المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
بالغت يا محمد محمد خير !!!
بالغت يا محمد محمد خير !!!
08-12-2012 10:16 AM

بالغت يا محمد محمد خير !!!

محمد الأمين الباقر
[email protected]

بعموده الراتب بصحيفة آخر لحظة كتب محمد محمد خير المقال التالي بعنوان "حق اللجوء السياسي والكذب المباح"، ولمن لا يعرفون محمد خير فقد عاش بالقاهرة لمدة 7 سنوات بعد مجيئ الانقاذ في انتظار دوره للحصول على اللجوء الذي حصل عليه ثم سافر الى كندا مع اسرته، وبعد تسلمه للجنسية الكندية عاد للعمل كملحق اعلامي لنظام الانقاذ بالامارات وقطر ثم ... كتب هذا الكلام .. فإلى المقال:

" في الأنباء أن متسابقاً سودانياً يشارك في أولمبياد لندن تقدم للشرطة البريطانية بطلب لجوء سياسي ولم تفد الأنباء إذا كانت الشرطة قد قبلت طلبه أم لم تستجب.

اللجوء السياسي له شروط عديدة أهمها استيقان الدولة المانحة لهذا الحق الإنساني بأن حياة مقدم الطلب مهددة بالخطر في بلاده وهذه يستخلص من سياق حياة مقدم الطلب والمضايقات التي تعرض لها والاعتقالات دون سند قانوني وبلا محاكمة وهذا ما لا ينطبق على 90% من السودانيين الذين منحوا هذا الحق ونالوا جنسيات الدول التي منحتهم حق اللجوء ويعيشون على الهامش الضعيف الذي توفره لهم الحكومة من دافعي الضرائب بالإضافة إلى التكفل بعلاجهم ومراجعة أسنانهم وأبصارهم مع الإيواء السكني شبه المريح الذي يتبع للحكومة والذي تمنحه طائعة على أساس عدد الأسرة.

فيما عدا قلة قليلة أرى أن الشروط الصارمة لحق اللجوء لا تنطبق تماماً لمن نالوه «استنكاحاً» ومن ينتظرون.. هناك مجموعات قامت بقطع تذاكر لدولة معينة عن طريق بريطانيا أو المانيا أو فرنسا وفي المطار تقدموا بطلب اللجوء باعتبار أنه حق قانوني وبعد دخولهم ألّفوا قصصاً أشبه بألف ليلة وليلة.. أذكر أن دنقلاوياً مشلخ مطارق قدم إلى كندا وهو في طريقه لكوبا وفي مطار تورنتو تقدم بطلب اللجوء على خلفية شلوخه التي ادعى أنها من التعذيب في بيوت الأشباح، وبما أن الكنديين أهل رأفة وحنية أدخلوه وقدموا قضيته للمحكمة فكانت أقصر محاكمة في تاريخ اللجوء باعتبار أن البينات المؤكدة متجلية بوضوح على محياه!!.

وأذكر أيضاً رجلاً ألّف قصة طريفه أحد منسوبيها الأستاذ محمود محمد طه وأدعى أنه جمهوري في حين أنه ذو شارب كبير ويلقبونه بـ«أب شنب» علماً بأن مريدي محمود يحفون شواربهم ويكاد يكون تمييزهم سياسياً وفكرياً من المظهر الخارجي على أساس التفرس في الشارب فإن كان محلوقاً فهذا يشيء باحتمال أكبر لكونه جمهورياً وإذا كان كثاً فربما يكون من «العدائين».

من أكثر الشعوب ضموراً في صدقية حق اللجوء هو «الشعب السوداني اللاجئ» فحياتهم كانت في مأمن تام ولم يتعرضوا لاعتقالات ولا مضايقة بل يجيء بعضهم وهو الممنوح «حق من لا يملك إلى من لا يستحق» ويشاركون في الندوات ويجري تكريمهم ويقدمون للأراضي ويتابعون «بنيانهم» وهم لاجئون!!.

إن اللجوء بالنسبة للاجئ السوداني اقترن تماماً «باللجوء للكذب» فكم رأينا «نقادياً» في بريطانيا منح اللجوء على أساس أنه من أبناء الزغاوة ونرى الآن جماعات تتحلق حول المؤتمر الوطني لتمنح «حق اللجوء» للسلطة بعد أن منحت حق اللجوء السياسي!!


تعليقات 13 | إهداء 1 | زيارات 2354

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#447684 [عطر الاماسى]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2012 08:07 AM
ياااه للدرجة هانت عليك نفسك سبحان الله ازكر مرة فى لقاء حكيت عن معاناتك فى مصر وانو جزمتك كانت مقطعة))وانو حالتك تصعب على المسكين سبحان مغير النفوس والمبادى))اخجل على شنبك يامحمد))والله حتى الاسم خسارة فيك))وافاجأ كغير بانك ملحق اعلامى وين فى اغنى بلد دبى ومع منو مع الانقاز ياخسارة ))ياحمادة ماتنسى المثل(( البيطلع للصيد بيفقد مكانتو))وانت فقتاها مكانتك فى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قلوبنا وبيجى يوم تفيق من الغيبوبة وتسال نفسك ليه انا عملتا كدة))


#447536 [shiekhedrees]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2012 12:04 AM
لشعب السودانى هو الشعب الوحيد فى العالم الذى يستحق اللجوء السياسى...حتى بدون أن يثبت ذلك ويختلق الأكاذيب والحيل....فالشعب السودانى هو الشعب الوحيد فى العالم الذى تعرض للفصل من العمل على أساس سياسى...فتم تشريد الآلاف لعدم ولا ئهم وتم أكبر أحلال وابدال فى الوظائف فى التاريخ.....أين ستذهب هذه الآلاف لولا أماكن اللجوء التى وفرتها هذه الدول بعد أن تم طردهم من بلادهم بقطع أرزاقهم وأرزاق أبنائهم...هل يتخيل هذا الصفيق أن ما أقدم عليه شريحه من السودانيين كانت برغبتهم لا والله أنهم تجرعوها كما يتجرعوا السم الزعاف ...لأن لا خيار أمامهم وهم ينظرون الى أبنا ئهم وزوجاتهم ولمسؤولياتهم تجاه هؤلاء ارتضوا أقل الخيارات مراره.
أما أنهم يعيشون على الهامش ،فأنا هنا فى الولايات المتحده ،أرى السودانيون يعيشون بشرف ويدفعون ايجاراتهم والتزاماتهم من كدهم وجهدهم والى الآن لم أرى سودانيا واحدا متبطلا أو متعطلا يعيش على الاعانات ومساكن توفرها الدوله...أما العلاج والتعليم فهذا حق مكفول للكل بما فيهم المهاجرين واللاجئين توفرها الدوله على قدم المساواه بين مواطنيها ومقيميها.
أما الدنقلاوى المشلخ ...فالدناقله ياسيدى عرفوا الهجره قبل حتى أن يتم تنظيمها ببرامج اللجوء وغيره...فان كانت شلوخه هى معبره للجوء ...فأنا أؤكد لك أن كان وجد فى بلده ما يسد رمقه ويقيم أوده دون أن يتمسح فى بلاط السلطان لفعل ذلك .


#447403 [فني لاسلكي برتبة مهندس ومفكر]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2012 05:41 PM
لم ار اتفه واحقر من هذا المرتزق المنافق المدعو محمد محمد خير وهو الذي ملأ الدنيا ضجيجا بادعائه معارضة النظام واذا به ينحدر في اول مستنقع رشوة سياسية ومادية من اسياده ويلعق كما الكلاب من مواعينهم الصدئة ليصبح اكثر عواء منهم واشدهم مناطحة لكل معارض شريف ينبش فيه ما يفتقده من رجولة وثبات على المبادئ


#447381 [مارتن لوثر]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2012 05:00 PM
لماا اضطر السودانيون لهجره وطنهم والتشرد في اصقاع الارض؟
لماذا انفصل الجنوب؟
ولماذا يذبح شعب دارفور بشكل ممنهج على ارضه؟
ولماذا يشتري المؤتم الوطني ذمم من لا ذمه له؟


#447344 [ابقوا عشرة على المبادىء]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2012 04:08 PM
م م خير هذا تقدم للجوء السياسي كمعارض والأسباب : قيام دولة الكيزان وممارساتهم الاإنسانية وبعدها حصل على الجواز الكندى Ok
الآن يتمرغ فى ميرى الكيزان ويتمتع بمميزات الجواز الكندى من تعليم لأبنائه وتأمين صحى . وأستفاد من ضرب عصفورين بحجر. هل يسقط عنه الجواز أم يستغنى عنه الكيزان ؟
ماهو ياأبيض يا أسود!!.


#447317 [Kambalawi]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2012 03:28 PM
محمد محمد خير هذا عبارة عن مومس،، هي علي السرير وقلبهها علي من يطرق الباب، مقرف بدرجة شرف


#447268 [محمد حسنين]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2012 02:15 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل...


#447254 [ود الحوري]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2012 02:03 PM
سبحان الله ... هذا حديث يضن عليه حتى بمثل هذه الكلمات


#447200 [طالب]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2012 12:55 PM
يا عبدالواحد المستغرب، اقتباس الكاتب واضخ يبدأ مقال محمد خير من عبارة : الى المقال


#447160 [عبدالواحد المستغرب أشد الاستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2012 11:48 AM
يا محمد الامين ما قدرنا نفرز كلامك من كلام الصحفى الانتهازى محمد محمد خير الموضوع تداخل مع بعض !!كان الواجب نقل مقال الانتهازى والاشاره الى ان المقال انتهى ثم تبدى رأيك لنقول نحن راينا فى ما كتبه الانتهازى الذى كان يقف معنا يوما على (محطة الانقاذ) يوم رفض الجميع ركوب قطارهم المتهالك ولكن يبدو أنه اى الانتهازى محمد محمد خير الغية اليه بتذكره مجانيه مع (بوسه)من فمهم المنتن!! فترك الجميع وركب!!وبالمناسبه حياتنا حافله بأمثال الانتهازى محمد محمد خير ولنا معهم ذكريات أبان حقب حكم العسكر فى نوفمبر ومايو وكنا نعرفهم فردا فردا وأهم ما كان يميزهم وبجانب إنتهازيتهم فهم كانوا أصحاب (نفس قصير)ولايطيقون الصبر على الشدائد فتسهل رشوتهم ولا عجب أن يصيروا ملكيون أكثر من الملك ولان الملك يعرف تاريخهم القديم ويستطيع ان يبطش بهم فى اى لحظه يضطرون الى لعق بلاطه صباح مساء!!الرجاء إعادة المقاله مره اخرى مع وضع حد بين المقاله التى سطرها الانتهازى محمد محمد خير مشفوعا برأيك وبإذن الله سوف تجد منا كل تعاون0


#447157 [khalid m ali]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2012 11:46 AM
حق اللجوء لمن اضهد فى وطنه او وجد تفرقة عنصرية او اعتقل بدون محاكمه او حجر رأى او اضهاد للمظهر الخارجى او تجويع بسبب الحروب او فصل تعسفى من العمل بسبب سياسى او تكريه او محسوبية فى التعينات والدخول للجامعات حتى اختيارك الجنسى كل مازكرته اعلى طبق على الشعب السودانى ككل من قبل الاسلاميين المتسلطين على الحكم إلا الشذوذ الجنسى بين الرجال وهو المباح لاغبار عليه .


#447138 [محمد أبوالخير ـ الواعظ]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2012 11:11 AM
لا لم يبالغ بل تحقق المثل القائل ( كل إناء بما فيه ينضح )


محمد الأمين الباقر
محمد الأمين الباقر

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة