المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حسن وراق
في مشروع الجزيرة جريمة انقاذية ومأساة انسانية !!
في مشروع الجزيرة جريمة انقاذية ومأساة انسانية !!
07-31-2012 02:32 PM

في مشروع الجزيرة جريمة انقاذية ومأساة انسانية !!

حسن وراق

§ ينصر الله الدولة الكافرة لأنها عادلة ولا ينصر الله دولة الانقاذ المتأسلمة لأنها ظالمة ، ظلم الانقاذ لا يختلف حوله اثنان ومهما هم تدثروا بالاسلام فانهم ظالمون لانهم كذابون منذ ان تمكنوا وتقاسموا الادوار بين الرئاسة والحبس.



§ مظالم العباد في حكم الانقاذ تطول حكاياته ولا يسعف الوقت قبل ان تقتل العبرة الخانقة من يستمع لتلك الروايات . كل تعاليم الاديان ومنها الاسلام الذي لايقر الظلم ولا يبيحه ( الظلم ظلمات الي يوم القيامة) وأشد أنواع الظلم هو ظلم الحاكم وظلم المسئول ولا طاعة لحاكم ظالم .



§ العاملون بمشروع الجزيرة كان علي عاتقهم نهضة السودان الحديث كان مشروع الجزيرة يهز ويرز والآن ونحن شهود علي انهياره الذي انتهي بتصفية تفرق دمه بين خصخصة وسرقة وبيع ووسط كل هذا الدمار ضاعت حقوق العاملين به. ادارة المشروع تشتري في اراضي المزارعين قبل ان تعطي الاجير حقه الي أن اصبح في المعاش وما يزال ينتظر.



§ اكثر من 5 الف عامل افنوا زهرة شبابهم في ادارة مشروع الجزيرة في كل اقسامه المنتشرة في كل بقاعه حققوا ما عجز عنه الآخرون، وجدوا انفسهم وفجأة ضمن جيوش العاطلين والمعطلين عن العمل بعد احالتهم الي المعاش بعد بيع المشروع وبلا حقوق.



§ جيوش المعاشيين بالمشروع منذ عام 2006 ومعاشي 2007 بالاضافة الي معاشيي 2008 خرجو من مولد مشروع الجزيرة بدون حمص . اخرجوا عنوة من المنازل الحكومية قبل ان يقبضوا حقوقهم ولهم اسر ممتدة والتزامات كثيرة، بعضهم دخل السجون والبعض اخفي نفسه جراء المطالبات والديون غير المأسي الاجتماعية وهم في انتظار أن يقبضوا مكافأة ما بعد الخدمة واستبدال جاري المعاش بلا جدوي.



§ كل حقوق هؤلاء المعاشيين استقطعت من رواتبهم واجورهم لتدفع لهم في نهاية الخدمة ولكن اكثر من 5 اعوام في انتظار بلا طائل . ادارة المشروع (تتهرب ) ردت عليهم بان المشروع ( أعلن افلاسه ) ولا توجد به قروش وكل المطالبات مسئولية وزارة المالية التي نفت علمها بالحقوق ليتسببوا في إحباط قد يفضي الي ارتكاب حماقات فردية واحذروا غضبة الحليم.



§ كل العاملين بالدولة في القطاعات المختلفة من جيش و أمن وبوليس وبنوك وخدمة مدنية قبضوا استحقاقاتهم المليارية ولم يكلف مسئول بالدولة نفسه ويسأل فقط ، كيف يعيش معاشيي المشروع في ظل الغلاء الطاحن ؟؟واين ذهبت استقطاعاتهم. طرقوا كل الابواب لينتهي بهم المطاف باتحاد المعاشيين ويا للسخرية .المعاشيون في مشروع الجزيرة في مأساة حقيقية لأنهم في دولة الانقاذ ( الاسلامية )،، ألا يوجد مسئول واحد يخاف الله يشعر ويعدل او يستقيل ؟.

الميدان


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1783

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#440963 [ود الجد]
1.00/5 (2 صوت)

08-01-2012 02:40 PM
أخي حسن وراق
لك التحية
لقدادميت قلوبنايااخي في هذا الشهر المبارك
لقد سبق وعلقت علي مشروع الجزيرة واهلنا بالجزيرة
وسبق أن قلت ان هذه الحكومة اذا كانت غير قادرة علي توفير لقمة العيش لأهلنا بالجزيرة فلترفع يدها عن الجزيرة وأهلها ولتترك لهم ادارة شئونهابانفسهم تحت اي من المسميات التي لا يفهم منها المواطن شيئا(كونفدرالية سيريشن وغيرها ) فابناء الجزيرة ليسوا في حاجة لابناء الشمالية لادارة شئون حياتهم (التي فشلوا فيها ) وليسوا بحاجة الي راقص مع الذئاب لا يفقه في كيفية توفير ابسط
حقوق حياتهم
عاشت الجزيرة حرة مستقلة ولا نامت اعين الجبناء


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة