادخلك شر)...


***- فاروق، واصل الكتابة وبطل حساسيات!!
***- فاروق، رمضان كريـم...


#436373 [بكري الصائغ]
1.00/5 (8 صوت)

07-25-2012 06:35 PM
روابـط لمقالات عن انتصـار شـريف;
*******************************
1-
علينا متابعة حالة
انتصار شريف عبدالله،
خوفاً من إغتيالها في السجن...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=390&msg=1338656234

2-
يجب إلغاء عقوبة الإعدام رجماً في السودان...
http://www.hrw.org/ar/news/2012/05/31

3-
نداء للعالم :
أوقفوا رجم إنتصار شريف السودانية...
http://www.elbashayer.com/news-197648.html

4-
انتصار شريف :
15 عام وغير متزوجة، تواجه عقوبة
الموت رجما لارتكابها الزنا...
http://sudanmotion.com/index.php/news/3-sudan-news/4697--15-

5-
جدل حول الحكم برجم سودانية حتى الموت...
http://www.alittihad.ae/details.php?id=53939&y=2012

6-
کميته بين المللي عليه سنگسار:
انتصار شريف عبدالله از سنگسار نجات يافت!
( مقال باللغة الفارسية)...
http://www.rowzane.com/index.php/annonce-archiev/62-edam/10233--458-

7-

کميته بين المللي عليه سنگسار:
انتصار شريف عبدالله از سنگسار نجات يافت!
http://www.rowzane.com/index.php/annonce-archiev/62-edam/10233--458-

8-
التمييز في القانون:
السودان: أوقفوا رجم انتصار شريف عبد الله...
http://www.equalitynow.org/ar/category/issues_4

9-
بخصوص حد الزنا في الإسلام وما يتعلق بقضية إنتصار...
http://omermahgoub.wordpress.com/2012/05/25/%D8%A8%D8%AE%D8%B5%D9%88%D8%B5-%D8%AD%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%86%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D9%88%D9%85%D8%A7-%D9%8A%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%82-%D8%A8%D9%82%D8%B6/

10-
تطبيق 'الشريعة الإسلامية' في
السودان يبدأ برجم النساء!...
http://www.arusalahuar.com/alachbar/4749-2012-06-01-08-07-57.html

11-
عقوبة رجم فتاة سودانية بتهمة
الزنا حتى الموت .. تثير غضب الحقوقيين...( توجد صورة لاانسانية)!!
http://yamazaj.com/news/140412

12-
قرار رجم سودانية حتى الموت
يثير استنكار منظمات دولية...
http://arabic.rt.com/news_all_news/news/586623/

14-
نهاد کودکان مقدمند:
انتصار شریف عبدالله را باید از خطر
اجرای حکم سنگسار نجات داد...
(مقال او خبر باللغة الفارسية)...
http://rowzane.com/index.php/annonce-archiev/64-koodak/10075-1391-03-13-19-50-22

15-
هل انتصار زانيّه ام مَزنِى بها !؟( جانيه ام مجنى عليها)!؟...
http://www.alrakoba.net/vb/t116250.html


#436363 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2012 06:20 PM
1-
----
التمييز في القانون:
السودان: أوقفوا رجم انتصار شريف عبد الله...
*******************************************
المصـدر:
http://www.equalitynow.org/ar/category/issues_4
الموقع:
المساواة الآن :(انهاء العنف والتمييز
ضد الفتيات في جميع انحاء العالم)...
بتاريـخ:
3 يوليو 2012-
-------------------------------
***- تحديث 3 يوليو/ تموز: في 6 يونية/حزيران، الغت محكمة الاستئناف الحكم الصادر ضد إنتصار شريف عبدالله وأمرت بإجراء محاكمة جديدة إستنادا الى وجود عيوب في المحاكمة الأصلية. في 3 يوليو/تموز، لم تجد المحكمة أي دليل للإستمرار في المحاكمة وقد قامت بإسقاط التهم. وقد تم الإفراج عن إنتصار من السجن. شكرا لكم على إتخاذ إجراء.


2-
-------
***- ما الذي يمكنك أن تفعله:
-----------------------------
***-يرجى الكتابة إلى المسؤولين السودانيين لمناشدتهم؛
***- الإفراج الفوري وغير المشروط عن انتصار شريف عبد الله؛
***- فرض وقف على تطبيق عقوبة الإعدام رجما بالحجارة؛
***- تخفيف جميع الأحكام الصادرة بالإعدام رجما بالحجارة؛
***- حظر جميع أشكال العقوبة القاسية واللاإنسانية والمهينة بحكم القانون، كالتعذيب والجلد والرجم بالحجارة وفقا لالتزامات السودان بموجب الميثاق الأفريقي والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية؛
***- إجراء استعراض شامل لأحكام القانون الجنائي في السودان لعام 1991، وخاصة المادة 146، وإلغاء جميع الأحكام التي تميّز ضد المرأة، أو لها تأثير تمييزي عليها، بما فيها الأحكام المتعلقة بالزنا وارتكاب الفحشاء، وفقا للحكم الدستوري السوداني ذاته بشأن الحق في المساواة وعدم التمييز بناء على الجنس.

3-
------
وتوجه الرسائل إلى:
----------------
الرئيس عمر حسن أحمد البشير
رئاسة الجمهورية
القصر الجمهوري
صندوق بريد 281
الخرطوم، السودان
بريد إلكتروني: [email protected]

محمد بشارة دوسة
وزير العدل
وزارة العدل
برج العدل
شارع الجمهورية
صندوق بريد 302
الخرطوم، السودان

الدكتور معاذ تانجو
اللجنة الاستشارية لحقوق الإنسان
وزارة العدل
برج العدل
شارع الجمهورية
صندوق بريد 302
الخرطوم، السودان

جلال الدين محمد عثمان
كبير القضاة
وزارة العدل
برج العدل
شارع الجمهورية
صندوق بريد 302
الخرطوم، السودان


4-
-----
رسائل:
**********
سيادة ________:

أكتب إليكم للإعراب عن بالغ القلق بشأن الحكم الذي صدر على انتصار شريف عبد الله، وهي أم لثلاثة أطفال، في 13 مايو 2012 بالإعدام رجما بالحجارة حتى الموت بتهمة الزنا بموجب المادة 146 من القانون الجنائي السوداني.

إن عقوبة الإعدام رجما بالحجارة المنصوص عليها تمثل انتهاكا لالتزامات السودان القانونية الدولية بموجب الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب (الميثاق الأفريقي) والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية اللذين يحظران بوضوح كافة أشكال العقوبة والمعاملة القاسية واللاإنسانية والمهينة. علاوة على ذلك، لا تقع عقوبة الإعدام على ارتكاب الزنا ضمن المفهوم المقبول دوليا ’للجرائم البالغة الخطورة‘ التي تستحق عقوبة الإعدام وفقا لما أكدته لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة (حاليا مجلس حقوق الإنسان) واللجنة المعنية بحقوق الإنسان.

كذلك يبدو أن محاكمة انتصار لم تستوف معايير المحاكمة العادلة في إطار القانون السوداني أو الدولي. ومن دواعي القلق بصفة خاصة أن العقوبة وُقّعت عليها بناء على اعتراف قسري بعد أن قام شقيقها بتعذيبها. ولا ينبغي أن يُسمح في المحاكم بالاعترافات المنتزعة عن طريق الإكراه والإرغام أو أن تشكل أساسا لصدور حكم بالإعدام.

علاوة على ذلك، أرى أن انتصار قد حُرمت من حقها في التمثيل القانوني رغم الضمان الوارد في المادة 34 (6) من الدستور الوطني المؤقت، التي تنص على أنه "يكون للمتهم الحق في الدفاع عن نفسه شخصيا او بوساطة محام يختاره، وله الحق في ان توفر له الدولة المساعدة القانونية عندما يكون غير قادر على الدفاع عن نفسه في الجرائم بالغة الخطورة". علاوة على ذلك، يبدو أن انتصار لم تكن قادرة على فهم الإجراءات التي تجري ضدها وتمّت باللغة العربية، وهي ليست لغتها الأصلية. وتنفيذ حكم الإعدام في الأشخاص بعد محاكمة لا تستوفي المعايير الدولية للمحاكمة العادلة يشكل انتهاكا للحق في الحياة.

ومع كامل الاحترام، أحثكم على إطلاق سراح انتصار شريف عبد الله فورا ودون شروط، وإعلان وقف تطبيق عقوبة الرجم بالحجارة حتى الموت، وتخفيف كافة أحكام الإعدام عن طريق الرجم، وحظر جميع أشكال العقوبة القاسية واللاإنسانية والمهينة، كالتعذيب والجلد والرجم بالحجارة، وذلك وفقا لالتزامات السودان بموجب الميثاق الأفريقي والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

كما أحثكم على إجراء استعراض شامل لأحكام القانون الجنائي السوداني لعام 1991، ولا سيما المادة 146، بهدف إلغاء جميع الأحكام التي تميز ضد المرأة أو يكون لها تأثير تمييزي عليها، بما فيها الأحكام المتعلقة بالزنا وارتكاب الفحشاء، وفقا لأحكام الدستور السوداني بشأن الحق في المساواة وعدم التمييز المبني على نوع الجنس.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،


#436348 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2012 06:03 PM
هل الصورة الفتوغرفية والتي تتصـدر المقال المكتوب باللغة الفارسية...هي صـورة السودانية انتصار شريف عبدالله?!!

کميته بين المللي عليه سنگسار:
انتصار شريف عبدالله از سنگسار نجات يافت!
*************************************
المصـدر:
http://www.rowzane.com/index.php/annonce-archiev/62-edam/10233--458-


#436347 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2012 06:01 PM
واضح انه كان لزاما على ان اضع اقواسا مدبلة حول كل النص لاقطع بنسبته لصاحبه حاتم الياس.فانا ناقل فقط, بدون تعليق منى حتى.
لكن هل لاحظت استاذ بكرى التاريخ الخميس يونيو 21, 2012
ويعنى ان هذا هو التاريخ المقصود فى العبارة
(الخبر طالعته اليوم صباحاً بصحيفة الأهرام السودانية)
اليوم صباحا هو يوم 21 يونيو 2012.

الان وجدت هذا الرابط

http://sudan-forall.org/forum/viewtopic.php?t=6643&sid=875339734f96bc7b960001b634ca2f0e


#436321 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2012 05:22 PM
تعذيب واغتصاب النساء في معتقلات النظام السوداني
************************************************
الـمصـدر:
http://www.youtube.com/watch?v=YG8QF1qpziY


#436286 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2012 04:26 PM
تعذيب واغتصاب النساء في
معتقلات النظام السوداني ( فيـديو )
*********************************
المصـدر:
http://www.youtube.com/watch?v=YG8QF1qpziY&feature=related


#436281 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2012 04:17 PM
أخـوي الـحبـوب،
فاروق بشير،

تحياتي الطيـبة، ورمضان كريـم، وعدت للمرة اخري لاوجه رسالة للأخ الحبوب حاتم الياس كاتب المقالة ب(سودان قور اول)، واشكره علي هذا الخبر المفرح الذي جاء به، وقد اختلط الامر علي في بداية الامر وان كاتب المقالة هو انت فاروق بشير،

***- اشكرك ياأخ حاتـم علي ماقمت به وبثثت خبر الفرح بنجاة الضحية انتصار من حكم طالبان السودان، ومجهوداتك في محاولة الدخول للسجن لمقابلة السجينة،

***- واشكرك شكرآ عميقآ ياأخ فاروق علي نقلك لمقالة الاخ حاتم لموقع (الراكوبة) الموقر....واعذروني علي الخطأ الغير مقصود...

***- اخوي الحبوب، فاروق،
***- اخـوي الحبوب، حاتم،....رمضان كـريـم..


#436255 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2012 03:46 PM
أخـوي الـحبوب،

فاروق بشير...(رسول الأخبار السارة والافراح)،

*** تحـية الود، والأعزاز بقدومك المنير،ورمضان كريـم عليك وعلي الجميع، وسررت والله كثير السرور بزيارتك المقدرة وانت تزف لنا خبر البشري بنجاة الضحية انتصار من الموت علي الطريقة الإسلامية قتلآ بالحجارة (والدراب)، وألف شكر علي تعليقك ومساهمتك التي تشرح القلب والروح،

***- اتصلت اليوم الاربعاء 25 يوليو الحالي باحد الصحفيين في الخرطوم وسألته عن صحة خبر صحيفة (الأهرام) السودانية وقرار الغاء محكمة الأستئناف رجم المواطنة أنتصار شريف، فافاد بانه لم يسمع بهذا القرار ولم تقم اي جهة عدلية بتاكيده،وان الصحيفة التي يعمل لم تتسلم اي اعلان او بيان حول الالغاء...ولا يستبعد صديقي الصحفي وان يكون خبر جريدة بمثابة دعاية لها و(سبق صحفي) بدون مصداقية حتي وان اجرت الصحيفة مع المحامي الذى تولى تقديم الأستئناف!!

***- اهتمامك الشخصي بموضوع محاولتك الجادة ومقابلة السجينة انتصار لمعرفة احوالها واوضاعها لهي بادرة تدل علي انك (ود قبائل) وانسان اصيل ملئ بالانسانية وحب الخير،

***- وبالطبع لم تستطع مقابلتها بالسجن لعدم وجود تصريح رسمي معك صادرآ من وزارة الداخلية والا سمحوا لك بمقابلتها، وهو اجراء صارم ومعروف منذ زمن الحاكم البريطاني (السير جيوفري ارشر) الذي كان حكم السودان في الفترة من 4 ديسمبر 1924 وحتي 17 اكتوبر 1926، وقام بوضع القوانين الصارمة التي طبقت بشدة في البلاد ومنها قوانين الخدمة المدنية والعسكرية،

***- اخـوي الحبوب فاروق، اشرت في تعليقك وقلت:( ناشطات المجتمع المدنى يعملن بكد وجهد أقلق الكثيرين) ، فهل كان هناك فعلآ ردود فعل غاضبة عند ناشطات المجتمع المدني وتحركن للتعبير عن رفضن واحتجاجهن ضد قرار المحكمة برجم الضحية انتصار?!!..
ويعود سبب سؤالي هذا، الي انني لم اطالع باي اخبار عن دور ناشطات المجتمع المدنى وقضية انتصار، ولم يقم اي موقع الكتروني يهتم بالشأن السوداني ببث اخبار عن ناشطات المجتمع المدنى وتحديدآ في هذه القضية الانسانية...فياليتك ياأخ فاروق وقبل ان ينزل هذا الموضوع للأرشفة، وان تفيدنا علمآ ودور الناشطات.

***- اخـوي الحبوب فاروق...رمضان كـريـم..


ردود على بكري الصائغ
United States [فاروق بشير] 07-25-2012 05:50 PM
واضح انه كان لزاما على ان اضع اقواسا مدبلة حول كل النص لاقطع بنسبته لصاحبه حاتم الياس.فانا ناقل فقط, بدون تعليق منى حتى.
لكن هل لاحظت استاذ بكرى التاريخ الخميس يونيو 21, 2012
ويعنى ان هذا هو التاريخ المقصود فى العبارة
(الخبر طالعته اليوم صباحاً بصحيفة الأهرام السودانية)
اليوم صباحا هو يوم 21 يونيو 2012.
محتمل هذا عمل التباس اخر؟
وقرات مرافعة الدفاع من قبل. لم اجدها الان يمكنك البحث عنها وسابحث ايضا.اعتقد فى سودان فور اول ايضا.


#436136 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2012 12:54 PM
كتب حاتم السر فى سودان قور اول:
ارسل: الخميس يونيو 21, 2012 2:03 pm
محكمة الأستئناف تلغى قرار رجم المواطنة أنتصار شريف وتعتبر أن حكم الموضوع كان معيباً ويشوبه ضعف فى بناء قرارها...

الخبر طالعته اليوم صباحاً بصحيفة الأهرام السودانية لكن يبدو أن موقعها الألكترونى معطل وفى الخبر لقاء مع المحامى
الذى تولى تقديم الأستئناف..من جانب أخر حاولت قبل فتره زيارة سجن أمدرمان حتى يتاح لى الألتقاء بالسيده
المذكوره ..لكننى منعت من قبل شرطية صارمة عادت فيما بعد لتخبرنى بعدم وجودها فى السجن بين السجينات..ثمة
حساسية عالية جداً يحاط بها أمر الزيارة لسجن النساء لاتتعلق بكونهن نساء ولكن يبدو أن ناشطات المجتمع المدنى
يعملن بكد وجهد أقلق الكثيرين..مشرفات هذا السجن يحتفظن بذكريات ندية وحميمة مع المرحومة نازك محجوب يبدو
أن نازك كان لها دور عظيم جداً هناك فى سجن النساء ...

بالنسبة لأمر الزياره التى قمت بها للأمانة لم تكن ضمن نشاط معلوم أعرف به وتتسم به حياتى
المهنية حتى لايظن البعض أننى أروج لسجل نضالى هنا..

عموماً التحية للزميل المحامى الذى تصدى للدفاع عن المتهمة فى مرحلة الأستئناف واستطاع أن ينتصر للعدالة


ردود على فاروق بشير
United States [فاروق بشير] 07-25-2012 01:44 PM
اعتذار للجميع الاساتذة حاتم الياس حاتم السر وبكرى الصايغ والمتابعين.
كاتب النص هو حاتم الياس وليس حاتم السر, فعفوا.


#435955 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2012 05:06 AM
أخـوي الـحبـوب،
الكناني،

تحية الود، والاعزاز بزيارتك وطلتك المنيرة، ورمضان كريم، متمنيآ من الله تعالي وان كل يجعل كل ايامه مليئة بالافراح... ويتقبل فيه دعواتكم ويحقق امانيكم ويسعدكم، واجمل تشكراتي علي تعليقكم الجميل.

***- اما بخصوص محاولات بعض اللاجئيين السودانيين في مصر ولبنان والاردن الدخول لدولة اسرائيل للبقاء والاقامة فيها، فهي ظاهرة لاغبار عليها اطلاقآ، واذكر بالمثل المعروف-( سالوا جحا: ايه الجابرك علي المر?..قال الامر منه)!!- وماكان من حل اخر امام هؤلاء اللاجئيين من حلآ اخر الا الهروب من هـذه البلاد العربية الي اسرائيل بعد ان ضاقت بهم سبل اكل العيش والعمل وعدم وجود احترام لادميتهم وانسانيتهم.

***- ولااعرف لماذا نعادي اسرائيل ونمنع المواطنيين السودانيين من زيارتها ولانقيم معها علاقات دبلوماسية، بينما دولة فلسطين عندها علاقات دبلوماسية مع اسرائيل، وهناك اكثر من ربع مليون فلسطيني يعملون بالمناطق الاسرائيلية!!

***- ونستغرب بشدة ان نظام البشير يعتبر اسرائيل دولة عدوه له، بينما وكان الفاتح عروة صاحب فضيحة (الفلاشا ) وقبض من المخابرات مئات الالافات من الدولارات لتسهيل هجرة( الفلاشا) هو مندوب نظام البشير بالامم المتحدة، وتم تعيينه هناك بالامم المتحدة من قبل البشير شخصيآ!!...( دي يفهموها كيف?!!)...

***- سفير السودان بواشنطن وقبيل انفصال الجنوب عن الشمال، درس في اسرائيل وتخرج من جامعتها، وعمل بوزارة الخارجية في الخرطوم، وارادت الحكومة ان تتقرب لاميريكا فعينت هذا السفير الجنوبي الاصل وكانها تقول لواشنطن: (نحن لانعادي اسرائيل.. ونعترف بشهاداتها الجامعية، والدليل اننا عينا سفيرنا لديكم وهو خريج جامعة اسرائيلية)!!

***- بينما يتم اعتقال اللاجئيين السودانيين علي الحدود المصرية- الاسرائيلية، واحيانآ تتم عمليات اغتيال لهم اثناء محاولة دخولهم للاراضي الاسرائيلية، نجد ان البضائع الاسرائيلية قد اغرقت الاسواق السودانية، واصبح وجودها لايثير في السودانيين اي مشاعر غضب او احتجاجات!!

1-
ما هي حقيقة البضائع الاسرائيلية.. والمغشوشة في الأسواق ..؟!...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-65403.htm
٢-
جمارك مطار الـخرطوم تصادر بضائع إسرائيلية...
http://almeghar.com/permalink/3575.html
٣-
مصادرة بضائع اسرائيلية في الخرطوم..
http://50.22.197.138/vdcf.1d1iw6dvcikaw.txt
٤-
الجمارك بمطار الخرطوم .. سلع إسرائيلية لتدمير الاقتصاد والأخلاق...
http://aswaq-alsudan.com/vb/showthread.php?t=265
٥-
حاكم سوداني يدعو لتطبيع العلاقات مع إسرائيل ويهدد بزج الصحفيين في السجون...
http://www.alsharq.net.sa/2012/04/04/200437
٦-
الوالي كرم الله يتمسك ويصر على تطبيع العلاقات مع اسرائيل...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-51707.htm
٧-
علي كرتي يقود وفد السودان للتطبيع مع اسرائيل .. لتاكيد كذب اهل الانقاذ !!!!!!...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=64&msg=1282542084
٨-
استفتاء حول تطبيع العلاقات السودانيه الاسرائيليه ...
http://sudanelite.com/vb/showthread.php?11122-%C7%D3%CA%DD%CA%C7%C1-%CD%E6%E1-%CA%D8%C8%ED%DA-%C7%E1%DA%E1%C7%DE%C7%CA-%C7%E1%D3%E6%CF%C7%E4%ED%E5-%C7%E1%C7%D3%D1%C7%C6%ED%E1%ED%E5
٩-
ويكيليكس : السودان عرض اقامة علاقات مع اسرائيل اذا نجحت مفاوضاته مع امريكا...
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=133570
١٠-
نعم للتطبيع مع اسرائيل ........!!!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=60&msg=1166410403
١١-
المؤتمر الوطني يتعامل مع دعوة كرم الله
للتطبيع مع إسرائيل بقدر مريب من (السماحة)...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=59271
١٢-
عن التطبيع مع أمريكا وإسرائيل...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-19488.htm
١٣-
التطبيع مع اسرائيل... نافذون في "الوطني" يتوقون للطواف حول "الشمعدان"...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-19692.htm
١٤-
التطبيع مع إسرائيل.. (لا) جديدة تضاف (لللاءات) الثلاث...
http://www.smc.sd/news-details.html?rsnpid=24850
١٥-
الخفي والمعلن فى علاقات الخرطوم وتل أبيب ..على خلفية ماسربته ويكليكس...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-35655.htm
١٦-
مصطفي عثمان اسماعيل يحاور نفسه : في موضوع التطبيع مع اسرائيل...
http://sudanlam.com/?p=10882
١٧-
التطبيع مع إسرائيل. . عندما يستحيل الهمس جهراً؟؟...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-50699.htm
١٨-
والي القضارف: لو كنت وزيراً للخارجية لطبعت علاقاتنا مع إسرائيل...
http://www.sudanjem.com/2012/04/%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B6%D8%A7%D8%B1%D9%81-%D9%84%D9%88-%D9%83%D9%86%D8%AA-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%8B-%D9%84%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%B7/
١٩-
التطبيع مع إسرائيل .. الاتجاه المعاكس ..!!...
http://www.alsahafa.sd/details.php?articleid=35738
٢٠-
برلماني بحزب البشير يطالب بالتطبيع مع اسرائيل ويدافع عن موقفه...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-32079.htm
***-
***-
***-
وماخـفي اعظم وادهي ياأخي الكنانـي!!
ورمـضان كريم....


#435816 [الكناني]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2012 12:09 AM
الغالي بكري لك الود تعرف بقرا في موضوعك مشيت منه ورجعته ليه تاني بقت علي امشي واجيه راجع ... ليه؟ عشان المداخلات والردود الفخمة منك تزيد من الفائدة والدسم وانا اتجول لقيت هذا الخبر..أحبطت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء، أمس الإثنين، محاولات تسلل 16 إفريقيا إلى إسرائيل عن طريق الحدود الدولية، وتمت إحالتهم إلى الجهات المعنية للتحقيق معهم.
وأكد مصدر أمني، أنه تم ضبط 11 سودانيًا وأثيوبيين في أثناء محاولاتهم التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية بالقرب من العلامة الدولية رقم 7 والواقعة بمنطقة جنوب ميناء رفح البري ومنفذ كرم سالم، حيث تم تحذيرهم ومطاردتهم حتى تم إلقاء القبض عليهم.
كما تم ضبط 3 أفارقة في أثناء محاولاتهم التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية بالقرب من العلامة الدولية رقم 13 والواقعة بمنطقة جنوب ميناء رفح البرى ومنفذ كرم سالم أيضا، حيث تم تحذيرهم ومطاردتهم حتى تم إلقاء القبض عليهم، واتضح أنهم سودانيون.
المصدر: http://maktoob.news.yahoo.com/إحباط-محاولة-تسلل-16-إفريقيًا-إلى-إسرائيل-230800119
ليه ما يمشوا اسرائيل مادام دا حالنا تخيل اخي الكريم اسرائيل عديل كدا وتهريب كمان


#435745 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 09:37 PM
أخـوي الحـبوب،
المشتهي الكمونية،
1-
-----
تحياتي الطيبة ياأميـر، ورمضان كريـم، وألف الف شكر علي الزيارة والتعليق والاضافات المقدرة، وارجو - ومعك القراء الكرام- مطالعة محتوي الرابط ادناه:

2-
-----
رجم سودانية لدفاعها عن ابنتها من الاغتصاب !
*******************************
http://w-buraimi.net/vb/showthread.php?t=10591
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات واحة البريمي 2011 ©-
/03-29-2012,
-------------------
***- رجمت حواء عبد الجليل اسحق بالحجارة حتى الموت على يد اثنين من المسلحين بقرية دوقو بوادى بارى شمالي دارفور .

***- وقال شاهد لـ "راديو دبنقا" إن حواء ذهبت مع ابنتها، 12 عاما، إلى البئر لجلب الماء وأثناء عودتهم للمنزل هاجمهما مسلحان حاولا اغتصاب ابنتها.

***- وأضاف الشاهد أن حواء دافعت عن ابنتها بضرب أحد المسلحين بحجر فقام الثاني بضربها بكعب البندقية ثم قاما برجمها بالحجارة حتى فارقت الحياة.

***- وذكر ذات المصدر أنه تم تسجيل بلاغ بالحادث لدى الشرطة.

´***- ووفقا لمنظمة العفو الدولية لا تبلغ معظم النساء المغتصبات في دارفور عن ما يجري معهن لأنه من غير المحتمل أن يقدم المعتدي إلى العدالة، وليس ثمة من جدوى من أن تسيء المرأة إلى سمعتها وفرصها في الزواج.

***- كما ذكرت المنظمة أنه نادراً ما تحقق الشرطة في قضايا الاغتصاب التي تتلقى شكاوى بشأنها وفي بعض الحالات، لا يعتقل سوى الشخص الذي يتقدم بالشكوى.


#435740 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 09:25 PM
أخـوي الحـبوب،
نجم الدين،
تحياتي الطيبة، ورمضان كريـم، وألف شكر علي زيارتك المقدرة، ولكن بخصوص تعليقك فوالله والله ماعرفت انت عاوز تقول شنو?!!..ومن كلامك فهمت انك ماطالعت الموضوع بصورة جيدة وبتركيز:( ياأخي، كان ماقادر علي الصيام خليه، ولا يكلف الله نفسآ الا وسعها)!!


أخـوي الحـبوب،
نجم الدين،
تحياتي الطيبة، ورمضان كريـم، وألف شكر علي زيارتك المقدرة، ولكن بخصوص تعليقك فوالله والله ماعرفت انت عاوز تقول شنو?!!..ومن كلامك فهمت انك ماطالعت الموضوع بصورة جيدة وبتركيز:( ياأخي، كان ماقادر علي الصيام خليه، ولا يكلف الله نفسآ الا وسعها)!!

***- ***- اخوي الحبوب نجم الدين، رجعت لك مرة لازيد من تعقيبي علي تعليقك:

***- ياأخ نجم الدين انا ماجبت حاجة من عندي، الصحف المحلية والعالمية نشرت خبر محاكمة مواطنة سودانية بتهمة ممارسة الزنا بموجب المادة 146 من القانون الجنائي السوداني.، وان المتهمة اسمها انتصار شريف، والقاضي الحكم بالرجم في جلسة محاكمة واحدة اسمه سامي ابراهيم شابو، ولم تقم اي جهة رسمية في الخرطوم بنفي محاكمة المتهمة وصدور الحكم عليها..وكل الجهات القضائية والاعلامية والناطق الرسمي للدولة سكتوا عن التعليق حتي الأن!!

***- تقوم ياأخ نجم الدين تجئ وتقول ان السودان مستهدف بمثل الاخبار?!!...

***- حاجة تانية لفتت نظري واضحكتني شديد في تعليقك (التحفة)، فقلت:
( كيف لا تتحدث العربية واسمها انتصار شريف?)...

***- واسألك بدوري: البطل العالمي محمد علي كلاي اسمه عربي..فلماذا لايتكلم العربية?!!)...
***- ياأخ نجم الدين انا ماجبت حاجة من عندي، الصحف المحلية والعالمية نشرت خبر محاكمة مواطنة سودانية بتهمة ممارسة الزنا بموجب المادة 146 من القانون الجنائي السوداني.، وان المتهمة اسمها انتصار شريف، والقاضي الحكم بالرجم في جلسة محاكمة واحدة اسمه سامي ابراهيم شابو، ولم تقم اي جهة رسمية في الخرطوم بنفي محاكمة المتهمة وصدور الحكم عليها..وكل الجهات القضائية والاعلامية والناطق الرسمي للدولة سكتوا عن التعليق حتي الأن!!

***- تقوم ياأخ نجم الدين تجئ وتقول ان السودان مستهدف بمثل الاخبار?!!...

***- حاجة تانية لفتت نظري واضحكتني شديد في تعليقك (التحفة)، فقلت:
( كيف لا تتحدث العربية واسمها انتصار شريف?)...

***- واسألك بدوري: البطل العالمي محمد علي كلاي اسمه عربي..فلماذا لايتكلم العربية?!!)...

***- اخوي الحبوب نجم الدين، رمضان كريـم.


#435730 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 08:59 PM
أخـوي الحـبوب،
عبد المغيث ابو شيخة،

تحياتي الطيبة، ورمضان كريـم، وفرحت شديد بتعقيبك الراااائع علي اخونا ابراهيم الكدرو، تعليقك وبعد الاطلاع عليه، لقيت نفسي واهتف:

( ينصر دينك ياعبدالمغيث.. اهو ده الكلام الصح: البشير يفسدوا ...ويسرقوا ويقتلوا ٣٠٠ ألف قتيل...ويبيعوا في اراضي البلد للاغراب لامثال المافيوزي بتاع غسيل الاموال جمعة الجمعة...ويجوعوا فقراء دارفور وابيئ والنيل الازرق ويمنعوا عنهم وصول مواد الاغاثة الدولية...والطائرا من سنة ١٩٨٩ وليوم الليلة نازلة قصف مكثف علي القري والمزارع بالولايات البعيدة...وبعد كل هذه الجرائم تقوم الحكومة بتشكيل محاكم لمعاقبة مواطنيين امثال انتصار المسكينة وكانهم هم "ناس السلطة" اشرف ناس في البلد!!)...

***- مرة تانية اقول عجبني شديـد، وابثه مرة اخري لمن فاته التعليق:
( الأخ ابراهيم الكدرو حكومة الانقاذ لم تسن عقوبة الرجم لكنها سنت عدم تطبيق الحدود على بعض الذين يرتكبون الكبائر - جريمة السرقة الم يكن عقوبتها قطع اليد ؟ لماذا الاهتمام بتطبيق حد وغض الطرق عن حد اخر - الم يعترف السيد رئيس الجمهورية بان هناك فساد وتعدي على المال العام لماذا لم يقدمو الى محاكمة واين هي الشريعة في حكم لا يراعى فيها مسؤلية الراعي تجاه الرعية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ).

***- ومرة ثانية واهتف بالصوت العالي:( ينصر دينك ياحـبوب).


#435688 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 07:07 PM
أخـوي الحبوب،
نجم الدين...
تحياتي القلبية، ورمضان كريـم، وسعدت بزيارتك الطيبة،

***- ولكن والله ياخي العزيز هذا الموضوع الذي كتبته عن المتهمة انتصار شريف لا علاقة له بالسياسة ولا بالدين!!...الهدف من الموضوع ان الفت نظر القارئات والقراء الكرام بموقع (الراكوبة) الموقر وخارجه، الي انه وهناك حالة حكم بالرجم قد صدر بحق مواطنة سودانية،ولا نعرف ان كان التنفيذ قد تم ام مازالت في السجن مع ابنها?!!...وقمت بتوجيه عدة اسئلة للمسئوليين بالاجابة عليها لنكون ( نحن السودانيون الغلابي) علي علم بما يحري في البلاد من امور!!

***- ومازلت عند رأئي القاطع، ان عمليات التعتيم عل يمثل هذه الامور الحيوية تضرنا كلنا كسودانيين قبل ان تضرب أهل النظام، وان نوصف ب(الشعب النائم في غيبوبة) لايعرف مايجري حوله، ولايشارك بالرأي والتعليق!!...


#435536 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 03:04 PM
أخـوي الـحبوب،
kumatsu- كوماتـسو،
تحياتي ومودتي الطيبة، ورمضان كريـم، وألف شكر علي الزيارة، اما بخصـوص تعليقك الذي قلت فيه:

***- ( طيب ما انت صحفي المفروض تبحث وتتحرى بنفسك وتذهب لمكان حبسها لتنقل لنا الخبر / كيف تكون صحفي وتبحث عن معلومة من القارئ ؟؟؟ صحفيين كسالا ـ بل ان بعض الصحفيين ينقلون اخبار السودان من صحف اجنبية -واللة وصمة عار عليكم)...

***- فافيدك بانني اقيم في المانيا!!!


#435528 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 02:57 PM
أخـوي الـحبوب،
abdelrahim- عبدالرحـيم،
تحياتي ومودتي الطيبات، ورمضان كريـم، وسعدت بالزيارة والتعليق الرائع الواعي، ولكن افيدك بانني غير مهتم اطلاقآ بقضية الزنا في حد ذاتها، بقدر مامهتم وشديد الاهتمام بمعرفة مصير انتصار شريف، وهل اعدمت رجمآ فدخلت التاريخ باعتبارها اول امرأة سودانية يطالها القصاص بالرجم?...ام هي مازالت في سجنها مقيدة بالاصفاد ( كما جاء في الخبر) ومعها الطفل?!!....

***- ده ياأخ عبدالرحيـم المهم في الموضوع...وماعداه من كلام اخر مضيعة للوقت مع احترامي الشديد لتعليقك....والوقت بسرقنا ولازم نعمل شي جاد وملموس لاطلاق سراحها ان كانت حية!!


#435511 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 02:43 PM
أخـوي الـحبوب،
john majok- جـون مـجوك،

تحياتي وسلامي، وسعدت بزبارتك الكريمة، وألف شكر علي التعليق والمساهمة المقدرة،

١-
تعريف الرجـم
************
المصـدر:
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B1%D8%AC%D9%85
وبـكييديا- الموسوعة الحـرة..
---------------------------
***- الرجم هي عقوبة الرمي بالحجارة حتى الموت حيث كانت هذه العقوبة شائعة في اليونان القديمة كما أنها موجودة في الديانة اليهودية ومن ثم في الشريعة الإسلامية حيث انها عقوبة في الزاني والزانية المحصنين (المحصًن : اي المتزوج أو المتزوجة) وكذلك المثلية الجنسية بين الذكور[محل شك]في شروط معينة يبرر المؤيدون للرجم في الإسلام ان هدف الإسلام بتشريعه لحد الرجم هو حماية المجتمع من الرذيلة وحماية نقاء النسب.

***- هناك معارضة لهذه العقوبة من قبل العالمانيين بادّعاء قسوتها لكنها وردت فيها نصوص إسلامية صحيحة صريحة منها: ما رواه الإمام البخارى—عن أبي سلمة -رضى الله عنه- عن جابر -رضى الله عنه- : أن رجلا من أسلم جاء النبي فاعترف بالزنا فأعرض عنه النبي حتى شهد على نفسه أربع مرات قال له النبي (أبك جنون). قال لا قال (آحصنت). قال نعم فأمر به فرجم بالمصلى فلما أذلقته الحجارة فر فأدرك فرجم حتى مات.[محل شك]

تطبق عقوبة الرجم بالحجارة في بعض الدول مثل:
--------------------------------
إيران.
المملكة العربية السعودية.
السودان.
باكستان.
بعض ولايات نيجيريا.
أفغانستان سابقا في حقبة حكم طالبان.

٢-
الرجم في الكتاب المقدس ( المسيحية)
«مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيئَةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَرٍ!»
************************
المصـدر:
http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=3418
-------------------------------------------
إنجيل يوحنا الإصحاح 8 " 1وَأَمَّا يَسُوعُ، فَذَهَبَ إِلَى جَبَلِ الزَّيْتُونِ.2وَعِنْدَ الْفَجْرِ عَادَ إِلَى الْهَيْكَلِ، فَاجْتَمَعَ حَوْلَهُ جُمْهُورُ الشَّعْبِ، فَجَلَسَ يُعَلِّمُهُمْ. 3وَأَحْضَرَ إِلَيْهِ مُعَلِّمُو الشَّرِيعَةِ وَالْفَرِّ يسِيُّونَ امْرَأَةً ضُبِطَتْ تَزْنِي، وَأَوْقَفُوهَا فِي الْوَسَطِ، 4وَقَالُوا لَهُ: «يَامُعَلِّمُ، هَذِهِ الْمَرْأَةُ ضُبِطَتْ وَهِيَ تَزْنِي. 5وَقَدْ أَوْصَانَا مُوسَى فِي شَرِيعَتِهِ بِإِعْدَامِ أَمْثَالِهَا رَجْماً بِالْحِجَارَةِ، فَمَا قَوْلُكَ أَنْتَ؟» 6سَأَلُوهُ ذَلِكَ لِكَيْ يُحْرِجُوهُ فَيَجِدُوا تُهْمَةً يُحَاكِمُونَهُ بِهَا. أَمَّا هُوَ فَانْحَنَى وَبَدَأَ يَكْتُبُ بِإِصْبَعِهِ عَلَى الأَرْضِ. 7وَلكِنَّهُمْ أَلَحُّوا عَلَيْهِ بِالسُّؤَالِ، فَاعْتَدَلَ وَقَالَ لَهُمْ: «مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيئَةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَرٍ!» 8ثُمَّ انْحَنَى وَعَادَ يَكْتُبُ عَلَى الأَرْضِ. 9فَلَمَّا سَمِعُوا هَذَا الْكَلاَمَ انْسَحَبُوا جَمِيعاً وَاحِداً تِلْوَ الآخَرِ، ابْتِدَاءً مِنَ الشُّيُوخِ. وَبَقِيَ يَسُوعُ وَحْدَهُ، وَالْمَرْأَةُ وَاقِفَةٌ فِي مَكَانِهَا. 10فَاعْتَدَلَ وَقَالَ لَهَا: «أَيْنَ هُمْ أَيَّتُهَا الْمَرْأَةُ؟ أَلَمْ يَحْكُمْ عَلَيْكِ أَحَدٌ مِنْهُمْ؟» 11أَجَابَتْ: «لاَ أَحَدَ يَاسَيِّدُ». فَقَالَ لَهَا: «وَأَنَا لاَ أَحْكُمُ عَلَيْكِ. اذْهَبِي وَلاَ تَعُودِي تُخْطِئِينَ!»


ردود على بكري الصائغ
United States [فاروق بشير] 07-25-2012 02:16 PM
وحكم اخر استاذ بكرى:
تم الحكم بالرجم على مواطنة اسمها ( ل ا ع)عمرها 23 سنه، بلاغ رقم 1222/غ/أ15/ اعدام رجما حتى الموت صدر الحكم يوم 10/7
فى محكمة بيرى ناصر, القاضى عماد شمعون


#435497 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 02:27 PM
أخـوي الـحبوب،
كتمت،
السلام والتحايا الطيبة، ورمضان كريم، والف شكر علي الزيارة والطلة، اما بخصـوص تعليقك فافيدك بان كل ماورد بالمقال اعلاه ليس من تاليفي وانما معلومات وردت بالاخبار التي تناولت قصة المسكينة انتصار!!

***- قلت في كلامك ياأخ كتمت:( .. بس كلامك في تناقض كيف تكون حبلة قبل الزواج ويحكم عليها بالرجم والرجم عقوبة للثيب المحصنة?)...

***- ولكن الذي يهمني الأن وبالدرجة الاولي وبعيدآ عن الدين والسياسة (والكلام الا بودي ولا بجيب) ...اين هي الأن انتصار شريف?...هل اعدمت رجمآ بعد صادق البشير علي قرار المحكمة التي قضت باعدام المتهمة رجمآ حتي الموت?...هل هي علي قيد الحياة?..واين هي تحديدآ وباي سجن متواجدة ..وهل مازالت مصفدة بالقيود?!!


#435486 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 02:12 PM
أخـوي الـحبوب،
faisal- فيـصل،
تحياتي ومـودتي الطيبة، ورمضان كريـم لك وللجميع، وسررت باهتمامك البالغ بموضوع الضحية المسكينة انتصار، وطلبت مني ان اساعدك بمعلومات وافية عن الضحية وموضـوعها حتي تقوم بعدها انت باثارثها اوروبيآ،

***- ولكن مع الاسف الشديد ياأخ فيصل فان كل معلوماتي عنها وعن محنتها استمديتها من المواقع الالكترونية التي كتبت عن الحادث، وانا اعيش في المانيا بعيدآ عن مسرح الاحداث والالتصاق بمن يعرفون خفايا واسرار ماقع للضحية انتصار!!...ومما يزيد من غموض وابهام الموضوع هذا التكتم الشديد وحزر الصحفيين الكتابة عن الضحية وقصتها...وعدم تعليق المسئوليين السياسيين والدينيين عن صدور اول حكم في السودان بالرجم وصدر بعد جلسة واحدة فقط لا غير!!


#435459 [نجم الدين]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 01:54 PM
يا بكري الصائغ انت رجل لا يفرق بين الوطن والحاكم كلنا ضد نظام الكيزان ولا نتفق معهم اطلاقا والله ياخدهم كلهم في هذا الشهرالكريم لكن يا استاذ طول علمرنا ما سمعنا برجم في السودان وبعدين دة فعلا ياهو الكلام البقولو عليه استهداف كيف لا تتحدث العربية واسمها انتصار شريف ياخي خليك منطقي واكيد عقلك يتقبل امور واخرى لا يتقبلها وما تخلي حقدك على الكيزان ضار بالوطن


ردود على نجم الدين
United States [فاروق بشير] 07-25-2012 02:07 PM
وحكم اخر اخ نجم الدين:
تم الحكم بالرجم على مواطنة اسمها ( ل ا ع)عمرها 23 سنه، بلاغ رقم 1222/غ/أ15/ اعدام رجما حتى الموت صدر الحكم يوم 10/7
فى محكمة بيرى ناصر


#435458 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 01:53 PM
أخـوي الحـبوب،
khalid m ali- خالـد م علي،

تحية الود، ةالأعزاز بقدومك الجميل، ورمضان كريـم، وسعدت بتعليقك المقدر.

الترابي:
الرجم عقوبة غير شرعية في الاسلام
****************************
المصـدر:
http://www.amanjordan.org/a-news/wmview.php?ArtID=9798
-------------------------------
- يؤكد أن ما صرح به رأي وليس إفتاء:
***- جريدة اللواء- افتى الدكتور حسن الترابي الامين العام للمؤتمر الشعبي المعارض في السودان بعدم شرعية عقوبة الرجم في جريمة الزنا للمتزوجين وغيرهم، في رأي فقهي جديد قد يثير جدلا على الساحة الدينية.

***- وقال الترابي ان الرجم من شريعة اليهود وان عقوبة الزنا في الاسلام هي الجلد فقط، وان الرجم لا محل له في الدين الاسلامي، وان ما طبق في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كان قبل نزول التشريع بشأن الزنا.

***- وقال الترابي ان ما يطرحه ليس فتوى ولكنه اراء، مشيرا الى ان شهادة المرأة العالمة تعدل شهادة اربع رجال جاهلين، ونفى ما نسب اليه بشأن انكاره للحجاب، وقال انه تناول الكلمة في سياقها اللغوي بمعنى الستار.

***- واوضح ان الحجاب «النقاب الكامل» قصدت به نساء الرسول صلى الله عليه وسلم فقط، وقال ان حجاب المؤمنات المعني في القرآن الكريم يقضي بظهور الوجه والكفين.

***- واكد انه لا مرجعية في الدين الاسلامي غير القرآن الكريم، وقال ان السنن يمكن ان تجدد.

***- وقال الترابي «لا يوجد فقيه، فكلنا فقهاء في كل العلوم، وليس هناك علماء، فكل الناس علماء ومجتهدون ولا توجد شروط للمجتهد.

***- وكان الترابي قد اثار جدلا في الاونة الاخيرة بعد فتوى له اجاز فيها زواج المرأة المسلمة برجل غير مسلم.

***- وكانت هيئة علماء السودان قد طالبت العام الماضي باستتابة الترابي واعتبرته «زنديقا ومارقا» بعد ان اعلن انه لا مانع من تولي رئاسة السودان مسيحي او امرأة طالما كان من يتسلم المنصب عادلا.


#435436 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 01:18 PM
أخـتي الـحـبيبة،
مواطنه،
تحياتي الطيبة، ورمضان كريم، وسعدت بزيارتك المقدرة، اما بخصوص تعليقك: (ونضيف سؤال اخر وبماذا حكموا علي شريكهافي الجرم ؟ مهم جدا ان نعرف اجابة هذا السؤال تحديدا )، فافيدك علمآ بان كل الاخبار عنه "المجرم" قد افادت باطلاق سراحه!!...

***- ولا جريدة واحدة كتبت عنه?، ومن هو?،...كل مانعرفه عن هذا الشخص مجرد كلمتين اثنين فقط لا غير( واطلق سراحه)!...وتذكري هذه الحادثة باخري وقعت في الصومال، حي ثتم اعدام مغتصبة لانها تجرأت وابلغت الشرطة بواقعة الاعتداء عليها،وان الرجال قوامون علي النساء فلا يجب وان يتطاولن علي الرجال!!

- اختي الحبيبة،
***- ارجو ان تطالعي الرابط ادناه، واخطرك بانه توجد صورة مؤلمة وقاسية للحد البعيد بالرابط...ولتعرفي كيف اوضاع المرأة في البلاد الاسلامية ومن بينها سودان (الجيبون) الاسلامي!!!

تنفيذ حكم قاس ضد صومالية مطلقة لإعترافها بعلاقة مع شاب
****************************************
http://abrokenheart.maktoobblog.com/1643748/%D8%A5%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D8%B5%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AC%D8%B1somali-woman-20-stoned-to-death-by-islamic-militants-after-admitting-affair-with-boyfri/


#435403 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 12:56 PM
أخى الكريم أستاذ بكرى: تحية و سلاما:
ما حكم من يشجع على الزنا ومن موقع القوة؟
قال لص كافورى على لسان الترابى "إنه شرف للغرابية أن يغتصبها جعلى"!!
فماذا ياترى يكون حكم الشرع فى هذا التشجيع على الإغتصاب والإغتصاب هو أسوأ أنواع الزنا؟


#435353 [kumatsu]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 12:17 PM
طيب ما انت صحفي المفروض تبحث وتتحرى بنفسك وتذهب لمكان حبسها لتنقل لنا الخبر / كيف تكون صحفي وتبحث عن معلومة من القارئ ؟؟؟ صحفيين كسالا ـ بل ان بعض الصحفيين ينقلون اخبار السودان من صحف اجنبية -واللة وصمة عار عليكم ــ خبر الرجم هذا يمكن ان تجدة في بريطانيا في صحفها ولا تجدة في صحافتنا ـــ على العموم لا يوجد رجم في الاسلام


#435305 [المشتهي الكمونية]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 11:25 AM
التحية لك الأستاذ الصائغ
هناك أسئلة أخرى ينبغي طرحها أيضا:
هذا النظام يدعي الحكم بالشريعة الاسلامية فهل تطبق على الجميع أم تطبق بصورة انتقائية؟
البشير قتل ويقتل الآلاف من المدنيين الأبرياء فلماذا لم يحاكم ؟
البشير يسرق ووزرائه ومستشاريه يسرقون وأهله وأقربائه يسرقون فمن يحاكمهم؟
أعضاء المؤتمر الواطي واللجان الشعبية يسرقون ويسكرون ويزنون ويرتكبون كل الموبقات فمن يحاكمهم ؟؟؟؟
هل لدى هؤلاء الأوغاد شريعة أخرى لا نعرفها نحن أم أنهم معفيون من الحساب والعقاب؟؟؟
اليسوا هم من كفروا وقتلوا الشيخ محمود محمد طه أم غيرهم؟؟؟
اليسوا هم قتلوا مجدي محجوب وجرجس بطرس لحيازتهما الدولار ثم باتوا هم من يتاجر فيه؟؟؟
من المجرم غيرهم بمعايير علوم الاجرام والكتب السماوية ؟؟؟
كم قتلوا وكم عذبوا وكم وكم وكم ؟؟؟
سؤال أخير يا استاذ الصائغ : هل يعتقد عاقل أن حكما عادلا يمكن أن يصدر في عصر هؤلاء ؟؟؟


#435223 [abdelrahim]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 09:30 AM
بغض النظر عن اختلافنا او انفاقنا حول هذا الموضوع فإن عقوبة الرجم لا يوجد بها تمييز فتطال الرجال والنساء المحصنين فى حالة الزنا عليه يجب تناول الموضوع بكل شفافية ومهنية ومناقشته ايضا من ناحية فقهية ويجب ألا ندخل السياسة فى كل موضوع لانها سوف تفسد الطرح والتناول وكنت ان يتم تناوله من كل النواحى حتى تعم الفائدة ولكن دائما النظرة السياسية تغلب على الطرح فنأمل فى المستقبل ان يتم طرح كل موضوع حسب سياقه.


#435157 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 05:42 AM
أخـوي الحـبوب،
داير العرس،

تحية الود، والأعزاز بقدومك الجميل، ورمضان كريـم، متمنيآ من الله تعالي ان يحقق امانيك وتلقي بنت الحلال وتهنأ معها بحياة مليئة بالأفراح والمسرات في سودان خال من الحروب والاقتتال، سودان جديد ينعم فيه اهله بالأمن والأمان والديمقراطية والسلام،

***- قلت في تعليقك المقدر:( (What a Country ..... I feel we live in a
jungle
-
***- واستغرب بشدة انك لم تعرف انك حتي الأن وتعيش في الادغال?!!.. يازول انت مامعانا ولاشنو?!!...من سنة ١٩٨٩ والسودانييون لا يعيشون في بلد، ولا في قارة ولا في اي كوكب من كواكب الارض!!..

***- نحن نعيش في غابة وتحكمنا قوانين الغابة، ورئيسنا (طرزان) ومعه نائبه (شيتا) وبقية القرود والغوريلات!!..

***- ويا تبقي معاهم حيوان...
***- او أسد معارض...
***- او ثعلب مراوغ، مرة مع (طرزان) ومرة مع الأسد وماتكون (صادق) في كلامك وتصرفاتك...

***- او تطلع من الغابة وتغترب!!


#435144 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 05:04 AM
أخـوي الـحـبوب،
almo3lim- المو٣لم،
تحياتي الطيبات، ورمضان كريـم، وألف شكر علي الطلة المفرحة، اما بخصوص تعليقك المقدر والذي طرحت فيه علي عدة اسئلة للإجابة عليها، فانني ساقوم بدوري بتحويل اسئلأتك لوزير الداخلية ووزبر العدل الحاكم وايضآ ولمن يهمه الأمر من كبار المسئوليين في النظام الحاكم للإجابة عليها:
١-
لماذا حكم عليها بالرجم ؟؟؟...
٢-
هل هي مطلقة أو أرملة أو لا زالت على ذمة رجل ؟...
٣-
هل تم عرضها على طبيب نفسي يحدد مدى أهليتها ؟...

***- وافيدك علمآ ياأخي الحبوب، بانني والله مثلك لاعرف الكثير عن المسكينة إنتصار شريف في ظل التعتيم علي قضيتها اعلاميآ وقانونيآ، واتمني ان الا تطول مدة اقامتها بالسجن وفك الاغلال المكبلة عنها،وان تعامل كانسانة لها مشاعر واحاسيس،وان تهتم الصحف المحلية وباقي الاجهزة الاعلامية بامرها،والا تكف المواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن السوداني عن ملاحقة المسئوليين حتي يفيدونا اين هي الأن انتصار شريف?!!...وهل هي حية تنبض بالحياة...ام قتلت رجمآ ودفنت سرآ?!!

***- أخـوي الـحـبوب، - المو٣لم،..رمضان كريـم...

-------------------------------

٢-
أخـتـي الحبيبـة،
زهـرة،
تحية الود، والأعزاز بقدومك البهي، ورمضان كريـم، وألف شكر علي تعليقك المقدر،

***- قلت في تعليقك جملة صغيرة :( واطلق سراح الزاني )، وهي جملة فتحت عشرات الألآف من الجروح التي لم تندمل بعد، وتذكرت الراحلة عوضية عجبنا التي قتلها ضابط الشرطة برصاصة من مسدسه بقصد القتل... ومع سبق الاصرار والترصد، ومازال حرآ طليقآ ينعم بالأمن والأمان في نظامآ فيه قتل النساء وجلد الطالبات واغتصاب الناشطات لا تعد افعالآ ضد القانون...

***- ثم اغتصاب صفية اسحاق ووالمجرمون الثلاث طلقاء لن يطالهم القانون!! ...تم اغتيال الطالبة التاية في جامعة الخرطوم، ولم نسمع باي تحقيقات قد اجريت مع القاتل زميلها بالجامعة!!...

***- هناك الألآف من القصص الدامية عن المأسي التي لحقت نساء وشابات بلادي، وكيف صارت احوالهن كاحوال نساء افغانستان، حيث لا اعتبار لهن ولاكرامة في نظر أهل السلطة والنظام!!

***- نعم ياأختي زهرة، لقد تم (اطلق سراح الزاني)...وستعدم او (ربما اعدمت) انتصار لان النظام الحاكم يود ان يظهر للعالم انه يطبق الاسـلام!!

------------------------------

٣-
أخـوي الـحـبوب،
ابراهيم الكدرو،
تحياتي الطيبة، ورمضان كريـم عليك وعلي الجميع، وسررت بقدومك المفرح، ولكن في تعليقك لم تقل لنا اين هي الأن انتصار شريف?!!...ولا قلت ان كانت حية ام لحقت اختها الراحلة عوضية عجبنا?...ولاذكرت عنها معلومة مفيدة واحدة ممكن وان نعرف من خلالها (المعلومة) وان كانت قد رجمت بقرار جمهوري...ام مازالت تصفد في اغلالها?!!...

***- انتو ياإبراهيم، ليه بتخافوا من ذكر الحقائق وكل تصرفاتكم غامضة ومبهمة? !!... ياأخي كان قتلتوا انتصار قولوا قتلناها...مش البلد بلدكم...والشعب كله معكم- زي ماقال حزبكم الحاكم-?!!


#435119 [john majok]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 03:38 AM
ده ما سفاح كبير كترت الدماء في عيونو بيعمل اي شئ في راسة لاكن ايامو قربت‎ ‎


#435102 [كتمت]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 03:23 AM
يا أبن العم خليك موضوعي هم كان بالرعونة كان حاكمين البلد 23 سنة ان شاء الله تخرج البنت للوجود قريباً وتنتهي القضية بإذن الله .. بس كلامك في تناقض كيف تكون حبلة قبل الزواج ويحكم عليها بالرجم والرجم عقوبة للثيب المحصنة.


#435095 [faisal]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 03:12 AM
if you can give us more evidance lead to her innocence we can hold up campaain for her in europe, climing her libration, just please mor info about her and the cicumstances of her arrest.


#435072 [khalid m ali]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 02:28 AM
استاذ الصائغ عقلاء تطبيق الشرع يجرون السودانى نزولا الى الجنه بعد ان جعلوا سوبا خرابه وياخوفى على الجنه منهم .


#434958 [داير العرس]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2012 12:07 AM
What a Country ..... I feel we live in a jungle , and what about those people who rape the women in Darfur ... Really what a country is this .... they are living beynod the human mind


ردود على داير العرس
United States [khaled] 07-24-2012 04:52 AM
good question Mr ,, al-bashir head of a gang for 23 years


#434907 [ابراهيم الكدرو]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2012 11:30 PM
الأستاذ/بكري الصائغ.. رمضان كريم وجعلكم الله من عتقاء هذا الشهر الفضيل لعلك تدري أنه لم يحدث في تاريخ السودان أن نفذ حكم الرجم علي إمرأة ثبت إرتكابها فاحشة الزنا والسيدة إنتصار ليست إستثناء وأوكد لك ياأستاذ بكري أن إنتصار لن تعدم.أنا أقدر خيبة أملك في الثورة المزعومة.. لكن أرجو أن لا يدفعك ذلك للطعن في الثابت من أمور الدين.. فشهر رمضان لم يفرض بقرار جمهوري من حكومة البشير كما أن عقوبة الرجم لم تسنها حكومة الإنقاذ!! ولك تحياتي.


ردود على ابراهيم الكدرو
United States [عبد المغيث ابو شيخة] 07-24-2012 11:59 AM
الأخ ابراهيم الكدرو حكومة الانقاذ لم تسن عقوبة الرجم لكنها سنت عدم تطبيق الحدود على بعض الذين يرتكبون الكبائر - جريمة السرقة الم يكن عقوبتها قطع اليد ؟ لماذا الاهتمام بتطبيق حد وغض الطرق عن حد اخر - الم يعترف السيد رئيس الجمهورية بان هناك فساد وتعدي على المال العام لماذا لم يقدمو الى محاكمة واين هي الشريعة في حكم لا يراعى فيها مسؤلية الراعي تجاه الرعية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#434859 [زهرة]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2012 10:05 PM
واطلق سراح الزاني


#434837 [almo3lim]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2012 09:34 PM
بكري الصايغ .. رمضان كريم ..

كنت قد سألت سؤالا محددا عدة مرات و لم أجد الإجابة عليه ...

لماذا حكم عليها بالرجم ؟؟؟

هل هي مطلقة أو أرملة أو لا زالت على ذمة رجل ؟؟؟؟

و السؤال الأهم هل تم عرضها على طبيب نفسي يحدد مدى أهليتها ؟؟؟

بصراحة فرحت لما لقيت الموضوع بأسمك لأنك عودتنا على الأسلوب التفاعلي ..

أرجو التوضيح من فضلك ..


ردود على almo3lim
United States [مواطنه] 07-24-2012 04:48 AM
ونضيف سؤال اخر وبماذا حكموا علي شريكهافي الجرم ؟ مهم جدا ان نعرف اجابة هذا السؤال تحديدا


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة