المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
نيــــالا - الشعب يريد إحراج النظام
نيــــالا - الشعب يريد إحراج النظام
08-01-2012 12:33 AM

إذ قال قائلهم
قبورنا وقصورهم .. وبفعل ربع قرن من الانهيار كم أصبح البون شاسعا ما بين أغنياء وفقراء السودان,,ورغم انف هذا الواقع المرير ..ربيع عبد العاطي يؤكد ان دخل المواطن السوداني الشهري 1800ا دولار أي ليؤكد بذلك ان المواطن الغير عادي الذي تبيض له السلطة ذهبا وهو ما بنى عليه عبد العاطي حسبته المؤكدة بقسمة 18000دولار على عشرة ليتحصل على تلك الإحصائية التي ناقضت او اثبت كذبة نائبه الاول في مسرحية راتبه الشهري..ولا فلنا ان نتساءل فلماذا ينزح مواطني جنوب كردفان الان هربا من الجوع ؟
بل ولماذا تخرج مدينة نيالا تلك المدينة الغنية جدا باسهامها الطويل في الناتج القومي السوداني لفترات طويلة هذا هو قطاع الزراعة المطرية الذى ارهقته الضرائب المجحفة وجففت حكومة المؤتمر الوطني أدنى امكانية وقوفه طيلة فترات وجودها في السلطة بمنحه الحد الادنى من التمويل بمتوالية عكسية اذ تشكل الميزانية الراهنة أقلاهن ..واكثرهن استهتارا بالمكون الاجتماعي في السودان .تلك السلطة التي صرفت ما يقشعر له ا لبدن في بناء مدينة رياضة للمشاهدة السياسية فقط ..
اذاً تلك هي المدينة التي كانت اقصى درجات الاستهتار بها حين قررت قيادة الدولة السودانية في عهد المؤتمر الوطني وسعيه الحثيث للفتك بالنسيج الاجتماعي ان تمنح أي فرد من مليشيا الجنجويد نصف مليون والفرس التي يمتطيها مليون جنيه سوداني(سعرك نص دابتك !! ) في بادرة مخجلة جدا في تجاوز كل الاعراف الوطنية والعسكرية ومنحها لرعاع او محدودي الوعي من اجل قتل مواطنيهم ..نعم كانت سلطة هؤلاء تعود مباشرة لنائب الرئيس السوداني ..وداخل بلدية نيالا التي تشتعل منها وفيها شرارة الثورة بغبن خاص وان احتوى كل الغبن السائد الآن ضد سلطة اللاوعي ..
الان يبلغ عدد الشهداء 13 من بينهم طالبتان (سناء ,وسلمى ) بالاضافة الى طالب مرحلة اساس وعدد (21)مصاب من ضمنهم أيضا فتاتان احداهن حالتها خطيرة ..
هكذا فإن مواجهة المؤتمر الوطني لانسان تلك المناطق المقهور سلفا تختلف جملة وتفصيلا... هذه مظاهرات لا تتجاوز 72 ساعة ، وفي شهر كريم ، كان خروج المواطن فيه احتجاجا لما انتزع من مائدته المتواضعة من الفقر والعوز وبما اشتهر به إنسان تلك المناطق من الكرم إذ أنه يفترش (برشه ) بعيدا عن منزله في أقصى الشارع يستقبل القادمين وان اكتفينا فقط بهذا الدافع للخروج سيشبع هذه السلطة عارا ..
المتظاهرون، هل هم كفرة ؟؟ ... كما سبق اعلانه في المحارق التي اصابت تلك المناطق منذ مطلع القرن الجاري؟؟ اذاً فلماذا يقتل منسوبي السلطة احد المصلين داخل المسجد؟؟
العبرة في مغايرة المواجهة للمحتجين في تلك البقاع من السودان . هو الصورة المشوهة التي يتركها هؤلاء في مخيلة المواطن السوداني من إيحاءات ليست في صالح مشروع الدولة السودانية الذي لم تمنحه السلطات الشمولية فرصة ان ينمو في جو سليم معافى ..
لكن وهو المتوقع من العقل الجمعي السوداني ان ينتبه الان ويتكاتف مع مواطن تلك المنطقة ليبعد عن عقليته التي أرهقتها الممارسة العنصرية والجهوية الطويلة التي قصدت منها السلطة السودانية تمديد وجودها وفق معادلة فرق تسد ..وهي ايضا دعوة اخرى لأحزابنا السياسية لتعيد النظر في بعض مواقفها الرخوة من اجل الحفاظ على ما تبقى من لحمة الوطن الافتراضي الذي نعيشه الان وابعادا لشبح الجنوب الجديد الذي تسعى له تلك النخبة الحاكمة ليصبح الفرصة البديلة لذهابها من على كرسي الحكم ..


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1793

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#440932 [Ezzadin]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2012 12:35 PM
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله
الاطفال يقتلون والسودانيون في الخرطوم وامدرمان ومدني وبورسودان نائمون يجب علي هذا الشعب ان يعي ستدور الدائرعليه يوما
علينا ا ن نتكاتف في نزع هذا النظام الفاسد من جذوره وتقديم رموزه للمحاكمة


#440812 [ســناريست]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2012 09:37 AM
التحية والتجلة والتقدير لكل حر كريميرفض الذل والضيم في نيالا وغيرها من بقاع السودان.. اللهم أرحم الأرواح الطاهرة ... وأسكنها فسيح جناتك. وهي معلقة في رقاب كلاب الأمن ومجرمي النظام.


#440744 [عمر زين]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2012 06:27 AM
تسلم محجوب شريف


#440742 [عمر زين]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2012 06:24 AM
هذا النظام الفاشي العنصري يرسل رسائل مقصودة تصب في تفكيرهم ومشروعهم المسمي مثلث حمدي ولذلك و اجهوا مظاهرات نيالا بهذا العنف كما انهم يعتقدون بان مايحدث في نيالا لن يؤثر عليهم بما انهم يسيطرون علي المركز ولكن هيهات فشعبنا اذكي ولن يفرط في مشروعه الكبير مشروع عودة اللحمة للنسيج السوداني والذي مبتدئه اسقاط نظام الكيزان وبناء دولة السودان بمشروع السودان الجديد في وطن يسعنا جميعا في دولة مدنية ديمقراطية نتقاسم فيها موارد الوطن بكل حب تتكامل فيه موارد اقاليمنا كلها ونوزع فيها التنمية حسب الاوليات والتمييز الايجابي بكل رضا واريحية


#440656 [ELAMEIN]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2012 01:45 AM
هؤلاء ليسوا منا ونحن بريئون منهم ومن تصرفاتهم انهم لا يشبهون الشعب السودانى وحقا لا يشبهون الا انفسهم وحتى ابليس يتعوذ من افعالهم وهم اجبن من يمشى على الارض


#440649 [نادر]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2012 01:32 AM
‫محجوب شريف - نيالا الآن
---------------
خوفي علي السودان
من جهوية الشهداء
من جهوية الأحزان
ومن جهوية الوجدان
نيالا الآن
جميعاً ....حثما كنا نكونُ الآن
هنالكَ حولَ من سقطوا من الشهداءِ والجرحي
نيالا الآن
وليس غداً
نمدُ مع الهتافِ يداً
ونخرجُ
من شعابِ الإرضٍ قاطبةً
لتسقطَ دولةُ الطغيان
هنا الخرطوم
هنا بحري
هنا أمدرمان
نيالا الآن...نيالا الآن ...نيالا الآن

محجوب شريف

مساء 31 يوليو 2012


#440635 [fatmon]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2012 01:15 AM
وهذا نظام الإحراج قليل عليه هذا نظام يجب إزالته من على الوجود وكنس جماعته لمزبلة التاريخ والتخلص منهم بلا خوف ولا وجل عذبوا وجوعوا كل الشعب شيبا وشبابا نساء وأطفالا
الثورة الثورة أيها الأبطال نيالا سيتحدث التاريخ عن بطولاتك وثورة حتى النصر وقريبا سنثأر لكم يا وقود الثورة المنتصرة بأذن الله وثورة ثورة حتى النصر الفتح قريبا وقريـــــــــــــــــبا جدا


مجاهد عيسى آدم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة