المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ضماناتكم هذه ليست كافية سعادة البروف.. (1)
ضماناتكم هذه ليست كافية سعادة البروف.. (1)
08-23-2012 08:32 PM

ضماناتكم هذه ليست كافية سعادة البروف..(1)

محمد العمري
[email protected]

تحدث إبراهيم غندور في حواره مع صحيفة الراية القطرية عن التصاق القيادة بالشعب ورأى أنها ضمان لعدم حدوث تغيير للحكم في بلادنا ويذيد (إلا عبر صناديق الاقتراع)..
مايقوله السيد غندور عن حال البلاد والعباد ومألآت ذلك من موقعه في حزبه الذي يحكمنا بلا شرعية يؤكد أنهم لازالوا في ضلالهم القديم ..

اللهم إلا إذا كان قادة الأحزاب الملتصقة بجماعة غندور هم الشعب..وعندها يكون لا وجود لنا ولسنا ضمن الحسبة..
لا أعتقد أن غندور نسي مالحق به في دار حزب الأمة عشية السابع من ديسبمر من العام الماضي خلال ندوة التضامن مع الشعب السوري وانتفاضته المباركة ضد بطش الأسد وكلابه..
غندور الذي لا يخاف الله ولا يخجل..ينافق يإحترافية يحسد عليها وهو يظن أن من أتوا إلى دار الأمة سيصدقون أنه وحزبه ضد مايقوم به بشار..
في تلك الأمسية ردد شباب المعارضة مطالبين بإسقاط النظام بعد أن هتفوا: غور ..غور ياغندور..لا وفاق مع النفاق..
لكن الرجل واصل حديثه من على المنصة ظاناً(وكل ظنه غباء)أن شحمه ولحمه الذين نبتا من حرام سيمنحانه هيبة وحضوراً ليقول مايريد رغم أنف الثائرين..
ولأن لا الشحم ولا اللحم نفعاه..ولأن أسلوبه وحديثه المنافق لم يجد مغفلاً يتقبله..
ولأن البروف البدين لم يعي بهذا الأسلوب المتحضر المغزى من تلك الهتافات قرر الشباب قذفه بقوارير المياة والحجارة عندما هم بالنزول من المنصة..ولا أظنه حتى يومنا هذا فهم مراد الشباب الأحرار وإلا ما حكى للراية أن الشعب ملتلصق مع القيادة..
ولأنه مجرد من الإحساس والشعور لم يغادر بل توجه نحو الترابي والصادق المهدي ليلتصق بهم..
لكن ثورة الشباب لم تخمد لتتضطر الأجهزة الأمنية لإبعاده..
ثم عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد المشير يقدم إعتذاراً رقيقاً لغندور نيابة عن والده عما لحق بالمتحدث بإسم المؤتمر الوطني وقتها..
مايحدث بين بعض الذين يسمون أنفسهم قادة أحزاب معارضة والحكومة يمنح الأخيرة أسباباً كثيرة لتسميهم شعباً وتبعدنا من حساباتها..
قادة الحزب الحاكم بغير ما أنزل الله يختزلون الشعب في قيادات الكيانات الموالية لهم والملتصقة ومتلصقة بهم..لأن كل رئيس حزب يتعهد للسلطة بأنه يحسن تعمية وتوجيه تابعيه..

ضماناتكم هذه ليست كافية سعادة البروف..
ربما تكون محقاً بشأن بُعد بلادنا عن ثورات الربيع العربي..لكن ظنك أن الإطاحة بحكومتم غير ممكن يجانب المعطيات التي يراها الشعب غير الملتصق بكم..
تخطينا عواجيز الزمن الأغبر..ولم يعودوا يمثلون الشعب إلا في تقديراتكم الخاطئة..
استسلموا لقدركم..فهو خيرٌ لنا ولكم..
عفواً غندور..لسنا متلصقين بكُم حتى يلج الجمل من سم الخياط..
أو تلحسو كيعانكم..


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1661

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#453075 [صخر]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2012 04:34 AM
ما يحيرنى حقيقة كيف يكون بروف رئيسا لاتحاد عمال - والله ولا فى الاحلام الا فى سودان النكبة الانقاذية - هل عرف يوما بروفنا هذا طعم الاستيقاظ الساعة الخامسة صباحا للذهاب للعمل كما يفمل عامل الدريسة او عامل الورشة فى مصلحة السكة حديد ؟ هل ياترى سمع صافرة الافطار ليتوجة العمال الى فسحة الفطور لتناول فول وعيش حافى؟ هل لبس البروف الافرول ونزل تحت عربة السكة حديدليرى ما بها من عطب؟ هلى وقف البروف نص الليل على مسار محطة سكة حديد وعاين العربات ان كان بها من اعطال قد تؤدى الى تأخير سفر المواطنين؟ لا اعتقد انه مارس ايا من تلك الاعمال سوى كانت اعمالا فى مصلحة السكة الحديد او الاشغال او الرى او الكهرباء - لماذا اذن يجلس على سدة رئاسة اتحاد عمال ويقبض ملايين الجنيهات فى عمل لا يعرفه ولا يتقنه ؟ هل خلت نقابات العمال من قامات نقابية يمكن ان تقود اتحادات العمال؟ ما وجه المقارنة بين البروف واى من رؤساء اتحادات العمال حتى وان كان فى زمن المقبور نميرى؟ المثل بيقول ""ادى العيش لخبازة ولو يأكل نصو"" ولكن اخوانا السورين يتفننون ويقولوا "" ادى العيش لخباز ولو يأكله كله"" وعند التساءل لماذا اذن اعطى العيش للخباز ولو يأكل كله - فردوا: - بعد مرتين سوف يستحى ويعطيك العيش كله - ولكن اهل الانقاذ لا يستحون و يوفون بعهودهم ولا يؤتمنون على الامانة ، يسرقون ويقتلون بدم بارد ولا يخافون الله ونسأل الله ان لا يجعل لهم مخرجا سوى الى النار وبئس المصير


#453066 [يسقط البشير!]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2012 03:16 AM
ههههههه التصاق شنو؟ القيادة بالشعب؟ غندور ده اهبل ولا متخيل انو العالم حيصدق الكلام الفارغ ده؟ شعب شنو البيلتصق بى قيادة تقوده للهاوية؟ اللهم الا اذا كنتوا ملصقين الشعب بى سوبر غلو او صباع امير !


#452945 [ركابي]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2012 09:46 PM
لا بديل غير اجتثاث الشجرة الخبيثة ....هسع زي ناس الانقاذ ديل لو كانوا في دولة من دول امريكا اللاتينية الدمهم حار كان قدروا يقعدوا سنة واحدة؟؟؟قعدوا علي انفاسنا 23سنة يعني الاتولد سنة 89 هسع بيكون اتخرج من الجامعة بلاهي ده كلام ده وبعد ده كله لسه في ناس عندها امل في انهم يصلحوا اخطائهم معقول يستقيم الظل والعود اعوج ومعقول ناس اتوا الي الحكم كاللصوص عبر الانقلاب علي الشرعية ممكن الناس ترجي منهم خير.....لا سبيل غير الانتفاضة وبس


#452942 [مسلم صادق]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2012 09:39 PM
الذي دعوته بروف وبروفيسور هل هو كذلك
إذا كان كذلك فالرجاء التساؤل عن التالي :
أين يلقي محاضراته؟
أين هي كتبه؟؟
أين هي أوراقه الأكاديمية المنشورة عالميا ومحليا؟؟
كم خرج من الطلاب علي المستويات الأكاديمية؟؟
من الذي رقاه (قرار جمهوري وليس أكاديمي)
أين كتبه؟؟
لا تهين الأكاديميات
وكفي


محمد العمري
محمد العمري

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة