المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
الأحد صـلاة العيد: مليون مصلي خلف الصادق المهدي?!!
الأحد صـلاة العيد: مليون مصلي خلف الصادق المهدي?!!
08-18-2012 12:05 PM

الأحد صـلاةالعيد: مليون مصلي خلف الصادق المهدي?!!

بكري الصائغ
[email protected]

1-
----
*** قبل خمسة ايام مضت، وخلال حفل إفطار أقامته الأمانة العامة للحزب بدار الأمة، اطلق الامام الصادق المهدي دعوته التي اسماها:

( يوم مولد السودان الجديد)، وطالب الجماهير بالخروج للساحات العامة للإعتصام والتظاهر عبر القوة الناعمة لإحداث التغيير في البلاد،

***- وفى خطاب قوى ونارى (كالعادة) قال الصادق وهو يندد بالنظام الحاكم:
( مشاركة شنو في الانقاذ؟ دي سفينة غارقة...النظام دة حيتغير لو ما بولادة طبيعية بولادة قيصرية...جيبوا لي مليون في ميدان الخليفة دة وشوفوا)!!

***- وماانتهي الامام من تصريحه (الجهبوذ) ،حتي سارع الحزب في حمية شديدة بالاعلان عن عزمه الاكيد بتجهيز مظاهرة قوامها مليون متظاهر لاسقاط النظام،

***- كل المعلومات التي اوردتهااعلاه، معروفة وسمع بها القاصي والداني،وبث خبر تحدي الصادق للنظام عبر عشرات المواقع التي تهتم بالقضاياالسودانية، ولكن هناك عشرات الأسئلة التي مازالت بلا اجابات واضحة!!

2-
----
ونسـأل:
(أ)-
***- لوافترضنا جدلأ ان عدد المصليين الذين جاءوا من كل فج عميق ليؤمهم الصادق المهدي بمسجده بامدرمان غدآ الاحد اول ايام العيد قد فاق عددهم المليون مصلي، وكلهم علي استعداد وتهيؤ نفسي في الخروج بمظاهرة بعد الصلاة والزحف نحو الخرطوم و(الي القصر حتي النصر)،...فهل فعلآ سيفعلهاالصادق ويكون في طليعة المظاهرة الهادرةالتي ستغير النظام، ام سيطلب من المتظاهرين التفرق بهدوء - حقنآ للدماء-?!!

(ب)-
***- مامعني مطالبه الصادق بخروج المتظاهرين ولكن بشرط ان يكون التظاهر عبر القوة (الناعمة)?!!،وهو يعلم تمام العلم انها مظاهرة لوتحركت خطوةواحدة فستواجه بالعنف والقسوة من قبل رجال الشرطة المدججون دومآ بالسلاح الناري والقنابل الحارقة والمسيلة للدموع، وبضباط رجال الأمن ومسدساتهم التي ظاهرة في اياديهم،وبالرباطيين الذين يخلعون سرواليهم كنوع من انواع اسلحة الدمارالشامل?!!

(جـ)-
***- هل الامام الصادق فعلآ يود اسقاط النظام عبر مظاهرة ناعمة،وهوالذي يرفض بشدة اسقاط حكم البشير،وان السودان سيعمه الفوضي في حالة سقوطه?...هل الامام الصادق فعلآ يود اسقاط النظام وهو الذي يرفض رفضآ باتآ تسليم الرئيس البشير لمحكمة الجنايات الدولية?!!

(د)-
***- الامام الصادق يعرف حق المعرفة ان شعبيته قد تدنت الي الحضيض بسبب عدم وضوح سياساته وغموض مواقفه وانبطاحه بلا خجل تحت اقدام رئيس الحزب الحاكم، بل ووصل السخط عليه الي داخل حزبه حيث تعرض عدة مرات للنقد الحاد والجارح من قبل شباب حزبه،فهل يمكن ولشخص يحمل كل هذه السلبيات وان نأتمنه علي قيادة مظاهرة مليونية?!!

(هـ)-
***- اتمني،واتمني من كل قلبي وان تتوجه الجماهير بمئات الألآف غدآ الاحد الي مدينةامدرمان وتقصد جامعة الصادق وتصلي خلفه....وننتظر حتي الانتهاء منها،وماذا سيقول للجماهير التي جاءت اصلآ للخروج في مظاهرة...وان كان سيقودها ام لا?!!....والموية بتكذب الغطاس!!

***-
***- وكل عام وانتـم بـخيـر....


تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 2821

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#453300 [ابراهيم الكدرو]
1.00/5 (2 صوت)

08-24-2012 08:03 PM
الأستاذ بكري الصائغ.. أتفق معك في كل ما أوردته عن الصادق المهدي والذي يمارس سياسة(عصاية قايمة وعصاية نايمة) كما يقول المثل السوداني.. وأتمني أن تواصل تعرية قيادات المعارضة وهم ليسوا بأفضل منه إن لم يكونوا أسوأ.. ولك تحياتي.


#451467 [حليم-براغ]
1.00/5 (2 صوت)

08-20-2012 10:41 PM
الأستاذ الصائغ ..تحية طيبة.
الأخ حمدان الجامعي أظنوه راجل حزب أمة متعصب جداً فماتزعلوه ..في المقال القادم شكر ليه الصادق شكر شديد جداً عشان ينبسط..بعدين كلام الإهانة ده ذكروه الصادق بنفسة لمه حقق معاه قوش وقعدوه في كرسي بثلاثة أرجل فقط وفي الشمس الحارة ..تحت إمرة شاب صغير من جهاز الأمن وبعدين صلاح قوش سألوه إسمك منو وعمرك كم وقبيلتك شنو..المهم ماتزعل الراجل يا الصائغ وبعدين ماتنسي ده جدوه المجاهد محمد أحمد المهدي..مع تحياتي للأخ حمدان الجامعي وعيد سعيد والسنة الجاية الصادق يكون رئيس جمهورية ..وبرضوه أحسن من البشير...قول يامهون...


#451273 [المتفائلة جدا]
1.00/5 (2 صوت)

08-20-2012 12:46 PM
ايام الديمقراطية التانية حينما كان الصادق المهدى رئيسا لقد حدث أن اسقط الجنوبيون طائرة للخطوط السودانية فظهر الصادق المهدى فى التلفزيون وهو يشرح بالساعات الطوال محاولا ان ينفى إنه ناس جون قرنق أسقطوا الطائرة وإنها قد تكون سقطت لأسباب فنية وهكذا ..تحدث جون قرنق من أثيوبيا لمدة لا تتعدى الدقيقتين وقال نحنا حذرنا حكومة بتاع شمال دة إنه أى طيارة تجى تحمل مؤن للجيش بتاع شمال نحن بنضربه ونحن أسقطنا الطائرة دى...
وأذكر أيامها فى السعودية كان فى تاجر أقمشة سعودى كان دائما متقلب المزاج حتى كنا نقول عنه إنه بغزالة مرة نسأله عن سعر قماش محدد يقول ليك المتر بخمسين بعد شهر نفس القماش يقول ليك المتر بمائة وخمسين .. فى نفس أيام سقوط الطائرة قال لينابدون أى مقدمات الصادق المهدى دة أحسن يسموهوا الكاذب المهدى..
يجب أن يكون الشعب مفتح المرة وأن لا مكان للديناصورات فى التشكيلة القادمة..


#451132 [حليم-براغ]
2.00/5 (3 صوت)

08-20-2012 03:41 AM
الأخ العزيز الصائغ ..تقبل تحياتي وكل عام وأنت بخير ..
الصادق المهدي ياعزيزي الصائغ.. أول حاجة يطلع أولادة وأحد من القصر والثاني من جهاز الأمن ..
وأحسن الصلاة تكون في كرري وبعدها يزحف علي الخرطوم وأحسن حاجة قبل مايتحرك يمشي كرري يمر علي بيت الخليفة يشيل معاه شوية حراب وسيوف..


#451125 [حمدان الجامعي]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2012 03:13 AM
يا بكرى الصائغ الكذاب لا تكذب على الله وعباده هون عليك قليلاً
أي كره وأي حقد يكنه هذا البكري الكذاب للسيد الصادق المهدي وأي جرأة على الكذب على الله عز و جل يتمتع بها وأي قدرة يمتلكها هذا البكري هل في هذه الدنيا شخص مسلم أو مسيحي أو يهودي حدى يتخيل أن يقول بمثل ما قال به بكرى الكذاب في هذا الجزء من رده على أحد المتداخلين إذ يقول :
(اما عن الصادق المهدى فان الله تعالى ـ بجلالة قدره وعظمة ـ بنفسه يكره الصادق المهدى )
لا حول ولا قوة إلا بالله أيها الكذوب من أين جئت بهذا القول القبيح والكذب الصريح على الله أين ومتى قال لك الله بنفسه يكره الصادق المهدي أوعى تقول لي دي مبالغة لأن الحاجات دي لا فيها مبالغة ولا هظار لأنك قلت الله بنفسه , بالله لفائدة القارئ والحقيقة ممكن تقول لنا كيف كلمك الله بهذا الخبر هل كان ذلك كفاحاً أم أوحى إليك . (( يا راجل الحديث الشريف الصحيح يقول الرسول الكريم الذى لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحياً يوحى يقول صلى الله عليه وسلام من كذب على فليتبوءا مقعده فى النار )) يا هذا ما بالك بالكذب على الله تعالى بجلالة قدره وعظمته تخيل قارئي العزيز قدرة هذا البكري في ما تقدم وما يأتى على الكذب اقرأ قوله هذا :
" (اما عن الصادق المهدى فان الله تعالى ـ بجلالة قدره وعظمة ـ بنفسه يكره الصادق المهدى "
ها هو بكري الكذاب يفسر لنا لماذا الله بنفسه يكره الصادق المهدي , قال أيه :
"والا ما جعل البشير وينقلب عليه ويطيح به وبنظامه، ويسجنه، ويذله، ويبهدله طوال ٢٣ عامآ ماذاق خلالها طعم النوم ولا الراحة والهدوء. !! "
تصور هذا الكذاب يقول الله جعل البشير ينقلب على الصادق المهدي ويطيح بنظامه ويسجنه ويبهدله طوال 23 عاماً ما ذاق طعم النوم ولا الراحة والهدوء . يا سبحان الله أنا أعتقد هذا الرجل مسيلمة عصره بحق وحقيقة يا هذا قول كلام يدخل العقل من الذي لم يذق طعم النوم البشير ولا السيد الصادق الذى يجوب الدنيا من شرقها لغربها ولا البشير الذى يخاف الذهاب لدوله أفريقية مفعوصة لا راحت ولا جات للدرجة التي يحولوا له مؤتمر القمة الأفريقي من إلى أديس أبابا يا هذا سيبك من القارئ أنت ذات نفسك هل تصدق أن الله تعالى سلط البشير على السيد الصادق . تعال قارئي العزيز نختم بقول بكرى الكذاب هذا :

( الصادق المهدي هو اصل البلاء والمحن والبلاوي السوداء والزرقاء التي المت بالبلاد، ولولاه وحكمه للبلاد من قبل لما عرفنا التمزق والشتات وقدوم جنرالات الاسلام السياسي ليحكمونا!! )
يا هذا ما عندك موضوع لكن دعني أكشف زيفك أي تمزق وأي شتات وأي بطيخ وأي فسيخ المغامرون في الجيش السودانى موجودين في سن مبكرة ربما مما يدخلوا الثانوية يحددوا وجهتهم الكلية الحربية ليعملوا انقلاب فيما بعد . الإنقلابيون موجودون من قبل أن يتولى السيد الصادق حكم البلاد وما الجنرال عبود وكبيده ومن بعد نميري وهاشم العطا وحسن حسين والإنقاذ نفسها ويا عالم ربما ما زال الكثير في الجراب لكن المهم وأهم السيد الصادق غصباً عنك وعن تزييفك للحقائق عند انقلاب الانقاذ البلد كانت موحدة ولم يقتل في دار فور هذا العدد المهول الذي اعترف به البشير نفسه ولا كانت الحرب في جنوب كردفان والنيل الأزرق على ما هي عليه الآن , وكانت حلايب فى حضن الوطن والفساد بين عهد السيد الصادق وهؤلاء القوم لا مقارنة إذا كانت عندك ذرة من المصداقية لما حملت السيد الصادق كل هذه البلوى . الانقلابات في السودان الله وحده يعلم متى تنتهى ليس في مقدور أحد أن يقطع بعدم حدوث انقلاب مستقبلاً ربما أهل الإنقاذ أنفسهم يعملوا انقلاب في البشير ليتخلصوا منه وأنت خليك في هلوستك هذه . تصور قارئ العزيز قال بكري الكذاب :
(أما الصادق المهدي كرجل دين على العين والرأس لكن كسياسي اللهم إني صائم )
لا أتصور رجلاً يصوم ويصلى يقول الله نفسه يكره الصادق المهدى لكن إذا لم تستحي بدل أفعل ما شئت أنا أقول إذا لم تستحي كذب ما شئت .


#451124 [نادر]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2012 03:12 AM
الاستاذ العزيز بكري
أنا في السودان البروسي بي طلعنا يوم في اريحا و يوم في المانيا
معقول نكون في نفس البلد و ما أسعي ليك و الاقيك
لكن العيد في السودان طعمه اختلف
مافي زول قادر اشتري اي حاجه للاطفال
اقل لبسة بي 40 و 60 الف
و رمضان الفات كان أسواء رمضان لان الغلاء مريع برغم من الحال في العاصمة ارحم
و العيد فرحته ناقصه لان نصف اصدقائنا وأهلنا في الغربة
و الشمل ما اتلم كله
الله يلعن الكان السبب
و بمناسبة المقال لا حس لا خبر لكلام ابو كلام
صلي بالناس عادي
و زاق زوقانه المعهود


#451079 [بكري الصائغ]
5.00/5 (2 صوت)

08-19-2012 11:54 PM
أخـوي الـحـبوب،

ابوأمل،
١-
----
تحية الود، والاعزاز بقدومك الميمون، وانتهز فرصة زيارتك لاتقدم لك بأحر ايات التهاني بعيد الفطر المبارك، متمنيآ من الله تعالي وان يجعله عيدآ سعيدآ مباركآ، ولك خالص شكري علي تعليقك المقدر،

***- تعرف ياأخ ابوأمل، اشكر الله تعالي انه اعطاني العمر لاكون شاهد عصر- عيانآ بيانآ- علي تاريخ حزب الامة منذ تاسيسه فب الاربعينيات، وبداية بالامام الراحل عبدالرحمن المهدي ومرورآ بالصديق المهدي، ونهاية بالامام الحالي، وعاصرت ايضآ حركات الانفصال داخله، والصراعات الحزبية والاسرية، والخلافات التي خرجت من نطاق السرية لتنشر بالصحف المحلية وقتها وحتي الان،

***- هذا الصادق يعتبر كارثة بمعني الكلمة، وياريته كان كارثة فقط علي حزبه، وانما امتدت كوارثه منذ عام ١٩٦٥ وتحديدآ بعد ثورة اكتوبر الشعبية عام ١٩٦٤، لتخرب كل شئ جميل كان بالبلد،

***- زج الصادق بانفه في السياسة والدين والحزب، وعادي كل القوي الديقراطية، وسعي لتكسير (حزب الشعب الديمقراطي) (لختمية)الذي كان يرآسه الشيخ علي عبدالرحمن وقتها،

***- وشن الهجوم الضاري علي السيد علي الميرغني،

***- وماترك شتيمة او نبيذة الا وصبها فوق روؤس الشيوعيين،

***- هادن الاخوان المسلمين سرآ ولعنهم جهرآ،

***- ماكان يؤيد وجود (جبهة الميثاق الاسلامي) خوفآ من المنافسة الدينية،

***- كان عدوآ لدودآ لل(حزب الوطني الاتحادي) الذي ترأسه الراحل اسماعيل الازهري، ووصفه بالحزب الناطق بلسان مصر!!

***- ماكان يرضي بالنقد اطلاقآ من أهله واقرباءه، ولامن اعضاء حزبه وحكومته، وضع نفسه في مقام من هم فوق النقد والمسألة وتلقي النصيحة!!

٢-
-----
***- لقد خرب الصادق كل شئ، وهناك سؤال قوي مطروح بشدة داخل حزبه ويقول السؤال:( لو مات الصادق المهدي (والموت حق علي الجميع) من سيرأس الحزب وابنه عبدالرحمن استقال من الحزب وانضم للحزب الحاكم..وابنه الثاني فر من الحزب ومن سلطاته ابيه وقنع بوظيفة أمنية?!!...هل ستكون الدكتورة مريـم هي الرئيسة، وهذا شئ لايستقيم عقلآ من وجهه نظر الدينيين في حزب الامة وان ( المرأة ناقصة عقل ودين) ولايمكنها وان تحكم?!!...من سيكون الرئيس القادم علي انقاض حزب اعمي ويسير علي عكازين?!!

***- لافرق بين هولاكو والصادق المهدي، فكلاهما جناحا للخراب والتدمير وفناء اي شئ اخضر ويانع!!


#451038 [ابوامل]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2012 10:27 PM
الاخ بكري سلام وتحية وكل سنة وانت طيب
لم يعدالصادق صادقا في وعوده ولم يعد يمثل رمزا للشباب الثائر الشباب اللي اتحرق شبابه في محرقة عهد نميري و في عهد المؤتمر الوطني الكالح ومازال يحترق ..... بل صار المهدي بمثابة الدرع الخفي وماص الصدمات لحكومة المؤتمر الوطني طالما هو حر طليق ولا يتعرض لمناوشات كلاب امن الكيزان ( زي تقول عامل معاهم اتفاقية سرية بدليل انو اولاده مشاركين في اتعس مؤسسات الكيزان وهي رئاسة جمهورية الفساد وجهاز امنه... وعشان كدة ) فليترك نداء الصلاة المليونية الى الشباب المؤمن بدينه ووطنه وقضيته وليتنحى جانبا


#451034 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2012 10:18 PM
رصـد للمنظمات السياسية التي هنأت المواطنيين
بالعيد وبياناتها السياسية..
والي متي التشرذم والتفتيت?:
***********************************
١-
تنظيم النشطاء الشباب بإقليم دارفور،
٢-
الجالية السودانية الحرة - فرعية بروكسل،
٣-
الحركة الشعبية لتحرير السودان بجمهورية مصر،
٤-
الحركة الشعبية لتحرير السودان (شمال) سكرتارية ولاية الجزيرة،
٥-
.حركة/جيش تحرير السودان للعدالة المكتب التنفيذي لقيادة الحركة،
٦-
الجبهة الوطنية للتغيير الNFC،
٧-
حركة وجيش تحرير السودان( قيادة المحامي عبدالواحد النور)،
٨-
حركة تحرير السودان (مناوي)،
٩-
حركة العدل والمساواة،
١٠-
حركة/جيش تحرير السودان قيادة دكتور صالح،
١١-
الجبهة الشعبية المتحدة مركزية جامعة الخرطوم،
١٢-
مركز جبال النوبة للحوار والتخطيط الاستراتيجى،
١٣-
الحزب الإتحادى الديموقراطى الموحد،
١٤-
الحركة الشعبية لتحرير السودان/ شمال،
١٥-
الحزب الاشتراكي الديمقراطي الوحدوي (حشد الوحدوي)،
١٦-
الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال كردفان،
١٧-
حركة العدل والمساواة السودانية،
١٨-
الحزب الشيوعي السوداني – جنوب النيل الأزرق،
١٩-
تجمع كردفان للتنمية - كاد،
٢٠-
الجبهة الثورية السودانية،
٢١-
الجبهة السودانيه للتغيير،
٢٢-
حزب الامة القومي،
٢٣-
تنظيم النشطاء الشباب،
٢٤-
تنظيم النشطاء الشباب بإقليم دارفور،
٢٥-
الحزب الإتحادي الديموقراطي الموحد،
٢٦-
رابطة ابناء الزيادية بالمهجر،
٢٧-
الجبهة الوطنية العريضة،
٢٧-
قيادات وكوادر الحزب الديمقراطي الليبرالي / إقليم دارفور،
٢٨-
المؤتمر الشعبى،
٢٩-
مجلس شوري الزيادية ولاية الخرطوم،
٣٠-
الهيئة السودانية للدفاع عن الحقوق والحريات،
٣٠-
جمعية الصحفيين السودانيين بمصر،
٣١-
منبر السلام العادل،
٣٢-
منظمة جبال النوبة الخيرية ببريطانيا،
٣٣-
التحالف السوداني الدولي لحقوق الانسان،
٣٤-
حزب الخلاص الوطنى السوداني،
٣٥-
المكتب التنفيذي للحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بأمريكا،
٣٦-
شبكة الصحفيين،
٣٧-
نشطاء الجالية السودانية بفيينا،
٣٨-
التيار الطلابي ـ الشبابي،
٣٩-
فريق الدفاع عن معتقلي الحركة الشعبية،
٤٠-
أمانة شئون حقوق الانسان،


#450943 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2012 06:07 PM
أخـوي الـحـبوب،
إلياس

تحية الود، والسلام العطر، وكل عام وانتم في اوج الصحة والعافية التامة، وعيد سعيد باذن الله تعالي، وسعدت بزيارتك الكريمة وبتعليقك الساخر من حال المصليين خلف الامام، واعطيتنا صورة للمأسي التي تحدث كل عيد، وتتكرر مع الاسف دومآ ومنذ عام ١٨٨٥ وحتي اليوم بلا تعديل او تغيير!!

***- سألت بعض اقاربي في حلف الجديدة عن العيد فقالوا ان الامطار الغزيرة، وتراكم المياة في شكل برك واسعة، والاوحال والطين الممتد لمسافات بعيدة، وطنين الذباب، وازدياد حالات الاصابة بالملاريا والاسهال، وصعوبة سيرالمواصلات سيرآ علي الاقدام او باللواري،وانقطاع التيار الكهربائي حالت الناس دون وان يحتفلوا بالعيد!!

***- العيد في الخرطوم ومنذ قيام الانقلاب الاسود عام ١٩٨٩، ويزداد كل عام تعاسة ومرارة، هي اعياد للاغنياء وللفئة الطفيلية التي لاتعرف معاناة الملايين، هي ليست اعيادآ للكادحين والمهمشيين والغلابي،

***- المستفيدون من الاعياد هم فقط تجار الجبهة الاسلامية الذين بستفيدون من قدومه فيرفعون اسعار معروضاتهم للسماء...وللفنانين بتاعيين الغناء والموسيقي الذين يرفعون اسعار حفلاتهم الغنائية بصورة وكان الخرطوم هي لاس فيجاس او مونتوكارلو!!...

***-في هذا العيد طلب احد الفنانيين مبلغ ٦ ألف دولار لاحياء حفلة من الساعة ٦ مساءآ وحتي الساعة ١١ مساءآ !!!

***- هي اعياد نذهب فيها للمقابر لمواصلة من قبروا وتغمدهم الله برحمته، ولكن مع الاسف اغلب قبورهم الان غارقة في مياة الامطار!!...يعني لا مرتاحين هم لا دنيا ولا اخرة!!


#450928 [بكري الصائغ]
3.50/5 (2 صوت)

08-19-2012 05:39 PM
أخـوي الـحـبوب،
انصار قرنق،
سلامي لك ولروح الزعيم الراحل جون قرون في اعاليه، ولك مني اسمي ايآت التهاني الطيبة، متمنيآ من الله تعالي وان يسبغ عليكم وعلي الجميع شأبيب رحمته، ويجعله عيدآ مباركآ ملئ بالافراح والسعادة، وسعدت كثيرآ بزيارتك وبمشاركتك القيمة بفيديو (من هو الصادق المهدي يحدثكم عنه المستشار القانوني كمال الدين عباس القيادي السابق بحزب الامة)،

***- ياأخوي العزيز، ارسل لي احد الاخوة الاعزاز رسالة صغيرة يقول فيها:( الصادق المهدي مات من زمان، فاذكروا محاسن موتاكم، وماتضيع وقتك في الكلام عن المراحيم!!)،

***- والله ياأخي انصار قرنق، انا عارف انو في ناس بالملايين بتكره الصادق....لكن ماكنت عارف انه ميت!!


#450905 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2012 04:56 PM
أخـوي الـحبوب،
نادر،

تحياتي ومـودتي، واتقدم لك ولاسرتك الكريمة ولكل الأخوات والاعزاء باحر ايآت التهاني القلبية بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنيآ من الله تعالي وان يجعله عيدآ سعيدآ ملئ بكل ماهو طيب وجميل، وألف شكر علي زيارتك الكريمة وتعليقك المقدر، ولاحظت انك بتكب من المانيا...وكلانا في الهم شرق..وعيدآ ماوسط الأهل والاقارب في بلدنا لاهو عيد ولا ايام افراح...والله يجازي الكان السبب،

***- اتصلت ببعض معارفي في الخرطوم للتهنئة ومواصلة صلات الرحم والدم، واثناء الونسة مع احد الصحفيين ويعمل بمؤسسة صحفية كبيرة سالته عن جامع النور بكافوري (سابقآ كان يسمي باسم والد عمر البشير، لكن وبعد ان انطلقت قصة فساد تشييده وكيف بني، قام البشير بتغيير اسم الجامع حرصآ منه وعلي سمعة والده وان يلتصف بالفساد!!)،

***- سالت صديقي وان صلي فيه من قبل، فضحك بصوت عال واجاب:
( قلت لي اصلي وين?!! في جامع البشير بكافوري?!!،والجامع ده يدخلوه كيف وهومنطقة عسكرية ممنوع التصوير والاقتراب الا من أهل الصفوة!!، يعني زولآ زي، ولا مسكيين، ولالونه اغبش او اسود، ولا جنوبي مسلم، ولا غرباوي يستحيل الاقتراب من الجامع المحاصر دومآ بضباط ورجال الامن، وبالعربات المليئة برجال الشرطة، والله ياعمي الصايغ ،لو قامت حكومة الانقاذ بارسال الضباط والجنود الذين يحرسون هذا الجامع الفاسد لتحرير حلايب لحررورها!!

***- الدخول لهذا الجامع بالبطاقات، ولناس فوق تحمل مواصفات خاصة ورتب عالية في الدولة والحزب الحاكم، والرقابة صارمة وشديدة علي كل من يدخله، واغلب المصلون فيه لايجدون بالجامع الشئ المقدس الذي يربطهم به، فكل شئ فيه يدل عي البذخ والابهة والفخامة الفارغة المبالغة فيها في ظل بلد ٣٧% من سكانه يعيشون في اكواخ وقطاطي من الطين!!،

***- اخر فضائح هذا - والعهدة علي صديقي الصحفي -، انه وهناك داخل صحن المسجد سور معدني يفصل مصليين الصفوة عن بقية عباد الله والذين هم اصلآ من الانقاذ!!!، وهو شئ لايوجد باي جامع في العالم الا في جامع الفساد بكافوري!!

***- ياعمي الصايغ، وتاكيدآ لكلامي ارجعك بك لمقال بث في موقع (الراكوبة) بتاريخ ١٤ اغسطس الحالي، وجاء تحت عنوان: مسجد العبيد!! مسجد الاسياد!! للكاتب ابكر يوسف ادم، وهاك هذه الفقرة من كلامه:

***- ( لقد أنشئ حديثا مسجد سمى بمجمع النور الاسلامى على ارض مشروع عزيز كفورى الزراعى ، وهو اكبر واكثر فخامة من مسجدى( الاسياد والعبيد فى كوبر ) قائم على سوق فاخر تحته وعرفنا أن القائمين عليه من تلاميذ منبر النازى الطيب مصطفى ، وضعوا حاجزا يفصل الصف الاول عن الصفوف الاخرى ، ( الدخول والصلاة فى الصف الاول يتم بكرت ممغنط ) وأرى فيه دلالات عميقة ، فذلك المسجد يطابق مسجد قديم أثرى فى تركيا ، بلد العنصرية الاول ، والتى لليوم تفرغ أى حوض سباحة من مائه اذا دخل فيه أى سودانى (بمن فيهم قيادات منبر السلام ) ثم يتم غسله وتطهيره قبل اعادة ملئه فى دلالة الى أن حتى إستلهاماتنا الفنية تأتى من الاتجاهات الخاطئة .

هذا المسجد - السوق ، ما هو الا نسخة دمجت مسجدى العبيد والاسياد مع سوق كوبر فى بناية واحدة ، تم فيه فصل الصف الاول بحاجز معدنى لصلاة الأسياد، اما باقى السودانيين جميعهم !!! فمكانهم الصلاة فى صفوف العبيد !!!.

***- ويختم صديقي كلامه ويقول:
( هذا العيد من اسوأ اعياد مرت علينا، فالغلاء الفاحش...واسعار ملابس الاطفال وشراء ضروريات العيد من حلوي وعصاير وكعك، حالت دون الشراء!!


#450698 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2012 03:00 AM
أخـوي الـحـبوب،
مواطن،
تحياتي ومـودتي الطيبة، وانتهز فرصة زيارتك الكريمة لاقدم لك اجمل امنياتي الطيبة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيآ من الله تعالي وان يجعله للجميع عيدآ مليئآ بالافراح والمسرات، وان يكون اخر عيد لهذه الطغمة الباغية الفاسدة التي احالت اعيادنا السابقة وايضآ باقي كل الأيام والاسابيع منذ عام انقلابهم الاسود والي اليوم الي جحيم وماسي واحزان لاتحصي ولاتعد، اللهم حقق امانينا في سودان جديد خال من هذه العصابة الاسلامية...انك سميع مجيب،

***- انهالت علي كميات من المكالمات والرسائل من اخوات واخوة يقيمون بدول الشتات والتمزق، بلغت عددها ١٢ رسالة وسبعة مكالمات، ومامن احداها انصفت الصادق المهدي او اعطته مايستحق من الاحترام والتقدير!!،

***- صراحة ياأخ مواطن، اعرف انه وهناك كراهية شديدة يكنها الكثيرون للصادق ويحملونه مسئولية الانقلاب بسبب ضعفه في حكم نظامه عام ١٩٨٩، وانه لو كان حازمآ ومنضبطآ في سياساته ، ورزينآ في تصرفاته، ولايلين امام المواقف الصعبة ،ولايجامل اهله علي حساب خزينة الدولة، ويناقض نفسه بدون ان يدري او يتعمدها....لما استطاع البشير ان يطيح به، ولا ان يصبح مجرد سياسي لا وزن ولا قيمة له!!

***- اخي مواطن، الصادق يحلم بان يكون رئيسآ مرة اخري باي وسيلة كان، لهذا نراه ويلعب في كل الخانات السياسة والدينية والاجتماعية:
هو مع المعارضة،
وضـدها،
وتارة مع الحزب الحاكم،
وضده،
ورئيس حزب الامة،
ويخالف اعضاءه واهله،
وديني،
وخطيب،
ومؤلف كتب،
وامام جامع،
وكثير الاسفار والرحلات بغرض (شوفوني)،
يؤيد بقاء ابنه بجهاز الأمن،
ويندد بمواقف وسلوكيات رجال الامن!!
يقف مع ابنه ويناصره كمساعد لرئيس الجمهورية بالقصر،
لايهتـم بما يكتب عنه وسلبياته بالصحف والمواقع الالكترونية،
هدد بالاستقالة من حزب الأمة ان لم يستجب البشير لطلباته،
رجع من تهديـده بلا توضيحات!!
هـو ضد سياسات واطروحات الترابي،
هـو مع نسيبه!!

***- يلعب في كل الخانات بلا كلل ولا ملل...عسي وان ( واحدة تضرب)!!...ويرجع رئيس وزراء!!


#450686 [إلياس]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2012 02:14 AM
العزيز بكري،
عيد سعيد اعاده الله عليكم وعلى جميع اهل السودان باليمن والخير والبركات وكل عام وأنتم بخير....
يوم العيد سيخرجون في كرنفال وهم في ابهى حلة ممتطين الأحصنة حتى ساحة الصلاة كعادتهم، وسيستقبلهم المريدين بالهتافات المعهودة، وبعد الخطبة التي ستكون مفهرسة في فقرات، وكل فقرة تشتمل على أجزاء، وكل جزء مكون من مجموعة من النقاط...إلخ،
وطبعاً لا تخلو من بيتين أو أكثر من الشعر العربي، وفي الغالب لأبي الطيب المتنبي، من باب الفخر وتبخيس الاخرين...
وبعد إرتفاع الشمس سيصاب الحضور بالملل، فالأرهاق قد أخذ منهم كل مأخذ، فمنهم من يتقي أشعة الشمس بأوراق الخطبة المطبوعة ومنهم من ينتظر إنفضاض السامر لمعايدة الأهل والأحباب..
وكالعادة صباح اليوم سيشهد ميلاد "جقر" أخر..
يأخوي بكري عليك بالحكمة/المثل الشعبي "أسأل مجرب ما تسأل طبيب"..
والعاقل من إتعظ بقصة "محمود الراعي" ...


#450636 [انصار قرنق]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2012 10:26 PM
قد استحق هذا المجنون المريض بحب الذات وكراهية الشعب السوداني لقب الكاذب الضليل بجدارة

من هو الصادق المهدي يحدثكم عنه المستشار القانوني كمال الدين عباس القيادي السابق بحزب الامة في هذا الفديو
http://www.youtube.com/watch?v=5U7LeHafbvA


#450623 [نادر]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2012 09:35 PM
يا مهدي*
بصرت ونجمت كثيراً لكني لم أعرف أبداً زوغانا *يشبه زوغانك*
بصرت ونجمت كثيراً لكني لم أعرف أبداً خذلانا *يشبة خذلانك*
مقدورك أن تمضي أبداً في بحر الوطن بغير قلوع*
وتكون حياتك طول العمر كلام في كلام *دموع*
مقدورك أن تبقى مسجوناً بين الماء وبين النار
*فبرغم جميع حرائقه وبرغم جميع سوابقه وبرغم الحزن الساكن فينا ليل نهار
*وبرغم الريح .. وبرغم الجو الماطر والإنقاذ*
الثورة ستبقي يا مهدي أحلى الأقدار*


ردود على نادر
Germany [نادر] 08-19-2012 01:43 AM
كل سنة و انت طيب يا استاذ معليش نسيت
و انشاءالله اخر عيد الأبالسة
امين يا رب العالمين


#450620 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2012 09:10 PM
تلقيت مكالمة من أخ عزيز يقيم في موسكو يسخر فيها من تصرفات الصادق المهدي المتذبذبة، ويقول انه لايستغرب اطلاقآ وان يقوم الصادق بالصلاة غدآ بجامع كافوري خلف عمر البشير مع ابنه عبدالرحمن!!


#450617 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2012 08:42 PM
أخـوي الـحـبوب،
SESE- سـيسـي،

(أ)-
السلام الحار العبق، والتحايا الطيبة، وكل عام وانتـم والجميع بخيـر وصحة وعافية تامة، متمنيآ من الله تعالي وان يجعل كل ايامكم افراحآ ومسرات، وسعدت بالزيارة المقدرة والتعليق الكريـم،

***- (تعليقك كان عبارة محاضرة قيمة في الوطنية، ومليئة بالصدق. وبدأت تعليقك بتوجيهك للصادق وان تكون خطبته غدآ خالية من السندكالية والمندكالية بل صريحة مثل خطبة طارق بن زياد وهو على مشارف الاندلس يبدأ بحرق كل السفن للتأكد من عدم العودة الى الوراء والانصراف للمواجهة المصيرية حتى كانت نقطة تحول في تاريخ الامة.

***- طلبت ايضآ من السيد الصادق ان يفهم اللحظة التاريخية الفارقة ليوم غد في تاريخ حزب الامة بل في تاريخ ما تبقى من السودان).

(ب)-
***- ليت الصادق يقرأ تعليقك المليان فهم، ويعمل بالمثل المعروف الذي يقول:
(ان لم يكن للموت بدء..فمن العار ان تموت جبانا)، ليت الصادق المهدي يعرف انه امام عسير، فاما مسح وازال تاريخه الاسود من القطران واعاد الاعتبار المفقود لنفسه، او ظل كما هو ذلك الما(صادق) لا مع نفسه ولا مع الاخرين،

(جـ)-
***- ليت الصادق وغدآ بعد الصلاة...وعلي رآس مئات الألآف من المصليين ويوجه انذاره للبشير وبطانته ويقول ماقاله من قبل الحجاج بن يوسف:
( اني اري روؤسآ قد اينعت وحان قطافها واني لصاحبها)،

***- تري هل يفعلها، ام يبقي كما هو ومنذ عام ١٩٨٩ قليل العمل كثير الكلام?!!...

***- ان غدآ (اي بعد ١٢ ساعة من الأن) لناظره قريـب.


#450563 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2012 05:35 PM
الأستاذ بكري .... تحية طيبة وكل عام وأنتم بخير
الصادق المهدي بالواضح ينتمي للأخوان المسلمين لذا لا نتوقع
في خطبته للعيد أن يأتي بجديد سيعيد نفس الكلام الذي ظل
يكرره سنين طويلة وبعبارات التورية وغرائب اللفظ ...
على الشعب السوداني أن ينفض من حول زعماء الطائفية ..


#450546 [بكري الصائغ]
5.00/5 (2 صوت)

08-18-2012 04:43 PM
أخـوي الـحبـوب،

عبد الرحمن،

***- السلام الحار لشخصك الكريم، وممزوجة باجمل التهاني القلبية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيآ من الله وان يجعله لك وللجميع عيدآ مليئآ بالحبور والافراح، وسعدت بزيارتك المعلقة، واما تعليقك الساخر وبعد ان طالعته، وجدت نفسي استغرب في ضحك متواصل، فقد قلت عن الصادق:
( لو صلّت وراه الصين الشعبية بكاملها لن يتغير أبداً)!!،

***- قصة تحطيم وتدمير (التجمع) الوطني بالقاهرة من قبل الصادق في التسعينيات يعرفها كل سوداني، بل وهناك من يؤكد ان قصة هروب الصادق مع ابنه من السودان في العملية التي اسماها تهتدون، هي تمثيلية من اخراج جهاز الامن بالخرطوم وباتفاق مسبق بينهما،

***- وتقول اصل الرواية- بحسب وجهه نظر من يعرفون خفاياها واسرارها-، ان جهاز الامن في الخرطوم كان يخشي بشدة من توسع قاعدة (التجمع) ففتكون فروع له في باقي مدن العالم، خصوصآ وان (التجمع) كان مدعومآ بشدة من مصر،

***- فتم الاتفاق مع الصادق مع الصادق علي تهريبه للخارج، ويلتحق هو ومعه (جيش الامة) بالمعارضة في الخارج، ويمارس نشاطآ ضد النظام الحاكم في الخرطوم، وبرز نجم الصادق الصادق (الذي خدعنا فيه) في مصر، وراح يكيد المقالب لعدوه اللدود محمد عثمان الميرغني واخوه الراحل احمد الميرغني،

***- اول من اكتشف الاعيب الصادق في مصر هو الراحل اسامة عبدالرحمن النور(دينمو التجمع) وقتها في سنوات التسعينيات، ولكن مالعمل?!..
والصادق وقتها كان وجوده يعتبر مكسبآ للمعارضة!!..واسكتوا اسامة بالقوة!!

***- وراح الصادق ويضرب (التجمع) ضربات موجعة ويوجه له الاتهامات من كل شكل ولون، ويشكك في وطنية قادة (التجمع) وانهم محل شبهات وارتزاق!!

***- غادر الصادق القاهرة بعد ان اطمئن تمامآ بسقوط (التجمع) وانهياره،

***- في عام ٢٠٠٨ اكمل محمد عثمان الميرغني ماتبقي من ( تجمع)، وقام بالاتفاق مع الحزب الحاكم في الخرطوم علي انهاء القطيعة مابين الاثنين، ووقع اتفاقآ سمي ب(اتفاق القاهرة)، وهو اتفاق تم بدون معرفة او رغبة قواعد (التجمع) بالخارج، وليت الامر انتهي ببيع (التجمع) للحزب الحاكم، بل قام الميرغني وبدون خجل ولا حياء ولا دين باهداء دار(التجمع) بالقاهرة للحزب الحاكم، وهو الدار الذي اصبح مقرآ للمخابرات والاجهزة الامنية التابعة للحزب الحاكم في الخرطوم، ودار لمراقبة المعارضيين بالقاهرة!!

***- وكما قلت ياأخ عبد الرحمن، ( كان التجمع يعمل بنجاح واستطاع عزل نظام الانقاذ حتى أصبح كالأجرب وسط المجتمع الدولي. لكن الصادق سرعان ما بدأ في فركشة التجمع إلى أن وصل، و وصلنا معه، إلى ما نحن فيه الآن).


ردود على بكري الصائغ
Qatar [عبد الرحمن] 08-18-2012 06:56 PM
شكراً بكري، و كل عام و أنت و السودان بألف خير. و مهما فعل التدميريون فأن على قناعة بأن للشعوب عبقرية لا تعرف إلا حين تنفجر و تعبر بنفسها عن طموحات مفجريها دون وصاية من أحد هذه المرة.


#450521 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2012 03:58 PM
أخـوي الـحبـوب،
عاشق الامهره،

تحية الود، والاعزاز الشديد بزيارتك المفرحة، وانتهز فرصة حلول عيد الفطر المبارك لازجي لك ولعائلتك الكريمة وللجميع اسمي ايآت التهانئ القلبية، متمنيآ من الله تعالي وان يجعله عيدآ سعيدا ملئ بالافراح والمسرات، وألف شكر ياعاشق الامهرة ( وانا معك في هذا الحب) علي تعليقك السمح، وبالفعل كما قلت:
( الصادق المهدي ليست لديه مصلحه في اسقاط نظام الانقاذ والدليل علي ذلك مشاركه ابنه في كل قرارت اصدرها مجرمي الانقاذ مثل زيادة الاسعار والغلاء الفاحش الذي انهك شعبنا)،

***- اما عن سؤالك الذي طرحته وتسألت فيه:
( نفسي اعرف يا استاذ بكري ماذا فعل المصرين للصادق عندما نفي لمصر حتي اصبح يتوسل ويتودد اليهم اكثر من الميرغني?!!)..فافيدك علمآ، بان المصريين قد استطاعوا ازالة الكراهية الكامنة في قلبه وقلوب الانصار، وافهموه بان حزبه لن يستطيع السير قدمآ في المستقبل بدون دعم مادي ومعنوي منهم،

+***- المسءولون الكبار في مصر، افهموا الصادق صراحة ان حزب الميرغني (في جيبهم)!!، وانهم يستطيعون من خلال دعمهم المادي الكبير للختمية وحزب محمد عثمان الميرغني وان يفوز دومآ بالانتخابات القادمة ولا يجد حزب الأمة نصيبآ في كعكة الحكم،

***- المصريون الكبار افهموا الصادق انه ومن الخير الا يعادي مصر علي الاطلاق لانهم - وبحسب كلامهم- كل اوراق اللعبة في السودان بايديهم!!، ويستطيعون الاطاحة به (الصادق) حتي ولو انتخب بواسطة الشعبواصبح رئيسآ للبلاد!!

***- المسئولون الكبار في مصر وخاصة دهاقنة السياسة ، يعرفون نقاط الضعف في الصادق، وحبه للسلطة الدائمة الخالدة، والظهور الاعلامي و(شوفوني!!)، فاستغلوا هذه النقاط وشخصيته الضعيفة وغيروه ١٨٠ درجة بالاتجاة المعاكس!!

***- وقع لك كلامي يااخوي عاشق الامهره?!!


ردود على بكري الصائغ
United Kingdom [عاشق الامهره] 08-19-2012 02:01 AM
كل سنه وانت طيب يا بكري والعيد مبارك عليك وعلي اسرتك الكريمه يا حبيب الامهرا

نحاول ان نبتسم في زمن النكد والذل الانقاذي و باذن الله سياتينا الفرج من حيث لانحتسب

وستمتد احتفالاتنا بزوال الكابوس الانقاذي من الخرطوم الي بحر دار

وعيد مبارك لكل ابناء شعبنا الكريم


#450508 [بكري الصائغ]
5.00/5 (2 صوت)

08-18-2012 03:32 PM
أخـوي الـحبـوب،
Jedo- جـيدو،

تحياتي القلبية، وسعدت بزيارتك الكريمة وماقاعد تقصر في الزيارات ونردها لك ان شاء الله في الافراح، وتقبل ياصديقي العزيز، اجمل امنياتي الطيبة، متمنيآ من عز وجل ان يجعل كل كل ايامكم اعيادآ وافراح، وألف ألف شكر علي الطلة البهية والتعليق المقدر،

***- وصلتني رسالة غاضبة من أخ عزيز يقيم في القاهرة يسألني فيها:( مالك بتكره الامام الصادق المهدي حفيد الامام عليه السلام محمد احمد المهدي?!.. عمل شنو وبتكره كده?..وضح لنا الاسباب حتي نكون علي بينة من امر هذه المقت الغير مقبول?!!)،

***- واقول أولآ للاخ الحبوب، كل سنة وانت بخير،

***- اما عن الصادق المهدي فان الله سبحانه وتعالي- بجلالة قدره وعظمته- بنفسه يكره الصادق المهدي، والا ما جعل البشير وينقلب عليه ويطيح به وبنظامه، ويسجنه، ويذله، ويبهدله طوال ٢٣ عامآ ماذاق خلالها طعم النوم ولا الراحة والهدوء!!.

***- الصادق المهدي هو اصل البلاء والمحن والبلاوي السوداء والزرقاء التي المت بالبلاد، ولولاه وحكمه للبلاد من قبل لما عرفنا التمزق والشتات وقدوم جنرالات الاسلام السياسي ليحكمونا!!

***- الصادق المهدي كرجل دين علي العين والرأس وله الاحترام والتقدير، ولكن كسياسي وحزبي....(اللهم اني صائـم)!!


ردود على بكري الصائغ
Saudi Arabia [حمدان الجامعي] 08-20-2012 02:46 AM
يا بكرى الصائغ الكذاب لا تكذب على الله وعباده هون عليك قليلاً
أي كره وأي حقد يكنه هذا البكري الكذاب للسيد الصادق المهدي وأي جرأة على الكذب على الله عز و جل يتمتع بها وأي قدرة يمتلكها هذا البكري هل في هذه الدنيا شخص مسلم أو مسيحي أو يهودي حدى يتخيل أن يقول بمثل ما قال به بكرى الكذاب في هذا الجزء من رده على أحد المتداخلين إذ يقول :
(اما عن الصادق المهدى فان الله تعالى ـ بجلالة قدره وعظمة ـ بنفسه يكره الصادق المهدى )
لا حول ولا قوة إلا بالله أيها الكذوب من أين جئت بهذا القول القبيح والكذب الصريح على الله أين ومتى قال لك الله بنفسه يكره الصادق المهدي أوعى تقول لي دي مبالغة لأن الحاجات دي لا فيها مبالغة ولا هظار لأنك قلت الله بنفسه , بالله لفائدة القارئ والحقيقة ممكن تقول لنا كيف كلمك الله بهذا الخبر هل كان ذلك كفاحاً أم أوحى إليك . (( يا راجل الحديث الشريف الصحيح يقول الرسول الكريم الذى لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحياً يوحى يقول صلى الله عليه وسلام من كذب على فليتبوءا مقعده فى النار )) يا هذا ما بالك بالكذب على الله تعالى بجلالة قدره وعظمته تخيل قارئي العزيز قدرة هذا البكري في ما تقدم وما يأتى على الكذب اقرأ قوله هذا :
" (اما عن الصادق المهدى فان الله تعالى ـ بجلالة قدره وعظمة ـ بنفسه يكره الصادق المهدى "
ها هو بكري الكذاب يفسر لنا لماذا الله بنفسه يكره الصادق المهدي , قال أيه :
"والا ما جعل البشير وينقلب عليه ويطيح به وبنظامه، ويسجنه، ويذله، ويبهدله طوال ٢٣ عامآ ماذاق خلالها طعم النوم ولا الراحة والهدوء. !! "
تصور هذا الكذاب يقول الله جعل البشير ينقلب على الصادق المهدي ويطيح بنظامه ويسجنه ويبهدله طوال 23 عاماً ما ذاق طعم النوم ولا الراحة والهدوء . يا سبحان الله أنا أعتقد هذا الرجل مسيلمة عصره بحق وحقيقة يا هذا قول كلام يدخل العقل من الذي لم يذق طعم النوم البشير ولا السيد الصادق الذى يجوب الدنيا من شرقها لغربها ولا البشير الذى يخاف الذهاب لدوله أفريقية مفعوصة لا راحت ولا جات للدرجة التي يحولوا له مؤتمر القمة الأفريقي من إلى أديس أبابا يا هذا سيبك من القارئ أنت ذات نفسك هل تصدق أن الله تعالى سلط البشير على السيد الصادق . تعال قارئي العزيز نختم بقول بكرى الكذاب هذا :

( الصادق المهدي هو اصل البلاء والمحن والبلاوي السوداء والزرقاء التي المت بالبلاد، ولولاه وحكمه للبلاد من قبل لما عرفنا التمزق والشتات وقدوم جنرالات الاسلام السياسي ليحكمونا!! )
يا هذا ما عندك موضوع لكن دعني أكشف زيفك أي تمزق وأي شتات وأي بطيخ وأي فسيخ المغامرون في الجيش السودانى موجودين في سن مبكرة ربما مما يدخلوا الثانوية يحددوا وجهتهم الكلية الحربية ليعملوا انقلاب فيما بعد . الإنقلابيون موجودون من قبل أن يتولى السيد الصادق حكم البلاد وما الجنرال عبود وكبيده ومن بعد نميري وهاشم العطا وحسن حسين والإنقاذ نفسها ويا عالم ربما ما زال الكثير في الجراب لكن المهم وأهم السيد الصادق غصباً عنك وعن تزييفك للحقائق عند انقلاب الانقاذ البلد كانت موحدة ولم يقتل في دار فور هذا العدد المهول الذي اعترف به البشير نفسه ولا كانت الحرب في جنوب كردفان والنيل الأزرق على ما هي عليه الآن , وكانت حلايب فى حضن الوطن والفساد بين عهد السيد الصادق وهؤلاء القوم لا مقارنة إذا كانت عندك ذرة من المصداقية لما حملت السيد الصادق كل هذه البلوى . الانقلابات في السودان الله وحده يعلم متى تنتهى ليس في مقدور أحد أن يقطع بعدم حدوث انقلاب مستقبلاً ربما أهل الإنقاذ أنفسهم يعملوا انقلاب في البشير ليتخلصوا منه وأنت خليك في هلوستك هذه . تصور قارئ العزيز قال بكري الكذاب :
(أما الصادق المهدي كرجل دين على العين والرأس لكن كسياسي اللهم إني صائم )
لا أتصور رجلاً يصوم ويصلى يقول الله نفسه يكره الصادق المهدى لكن إذا لم تستحي بدل أفعل ما شئت أنا أقول إذا لم تستحي كذب ما شئت .


#450484 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2012 02:56 PM
أخـوي الـحـبـوب،

khalid m ali- خالـد علي،

تحياتي الطيبة، وكل عام وانتم بخـير، متمنيآ من الله تعالي ان يجعله عيدآ مليئآ بالمسرات والافراح، وألف شكر علي زيارتك الكريمة، وتعليقك الساخر علي حال الصادق (المزنوق زنقة الكلب في الطاحونة) - كما قلت،

***- ولولا تصرفاته الغريبة وسياسته الغامضة، واسلوب مسك العصا من منتصفها، وخطبه التي ماحركت مشاعر الناس لرتابتها وتكرارها الممل...لما عرض نفسه للزنقة، واصبح محل سخرية الناس بل وحتي من اقرب الاقربيين من اهله واعضاء حزبه الذي فقد البريق والاحترام بسببه!!

---------------------------

٢-
أخـوي الـحـبوب،
Shah - شاه،

لك مني اسمي ايآت التحايا الطيبة، واتمني من الله ونحن علي اعتاب عيد الفطر المبارك، ان يجعل كل ايامكم سعادة وافراح، ويمدكم بالعافية التامة والصحة الوافرة، ولف شكر علي الزيارة والتعليق المقدر،

***- تعرف ياأخ شاه، الشئ المؤسف ان البشير اكثر وضوحآ من الصادق المهدي في كثير من الامور،

***- فكلنا نعرف من عمر البشير، هو السفاح الذي اعترف (بعضمة لسانه) ان نظامه قد قام بقتل ١٠ ألف دارفوري،

***- وهو رئيس فاسد وافسد معه اخوانه واعضاء بطانته في الحزب والحكومات ولم ينكر هذا الفساد وشكل لها مفوضية لايعرف احدآ اين هي الان واين مقرها?...

***- هو رئيس يتحدي اميريكا وفرنسا، ولكنه يخاف من زيارة حلايب التي هي منطقة سودانية،

***- البشير واضح وبكي عندما واجهوه شباب حزبه بفساده وفساد اخوانه،

***- نعرف كل صغيرة وكبيرة عن عمر البشير-، ولكن ماذا نعرف عن الصادق المهدي?!!،

***- منذ عام ١٩٦٥ و(بيعة الشجرة) وانقسام حزب الامة وقتها الي شقين، ونحن لانعرف عن الصادق الا الغموض في مواقفه، وعدم ثبات سياساته. ٤٧ عامآ مرت منذ ان ظهر الصادق للعلن ومارس النشاط السياسي، ماذا قدم خلال هذه السنوات الطوال?... لاشئ...لاشئ علي الاطلاق!!

***- ليته يغادر الساحة السياسة بهدوء مصطحبآ معه ولديه وبناته....ونسيبه حسن الترابي..!!

***- اللهم يابركة هذا اليوم المبارك، استجب لدعائي...انك سميع مـجيـب.


#450482 [SESE]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2012 02:54 PM
نتمنى ان تكون خطبة السيد الصادق خالية من السندكالية والمندكالية بل صريحة مثل خطبة طارق بن زياد وهو على مشارف الاندلس يبدأ بحرق كل السفن للتأكد من عدم العودة الى الوراء والانصراف للمواجهة المصيرية حتى كانت نقطة تحول في تاريخ الامة. نريد من السيد الصادق ان يفهم اللحظة التاريخية الفارقة ليوم غد في تاريخ حزب الامة بل في تاريخ ما تبقى من السودان نعم ستكون المواجهة قاسية ولكن لن يلين الحديد إلا بالحديد والنار نريد وضع بداية حقيقية ونقطة فارقة في مواجهة النظام الذي اذلنا كشعب وحطمنا كدولة واننا مستعدون لبذل الغالي والنفيس بل تقديم المهج والارواح رخيصة لنيل كرامتنا والانتقام من كافة من اذلونا وقسموا وطننا على رؤوسنا ونهبوه كل مقدراته وخيراته وتركونا نتسول الامم......

يكفي خنوع وذل وهوان.....


#450446 [عبد الرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2012 01:49 PM
و الله يا بكري لو صلّت وراه الصين الشعبية بكاملها لن يتغير أبداً. في النمسا أنشأ "حيدر" النازي العنصري حزباً في الثمانينات، و بعد عشر سنوات كاد أن يفوز بالأغلبية في الانتخابات. و الصادق ورث أكبر حزب في السودان منذ ما يقرب من خمسين عاماً لكن شوف عمل فيه شنو؟ زمان الناس فرحت لما طلع من السودان و انضم للتجمع في مصر، و كان التجمع يعمل بنجاح و استطاع عزل نظام الانقاذ حتى أصبح كالأجرب وسط المجتمع الدولي. لكن الصادق سرعان ما بدأ في فركشة التجمع إلى أن وصل، و وصلنا معه، إلى ما نحن فيه الآن.


#450441 [عاشق الامهره]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2012 01:39 PM
الصادق المهدي ليست لديه مصلحه في اسقاط نظام الانقاذ والدليل علي ذلك مشاركه ابنه في كل قرارت اصدرها مجرمي الانقاذ مثل زيادة الاسعار والغلاء الفاحش الذي انهك شعبنا

التصدي للمتظاهرين بكل غلظه وبربريه وفتل ثماني شهداء بنيالا
وقتل الابرياء في دارفور والنيل الازرق

كل هذه الجرائم سيحاكم عليها كل من شارك في نظام الانقاذ ويد العداله ستطال ابني الصادق والميرغني المشاركين في الحكم
وهل يعقل ان يودي الصادق المهدي بابنه الي التهلكه

نفسي اعرف يا استاذ بكري ماذا فعل المصرين للصادق عندما نفي لمصر حتي اصبح يتوسل ويتودد اليهم اكثر من الميرغني

ودعواه للتواْمه بين دولتي السودان ومصر!! كلام غريب يصدر من رئيس حزب سوداني معروف بمواقفه الصلبه تجاه مصر كادت ان تؤدي الي مواجه عسكريه ايام حكم عبدالله خليل طيب الله ثراه


#450438 [Jedo]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2012 01:35 PM
ان غداً لناظره قريب والمويه تكذب الغطاس


#450435 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2012 01:27 PM
روابـط لها عــلاقة بالـموضـوع:
******************************
١-
«الأمة» السوداني يستنفر قواعده لـ «مليونية» تستهدف إسقاط النظام...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-68590.htm

٢-
إذا أراد السيد الصادق أن تكون الثورة تحت قيادته .. فلا مانع ...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1345016647

٣-
دعوة الصادق لمولد السودان ..
واجبنا جميعا أن نشارك في إنجاحها...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1344958029

٤-
الحبيب الامام الصادق المهدى
نعاهدكم باننا سنجمع الملايين ونحنا جاهزين...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1344812747

٥-

مريم الصادق: سنعمل على إخراج
مظاهرة مليونية حتى يتم التغيير...
http://sudanmotion.com/index.php/news/3-sudan-news/5035-2012-06-23-04-37-49

٦-
حزب الأمة يمنع "المظاهرات" بمسجد الأنصار...
http://www.brbrnet.net/news-action-show-id-3498.htm

٧-
سودان تريبيون:حزب الأمة
ينفى منعه انطلاق المظاهرات
من مسجد ودنوباوى...
http://news.askmorgan.net/sudan/18573-2012-07-10-06-34-07

٨-
"مناوي":
الأمة "القومي" أجهض المظاهرات الأخيرة...
http://www.sudansafari.net/press/7-press/21445-qq-qq-.html

٩-
الامة القومي .. والخيانة::::: منع قيام المظاهرات من مسجد الانصار...
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=157045

١٠-
السودان:
حزب الأمة المعارض يهاجم
استخدام الشرطة للقوة في تفريق المظاهرات...
http://anba-alyoum.com/news.php?action=view&id=9100


#450425 [khalid m ali]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2012 12:50 PM
اهى كدى بقت < زنقة الكلب فى الطاحونه> .


#450426 [Shah]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2012 12:50 PM
أخى الكريم أستاذ بكرى كل عام وإنت و ألأسرة بخير ومن العيدين و الفايزين وإنشاء الله عيدك القادم فى ربوع الوطن بعد زوال الغمة.
أخىّ: بأ يساورنى شك بأن الصادق يعانى من إزدواج شخصية بالإضافة الى جنون العظمة الذى جعله يصر أن الرأى ما يرى و أن الزعامة قد إخنصه الله وحده بها. فهو يوما يصرح تصريح المعارض للنظام و يوما آخر يصدر منه ما يثلج صدور أهل النظام. وأذكر أنه قد ذكر مرة فى إحدى المقابلات أنه كانت هنالك حمامة تقوقى فى حوش منزلهم يوم ميلاده.
هل يمكن الوثوق لما يقوله - ليس لأنه قد يكذب - بل ربما هو ليس بمسيطر عل أفكاره المتناقضة؟


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة