المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
١٤ أغسطس ١٩٩٤ : هل باع الترابي كارلوس ب50 مليون دولار?!
١٤ أغسطس ١٩٩٤ : هل باع الترابي كارلوس ب50 مليون دولار?!
08-14-2012 02:15 AM

١٤ أغسطس ١٩٩٤:هل باع الترابي كارلوس ب50 مليون دولار?!

بكري الصائغ
[email protected]

١-
مقدمة عن كارلوس الفنزويلي:

---------------------------

***- اسمه الاصلي إلييتش راميريز سانشيز (بالإسبانية: Ilich Ramírez Sánchez) المشهور بكارلوس، من مواليد 12 أكتوبر 1949. ولد في اسرة فنزويلية ثرية ودرس المرحلة الجامعية في موسكو قبل أن ينضم إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اعتنق الإسلام عام 1975 واطلق عليه لقب الثعلب بعد أن وجد بين امتعته نسخة من كتاب فردريك فورسايت يوم الثعلب. بنى كارلوس الثوري الفنزويلي الذي ذاع صيته في القرن الماضي لنفسه سمعة كبيرة في السبعينيات، وخصوصاً عقب العملية التي اختطف فيها وزراء نفط الدول الاعضاء في منظمة اوبك عام 1975 باسم الثورة الفلسطينية.

***- أصبح كارلوس رمزاً لمقارعة الامبريالية في السبعينيات والثمانينيات، ولم يزد أسطورته حبه للنساء والمشروب الا مزيداً من الشهرة. ويتميز كارلوس بالغرور فهو يضرب عن الطعام في سجنه ويكتب الرسائل للرئيس الأمريكي أوباما، كما تزوج محاميته وهو في السجن.

***- وارتبط اسمه ببعض الحركات الثورية المسلحة واشتهر بقيامه بالعديد من العمليات المسلحة بأسلوب شخصي مميز وهو يقضي وقته في السجن بدراسة الفلسفة ومتابعة الأخبار. وعبر بشكل خاص عن تأييده للمتظاهرين الأوروبيين الذين يحتجون على اجراءات التقشف وجشع الشركات الكبرى. وعاش فترة من صباه في لندن قبل انتقاله إلى لبنان، مدفوعاً بتعاطفه الشديد مع الشعب الفلسطيني وقضيته وانضمامه هناك إلى صفوف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

***- وخلال نشاطه في صفوف الجبهة اضطلع كارلوس بمهمات قتالية عدة أشهرها احتجاز وزراء النفط في الدول الأعضاء في منظمة الدول المنتجة والمصدرة للنفط (أوبك) في السبعينات الماضية عام 1975 أثناء اجتماع لهم في فيينا والذي احتجز خلاله هو وخمسة آخرون 70 شخصاً بينهم 11 وزيراً للنفط واختطافهم تحت تهديد السلاح ونقلهم إلى الجزائر، علاوة على ارتكاب جرائم قتل أخرى عدة في أماكن مختلفة من العالم ومن ضمنها مجموعة جرائم ارتكبها في فرنسا التي تمكنت شرطتها السرية من إلقاء القبض عليه بالتعاون مع الحكومة السودانية ونقلته إلى فرنسا قبل أكثر من 17 عاماً تقريباً، حيث جرت محاكمته بتهمة قتل شرطيين فرنسيين عام 1975 في باريس ويقضي فيها الآن حكمه المؤبد، فيما توجه له الآن تهم جديدة بتنفيذ تفجيرات في فرنسا قتل فيها 11 شخصاً في مطلع الثمانينات الماضية.

***- وقد القي القبض على كارلوس منذ عقدين تقريباً في العاصمة السودانية الخرطوم، وهو الآن نزيل أحد السجون الفرنسية.

٢-
كيـف دخل كارلوس للسودان?!!
---------------------------
***- في حوار لكارلوس مع الكاتب الصحفي اللبناني غسان شربل، وأورده في كتابه الشهير (أسرار الصندوق الأسود)، نفى كارلوس أي لقاء له مع مسئول سوداني إبان اقامته في مدينة صنعاء قبيل قدومه للإقامة في الخرطوم، ولكن حينما واجهه الصحفي شربل بشهادة د.الترابي من أنه قد دخل السودان دون علم السلطات السودانية،وبجواز سفر دبلوماسي أردني، قال كارلوس مدافعآ عن نفسه:

( السلطات السودانية كانت على علم بمجيئي.وحتى وزير الخارجية السوداني الذي سافر معي على الرحلة ذاتها كان على علم بالأمر)!!!،

***- ويقول كارلوس ايضآ،ان جهات رسمية في السودان رتبت دخوله إلى الخرطوم، بل وان الطائرة التي أقلته من الأردن الي الخرطوم كان فيها وزير خارجية السودان شخصيا،غير أن كارلوس لم يؤكد أنه كان بصحبته أو برفقته،وذلك أمر يختلف عن مجرد العلم بأنه في الطائرة المذكورة. في تقديري أن وزير الخارجية وقتذاك، وهو طبيب اخصائي بالمهنة،لم يكن من كوادر الحركة الاسلامية المعتمدة،وأغلب الظن أن المعلومة الخاصة بدخول كارلوس لم تبلغه ممن رتب الأمر في العاصمة الأردنية.

***- ثم أضاف في وريقاته المكتوبة للصحفي شربل :( السلطات السودانية طلبت مني بالفعل مغادرة البلاد لأسباب أمنية، وكان ذلك في ربيع 1994. وأنا لم أرفض مغادرة السودان ، بل رفضت فقط التجاوب مع فخٍ أراد أن ينصبه لي الترابي والبشير، وعلمت به بفضل بعض المتعاطفين معي من داخل النظام في الخرطوم)!!

٣-
كيف تـم اعتقال كارلوس في الخرطـوم?!
-------------------------------------
***- كانت السلطات السودانية قد سعت للتخلص منه منذ عام 1994،أي قبل خمسة أشهر من عملية اختطافه من الخرطوم ، ربما بسبب ما رصدته الأجهزة من تجاوزات تتعلق بصلاته بأرملة مسئول سوداني، وأن بعض أصدقائه من المسئولين السودانيين أطلعوه على نية التخلص منه فحذروه. ذلك يعكس أمراً مهما وهو أن ثمة خلافات بين أركان النظام في الخرطوم، نشبت حول مصير كارلوس وبقائه في الخرطوم. هذه الأمور الخطيرة، هي إشارة كارلوس لشخصيات "خليجية" لعبت دوراً في خطة اعتقاله من الخرطوم، كما يظل زعمه أن سفارة الولايات المتحدة في الخرطوم لعبت دوراً رئيساً، في حاجة إلى المزيد من الإثبات والأدلة.

***- في جزء آخر من قصة "كارلوس"، تقول بعض الوقائع والاحدات وقتها، أن المستشار الأمني في السفارة الأمريكية في الخرطوم، في أوائل سنوات التسعينات ،وهو المستر"كوفر بلاك" (الذي عمل فيما بعد، في إدارة شركة "بلاك ووتر" الأمريكية الأمنية الخاصة التي ساءت سمعتها مؤخراً في العراق ) ، كان من بين الذين أكدوا أن الوجه الضاحك للرجل الممتليء الجسم، في شريط فيديو لحفل عرس سوداني في الخرطوم، هو وجه "ابن آوى": إيليتش راميرز سانشيز ، أو عبد الله بركات...حسب آخر هوية يحملها ودخل بها إلى الخرطوم!!

***- في الحوار الصحفي الذي أجراه الأستاذ عبد الوهاب همت في لندن مع إنقاذيّ نافذ،هو الدكتور علي الحاج محمد في فبراير 2010، أورد الحاج تفاصيل عن موافقة الدكتور حسن الترابي على تسليم "كارلوس" للسلطات الفرنسية، لكنه نفى أن يكون مقابل مبلغ خمسين مليون دولار امريكي، كما أشيع!!

***- وطوال سنوات طويلة ظلت المخابرات الفرنسية تسعي جاهدة للإمساك ب"كارلوس". وتعقبه ضابط أمني فرنسي كبير، جعل من ملف "كارلوس" قضيته الشخصية، لأكثر من عقدين من الزمان . جال وصال بين بلدان كثيرة: روسيا، اليمن، الصومال، سوريا، الأردن، لبنان،النمس،بريطانيا، فرنسا، بلغاريا، ... ....ولكن من كان يتصور أن تكون نهاية "الأسطورة" في الخرطوم؟!!...حيث تم تخديره من قبل السلطات الامنية وكبل بالحديد وهو في غيبوبة المخدر وسلم لجهاز المخابرات الفرنسية!!...

***- وفي يوم ١٤ اغسطس ١٩٩٤،( اي في مثل هذا اليوم وقبل ١٨ عامآ ) انتهت تمامآ اسطورة كارلوس الذي لقب ب(ابن آوى)، وتم نقله من الخرطوم الي باريس علي متن طائرة خاصة، حيث مثل أمام المحكمة المختصة بالنظر في قضايا الارهاب في باريس بتهمة الضلوع في أربعة تفجيرات وقعت في فرنسا في اعوام الثمانينيات راح ضحيتها 11 شخصاً. ووافق القاضي جان لوي بروجويير على طلب المدعين بأن يحاكم كارلوس بسبب الهجمات.واجاب كارلوس رئيس محكمة الجنايات الخاصة في باريس اوليفييه ليران الذي بدأ الجلسة بسؤال كارلوس عن هويته: أنا ثوري محترف.

***- وادانته المحكمة وحكمت عليه بالسجن المؤبد.

٤-
***- اعتقال كارلوس تم بموجب صفقة عام ١٩٩٤ مابين الترابي الذي كان الحاكم الفعلي للبلاد، ومابين فرنسا التي ضغطت علي الترابي واجبرته علي قبول الصفقة. وكل مانعرفه نحن السودانييون ان الترابي قد وافق علي تسليم كارلوس للمخابرات الفرنسية، اما عن مبلغ ال٥٠ مليون دولار وان كان الترابي قد قبض الملايين ام لا?!!...فهو مثل موضوع عائدات النفط لايعرف احدآ عنها شيئآ!!



تعليقات 23 | إهداء 1 | زيارات 8177

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#449270 [بكري الصائغ]
1.00/5 (7 صوت)

08-16-2012 02:05 AM
أخـوي الـحبـوب،
مـواطن،
لك كل التحايا القلبية، وسعدت بزيارتك الطيبة، وكما قلت انت ياأخ مواطن في تعليقك الكريم :(يؤسفني الخروج عن موضوع المقال)، فان الدخول في تفاصيل ماحدث في العراق بسبب الكويت ودور اميريكا وعنجهيتها يبعدنا عن الموضوع الاصلي وهو لماذا باع حسن الترابي اخوه كارلوس الذي دخل الاسلام بتراب الفلوس وسلمه لفرنسا ?!!..

***- لماذا تصرف الشيخ المسلم هذا التصرف الا اخلاقي وغدر برجل استنجد به وفتح له ابواب السودان ثم سلمه مكبلآ بالحديد للمخابرات الفرنسية?!!..هذا هو لب الموضوع ياأخ مواطن،

***- ان الشي المؤلم ان قادة المعارضة ورجال بعض الاحزاب الوطنية، راحوا ويرحبون بالترابي بينهم وكزعيم معارض!! ..وطلبوا من قواعدهم الا يعترضوا علي وجود الترابي بحجة ان المرحلة تستدعي تكاتف الجميع من اجل اسقاط النظام الحالي!!..

***- بالله ده كلام يدخل الرأس?!!...يدخلوا الترابي المصيبة الداهية معاهم في قلب المعارضة، ويفردوا له مساحات من العمل معهم!!

***- عرفت ياأخ مواطن، ليه البشير قعد ٢٢ سنة في الحكم?!!


#449196 [بكري الصائغ]
1.00/5 (7 صوت)

08-15-2012 10:23 PM
أخـوي الحـبوب،

اسطنبولي،
(أ)-
------
تحية طيـبة، وكل عام وانتم بخير، وسعدت بالزيارة والطلة المفرحة، وبالتعليق الجميل،

***- وبالفعل ياأخي العزيز كما علقت:( ماذا يساوي كارلوس بالنسبة لاسلامييين توافدوا من مشارق الارض ومغاربها تم تسليم قسم منهم احياء معصوبي الاعين الا آميركا)!!...لقد اغتني الترابي وبطانته الفاسدة باساليب كثيرة ماعرفناها من قبل ولا سمعنا بها:
١-
باعوا كارلوس لفرنسا،
٢-
قتلوا مجدي وبطرس واركانجلو ونهبوا اموالهم،
٣-
افلسوا البنوك، واشهر بنك اعلن افلاسه كان بنك نيما بغرب البلاد،
٤-
باعوا للمافيوزي السعودي جمعة الجمعة، البنك العقاري، ومؤسسة السوق الحر، وفندق قصر الصداقة، واراضي شاسعة ببورتسودان،
٥-
باعوا الفلل الرئاسية، وحديقة الحيوانات، وغابة السنط، ومستشفي العيون، والخطوط الجوية السودانية، والخطوط البحرية،
والفندق الكبير، وفندق السودان، وسكك الحديد بعطبرة،والورش، ومشروع الجزيرة، والمحالج، ونادي الاسرة بالخرطوم ثلاثة، ومبني البوستة والتلغراف، والمدبغة الحكومية، ومدبغة النيل الابيض،

***- ومادخل مليمآ واحدآ خزينة الدولة!!

(ب)-
***- حتي البيوت والقصور والفلل الفخمة والجامع بمنطقة كافوري والمنشية تم انتزاعها بالقوة من اصحابها!!

(ج)-
***- جنرالات الانقاذ العسكري ومعهم شيوخ الجبهة الاسلامية لايخجلون من فعل اي شي في سبيل المال واكتنازه حتي ولو عن طريق بيع وخيانة من معهم...والشواهد علي افعالهم النكرة كثيرة لا تحصي ولا تعد!!


#449141 [بكري الصائغ]
1.13/5 (8 صوت)

08-15-2012 06:47 PM
أخـوي الـحبـوب،
Sudani Sai- زول ساي،

(أ)-
تحية الود والاعزاز بقدومك الميمون، وسعدت والله بالزيارة الكريمة، وبتعليقك المليان بمعلومات دقيقة عن قصة اعتقال كارلوس، وراجعت معلوماتك بما عندي من وثائق قديمة وقصاصات صحفية تناولت كيفية القبض علي الداهية في الخرطوم...والخيانة التي تعرض لها، فوجدتها معلومات مطابقة بما عندي من الاوراق القديمة،

***- والله انت ما(زول ساي!!...يااخي انت زول وثائق ومعلومات دقيقة!!...وياريت لو تواصل وتدينا مما عندك من مواضيع تاريخية واحداث قديمة...

(ب)-
***- غدآ الخميس ٢٨ رمضان والذكري ال٢٢ علي اعدامات ضباط وجنود محاولة الانقلاب في ابريل- رمضان ١٩٩٩، ونسأل الدكتور القانوني الشيخ الديني:( لماذا سكت عن مجزرة الاعدامات ولم تقم وقتها - وانت سيد البلد والناهي والامر في كل شئونه- وطالبت باجراء محاكمات عادلة وعدم القصاص واصدار الحكم الا بعد اعطاء المتهمين الفرصة للدفاع عن انفسهم كما تنص القوانين?)!!

(جـ)-
***- لقد تعرضت يادكتور لعقاب من الله تعالي، وماالضربة التي تلقيتها في مطار (اتاوا) بكندا يوم ٢٦ مايو ١٩٩٢،الا غضبآ منه علي (عمائلك السودة)!!...وانتقامآ منه وهو المنتقم الجبار...وستظل ياحسن الترابي ودومآ في نظر الملايين ا الذي اوصل البلاد الي هذه الحالة المزرية، والانقسامات والتشرذم، واصل البلاء والمحن،

***- اللهم نسألك ان تشمل موتانا وشهداءنا برحمتك الواسعة، وتضعهم في المكان المحمود الذي وعدت به الانبياء والصديقيين،...وتصبرنا علي مانحن فيه من حال لايرضي عدو او حبيب.


#449128 [مواطن]
1.00/5 (7 صوت)

08-15-2012 06:19 PM
أستاذ بكري ..... اذا كان هنالك امكانية للتفاهم بين الدول للوصول للحلول فلماذا أعطت
الولايات المتحدة لنفسها الحق بغزو العراق وتدميره وهي نفسها التي استنكرت دخول
العراق للكويت ؟ للأسف نحن في عالم بلا قانون .... وليست منظمة الأمم المتحدة سوى
أداة في يد الولايات المتحدة ... يؤسفني الخروج عن موضوع المقال ... ولكني لا
أراك تدين الولايات المتحدة على جريمتها بحق العراق كدولة تم تدميرها بالكامل ..
العالم الآن يسير نحو حرب عالمية بسبب سياسة الولايات المتحدة وهي نفس سياسة
هتلر ......


#449019 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2012 02:39 PM
أخـوي الحـبوب،
مـواطن،

***- تحياتي ومـودتي الصادقة، وسعدت بزيارتك الكريمة، وبتعليقك الذي حوي معلومات تاريخية عن الكويت واصلها وفصلها، وانها قديمآ كانت تابعة لاقليم البصرة منذ الحكم العثماني. ولااخفي عليك انهامعلومات ليست الجديدة عندي، ولكن من ناحية قانونية الكويت الان دولة قائمة بذاتها ولها سيادتها ودستورها الخاص، وعليه، فالتعامل مع دولة الكويت لابد وان يتم في اطار القانون الدولي الذي ينظم العلاقات بين الدول.

***- عندما انقسم الاتحاد السوفيتي وتفتفتت ال١٥ جمهورية السابقة، ظهرت دولآ جديدة علي انقاض اراضي الاتحاد السوفيتي مثل دولة اوكراينا، دولة مولدافيا، دولة طاجكستان وغيرها، ومنذ عام ١٩٩٠ وحتي وهناك نزاعات لاتحصي ولا تعد بسبب مطالبات اغلب هذه الدول باراضي تزعم ان دولة اخري قد اخذتها بغير وجه حق،

***- ولكن كل هذه الدول السوفيية القديمة تلجأ للحوار والمباحثات بروح طويلة. ولاتحبذ اي دولة اللجوء للعنف والغزو.


#449002 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2012 02:14 PM
أخـوي الـحـبوب،
كوينتراو،

(آ)-
تحية الـود، والاعزاز بقدومك الميمون، ومقدمآ لك مني اجمل الامنيات بمناسبة اقتراب عيد الفطر المبارك، متمنيآ من الله تعالي وان يجعله عيدآ سعيدآ علي الجميع، واشكرك علي تعليقك المقدر،

(ب(-
***- بخصوص تساؤلك وان كان حسن الترابي قد حصل علي دكتوراة وانه بالفعل حاصل علي شهادة دكتوراة في القانون من فرنسا?. فافيدك، بان هذا الموضوع كان محل اخذ ورد في بعض الصحف العربية التي تصدر في لندن، وظلت بعض هذه الصحف في اعوام التسعينيات وتنشر باهتمام شديد مواضيع عن شهادة دكتوراة الترابي. اول جريدة عربية فجرت موضوع عن شهادة الدكتوراة هي جريدة (الشرق الاوسط) اللندنية،

(جـ)-
***-
أخوي كوينتراو،
***- بث موقع ( منابر الجالية السودانية الامريكية)،وبتاريخ 12 February 2008 - موضوعآ جاء تحت عنوان (رجال حول حرف الدال! ) - وبقلم الكاتب مصطفى عبد العزيز البطل، وانقل لك بعضآ مما جاء بالمقالة لعلاقتها بشهادة دكتوراة الترابي:

انظل الرابط:
************
http://www.sacdo.com/forum/forum_posts.asp?TID=2673

( ومن عجب انني تابعت علي احد مواقع الشبكة الدولية جدلا من اغرب ما يكون حول شهادة الدكتوراه التي يحملها المفكر الاسلامي والزعيم السياسي الدكتور حسن الترابي، و هو جدل كان قد احتدم في اعقاب اعلان جامعة يولينيسكوف الروسية منح الدكتوراه الفخرية للترابي عام ١٩٩٨.

***- و قد زعم اكاديمي سوداني انه قلّب مكتبة جامعة السوربون رأسا علي عقب فلم يهتد الي اطروحة دكتوراه باسم حسن الترابي. وقبل سنوات نشر صحافي فرنسي حوارا مطولا مع الترابي قام بترجمته وعرضه في صحيفة " الشرق الاوسط " الكاتب امير طاهري، جاء فيه علي لسان الترابي انه لم يحصل علي درجة الدكتوراه من جامعة السوربون كما يجري الاعتقاد العام بل حصل علي شهادة اقل درجة لا تخوّل لحاملها اللقب، وان الناس هم الذين احبوا من تلقاء انفسهم ان يطلقوا عليه: الدكتور.

***- وكنت وقتها قد هاتفت في امر الترابي و دكتوراته صديقنا الاكرم الاستاذ محمد المكي ابراهيم في منتجعه بكاليفورنيا ملتمسا رأيه و تفسيره لما نُشر، خاصة وانه عاش لفترة طويلة في مدينة باريس، فافادني بانه يميل الي تضعيف هذه الرواية بل و الي ردها جملة واحدة، و ذكر بان سفيرا موثوقا به من خاصة اصدقائه ابلغه انه اطلع شخصيا علي اطروحة الترابي، وحول التصريح المنشور المنسوب للرجل يقول مكي ان الترابي كثيرا ما يخلط الجد بالهزل في احاديثه و يميل الي العبارات الساخرة وانه ربما اختلطت كلماته علي ذلك الصحافي الفرنسي فلم يتبين جدها من هزلها.

***- غير انني اكتشفت لاحقا ان الدكتور عبدالله علي ابراهيم كان قد اضطلع بما يشبه التحقيق المستقل حول تلك المسألة عقب تزايد الاقاويل وارتفاعها وضمّن نتائج تحقيقه في كتابه عن تاريخ القضائية (قيد الصدور)، وقد استعان عبدالله في جهد التحري والاستقصاء بالاستاذين محمد ناجي وحسن موسي، والاول هو الذي نجح في العثور علي اطروحة الترابي بجامعة السوربون و عنوانها: (حالة الطوارئ في الفقه الدستوري)، واتضح انها مدرجة تحت اسم ( دفع الله ) و ليس ( الترابي )، بينما قام الثاني بمطالعة الرسالة في لغتها الفرنسية واعداد ملخص لها باللغة العربية.

***- ويبدو لي من قراءة النص الانجليزي في كتاب تاريخ القضائية ان وجدان عبدالله قد استقر علي انتفاء الشبهة و زوال الشك في حصول الترابي علي درجة الدكتوراه، غير ان كاتب هذا المقال يرجّح ان الترابي لم يحصل في واقع الامر علي درجة الدكتوراه الكاملة المعروفة باسم دكتوراه الدولة، بل مُنح في اغلب الظن الدرجة الاخري التي يطلق عليها في النظام الفرنسي شهادة الدورة الثالثة التي سبقت اليها الاشارة والتي لا تجيز لصاحبها حمل اللقب الدالي الا علي سبيل الترخص و التجاوز، والله و رسوله اعلم. ومهما يكن فإن درجة الدكتوراه الكاملة، نالها الترابي او لم ينلها، لا تقدم في ظني ولا تؤخر في مقام رجل دُلقت في انجازاته الفكرية والسياسية جِرار من الاحبار وروكمت ارتال من الاطروحات العلمية.


#448805 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2012 01:41 AM
روابـط تحكي عن شخصية التـرابي.
*****************************

(١)-
حتى لا ننسى ..الترابي يشرب من نفس الكأس!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=106&msg=1136840386

(٢)-
الدكتور حسن الترابي:
شخصية مثيرة للجدل منذ الستينات...
http://www.jazeeraklyb.com/vb/showthread.php?t=1276

(٣)-
الترابي: في البرلمان..سقط سهوًا!!
http://sudanlam.com/?p=12060

العالم السري لحسن الترابي:
سيد المتناقضات والتحولات والمؤامرات...
http://www.hdrmut.net/vb/t140449.html

(٣)-
الترابي ، الناطق باسم الإسلام المتطرف...
http://www.alqudscenter.org/arabic/pages.php?local_type=128&local_details=2&id1=199&menu_id=10&cat_id=10

(٤)-
من سقطات الترابي!!
http://www.alfikra.org/article_page_view_a.php?article_id=1052&page_id=1

(٥)-
الترابى .. هل عفا الشعب عما سلف?...
http://alrakoba.net/articles-action-show-id-22387.htm

(٦)-
الجبهة الإسلامية القومية والانتهازية...
http://www.sudanile.com/2008-05-19-17-39-36/248-2009-07-29-05-33-02/42057-2012-07-02-18-52-39.html

(٧)-
قال الرئيس البشير :
"أنا إذا أصدرت قراراً بقطع رأس الترابي... أفعلها وأنا مطمئن لله سبحانه وتعالى...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=240&msg=1248969326

(٨)-
د. الترابي يعبر عن ندمه لاستنباط مصطلح «التوالي» وينفي وجود علاقة مع المؤتمر الوطني...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=80&msg=1124638207

(٩)-
أيها الترابي ..هذا غرس يديكَ فدونك الغَرْسُ...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-10635.htm

١٠-
آخر الخرف ومصطلح مفكّر إسلامي-الترابي مثالآ...
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=130936

١١-
الردة تطال الترابى والمهدى والنيل أبوقرون هذه بضاعتكم ردت اليكم...
http://alrakoba.net/articles-action-show-id-17299.htm

١٢-
الترابي : لاحدود في الاسلام...
http://alrakoba.net/news-action-show-id-25688.htm

١٣-
حيثيات حكم المحكمة العليا الصادر عام
1986 في قضية الأستاذ محمود محمد طه !!
http://www.alfikra.org/article_page_view_a.php?article_id=16&page_id=1

١٤-
البشير جزمة..والترابي لكمة.. والنافع كرسي..وغندور حجارة وقزاز..!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-14918.htm

١٥-
الدكتور الترابي أنكرها في عام 1995.. شهادات. فظائع. توجد أفلام...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=160&msg=1213688070


#448799 [اسطنبولي]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2012 01:33 AM
ماذا يمثل كارلوس ((صاحب الدين الآخر- صاحب الاهداف الاخرى ) امام
1- اسامة بن لادن (الذي لولا رفض أمريكيا التيى ذنا عذابها لكان في عداد الذين تم تسليمهم بواسطة صلاح قوش))
2- ماذا يساوي كارلوس بالنسبة لاسلامييين توافدوا من مشارق الارض ومغاربها تم تسليم قسم منهم احياء معصوبي الاعين الا آميركا...
3- ماا يساوي كارلوس امام اسلاميين آخرين تم تقديم كل معلومة عنهم الى الشيطان الاكبر (أو كما قالوا)..
ان حكومة سلمت الذين استجاروا بها من لدن عهد المؤتمر الشعبي العربي والإسلامي... لن يعز عليها كارلوس الذي يمثل الفكر الذي (ليه تسلحنا) او كما قالوا ولكن أسلحتهم حصدت السودانيين المسلمين والعرب وحفظة القرءان في دارفور والمسمون ب (محمد في كهوف جبال النوبة) في كهوف جبال النوبة هربا من الموت بالاسلحة التى خوطب الامريكان ان لهم بها (تسلحنا أو كما قالوا)
50 مليون مليون دولار أو مجانا مع الرجاء ان تتكرم آميركا بقبول الهدية (على طبق من ذهب)


#448770 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2012 12:45 AM
كارلوس في الخرطوم:
قصص وحكايات تروي لأول مرة (١)-
http://www.aldar-sd.net/modules.php?name=News&file=article&sid=2201

كارلوس في الخرطوم:
قصص وحكايات تروي لأول مرة (٢)-
(الدار تواصل توثيق أيام كارلوس في الخرطوم)
http://www.aldar-sd.net/modules.php?name=News&file=article&sid=2926

أيام كارلوس في الخرطوم..
قصص وحكايات تروي لأول مرة (٣)-
http://www.aldar-sd.net/modules.php?name=News&file=article&sid=2636


#448756 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2012 12:21 AM
أيام كارلوس في الخرطوم:
قصص وحكايات تنشر لأول مرة (7)
http://www.aldar-sd.net/modules.php?name=News&file=article&sid=3047


#448746 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2012 11:52 PM
أخـوي الـحـبوب،
حسكنيت،

تحياتي القلبية، وسـلامي العطر، متمنيآ من الله تعالي ونحن في الايام الاخيرة من رمضان المبارك، وان يتقبل صيامك ويحقق امانيك ويمدك والجميع بالصحة والعافية،

***- اخوي الحبوب حسكنيت، وعاوز اجاوب علي سؤال يقول:( لماذا وتحديدآ ومن دون باقي خلق الله في السودان...وتم اطلاق لقب "الضـلالـي" علي الشيخ حسن الترابي?!!)،

***-تقول اصل الرواية، انه وبعد نجاح انقلاب الجبهة الاسلامية العسكري في يوم ٣٠ يونيو ١٩٨٩ بقيادة العميد عمر البشير،

***- وبعد ان ألت كل السلطات في يده، طلب الشيخ حسن الترابي من البشير وان يزج به في سجن (كوبر) مع السياسيين ورؤساء الاحزاب والشخصيات الكبيرة كنوع من التمويه والتغطية علي الانقلاب وبانه انقلاب غير اسلامي ولا دخل للجبهة الاسلامية بوقوعه او التخطيط له!!

***- وتم سجن الشيخ ب(كوبر) وتوسط السجناء السياسيين، ويقول الراحل نقد في مقابلة صحفية اجريت معه بعد خروجه من الاعتقال التحفظي، ان حسن الترابي واثناء سجنه كان يعامل بمعاملة خاصة من قبل الضباط المسئوليين عن السجن، ولا يتناول نفس طعامهم اليومي (العدس، والفول، والفاصوليا)، وانما كل شيئ يجئ من الخارج، مما اثار ارتياب كل السجناء بالزنزانة،

***- وبعد ان هدأت الاحوال في البلاد، واطمأنوا ضباط (المجلس العسكري لثورة الانقاذ) الي ان السجناء السياسيين لن يشكلوا اي خطورة علي نظامهم تم اطلاق سراحهم وعادوا لمنازلهم...الا الترابي الذي ذهب رأسآ للقصر ليصبح رئيسآ للبلاد وحتي ٩ ديسمبر ١٩٩٩،

***- بعد عرف الناس فيما بعد حقيقة سجن الترابي وعملية (التضليل )التي قام بها، وان سجنه ب(كوبر) لم يكن الا تمويهآ وخداعآ، وانه هو الذي اقترح علي البشير سيناريو: (اذهب انا للسجن حبيسآ...وانت للقصر رئيسآ)!!

***- اخوي الحبوب حسكنيت، ومن اليوم داك وليوم الليلة والترابي (يضلل) فينا، والبعض يصدق (ضلاله)...والغالبية تقول:( حسن الترابي يضللنا دينآ، وسياسة)!!


#448722 [Sudani Sai]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2012 11:16 PM
الأستاذ العزيز بكري الصائغ فيما أذكر من ما رشح من أخبار في تلك الفترة أن كارلوس كان قد قدم إلى الخرطوم لمهمة تدريب كوادر الإسلاميين الذين إمتلأت بهم العاصمة المثلثة في ذلك الوقت مطلع التسعينيات والذين قدموا من مصر وتونس والجزائر واليمن والسعودية وفلسطين حتى. وأذكر أن أحد المعارف حكى لي بأن كارلوس والترابي كانا حضورا في حفل زواج بالرياض في منزل يقع في شارع النص بالقرب من مستشفى مكة الحالي ولقد إمتدت الحفل(أوفر نايت) قبل أيام من إعتقاله وترحيله وكان كارلوس منتشيا ومشاركا الراقصين. وأيضا مما رشح من أخبار بان كارلوس كانت تربطه علاقة غرامية مع سيدة سودانية ولها كافتيريا تقع في الشوارع الأولى من حي العمارات و أيضا كان عضوا في النادي السوري بالخرطوم.
وحسب ما ورد إلينا أن الحكومة كانت مدينة له بمبلغ كبير نظير تدريبه لتلك الكوادر وعندما بدأ يطالب بإستحقاقته المالية تم بيعه للحكومة الفرنسية (يعني ربحانين من إتجاهين).
إلغاء القبض عليه تم كالآتي: كان كارلوس على موعد لإجراء عملية جراحية في مستشفى خاص بحي العمارات ليس ببعيد من شارع 15 فتم تخديره ومن ثم إستلمه كوماندوز فرنسيين قدموا خصيصا لتنفيذ هذه العملية وفي ذلك الحين كانت تنتظرهم طائرة عسكرية فرنسية قابعة في مطار الخرطوم والتي طارت به لباريس وتمت محاكمته في قصر العدالة بضاحية كريتي جنوب شرق باريس (12كلم من وسط باريس).
جاء في بيان الحكومة الرسمي من وزارة الداخلية حينها بأن كارلوس دخل الخرطوم ترانسيت بجواز سفر سوري مزور ولم يغادر الخرطوم حتى تم إلقاء القبض عليه.
ورد في إذاعة أم درمان ثاني يوم من عملية إلقاء القبض على كارلوس حيث ذكر المذيع بأنه الآن في شقة كارلوس والتي تقع في شارع كم وأربعين في إمتداد العمارات وبدأ يسرد في محتوياتها حيث قال هنالك مكتبة وبار يحتوي على عدد من زجاجات المشربات الروحيةولقد وجد في خزينته مسدس ماركة Magnum وحتى تحدث عن آخر كتاب كان يطالعه كارلوس لم استطع أن أذكره.
وبملاحظة بسيطةلما ورد من معلومات هل يمكن لاي إنسان بسيط أن يصدق فرية بيان الداخلية إذا ما قارنا بما ورد في زيارة الإذاعي لشقة كارلوس لا أعتقد. وهذا ما يؤكد بانه جاء السودان لآداء لمهمة متفق عليها..


#448711 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2012 10:53 PM
أخـوي الـحبـوب،

مواطن،
(أ)-
-------
تحية الود والاعزاز بقدومك الميمون، ومازلنا في شهر التوبة وتقبل الله صيامكم وغفر لكم ولنا للجميع علي مابدر منا من اخطاء وهفوات، وسعدت بالتعليق الواعي المقدر،

***- اخي مواطن، واذا ماعدنا بعقارب الساعة للوراء واستعرضنا كيف كان حال السودانيين في سنوات التسعينيات وبعد تحريرها وخروج الجيش العراقي منها، نجد ان مجموعة كبيرة كويتية من الشعب الكويتي راحت تصب جام غضبها العارم علي الحكم في الخرطوم ثم توسعت رقعة الكراهية وامتدت فشملت السودانيين واسرهم داخل مدن الكويت الذين عاشوا في اجواء غير طبيعية، وكانت ظاهرة نفور الكويتيون من السودانيين لا تخفي علي احد، ووصل الحال ببعض الاسر التي عاشت طويلآ في الكويت وتاقلمت مع اجواءها وشعبها الي الهروب لدولآ اخري بسبب المعاملة والاضطهاد،

***- نشرت الصحف العربية التي تصدر في اوروبا وقتها الكثير من اخبار المحن والمعانأة التي يجدها السودانيين داخل الكويت،

***- وان كانت الاحوال السيئة قد هدأت الان كثيرآ الا ان الجرح لم يندمل بعد تمامآ داخل قلوب الكثيرين من ابناء اهل البلد،

***- مازالت هناك بعض الصـحـف والـمجـلات فـي الكـويـت لاتـخـفي مـقتهـا وكـرهها للسـودانييـن الجـاحـديـن الناكـرييـن للـجـميل " بـحـسب وجـهه نـظر اصـحاب هـذه المـجلات والـصـحـف ". وكـميات النكات الكـثيـرة الـمـسـيئة للسـودانييـن ويـطلقهـا عـرب الـخـليـج عـلينا دومآ هـي بـمثابـة انتقام وتعـبيـر عـن كـراهـية كامنة فـي نـفوسـهـم ظـهـرت بعـد عام 1990 عام الغـزو.

***- وكل هذه المحن والمصائب جاءت من تحت رأس النظام الانقاذي وبسبب وقوف الترابي وقتها مع الغزو العراقي،

(٢)-
-----
6أغسـطس 1990:
البشير يطلب من السـفير الكويتي اغـلاق
السفارة وانزال العلم وانهاء الأعتراف!!
---------------------------------------
***- بعـدان دخلت القوات العراقية الكويت وتـمت السـيطرة الكاملة عليها وبسـط صـدام نفوذه وشـكل مـجلس عسـكري يـدير شـئون البلاد لحـين تشـكيل حكومة تـدير امور " مـحافظة الكويت "، راح صـدام ويطلب من الدول العربيـة والأجـنبية الأعـتراف بالوضـع الـجـديـد. سـارع السـودان واليـمن والأردن وفلسـطـيـن بالاعتـراف وتهـنئـة صـدام وجـنـودة " الأشـاوس " الذين اعـادوا الكويت الـي الـوطـن الأم!!!!. خـرجـت مـظاهـرات هـزيلة نظـمها الأنقاذ بـمساعـدة منظماته الأسـلامـية وبعـض الأتـحادات الطلابية الأسـلامية واتـجـهت الي السفارة العـراقية لتقـديـم التـهـاني وهناك امام السـفارة هـتف المتظاهـرون لـصـدام البـطل، ثـم سـارت الـمظاهـرات الـي سـفارة الكـويـت وهـي تـهـتف;

اضـرب اضــرب ياصـدام... من الاهـرام للـدمام،
حـريقـة حـريقـة ... فـي أمـيـريكـا،
أل سـعـود ... أل يـهـود،
بالطـول بالعـرض ... صـدام رجـع الأرض،
صـدام صـدام... بـطـل مـقـدام،
صـدام صـدام... حـامـي الأسـلام،
أل الصـباح... زمـانكـم راح.

***- وكان البشيـر والتـرابي قـد قاما باستقبال الـمظاهـرات ورفـع البشـيـر مـلوحـآ بعـصاته فـرحآ بالتعاضـد الأخـواني مع العـراق!!...ووقف الـي جانبه التـرابي وعلي وجـهه ابتسامته الـخـبيثة ومنـشـرحآ وسـعيـدآ بتـوريـط الانـقاذ!!!!

***- طـلب البشـيـر انهـاء الـوجـود الكـويتي فـي السودان واعـلان الاعتـراف بالوضـع الجديـد وأمـر باغـلاق السفارة وانـزال علم الكـويـت واخـطار السـفيـر بـذلك.

***- قام صـدام ومـقابل هـذا التعـاضـد الأنقاذي لـه باهـداء السـودان كل الأسـلحـة الـمنهـوبة مـن الكـويت.


***- بعـد تـحـريـر الكـويت فـي فـبرائـر ١٩٩١ وعـودة امـيـر الكـويـت للسـلطـة مـرة اخـري، انتقـمت الـجـماهـيـر الكويتيـة مـن الافـراد والأسـر السـودانيـة والعراقيـة والاردنيـة واليـمنيـة والفلسـطينية " دول الضـد " الذين كانوا وقـتهـا متواجـدون بالاراضـي الكويتيـة.

(٣)
------
***- واليـوم وبعـد اثنين وعشرين عامآ مـن احـداث 2 اغسـطـس الكويتيـة مازال الـجـرح الكـويتي يـنـزف والـذكريات باقيـة ... ونـمـوت نـحـن السـودانييون خـجــلآ!!!!

(٤)-
***- في عـام١٩٩٣ قـمـت بزيارة للسـعـوديـة، وهـالنـي ان وجـدت بعـض السـودانييـن هـناك ومـمـن كـانوا اشـد الناس كـرهـآ للنظام السـعـودي وقادوا الـمظاهـرات فـي الخـرطوم تآييـدآ لـصـدام ابان الغـزو العـراقي للكويـت،

***- ولـم تـبـخـل علـيهـم الـمملكة بالـوظائـف وحـسـن الأسـتقبال!!


ردود على بكري الصائغ
Sudan [مواطن] 08-14-2012 11:41 PM
الحقيقة التاريخية يا استاذ بكري ....هي أن الكويت جزء لا يتجزأ من العراق وكانت
تابعة لاقليم البصرة منذ الحكم العثماني وبعد هزيمة الدولة العثمانية في الحرب العالمية
الأولى 1918 ودانت السيطرة للانجليز والفرنسيين وصنعوا اتفاقية سايكس - بيكو
التي قسمت الوطن العربي ، قام الانجليز باقتطاع هذا الجزء المسمي الكويت
واعطاءه لعملائهم آل الصباح .... وكانت هذه المنطقة قديما أيام الفتح العربي
الاسلامي تسمى كاظمة وليس الكويت ... الأمر الآخر هو أن حكام العراق قبل صدام
طالبوا بارجاعها كالملك غازي الذي اغتيل في ظروف غامضة حين أمر الجيش بالتحرك
لاستعادة الكويت وليس بعيدا أن اغتاله الانجليز المعروفون بالخبث ...ثم جاء عبد
الكريم قاسم وحاول استرجاعها فوقف عبد الناصر ضده نظرا للخلافات بينهما ..
اذن لم يكن صدام هو الأول ولن يكون الآخير لاسترجاع هذه الدويلة المصطنعة ...
أنظر الى السودان الذي تم اقتطاع حلايب والفشقة منه والمتأسلمين الجبناء لم
يحركوا ساكنا ولكنهم يخشون الغرب والولايات المتحدة أكثر من خشية الله بعكس
قادة العراق السابقين .... وأنظر الى الامارات وجزرها الثلاث المحتلة قبل
40 عاما من الفرس وسوريا التي أخذ منها اليهود الجولان وأخذت منها تركيا
لواء الاسكندرون .... أحببت أن أسلط الضوء على بعض الحقائق التي لايذكرها
الكثيرون ... والسلام ..


#448674 [كوينتراو]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2012 09:05 PM
نتائج وقوف الترابي في صف الكويت ــ1/ تم طرد كل العمالة السودانية من الكويت والسعودية 2/اغلاق سفارة الكويت بالخرطوم لفترة طويلة ـ ترأس الترابي المؤتمر الاسلامي العالمي ، كانت قراراتة :ندين ونشجب التدخل الامريكي في العراق وترتب على ذلك قطع كل المعونات المادية والعينية الى السودان ـ وكان السودان وقتها محتاج للمليم الاحمر لياتي ويضحك على ويقول :الحمدللة مقصودين في الدين ليصدقة الشعب ـ ثم بعد ذلك محالة اغتيال حسني ليوضع السودان من يومها في قائمة الارهاب ليدفع الشعب السوداني الثمن غالي ــ ويبقي السؤال ،،، رجل مثل الترابي تقلد منصب وزارة الخارجية في عهد الطائفية من المفترض ان يكون خبير دبلوماسي ويؤسس لعلاقات طيبة لو كان الترابي فعلاً عبقرياً ـ بل العكس تماماً ساءت علاقات السودان الخارجية في عهدة ـــــ على العموم لو الترابي يشكل خطر على النظام حالياً ،، لقام النظام باعدامة من زمان


#448671 [كوينتراو]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2012 08:46 PM
إذا سلّم الترابي كارلوس اولاً ثم طالب بحقة فانة لن ياخذ شيئاً ــــ المطالبة بالمال قبل التسليم ـ ومثل هذة الاشياء لا يمكن ان تندس بعد اختلاف الاسلامويين ـ او ان تصرح بها فرنسا علناً بانها قدمت صفقة لنظام الخرطوم ـــــ الترابي خبيث لكنة غير زكي ـــ يمكن للانسان ان يدرس الطب او الهندسة خارج دولتة ، ولكن من غير المنطقي ان يدرس الانسان القانون خارج دولتة لان لكل دولة قانونها الخاص ــ الترابي ياعزيزي درس قانون حسب المنهج الفرنسي الذي يبيح الجنس والتعري ويسمح باللواط والسحاق ـ هذا هو تخصص الترابي لياتي السودان ويطالب بتطبيق الشريعة ــ انا شخصياُ اشك في حصول الترابي على شهادة من السربون اتمنى من القائمين في فرنسا ان يتحروا اسم الترابي هل من ضمن الخريجين من هذة الجامعة ؟؟؟؟


#448572 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2012 04:46 PM
أخـوي الـحبـوب،

الممغوس،
(أ)-
***- تحية طيبة، وازال الله مغستك ومغسة ٣٤ مليون سوداني معاك، وسعدت بزيارتك وطلتك المفرحة، وبتعليقك المقدر،

(ب)-
***- شوف ياأخوي الممغوس، موضوع المقال الهدف منه معرفة لماذا باع الترابي ضيفه كارلوس?...وهل فعلآ قبض حسن مقابل هذه الخيانة مبلغ ٥٠ مليون دولار من الحكومة الفرنسية?...وهل يخطط الترابي مع قطر سرآ للاطاحة بنظام البشير وتسليمه لمحكمة الجنايات الدولية?!!

***- هل الترابي فعلآ هو من اخبث خلق الله علي وجه الارض، ويعرف من اين تؤكل الكتف?!..ويجيد اللعب بالبيضة والحجر ... ولايؤتمن له جانب?!!...وهل انتماءه حاليآ للمعارضة ماهي الا وسيلة لرد الاعتبار لنفسه واغاظة النظام وازعاج البشير الذي اطاح به وجرده من سلطاته وجبروته وكسر شوكته، واعتقله وسجنه وحرمه من الزيارات والعلاج وشوه صورته محليآ وعالميآ?...

***- هل حسن الترابي فعلآ عنده حزب ذو قاعدة جماهيرية يحسب له ألف حساب?!...وانه يستطيع بهذا الحزب وان يقلب كل الموازين السياسية في البلاد?...

***- هل صحيح ومايقال بلا دس او مواربة وجهارآ نهارآ ومن قبل العديد من الناس ومن بينهم شخصيات كبيرة ومسئولة في الخرطوم، انه وهناك احترام كبير يكنه الشيخ حمد حاكم قطر لحسن الترابي لدوره ومساهمته المقدرة في انجاح انقلاب انقلاب ٢٧ يونيو ١٩٩٥ على أبيه الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، وانه ولولا دور الترابي لما استطاع الشيخ حمد وان يحقق انقلابه الابيض علي ابيه الشيخ خليفة بن حمد?!!...

***- وانه كنوع من رد الجميل من قبل الشيخ حمد فانه يعمل علي اعاده حسن الترابي للحكم كما وفي سنوات التسعينيات?!!

***- من وراء تليمع صورة حسن الترابي ببعض الصحف العربية والاسلامية وبعض المواقع الالكترونية في الاونة الاخيرة?!!..

***- ومن كان وراء سعي حسن الترابي ومن وراء ظهر الشعب والارامل واليتامي الذين كان الترابي وراء بلاويهم ومحنهم وفقدانهم لاولادهم وازواجهن...وليكون واحدآ من رموز المعارضة البارزة في السودان...!!!

(ب)-
***- هل فعلآ وبكل بساطة نسينا من هو الترابي، ونسينا المثل المعروف الذي يقول:( لايلدغ المؤمن من جحـر مرتين)?...

(جـ)-
***-باع حسن كارلوس، كما باع الشيخ حمد والده، وباع البشير حلايب،......فهلا اتعظنا وفتحنا اعيننا في مايدور حولنا، وقبل ان نتفاجأ في صباح جديد بالبيان العسكري الاول ويذيعه حسن الترابي?!!!....


#448540 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2012 03:42 PM
أرجو أن أزيد .. كارلوس ولد من أبوين ارستقراطيين ، لكنه آثر ترك فنزويلا وغادر إلى الأرجنتين وتشرب بالعمل الثورى وقد وجد فرصة صعبة للدراسة بجامعة باتريس لوممبا بموسكو والتقى هناك بشبيهه الجزائرى محمد بوضيا والذى كان رفيقه فى العمل المسرحى بباريس ولندن والذى كان ستارا لعمليات إغتالا فيها العديد من الرموز ورجال الموساد الإسرائليين وقد ساعده على ذلك قدرته التنكرية البارعة وإجادته لعدة لغات ، مع ذكائه الحاد وحدسه المرهف بالأخطار..وقد كان بينه تعاون وثيق مع منظمات بادر ماينهوف الألمانية والألوية الحمراء ومع ذلك فقد عاش معظم حياته مطاردا من قبل الموساد ومن الالمان والإنجليز والفرنسيين


#448481 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2012 01:58 PM
أخـوي الـحبـوب،
بدر،

تحية طيبة، وسعدت بزيارتك المقدرة وتعليقك الكريـم،

(أ)-
***- اخوي بدر، اول مرة تعرفت فيها علي حسن الترابي كان في يوم تشييع جثمان الشهيد طه القرشي، وكنت وقتها بالسنة الثانية بكلية الحقوق، وجاءت الجماهير الغفيرة من كل حدب وصوب لميدان عبد المنعم حيث كان الجثمان مسجي في انتظار ترحيله لقرية (القراصة) ليدفن هناك، وقف ضباط ورجال الشرطة بعيدآ باطراف الميدان يراقبون الموقف، وبعد ان تم ترحيل الجثمان علي عربة (لوري) ممتلئ بزملاء الشهيد، وطلب حسن الترابي من الجماهير وطلاب الجامعة الذين جاءوا بالجثمان وان يتفرقوا بهدوء، الا ان الغضب العارموالغيظ المكبوت في قلوب الجماهير حالتا ودون الاهتمام بنصيحة الترابي، فانطلقت المظاهرات التي جاءت بالنصر وبنهاية نظام ١٧ نوفمبر،

(ب)-
***- في اعوام الثمانينيات كان الترابي يشغل منصب المستشار القانوني للرئيس جعفر النميري، وكان مكتبه بالقصر. وهو الذي لنميري وان يعتقل الاستاذ الراحل محمود محمد طه بتهمة الردة، وبالفعل، ثم اعتقال الشيخ ( 76 عامآ ) وقدم لمحاكم (العدالة الناجزة) ايام تطبيق (شريعة نميري!!) ، وتعرض الشيخ الكبير في السن في هذه المحاكمة لانواع من الاساءات والالفاظ القبيحة التي بدرت من القاضي المهوس المهلاوي...ولم توفر للرجل محكمة عادلة لانها كانت في الاساس محكمة سياسية وتم الاستعانة بقاضي صغير السن (المهلاوي) وحديث عهد بالقضاء،وصدر الحكم باعدامه، حكمت المحكمة ايضا بمصادرة بيت المتهم وهو عبارة عن بيت من الجالوص في الحارة الاولي بالمهدية في ام درمان.

***- كل هذه المهازل تمت، وتحت نظر وبصر الترابي الذي درس القانون بفرنسا، ومااعترض علي عدم نزاهة القاضي الهلاوي واجراءات المحاكمة السياسية!!

(جـ)-
***- اثناء وجود الترابي بالقصر بدآ -وكما يقولون المصريون-( يلعب بديله)..فراح يتصل بجماعة الاخوان المسلمين في الخرطوم ويوطد علاقاته معهم وينصحهم بتكثيف نشاطاتهم، الا ان الامن لم تتركه يعبث طويلآ، فتم اعتقاله ، وسجن بسجن (كوبر) ولم يخرج منها الترابي الا في ٦ ابريل ١٩٨٥ عندما اجتاحت الجماهير السجن وحطمته واخرجت كل السجناء ومن بينهم الدكتور الجزولي دفع الله الذي سجنه الترابي لاسباب سياسية،

***- وفي هذا اليوم (٦ ابريل) حمل المتظاهرون الذين حطموا السجن الدكتور الجزولي علي الاكتاف من السجن وحتي شارع القصر بالخرطوم....وتجاهلت الجماهير تمامآ الترابي ( ومااشتغلوا به شغلة)!!

(د)-
***- الترابي هو من كان وراء انقلاب ١٩٨٨ الاسود،
***- وهو الذي بارك وآيد اقامة بيوت الاشباح،
***- وهو وراء اعدامات مجدي، وبطرس،واركانجلو،وضباط محاولة انقلاب ابريل ١٩٩٠،
***- وتشير اصابع الاتهام نحوه بانه كان وراء تصفية الزبير محمد صالح!!
**- الترابي هو المسئول عن دخول الارهابيين الدوليين للبلاد في اعوام التسعينيات،
***- الترابي مسئول مسئولية كاملة عن ضياع ارواح عشرات الألآف من الشباب والطلاب والتلاميذ في الحروب الجهادية (وساحات الفداء)،
***- الترابي مسئول عن خداع المقاتلين من شبابه بالحوريات الشقراوات، والغزلان التي تتقدم الشهداء لباب الجنة!!
***- الترابي مسئول عن فساد نظامه في سنوات التسعيينيات، وسكوته علي افلاس بنك نيما بغرب البلاد، واختلاس علي الحاج لمبلغ ٥٠ مليون دولار من حصة اموال تشييد (طريق الانقاذ الغربي)!!
***- الترابي هو الذي ايد غزو العراق للكويت، وهو وراء مظاهرات الاسلاميين ضد الكويت والسعودية، وكان يبشر ويلوح بعصاه فوق روؤس المتظاهرين من اتباعه وهم يرددون:( اضرب اضرب ياصدام..القاهرة والدمام)!!


(هـ)-
***- الترابي هو اصل البلاء والمحن منذ عام ١٩٦٤ وحتي اليوم ... وتكمن قمة المهزلة انه ويعتبر واحدآ من قادة المعارضة ضد نظامه الذي اوجده!!


ردود على بكري الصائغ
Sudan [مواطن] 08-14-2012 05:41 PM
سلام أستاذ بكري ..... بخصوص أن الترابي أيد ما تسموه غزو العراق للكويت أصلا العراق
لم يكن محتاجا لتأييد هذا النفعي ... لأن الترابي سبق وأن ايد وكل الاسلاميين ايران
في حربها ضد العراق في ثمانينات القرن الماضي بحجة تصدير الثورة الاسلامية
( الفارسية ) ..... وهاهم الاسلامويين علاقتهم بايران والعراق المحتل بحكومة فارسية
لازالت قوية .....


#448386 [الممغوس]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2012 11:44 AM
أستاذنا بكري الصائغ ... لك التحية
ويبدو أيضاً ان من جملة قيمة الصفقة السرية والمريبة هو المحاكمة السرية والتي إستمرت لأيام عددا تسرب جزء مما دار فيها ... سيأتي يوم ويكشف فيه المثير ... كامل الود والتقدير


#448338 [بدر]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2012 09:09 AM
ديل من صغار متعودين علي البيع ( ركوب العجلة مابتنسى )


#448290 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2012 04:00 AM
١-
لماذا سلمت حكومة البشير هذا المناضل (المسلم) لمحاكم (الكفار)?...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=233&msg=1240591505


٢-
فضيحة من العيار الثقيل:
النهضة ساهمت في إعتقال وتسليم كارلوس!!
-------------------------------------
موقع حنين-
***- المناضل والناشط السياسي المقرب من النهضة سابقا أحمد المناعي: النهضة سلمت البغدادي إلى الليبييين في صفقة تشبه ما فعلته حين ساهمت في القبض على كارلوس بالسودان لحساب المخابرات الفرنسية..

في حوار مع أحمد المناعي نقرأ ما يلي :
------------------------------------
***- بعد أن قامت حكومة الجبالي بتسليم البغدادي المحمودي إلى المجلس الانتقالي الليبي، دفعني الاستفزاز إلى استحضار شهادة سمعتها من الدكتور المنّاعي عن حادثة مماثلة تمت في مطلع التسعينات وكانت حركة النهضة طرفا رئيسيا فيها.. هذه الحادثة تتعلق بعملية القبض على المتمرد والثائر الفينيزولي (إليتش راميريز سانشيز)، المعروف باسم كارلوس في سنة 1994 من قبل المخابرات الفرنسية في السودان.

***- يقول الدكتور أحمد المناعي: “حركة النهضة كانت متورطة في هذه العملية.. وقد لعبت فيها دور الوسيط والشريك مع نظام حسن الترابي ذو المرجعية الإسلامية الإخوانية.. وقد لعب القيادي الحبيب المكني دورا رئيسيا في تسهيل الاتصالات بين الترابي وباسكوا (وزير الداخلية الفرنسي) آنذاك لتنسيق عملية اختطاف كارلوس من السودان على أيدي المخابرات الفرنسية”.

***- ويؤكد المنّاعي ” أن الصفقة تمّت آنذاك بين نظام الترابي والمخابرات الفرنسية. وكانت تقضي بسماح السودانيين لهذه الأخيرة باختطاف كارلوس من الأراضي السودانية، مقابل أن تمدّ المخابرات الفرنسية حكومة الخرطوم بخرائط لمواقع المتمردين”..

***- ولا يستبعد الدكتور المنّاعي “علم الشيخ راشد الغنوشي بهذه العملية وبالدور الذي لعبه القيادي في حركة النهضة الحبيب المكني.. الذي اعترف لاحقا في أحد رسائله المنشورة بدوره في العملية بتكليف رسمي من الحركة حيث كان ينتظر أن تتدخل الحكومة الفرنسية لدى الرئيس المخلوع لتسوية وضعيتهم… وقد نشرت الصحف الفرنسية آنذاك تفاصل الصفقة وتحدثت بالتفصيل عن دور حركة النهضة فيها.. (صحيفة “لوكانار انشينه”).

***- ويضيف الدكتور أحمد منّاع: “عملية اختطاف كارلوس تمّت بالفعل في 1994 وقد تم الكشف خلال جلسات محاكمة كارلوس عن حكومة تواطؤ الخرطوم ولكن الغريب في القصّة أنّ لا السودان تحصّل على خرائط تمركز المتمردين، ولا حركة النهضة تمكنت من تسوية ملفها مع النظام آنذاك..! وما أشبه اليوم بالبارحة. فعملية تسليم البغدادي المحمودي تمّت دون أن تجني لا الحركة ولا الحكومة شيئا غير سوء السمعة ..”


#448280 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2012 03:40 AM
١ـ
الارهابي أو المناضل (الحكم لكم) كارلوس!!
**************************************
المصـدر:
http://montada.echoroukonline.com/archive/index.php/t-9530.html

٢-
***- كارلوس تم القبض عليه في السودان بعد صفقة بين الترابي والمخابرات الفرنسية...وتعجبت الزوجة من أن يسلم الترابي كارلوس وقالت بالنص:
( إن أخوة الإسلام تمنع مثل هذا الفعل الذي صدر عن الترابي فلماذا فعل هذا؟)!!


٣-
قصة النجاشــــــــي..
*********************
المصــدر:
http://arb3.maktoob.com/vb/arb217519/
------------------------------------------
***- هل تعرف من قائل هذه العبارة البليغة: ما أخذ الله مني رشوة حين رد عليّ ملكي؟

***- انه النجاشي ملك الحبشة.. الذي استقبل المسلمين المهاجرين وأحسن إليهم ورفض أن يعيدهم إلي مكة.. أما سبب هذه الجملة فلذلك قصة ذكرتها لنا السيدة عائشة رضي الله عنها كان أبو النجاشي ملكاً علي الحبشة. ولم يكن له سوي ولد واحد هو النجاشي. وكان أخوه له عقب "أولاد" وصل عددهم إلي اثني عشر ولداً..

***- فقال الأحباش إن الملك ليس له سوي ولد واحد. فإن مات تولي ابنه بعده. وربما أدي ذلك إلي ضعف الملك وهوان أمر الحبشة. فزينوا للأخ أن يقتل أخاه ويتولي الأمر من بعده ومازالوا به حتي وثب علي أخيه فقتله وتولي الملك.

***- وعاش النجاشي مع عمه. وكان لبيباً حازماً حكيماً فاستولي علي قلب عمه. حتي لم يعد يبرم أمراً إلا بمشورته. لكن بعض الناس حقدوا علي النجاشي خوفاً من تسلمه الملك بعد عمه. فاحتالوا لاخراجه من البلد. فذهبوا به إلي السوق فباعوه لتاجر بمائة درهم. وحملوه في سفينة استعداداً للانطلاق به.
وفي مساء هذا اليوم هاجت سحابة من سحائب الخريف. فخرج ملك الحبشة يستمطر تحتها فأصابته صاعقة فقتلته.

***- ونزع الأحباش إلي أولاده يختارون منهم من يخلفه في الملك فإذا كلهم حمقي لا يصلحون للرئاسة أو السياسة.. فاختلط علي الأحباش أمرهم.

***- فلما اشتد بهم الضيق قال بعضهم لبعض: اعلموا والله أن ملككم الذي يعود بكم إلي حسن السيرة. ويأخذ بأيديكم إلي طريق النجاة هو ذلك الذي يعود بكم إلي حسن السيرة ويأخذ بأيديكم إلي طريق النجاة هو ذلك الذي بعتموه بثمن بخس دراهم معدودة. وكنتم كارهين له. فإن كان لكم في بلدكم خير فردوا الملك لصاحبه لأن الله يؤتي الملك من يشاء.

***- وخرجوا يبحثون عن الرجل الذي اشتراه حتي عثروا عليه بعد حين. فأخذوه واجلسوه علي العرش وعقدوا فوق رأسه التاج. ولم يردوا علي التاجر الثمن.
وجاء التاجر يشكو هؤلاء المغتصبين الذي اغتصبوا عبده دون أن يردوا عليه ثمنه.
ورفع الأمر إلي الملك. فقال النجاشي: لابد من منحه الدراهم أو ليضعن الغلام يده في يده فليذهبن به حيث شاء. فرضخ القوم. وأعطوه الدراهم.

***- قالت عائشة رضي الله عنها: فلذلك يقول: ما أخذ الله مني رشوة حين رد علي ملكي فآخذ الرشوة فيه.

***- وهكذا يتضح لنا أن الحبشة كانت مأوي آمناً للمسلمين يفدون إليها مختارين. وربما وفد إليها بعضهم مضطرين. كما أن النبي صلي الله عليه وسلم أحب النجاشي بعد أنه اكرم المسلمين هناك وكان النبي قد أرسل إليه كتاباً يدعوه إلي الإسلام وجاء في هذا الكتاب:

(بسم الله الرحمن الرحيم من محمد رسول الله إلي النجاشي ملك الحبشة.. سلام عليك.. فإني أحمد الله إليك الملك القدوس المؤمن المهيمن. وأشهد أن عيسي ابن مريم روح الله وكلمته القاها إلي مريم البتول الطاهرة الطيبة الحصينة. فحملت بعيسي فخلقه من روحه ونفخه. وكما خلق آدم بيده ونفخه. وإني أدعوك إلي الله وحده لا شريك له. والموالاة علي طاعته. وأن تتبعني وتؤمن بي وبالذي جاءني. فإني رسول الله. وقد بعثت إليكم ابن عمي ومعه نفر من المسلمين فإذا جاءوك فأقرهم ودع التجبر. واني ادعوك وجندك إلي الله. وقد بلغت ونصحت. فاقبلوا نصيحتي والسلام.. نسأل الله أن يعلمنا وأن ينفعنا بما يعلمنا. وأن يهدينا إلي الصراط المستقيم انه ولي ذلك والقادر عليه).


#448268 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2012 02:58 AM
بين المحمودي و كارلوس ...
الاسلامويون حين تباع المروءة!!
***************************
المصـدر:
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=313198
--------------------------
***- لم اتفاجأ بقرار حكومة النهضة العميلة بتسليم رئيس الوزراء الليبي السابق الدكتور البغدادي المحمودي فالقوم قد عرف عنهم الغدر و قلة المروءة و لعل اول ما في الذهن بعد هذه الحادثة القذرة قصة ذلك المناضل الاممي كارلوس الذي غدرت به حكومة الترابي الاسلامية ذات صيفا كالح ليجد نفسه حبيس سجون فرنسا الاستعمارية فالغنوشي و مشتقاته من عملاء ماكين و ليبرمان على خطى شيخهم الترابي في الغدر و قلة الشهامة و لعل من نافلة القول التفصيل أكثر في قصة كارلوس كي يعلم ال ان التاريخ يعيد نفسه مرتين، في المرة الاولى كمأساة وفي الثانية كمهزلة.

***- الرفيق (أليتش راميريز سانشيز) الملقب بـ كارلوس الذي ناضل من أجل فلسطين و الذي يقضي الان عقوبة السجن المؤبد في فرنسا خانه ( الاسلاميون ) عندما تقطعت به السبل و رحل الى السودان عام 1994 وعاش في زاوية النسيان راضياً بالكفاف وأوجاع الملاريا والبعوض الضال.. باكياً على أطلال الكفاح المسلح وتحرير فلسطين الأسيرة وهلم جراً.. وفي أوت سنة 1994م تم خطف كارلوس، العائذ بأهل السودان وللاجئ لما يسمى بحكومة إسلامية.. وتم تسليمه إلى فرنسا ..

***- باسم الدين حلل الجرذ حسن الترابي ( استاذ راشد الغنوشي) صفقة الخزي والعار التي تمت بين المخابرات السودانية ومخابرات الفرنسيس!! باسم الدين ومصلحة الأمن القومي الضائع تم تسليم كارولس بكل سهولة! بثمن بخس بيعت المروءة وبيع مجد الأجداد التليد: من حق الجوار واغاثة الملهوف....

***- لقد بيع كارلوس نصير الضعفاء بكل خسة وخساسة.. شمت فيه الشامتون.. وتنفست فرنسا الصعدا.. وهللت أمريكا وأذنابها.. لقد سقط الترابي وانهارت حركته الاسلامويةوتنكب الطريق من تنكب.. لكن الرجلين ظلا شامخابمبادئه لم يفرط ولم يسقط ولم ينهار حالما بتحرير فلسطين .. المجد.. لكارلوس و الخزي والعار على العملاء و ادوات الامبريالية.


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة