طائرة تلودي و مطارها ... !!
08-24-2012 10:52 PM


http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-69373.htm


تعليقات 7 | إهداء 1 | زيارات 4595

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#453719 [صاحب بوفيه شرق النيل]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2012 05:49 PM
والله ما لاقاني كاتب شجاع زي الطاهر ساتي كل شئ عنده بالارقام ...لكن صدقني بتنفخ في قربة مقدودة تخلي شنو وتكتب شنو ؟؟ سممعنا انه عمر بن الخطاب قال اذا عثرت بغلة في العراق لسئل عنها عمر يوم القيامة لم يسووي لها الطريق ...اما عندنا تعثر طيارة وبص سياحي وحافلة وهايس ورقشة وياريت لو عثرة فقط موت احمر عديل اللهم فاخي طاهر لا اثنيك عن الكتابة اكتب واستمر وتحري الصدق فأجرك ع الله اللهم احفظ المسافرين في البر والبحر والجو واصلح ولاة امونا وارزقهم البطانة الصالحة الدال علي الخير


#453401 [كمال أبو القاسم محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2012 04:21 AM
الطائرات ...السيارات
نحن شعب لا بواكى له

مقتطف من مقال الكاتب (ساتي)

( عمر الطائرة أنتنوف التي إصطدمت بجبل النار بتلودي، حسب السرد أعلاه- 1974/ 2012- ينقص عن الأربعين عاماً بعامين فقط لاغير..( 38 سنة)..علماً بأن بالبلاد قرار ساري المفعول ينص على (عدم السماح لأية طائرة بالعمل في حال تجاوز عمرها عشرين عاماً)..وهذا يعني بأن ضعف الرقابة أو اللامبالاة - أو نهج باركوها ياجماعة - سمح لهذه الطائرة بالعمل ( 18 عاماً أخرى)..وهذا يعد تجاوزاً صريحا لعمر العمل المسموح به حسب ذاك القرار الذي يحدد عمر العمل (20 عاماً).. فلندع القرار الرئاسي القاضي بحظر طائرات ( الأنتنوف واليوشن)، والذي سرى مفعوله (72 ساعة فقط لاغير)، ونسأل إن كان السؤال يُجدي- ولا بيجيب نتيجة - من؟ ولماذا؟ وكيف؟، ولمصلحة من تم السماح لهذه الطائرة بالعمل لمدة (18 عاماً)، خارج الإطار الزمني المسموح به ..؟؟ ئرات....السيارات!!!)
سادتى ...و(أخص بالذكر المغتربين)..ألا تذكرون القرار الرئاسي الذي يمنع إستيراد أو إدخال أيى مركبة أو سيارة موديلها يتجاوز الثلاث سنوات...!!!
هؤلاء (الإسلامويون ) يديرون هذه الدولة بعقلية المافيا....وهم بالفعل (مافيويون)!!
كان الأجدر بهذا (الكوز...ساتى) أن ...يوضح لنا من هم أصحاب الشركة (أبابيل)...ومن هم أصحاب الشركة ألفا؟؟....نحن سننتظره وننتظر صحافة (القوي الأمين)،أن تخبرنا كيف ظلت تعمل هذه الشركات من هم موظفوها وسدنتها ...هل هم من أهل المجال والتخصص والخبرة... ما هو حجم أسطولها...وكيف تستأجر مسارات ودروب و(RUN WAYSالمطار ومخازنه وبنياته...كيف تتجاوز سلطات وصلاحيات وقوانين الطيران الدولية والمحلية....وكيف تحصل على صفقاتها والتى راح ضحيةً لها المئات من الأرواح البشرية وفي آماد متقاربة عشرات المرات!!
صحافة (القوى الأمين الإنقاذية) نود ان نسألها سؤالاً بريئأً....قولوا لنا بربكم هل ظهر للعلن أى تقرير نهائي للجان تحقيق هذه الحوادث....إن تم ذلك...لماذا لم يظهر للعلن!!؟؟
صحافة القوى الأمين (الموغلة في تدينها وإسلاميتها)....أليس لضحايا هذه الحوادث ولذويهم االمكلومين واالمفجوعين....حقوق معنوية ومادية مستحقة تعينهم على دنيا (الإنقاذ في السودان الذى فضل)!!
يا ساتي (فضوها سيرة ) ...كتاباتكم لا لون لها ...لا طعم لها...ولا رائحة.....
هى زيتنا في بيتنا....خليك في قرودك.....وخلونا في قرفنا....طلعتوا دينا!!!

سادتى قوموا إلى صلاتكم ودعائكم... وثورتكم...وثورتكم... يرحمكم الله....فنحن شعب لا بواكى له!!


#453393 [كمال أبو القاسم محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2012 03:42 AM
من حق الشعب أن (يشمت بجلاديه) على الأقل!! الإنقاذ ربع قرن من التنكيل بالشعب والشماتة على ضحاياهم..... اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك وبأسك!!!

ولماذا يجب علينا أن نترحم على من قادوا ورسموا وخططوا وشاركوا في تنفيذ كل ما من شانه تقديم برامج ورؤى وأفكار ودعاية ودعم وخطط صبت بتعمد ونفصد لأجل ديمومة وإستمرارية نظام يقوم على عقلية إنقلابية تأسسست على الأحادية والإنغلاقية ومناهج الإستعلاء الدينى والعرقي وإستسخاف الآخر إن لم يكن إستئصاله مما يقود (وقد قاد بالفعل والنظر!!) إلى تمزيق البلاد ونشر الحروب وتضخيم الفواجع الإقنصادية والإجتماعية بحق هذا الشعب الطيب السمح الأبي!!

لسنا من السذاجة لكى نتقبل كل دعوة ساذجة من قبيل...أذكروا محاسن موتاكم...هم في رحمة الله....لقد ماتوا في أيام (نورانية )...لقد كانوا من الأطهار....عفا الله عما سلف ...لا عفا اله عنهم ولا سامحهم....فهم قتلة ودعاة فتنة وشقاق وهم مصدر مآسي هذا الشعب( دعونا من التمسح والنفاق ومحاولة إستدرار عاطفة جمهور يتم التنكيل به عياناً بياناً ،جهاراً نهاراً.....
هؤلاء مثل جماعتهم (قتلة إنقاذيون بإمتياز)...خبرنا كتاباتهم في الصحف ...أحاديثهم ...ورأينا ممارساتهم....كيف أدعو لقاتلى بالرحمة....كيف أعفو عن سارق هناءتي ولحظة راحتى!!!ربع قرن من الأذى والترويع والنهب والتنكيل...كيف أعفو وأسامح!!ما نزل بهم هو مقدمات (لطيفة)من الرب الذي لا يهمل ،وإشارات ل(مكنونات موجبات ) عدالة إلهية مطلقة ...نعرفها ونتلمسها نحن (الشعب والرعية) الضحية....إنه غضب الله المشهود في عالم الشهود!!

اللهم أسألك أن لا تتغشاهم شآبيب رحمتك !!أرنا فيهم عجائب قدرتك!!
نذكر ماذا فعلوا بضحاياهم...دز على فضل ...شوهوه تعذيباً ...أليس هذا السلوك شماتة؟!
شهداء رمضان ...كل يوم صوم بشهيد...أن تفتك بهم في سويعات..أليس شماتة؟!...أن تنهب مقتنياتهم الشخصية من ساعات ..وخواتيم و(دبل زواج وخطوبة)...ماذا نسمى هذا الفعل ياترابي ويابشير وياقوات مسلحة أليس هذا شماتة...وعندما تصادرحقوقهم وتتهمهم بالخيانة العظمى والعمالة للأجنبي أليس هذا شماتة....وعندما تحرم أبنائهم وبناتهم وذويهم من حقوقهم المعاشية والتى هى حصاد أياديهم...إذن ما الشماتة؟!
الم يشمت فيهم المدعو محمد الأمين خليفة وهو على الشاشة البلورية متبجحاً (قبضنا عليهم وهم سكارى تفوح منهم رائحة الويسكى في رمضان)!!!
ألم تشمت أعمدة الكتاب حينها ..حسين خوجلى ...محمد طه محمد أحمد..تيتاوى..عروة..النجيب قمرالدين ...قطبى...راشد...النحاس...وغيرهم في صحافة الإنقاذ حينها (الإنقاذ،السودان الحديث ،ألوان،االقوات المسلحة) وزينوا صحفهم وقتها ..نعم فلتكن حمراء من الدماء..والآن فقط وقفت الإنقاذ على قدميها....ألم تكن خطب البشير ،صلاح كرار، الترابي، ضحوى ،سبدرات،عثمان حسن أحمد،وعلى عثمان طه حينها منتهى الشماتة ....في صباحات العيد والتى إستحالت مآتم!!
لقد حرمت الإنقاذ ذوى الضحايا من الشروع في إقامة مآتم ل(هؤلاء السكارى والصعاليك) وزجوا بعسكرهم وصعاليكهم ليحولوا دون العزاء لكن الجماهير رغم (حالة الطوارىء وحظر التجوال) لقنتهم درساً في الأخلاق والمثل والتعاضد والتعاطف !!
أن تختطف جثامين الضحايا...,ان تحرم كل أم ،وأب،وزوجة،وطفلة، وطفل، من وداع (عزيز له وغال).أن تهيل عليهم التراب بلا غسيل ولا صلاة ...أيها المرعوب...هو قمة الشماتة...لكنها شماتة مرعوب خائف وجل....ولا يزال!!
وآخر ضحاياكم...عوضية عجبنا...فتيان نيالا ...أشبال كتم ...وأهوال كساب...صحفكم ومتحدثيكم في الإعلام لا يسمعوننا غير السخرية والشماتة!!ودونكم ما دونه الصحفي أنور عوض وحكى فيه تفاصيل إعتقاله ووقائع ماجرى معه من سلوك وفعائل واقوال يندى لها الجبين....وفي نهارات الصيف الرمضانى اللاهب...أما من رحمة...حقاً يا إلهى (من أين أتى هؤلاء!!؟؟)

لم يكن هذا ديدن (السودانيين ) حيال الموت ، ولم يكن هذا أدبهم...(وبخاصة موت خصومهم السياسيين... بل حتى خصومهم الجنائيين من السراق والقتلة)وتشهد بذلك وقائع التاريخ وأحداثه القريبة)...سلوكنا حيال الموت إنه خاتمة المطاف ووقت الزلزلة...وأنهم ملاقوا وجه ربهم...وهو الأجدر بحسابهم....لكن الإنقاذ قسمت موت (الناس) ...رتبته ولونته حسب أهوائها ...فجعتنا بأدبها وسلوكها الموثق والمرصود
في أكل لحم ضحاياها ...أحياء وأموات!!،
فهم مجرمون،كفار،صعاليك،سكارى، علمانيون،فساق،شيوعيون،ملحدون،عبيد حشرات،لا تليق بهم إلا العصا،عملاءللصهيونية،أولاد الغرب وأمريكا
هكذا كان أدبهم:
SHOOT TO KILL ،قشو ..أكنسو...ماتجيبو حي...ألحسوا كوعكم...الدايرنا يلا قينا برا...إلخ آخر هذه اللغة النتنة التى(أدبهم بها شيخهم الترابي وأزلامه من الأفاعى و الحاقدين)

نعم هلل الشعب حين تحول إبراهيم شمس الدين ورفاقه وطائرتهم إلى مجرد أشلاء...زغرد الشعب وفرح!!
وحين قتل في عيد الأضحى (الزبير )..وهو الذى كان يتوعد الشعب بالمقتلة (تلت للطير..تلت للإسبير وتلت للزبير)....ذبح الناس الذبائح وزعوا الحلوى ..وهللوا للحساب العاجل!!
تفكه الجمهور شماتةً في000 0مجذوب الخليفة وشقيقه (سارق أموال الحجاج والمعتمرين)000
لقد جعلت(الإنقاذ...الإسلام السياسي) الموت والقتل والشهادة (مضحكة وجدارً للسخرية والتفكه والمنادرة)...عبر الإعلام وما يسمى ساحات الفداء...شهداء ..حور عين ..روائح مسك...طيور خضراء....ليأتى مشايخ الزور ومتأسلمى آخر الزمان أنفسهم قضاة النكاح...ليحيلوهم إلى مجرد (مسوخ...وفطايس)...والفطيسة (شيء معفن )أليس كذلك!!

إذا كان فطايس الإنقاذ شهداء فماذا يكون ...الرنتيسى...الشيخ يس...كمال ناصر ...كمال عدوان...ضحايا القصف الإسرائيلى في بيروت ...ومقاومى الغزاة الأمريكان في العراق
نعم...نعم ...نعم هم الشهداء.....وقتلاكم بالصوت العالي كما قال ترابيكم (فطايس..فطايس)

الإنقاذ من إبتدر (أدب الشماتة) على الموتى...والسخرية على الضحايا ومن ذهب!!
اللهم إنا نسألك أن
تنزل سوط سخطك وعذابك بكل من (أتعسنا وعذبنا وقهرنا وشردنا وشتمنا وبكل من ساهم في هذا النظام مادياً ومعنوياً ...نظام الإنقاذ بالجملة والتفصيل) وأن ترينا فيهم عجائب قدرتك ونحن أحياء شهود نسمع ونرى ونرفع أكفنا ،أكف أمهاتنا ،وآبائنا ،وشبابنا،وأطفالنا ،أيتامنا ،أراملنا ،مشردينا الغاضبة بالدعاء الراجم عليهم وعلى نسلهم....اللهم آمين.


#453382 [عبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2012 02:52 AM
إيه لزوم اللف و الدوران؟ من يملك هذه الشركة؟ و ما هي الحصانة التي يتمتع بها المالك أو المالكون؟ هذا إلى جانب تركيبة ركابها التي تؤكد أنها كانت طائرة موت تحمل بين جنباتهامن هم مستعدون لقتل البشر و الحجر، وسيبكم من البكائيات التي نصبت لهم من مخرجي فيلم هجليج.


#453363 [fax]
5.00/5 (1 صوت)

08-25-2012 12:44 AM
تغيير إسم الشركة من أبابيل سابقاً إلي ألفا حاليا هو خداع للمواطنين لتغيير صورة الشركة في أذهانهم بالحادث السابق وهاهو الحادث الثاني يحدث ونفس الشركة -( أبابيل - ألفا) - ولا ندري ماذا ستسمي هذه الشركة نفسها بعد هذا الحادث!!! هابيل مثلاً.


#453359 [امدرماني-الركابية]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2012 12:29 AM
الاخ الطاهر عندما صدر هذا القرار المعني به عدم استجلاب طائرات يزيد عمرها عن 20 عام ولكن الطائرات المسجلة مسبقا لا ينطبق عليها هذا القرار ولكنها تخضع لمتطلبات اكثر للحصول علي شهادة الصلاحية التي تسمي (COA (CERTIFICATE OF AIRWORTHNESS من سلطات الطيران المدني السوداني ولكن الفساد الذي ضرب جميع المؤسسات لم يستثني هيئة الطيران المدني السوداني وللعلم هنالك شركات طيران كثيرة مثل السعودية والمصرية والكينية كمثال يهبطون ويقلعون من مطار الخرطوم بطائرات عمرها يزيد عن ال20 عام لكنها ملتزمة ومراقبة من سلطات الطيران المعني بتلك الدول بمتطلبات الصيانة لمواكبة السلامة الجوية
اما بالنسبة الي مطار تلودي فهو عبارة عن شريط ترابي ليست هنالك اي خرائط او معدات ملاحية تساعد الطيران علي التعرف علي ذاك المطار وتتحمل شركة طيران الفا والطيران المدني السوداني المسؤولية كاملة عن ذلك الحادث المؤسف (رغم كراهيتي لهذه الحكومة الفاشلة). وصدقوني ان هنالك كوارث اخري في الطريق مثلا الخطوط الجوية السودانية عندها طائرتين من طراز ايربص A300-600 في الصيانة وماعندهم قطع غيار والان يلعبون في صيانة هذه الطائرات وسوف تباشر عملها رغما عن انف اي شخص وانا احذر من كوارث طيران اخري مرتبطة بقساد الطيران المدني.......ودمت يا وطني العزيز


#453347 [محتار جداً]
4.50/5 (2 صوت)

08-24-2012 11:22 PM
نسيت تتمها
الطيارة تقع ..... الطاهر ساتي يكتب عن لجان التحقيق السابقة....... لجنة تحقيق تتشكل...... مافي تقرير يطلع...... الطاهر ساتي يكتب عن الموضوع تاني.....
نحن نقراء..... نضحك نعلق......

طيارة تاني تقع..............

حسع الفرق شنو بين تقرير لجنة التحقيق البدون فائدة و بدون تقرير
و البتكتبه يا استاذ الطاهر الاتنين ما بغيرو شئ

احسن ليك تمشي تفتري في اي جريدة في الخليج تعمل ليك بيت او قروش

مافييييش فايدة كما قال سعد زغلول


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة