المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
بيان تجمع كردفان للتنمية - كاد بالسودان بخصوص تحول كاد إلي العمل السياسي
بيان تجمع كردفان للتنمية - كاد بالسودان بخصوص تحول كاد إلي العمل السياسي
08-12-2012 10:56 AM

بيان تجمع كردفان للتنمية - كاد بالسودان بخصوص تحول كاد إلي العمل السياسي

بسم الله الرحمن الرحيم

تجمع كردفان للتنمية كاد مكتب السودان
بيان
الي جماهير الشعب السوداني الابية الوفية

لا شك أن جماهير شعبنا تدرك الخصائص السامية للمجتمع السوداني المتفرد بأصالته المتميز بتنوعه الاثني والقبلي والثقافي والديني والجغرافي – تلك الخصائص التي كانت وما زالت مصدر قوة ونبل عرف بها شعب السودان في سائر اقطار الارض . هذا التنوع الذي تم استغلاله مؤخراً لخلق عديد من الاشكالات والازمات التي القت بظلالها السالبة علي مسيرة التنمية والنسيج الاجتماعي للبلاد وأدت الي الي بروز كيانات جهوية وصراعات قبلية دفع السودان ثمنها غالياً بفصل جزء عزيز منه وهو جنوب السودان وما فتئت الحروب اللعينة تستعر في جنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور , هذا الاحتراب السياسي الذي ادخل البلاد في دائرة غير منتظمة القوس من التدني الاقتصادي والفقر والبطالة وتفشي الامراض المزمنة وتدهور الصحة والبيئة , في كافة اقاليم السودان , والان كما تدرون جميعاً فأن الوطن يعيش في حالة من الازمة السياسية الحقيقية التي اخزت تنخر في النسيج الاجتماعي واللحمة القومية وتجزرت ثقافة الاحتراب حتي اصبحت بديلاً للغة الحوار والوحدة الوطنية .
وكما تعلمون جماهير شعبناء الشرفاء فأن تجمع كردفان للتنمية كاد والذي تم تأسيسه في العام 2006م من نفر كريم من ابناء كردفان حملوا السودان هماً ظلوا ينادون بوطن يسع الجميع يتم فيه تداول السلطة وفق الديمقراطية والشفافية مؤمناً بوحدة الوطن ارضاً وشعباً والذي انتهج خط المعارضة والكفاح السياسي منهجاً لتحقيق أهداف أهل السودان جميعاً في توفير الحرية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية , وانطلاقاً من تلك المرتكزات فقد قرر الاتي :
امتثالاً واحتكاماً لنداء الوطن ورغبة جماهير التنظيم بالداخل و محافظة علي ما تبقي من الوطن ارضاً وشعباً فقد قرر العودة للعمل من الداخل وممارسة حقه الديمقراطي السياسي وفق القانون والدستور من أرض الوطن السودان الحبيب
شعارنا الوطن - السلام – التنمية – العدالة – المساواة –
قيمنا المرحلة التاريخية الهامة التي تمر بها البلاد والمتغيرات السياسية والاتجاهات الدولية في العالم الذي يتجه نحو التجمع والتوحد والتكتل .
استعرضنا الجهود التي بزلت في السنوات الماضية من عمر التنظيم منادين بأهمية السلام والمصالحة والوحدة الوطنية والتنمية المستدامة .
اذ ندرك أن الشعب السوداني قدم تضحيات جسام من ابناءه شهداء في الحروب الماضية والمهر الغالي للسلام ثلث مساحة السودان بأنفصال الجنوب
أذ نثمن الجهود والمبادرات التي بزلت من قيادات التنظيم في ارساء دعائم الوحدة الوطنية والاليات التي ما من شأنها تعمل علي تعزيز خيار الوحدة الوطنية والقومية السودانوية .
أذ نقدر الخطوات الجادة من الاخوة في التنظيم في الداخل بأهمية العودة الي حضن الوطن وممارسة النشاط السياسي من الداخل مساهمة في التنمية والسلام الاجتماعي
اذ نؤكد1/ العمل الفوري علي تحويل التنظيم الي حزب سياسي قومي يسع كل ابناء الشعب السودان دونما تحيز للون او دين او قبيلة او جهة او ثقافة .
2 / السعي لتحقيق تطلعات الشعب السوداني المشروعة في العيش الكريم والممارسة الحرة للديمقراطية منتهجاً بذلك مبدأ الشفافية والعدالة والمساواة .
3 / السعي الجاد مع القوي السياسية الوطنية في ايجاد حلول عاجلة لللأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد والمشاكل الامنية التي انتظمت ربوع السودان لاسيما جنوب كردفان والنيل الازرق .
اذ نضع في اعتبارنا أهمية احترام سيادة السودان ووحدة اراضيه ودعم الجهود والمساعي الرامية لتحقيق السلام والوفاق والتراضي بين ابناء وبنات شعبه ونقدر جهود اصدقاء السودان في المجتمع الدولي والمحيط الاقليمي .
نعلن وبكل قوة تحولنا لمبدأ السلم والحوار والممارسة الديمقراطية كبديل لحمل السلاح من قناعات راسخة وصادقة بأهمية الحفاظ علي الوطن وسلامة اراضيه .
.حفظ الله بلادنا من شرور أنفسنا وأعدائنا والعزة للسودان وشعبه وعاش السودان حرًأ عزيزاً علماً بين الدول .
اخلاص صلاح وداعة الله
رئيسة تجمع تنمية كردفان كاد بالداخل


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 785

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة