المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
بعد مذبحة نيالا, علي السيسي حمل السلاح والاستقالة
بعد مذبحة نيالا, علي السيسي حمل السلاح والاستقالة
08-04-2012 12:07 AM


بعد مذبحة نيالا, علي السيسي حمل السلاح والاستقالة

محمد احمد معاذ
[email protected]

لئن كان السيسي شخصا عاديا علما وحنكة في السياسة لقبلنا منه موقفه من حكومة افتقدت كل مواصفات الحكومة واستحقت بجدارة اسم وصفة العصابة المافاوية حيث نصفها مطلوب للعدالة الدولية ونصهفا الاخر غارق الي اذنيه في بحور الفساد وبشهادة اكثر الناس دراية بهم والذي قال ان نسبة الفساد بينهم بلغ اكثر من 99%.
لكن وللاسف الشديد فان السيسي ليس بالشخص العادي الذي يمكن ان نقول او نظن بانه قد تم استغقاله او استدراجه الي فخ الغش والخداع وشراء الذمم بغرض فرق تسد الذي برعت فيه عصابة المؤتمر الوطني حيث المواثيق والعهود يُداس عليها بالنعال وحيث الاخلاق والقيم لا مكان لها في قاموس هؤلاء والامثلة الشاهدة لا حصر لها.
قالسيسي رجل ابن قبائل وابوه رجل ادارة مشهود له بالكفاءة والحنكة والحكمة الشديدين وهو ما ورثه السيسي واهله لان يصل مراتب عليا في حزب الامة زاده صقلا شهادة الدكتوراة التي يحملها ووصل به علمه وتاريخه وارثه السياسي الي ان صار حاكما لدارفور حين كانت ولاية واحدة موحدة قبل ان تعصف بها ايدي الغدر والخيانة في عهد هؤلاء الذين لادافع لهم الي ما فعلوه ولايزالون بدارفور الا الحقد الاسود الكامن في صدورهم فاشعلوا فيها الفتن واهلكوا الحرث والنسل وسفكوا الدماء في مجازر عديدة اخرها حصاد ارواح شباب يافع اعزل خرجوا يتاوهون من فرط ما بلغ بهم من ذل المعاناة في طلب العيش الكريم مثلهم مثل باقي اهل السودان فكان جزاءهم رصاصات غادرة اخترقت رؤسهم وصدورهم وعلي مسمع ومراي من السيسي ومكتبه الذي يدعي انه قد اتي بالسلام لاهل دارفور فكانت الرصاصات التي اطلقها كتائب النظام من ابي طيرة تدعمها مليشيات اتت من اقصي الشمال لا مهمة لها الا قمع وقتل ابناء دارفور وتتلقي تعليماتها مباشرة من وزير الدفاع والنائب الاول , بل والرئيس نفيسه ,ولا تابه لاحد سواهم.
فماذا ينتظر السيسي بعد ان ذُبحت مهمته امام عينيه وتحت سمعه وبصره ؟ وماذا يقول لذوي الضحايا الذين فقدوا فلذات اكبادهم ليس في الفيافي والقفار حيث المعارك بين كتائب النظام والثوار , وانما وسط عاصمة الولاية وبرصاص من يُفترض منهم حمايتهم لا قتلهم؟
اظن علي السيسي ومن معه ممن يستغلهم النظام كمغفلين نافعين للنظام ومضرين لاهلهم , ومن خلفهم الاخوة القطريين , عليهم الاقتناع بان هذه العصابة لاطائل من الدخول معها في اتفاقيات لا تجد طريقها البتة الي التنفيذ , وما ابوجا عنهم ببعيد . وعليهم الكف عن خداع انفسهم وخداع اهل دارفور بان لانسان دارفور قيمة لدي هؤلاء القتلة , فلا اصدق من رصاص نيالا لاثبات ذلك.
ولكي يكفر السيسي عن جرمه بمساعدة النظام علي الفتك باهله , عليه الاستقالة فورا وحمل السلاح كما نعق بذلك راس الحية حيث قال بانهم لايفاوضون الا من يحمل السلاح في قولته المشهورة بعيد توقيع نيفاشا.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1612

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#442851 [ttg]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2012 03:53 PM
أخى الكاتب هو أصلا لم يأتى بالسلاح ولا يعرف كيف يستخدم السلاح فكيف لك أن تنصحه لمغادرة مكتبه الفاخر والذهاب إلى الصحارى وحمل السلاح ،،، أمثالهم هى أصل الداء والبلاء ،، ربنا ينتقم منهم


#442654 [اقوف]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2012 11:26 AM
هو صناعة حزب البشير يحمل سلاح من اجل شنو ..... واموال دولة قطر البلهفها منو


#442485 [لَتُسْأَلُنْ]
4.00/5 (1 صوت)

08-04-2012 01:51 AM
يا أخي اعلم انه لا فرق بين سيسي و حماد كلاهما اداة للجلاد، فهم لأسيادهم خاضعون و لأهلهم قاتلون و بذلك له يتقربون ما هم حظوة عنده نائلون قاتلهم الله اني يؤفكون.


محمد احمد معاذ
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة