المقالات
رياضـة
تعادل الرابطة كشف المستور وفضح الجميع
تعادل الرابطة كشف المستور وفضح الجميع
07-26-2012 10:57 PM

إن فوكس

تعادل الرابطة كشف المستور وفضح الجميع

نجيب عبدالرحيم
[email protected]

تعادل المريخ مع الرابطة كوستي في بطولة الدوري الممتاز فتح النار علي الجهاز الفني بقيادة البرازيلي ريكاردو خاصة بعد الأداء الهزيل والمتواضع للفريق أمام الضيف الجديد ليتسبب في انقسام بين أعضاء المجلس إلي جبهتين إحداهما تؤيد تجديد الثقة في الجهاز الفني والوقوف خلفه ومساندته وتري أن التغيير سيضر بالفريق والأخرى تطالب برحيل الجهاز الفني والإداري.
قبل انطلاق الموسم ومنافسات بطولة أبطال افريقيا كانت كل المؤشرات تؤكد على أن فريق المريخ سيكون خارج دائرة التنافس الكبير على البطولات، ولكن لا يستطيع أحد أن يجزم بذلك، فقد ينتفض أبناء القلعة ويكسرون كل التوقعات، ويكسبون الرهان ولكن شيء من هذا القبيل لم يحدث فخرج الفريق من المنافسة الإفريقية الكبيرة ويصارع الآن في البطولة الصغيرة المتأسفة فنياً وإذا خرج منها تبقى له المنافسة المحلية التي يتصدرها الغريم بفارق ست نقاط البعض يقول إن الهلال أصبح الأقرب للفوز باللقب أو أنه حسم المسالة ولكن تعودنا في كرة القدم أن يحدث ما هو غير متوقع فالمنافسة حبلى بالمفاجآت وسنشهد مفاجآت كبيرة خلالها.
معظم الأندية السودانية مشاكلها مالية ورغم ذلك تتفوق في كثير من المرات ولكن مشكلة المريخ ليست مالية بل فكرية، وتخطيطية، ووعي وإدراك بأهمية المرحلة الخطيرة التي يمر بها النادي.
الأوضاع في نادي المريخ مرتبكة إدارياً وفنياً وأفرزت عن ضياع الفريق في دوري أبطال إفريقيا وربما يودع الكونفدرالية بهذه الطريقة فأمام رئيس الفريق الوالي الكثير من العمل الجاد والمضني والمكلف، ليتمكن من انتشال ناديه من الهاوية التي وقع فيها، وعليه أن يختار في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الفريق ما هي أولوياته، هل هي التصريحات الإعلامية المستهلكة التي يوجهها لمعارضيه أم البحث عن الحلول الناجعة التي تضمن تحقيق نوع من التوازن في القلعة
لابد من العقلانية في الطرح من جانب إدارة المريخ على مستوى الكونفدرالية هو من سيؤسس لاحتفالات حقيقية في الفوز بهذا اللقب الذي سيعيد الأجواء المفرحة من جديد لجماهير القلعة العريقة، بالتأكيد أنها لا تنظر لدوري المحلي مثلما تترقب كأس الكونفدرالية بعد ما خرج الفريق من بطولة الأبطال وربما يغادر المحلية!
دائما ما نرمي الأخطاء على المدربين عند كل إخفاق نعم للمدربين أخطائهم وللاعبين أخطائهم ولكن للإدارة أخطاء أكبر 90% من اللاعبين هم اختيار إداري بعيداً عن النظرة الفنية لو تم التعاقد مع مورينهو أو السير اليس فيرغسون بهذه الطريقة وهؤلاء اللاعبين لن يتغير شيء وسيبقى الحال كما هو عليه.
إقالة مدرب الفريق ريكاردو التي تطالب به بعض الجماهير الحمراء التي تتأثر بما تكتبه بعض الصحف والأقلام الحمراء الذين يبحثون عن مصالحهم ببيع والوهم والشتل والعبارات السوقية والنقد المضلل غير الهادف البعيد عن الرؤية الفنية والإطراء والمديح لكبار الشخصيات في المجلس لا شك إن كل هذه الأمور ستضر بالفريق في هذا الوقت ومن وجهة نظري أؤيد استمرار الجهاز الفني حتى نهاية المنافسات وخاصة انه لا يوجد مدربين في الوقت الحالي للتعاقد معهم فالمشكلة ليست مشكلة مدرب فقط وإنما مشكلة إدارة وفريق بلا طموح بلا دفاع بلا أنياب ومعارضة تتصيد الأخطاء التي تحدث أثناء المنافسات وإعلام خارج الشبكة وأعضاء مجلس إدارة تفرغ بعضهم للسمسرة والدخول في مهاترات مع المعارضة الحمراء لا تفيد الفريق في الوقت الحالي .. لقد أصبحت هذه المشكلة يعاني منها الفريق سنوات عديدة.
الحل كالآتي:
يجب على إدارة الفريق بعد نهاية المنافسات المحلية والكونفدرالية أن تصحح الأخطاء التي وقعت فيها قبل النظر في أخطاء المدرب وتشكيل لجنة فنية من أصحاب الخبرة تقوم بالبحث عن لاعبين محترفين محليين وأجانب ذوي مستوى عال من أجل تسجيلهم للفريق للمرحلة القادمة بالإضافة إلى مدرب جديد فإن لم تستطع ذلك فعليها الرحيل.


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 6619



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#438606 [فـــايـز شـــرف]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2012 02:26 AM
التحية لك اخي نجيب لقد اصبت كبد الحقيقة اتمني ان يكون لديك عمود يومي .


#437887 [حسن عمر]
5.00/5 (1 صوت)

07-27-2012 11:41 PM
المريخ عاوز غيار كامل من ادارة ولاعبين ومدربين وإعلاميين حتى الجماهير بعضهم عاوز غيار


#437576 [ابن ارض النوبه]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2012 01:15 PM
الله يجازي اللي كان السبب.. جمال والي المؤتمر الوطني


#437488 [حليم-براغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2012 09:16 AM
الزول ده مع إحترامنا ليه ماعنده سالفة الناس في شنو والحسانية في شنو ...وده يكتب الرابطة كوستي تعادلت مع المريخ وناس المريخ فتحوه النار علي الجهاز الفني البرازيلي ...خليك علي مستوي الحدث وأفتح إنت بقلمك النار علي عصابة أخوان الشيطان ...لا الرابطة كوستي بتنفعك وله المريخ بنفعك...
بنفعك عصابة أخوان الشيطان تهلك....


#437446 [علي حسين]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2012 03:49 AM
إلى متى الوالي رئيس طوالي؟؟؟؟؟؟؟؟


#437436 [سودانى طافش]
4.50/5 (2 صوت)

07-27-2012 03:19 AM
أربطوك فى مرق .. إنت يازول بصحك أتيحت لك الكتابة فى الصحف فى هذا الزمن العصيب للسودان وبرضو كمان الرابطة ! يربطوا ليك الحرامية


#437422 [ود بلد مناضل]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2012 02:40 AM
الا هذا زمانك يا مهازل فامرحي !!!
يا اخي الفاضل ما هذا ؟ وطن الأباء والجدود في حالة حرب وأزمات سياسية وآقتصادية
وانت تتحدث عن المريخ والرابطة وتعادل وجهاز فني ( ده وقت كلام زي ده ) هو العندو نفس يلعب كورة ولا يشاهدة ويحلله ده منو ؟؟
ارجو منك انك تخصص عمودك ونافذتك الالكترونية للتحدث عن غلاء الكهرباء والمواد التموينية والوقود وغيره كتير ..


#437365 [علي حسين]
5.00/5 (1 صوت)

07-27-2012 01:09 AM
إلى متى الوالي رئيس طوالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟"؟


نجيب عبدالرحيم
نجيب عبدالرحيم

مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (12 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة