المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الرئيس الذي قتل الذبابة والرئيس العنكبوت والقرود الغبية !!
الرئيس الذي قتل الذبابة والرئيس العنكبوت والقرود الغبية !!
07-29-2012 09:56 AM

الرئيس الذي قتل الذبابة والرئيس العنكبوت والقرود الغبية !!

موسى محمد الخوجلي
[email protected]


إلتقطت الكاميرات قبل فترة السيد أوباما وهو يقتل ذبابة طائشة أمام الكاميرا فثارث ثائرة جمعيات الرفق بالحيوان وإنقلبت الدنيا على الرئيس الذي إعتذر مكتبه عن ذلك الفعل إلا أن الشئ بالشئ يُذكر ففي بلدنا السودان يُعتقل يومياً المئات ويتم تعذيبهم والتنكيل بهم وضربهم بالسيخ ومطاردتهم بالعصي الكهربائية والغازات السامة في عسف للآخر وعدم إحترام لمشاعره الدينية والوطنية والإنسانية .. وهم هم من خلق الله الذين كرمهم في كتابه وحفظت لهم الدساتير الدينية والعرفية حق التعبير وكفلت لهم ذلك الحق غير منقوص تحت أي ظرف ..
الرئيس العنكبوت وجماعته يحاولون تطويق كل من تظاهر بقبضتهم الأمنية وما تحمله من قسوة وجبروت ويتبجح الرئيس بأنه سيصلي معارضيه ناراًَ من حميم ورغم أنه ليس على النمر أن يتبجح بشراسته إلا أن ذلك ممكن في دولة العنكبوت ( الواهنة ) في المعنى الثاني للكلمة وستكون العاقبة قريبة رأي العين وسيرى الجميع النمور الورقية وبيوتها الواهنة الضعف وهي تتساقط كأوراق الخريف ..
لسنا بصدد مناقشة الرقص أو الرخص الذي أُصبنا بمشاهدته كلما التفتنا يُمنة ويسرة في دولة الرئيس العنكبوت .. ودولتنا تعيش على قروض الدائنين والدائن في العُرف قد يعطيك اليوم ويتشاجر معك غداً ويفضحك بعد غدٍ .. أهل الحكم فضوليين يحدثوننا عن كفاح الآخرين ويتثاقلون حيناً آخر بحديثهم عن نفسهم وعن أفضليتهم وأن الآخرين لا يستطيعون إدارة دفة البلاد .. ولو كانوا من اللباقة بمكان لحدثونا عن أنفسنا وعاشوا معاناتنا وساعدونا في حلحلة التأزم الإقتصادي والتضخم الذي خرج عن حد السيطرة ولم يجدوا مخرجاً من طاحونته التي تعمل ليل نهار لا نفقاً في الأرض ولا سلماً يوصلهم إلى السماء ...
قصة القرود تنطبق على غباء علماء إقتصاد بني كوز تلك القصة تحكي أن مجموعة من العلماء أرادوا التأكد من غباء القرود فأدخلوهم في قفص وفي وسط القفص يوجد سلم وفي أعلى السلم هناك بعض الموز .. وفي كل مرة يصعد أحد القرود السلم لأخذ الموز يرش العلماء باقي القرود بالماء البارد وبعد فترة بسيطة أصبح كل قرد يصعد لأخذ الموز يقوم الباقون بمنعه وضربه حتى لا يرشون بالماء البارد ..
بعد مدة من الوقت لم يجرؤ أي قرد على صعود السلم لأخذ الموز على الرغم من كل الإغراءات خوفاً من الضرب .. بعدها قرر العلماء تبديل أحد القرود الخمسة ووضع قرد جديد مكانه .. واول شئ قام به القرد الجديد هو صعود السلم لأخذ الموز ولكن القرود الأربعة منعته الباقين ضربوه وأجبروه على النزول ..
بعد عدة مرات من الضرب فهم القرد الجديد أن عليه ألا يصعد السلم مع أنه لا يعرف السبب ..
قام العلماء أيضاً بتبديل أحد القرود القدامي بقرد آخر جديد وحل به ما حل بالقرد البديل الأول حتى أن القرد الأول شارك زملاءه في الضرب وهو لايدري لماذا يُضرب ..
وهكذا حتى تم تبديل القرود الخمسة الأولى بقرد جديد فصار في القفص خمسة قرود لم يرش عليها ماءً بارداً أبداً .. ومع ذلك يضربون أي قرد تسول له نفسه صعود السلم بدون معرفة السبب لذلك ..
لو فرضنا وسألنا القرود لماذا يضربون القرد الذي يصعد السلم ؟
من المؤكد أن الإجابة لا ندري ؟؟ هكذا هم منظروا الإقتصاد الإنقاذي لوجدناهم كذلك في كل مرة يفشلون ويظهر غباءهم للناس ... الدعوة لجميع قراء الراكوبة لتحليل غباء القرود وتنزيله على الأسماء التي فشلت ذاكرتي في تذكرها خاصة والمآسي كارثية والقائمة مليئة بالقرود ..

استغفر الله
اللهم إني صائم

أبو أروى - الرياض
28-07-2012




تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1757

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#438892 [mohy]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2012 01:53 PM
100%
لكن ممكن نعتبر عدم رغبة الشعب السوداني في الخروج للشارع تطبيقاً لمبدأ القرود


#438742 [أبصلعة الحالق دقنو]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2012 11:07 AM
يا أبو أروي تسلم وتقبل الله منك صيامك... عيييييك ياخ جنس قرود أمسك بشبش عبدالرحيم قطبي نافع شيخ علي عثمان شحادين الجاز كرتي الدقنو بقيل تحتها الضيف أمين حسن عمر كمال حقنه وعيييييك ياخ قرود القرود ما بتديك الدرب!! غايتو!!
..
..
..
.. ماشين في السكة نمد..


ردود على أبصلعة الحالق دقنو
United States [سم زعاف] 07-29-2012 08:10 PM
الأخ أبصلعة صحيح تعليق الخوجلي بايراد عينات من القرود ولكن ذكرتهم باسمائهم بدلا عن ألقابهم التي اشتهروا بها وسط السودانيين مثل أبو ريالة وأبو تالولة وأبوجاعورة والكرتة وأبوالعفين. السؤال المحيرني هل هذه القرودعلى علم بالألقاب التي أطلقها عليهم الناس؟ يا ليت واحد يورينا ويزيل حيرتنا

United States [الخوجلي] 07-29-2012 01:42 PM
والله يا أب صلعة الحالق دقنو أحييك لأنك أخترت عينات (( جامدة )) من ...... اللهم إني صائم

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ... ورمضان الجاي بدون قرووووووووووود بحول الله ..


موسى محمد الخوجلي
 موسى محمد الخوجلي

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة