المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
وحدة أيه وشباب ايه الأنت جاى تقول عليه يا سادة الرئيس؟ا
وحدة أيه وشباب ايه الأنت جاى تقول عليه يا سادة الرئيس؟ا
10-04-2010 04:40 PM

وحدة أيه وشباب ايه الأنت جاى تقول عليه يا سادة الرئيس؟

تاج السر حسين –
[email protected]

وأنت يا سيادة الرئيس ضابط متخرج لتوك من الكليه الحربيه التى كانت تعرف (بمصنع الرجال)، ويمنع فيها اعفاء (اللحى) حتى تعكس مظهرا سودانيا خالصا لا (اخوانيا) وضعت يدك على كتاب الله وأديت القسم بالمحافظه على حدود الوطن وحماية الدستور، فهل فعلت ذلك يا سيادة الرئيس؟
الا تمنع القوانين العسكريه انتماء اى ضابط فى الجيش الى حزب من الأحزاب؟
فلو كنت ضابطا قوميا يا سيادة الرئيس لا تنتمى الى حركة (الأخوان المسلمين) هل كنت سوف تغض الطرف عن انفصال جزء عزيز من وطننا بالأصرار على الشريعة الأسلاميه التى لا تطبقونها الا من اجل خداع الشعب والبقاء فى كراسى السلطه؟ والتى يختلف عليها كنظام للحكم الشماليون المسلمون أنفسهم، دعك من اصحاب الديانات الأخرى؟
شباب أيه يا سادة الرئيس الذى تطلب من حكومة الجنوب أن تفتح لهم الأشارة الخضراء وأن تسمح لهم بالعمل من أجل الوحده الكاذبه لا الجاذبه ؟ وهل فعلا هم ذاهبون من أجل الوحده أم من أجل تزوير الأستفتاء كما تم تزوير الأنتخابات و(خجها)، تلك الأنتخابات التى كنا نؤمل فيها كثيرا وأن تأتى لنا بنظام جديد (يكنس) نظامكم (سلميا) ويؤسس لدولة مدنيه اساسها المواطنه،لا تفرق السودانيين بسبب المعتقد الدينى أو القبيله أو الثقافه؟
هل هم ذاهبون فعلا من أجل دعم الوحده يا سيادة الرئيس، وقرار الوحده (مرمى) فى أحد أدراج مكتبك فى القصر الجمهورى بالخرطوم؟
وهل تعرف ما هو قرار الوحده يا سادة الرئيس وتعلنه بشجاعه حتى اذا لم تكن مقتنعا به؟
قرار الوحده هو كلام أبن السودان البار (الوحدى) الراحل المقيم / جون قرنق، الذى قال فيه \"أن وحدة السودان تتحقق بابعاد الدين عن السياسه\"، لا بشباب من أجل الوطن يسافرون الى جوبا ومعهم المال والسلاح!
المال لكى يشتروا به الضعفاء والبوساء والسلاح لكى يسلحوا به الخوارج والمتمردين لمقاتلة الذين يدعون لوحدة حقيقيه على اسس جديده، والتى تؤدى الى سودان جميل وهى ذات الوحده التى قال عنها المتشدد د. نافع على نافع ، (وحدة قرنق دى اخير منها الأنفصال)!!
وعن اى وطن تتحدث يا سيادة الرئيس والوطن تفتت وتمزق وأنعدمت فيه الرحمه و(الحنيه) والموده واصبح الأخ لا يهمه ما يجرى لأخيه من مصائب، وربع مواطنى البلد تحولوا الى مغتربين ومهاجرين وحملة جوازات دول أخرى، وكوادرك يا سيادة الرئيس بدلا من أن تهيئ لهم الجو للعوده للوطن بافشاء الديمقراطيه الحقيقيه والسلام والعداله والمساواة وفرص العمل والتجاره دون مضايقات، تلك الكوادر التى ترهقهم داخل الوطن هى ذاتها التى تساعدهم فى البقاء بالخارج وتساهم معهم فى تأسيس المدارس لتعليم ابنائهم وهم يعانون فى توفير لقمة العيش، ومن وقت لآخر ترسل لهم مكاتب المؤتمر الوطنى (حقائب) رمضان التى تحتوى على السكر والزيت والأرز!
عن اى وطن تتحدث يا سيادة الرئيس وعن اى وحده وعن اى شباب ؟ ولو كان هنالك شباب مزود بالمعرفه يدرك ما يدور فى بلده من تردى اخلاقى وفساد مالى وديون وصلت الى 38 مليار دولار، وميزانيه مخصص منها 77 % للأمن والدفاع والشرطه لأقتلعكم بأسنانه من السلطه!
ثم بعد كل هذا تريد من شعب الجنوب أن يتحمل معكم جزء من تلك الديون التى بذلت من اجل التسليح وقتل الأبرياء باسم الجهاد، والباقى نهب وظهر فى العمارات الشاهقه فى الخرطوم ودبى والقاهره وما خفى أعظم!
ولماذا تفاوضون الجنوبيين عن بترولهم بدون خجل أو حياء واذا التزموا اليوم بنصيب لكم حتى يتخارجوا من الدوله الظالم أهلها، هل يستمرون الى ما لانهايه يدفعون اتاوات من ذلك البترول؟
ومتى كانت (ابييى) شماليه يا سيادة الرئيس ؟ أم تريدون أن تستخدموا هذا (الكرت) من أجل اشعال فتيا الحرب واراقة الدماء من جديد على طريقة (شمشون) على وعلى اعدائى، فنحن اهل شمال السودان نعترف بأن (ابيى) منطقه تابعه للجنوب، ولا علاقة لها بالشمال الا من حيث المرعى الذى تذهب له بعض قبائل الشمال ومنهم (المسيريه).
وعلى كل أنه لأمر جيد يا سيادة الرئيس أن تخرج بعد يومين وبعد أن توقع قرار اعادة الصحيفة العنصريه (الأنتباهة) للحياة، لتعلن لأهل السودان بأن الجنوبيين سوف يكونوا أمنين فى الشمال وأن ممتلكاتهم لن تمس، لعل الغيره اصابتك من الأعلان الذى سبقك عليه (نائب الرئيس الأول) بدون اعباء (سلفاكير)، وطمأن فيه الشماليين المقيمين فى الجنوب بأنهم سوف يكونوا آمنين ولن يسمح بالتعدى عليهم من أى جهة!
ولو كنت وحدويا بحق ياسيادة الرئيس وتعمل من أجل الوحده بصدق لا بارتداء (الريش) لأعلنت بكل شجاعه عزل وزير الأعلام ومعه مستشارك (الهمام) الأول لأنه صرح بعدم اعطاء (حقنه) للجنوبيين بعد الأنفصال، والثانى بتعبيته للشباب والطلاب للأستعداد للحرب، ولعله نسى أن يقول (للجهاد) فى هذه المره، ولشكلت لهم محكمه سريعه، على الأقل لكى تقنع من يتدثرون برداء الوطنيه امثال السيد/ محمد عثمان الميرغنى، ومن يرفضون (الأستقطاب) أمثال السيد/ الصادق المهدى، أن تنفيذ العداله بواسطة قضاء سودانى داخل السودان ممكنه !!
عن اى وحده تتحدث يا سيادة الرئيس، بعد أن اصبح مهرها غال جدا، وهو أن تعمل بما عمله قائد سبقك فى الجيش السودانى هو الفريق /ابراهيم عبود حينما صعبت الأمور وتعقدت ورأى أن البلد ذاهبه نحو هاويه، رفض الأستجابه لنداءات الحرب والأقتتال وسفك الدماء وتقدم باستقالته ومعه مجلسه العسكرى فحفظ بذلك دماء ابناء الوطن، ولذلك غفرت له جميع خطاياه.
الآن امامك يا سيادة الرئيس الفرصه لتكرر نفس الفعل وأن تعلن فشل المشروع الحضارى بكل شجاعه ودون استكبار، وأن وتسلم البلد لحكومه قوميه مختاره من شخصيات وطنيه لا (مايويه) أو (شموليه) مثل مفوضية الأنتخابات .. شخصيات لا أختلاف عليها قادرة على قيادة البلاد لهذه المرحله ليس من بينهم ا السيدين / محمد عثمان الميرغنى، أو الصادق المهدى لأنهما من تسببا فى بقاء نظامك حتى اليوم بمعارضتهما الناعمه واللينه وفى كل صباح يوجه لهم المتطرف نافع على نافع شتيمه واساءة، وهم فى مكانهم متمسكين بدعم الأنقاذ ومساندتها كالحبيب الذى لا يتذوق طعم السعاده الا بتعذيب حبيبه!
وبعد ذلك عليك يا سيادة الرئيس أن تضع نفسك تحت تصرف قضاء سودانى عادل من بين الذين ذبحتهم بسيف الصالح العام وكلى ثقه بأنهم سوف يؤمنون لك محاكمه عادله على تهمة الأنقلاب على السلطه والنظام الديمقراطي فى 30 يونيو 1989 لا كحال الضباط الشهداء الوطنيين الشرفاء الذين اعدمهم نظامكم الدموى فى اواخر شهر رمضان الكريم دون محاكمه.
وهذه المحكمه بالطبع لا علاقه لها بالجرائم ضد الأنسانيه أو جرائم الحرب والأباده فتلك موضوعوها فى يد الشيخ (اوكامبو) وحده ومعه مجلس الأمن ولا دخل لنا بها، ولا تسقط اتهامتها بالتقادم.
على ن توكل لهذه الحكومه القوميه مهام عاجله تتلخص فى محاولة تحقيق الوحده فى هذا الزمن المتبقى باعلان السودان دوله مدنيه اساسها المواطنه تحترم كافة الأديان ولا تميز بينها ولا تدخلها فى السياسه.
هذا هو مهر الوحده يا سيادة الرئيس لا شباب من اجل تزوير الأستفتاء وشراء ذمم البسطاء!


تعليقات 12 | إهداء 3 | زيارات 2231

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#40986 [ابوشريف السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2010 07:10 AM
لله درك ما اصدقك وما اجمل كلامك ......

ولكن حب السلطة قد اعمى العيون ....

والمتنطعين امثال كمال حقنة والاخر مصطفى اسماعيل لم تكتمل عمائرهم فهما ما زالا على

عتبة المليار الاول والنفاق لرئيس سيتحمل كل اوزارهم .....


#31465 [albasheer]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2010 04:47 AM
فرة المليون ميل الكبرى لرفض الانفصال
We hope that you contribute with us in spreading the concept of unity of Sudan
http://www.facebook.com/?ref=home#!/pages/nfrt-almlywn-myl-alkbry-lrfd-alanfsal-swdan-wahd-lghd-wad/164713586876608


#30880 [مهيرة]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2010 03:50 PM
كاتب المقال انسان .. يخلط بين حقائق التاريخ والواقع الحاصل انصحك يامن يدعى انة تاج السر ان تبعد عن الكتابة وتشوف ليك حاجة تانية


ردود على مهيرة
Saudi Arabia [قرفان خالص] 10-05-2010 08:12 PM
حاجة تانية زي شنو

حاجة تانية زي كسير التلج قصدك
حاجة تانية زي التطبيل وحرق البخور تقصدين


#30836 [وش الضب]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2010 02:25 PM
أعتقد إن كاتب المقال سلم بأن أبيي جنوبية خالصة ولم يستقصى المراجع التاريخية لهذه المنطقة التي أوردها أدناده والجدير بأن إسم المنطقه مأخوذ من العربية و يزعم أنهاكانت تسكنها قبائل الداجو من قبل القرن السابع عشر قام الدينكابطردهم منها
والمرجع هنا مأخوذ من موقع ويكيبيديا والترجمه تمت اليا عن طريق جوجل لم يتسنى لي الوقت لمراجعتها ولكنها تؤدي المعنى
Abyei (Arabic: أبيي‎ is a county and former district of South Kurdufan, Sudan, that is considered an historical bridge between northern and Southern Sudan.

History

The Abyei district in the former state of West Kurdufan, after the 1905 redistricting. It is claimed that the Dajo people were located in the region of Abyei prior to the seventeenth century, before being displaced by new migrants.[2] From at least the eighteenth century Abyei was inhabited by the agro-pastoralist Ngok Dinka, kin to the Dinka of Southern Sudan. The Messiria, a nomadic people, grazed their cattle through Abyei in an annual cycle.[3][4] The Messiria base is Muglad, where the Messiria spend much of the year, though they are forced to move south to the Bahr river basin in Abyei during the dry season.[5] Records from this time state that the Ngok Dinka and Messiria had amicable relations. At the establishment of the Anglo-Egyptian Condominium, the Messiria were predominantly located in the province of Kordofan (considered “northern”), while the Ngok Dinka were located in Bahr el Ghazal (considered “southern”). However, in 1905 the British redistricted the nine Ngok Dinka chiefdoms into Kordofan.[3][4]

الترجمه الاليه للنص أعلاه

أبيي (عربي : أبيي) هي مقاطعة ومنطقة جنوب كردفان السابق والسودان والتي تعتبر جسرا التاريخية بين شمال السودان وجنوبه. بروتوكول بشأن حل للصراع أبيي في اتفاق السلام الشامل الذي أنهى الحرب الأهلية السودانية الثانية في عام 2005 تعريفه ، وعلى النقيض من حدود المنطقة ، بأنها \"منطقة مشيخات دينكا نقوك التسع التي نقلت إلى وقد ذكر كردفان في 1905 \". [1] وعدم تنفيذ بروتوكول أبيي كمفتاح في زيادة التوتر بين الموقعين على اتفاق السلام الشامل.


التاريخ

منطقة أبيي في ولاية كردفان الغربية سابقا ، وبعد redistrictingIt 1905 ويزعم أن يقع شعب الداجو في منطقة أبيي قبل القرن السابع عشر ، قبل أن شردهم المهاجرين الجدد. [2] من القرن الثامن عشر على الأقل كان يسكنها أبيي من دينكا نغوك الزراعية الرعوية ، نسيب لقبيلة الدينكا في جنوب السودان. وترعى Messiria ، والسكان الرحل ومواشيهم من خلال أبيي في الدورة السنوية. [3] [4] قاعدة Messiria غير مقلد ، حيث Messiria يقضي الكثير من السنة ، على الرغم من انهم يضطرون للتنقل إلى الجنوب من حوض نهر بحر في أبيي خلال موسم الجفاف. [5]) الوثائق من هذه الولاية الوقت الذي نغوك دينكا وكان Messiria علاقات ودية. في إنشاء هذه الوحدات السكنية الانجلو المصرية ، وتقع في الغالب على Messiria في اقليم كردفان (التي تعتبر \"شمال\") ، في حين كانت تقع نغوك دينكا في بحر الغزال (التي تعتبر \"جنوب\"). ومع ذلك ، في 1905 redistricted البريطانيين التسعة مشيخات دينكا نقوك الى كردفان. [3] [4]


#30769 [ابوعلا]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2010 11:09 AM
ابيى دار مسيرية يا كاتب المقال .


#30760 [بنانكو]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2010 10:53 AM
ابني القرفان خالص ......لك التحية والتقدير ...صدقني وعلى حسب رأي المتواصع بأنك فاكهة الراكوبة لقد ادمنت تعليقاتك النيرة التي تنم عن بصيرة ثاقبة ورأي وضح وصريح اي بدون مواربة وطعن في ظل الفيل ... انح هذا المنحى وربنا يبارك فيك وخليك قابض على جمر الحقيقة وقربت ......


#30673 [شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2010 02:37 AM
يا الحافظ المعراج
عاوز الجنوبيين يصوتوا للوحدة كيف؟
السلطة حق المؤتمر الوطني وهم مجرد ديكور
الاعلام حق المؤتمر الوطني
السوق حق المؤتمر الوطني
دين الله ورسوله محتكر سياسياً بإسم المؤتمر الوطني
الوظائف حقت المؤتمر الوطني
المال حق المؤتمر الوطني
الجيش حق المؤتمر الوطني
الانتخابات مزورة للمؤتمر الوطني
ياخ الكورة وهلال مريخ بقت حقت المؤتمر الوطني

بعد دا كله عاوز الجنوبيين يصوتوا للوحدة أو يتم طردهم
هل جاء الجنوبيين للخرطوم سياحة أم بسبب حرب المؤتمر الوطني الجهادية !!
هل تريد من الناس أن يصدقوا المؤتمر حريص على الوحدة بعد أن قال الطيب مصطفي خال الرئيس ((لا نريد وحدة مع الجنوب حتى لو دخلوا في دين الله أفواجا))


#30612 [الحافظ المعراج ]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2010 10:11 PM
هل أنت تمثل أهل الشمال ؟ دعوتك دعوة علمانية يائسة من علماني يائس ، الحركة الشعبية هي من تسعي إلي الإنفصال لأنها ترغب في حكم كل البلد بتوجه علماني يخالف كل توجهات و عادات و تقاليد أغلبية أهل السودان و هذه ليست ديمقراطية يا مدعي الديمقراطية ! هذا من جانب ، من جانب آخر ، الجنوبيين لا يرغبون في العيش معنا في ظل دولة واحدة موحدة لأنهم يشعرون بالدونية و أنهم مواطنين درجة ثانية و هذا ما أعلنه السيد سلفاكير مراراً و تكراراً دون أن يعلق عليه مدعي الوحدة الشماليين العلمانيين أمثالك ، و آخر تصريح لسلفاكير عند عودته إلي جوبا عبر نيروبي و بالطائرة الرئاسية أنه سوف يصوت للإنفصال لم يعلق عليه و لا واحد من الذين يحبرون الصحف ليل نهار يطبلون للحركة الشعبية التي لفظتهم المرة تلو الأخري كما يلفظ النوي بعد أكل التمر ، و لا حتي صاحب مشروع السودان الجديد و الذي أصبح الآن ينادي بمشروع السودان الكبير السيد ياسر عرمان الذي يعيش هذه الأيام في حالة إنعدام الوزن جراء التصريحات العنصرية الإنفصالية التي يتشدق بها رفاق دربه في النضال الذين حاربوا الشمال من قبل الأستقلال في العام 1956م و قتلوا خيرة ضباط السودان في توريت غدراً و منذ ذلك التاريخ يطالب أهل الجنوب بالإنفصال . ثم أن تصريحات كمال عبيد واضحة وضوح شمس بلادي مفادها أن الجنوبيين بعد الإنفصال الذي سعوا إليه و خدعوا كل العلمانيين و الشيوعيين الشماليين الذين قاتلوا معهم و أنضموا لهم في الحركة الشعبية سوف يكونون أجانب في دولة الشمال بنص بنود إتفاقية السلام الشامل التي نقضتها الحركة الشعبية بدعوتها للإنفصال و الإتفاقية تدعو للوحدة ، و الأجانب في أي دولة في العالم و منهم أنت في مصر و أن في روسيا لهم قوانين و لوائح ينص عليها دستور الدولة و القانون الدولي ينظم و يحافظ علي حقوق الأجانب و في نفس الوقت يحمي و يحافظ علي سيادة الدولة ، قوانينها ، مصالحها العسكرية ، الأمنية و الإقتصادية ، تصريح عبيد يفيد أن الجنوبيين بعد الإنفصال ليس لهم حق التملك و التنقل و السكن و التوظيف في الوظائف الحكومية التي يتمتع بها المواطن الشمالي في دولة الشمال ، لماذا ؟ لأن الجنوبيين بتحريض من الحركة الشعبية أختاروا الإنفصال من الدولة الأم ، فكيف تريدون لهم أن يتمتعوا بحقوق هم أصلاً رفضوها و ذلك بإختيارهم الإنفصال ، الإنفصال يعني تكوين دولة جنوبية ، لذلك علي الحركة الشعبية و الدولة الجنوبية أن تتحمل مسئولياتها كاملة و تترك سياسة الإبتزاز التي أنتهجتها طوال الخمسة الأعوام السابقة و معها بعض الشماليين الموهومين و المخدوعين و هم يحسبون أنهم وطنيين و أذكياء .


#30575 [قرفان خالص]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2010 08:24 PM

اخي تاج السر لك التحية والود ..

لعله توارد خواطر :

هذا تعليقي على موضوع مشابه قبل ان اقرأ مقالك الرائع ..


يا ناس المعترك العفني وأذيالهم من حارقي البخور الخبيث كريه الرائحة :

نحن لينا شهور بنتكلم انو القانون لا يسمح بسلب الجنوبيين حقوقهم بعد الانفصال

لأنهم سودانيين أصليين ..

ولكن قيادات معترككم العفني فرفرت وجقلبت وجاءت بالفتنة الأشد من القتل وحرضت

على الكراهية وأكدت على العنصرية طيلة الايام والشهور الماضية ..

ليأتي المشير الشرير ( واعتقد انو قرصوه او نصحوه ) ليحدثنا بان القانون لا يقبل

المساس بحق أي مواطن!!!

طيب نحن كنا بنأذن في مالطة ؟؟؟

وبعدين هذا المشير الشرير لو فعلا عايز صلاح البلد وعايز يعالج الفوضى الحاصلة

دي ما يصدر قرار باقالة ومحاكمة كل الا تسببوا في فوضى التصريحات المحرضة

على الكراهية من قبل مراهقي واطفال المعترك العفني الذين لا يفقهون الف

باءالسياسة !!

لكن الحظ العاسر لشعبنا الصامد الصابر اوقعنا مع هؤلاء الفوضويون مستجدي

النعمة الذين تمكنوا وسيطروا واغتنوا في غفلة من الزمان والمكان ..!

وليتهم اكتفوا بفسادهم وتجبرهم وتكبرهم ..!!

ويا ريت لو سكتوا ومسكتوا خشومكم وخليتونا في حالة العذاب والعض على اصابع

الندم والضغط على اسناننا حسرة واغتياظا .!!!

لكنكم نبذتونا وشتمتونا وسبيتونا وحقرتونا وتفهتونا وهبلتوا بينا ..!!!

شحادين ...وسخانيين ...سجمانيين ... ما نديكم حقنة ...ما تمشوا في شوارعنا ... ما

تولعوا كهربتنا ... امشوا حاربوا لينا واحموا لينا ثرواتنا يا وهم ...

الحسوا اكواعكم ... تحت جزمتنا ...اشربوا من المالح .......الخ من الشتايم القبيحة

والنبذ المعفن ..

وبعدين يا مخادعين حتى فتيتكم وصغاركم من الغشيتوهم واطلقتوا عليهم دبابين

ومجاهدين عشان يمشوا يحاربوا ليكم بالنيابة عنكم وانتم هاهنا قاعدون !!...

كانوا زمان صغار ومراهقين وقدرتوا تاكلوا راسهم وتعملوا ليهم غسيل مخ وكوي

أدمغة ... لكييين هسع كبروا ووعوا واصبحوا مفتحين وكشفوا نومتكم !!

صحو يادوووووووووب وشافوا الدنيا وعرفوا نعيمها واكتشفوا انهم كانوا فارات

وداقسين فتحوا عيونهم زي الفنجان ... وشافوا عماراتكم وفللكم وقصوركم الفخمة

وزوجاتكم الاربعات السمحات ..وشهادات اولادكم من امريكا وبريطانيا من ارقى

الجامعات ... وكل النعيم والهناء الانتوا عايشين فيهو دا ... !!

قالو ليكم : تاني مافي!! .. كان ليكم ... تلقوها عند الغافل ... يا حلاة زقزق .. يا حلاة

لكلك ... تااااني وين ؟؟

امشوا حاربوا واشتشهدوا وحنتقابل في الجنة ان شاء الله...

شوفتوا شبابكم فتحوا كيف ؟؟؟

أخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ




#30561 [abdelmonem musa]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2010 07:42 PM
ده الكلام ولا بلاش لو البشير وعصأبته عايزين مصلحة البلد فليسلموا الحكم لحكومة وحدة قومية لحين الأنتهاء من الأستفتاء وبعدها لكل حادث حديث


#30528 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2010 06:06 PM
انت جايب ليهو سيرة اوكامبو ليه هسع ؟؟ قرب يقتنع تقوم تجيب ليهو السيرة والكلام البجيب البشتنه ده . ومع ذلك والله لو تقدم بإستقالته وترك الحكم هو ومن معه تكون اكبر واجل خدمه قدموها للوطن ولن ننسى لهم هذه الحكمه المتأخره


#30516 [حامدابوعبدالمجيد]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2010 05:39 PM
مساكم عافية
البشير وسلفاكيير بعتونا بى ارخص الاتمان يوم الانتخابات فاز البشير بالخج كورك سلفا مؤتمر وطنى ويييييييييييييي واتوقع البشير حيرد الدين لى سلفا حركة شعبية وييييييييييييييييى وسلفا قال بصوت للانفصال وييييييييييييييييييييييي
يالله يارواد الراكوبة الدلالة فى اخرها وبصوت واحد خج فى الوطنى وخج فى الحركة وبينهما خخجججججججججججييييييى وناس الحركة مدعومين وجاهزين للانفصال وهو حق مقدس كما قال سلفا ويييييييييييييييييييييييييييي
نتمنى ان تتوفر شروط اندماج جديده كما فى المانيا ونتوحد فى ظل حكم ديمقراطى
.........تصبحوا على وطن


تاج السر حسين
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة