المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
امارة الأمير حمد بن خليفة آل ثاني ودورها في خراب السودان !
امارة الأمير حمد بن خليفة آل ثاني ودورها في خراب السودان !
07-30-2012 12:48 AM

بسم الله الرحمن الرحيم..

امارة الأمير حمد بن خليفة آل ثاني ودورها في خراب السودان !

عبدالغني بريش اليمي ...الولايات المتحدة الأمريكية
[email protected]

صرح الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية شمال السيد/ ارنو نقوتلو لودي يوم 25/7/2012 لوكالات الأنباء الاقليمية والدولية والعالمية بأن لديه معلومات مؤكدة من داخل هيئة التصنيع الحربى السودانية ، تفيد ان حكومة جمهورية السودان قد شحنت عدد عشرين (20) دبابة جديدة من دويلة قطر على متن السفينة شاكرة-1 تخليص شركة وادى النيل للشحن ، وتحركت السفينة يوم 19/7/2012م فى طريقها الى ميناء بورتسودان فى البحر الاحمر .. وطرح السؤال التالي :
كيف يستقيم عقلاً ان تقدم جامعة الدول العربية يد العون والمساعدة الانسانية للمتضررين فى ولايتى جنوب كردفان/جبال النوبة والنيل الازرق الذين شردتهم نظام عمر البشير بالخرطوم بينما يقدم بعض اعضاء نفس الجامعة الاسلحة والدعم العسكرى لنفس النظام الذي يقتل مواطنيه ، مضيفاً ما هو الفرق بين االثورات والانتفاضات الشعبية العربية التى تدعمها هذه الدول والثورة الشعبية السودانية ؟
دويلة قطر لمن لا يعرفها تقع في شبه الجزيرة العربية ومساحتها 11,437 كم2 وعدد سكانها 1,652,608 نسمة بما فيهم المرتزقة وخدم المنازل والبيوت الآسيويات والسودانيات وعاهرات الفنادق والملاهي الليلية . يحكمها الأمير الوهابي السلفي حمد بن خليفة آل ثاني الذي انقلب على والده حاكم امارة قطر سابقا عندما كان في زيارة رسمية خارجية في تسعينيات من القرن الماضي ، وتحول الأمير حمد بن خليفة آل ثاني فيما بعد إلى أداة لزرع الفتنة السياسية والدينية في البلدان العربية والإسلامية وغيرها .
هذه الدويلة القزمية أصبحت تتدخل في شئون وأمور دولا أكبر منها حجما في المنطقة من الناحية السياسية والإقتصادية والعسكرية والدبلوماسية منذ أن أوجدت قناة الجزيرة كبوق لها ، تُهدد بها دول الجوار والدول العربية والإسلامية وغيرها على حدٍ سواء . لكن هذا لا يهمنا كثيرا ، بل ما يهمنا هو تدخلاته السافرة في الشئون السودانية منذ العام 2008 ، وكأن هذا البلد الأفريقي الكبير أصبح جزءا من امارة الأمير العقوق .
نعم - التدخلات القطرية في الشئون الداخلية لدول الجوار لا تهمنا كثيرا لولا امتداد حيلتها السياسية لتصل إلى السودان .. وخلال السنتين الماضيتين دخلت قطر على خط القضية السودانية بحجة انها تدخلت وسيطا بين الفرقاء اللبنانيين من قبل ونجحت مبادرتها تلك ، حيث تبنت مفاوضات الحكومة السودانية مع الحركات الدارفورية المسلحة التي انتهت باتفاق ( الدوحة ) بين نظام الخرطوم وحركة التيجاني ساكسي ، في ذات الوقت الذي كان آل ثاني يدعم نظام الأنقاذ مادياً ومعنوياً الأمر الذي أدى الى فشل اتفاق الدوحة قبل ان يجف الحبر الذي كُتب به .
طبعا شيء غريب جدا ان تتدخل دويلة قزمية كقطر في الشئون الداخلية للسودان ، ولأن قطر أصلاً دويلة قامت على أكتاف السودانيين ، جيش ، عمال ، شرطة ، حرس السواحل ، خدم المنازل والبيوت ، ..الخ ، جميعهم سودانيين . لكنها على أي حال تدخلت في شئونه لصالح نظام البشير ، لأن الإمارة القطرية تسبح في بحيرة من النفط ، وسمحت لقناة الجزيرة للتحريض ونشر الأخبار الكاذبة لخلق جو غير مستقر بين السودان الشمالي والجنوبي ، ومحاولة القضاء على الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال من خلال دعم مليشيات عمر البشير وكتائبه الأمنية في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور .. وما الأسلحة الثقيلة والخفيفة التي يقدمها أمير قطر لنظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الحاكم في الخرطوم إلآ جزء من مخطط ارهابي وهابي سلفي كبير لتدمير السودان وشعوبه .
ان المعلومات التي قدمها الناطق الرسمي للحركة الشعبية- شمال السيد/ارنو نقوتلو للصحافة لا شك فيها على الإطلاق ، سيما وأن قطر وبوقها الإعلامي قناة الجزيرة أصبحت إحدى أدوات الوهابية السلفية في خلق الفتنة وخلق التوتر بين جميع الأطراف العربية والإسلامية ، وأنها ودولاً أخرى في الخليج تتنافس على استقطاب قيادات تنظيم القاعدة الهاربة من افغانستان وباكستان ، وقِيل أن مرتزقة تابعة للمخابرات القطرية تنشط في هذا المجال في الجزائر والمغرب وموريتانيا ، كما أنها تحاول السيطرة على خلايا القاعدة التي تعاظمت قوتها في شمال مالي بسبب حالة الاضطراب السياسي والانقسام في الجيش الذي تسبب به الإنقلابيون في العاصمة باماكو . لكنها - أي قطر مخطئة تماما إذا اعتقدت بأنها تستطيع ان تنشط إرهابياً في السودان ، وتثير الفتنة الدينية والمذهبية والسياسية فيه .
لا يهُم ان دويلة قطر قدمت مليارات الدولارات كديون لنظام البشير ، أو انها اشترت أملاكا كثيرة لها من نظام الانقاذ في السودان ، مما يسمح لها التدخل في شئون السودان .. لكن ما يهُم هنا هو ان الشعوب السودانية لا تسمح لأمير قطر- العبث بالسودان كما عبث بليبيا واليمن والآن بسوريا ، ولن تسمح له ان يتخذ من الأراضي السودانية مسرحا لتنفيذ مخططاته السلفية الوهابية .. كما أن الحركة الشعبية لتحرير السودان لا تخاف من الدبابات القطرية المرسلة لنظام الخزي والعار في الخرطوم ، لانها سبق لها وأن استولت على عشرات الدبابات والمدافع والصواريخ التي ارسلها الأمير ذاته للنظام السوداني .. وبنقول للشعب القطري - أميركم ده أمسكوا عليكم ، لأنه إذا واصل في سياسته الإرهابية تجاه الحركة الشعبية-شمال فإن الف فرد من أفراد الجيش الشعبي قادرون على الإطاحة بإمارته القزمية ورفع علم الحركة الشعبية فيها . كما أن ناس الجيش الشعبي لتحرير السودان في ميدان القتال زاتم منتظرين العشرين دبابة دي بفارغ الصبر ، لأنهم طولوا ما حطوا أيديهم على الآليات الثقيلة فــــــــــ
Bring it on

والسلام عليكم..


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2467

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#440243 [البعاتى]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2012 03:13 PM
ديل اخوانيين ما سلفيييييييييييييييييييييييييييين ..!!


#439632 [mohy]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2012 04:39 PM
على لسان البشير بصوت أنثوي في إحدي خطبه البلهاء (والله شيخ حمد قال لي شعره من جسمك ما بهبشوها)


#439519 [رضا الخطيب]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2012 02:03 PM
حادثتين أثارتا إعجابي جدا : الأولى عندما بدأ وزير خارجية قطر الجخسة بالتطاول على وزير خارجية روسيا في الشأن السوري فما كان من وزير الخارجية الروسي إلا إن رد عليه وامام الملا "احترم نفسك واعرف مع من تتكلم وإلا ستصبح غدا وتبحث عن دولة قطر في الخريطة ولن تجدها"
الحادثة الثانية عندما فازت قطر بتنظيم كاس العالم 2020 ظهر زنجي امريكي زعلان على فشل امريكا في الفوز بشرف التنظيم وقال كلام كثير ولكن ضمن ما قال " اتعرفون ما هي دولة قطر : انها أصغر من جهاز التلفزيون الذي تجلسون أمامه الآن " وفعلا هي أصغر من كدا بكثير ولكن عندما تجتمع عصابات الماسونية والصهيونية وتنظيم الأخوان في دولة واحدة فماذا تتوقعون منها


#439460 [مغبون]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2012 12:56 PM
اخي بريش..هذا الرجل لا يفعل شيئا الا بموافقة امريكا..الداعم الرئيسي لحركة الشباب الصومالي عبر ارتريا هي قطر وبمباركة امريكية..الاسلام مجرد ستار لاكمال الهيمنة الامريكية عبر الاخوان المسلمين..وقد انتبهت السعودية-قناة العربية-والامارات لهذا المخطط بعد فوات الاوان


#439343 [واحد]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2012 07:31 AM
سمين قطر ما لاقي ال يلمو يبرطع ساي والتنظيم العالمي للاخوان المسلمين ما لاقي ال يقول له تجاوزتم الخطوط الحمراء وتعاملتم مع شعب السودان ب =عنصريه = ستتسبب في كارثه للاسلام والمسلمين في السودان


#439342 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2012 07:29 AM
سمين قطر ما لاقي ال يلمو يبرطع ساي والتنظيم العالمي للاخوان المسلمين ما لاقي ال يقول له تجاوزتم الخطوط الحمراء وتعاملتم مع شعب السودان ب =عنصريه = ستتسبب في كارثه للاسلام والمسلمين في السودان


#439339 [?????]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2012 07:21 AM
يا عمك انت ما بتعرف السلفين!!! قال سلفى قال.. السلفية بالشرق وزولك دة بالغرب.. شوف كلام غير كلامك دة


عبدالغني بريش اليمي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة