البشـيـر نـحـس كـاكـي!!
08-10-2012 02:18 AM

البشـيـر نـحـس كـاكـي!!

بكري الصائغ
[email protected]


١-
-----
***- (يعني كان في داعي يقوم البشير بتهنئة البطل ابو بكر كاكي وقبيل المباراة الختامية التي جرت اليوم الخميس ٩ أغسـطس مساءآ ويسد نفس كاكي ويطم بطنه?)!!

***- (يعني اصلآ كان في داعي ويقوم البشير بازعاج البطل كاكي اثناء ما هو منهمك بشـدة في تمارينه العنيفة ومركز كل انتباهه وحواسه في التمارين العنيفة، فيعكر مزاجه?)!!

***- ثم ماهذا الغباء الذي صدر من عمر البشير ويقوم بتهنئة كاكي علي تأهله لنهائي سباق 800 متر، وقد جرت العادة وان تكون التهنئة بعد النتائج النهائية ?!!...

٢-
-----
***- نشرت الصحف المحلية وبعضآ من المواقع الاخري خبرآ جاء تحت عنوان: (البشير يهنئ "كاكى" لتأهله لنهائي سباق 800 متر بأولمبياد لندن)، وجاء في سياق الخبر:

(أجرى الرئيس عمر البشير اتصالا هاتفيا مع هاشم هارون رئيس اللجنة الاولمبية السودانية رئيس وفد السودان المشارك في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة البريطانية "لندن 2012"، عبر خلاله عن سعادته وتقديره لتأهل العداء أبوبكر خميس كاكى لنهائي سباق 800 متر بلندن وإحرازه المرتبة الأولى في مجموعته ، وتأهله لخوض النهائي غدا "الخميس". وأعرب البشير عن أمله أن يحرز البطل السوداني "كاكى" المرتبة الأولى ونيله الميدالية الذهبية).

***- وهاهي امنية البشير لم تتحقق، وكاكي اتنحس وفشل في الحصول علي ميدالية...حتي وان كانت برونزية،

***- ومافشل كاكي الا ادانة للنظام الحاكم الذي اصلآ مااهتم برياضة العاب القوي واهملها اهمالآ تامآ، مما جعل البطل كاكي وقبل اسابيع قليلة مضت ويفجر مفاجأة من العيار الثقيل عندما المح الى امكانية عدم مشاركته في دورة الالعاب الاولمبية المقامة في لندن والتي ستنطلق فعالياتها خواتيم الشهر الجاري..

***- جاء ذلك التصريح من خلال الاتصال بمناشط التيار عقب فراغه من المشاركة في ملتقى لندن الماسي وارجع كاكي الاسباب الى الاهمال الذي ظل يجده من قبل الاتحاد السوداني لالعاب القوى مما جعله يعاني نفسياً ـ بحسب تعبيره ـ الامر الذي ادى الى تراجع مستواه الفني بالرغم من شعوره بجاهزيته البدنية ووضح ذلك جلياً من خلال مشاركته في ملتقى لندن الماسي حيث احرز اللاعب المركز الرابع بزمن وقدره 1،46،05 مما اشعره بالتخوف سيما مع اقتراب موعد الحدث الاكبر والجاهزية الكبيرة التي يتمتع بها منافسوه ، فاللاعب وعقب موسم جاءت بدايته ناجحة يسعى لتحقيق حلم ظل يراوده طويلاً وهو الوصول الى منصة التتويج الاولمبية، ولكنه يعتقد ان تحقيق ذلك قد يبدو مستحيلاً في ظل مايحدث له،

٣-
------
رجاء مراجـعة الرابط ادناه:

كاكي:
الاتحاد لا يعلم عني شئ... ولن اشارك في الاولمبياد
****************************************
المصـدر:
http://www.sudanforum.net/showthread...25#post2073025
الـموقع:
Sudan.Net Discussion Board - Main Page -
بتاريخ:
16-Jul-12,

٤-
----
***- لابد ان نقدم للاخ البطل ابو بكر كاكي خالص الشكر والامتنان علي مساهمته بالاولمبياد، ولانحمله اطلاقآ خطآ فشله في الحصول علي ميدالية، فهو قد قال في تصريح سابق ادلي به ونشر بالصحف، بانه لا يتوقع الحصول علي اي ميدالية بسبب تجاهل اتحاد العاب القوي. ورغم ان هذا التصريح قد قاله وقبيل افتتاح منافسات الاولمبياد في لندن بوقت طويل، الا ان لااحدآ من كبار المسئوليين وما اهتم بكاكي او بتصريحه المحبط!!

***- وعندما تأهل البطل كاكي لنهائي سباق 800 متر بلندن وإحرازه المرتبة الأولى في مجموعته،وتأهله لخوض النهائي...سارع البشير بالتهنئة!!

٥-
---
***- وياليته ماهنأ...ولا اتصل بكاكي في لندن،
***- وياليته اصلآ ماتذكر كاكي وابقاه منسيآ كالعادة!!


تعليقات 34 | إهداء 0 | زيارات 3877

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#447328 [بكري الصائغ]
3.66/5 (13 صوت)

08-12-2012 03:41 PM
العداء الجنوب سوداني في الاولمبياد , قور ماريال :
تعودت علي الجري للحفاظ علي حياتي...
**********************************
المصـدر:
جـريدة (حـريات - بي بي سي )،
بتاريـخ:
August 12, 2012
---------------------------------
***- من بين اللاعبين الذين يتنافسون في مارثون الرجال في الأولمبياد الأحد، في آخر يوم من الألعاب قور ماريال وهو مواطن جنوب سوداني.

***- ويتنافس ماريال البالغ من العمر ثمانية وعشرين عاما تحت الراية الأوليمبية، لأن بلاده لم تصبح بلدا مستقلا إلا في العام الماضي، ولم تكن قد شكلت لجنة أولمبية خاصة بها.

***- وكان اللاعب قد فر الي معسكر للاجئين خلال الحرب بين السلطة المركزية وشعب جنوب السودان التي استمرت عشر سنوات.

وقد لقي ثمانية وعشرون من أقاربه مصرعهم خلال الحرب ولم يتسن لماريال رؤية أعضاء عائلته الباقين على قيد الحياة لنحو عشرين عاما.

***- ويقول ماريال إن العدو كان أحد الأمور التي كان يمارسها من أجل الحفاظ على حياته.


#447258 [بكري الصائغ]
2.82/5 (12 صوت)

08-12-2012 02:06 PM
1-
-----
أخـوي الحبـوب،
حليـم- براغ،

سـلامي وتحياتي الطيبة لك وللعائلة الكريمة، ورمضان كريم، والف شكر علي تمنياتك الطيبة، وسعدت بتعليقك الغاضب علي الاوضاع المتردية في سودان الجيبون،

***- تجاهلت الصحف اليومية وبصورة ملفتة للنظر التطرق لموضوع فشل البعثة الرياضية السودانية في لندن، وثلاثة ايام مرت علي فشل كاكي في المنافسات وماتطرقت صحيفة ولو عن طريق الخطأ لنشر اي مقالات او تعليق علي (الخيبة التقيلة)!!!

***- دورة الاولمبياد القادمة ستكون في ريو دي جانيرو بالبرازيل عام 2016 ... تري هل سنستعد لها من الان..ام كالعاااادة في اخر اسبوع وقبل الافتتاح?!!

٢-
--------
***- في ختام حفل أولمبياد لندن إطفاء الشعلة الأولمبية وتسليم العلم إلى مدينة ريودو جانيرو البرازيلية...

***- أميركا - الصين- بريطانيا- روسيا وكوريا الخمس الكبار في الأولمبياد...

***- جنوب أفريقيا تتصدر دول القارة السمراء وتونس الأول عربياً...
-----------------------------------
المصـدر:
كل الحقوق محفوظة- صحيفة الصحافة -
بتاريـخ:
التاريخ: 12-أغسطس-2012 -
---------------------------
***- يسدل اليوم الستار على فعاليات أولمبياد لندن التي انطلقت في السابع والعشرين من الشهر الماضي بمشاركة 204 دولة تنافس رياضيوها في 36 منشطا رياضيا، ويبدأ حفل الختام بالاستاد الاولمبي بسترات فورد في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم ويشتمل على فقرات استعراضية وغنائية يخرجها ديفيد أرنولد، وفي الحفل سيتم تسليم العلم الاولمبي الي عمدة مدينة ريودو جانيرو البرازيلية التي ستستضيف اولمبياد 2016 وستطفأ الشعلة الاولمبية.

***- وتعتبر الاولمبياد اكبر تجمع رياضي ثقافي عالمي، وهو من الاهمية بمكان، إذ تحرص كل الدول على المشاركة فيه لعكس ثقافاتها وتبادل الخبرات المختلفة فيما بينها، وخلق علاقات صداقة ومحبة بين الشعوب فى هذا التجمع الكبير الذى يسعى لترجمة قيم ومعاني الرياضة السامية.

***- وكانت الشعلة الاولمبية قد طافت مدن بريطانيا المختلفة وقبل الانطلاق طافت بأحياء لندن يحملها ابطال مناشط رياضية سابقون من بريطانيا، والشعلة كانت تتخذ شكل المثلث الذى يرمز الى المرات الثلاث التى فازت بها بريطانيا بتنظيم الاولمبياد( 1908-1948-2012)، كما أن الشعار الأولمبي مكون من ثلاث كلمات هي «أسرع ــ أعلى ــ أقوى»، وتهدف الى أمور ثلاثة «الرياضة ــ التعليم ــ الثقافة».

***- يذكر أن الولايات المتحدة الامريكية تتصدر الترتيب العام برصيد 94 ميدالية منها 41 ذهبية و26 فضية و27 برونزية، وتأتي جمهورية الصين الشعبية في المركز الثاني برصيد 81 ميدالية منها 37 ذهبية و25 فضية و19 برونزية، ثم بريطانيا ثالثا برصيد 57 ميدالية منها 25 ذهبية و15 فضية و17 برونزية.

***- المركز الرابع من نصيب روسيا برصيد 63 ميدالية منها 15 ذهبية و21 فضية و27 برونزية.
٭كوريا الجنوبية في المركز الخامس برصيد 27 ميدالية منها 13 ذهبية و7 فضية و7 برونزية،

٭**- وتتصدر ايران الدول الاسلامية وتأتي في المركز الـ14 عالميا برصيد 10 ميداليات منها 4 ذهبية و5 فضية وبرونزية واحدة، اما الدول العربية فتأتي تونس في الصدارة وفي المركز الـ39 عالميا برصيد 3 ميداليات ذهبية واحدة ومثلها فضية ومثلها برونزية والجزائر في المركز الثاني عربيا والـ45 عالميا بميدالية ذهبية، ومصر في المرتبة الثالثة عربيا والـ51 عالميا برصيد ميداليتان فضيتان.

***-وعلى صعيد الدول الافريقية تتصدر جنوب افريقيا ترتيب الدول الافريقية وتأتي في المركز الـ21 عالميا برصيد 5 ميداليات منها 3 ذهبية وواحدة فضية وواحدة برونزية، تليها اثيوبيا والتي تأتي في المركز الـ22 عالميا برصيد 6 ميداليات منها 3 ذهبية و3 برونزية، ثم كينيا ثالثا والـ26 عالميا برصيد 8 ميداليات منها 2 ذهبية و3 فضية و3 برونزية،

المكسيك تهزم البرازيل 2/1
----------------------------
***- فاز المنتخب المكسيكي على نظيره البرازيلي بهدفين مقابل هدف في نهائي منافسات كرة القدم في اولمبياد لندن التي جرت امس باستاد ويميلي، ونال المنتخب المكسيكي الميدليات الذهبية وعقب المباراة التقت الصحافة بالكابتن قرن شطة المحلل الفني للمباراة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فقال ان المكسيك استحقت الفوز لانها لعبت بقوة ورجولة وحماس وتكتيك عالي، موضحا ان البرازيل لم تبدأ المباراة بصورة جيدة مما اتاح الفرصة للمكسيك باحراز هدف مبكر.


#446937 [حليم-براغ]
2.22/5 (12 صوت)

08-11-2012 11:34 PM
الأخ الصائغ ..تقبل تحياتي .. ونحن علي أبواب عيد الفطر المبارك أعادة الله علي سوداننا الحبيب بكل الخير والمحبة وأن يدمر هذه العصابة الفاسدة القاتلة قريباً بإذن الله.
عصابة أخوان السودان قدمت شنو للسودان ؟؟؟ غير المذلة والقتل والتشريد والتجويع والتخلف في كافة القطاعات إذا كانت تعليمية أو ثقافية أو رياضية أو اقتصادية أو اجتماعية أو أو أو..عصابة أخوان الشيطان همها الأول والأخير الثراء الفاحش ونشر الفساد بكل أنواعة من مخدرات ودعارة وشذوذ جنسي
ويكفي مانشاهدة اليوم من جرائم فظيعةوشاذة دخيلة علي أخلاق شعبنا السوداني الطيب الذي كانت تشيد به كل دول العالم.. ايام الزمن السمح .. كان الله في عون شعبنا الجميل..


#446883 [بكري الصائغ]
3.66/5 (12 صوت)

08-11-2012 07:11 PM
مفأجاة تكشفها (سودانا فوق):
ابوبكر كاكي يدفع مرتب مدربه من جيبه!!
*****************************************
المصـدر:
http://www.sudanafoogonline.com/index.php/2012-05-05-23-24-02/1460-2012-08-07-04-55-54
بتاريـخ:
الثلاثاء، ٧ أغسطس ٢٠١٢-


#446791 [بكري الصائغ]
3.75/5 (5 صوت)

08-11-2012 03:41 PM
أخـوي الـحبـوب،

شهاده عربيه،

تحية الود، والاعتزاز بطلتك وزيارتك المفرحة، ورمضان كريـم عليك وعلي الجميع، وسعدت كثيرآ بتعليقك المقدر، واشكرك شكرآ عميقآ علي كلماتك الجميلة في شخصي المسكين، وب(الشهادة العربية)، وجزاك الله عني كل خير وسؤدد، ومتعك بالعافية الدائمة والعافية الكاملة،

***- اليوم السبت والعطلة الاسبوعية في المانيا، ومنيت نفسي وان يكون يومآ جميلآ استمتع فيه بالشمس التي اصبحت لاتاتي لزيارة الماني الا فيما ندر، ولكن تاتي الرياح بما لاتشتهي السفن، فقد استغل بعضآ من اصدقائي فرصة العطلة الاسبوعية وامطروني سيلآ من المكالمات المقدرة، وصبوا جام غضبهم علي المسئوليين في الخرطوم علي تشكيلة الوفد الرياضي المشارك بالاولمبياد، ولعنوا اليوم الذي وصل فيه الفريق الهزيل الي لندن!!

***- احد الاخوة قال في مكالمته، كنت اتوقع وان اسمع بتكوين لجنة رسمية للتحقيق في ماحدث في الاولمبياد، ومهزلة تكوين الفريق، ومن المسئول عن تكوينه?!!.، كنت اتوقع ان اقرأ بصحف اليوم المحلية تحليلات من الصحفيين عن الفريق الكارثة واسباب فشله بالاولمبياد..ولكن كالعادة لزمت الصحف الصمت حتي لاتحرج الحكومة التي وزراءها الان في عطلة رمضان!!

***- وقال أخ اخر في مكالمته، ماعاد احدآ من المسئوليين الكبار بالحزب الحاكم او بالقصر او من يشغل بمنصب دستوري رفيع ويهمه سمعة السودان، علي اعتبار ان سمعة السودان اصلآ سيئة و(بايظة) في كل المحافل الدولية ويستحيل ارجاع الاحترام له، فتركوا الحال علي ماهو عليه ومنذ عام ١٩٨٩ وحتي اليوم بعد ان يئسوا هؤلاء الكبار في اصلاح نظامهم حتي يكون مقبولآ دوليآ،

***- لذلك لم يكن غريبآ علي الاطلاق، وان تمر فضيحة الفريق السوداني بلندن مرور الكرام علي الحكومة والمسئوليين، ولايهتم احدآ بما وقع في الاولمبياد، وتتجاهل الصحف فضيحة الفريق المهلهل ونتائجه المخيبة للأمال، لان طبيعة النظام الحاكم وطوال ٢٣ عامآ ظل ويرعي ويحتضن مثل هذه السلبيات والفضائح.....ويواصل في تطويرها!!

- رسالة ثالثة يقول فيها صاحبها:
***- ( تكوين بعثة السودان المشاركة في اولمبياد لندن تم تشكيلها قبل اسبوع من افتتاح الدورة الاولمبية، وحرصآ من الحكومة علي تخفيض النفقات وتكاليف السفر والاقامة والنثريات، فقد استعانت الحكومة بمؤسسة ( زين ) للاتصالات لتمويل البعثة، وبالفعل، تكفلت المؤسسة بالتمويل، وطلبت من البطل ان يعلق علي صدره وفي مكان بارز شعار المؤسسة!!...وبالفعل اشتركت المؤسسة في الاولمبياد ببطلها كاكي، والذي انطبق عليه المثل القائل:( خادم الفكي مجبور علي الصلاة)!!

***- ورسالة رابعة من موسكو يقول فيها صاحبها:
( لااعتقد ان البشير قد نحس كاكي فنحن اصلآ منحوسيين من يوم ماحصلنا علي -مايسمي -بالاستقلال!!،

***- البشير نحس نفسه بنفسه بعمائله السودة وتصرفات البليدة وبسياسات القمع والاغتيات، وبراااه وصل نفسه لمحكمة الجنايات الدولية، ونحس معاه (القفة) وزير دفاعه!!


#446726 [بكري الصائغ]
3.75/5 (5 صوت)

08-11-2012 01:46 PM
أخـوي الـحـبوب،
خالد حسن،

تحياتي ومودتي الطيبة، ورمضان كريم، وسعدت بالزيارة والطلة، وبتعليقك الغاضب من الرئيس النحس!

***- اخوي خالد، بث موقع صحيفة (كفر ووتر) اليوم ١١ اغسطس الحالي موضوعآ هامآ، سابثه كما ورد لاهميته ولمافيه من حقائق عن فشل كاكي:

ماذا قدمنا لكاكي لنطالبه بمقارعة الكبار؟
******************************************
***- تعتبر لعبة العاب القوي من اصعب المناشط الرياضية خاصة سباقات الجري بمختلف مسافاتها لانها تحسب بكثر من الثانية وقد يتسبب في الاطاحة باحلام وجهد سنين وبالتالي فان العداء مطالب باتباع تكتيك خاص وتركيز شديد وكثير ما يلعب التوفيق دورا في ذلك.

***- اقول هذا تعليقا علي عدم توفيق ولااقول فشل بطلنا ابوبكر كاكي في نهائي سباق ثمانمائة متر الذي جري امس الاول في دورة الالعاب الاولمبية واطاح بكل احلامنا واحلام العرب الذين كانوا بتابعون السباق بنفس احساسنا والكل متفاءل بعد ان تاهل كاكي الي نهائي السباق عن جدارة وبرقم يرشحه للفوز.

***- وعقب تاهل الثمان عداءيين للنهائي كنا نعلم ان مهم كاكي ستكون صعبة قياسا علي الارقام التي حصل عليها منافسيه واجمع الكل من الذين تابعوا علي ان سباق ثمانمائة متر في هذه الدورة سيكون الاقوي في تاريخ الدورات الاولمبية قياسا بمستوي المتسابقين وعلي راسهم الكيني رودشا الذي حطم الرقم العالمي الذي حققه من قبل في العام 2010 في بطولة العالم بايطاليا وكل الترشحات كانت لصالحه للفوز بالذهبية بجانب فارق الاعداد والامكانيات والاهتمام الذي يجده منافسيه من حكومات بلادهم ولجانهم الاولمبية.

***- وقد تاكدت حقيقة قوة السباق من خلال الارقام التي حصلوا عليها عليها اذ ان الفرق مابين عدا وعدا لم يصل الي الدقيقة وقد خسر كاكي البرونزية بفارق7كسر من الثانية التي حصل عليها الكيني تيموني كبتوم بزمن دقيقة و42,53 ثانية فيما حصل كاكي علي زمن قدره دقيقة و43 ثانية وهو الفرق مابين المركز الثالث والسابع وفرق كاكي من الذهبية التي حققها الكيني رودشا ثلاث ثواني فقط حيث حصل رودشا علي دقيقة و40,91 ثانية وفرقه من الفضية ثانية 27 كسر من الثانية والتي حصل عليها البوتسواني نيجيل امهاس.

***- صحيح اننا كنا نحلم بانجاز وكنا نعقد امالنا علي كاكي بعد فشل اسماعيل وصحيح اننا عشنا يوما صعبا وسط المشاركين في الدورة وهم يتابعون انفعالاتنا مع السباق وحسرتنا عقب الخسارة والكل صائم اذ ان موعد السباق جاء قبل الافطار بساعة حسب توقيت لندن ولكن اذا تعاملنا بالواقع نقول ان ماقدمه كاكي يعتبر اعجازا لاننا للاسف لم نقدم ولم نوفر له ولاازملائه مايعينهم علي تحقيق احلامنا فكيف نطالبهم دون ان نوفر لهم مدرب متفرغ ولاطبيب ولم يمنحوا حقوقهم الا في الزمن الضائع وقد عانوا ماعانوا.

***- مشكلتنا اننا في الرياضة ينطبق علينا (حشاش بي دقنو) والدليل عقب دورة بكين التي توجنا فيها بفضية اسماعيل احمد اسماعيل اعلنت الدولة عن تبنيها لالعاب القوي بعد ان وضح ان الالعاب الفردية هي التي تحقق الانجازات للوطن وظللننا نستمع لخطب الوزراء والمسئولين الذين يتسابقوون علي الكاميرات والاضواء مع كل انجاز لابطال العاب القوي ليكرروا نفس اسطوانة الاهتمام والرعاية يتغير الوزراء والعبارات والوعود كما هي ولو عدنا للارشيف ستتاكدوامن ذلك.

***- سنظل نحرث في البحر ان لم تتغير نظرة الدولة نحو الرياضة التي مازالت في عقول المسئولين لعب ولهو ويكفي دليلا مشروع المدينة الرياضية التي لم تكتمل وقد قارب العمل فيها الي ربع قرن من الزمان والمضحك ان نطالب بمداليات اولمبية ونحن لانملك مضمار العاب قوي قانوني وحتي الذي شيد بهدية من اللجنة الاولمبية الدولية لم نحافظ عليه.

***- كاكي كان يحتاج لاعداد نفسي لان الكل كان ينتظره وهو نفس ماحدث له في بكين لان الكل يومها حتي اعضاء وقيادة البعثة يركزون عليه ولااحد كان يتوقع اسماعيل الذي كان فوزه مفاجئة حتي للبعثة ولاتحاد العاب القوي.

***- ونحن في طريقنا الي الملعب كان يتحدث معي مدرب العاب قوي سابق ومدرب ضمن البعثة البحرينية ونحن نتحدث عن كاكي وهل سيحقق نتيجة فقال لي ان كاكي خامة ممتازة لكنه يستعمل تكتيك خاطئ وهو يقود السباق وهو امر يعرضه للخسارة اذ يجب علي العداء ان يبدا تريجيا ويوزع طاقته ليصل الي القمة في الجولة الاخيرة واخاف عليه اليوم اذا قاد السباق.

***- وبالفعل قاد كاكي السباق وبنفس واحد وتقدم حتي نصف الجولة الاخيرة فتفوق عليه منافسيه الذين اجادوا التكتيك وصدق المدرب البحريني.

***- كاكي نشهد لك انك اديت الواجب كاملا نحو وطنك وانت مازلت صغيرا وامامك مستقبل ولي عودة ان شاء الله.


#446713 [بكري الصائغ]
2.88/5 (5 صوت)

08-11-2012 01:21 PM
أخـوي الـحـبوب،

نادر،

تحية الود، والاعزاز الشديد بقدومك المفرح، ورمضان كريـم عليك وعلي الجميع، وسعدت بتعليقك المقدر،

***- وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو يقول فيها:

(أ)-
--------
***- ( تدهور الرياضة في السودان بدأ مع بداية تطبيق "الرياضية الجماهيرية" في زمن الرئيس الراحل نميري في اعوام السبعينيات، والكل في السودان يعرف الخلفيات والاسباب التي جعلت النميري ينقلب علي الرياضة ويخترع من عنده نظام اخر لايمت بصلة للرياضة!!

***- وتقول اصل الرواية، ان الرئيس النميري كان حاضرآ بالاستاد ويتابع مباراة هامة بين الهلال والمريخ، وماكان النميري مايخفي حماسه الشديد للمريخ فهو اصلآ ومعروف عنه حبه لهذا الفريق الامدرماني،

***- وانتهت المباراة بفوز الهلال، وهنا غضب النميري وهاج وقال مامعناه:( انا رئيس البلد واجئ للاستاد ويطلع فريقي مهزوم?!!...دي اساءة مابعدها اساءة وعدم احترام لشخصي!!)، وخرج غاضبآ من الاستاد ليصدر في اليوم التالي قراره الجمهوري الخاص بالرياضة الجماهيرية!!).

***- وجاء البشير ليسير علي نفس الطريق الذي سلكه النميري في مجال الرياضة مع فارق بسيط ان البشير قد اغرق البلد بلاعبيين ومدربيين اجانب!!).


(ب)-
--------
***- ووصلتني ايضآ رسالة اخري يقول فيها صاحبها:

( هناك سخريات مرة واليمة تطلق علينا باننا اكسل شعوب العالم قاطبة ، ولا تنافسنا اي دولآ اخري في هذا الكسل الذي- وبحسب وجهات نظر عرب الخليج- ماركة مسجلة باسم السودان، واخر السخريات تقول، انه ليس من الغريب ان يكون الكاكي في المؤخرة لانه كان نائمآ!!... ورغم المرارة الموجودة في هذه السخريات، الا انه وهناك شئ من الحقيقة في سخريات الاخرين علينا...وانه وهناك كسل وخمول وتراخي في كل مناشط حياتنا اليومية ولاتخفي هـذه السلبيات عن الاعين!!...واننا شعبآ وحكومة نتساهل احيانآ كثيرة في امور مبدئية وبتفريط شديد وبلا مبالاة!!...وماتجهيزات الحكومة والاعداد بفريق هزيل **** لدورة الاولمبياد الا مثال حي وواضح علي... ( كسلنا الماركة المسجلة )!!


#446670 [بكري الصائغ]
2.25/5 (5 صوت)

08-11-2012 11:55 AM
١-
أخـوي الـحـبوب،

البروف،

تحياتي الطيبة، ورمضان كريـم، وسعدت بزيارتك المقدرة، اما بخصوص تعليقك والذي قلت فيه:
( بقيت ىاود الصائغ فى كتاباتك ذى كاكى فى أولمبياد لندن)...

***- فانني لم اذكر الا الحقائق الدامغة علي فشلنا في دورة الاولمبياد بلندن، وسبب فشل البطل كاكي في الحصول علي ميدالية، واذا كانت المقالة لم تعجبك فهذا شئ يخصك ولا اعتراض عندي عليه....ولكني ساواصل الكتابة بنفس الاسلوب والطريقة مابقيت حيآ علي وجه الارض...


--------------------------

٢-
أخـوي الحـبوب،
عبد الرحمن،

تحياتي ومودتي الطيبة، ورمضان كريـم، وألف شكر علي زيارتك
وتعليقك المقدر، والشئ الملفت للنظر في تعليقات القراء الكرام،
انهم قد اهتموا بالتعليق علي نـحس البشير اكثر من اهتمامهم بفشل البعثة الرياضية في لندن!!، واصبحت هناك قناعة راسخة بانه ( زول نـحس) نحس البلد واهله!!

***- وهاك ياأخ عبدالرحمن هذا الخبر الذي بث اليوم، لتعرف الي اي مدي وصل التجاهل للرياضة في نظامآ ماعاد يحترم الرياضة!!

اليوم تجمع صقور الجديان..
ومازدا غاضب من التجاهل والاهمال
*******************************
المصـدر:
(النيلين .. بوابة شاملة)-
بتاريخ:
السبت 11 أغسطس 2012-
------------------------
***- ال انه لايسأل عن اي اخفاقات لصقور الجديان بعد الآن
مازدا.. يتألم ويطلق صرخة عاجلة من الدواخل
المنتخب يبدأ اعداده اليوم بنظرية (الجود بالموجود) ولا أحد يتحرك!!

***- لايستطيع اي شخص ان يشكك في قدرات ابن السودان البار المدرب القومي محمد عبدالله مازدا المدير الفني لمنتخبنا الوطني الاول لكرة القدم الذي يعتبر رمزا رياضيا ومنارة لهذا السودان حيث استطاع ان يكتب اسمه باحرف من نور في سجل التاريخ بصفته المدرب الوحيد الذي صنع لنفسه وبلده مجدا بشهادة كبار المراقبين والمحللين علي المستويين العالمي والقاري.. نتحدث عن مازدا وهو الظاهرة الكروية اعد وصنع منتخبنا علي طريق المثل (الجود بالموجود) رغم شح المواهب الذي يمر به السودان من فترة لفترة ومن عام الي عام ورغم قلة الامكانات علي كافة المستويات الا ان مازدا وبذلك المنتخب الذي صنعه تفوق في الكان الافريقي الاخير من خلال تفوق منتخبه علي منتخبات يدربها مدربون اجانب علي مستوي عالٍ وتضم لاعبين كبار يلعبون في الدوريات الاوربية وهو المدرب رقم 8 لانه ضمن افضل المدربين الذين اوصلوا منتخب بلدانهم الي دور الثمانية في الكان الافريقي ضمن افضل 8 منتخبات في القارة السمراء

سيكافا اخجلتنا وهي تكرم مازدا
--------------------------------
***- في الوقت الذي ينبغي علي اهل السودان تكريم هذا الرمز قدم اتحاد دول شرق ووسط افريقيا سيكافا ماعجز عن تقديمه اهل مازدا في السودان حيث كان ذلكم التكريم اللوحة الذي اقامه اتحاد سيكافا لهذا المدرب علي هامش مشاركة المنتخب في بطولة سيكافا الاخيرة وكانت فلسفة اتحاد سيكافا في التكريم ان مازدا هو المدرب الوحيد في المنطقة يصنع مجدا لبلده وللمنطقة من خلال الظهور مرتين في بطولة الامم الافريقية خلال 5 سنوات وذهب اتحاد سيكافا ابعد من ذلك عندما اعتبر ماحققه مازدا بالوصول للكان الافريقي مرتين انجازا غير مسبوق وكان ذلكم التكريم الانيق علي اراضي دار السلام عاصمة تنزانيا واعتبروه رمزا من رموز كرة القدم بالمنطقة.

انه نداء مازدا رغم الحسرة والالم
-----------------------------
***- مازدا يمر هذه الايام بظروف صعبة للغاية وهو مهموم بما يواجهه من مصاعب ولا احد يتحرك تجاه همومه التي فضل ان يصمت طالما ان مشاعر كل الجهات اصبحت راكدة في وقت يحتاج فيه منتخب السودان الاول الي التفاف اهله وهو يبدأ مسيرته الاعدادية الان استعدادا للنهائيات.

***- مازدا الذي هاتفته بالامس يتألم اكثر في ظل عدم تحرك الجهات الرسمية لتوفير معينات الاعداد موجها صرخات عاجلة الى الجهات المسئولة للتفاعل مع اعداد المنتخب السوداني خاصة وان التقرير الذي بثته قناة الجزيرة الرياضية بالامس اشار الى عدم تحميل المدرب مازدا اي اخفاقات تحدث للمنتخب في مشواره القادم في ظل هذا التجاهل والكل يعلم ان مازدا يؤدي عمله الوطني وفي ذهنه ان يواصل المسيرة حتي يحقق آمال وتطلعات الجماهير واحلامها..

***- وقطعا هذه الغاية لن تتحقق في ظل تجاهل الجهات الرسمية للمنتخب الوطني الذي هو الان احوج الي اموال التسيير حيث يبدأ اعداده اليوم بدون معسكر ويعلم الكثيرون كم يكلف المعسكر ونفقاته وتنتظرنا مهمة اعدادية عبر ملاقاة المنتخب الليبي بطرابلس.

***- انها صرخة مازدا ولكننا في «قوون» وكاتب هذه السطور نعتقد ان صرخة مازدا لم تأت الا بعد ان تسرطن الالم في دواخل هذا الرجل والا لما فتح هذا الملف الخطير.

***- ان مازدا ومنتخبه يحتاجون الي وقفة كل الجهات والمؤسسات حتي يواصل مازدا وابناؤه زامر الحي الطرب وكسر القواعد كلها ان كنا نريد سمعة ومجدا مع منتخب الوطن والا فانه ليس ملاماً علي اي اخفاق يحدث لان المثل البسيط يقول (اليد الواحدة مابتصفق)!!


#446612 [شهاده عربيه]
2.88/5 (5 صوت)

08-11-2012 08:58 AM
والله يا استاذ بكري انا من اشد المعجبين بي مقالاتك لانك ترمي الكلام دراب ولا تخاف لومة لائم


وحبيت اقول كلامك صح حكومة الاسلاموين ديل كرهونا في الكورة وفي الرياضة وفي اي حاجة شبابيه مفيدة واصبح فكر الشباب خاوي نص كتمات وسجارات ونص تاني رجال آلية لخدمة البشير ونافع ورباطة يبيع اهلو عشان كم جنيه ؟؟

والله المريخ والهلال اتاسس 1908 يعني مع انتر ميلان والهلال 1930 يعني فرق من نقدم الفرق الرياضية في العالم العربي ..ز لكن ماذا فعلو لا شيء ؟؟ لو جيت لاي عربي او خليجي يضحك على فرقنا هاهاهاها ويقهقه عليك الله دي ماخيبه يكون نادي الهلال السعودي 1960 ونادي الاتحاد وكلها سميت تيمناا بنواديينا سيد البلد واتحاد مدني صيتهم وصل الدنيا واحنا لسة ماوصلنا كونفدرالية مع اندية الصومال واثيوبيه ورواندا عليك الله دي مش صعلقه هسي زي كاكي المسكين ده مصور يتدرب بي كوزين اسمنت وعصاية ؟؟ زي مرسي الزناتي في مدرسة المشاغبين ظظ عليك الله دي مش صعلقة اتحاد الزفت الرياضة ووزير الرياضة على شنو ؟؟ بلعو مدينه رياضيه كاملة .. غايتو الغربان ديل لو ماطارو النحس ده فينا فينا


#446555 [خالد حسن]
3.50/5 (5 صوت)

08-11-2012 03:10 AM
يا استاذ بكري البشير ده نحس بلد مساحته مليون ميل لمن نقص مساحته
ونحس شعب كان 40 مليون لمن نقص اما بالانفصال او الهجره
ماينحس كاكي
ده راجل شوم من يومه قبحه الله وقبح خلقته طاير الشوم هذا
كل ما اشوف خلقته بتذكر البوم


#446545 [نادر]
2.75/5 (5 صوت)

08-11-2012 02:40 AM
الاستاذ العزيز بكري
سلام
هي بقت علي كاكي براه في 800 متر
الشعب كله منحوسفي المليون ميل سابقا
و ما فضل لينا غير
نكاكي
ما علي رأسنا الطيور ديل
ربنا فرج همنا و نحسنا و ابتلاء نا الطويل


#446537 [بكري الصائغ]
3.25/5 (5 صوت)

08-11-2012 02:18 AM
أخـوي الـحـبوب،

hill - هـيل،

تحية الود، والاعزاز بقدومك المفرح، ورمضان كريـم عليك وعلي الجميع، وسعدت بزيارتك وبتعليقك الواعي ، ونقدك البناء. واشكرك علي الملاحظات التي جاءت بتعليقك، وارحب دومآ بقبول الرأي الأخر،

***- لي بعض التعقيبات علي تعليقك الكريـم ياأخ هيل، وارجو ان اجد منك ردودآ عليها،

***- قلت في كلامك: ( يا اخي ايه الكلام البتكتبو فيهو ده كنت اتمنى ان تكون لنسان موضوعي وعلمي في تحليل سبب فشل السيد كاكي والاسباب التي تؤدي الى الاستفاده من الفشل وتحويلها الى نجاحات قادمه)...

***- واسألك:
-------------
(أ)-
***- في عام ٢٠٠٨ تم الاعلان رسميآ بان دورة الاولمبياد القادمة ستكون في لندن عام ٢٠١٢م. ماهي الترتيبات والتجهيزات التي قامت بها الجهات المسئولة عن الرياضة في السودان خلال الاربعة اعوام الماضية?...

(ب)-
***- لماذا وخلال الاربعة اعوام الماضية وقبيل مواعيد افتتاح منافسات الاولمبياد...لم نسمع ولا قرأنا عن اقامة معسكرات لتدريب وتأهيل الرياضيين لدورة الاولمبياد?...

(جـ)-
***- ماسبب تقاعس وزارة الرياضة وباقي الاتحادات الرياضة في الخرطوم الاهتمام بتكوين فريق اولمبي سوداني قوي ينافس في مباريات اولمبياد?...

(د)-
***- من المسئول عن تكوين الفريق البائس الذي مثل السودان في اولمبياد لندن?...

(هـ)-
***- من المسئول الاول عن عدم الاهتمام بالبطل كاكي، والذي كنا نعتمد عليه اعتمادآ كبيرآ وان يشرفنا في هذا المضمار الرياضي الكبير، وفوجئنا به ويفتح النار علي اتحاد العاب القوي في الخرطوم ويتهم المسئوليين فيه بالتعمد في عدم الاهتمام به واهماله عن قصد?!!

(و)-
***- هل يعقل، انه وطوال اربعة اعوام، وتحديدآ منذ عام ٢٠٠٨ وحتي هذا العام ٢٠١٢ لم تستطع الجهات المسئولة عن الرياضة وتجهيز سباحين لخوض المنافسات بلندن، ونحن الذين عندنا النيل الابيض، والازرق، والبحر الاحمر، وبحيرة النوبة? !! ...وهل يعقل، اننا وطوال ١٤٦٠ يومآ مااستعطنا تدريب فريق او حتي لاعبآ واحدآ في مجال سباق الماراثون او القفز العالي?!!

(سـ)-
***- لماذا تجاهلت صحفنا المحلية وخاصة الرياضية الاهتمام بموضوع الاولمبياد، وكثفت نشر وبث اخبار كرة القدم طوال فترة الاعوام الاربعة الماضية وماقبلها?!!

(حـ)-
***- قلت في تعليقك ياأخ هيل:
(وها انتم اليوم تكتبون في الخزعبلات والنحس)،

***- ولكنك لم تكتب في تعليقك كلامآ دسمآ...وتعرفنا بالاسباب التي ادت الي فشل الفريق السوداني بالاولمبياد فشل ذريعآ ومخجلآ،
***- ولاكتبت عن لماذا كان الفريق السوداني مهزلة في تكوينه الرياضي...
***- ولا القيت الاضواء علي اسباب فشل كاكي في الحصول علي ميدالية حتي وان كانت خشبية ومن هو وراء فشله...
***- ولاكلفت نفسك وان تشرح لنا من المسئول عن كل ماجري بلندن ومن يستحق المحاسبة?..وزارة الشباب ام اتحاد العاب القوي وباقي الاتحادات الرياضية?!!

(طـ)-
***- وكتبت في تعليقك ايضآ:
( يا اخي ايه الكلام البتكتبو فيهو ده كنت اتمنى ان تكون لنسان موضوعي وعلمي في تحليل سبب فشل السيد كاكي)،

***- وبناء علي كلامك اعلاه، اتمني ان تتكرم وتعطينا كلام موضوعي وعلمي في تحليل سبب فشل السيد كاكي!!


ردود على بكري الصائغ
United States [hill] 08-11-2012 06:26 AM
شكرا ع ردك استاذ صايغ ولنا لقاء اتمنى حول هذا الموضوع وشكرا ع الاهتمام


#446523 [عبد الرحمن]
2.75/5 (5 صوت)

08-11-2012 01:32 AM
يا بكري يا خوي دا نحس "الكاكي" ذاتو ما ينحس أبوبكر؟


#446522 [البروف]
2.88/5 (5 صوت)

08-11-2012 01:30 AM
بقيت ىاود الصائغ فى كتاباتك ذى كاكى فى أولمبياد لندن


#446499 [hill]
3.13/5 (5 صوت)

08-10-2012 11:56 PM
يا اخي ايه الكلام البتكتبو فيهو ده كنت اتمنى ان تكون لنسان موضوعي وعلمي في تحليل سبب فشل السيد كاكي والاسباب التي تؤدي الى الاستفاده من الفشل وتحويلها الى نجاحات قادمه بالامس كثير منا هلل لخير انشقاق كاكي وطلبه للجو السياسي وكان كاكي يمثل الانقاذ وليس الشعب السوداني وها انتم اليوم تكتبون في الخزعبلات والنحس ومابعرف ايه والكج الما يتعرفها ان كان تحليلنا بهذا الشكل من الخزعبلات على عقلنا الغيبي المغيب سلام ان كان هذا حال اعلامنا يا ىصايغ ايه تركنا للانسان العادي المفترض في الاعلام والاعلاميين الارتقاء بهم وبمستوى تفكيرهم الا اننا اصبحنا في زمن الجهل والجهاله ولكم العز والعتبى


#446460 [بكري الصائغ]
2.75/5 (5 صوت)

08-10-2012 09:54 PM
أخـوي الـحبـوب،

المشتهي الكمونية،

سـلامي العطر، وتحياتي العميقة، ورمضان كريـم عليك وعلي الجميع، وألف شكر علي الزيارة والتعليق المقدر،

***- قلت في تعليقك الغاضب:
( لقد أخفق كاكي بسبب فساد الدولة واهمالها للانسان السوداني على كافة المستويات ، هل يدري خائب الرجاء البشير أن حصيلة لص واحد من أتباعه الفاسدين من النهب وسرقة المال العام تكفي لإنشاء أكاديمية رياضية تخرج العشرات من الأبطال الأولمبيين؟؟؟)...

***- يقال-والعهدة علي الراوي- ان جامع النور بمنطقة كافوري، والذي كان اسمه بالاول علي اسم والد البشير قد بلغت تكاليف صيانته 60 مليار!!....(ارجو ان تلاحظ ان المبلغ قد خصص للصيانة):

***- وهاك بعض المعلومات عن جامع ابو البشير:

(أ)-
60 مليار تكلفة صيانة مسجد الخرطوم الكبير
******************************************
المصـدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=350&msg=1318764227

(ب)-
Quote:
(قال إمام وخطيب مسجد الخرطوم الكبير إنّ صيانة وتوسعة المسجد تكلف 60 مليار جنيه، ووصف المسجد بأنه سيكون الأكبر على مستوى السودان، وسيتّسع لـ10 ألاف مُصلي وألف مصلية. ونقل الإمام من خلال خطبة الجمعة أمس على لسان رئيس لجنة الصيانة بدر الدين طه أنّ تأهيل المسجد سيشمل كل جوانبه مع الحفاظ على صبغته الأثرية، لافتاً إلى أنّ تشييد المسجد تمّ إبان عهد الخديوي في العام 1901م كاشفاً عن إضافة منزل للإمام وآخر للمؤذن داخل حرم المسجد فضلاً عن تعديل السقف من الخشب إلى سقف خرصاني إضافة لتغيير النوافذ والأبواب، مؤكداً أن التوسعة ستشمل إزالة بعض الأعمدة من داخل المسجد لإعاقتها رؤية المصلين للإمام فضلاً عن تشييد موقف للسيّارات على أن تكون الحمامات والمنافع أسفل المسجد).

(جـ)-
(مليار دى كم??-...
بحساب الدولار 4000
100000 دولار تساوى 400 مليون
اذن المليون دولار يساوى 4 مليار
اذن 60 مليار يساوى 15 مليون دولار..
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=350&msg=1318764227


#446449 [بكري الصائغ]
3.75/5 (5 صوت)

08-10-2012 09:15 PM
١-
أخـوي الحـبوب،
جونقلي،

احيك تحية الود، والاعزاز وانت في وطني الثاني، وسعدت بزيارتك الكريمة، والشكر ايضآ لموقع (الراكوبة) الموقر، الذي يقوم بجمع الشتات ليستظلوا بظل الراكوبة،

***- اخوي الحبوب من جنوب الوادي، سـوداني من الشطر الجنوبي كما كتبت، لي تعقيب علي تعليقك المقدر، فالمعروف ان لكل مقام مقال، وطالما موضوع فشل كاكي في الاولمبياد يشغل بال الملايين، فلابد ولبعض الكتاب وان يسايروا الحدث الهام ولا يهملوه خصوصآ وانه يمس سمعة السودان في الخارج،

***- اما وان تكون كل المواضيع والمقالات بالموقع وبـحسب كلامك - مخصصـة فقط عن (ماالذى ادى الى خسوف الثورة السودانية?)..فهذا شئ لايقبله العقل ولابد من تنويع المقالات والكتابة دومآ عن كل ماهو جديـد...


#446445 [بكري الصائغ]
2.88/5 (5 صوت)

08-10-2012 08:57 PM
١-
أخـوي الحـبوب،

fadeil - الفاضـل،

***- تحية الود والاعزاز بزيارتك وطلتك المفرحة، ورمضان كـريم، وتعليقك المقدر، واضم صوتي لصوتك واطالب البطل كاكي بالاغتراب مثلما اغتربت الملايين و(الحق نفسك ، وشوف اكل عيشك)..

***- وياكاكي، اسمع كلام اخوك الفاضل القال لك:
(يا كاكي لا تضيع زمنك في الفاضي مع هؤلاء الكيزان الذين لا يعرفون غير امتلاء جيوبهم بمال السحت ، انتظرنا بعد ذهاب هذه الشرذمه وعودة الديمقراطيه الي أرض أجدادك).

---------------------------------

٢-
أخـوي الحـبوب،
wudoof - ودووف،

تحياتي ومودتي الطيبـة، ورمضان كريـم عليك وعلي الجميع، وسعدت بتعليقك الساخر القوي، وتوقفت عند فقرة في تعليقك الكريم وقلت:

(ثنين من سودانيي الخليج الذين احرزوا ميداليات احدهم (معتز عيسى برشم) والاخر (بله) ولكنهم خليجيين..!!..ويا سودان معليش !!)،

***- سمعت في احدي المرات تعليق ساخر من احد المعلقيين الرياضيين في السودان ويقول، انه لايستبعد ان تقوم وزارة الرياضة في السودان باستجلاب رياضيين افارقة من السنغال وكينيا واثيوبيا في مجال العاب القوي ومنحهم الجنسية الهاملة ليمثلوا النظام الحاكم في المنافسات الدولية،

***- وفي نفس تطرد الكوادر السودانية المؤهلة من البلاد لدول الخليج ليمثلوا العرب في المنافسات والاولمبياد!!

***- وقلت ايضآ في تعليقك الجميل:
( البشير اصبح (كج) واي حاجه يخش فيها دي نهايتا.!!.. وصراحة لااعرف مامعني كلمة ( كج) ولم اسمع بها من قبل، ولكن بعرف ان البشير لو دخل في اي حاجة بوديها (التوج)!!

------------------------------

٣-
أخـوي الحـبوب،
wedhamid- ود حامـد،

تحية طـيبة، وسلامي العطر، ورمضان كريـم، ومن تعليقك المقدر لمست انك موسوعة في مجال الرياضة وتفهم مداخلها ومخارجها، وصراحة، استفدت جدآ من المعلومات القيمة التي وردت في التعليق،

***- وتوفقت عند فقرة في التعليق وقلت:
( ولا البطل السودانى الأصيل أبوبكر كاكى لم يفشل فى النهائى بل هو لم يوفق للفوز بأحد المراتب الشرفية الثلاث....فهو حقق إنجاز يحسب له بلغة التقييم الرياضى العادل ,إذ سجل رغم شخصى جديد لأول مره وهو+ 1.43 و فى لندن الماسى كان+ 1.46 وفى قبل النهائى سجل + 1.44 وأكيد دى أرقام متطوره جدا ستسجل له و هى بالتأكيد أسعدت مدربه ومساعديه ومن حوله وأأكد لك أن هذه الأرقام ستجعله يكتسح أى سباق فى ذات المضمار على مستوى بطولات العالم والتى تجرى 8 مرات سنويا( الأولمبياد كل 4 سنوات) والبطولة الإفريقيه والبطولة العربيه و الإقليميه وله المستقبل إذ هو صغير فى السن إذا وجد الدعم المستمر).

***- ألف ألف شكر علي المحاضرة القيمة، ومنكم نتعلم.


#446442 [بكري الصائغ]
3.25/5 (5 صوت)

08-10-2012 08:28 PM
١-
أخـوي الحـبوب،

shafie - الشفيع،

تحياتي ومودتي الطيبة،ورمضان كريـم، وسعدت بتعليقك الكريـم، وبالفعل كما قلت لو فاز كاكي في هذا السباق لراح الانقاذ ويملأ الدنيا ضجيجآ ونسبوا الانتصار لانفسهم وانهم وراء الفوز!!

٢-
***- اهدي لك للقراء:
روابـط جديـدة لمواضيع عن البطل كاكي:
************************************
١-
وا فضيحتاه ياابوبكر كاكي
وا فضيحتنا في الاولمبياد-...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1344376344

٢-
كاكي ... باي باي لندن...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1344539017

٣-
الكيزان يهزمون ابوبكر كاكى...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1344539230

٤-
رغم وجود الكيني وضعف
الاعداد نطمع في جسارة ابوبكركاكي...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1344459887

٥-
فوز البطل السودانى ابوبكر كاكى
بالذهبية ليس ببعيد ...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1344462342

٦-
تلفون البيشير كج علي كاكي...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1344606480

٧-
كاكي بتاع فنيلتك يا كيكي ...!!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1344597769

٨-
عشان تاني ما تفقرونا بابوبكر كاكي..
قلنا ليكم مستواهو زي الزفت...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1344539042

٩-
المدعو عمر حسن البشير تسبب
في عدم حصولنا للذهبية (كج فاخم)...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1344575004


#446360 [المشتهي الكمونية]
2.25/5 (5 صوت)

08-10-2012 04:08 PM
التحية لك أستاذ الصائغ
البشير كالغريق الذي يتمسك بقشة كي يتفادى الغرق ، الآن تذكر كاكي المسكين المهمل من مؤسسات الدولة ، لو كان البشير الغبي يدرك قيمة كاكي لوجه مؤسساته الفاسدة بدعمه ورعايته ، لقد أخفق كاكي بسبب فساد الدولة واهمالها للانسان السوداني على كافة المستويات ، هل يدري خائب الرجاء البشير أن حصيلة لص واحد من أتباعه الفاسدين من النهب وسرقة المال العام تكفي لإنشاء أكاديمية رياضية تخرج العشرات من الأبطال الأولمبيين؟؟؟المؤكد أن البشير ونظامه ليس لديه فكر استراتيجي لبناء الدولة أو الإنسان وإلا لما أوصلنا لما نحن فيه الآن


#446352 [بكري الصائغ]
2.88/5 (5 صوت)

08-10-2012 03:43 PM
أخـوي الحـبوب،
siddig - صـديق،

تحياتي ومودتي الطيبة، ورمضان كريـم عليك وعلي الجميع، وسعدت بطلتك المفرحة، اما عن المعلومات التي وردت في تعليقك المقدر، فقد احبطتني تمامآ، فما كنت اتصور وان يكون الحال مع البطل كاكي بهذا الشكل المزري والمنحط اخلاقيآ، ويحارب من قبل من هم المفروض عليهم وان يرعوه ويهتموا به اشد الاهتمام!!،

قلت في تعليقك:
-------------------
١-
البطل كاكى محارب من قبل اتحاد العاب القوى وبمارسوا عليه بطريقة خفية ضغوط رهيبة جدا،

٢-
اولها محاولة ابعاد مدرب كاكى والدليل طرده من القرية الاولمبية،

٣-
وحل مكانه سكرتير الاتحاد الفاشل ،

٤-
واجبر المدرب يسكن فى فندق خارج القرية الاولمبية بعيد من لاعبه الذى يحتاجه فى مثل هذه الاوقات،

٥-
ومن غير تغطية تكاليف السكن،

٦-
وكذلك جعلوا كاكى يصرف على نفسة ومعسكراته وسفرياته،

٧-
ومرتب المدرب من حسابه الخاص،

٨-
وكل ذلك فى وجود الاتحاد الذى اتى عن طريق مناسيب العفن اللا وطنى ورئسه والى الشمالية السابق الكوز بدوى الخير،

٩-
وهم جميعا سعوا بكل ما عندهم من قوة ونفوذ فى ابعاد الاتحاد السابق الذى كانت له بصمات وانجازات واضحة للجميع ونجحوا فى ذلك بخبثهم المعروف لانهم كيزان وفشلوا فى تسير النشاط مثلهم مثل كبارهم فى النظام الحاكم والمسلط على رقابنا منذ 89،

***- والله ياأخ صـديق، لو كلامك ده صح ١٠٠% (بالطبع لا اشك في صحتها فكل شئ في نظام البشير وارد ومتوقع)، فعندها اطلب من البطل كاكي وان يحترم نفسه ومكانته الرياضية وسمعته وينجو بنفسه ويبتعد عن هذا الجو الا رياضي ولا اخلاقي، ويترك الجمل بما حمل ويفر بعيدآ...ويغترب!!

***- والله مستغرب من كاكي!!...واصراره علي البقاء باتحاد (العاب!!!) القوي?!


#446344 [بكري الصائغ]
2.25/5 (5 صوت)

08-10-2012 03:23 PM
1
-----
الكيني روديشا يتوج بذهبية سباق 800 متر في أولمبياد لندن ..
الفضية للبوتسواني نيجيل أموس...
والبرونزية للكيني تيموثي كيتوم...
والسوداني كاكي في المركز السابع...
************************************
المصـدر:
(النيلين) .. بوابة شاملةL
بتاريـخ:
الجمعة 10 أغسطس 2012-
-----------------------------
***- توج العداء الكيني ديفيد روديشا اليوم الخميس بالميدالية الذهبية لسباق 800 متر ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة البريطانية (لندن 2012).

***- وأحرز روديشا المركز الأول مسجلا زمنا قياسيا عالميا جديدا حيث قطع مسافة السباق في دقيقة و91ر40 ثانية.

***- وحطم روديشا /23 عاما/ بذلك الزمن القياسي العالمي السابق الذي كان قد سجله في 29 أغسطس 2010 في مدينة رييتي الإيطالية وهو دقيقة و01ر41 ثانية.

وحقق روديشا اليوم أول رقم قياسي عالمي جديد في منافسات ألعاب القوى بأولمبياد لندن.

***- وجاء البوتسواني نيجيل أموس في المركز الثاني بزمن دقيقة و73ر41 ثانية ليحرز الميدالية الفضية وتلاه الكيني تيموثي كيتوم في المركز الثالث بزمن دقيقة و53ر42 ثانية ليفوز بالبرونزية.

***- واحتل السوداني أبوبكركاكي المركز السابع محققا زمن قدره دقيقة و43 ثانية.

-------------------------------

٢-
----
السوداني كاكي بعد ضياع الميدالية الأولمبية:
لا تعليق!!!
------------------
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-67650.htm


#446339 [جونقلي]
3.25/5 (5 صوت)

08-10-2012 03:09 PM
أتمني منك اخي بكرى أن لا تكتب مثل هذة الكتابات!!!

بل المفروض عليك أن تكتب فى مثل هذة الأوقات كالأتي...

ما الذى ادى الى خسوف الثورة السودانية لانك واحد من الاشخاص
الذين حاولوا أن يؤرخوا للأجيال عن ثورة 17 يونيو مع المعزرة

اخوك من جنوب الوادي

ســــــــــــــــــوداني من الشطر الجنــــــــــــــــوبي


#446333 [بكري الصائغ]
3.13/5 (5 صوت)

08-10-2012 02:58 PM
1
-----
أخـوي الـحـبوب،
ركابي،

تحية الود، والاعزاز بزيارتك المقدرة، وسعدت بتعليقك القوي:
( ده نحس المليون مربع (سابقاً ....يحلنا الحلة بله من شبكة الكيزان المقندلة دي)!!

***- والله ياركابي، البشير ده مازار منطقة في السودان الا ونحسها!!، عشان كده رؤساء الدول الاوروبية واميريكا قررت عدم السماح له بالدخول، والقاء القبض عليه بالمطارات الاوروبية وقبل الدخول حرصآ منهم والا تصاب دولهم بالنحس ويعمها الخراب، والاغتيالات، والاغتصابات، والاعتقالات، ووأد الحريات وتكميم افواه الصحفيين، ودولآ تعيش علي الشحتة ومد القرع ورزق اليوم باليوم!!

***- قررت محكمة الجنايات اعتقاله باقرب فرصة حتي لاينتشر نحسه وفقره ويعم ماتبقي من سودان (الجيبون)، ويصبح هذا البلد المنكوب برئيسه هو الاول عالميآ في عدد ضحايا الحروب!!

-----------------------------

٢-
---
أخـوي الـحبـوب،
شخلول،

تحياتي الطيبـة، ورمضان كريـم، وسعدت بالقوم المنير والتعليق القوي، والمهم في الموضوع ان بطلنا خسر في الاولمبياد وخرج صفر اليدين و(الفاس وقع في الرأس ومابنفع الجقليب)!!...

***- منذ ان استقل السودان عام ١٩٥٦ ونحن نشارك في الاولمبياد، ومامر اولمبياد وماشاركنا فيه وطول ٥٦ عامآ، وماخرجنا من كل هذه المهرجات بميدالية او شهادة تقدير!!، وبعد كل فشل ذريع تشكل الحكومة لجنة لاعداد كوادر رياضية جديدة تشارك بها في الاولمبياد القادم!!

***- تابع ياأخ شخلول ماستكتبه الصحف الرياضية وغيرها ابتداء من الغد، بعض هذه الصحف ستعلل (كالعادة)،ان كاكي لعب وسط جمهور ليس جمهوره، وارضآ غير ارضه، وان الاجواء الملبدة بالغيوم حالت دون حصوله علي ميدالية!!

***-ولاتستغرب اذا ماطالعت خبرآ يقول بان كاكي كان صائمآ وقت الجري!!...او خبرآ اخرآ يقول ان (الهامبورجر) الذي تناوله كاكي قد سبب له فتور وتراخي!!

-----------------------------

٣-
أخـوي الحـبوب،
ابو كريم،

تحياتي وسـلامي العطر، ورمضان كريـم، وسعدت بالطلة والتعليق الواعي السمح، لكن والله ياخ ابوكريم يحز في قلوبنا عدم فوز كاكي الذي استبسل وحده بعد ان تخلت عنه الجهات الرياضية الرسمية وتركته بلا رعاية او حتي بقليل من الرعاية والاهتمام،

***- لم استغرب فوز الابطال الاثيوبيين والكينيين فهم لهم باع طويل في هذا المضمار، ولكني استغربت فوز احد الجزائرين (توفيق مخلوفي ) بميدالية ذهبية في سباق ١٥٠٠ متر، وسبب الدهشة ان الجزائر ماكانت مرشحة بالفوز في سباقات الجري!!

***- وبالطبع، لا نشك اطلاقآ بان الجهات الرياضية في الجزائر قد اهتمت بالبطل مخلوفي ورعته واهتمت به اهتمامآ كبيرآ...فاهدي بلده ميدالية.


#446309 [بكري الصائغ]
2.75/5 (5 صوت)

08-10-2012 02:06 PM
أخـوي الـحـبوب،
خضر عابدين،

تحياتي ومودتي الطيبة، ورمضان كريـم، وسعدت بزيارتك المقـدرة، اما بخصوص تعليقك الذي استغربت منه الاستغراب لانك نسبت لي مالم اقله، وكتبت:
(والله انت اللى طممت بطنه وقلت انو ما حيشارك وانو طلب لجوء سياسى وفى داعى تستبق الاحداث وتطلع كضاب)!!

***- فافيدك بان خبر طلب كاكي لجوء سياسى قد بث من عدة مواقع الكترونية في وقت سابق، ونفي كاكي الخبر!!

***- وحتي لا تتهمني زورآ وبهتانآ بما لم اقله فاهديك الرابط الذي حوي علي خبر طلب كاكي لجوء سياسى:

١-
ابوبكر كاكي يقدم طلب لجوء
سياسي لمسولئين برطانيين...
http://www.hashdup.01lx.net/vb/archive/index.php/t-169.html

٢-
خسارة كبيرة للسودان العداء:
السوداني الاولمبي أبوبكر كاكي
يطلب اللجوء في بريطانيا...
http://kordofanonline.net/vb/showthread.php?t=7870

٣-
كاكي ينفي شائعة طلب اللجوء السياسي...
http://alraed.sd/news/index.php/2012-04-23-07-50-52/2012-04-23-07-50-20/6632-2012-07-29-07-31-04

٤-
***- وبناء علي ماهو مذكور اعلاه بالروابط التي حوت قصة اشاعة طلب كاكي اللجوء السياسي، فقد اوردت المعلومة في مقالتي وقبل ان بنفيها كاكي!!

٥-
***- ونعود لاصل الموضوع ونسآل:
-----------------------------
١-
من هو وراء فشل البطل كاكي في اولمبياد لندن?!! .. هل هو اتحاد العاب القوي الذي اصلآ مااهتم بكاكي..ام سياسة النظام في الاهتمام بكرة القدم فقط?...

٢-
لماذا غضب كاكي وشن هجومآ ضاريآ علي المسئوليين في اتحاد العاب القوي، واتهمهم بالقصور المتعمد تجاهه ونشرت الصحف المحلية وبعضآ من المواقع الالكترونية خبر هجومه الضاري علي من اهملوه ورفضوا رعايته?!!

٣-
هل الرئيس البشير عنده مستشارين يفهمونه اصول المعاملات والتصرفات الدبلوماسية، ومتي يتكلم ويصرح?!!..واذا كان هؤلاء المستشارين، كيف فات عليهم وا يخطروا البشير ان التهانئ تاتي عادة بعد النتائج الاخيرة..وليس من اللائق وان تاتي تهنئة من رئيس جمهورية لشخص ما وقبل معرفة النتيجة النهائية وبعد اعلانها بشكل رسمي?!!!

٦-
***- اخطأ اتحاد العاب القوي مع البطل كاكي...
***- واخطأ كاكي بانه نافس في الاولمبياد بمستواه الضعيف،
***- واخطأ البشير بالتهنئة...


#446290 [wedhamid]
2.88/5 (5 صوت)

08-10-2012 01:23 PM
تحياتى للأخ بكرى و كل عام و أنت فى أحسن حال .
أولا البطل السودانى الأصيل أبوبكر كاكى لم يفشل فى النهائى بل هو لم يوفق للفوز بأحد المراتب الشرفية الثلاث.... فهو حقق إنجاز يحسب له بلغة التقييم الرياضى العادل , إذ سجل رغم شخصى جديد لأول مره وهو+ 1.43 و فى لندن الماسى كان+ 1.46 وفى قبل النهائى سجل + 1.44 وأكيد دى أرقام متطوره جدا ستسجل له و هى بالتأكيد أسعدت مدربه و مساعديه و من حوله وأأكد لك أن هذه الأرقام ستجعله يكتسح أى سباق فى ذات المضمار على مستوى بطولات العالم و التى تجرى 8 مرات سنويا( الأولمبياد كل 4 سنوات) والبطولة الإفريقيه و البطولة العربيه و الإقليميه و له المستقبل إذ هو صغير فى السن إذا وجد الدعم المستمر .... بل سيكون محفزا للمتسابقين السودانيين الآخرين ( مثل تأثير أوسين بولت على رفاقه الكولومبيين بإذن الله إذا ما دعمناهم بجد) .... و طبعا كلنا تأثرنا لعدم تحقيقه ما كان يطمح و يتطلع إليه و تمنينا له بالفوز بإحدى الميداليات و على العموم بالحساب هو سادس أسرع متسابق فى العالم على المستوى الأولمبى ( و ما تانى الطيش كما فى السياسه) رغم الجهود الجباره الشخصيه و شح الدعم المادى و المعنوى من الدوله مثل مسابقيه من البلدان المشاركه الأخرى كما هو معلوم لديك و سبق أن أشرت إليه أنت فى مقالة سابقه...لذا يا أستاذنا أرجو سحب كلمة فشل دى و نقول ما توفّق ......
ثانيا حكاية المكالمة التلفونيه دى مسرحيه مقرره فى أى منافسات خارجيه نشارك فيها و يخرجها المسئول المرافق للبعثة أو رئيسها ...إذ يقوم رئيس البعثه ( وعادة يكون مسئول حكومى ) يوم المنافسه بمخاطبة المتسابقين و يكذب بأن رئيس الجمهورية إتصل به تلفونيا و تمنى الفوز للمشارك إلخ هذه المسرحيه المفبركه و يقوم الصحفيون المرافقين ..و بالفاكس و الموبايلات نقل هذه الأكذوبه كسبق صحفى لجرايدم... و كووولو إفك×إفك ....هو رئيس الجمهوريه صاحى و اللا جايب خبر!!


#446286 [wudoof]
2.25/5 (5 صوت)

08-10-2012 01:18 PM
البشير اصبح (كج) واي حاجه يخش فيها دي نهايتا.!!.. وحال البلد خير دليل..؟؟.. البشير ادمن الحشود والجمهرة حتى ولو كانت صلاة جنازة..؟؟. الانقاذ يريد الحصول على النتائج دون بذل اي جهد للاعداد
كاكي لو طلب حق اللجوء في اي دولة محترمة سيحرز الذهبية في اول سانحة
اثنين من سودانيي الخليج الذين احرزوا ميداليات احدهم (معتز عيسى برشم) والاخر (بله) ولكنهم خليجيين ..!!..ويا سودان معليش .!!


#446223 [fadeil]
2.25/5 (5 صوت)

08-10-2012 11:02 AM
يا كاكي لا تضيع زمنك في الفاضي مع هؤلاء الكيزان الذين لا يعرفون غير امتلاء جيوبهم بمال السحت ، انتظرنا بعد ذهاب هذه الشرذمه وعودة الديمقراطيه الي أرض أجدادك .


#446216 [shafie]
3.13/5 (5 صوت)

08-10-2012 09:53 AM
itis good to us and kaki because if he win any medal the govt. will make big celaration to show that it is one of their good things to sudanese pepoles . good luck kaki with the coming revelution


#446208 [siddig]
2.75/5 (5 صوت)

08-10-2012 09:18 AM
هل تعلم يا استاذ بكرى بان البطل كاكى محارب من قبل اتحاد العاب القوى وبمارسوا عليه بطريقة خفية ضغوط رهيبة جدا اولها محاولة ابعاد مدرب كاكى والدليل طرده من القرية الاولمبية وحل مكانه سكرتير الاتحاد الفاشل واجبر المدرب يسكن فى فندق خارج القرية الاولمبية بعيد من لاعبه الذى يحتاجه فى مثل هذه الاوقات ومن غير تغطية تكاليف السكن وكذلك جعلوا كاكى يصرف على نفسة ومعسكراته وسفرياته ومرتب المدرب من حسابه الخاص وكل ذلك فى وجود الاتحاد الذى اتى عن طريق مناسيب العفن اللا وطنى ورئسه والى الشمالية السابق الكوز بدوى الخير (وهناك الكثير والمثير من عفن اتحاد العاب القوى واللجنة الاولمبية) وهم جميعا سعوا بكل ما عندهم من قوة ونفوذ فى ابعاد الاتحاد السابق الذى كانت له بصمات وانجازات واضحة للجميع ونجحوا فى ذلك بخبثهم المعروف لانهم كيزان وفشلوا فى تسير النشاط مثلهم مثل كبارهم فى النظام الحاكم والمسلط على رقابنا منذ 89


#446181 [ابو كريم]
2.88/5 (5 صوت)

08-10-2012 06:42 AM
الاخ /بكري تحيه طيبه الحكومة دي مافيها خير ابدا ومافشل كاكي الا نتاج تراكمات من العوائق والصعاب التى تعرض لها في فترة الاعداد والتقصير في الدعم المادي وعدم المبالاه من جانب اتحاد اللعاب القوى والحكومه والتى اصلا لاتعنيها رعاية الابداع والموهوبين مع انو البلد مليانه مواهب
وهؤلاء لايفهمون معاني الرياضة ويعتبرونها نوع من الترف بل وحاربوها في سنواتهم الاولى

... دمروا الاقتصاد والرياضة والثقافة وكل شئ جميل كان يميز السودان

عموما نقول للبطل كاكي هاردلك وماقصرت ولسه المستقبل امامك فهو صغير السن يعني ممكن يعوض في المناسبات القادمه انشاءالله


#446148 [شخلول]
2.88/5 (5 صوت)

08-10-2012 04:02 AM
والله ماقلت الا ماجال بخاطرى من سماعى خبر الاتصال وهو لعلمك كان خبر رئسى فى نشرة تلفزيون الحكومة مساء امس.ومن لحظتها وانا اردد الله يكضب الشينة وللاسف الشينة ما بتتكضب.على قولك ما كان فى داعى.الله يستر ما بكون بشجع البرازيل بكرة يلحقها كاكى


ردود على شخلول
United States [ركابي] 08-10-2012 04:52 AM
هههههههههههههههههههههههههه


#446116 [ركابي]
2.85/5 (6 صوت)

08-10-2012 02:47 AM
ده نحس المليون مربع (سابقاً) ....يحلنا الحلة بله من شبكة الكيزان المقندلة دي


#446109 [خضر عابدين]
3.75/5 (5 صوت)

08-10-2012 02:25 AM
والله انت اللى طممت بطنه وقلت انو ما حيشارك وانو طلب لجوء سياسى وفى داعى تستبق الاحداث وتطلع كضاب


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة