دموع الفرح..!ا
10-06-2010 06:12 PM

دموع الفرح..!!


د. مرتضى الغالي

في أول سابقة سياسية من نوعها.. وفي صدر الصحف أن صاحب منبر الفصل العنصري (حلف بالطلاق) انه لا صلة له بالمؤتمر الوطني... ولك أن تتخيّل في أي جاهلية نعيش.. حيث يضع الرجل مصير الزوجة والأسرة بكف عفريت في أمر لا علاقة لها به.. مما يعني أن امرأته طالق إذا كانت له صلة بالمؤتمر الوطني.. وهذه حكاية غريبة فكيف يتسنّى لشخص لا يمثل المؤتمر الوطني بأن يعهدون إليه بأن يكون مديراً لوكالة السودان للأنباء في مرحلة (التمكين الصعبة) ثم يأتون به
مديراً للتلفزيون السوداني في أيام (البروباجندا الصريحة) وفترة تجريع الناس غصص المشروع الحضاري (بين قوسين) ثم يسندون إليه منصب مدير هيئة الاتصالات في (ذروة احتكار الأثير والقنوات)..؟!! كان الله في عون الزوجات اللواتي يقحمون بهن في شأن سياسي لا صلة له (بالتسريح بإحسان والإمساك بمعروف).. ثم انظر إلي أمر السياسة في السودان التي أصبحت تُدار عن طريق (حلائف الطلاق) على رؤوس الأشهاد، حتى أضحت كلمة (عليّ الطلاق) تتصدّر مانشيتات الصحف.... فيا ترى ماذا يقول العالم عندما ينقل له المترجمون ان سياسياً سودانياً أعلن انه (سيطلق امرأته) إذا ثبت انتماؤه لهذا الحزب أو ذاك..!! الشيء بالشيء يُذكر؛ حيث تروى بعض نوادر الحمقى والمغفلين للإمام الجوزي أن ثلاثة من الأعراب داهمتهم عاصفة ترابية عاتية في الصحراء (فدخلتهم خوفه) وقال الأول: إذا خرجنا من هذه العاصفة سالمين فإني سأتصدق بنصف ما لدي من الإبل العتاق.. وقال الثاني: إذا نجونا فإني سأتصدق لوجه الله بنصف ما أملك من ذهب وفضة ودنانير.. وجاء الدور على الثالث وكان من الحمقى المعروفين فقال : اللهم انك تعلم انه لا مال عندي ولا ذهب ولا نياق.. ولكن إن نجونا من هذه العاصفة فإن امرأتي (طالق ثلاثة) لوجهك الكريم...!! الشيء بالشيء يذكر؛ فقد نقلت وكالات الأنباء أن مهرجاناً للكوميديا يقام بمدينة لوس انجلوس قرر المشرفون عليه وهم من الأمريكان ذوي الأصول الشرق أوسطية منح جائزة جديدة من نوعها بعنوان(أخرق العام) نالها في نسختها الأولى أمريكي سافر العداء للشرق أوسطيين والعرب.. وهو مرشح جمهوري عن ولاية فلوريدا اسمه دان فانيللي..أثار حفيظتهم بإنتاج فيلم دعائي لحملته الانتخابية يؤيد فيه مبدأ التمييز العنصري ضدهم على المكشوف..والعجيب أن منظمي المهرجان قالوا إن فانيللي فاجأهم بتأكيده حضور حفل الافتتاح وقبول تسلم الجائزة بنفسه..!! طبعاً لا أحد في السودان يرضي بأن يتم تخصيص جائزة تنافسية لـ (أخرق العام).. ولكن الشيء بالشيء يُذكر.. والذي يستعصى على الفهم أن يقول أهل المشروعات الحضارية انهم (سيبكون من الفرح) عندما ينشطر السودان... وسبحان من جعل مصائر السودان في أيادي مثل هؤلاء الذين هبطوا علينا من (تجاويف القرون الوسطي).. يجتهدون كل هذا الإجتهاد من أجل تمزيق الوطن.. ثم يشيعون تشرذمه وتشظّيه بدموع الفرح والإبتهاج...!!

اجراس الحرية


تعليقات 9 | إهداء 1 | زيارات 3326

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#32109 [ابوشدن]
4.16/5 (13 صوت)

10-09-2010 01:28 AM
الرفيق الغالي تاريخكم معروف للجميع انتم بقايا الشيوعية التي عفا عليها الزمان واجراس الكنائس تابعه للحركة والشيوعيه والانتباهه تقول الحقيقه و تفضح الحركه الشعبيه


#31842 [فضولي]
4.11/5 (13 صوت)

10-08-2010 04:37 AM
ذهب أحدهم ملبيا دعوة الغداء في منزل أحد تجار السوق العربي وأدهشه أن للتاجر زوجتان إحداهما وهي الأولي رائعة الحسن والجمال الثانية لا حظ لها فيهما ولها حظ في الدمامة والقباحة كبير ، سأل صاحبنا الضيف صاحب المنزل طالما أن لك مثل هذه الزوجة الحسناء فلم الأخرى ؟؟ فإجابه التاجر : أنها ( يقصد القبيحة ) من أحلف عليها الطلاق مئة مرة في اليوم في بيعي وشرائي .
وحسب معلوماتنا أن لخال الرئيس أكثر من واحدة!!


#31796 [بت الخرطوم]
4.16/5 (7 صوت)

10-07-2010 10:12 PM
الاخ الغالى دعنا جميعا نحيل هذا الملف الخاص بطلاق نساء المسئؤلينالانقاذيين للداعية والمفتى الاوحد لمجلس الافتاء د.عبدالحى لنعرف الطلاق واقع :D :D :D :D ;) ;) ;)


#31550 [Shah]
4.15/5 (7 صوت)

10-07-2010 11:51 AM
÷ذا الرجل لم يكن ليكون له ذكر فى العالمين لولا قرابته للرئيس المطلوب للعدالة.

أتى لواجهة الأضواء و الحياة العامة و ليس له رصيد من فكر و لا حتى أدب يتحلى به.

ولقلة عقله و خطل فكره أرسل إبنه للحرب فى الجنوب عسى أن يعود سالما و مسلحا بالخبرة فى القتل و البطش و يتبوأ منصبا فى حكومة البطش. و لكن أتت الرياح بما لاتشتهى السفن فقتل إبنه فى الحرب الظالمة و أصبح من \"الشهداء\" و حسب وصف الترابى لاحقا \"الفطائس\".
ومنذ ذلك الحين رهن هذا الرجل وحدة البلد مقابل فقده لإبنه. و عمل بأيديه و أرجله لذلك الهدف.
وهو الآن لوتحققت له له أمنية فصل الجنوب يكون قد تعزى عن فقد إبنه و شعر بسعادة من إنتقم.
الا بئس له من سعادة و بئس له من دموع.


#31442 [عبدالمنعم ]
4.14/5 (8 صوت)

10-07-2010 12:23 AM
دكتور سلام وتحية

اعظم ما سمعته قبل سنوات المقولة الاتية ( ان الاسلاميين المهوسين لن ينكشفوا للشعب الا حينما يحكمون ) وقد صدق القائل الصدوق ويالها من حكمة ونبوءة صدقت ففاقت تحليل المحللين واجتهاد المنجمين !!!!

نظرة ثاقية خرقت جدار المستقبل وقرات الكتاب بعمق العارفين وذكاء الاساتذة الاجلاء ، والان لم يتبق الا القليل حتى تكتمل الصورة ونري الفرعون عاريا يبحث عن ساتر لعوراته الكثيرة الكبيرة ! وهيهات هيهات هيهات ،،،، *
صدقوني ان الضرر الذي اصاب كل الاسلاميين وما يعرف بالحركة الاسلامية بكل الوانها وحربائها في تغيير الاسماء اصابها في مقتل لن تنجو منه وقد حفرت قبرها بنفسها حين استولت على السلطة بليل !!! ويالها من نهاية !!!! وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون .


#31439 [سيف الدين]
4.15/5 (11 صوت)

10-06-2010 11:49 PM
طلاق الجزاريين - اي ان الجزار يحلف بالطلاق مئة مرة والي ان ينتهي من بيع ذبيحته فيطلق زوجته كل يوم عشرات المرات فكل واحد يطلب منه قطعة لحم جيدة يحلف له ( علي الطلاق دي احسن حتة ) .
لكن اخونا دا عائز يبيع شنو خراب البلد وبعد الجنوب خليه يحلف لينا علي دارفور و بعدها الله اعلم .
هذا زمانك يا مهازل .


#31408 [AL-HALFAWI]
4.18/5 (8 صوت)

10-06-2010 09:17 PM
أدرك الجميع عرب ,عجم , مسلمين (خُلَّص!!) , نصارى , يهود , و لا دينيون , بأى عقلية يُدار السودان من رئيسه لأصغر موظف (اذا كان رب البيت بالدف...) وزى ما بقولو الولد خال. لم نسمع بفتوى من هيئة علماء السلطان!!!!


#31399 [Abo Omer]
4.15/5 (11 صوت)

10-06-2010 08:54 PM
كفيت ووفيت ياود الغالي.....لكن أخرق العام دي ما شوية على العنصري مهندس الطيب مصطفى.....ده وبقلب جامد نرشحوا لجائزة أخرق الألفية.......والفوز مضمون ولله في خلقه شؤون !!!!!!


#31380 [ahmed]
4.16/5 (9 صوت)

10-06-2010 07:43 PM
الرفيق مرتضي الاهبل دا يعتقد بعد موت ابنه في الجنوب ان الحياه بعده اصبحت لاتطاق فاصبح ذي الزول البلعب القمار اذا انخرت يلعب بالذي فضل له من نعيم الدنيا هذا العنصري الدور جاء علي زوجته يغامر بها بعد ان قامر بدينه وولده والله ديل محنونا تركنا لهم كل البلد ولم تكفيهم عليه اي انسان يحمي نفسه واولاده واقربائه حتي لا يقامر بهم


ردود على ahmed
Saudi Arabia [العزيز مرتضى الغالى] 10-07-2010 09:45 AM
الاخ مرتضى الغالى ارجال ارسال بريدك الى بريدى اعلاه لامر خاص
شكرا
احمد المصطفى
الرياض


د. مرتضى الغالي
د. مرتضى الغالي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة