المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
اللواء عابدين أقترح عليك
اللواء عابدين أقترح عليك
10-03-2010 03:49 AM

استفهامات

اللواء عابدين أقترح عليك

أحمد المصطفى إبراهيم
[email protected]


جاء في الأخبار أن اللواء عابدين الطاهر مدير الإدارة العامة للمرور قد تنكر وركب كمواطن عادي في واحد من البصات السياحية المتجهة لكوستي ليقف بنفسه على ما يقوم به السائق من الالتزام وعدمه بقواعد المرور الصحيحة.
أولاً يشكر الرجل على هذا المجهود الذي بذله وركب مركبة عامة وهو من هو ، غير أني أريد أن أسوح معه وأنا المواطن البسيط الذي لا يحتاج لتنكر والذي تردد على طريق الخرطوم مدني لمدة 16 عام في حركة شبه يومية وكمواطن كتب عن عيوب المرور لا أقول عشرات المرات بل مئات المرات.
أخي سعادة اللواء عابدين لتكن رحلتك الأولى لمعرفة سلوك السائقين وهذه الحمد لله قد تمت بنجاح حسب ما قرأنا في الأخبار ونال السائق حافزاً منكم – مبروك . أتمنى ان يستمر تنكرك ولتكن الرحلة القادمة على ظهر سيارة نقل صغيرة وعليها صفائح طماطم أو برسيم أو لبن وعليها عامل او عاملان لترى بأم عينيك ما تلاقي هذه الوسيلة من صفافير ومخالفات وكأنها تحمل مخدرات. هذه الوسيلة للنقل هي مخالفة ما لم تحمل الهواء فقط مما جعلنا نتهم اليابانيين بالبلادة لوضعهم هذا الصندوق الذي لا لزوم له.
ولتكن رحلتك الثالثة على شاحنة نصف نقل دفار مثلاً وترى كيف يعاقب رجالك المنتشرين على الطرق هذه الوسيلة المنتجة وكيف أصبحت وسيلة لصناعة المخالفات.
واسأل الله أن يطيل صبرك وتكون رحلتك الرابعة على حافلة لترى بأم عينيك كيف تعامل شرطتك هذه الوسيلة تسألهم عن الماء ( بالله ما علاقة شرطة المرور بالماء داخل الحافلة؟). وتسألهم عن الستاير فإن كانت موجودة فهي ممنوعة لأنها تحجب الرؤية وهذه مخافة ثمنها 30 جنيه وإن لم تكن موجودة فهي مخالفة لأنها من وسائل راحة المواطن.
صراحة لأمور كثيرة أعفيك من تكرار التجربة الركوب على لوري 5 طن فهذه الآلة خرجت تماماً من سوق الأوراق الرسمية الترخيص والتأمين لأنها لو أكملت كل أوراقها وكانت جديدة لنج فلن تنجو من المخالفات لذا فضل أصحابها دفع الغرامات على إكمال الأوراق.
وعلى ذكر هذه الأوراق هل ترضيك فئات الفحص الآلي كيف تكون رسوم فحص شاحنة في مدة لا تزد على ثلاثة دقائق كيف يكون ذلك بمبلغ (150 ) جنيه.حتى السيارات الصغيرة بمبلغ (63) جنيه وما هو إلا فحص فرامل فقط.هل يرضيك سعر اللوحات الذي قفز من 46جنيه إلى 141 جنيه؟
أخي – أُحسن الظن فيكم – وبهذه البداية الطيبة في إدارتك الجديدة وأنت القادم إليها من الإدارة السابقة التي حققت فيها نجاحاً مشهوراً . أرجو وأتمنى أن تنجز للمواطن وتحقق له بعض حلم غير آبه بما سيقدم لك من إغراءات نهاية الشهر.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1145

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#30367 [جنوب الخليج]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2010 12:06 PM
كل الدنس الذي تقوم به الاجهزة الامنية والشرطية وكل تراكمات الفساد
كل شي لله وكل شي لصالح الموطن لعنة الله على الكيزان


#30315 [محمد قش]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2010 10:32 AM
بصفتي من المدافعين عن رجال المرور الاشاوس بهذا أعلن السيد أحمد المصطفى إبراهيم كاتب هذا المقال الرائع بأنني سوف اسعى لدى إدارة المرور بسحب رخصته و إلغاء إستمارة سيارته لأنه يحاول دائماً حرمان الإخوة رجال المرور من كسب عيشهم اليومي و هو يعلم أن كل الذي يقومون به من مماراسات لا يسندها نظام و لا قانون و في معظم الأحيان لا تصل لخزينة الدولة وتأتي كل تلك الجبايات تحت ستار دعوني أعيش و قد يعلم السادة القراء بالمقال لاذي متبه هذا الرجل محتجاً على قانون المرور و قد وصل حتى مكتب وزير العدل و لم يتحرك ساكن.


#30053 [قاسم علي]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2010 03:20 PM
يعني سعاده اللواء شغال ممرض...ما كان مدير المباحث الجنائيه...والكلام ده فايت اضانو لغادي.....جهاز الشرطه في السودان مترهل...مترهل.....مترهل....استوعب في الرتب الاخري.. حتي لا اعمم اعدادا مهوله من عديمي الاخلاق والضمير والمرتشبن........وقدبما قالوا لا فضيله مع الفقر..ولا امانه لمحتاج


#29859 [abdelmonem musa]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2010 09:51 AM
الفساد الفساد كل يوم نسمع بالفساد في جهة ما من المرافق الحكومية ولم نسمع يوم واحد بجهة تم شكرها لأداءها المتميز في خدمة الوطن والمواطنين ،نعيب سودانا والعيب فينا وما لسودانا عيب سوانا


أحمد المصطفى إبراهيم
أحمد المصطفى إبراهيم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة