المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هل يدعم صلاح أدريس بدون قصد جريمة النظام؟!
هل يدعم صلاح أدريس بدون قصد جريمة النظام؟!
08-08-2012 10:12 AM


هل يدعم صلاح أدريس بدون قصد جريمة النظام؟!

تاج السر حسين
[email protected]

الأستاذ/ صلاح أدريس رجل الأعمال (السودانى / السعودى) المعروف ورئس نادى الهلال السودانى السابق، والملحن والقيادى السابق فى الحزب الأتحادى الديمقراطى، هذا الحزب الذى كانت من ضمن أهم شعاراته (الأتحاد) مع مصر رافضا استقلال السودان على نحو كامل، حتى فاجأهم (الأزهرى) بطرح قضية استقلال السودان من داخل البرلمان فما كان للنواب الأتحاديين ومعهم باقى نواب البرلمان من الأحزاب الأخرى الا أن يصوتوا لصالح الأستقلال التام والا اعتبروا (خونه) يقفون ضد أستقلال وطنهم.
الشاهد فى الأمر .. طرح الأستاذ/ صلاح أدريس، قضية قد تبدو (رياضيه) بحته، لكن فى حقيقتها سياسيه ووطنية هامه تتمثل فى توجيه تنبيه منه لمجلس ادارة نادى الهلال، بعدم قانونية مشاركة حارس المرمى السودانى الجنوبى (جمعه جنارو) فى مباريات الهلال المحليه الى جانب باقى المحترفين الأجانب لأن اللوائح تنص على مشاركة ثلاثه لاعبين اجانب فقط، و(جمعه جنارو) بعتبر أجنبيا لأنه (جنوبى) وهذا يدخل نادى الهلال فى مخالفه – بحسب وجهة نظره!!
وما هو عجيب أن اللاعب (جمعه جنارو) كان احد اكتشفات (صلاح أدريس) الناجحه والتى أكدت تمتع الرجل بعين فاحصة فى اختيار اللاعبين
وما هو عجيب كذلك أن (صلاح أدريس) الفنان والملحن والرياضى الذى يجب أن ينحاز (للأنسانيه) دون أى تمييز، وهو حاصل على الجنسيه (السعوديه) الى جانب السودانيه ولم تمنعه تلك الجنسيه من أن يتبوأ أهم منصب عام فى السودان وهو رئاسة نادى الهلال السودانى، أن يؤيد جريمة كبرى ارتكبها الرقاص عمر البشير واسوأ انسان وطأت اقدامه الثرى نافع على نافع ومعهم لئام الأقزام فى المؤتمر الوطنى، بفصلهم للجنوب قاصدين متعمدين، ثم رفضهم تمتع السودانى الجنوبى بجنسية وطنه (الأصلى) السودان، وهم كسودانيين أكثر أصالة من صلاح أدريس ومن عمر البشير ومن نافع على نافع، ومن كل (مستعرب) وقد كان أسلافهم سودانيين (أصلاء) قبل الكثيرين من اقزام المؤتمر الوطنى الذين لا يعرفون تاريخ السودان ولا يعرفون قدره ووزنه، لذلك اقترح بعضهم بتغيير اسم (السودان) لأنه يشير الى لون معين وهم (بيض) بل أن بعضهم عن جهالة وبدون وعى صرح فى محافل دوليه، بأن السودان الحالى عرف مع (محمد على باشا) ، والسودان يا (بنى جهل) معروف منذ أكثر من 7000 سنه، بل أن اول انسان فى الوجود وهو (آدم) والكلمه معناها الطين الأسمر قد ظهر فيه أو فى منطقة قريبه منه.
وحتى لا نظلم السيد/ صلاح أدريس نقول بأنه لم يصرح بتاييده لجريمة عمر البشير ونافع على نافع وباقى (العصابه) مباشرة أو على نحو صريح، لكنه استعرض اللوائح الرياضيه المترتبه على تلك (الجريمة) النكراء والتى تمنع (الجنوبى) جمعه جنارو وغيره من جنوبيين المشاركه فى المنافسات المحليه السودانيه، دون ادانة (صلاح أدريس) لذلك القرار الغبى العنصرى المتعسف الذى لا يراعى مصلحة السودان (الأقتصاديه) المستقبليه ولا يراعى أمنه القومى، فرفض منح الجنسيه المزدوجه للجنوبيين يعنى التوجه نحو الشمال وفتح اراضى السودان على مصراعيها أمام مواطنى دوله مجاوره أصبحت المصدر الرئيس للأرهاب فى العالم، خاصة بعد وصول كبار (المتطرفين) الى داخل قصرها الجمهورى!
وفات على السيد/صلاح أدريس، بأن (جمعه جنارو) حينما وقع للهلال كان متمتعا بالجنسيه السودانيه وجواز السفر السودانى وسافر به خارج السودان فى أكثر من مرة ولا يوجد أى سبب يجعل دولة السودان أذا كانت تلتزم بالمواثيق والمعاهدات الدوليه، أن تسحب منه تلك الجنسيه، حيث لا يوجد تشريع سماوى أو ارضى يطبق قانونا على انسان بأثر رجعى، ومن المدهش كذلك أن عددا من رموز نظام (الأقزام) يحملون جنسيات بريطانيه وكنديه وأمريكيه الى جانب جنسيتهم السودانيه.
وهل يعقل أن يتمتع صلاح أدريس حامل الجنسيه السعوديه وعصام الحضرى (المصرى) بكلما يتمتع به المواطن السودانى فى السودان ويحرم منها (جمعه جنارو) حفيد الثائر على عبد اللطيف وأبن الزعيم الراحل المقيم (جون قرنق)؟؟
وحتى لا نفهم خطأ فنحن لا ننادى بعنصريه مضاده أو بالتمييز بين بين مواطن سودانى (أصيل) يعنى (الزنجى) أو الأفريقى وبين شقيقه المنحدر من أصول عربيه الذى جاء جدوده للسودان مع الهجرات العربيه ومع عبد الله بن ابى السرح أو بعد ذلك، وغالبيتنا كسودانيين لنا اشقاء وأهل واقارب يحملون جنسيات دول أخرى، امريكيه وكنديه وانجليزيه ودنماركيه ... الخ، وتمتعوا بحقوق المواطنه الكامله فى تلك الدول فى مدة لم تزد عن خمس سنوات، لذلك فكل سودانى من اى سلاله (زنجى) أصيل أو(زنجى/ عربى)، له كامل الحقوق فى السودان، ومن حقه أن يصبح رئيسا للسودان أو لنادى الهلال، لكن هل يعقل أن يمنع السودانى (الجنوبى) من تلك الحق وفى الغد يضاف اليه (النوباوى) والدارفورى و(البجاوى) وغيرهم من اصلاء السودان؟
أن (بنى جهل) الذين يدعون بأن الجنوبيين اختاروا الأنفصال بحسب نتيجة تصويتهم فى الأستفتاء بنسبة تجاوزت 98%، لذلك يجب أن يعاقبوا وأن يحرموا من جنسية السودان (الشمالى) أو (الحريات الأربع)، اما غير امناء أو هم لا يعرفون الحقيقه.
فالجنوبيون أجبروا على ذلك الخيار (المر) بسبب اصرار النظام على الدوله (الدينيه) الأسلامويه الظلاميه المتخلفه التى لا تعترف بدين الآخر ولا بثقافته وتجعل من السودان وطنا للمسلمين و(العرب) ، فى الحقيقه (المتأسلمين) و(المستعربين) وحدهم.
وهم لا يعلمون بأن الجنوبيين لا يحتاجون لتلك (الجنسيه) أو لحق الحريات الأربع أكثر من اخيهم الشمالى، الذى أصبح فى حاجة لجواز وجنسية اى بلد كى يستخدمهما فى بعض الظروف بدلا من الجنسيه التى اساء اليها أقزام الأنقاذ بتصنيف (السودان) بسببهم فى مقدمة الدول الفاشله والراعية للأرهاب.
وفى القرآن الذى يقرأه البعض بالسنتهم ولا يفهمونه، نجد آيه واضحه تؤيد ما فعله (الجنوبيون) مسلمين وغير مسلمين وهى التى تقول :
"وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا".
فهل هناك ظلم أكبر من الذى ارتكبه اقزام المؤتمر الوطنى فى الجنوبيين وغيرهم من شرفاء السودان؟؟
الم يجلدوا فى عام واحد أكثر من 40 الف امرأة معظمهن من الجنوب؟
ولماذا نذهب بعيدا ولا نقر ونعترف بأن الأباده الجماعيه والقتل والقهروصعوبة الحياة ، جعل عدد كبير من مواطنى السودان الشماليين المسلمين يتجهون نحو اسرائيل رغم المخاطر التى تلاقيهم والموت على السلك الشائك فى الحدود بين مصر وأسرائيل ، بل أن الظلم الأجتماعى و(الحاجه) جعلت 20 الف شابا مصريا يهاجرون الى اسرائيل و يقترنون بفتيات اسرائليات، والمصرى البسيط اذا اراد أن يعبر عن كراهيته لأنسان وصفه بأنه اسرائيلى.
آخر كلام:-
• الظلم الحقيقى ، هو أن نلوم الضحيه ونترك الجلاد.
• فصل الجنوب عن شماله، خيانه عظمى وجريمه يتحمل وزرها البشير ونافع على نافع وباقى أقزام المؤتمر الوطنى، من أمثال (كمال حقنه) ، وأنى برئ مما فعلوا.
• ورفض اقزام النظام (اللئام)، تمتع السودانى الجنوبى بحق الحريات الأربع التى يتمتع بها المصريون وعدد من السودانيين حاملى الجنسيات الأخرى، خيانه وطنيه عظمى وجريمه ثانيه يتحمل وزرها اؤلئك الأقزام اللئام.
• وأى سودانى لا يشعر بالحزن لأنفصال الجنوب ولا يعمل لعودة العلاقات الطبيعيه الطيبه بين الجزئين، فعليه مراجعة جيناته والتأكد من أصله ، وهل هو سودانى أصيل أم مضروب؟
• الديمقراطيه هى الحل .. والدوله المدنيه التى اساسها المواطنه المتساويه والتى تقف من ألديان مشافة واحدة، والتى يسود فيها حكم القانون وتحترم حقوق الأنسان هى الأصل.
• ودولة الظلم وبغاث الطير وشذاذ الأفاق تدوم ساعه، لكن دولة الحق والعدل تبقى الى قيام الساعه.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1862

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#446093 [MOHAMED]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2012 01:51 AM
يكفي تعيين زوجته في البرلمان بعد تلك
المسرحية عشان تعرفو شايت وين يا استاذنا


#445827 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2012 03:10 PM
المدعو تاج السر حسن صحفي موهوم .داير يقنعنا بافكاروا المتخبطه.يااخي الجنوبيين حمدوا الله وفرزوا عيشتهم ماسائليين فيك ولا الحراميه ناس المؤتمر الواطي.يسعوا ويكدوا لبناء دولتهم.
هل انفصال الجنوب هواول انفصال لدوله من دوله ام؟
هل الروابط بين الشمال والجنوب اقوي من روابط الاثيوبيين والاريتريين؟
شوف لك شغله تانيه ,الوضع لن يرجع للوراء حتي لوطالبت انت وغيرك في الشمال بعودة الجنوبيين للشمال
والتمتع بالجنسيه المزدوجه,لان الجنوب لن يقبل هوالآن لهو هويه ووطن حلم به وناضل لتحقيقه.
ماتقريفونا بسذاجة افكاركم رئيس ساذج وسياسيين سذج وايضا صحفيين مثلهم ياللعار
ما هذه الامه الموهومه


#445472 [عبدالرحمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2012 11:54 PM
اخى انت عاوز شنو من السودان اذا كان السودان ما عجبك شوف بلد تانى


#445373 [كونجو مورو]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2012 07:06 PM
ومن كل (مستعرب) وقد كان أسلافهم سودانيين (أصلاء) قبل الكثيرين...

انت برضو من الذين في قلوبهم مرض والمرجفون في المدينة..... مصيبتة الصحافة السودانية والكتاب والمتصحفين اليوم اصبحوا... كل يكتب على هواه قبيلته وميوله...
... انت لسه بتحاول تورينا في انو فصل الجنوب.. خيانة... انت المفروض تكبت رؤيتك ككتاب أو مطلع أو ناقد برؤية وطنية كيف يتعايش الشمال مع الجنوب والعكس.. رؤيتك كمواطن وصحفي محترف إن وجد..... اتركك عنك قبيلتك وتحزبك لفئات.. نحنا هنا ليس في موقف لكي تعلمنا أنت من هو الاصلاء ومنهم الدخلاء...
وبربك قولي الثقافة السودانية الحديثة اليوم... البائنة والظاهرة اليوم... هل هي ممكن أن نعتبرها ثقافة راسخة وبدأت مع الأصلاء الذين تحسبهم..

قرفوتنا بجهويتكم وتحزبكم وتعنصركم وقبليتكم ...


ردود على كونجو مورو
United States [بدر] 08-09-2012 03:49 AM
اتفق معك فى الرأى ولكن اسمك دا ( بجرح الصيام )!!!!


#445224 [سايكو]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2012 03:49 PM
لا فض فوك


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة