المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
عدم اهتمام الدولة بالتعليم ..يعني بقاء الاقلية المؤهلة في السلطة ..!‏‎ ‎‏( 3-3 )
عدم اهتمام الدولة بالتعليم ..يعني بقاء الاقلية المؤهلة في السلطة ..!‏‎ ‎‏( 3-3 )
08-20-2012 07:21 PM

عدم اهتمام الدولة بالتعليم ..يعني بقاء الاقلية المؤهلة في السلطة ..!‏‎ ‎‏( 3-3 )

الور حسن عقيد
[email protected]

ان الدول الحريصة علي التقدم تجعل قضية التعليم علي راس اولوياتها ليتم القضاء علي التخلف والجهل ،وان كانت الحكومات الاتحادية مهتمة بالقضايا السياسية ،الاقتصادية والامنية ،فينبغي علي المؤسسات التعليمية ان تهتم بالعملية التعليمية، لان عدم الالتزام والاخلاص من قبل بعض المدراء والمدرسين في المدارس، قد يؤدي الي تدهور التعليم، واختفاء الامانة العلمية لدي بعض المعلمين ،وقلة المعلمين المؤهلين ،حيث تجد من ترك الدراسة في المرحلة الابتدائية، وهناك من جلس لامتحانات الشهادة الثانوية وكان محصلته ( الرسوب )، وما كان امامه سوي اتباع العقلية التي ذكرناها انفا ليصبح (معلما) ،حتي اضحي من الذين يتم اختيارهم من قبل وزارة التربية والتعليم لاعداد وتصحيح امتحانات الاساس، وهو مازال لا يحمل مؤهل اكاديمي ( شهادة ثانوية )، ورغم هذا فان بعض المعلمون يدركون عدم كفاءته،الذي يذكرني وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين ،حين تم تعينه وزيرا للدفاع بعد اخفاقه في وزارة الداخلية (عمارة الرباط) . يجب علينا ان نسأل انفسنا، ما مصير ابناؤنا الطلاب اذا استمر العملية التعليمية بهذه الطريقة ، اذن ارتفاع نسبة الامية ، والتخلف تمثل تحدي حقيقي امام تلك الدول ،لذلك علي حكومات تلك الدول ان تضع خطط استراتيجية للتعليم ،ليتم بناء مجتمع متحضر ومتقدم، حتي يتمكن الاغلبية من المشاركة في السلطة وفقا لكفاءاتهم ومؤهلاتهم ،بدلا من بقاء الاقلية المؤهلة في السلطة ،وبذلك يتم التوزيع العادل لمردود التنمية الاقتصادية لكافة مكونات المجتمع.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 956

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#451870 [ابوجميلة]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2012 10:17 PM
اي دولة في العالم تريد التطور والتنمية والرخاء والرفاهية لشعبها.تعمل وتهتم بالعملية التعليمية برمتها.وتولى التعليم كل الاهتمام والرعاية خاصة من ناحية الكادر المؤهل والمنهج الملائم والمواكب لمتطلبات العصر.
ولكننا للاسف منذتولي هؤلاء السلطة نجد نافع قال لاستاذه نحن جينا لتغييرانسان السودان وحتى الان لم يعملوا على شئ الا تدمير اخلاق وتفكيك الترابط الاسري لانسان السودان.حتى يسهل عليهم حكم شعب جاهل ليس له الا البحث عن الاكل والشرب.اما التعليم الجيد فيكون لعيالهم فقط.
يايها الشعب السوداني المهاجر والمقيم في الوطن ليس لكم الاهتمام بتعليم ابناءكم التعليم الجيد حتى تستطيعوا المنافسة في العصر القادم هذا او الطوفان.


#451808 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2012 07:03 PM
اذا كان هؤلاء مؤهلون لما دمروا البلد هكذا ، هذه اكثر حكومة غير مؤهلة لا تعليميا ولا اخلاقياً ، هؤلاء مؤهلون بدرجة عالية في العدوانية والتدمير العشوائي للبلد هؤلاء حثالة البشر على الارض ولو كانوا مؤهلين ولديهم وعي وادراك ووطنية لما فصلوا الجنوب ولما ضيعوا الفشة وحلايب ، هؤلاء اسود علينا فقط ونعامة امام الجيران وهذه اكبر ادانة واعتراف عدم تحريرهم لحلايب والفشقة والسكوت امام حاولتهم الفاشلة لقتل الفرعون حسني مبارك هذا اعتراف صريح وواضح على تورطهم وعدم عنايتهم بالبلاد والمواطن
ولكن الى مزبلة التاريخ والسجون والمقاصل قريبا انشاء الله وتصفيتهم مثل تصفية حزب البعث في العراق


#451435 [adam kat]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2012 09:07 PM
You are right. I really feel sory for the sudanese students as they come here as exchange students. They are exclusive, all other cultures are wrong, poor communication due to poor English education, and sometimes not well informed.


#451423 [عبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2012 08:39 PM
و هل الذين في السلطة مؤهلون؟


الور حسن عقيد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة