الفورة ليست ألف..!!ا
08-15-2012 09:19 AM

تراسيم -

الفورة ليست ألف..!!

عبد الباقى الظافر


كان سيدنا معاوية بن ابي سفيان من حكماء العرب وحلمائهم..استقبل في بريده الراتب رسالة غاضبة من سيدنا عبدالله بن الزبير يصفه فيها بابن اكلة الاكباد..واصل الحكاية ان للصحابيين مزرعتان متجاورتان في المدينة..العاملون بمزرعة امير المؤمنين تعدو على حقل عبدالله بن الزبير والذي استشاط غضبا من الاعتداء..شاور سيدنا معاوية ابنه يزيد الذي اقترح حربا على بن الزبير..ولكن الأمير معاوية ارسل رسالة يصف فيه غريمه بابن ذات النطاقين كناية على فضل السيدة اسماء والدة عبدالله ثم خاطبه « فو الله لو كانت الدنيا بيني وبينك لسلمتها إليك،ت ولو كانت مزرعتي من المدينة إلى دمشق لدفعتها إليك , فإذا وصلك كتابي هذا فخذ مزرعتي إلى مزرعتك وعمالي إلى عمالك ... فإن جنّة الله عرضها السموات والأرض » .. بكى سيدنا عبدالله ومضي الى امير المؤمنين في دمشق معتذرا.

حملت صحف الأمس تصريحا منسوبا للسيد رئيس الجمهورية يأمر فيه وفدنا المفاوض الا يتعجل التوقيع على اتفاق مع دولة الجنوب ..المشير البشير استعان بمقولة شعبية سودانية (الفورة الف) لتصل رسالته واضحة المعالم للوفد المفاوض..ولكن هل حقا ان عامل الزمن في مصلحتنا..وان حبل المهلة يربط ويحل في ازمتنا مع حكومة جنوب السودان.

ما أن رشحت الانباء على قرب التوصل الى صفقة نفطية مع جنوب السودان حتى بدأ الدولار يتنازل عن كبريائه في سوق العملات ..تجار (دولار ريال شيك سياحي) حول برج البركة بالخرطوم كانوا يدركون ماذا يعني ضخ نحو سبعة مليارات من الدولارات في ميزانية علي محمود التي عدلت ثلاث مرات في عام واحد..غمار الناس الذين كانوا يستأمنون الدولار في مدخراتهم في بلد وصل التضخم فية الشهر الماضي 41% ادركوا ماذا يعنى ان تدفع حكومة الجنوب رسوم عبور النفط بالعملة الصعبة فتخصلوا من الدولار الاخضر في اليوم الابيض مخافة الخسارة .

في تقديري ان على الحكومة السودانية ان تسعي بخطي متسارعة لتوقيع اتفاق نفطي مع دولة جنوب السودان..صناعة مصلحة اقتصادية للجنوب توفر حدود امنة ومستقرة..خلافات الحدود بين الدول امر متعارف عليه وتحتاج لزمن طويل لوضع حلول جذرية..في المغرب العربي منطقة الصحراء الغربية منذ عقود لم تجد حلا..جزر ابو موسي وطنب بين الامارات العربية وايران مازالت تراوح مكانها..حتى أهل روسيا واليابان مازالوا في جدال حول الحدود الفاصلة..اما حلايب السودانية ليست الا شاهد على تعقيد قضايا الحدود بين الدول.

في تقديري ان على الحكومة السودانية ان تعمل بجهد وتستفيد من المهلة الاضافية التي منحها مجلس الامن لجوبا والخرطوم لحسم القضايا العالقة..صحيح ان دولة الجنوب تعاني من نقص في الانفس والثمرات بسبب اغلاقها لانبوب الحياة النفطي..ولكن من الافضل الا نستثمر في ظرف عارض ونرنو ببصرنا الى افاق استراتيجية في علاقتنا مع دولة جنوب السودان.

سيدنا معاوية قال بيني وبين الناس شعرة ..نحن بيننا والجنوب رحلة عمر مشوار طويل..تعجلوا في انهاء معاناة الناس هنا وهنالك يغفر لكم الله ويرحمكم.

آخر لحظة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2807

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#449495 [ناي]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2012 12:33 PM
لو عليهو الفوره تبقي مليار...مالو عندو اولاد عياز يعلمهم ولا يعالجهم ولاما لاقي اكل ...عايش واعرس...وياكل زي ما عاوز وقت ما عاوز...لكن نحمد الله مادام كلنتون واقفه بعصاها تحمي المساكين من عبط المخبولين....والحمد لله انو كلما يقول ويجوعر فالذي يحدث دائما عكس مايقول وهذا من لطف الله بالسودانين....وتشوفوا قريبا لو ما شفتوا عقار وعرمان والحلو في القصر ..وبرضوا ما سيخجل بل سيجوعر مره اخري ويقول هذا السلام الذي قدمنا من اجله الشهداء ولاجل هذا استشهدوا..


#449262 [محمد مصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2012 01:39 AM
ان للصحابيين مزرعتان متجاورتان
أفضا أن للصحابيان مزرعتين متجاورتين


ردود على محمد مصطفى
Sudan [tarig] 08-17-2012 03:42 AM
الظاهر حضرتك من الفاقد التربوي بتاع الانقاذ ...يا استاذ ما درسوك اللام حرف جر ومزرعتان متجاورتان خبر ان مرفوع وعلامة رفعه الالف ...جهلول وجاري يغلط الناس...جاتك نيلة


#449137 [عبد الرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2012 06:41 PM
و الله لو دخلت عشرات البلايين من الدولارات في حساب السودان فلن ينال اي مواطن سوداني منها شروى نقير.هذه الفقاقيع هي إحدى حيلهم لشراء دولارات الناس بأسعار رخيصة. الأغلبية الساحقة لا تملك دولارات و لا حتى جنيهات، لكن لو في واحد عنده دولار واحد، فنصيحتي له أن يضعه في مكان أمين أو يودعه "البكماء". قال الدولار ينزل قال. و طيب لما الدولار نازل، ليه الأسعار طالعة؟


ردود على عبد الرحمن
Australia [عبد الهاى مطر] 08-15-2012 10:51 PM
يشهد الله انك صادقا فيما تقول، كدى اديها نهاية الشهر ده وشوف الاخضر ده حيصل لكم؟


#449089 [albany]
5.00/5 (3 صوت)

08-15-2012 05:04 PM
الشئ البعرفو انو البشير دة فورتو فورة لبن


#449039 [أبو علي أبو]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2012 03:29 PM
( وإن يوما عند ربك كألف سنة مما تعدون ) صدق الله العظيم .. هل يصدق فينا قول ربنا ( نسوا الله فأنساهم أنفسهم )؟ سيادة الرئيس أبعد رئيس وفدك المتهور واحصل علي أحسن اتفاق .. وهذه .. انصر أحاك ظالما أو مظلوما .. يعود السلام والوئام لدولة السودان ويعم الرخاء ويعود النماء فيثمر الزرع ويكثر الضرع .. تقبل الله صيامكم وقيامكم وأعاده عليكم أعواما عديدة ودهورا مديدة .. جزاكم الله خيرا


#448908 [الحســـــــــــــــــــــــــــــــــرة]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2012 11:18 AM
قصه سيدنا معاوية جميله حد الامتاع وتلك امة قد خلت .. والاعتزار والبكاء من سيدنا عبدالله دلاله
على التعقل وتلك امة قد خلت لهم الرحمه والمغفرة ونسال الله ان يكون الجنان مسكنهم آمييييييين
تعال شوف جماعتك البدرييين واعمل لينا مقارنه فى المقال القادم وماتنسى ودالعبيد شاتم عثمان مرغنى
بالحيوان ...


#448907 [Abu Hadi]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2012 11:16 AM
امريكا هي من تحدد الفورة يا عمي .. كله ده كلام ساااكت .. يا ما حلفنا بالطلاق الا يدخل السودان ناس الامم المتحدة ودخلوا بكامل قواهم العقلية .. ويا ما وصفنا الحركة بالحشرة وقلنا ثاني مافي تفاوض وقلنا عرمان مجرم حرب اين كل هذا الكلام يا الظافر .. امريكا تقول الفورة مائة يعني مائة وانت شفت لما المهلة تبقى لها يومين او يوم كان الكلام حلو واتفاق باقل من نصل المطلوب في عملية النفط .. فلا تنزعج امريكا هي من يقرر فينا


#448898 [كتاوت بتاع الاورنيش]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2012 10:54 AM
كلام عين وعقل


#448891 [Shah]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2012 10:08 AM
هذه بعض من أقوال سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه :
(كلّ يوم يقال : مات فلان وفلان ، ولا بد من يوم يقال فيه : مات عمر .)
(تعلموا العلم وتعلموا السكينة والوقار)
(تفقهـــوا قبل أن تســـــودوا)
(من كثر ضحكه قلت هيبته , ومن مزح استخف به , ومن اكثر من شيء عرف به , ومن كثر كلامه كثر سقطه , وم كثر سقطه قل حياؤه , ومن قل حياؤه قل ورعه , ومن قل ورعه مات قلبه)
(لا خير في قوم ليسوا بناصحين ، ولا خير في قوم لا يحبون الناصحين).
(لو ماتت شاة على شط الفرات ضائعة لظننت أن الله تعالى سائلي عنها يوم القيامة. )
(لا تنظروا إلى صيام أحد ولا صلاته ، ولكن انظروا إلى صدق حديثه إذا حدث ، وأمانته إذا اؤتمن ، وورعه إذا أشفى.)

وهذا بعض من أقوال عمر البشير:

(الفورة بألف)!!!!!!!

خسارة الإسم.


ردود على Shah
Saudi Arabia [الحســـــــــــــــــــــــــــــــــرة] 08-15-2012 01:34 PM
فرق كبير يا SHAH بين العمرين ونعم الحديث حديث الفاروق .. نجئ لعمر بتاعنا صاحب الجينات العجيبه
الرجل الهبل العبط المتسرع العابس المتهور الغبى . استغرب شديد من هذا المعتوه 23 سنه ولم يستفيد
ولو القليل من تجربته كل يوم ونحن مع مصطلحاته المضحكه لوداد المبكيه للشعب .. الفوره 1000 قمه
الغباء والعواره .. مش حرام عمر البشير اكون رئيس ؟؟


عبد الباقى الظافر
عبد الباقى الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة