المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أنا جون قرنق دى بؤمن بوحدة السودان؟ا
أنا جون قرنق دى بؤمن بوحدة السودان؟ا
10-01-2010 03:31 PM

أنا جون قرنق دى بؤمن بوحدة السودان؟!

تاج السر حسين –
[email protected]

انها كلمات الراحل المقيم جون قرنق دى مبيور ابن السودان البار الصادقه والنابعه من القلب دون لف أو دوران وبعربى جوبا اللطيف \" انا جون قرنق دى بؤمن بوحدة السودان\" .. لكن عن اى وحده كان يتحدث جون قرنق ؟ وهل هنالك اختلاف بين قوله ذاك وما كان يقوله سلفاكير أو باقان أموم أو ياسر عرمان أو أى سودانى آخر وطنى ديمقراطى شمالى أو جنوبى تهمه وحدة بلده وسلامة مواطنيه؟

انه حديث الوحده الحقيقيه الجاذبه لا الكاذبه الذى قال فيه قرنق : (يجب أن نبعد الدين عن السياسة حتى نصبح متساويين جميعا، وأن الثقافة العربيه هى جزء من الثقافة السودانيه لكنها ليست كل الثقافة السودانيه، والدينكا لهم ثقافتهم والنوير لهم ثقافتهم والنوبه لهم ثقافتهم والدناقله لهم ثقافتهم والبجا لهم ثقافتهم ، وهذه كلها وغيرها تشكل ثقافة السودان، وهذا التنوع حلو وجميل).

وكأنى به قد ضرب مثله مركزا على القبائل (الراطنه) من أهل السودان ليؤكد بأنهم اصلاء السودان، وهذا لا يمنع أن نعترف (بالوافدين) وحقوقهم الذين يتحدثون اللغة العربيه (فقط) وأن يعاملوا مثل باقى السودانيين، لكن عليهم الا يستعلوا على اصحاب الأرض الأصليين وأن يفرضوا ثقافتهم ودينهم!
للأسف كثير من أخواننا العرب يظنون بأن هؤلاء السودانيين الذين لا يرطنون هم اهل السودان الأصليين، ولذلك يتعاطفون معهم دون وعى!
هذا هو كلام جون قرنق الرائع البديع وما يردده سلفاكير وباقان أموم وياسر عرمان ورفاقهم وأصدقاءهم لا يخرج عن هذا السياق، لكن النرجسيين العاشقين لذواتهم والكارهين للآخرين يريدون من (باقان) أن يقول لهم : نعم من حقكم ان تحكموا السودان بقوانين اسلاميه واحكام اسلاميه وأن تجلدوا النساء والرجال بالسياط وأن تقمعوا الأفكار المخالفه لكم لأن فكركم الذى تحملونه هو فكر الأله!
ويريدون من (باقان) ان يقول لهم بأن السودان وطن للعرب والمسلمين فقط، وباقى اهل السودان عليهم أن يقنعوا بالدونيه والذل والأحتقار وان يبقوا مواطنين درجة ثانيه وثالثه وأن يدفعوا الجزيه عن يد وهم صاغرون!!
هذا ما يريدونه ووبهذا يكون (باقان أموم) وحدوى مثل (لام أكول)، يكبر معهم ويهلل لدولة الشريعة (هى لله .. هى لله)، وهو افريقى وغير مسلم!
لكن حينما يخاطب الأنقاذيين المجتمع الدولى (والمثقفاتيه) العرب ومراكز البحث، أو عند استجدائهم للأعانات وطلب اعفاء الديون التى اضاعوها فى شراء الأسلحه الفتاكه وبناء الفلل والعمارات الشاهقه يدعون كذبا بأنه لا توجد تفرقه دينيه فى السودان وحق المواطنه مكفول للجميع، وأن اهل السودان ينعمون بالديمراطيه وحرية التعبير، فى وقت لا يحصل فيه الحزب الأتحادى الديمقراطى على دائرة واحده فى شرق السودان أو شماله وحزب الأمه يحصل مرشحه فى انتخابات رئائة الجمهوريه على اقل من 150 الف صوت فى السودان كله وهو الحزب الحاكم وصاحب السلطه الشرعيه قبل ان ينقلبوا على تلك الشرعيه ممتطين أظهر الدبابات.
أما اكبر كذبه يروجون لها ومن خلفهم صحفيون وأعلاميون و(مثقافتيه) باعوا ضمائرهم ووضعوا عقولهم داخل ثلاجه فهى التى تقول بأن اتفاقية نيفاشا قد حسمت المساله بنظامين (شريعه فى الشمال) و(نظام علمانى) فى الجنوب!
انظر الى هذا الكذب والتضليل الا يدرون أن اتفاقية نيفاشا مدتها ست سنوات فقط، وبخلاف ذلك يكون التحول الديمقراطى مجرد وهم وكلام على الورق وبند موضوع داخل تلك الأتفاقيه لا قيمة له، فما هو منطقى وعقلانى بأن عبارة (شريكى الحكم) يفترض أن تنتهى بانتهاء الأنتخابات وأن يصبح السودان للسودانيين كلهم وأـن يؤسس النظام على هذا الاساس، فنظريا لو حصل الحزب الشيوعى على الأغلبيه والى جانبه الحركه الشعبيه أو اى حزب آخر من جنوب السودان فلن يحكم الحزب الشيوعى السودان بدستور اسلامى أو شريعة اسلاميه والا كانوا كاذبين ومنافقين، فالحزب الشيوعى نهجه فى الحكم هو (العلمانيه) أو الدوله المدنيه وبخلاف ذلك يجب أن يغير اسمه الى (الأخوان الشيوعيين المسلمين) أو الى (حزب الرفاه الأسلامى السودانى)!
لا أدرى لماذا يكذبون ويستغفلون الناس ويستخفون بعقولهم ؟
انهم يتحدثون عن الوحده بلسانهم ويجهزون انفسهم للحرب بافعالهم !
بالأمس اعلن (والى) الخرطوم بأنه سوف يجمع السلاح من جميع الحركات والمنظمات، ولن يتركه الا فى ايدى قوات الجيش والشرطه (والدفاع الشعبى)!!
فاذا وافقنا على أن يبقى السلاح فى يد قوات الجيش والشرطه، فلماذا يبقى فى يد قوات الدفاع الشعبى، وهل هى محسوبه على النظام أم لا؟ وما هو الفرق بينها وبين قوات (منى) أو غيرها من الحركات؟
وهذا مصطفى عثمان اسماعيل (الشاب) الذى ارتدى ثوب العقلانيه ونزع سمات المتطرف المنضوى لحركة (دمويه) اسلاميه بعد حرب الخليج التى كان موقف النظام فيها سيئا، من خلال مظهره المخادع ذاك فوجد استجابه وقبولا و(وأستعدل) للنظام العديد من مواقفه ومشاكله مع دول العالم مثل الكويت والأمارات ومصر والسعوديه، بل اصبح احد المقربين لأمين الجامعه العربيه، هاهو يعود ويكشف عن وجهه الحقيقى وعن فكره الدموى ويطلب من الطلاب والشباب أن يجهزوا انفسهم ويستعدوا للحرب، يظنها مثل التى كانت فى السابق وناسيا هذه المرة بأنها اذا أشتعلت فسوف تقوم بين دولتين لا دوله ضد حركه ومتمرده، وناسيا بأن هذه الدوله الجديده لها علاقات مع المجتمع الدولى افضل من الدوله القديمه لأنها غير متطرفه وتطرح نظاما مدنيا أو علمانيا لا يفرق بين الأديان ولا يحرض على الأرهاب والتطرف.
وناسيا بأن اهل السودان قد اكتشفوا الخدعه والكذبه الكبرى فالحرب السابقه التى اودت بحياة الملايين من هنا وهناك لم تكن حرب (جهاديه) ، وشيخهم الترابى اول من نفض يده عنها وقال عن موتاهم بأنهم (فطائيس) لا شهداء.
ولم يخالفه فى ذلك د. نافع على نافع كثيرا حينما أعترف فى ندوة بدار الأهرام بالقاهره قائلا : (اننا كنا نشحذ همم الشباب لكى يشتركوا فى المعارك بوصف تلك الحرب بأنها حرب جهاديه)!!
انزعوا ثوب القداسه الذى ترتدونه واتركوا الأكاذيب وبعد أن تسببتم فى انفصال الجنوب، يجب الا تدخلوا البلد فى حرب جديده بعد أن اثقلتم كاهله بدين وصل حتى الآن الى 38 مليار دولار!
ودعونا نقولها بكل صدق متى كانت (أبيى) كمطقة شماليه ؟ ولماذا حينما فشلتم فى المحكمه الدوليه اتجهتم لتحريض ابناء المسيريه وتسليحهم كما فعلتم من فبل فى دارفور؟
لماذا لا تكشفوا للمواطنين على اجهزة الأعلام التى تسيطرون عليها، بأن برتكول (ابيى) يقول: \" بان الذين لهم حق المشاركه فى الأستفتاء هم مشائخ دينكا نقوق التسعه واى سودانى مقيم فى ابيى\" ؟
فهل الرعاة الذين يأتون من وقت لآخر مقيمين فى ابيى حتى يشتركوا فى الأستفتاء؟
لماذا تريدون لهؤلاء المساكين أن يمتوا من الجوع وأن تنفق انعامهم التى يرعونها بدلا من ان يتفقوا مع اخوانهم الجنوبيين للذهاب للمرعى كعادتهم فى السابق، بدلا من أن يصدر قرار مؤيد من المجتمع الدولى يمنعهم من الدخول للأراضى الجنوبيه من أجل الرعى؟
وانتم لا تستطيعون مواجهة المجتمع الدولى، فاهو مجلس الأمن قرر زيارة السودان دون مقابلة رئيس النظام المتهم بجرايم حرب وجرائم اباده جماعيه وجرائم ضد الأنسانيه ولن تستطيعوا منعهم من تلك الزياره، فكلما يصدر منكم عباره عن فقاعات صابون.
لا توقدوا نار الفتنه والحرب ففى هذه المره اذا دخلتم حربا سوف تواجهون من الجنوبيين من امكامكم ومن الشماليين الحانقين عليكم والرافضين لنظامكم الأستبدادى من خلفكم وفى مقدمتهم اسر الشهداء وذويهم.


تعليقات 6 | إهداء 1 | زيارات 5169

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#29832 [waheed]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2010 07:35 AM
لو كان الزعيم د/ جون قرنق موجودا ايضا لأصيب بخيبة الرجاء من هؤلاء الكيزان فقد رددها كثيرا ( انا جون قرنق دا بؤمن بوحدة السودان ) وقال ايضا ان الدين لله والوطن للجميع وفى هذه العبارة كان سيحصل الخلاف حيث ان الكيزان عندهم الدين والوطن كلها لله ولا يهمهم ان الله خالق البشر جعل منهم المسلم والمسيحى واللادينى وغيرهم هؤلاء يخالفون حتى مشيئة الخالق باسم الدين اصبحوا يتاجرون بقضايا السودان وهذا ما ادخلهم فى هذا النفق المظلم 0


#29647 [ابوبكر عثمان فضيل]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2010 05:39 PM
الاخ/ تاج السر تحية طيبة

من قال لك ان العرب او كلمة وافدين ليس اصلاء في وطن السودان افهم موقعك من الاعراب ان شمال السودان امتداد للنوبة المتواجدين قبل ان يكون السودان دولة في افريقيا سمي السودان بعد الاحتلال البريطاني كانت اراضيهم متاخمة لصعيد مصر الى المسيرية في الجنوب وهم القبائل النيلية اشتهرت جزء منها بالزراعة هل كان العرب اهل زراعة ام رعي ان اغلب الشماليين عربهم القرآن وهم كثر واتخذوه منهجا ومنارة
وكثيرا منهم انتشروا في الارض لينشروا الاسلام .محمد احمد المهدي هل هو عربي اونوبى وكان هو من قام بالدعوة وحارب الاستعمار الشماليين اذن اصلاء وليس الرطانة فقط ومنهم الجعليين في نظرك اسال الهدندوة فهو من رطن يوم مقتل اسماعيل باشا بعد ان صفعه. لاتزوروا تاريخ الشمال هم من قاتلوا كل الانجليز وهم من قاتلوا الاتراك وهم من قاتلوا المصريين انتم الرطانه وروني ايه قاتلتوا . قال وافدين الان عايز تقول ان قرنق كان يقصد الرطانة فقط بانهم هم اصل السودان. شوف يا ود الناس بالمنطق هل العرب جاؤا الشمال وطردوا الناس من شمال حلفا الى الجنوب منطقة كوستي امتدادا بالنيل اي عاقل يصدق هذا كل هذه المساحة هي المتواجدين فيها العرب هم وافدين ام من اتى من ادغال افريفيا الى الخرطوم وقال ان السودان ملكه هو او من اتى من غرب افريقيا وقال العرب ليس اصليين .هل لانه اسمه السودان.
استخلصك القول ان السودانيين الشماليين اكثر سودنة لانهم تزاوجوا ومنهم من نسى الرطانة وذلك لقوة اللغة العربية وهي اللغة السماوية وهل كل الامريكان انكليز.
اذن التمازج هو من ولد هذا العربي كما تقولون فاذن هو اصيل........ وشوف والعب غيرها. يمكن حد غير عاقل يصدقك.


#29338 [شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2010 01:01 AM
الكيزان الايامات دي بقوا بفلقوا الناس بالحجار زي المجانين
قبيل عمر البشير جابوه في التلفزيون
أتقول في واحد أداهو كف
لحدي ما شكله بقى بائس
وعلي عثمان ما قدر يعمل الحبة في الامم المتحدة
أما بقية الكوورس ناس مصطفى عثمان اسماعيل وكمال عبيط وحاج سوار بقوا عاملين زي اللي أتقول عندهم مسابقة في (هات أسخف تعليق)
المسلسل طبعاً لسة ما بدأ، دي بس المقدمة
بطولة خليل إبراهيم والمخرج أمريكي وبترول مافي وعماراتكم دي والله إلا تبلعوها


#29306 [abdelmonem musa]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2010 10:40 PM
ناس المؤتمر اللاوطني حار بيهم الدليل وبقوا بلقلقوا ساكت زي المراة الطلقة رأجلة،المهم في الأمر انني بدعو جميع أهلي السودانيين الشرفاء أن يأخذوا حزرهم من الفتنة التي يسعي لها المؤتمر اللاوطني لأبادة المتبقي من الشعب السوداني لكي يتمتعوا هم والأنتهأزيين والمنأفقين والمنحطين وأمثالهم بخير البلد ولكن إنشاءالله سوف يكون كيدهم في نحرهم والعزة لله وللوطن وللسودانيين


#29235 [ا..beluang.]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2010 05:43 PM
الدكتور الرجل المحنك أنا قد حضرت حديث كم مرة وكان بيرتب لدولة قوية فى أفريقيا لكن الحاقد موسفينى دبر الأمر بليل ماكان زى المهرجليين ناس الأنخاس والطريقة الباقانية العرمانية والسفهاء والدهماء والسوقة والغوغاء والجهلاء الذين يدعون الديموقراطية


#29224 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2010 04:37 PM
دعهم يوقدوا نار الفتنة . حقا وبكل صدق نتمنى ذلك الجنوبيون يعلمون من هو عدوهم (هي الحركه الإسلاميه ومن شايعهم من الانتهازيين) ونحن عامة الشعب كذلك نعلم من هو عدونا ... ويقال في المثل ( عدو عدوك صديقك زد علي ذلك الجنوبيين اهلنا دمنا ولحمنا ) إن كان قد أوقع بيننا وبينهم النظام الحاكم فذاك قد ولى . هم ونحن الآن نفهم ونعي تماما من اين تأتي الريح . هم بسلاحهم ونحن بعددنا والله ندخل مصر .


ردود على عادل
Saudi Arabia [كتأكا] 10-02-2010 11:40 AM
لقد اصبحنا في مازق حقيقي لقد جعلنا المؤتمر العفنى في فوه النااااااار ولكن الاخوه الجنوبين يضمرون الكره لكل شمالي او مسلم ولالا يميزون واحداث قرنق خير شاهد ولذالك لا خيارلنا ياالقتال يا الفنى ونار سوف تحصد الكل وحسبي الله ونعم الوكيل


تاج السر حسين
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة