المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
لماذا لا يتفقد البشير مناطق النكبات والكوارث الطبيعية وحلايب
لماذا لا يتفقد البشير مناطق النكبات والكوارث الطبيعية وحلايب
08-29-2012 07:43 PM

لماذا لا يتفقد البشير مناطق النكبات والكوارث الطبيعية وحلايب والفشقة?!!

بكري الصائغ
[email protected]

١-
-----
***- عادة غريبة ومستهجنة لم نجد لها مثيلآ عند ايآ من الرؤساء الذين حكموا السودان من قبل، ولكنها (العادة) قد تمكنت بشدة في عمر البشير، الذي رحنا ونلمس فيه تأففه الشديد وقرفه من تفقد مناطق الكوارث الطبيعية والفيضانات والسيول، وكيف ان نفسه قد اصبحت تأبي عن معاينة احوال الضحايا والبؤساء عن قرب ، ويمتنع عن عمد وبلا خجل تفقد احوال رعياه بمناطق الدمار والخراب والحروب التي يخلفها جيشه!!

٢-
----
***- ان السبب القوي الذي دعاني للكتابة اليوم عن هذه العادة المستهجنة والتي امتاز بها البشير منذ زمان طويل ، انه وقبل ثلاثة ايام مضت زار جامعة "الجزيرة"،ودافع هناك عن رسالة الماجستير...

***- ويطير اليوم الاربعاء ٢٩ اغسطس الي طهران للمشاركة في اعمال القمة الـ16 لحركة عدم الانحياز، ومابين هاتين الزيارتين ( الداخلية والخارجية) لا عزاء ولا مؤاساة لمنكوبي الفيضانات والسيول، ولا زيارات الأن او في القريب العاجل لمناطقهم المتضررة ضررآ شديدآ، فالرئيس كان مشغولآ بالدفاع عن اطروحته، والأن يعد كتابة خطابه الذي سيلقيه في طهران... ودونهما لاشئ مهم علي الاطلاق حتي وان جرفت السيول ماتبقي من السودان المقسوم!!

٣-
-----
***- كنت اطالع قبل قليل خبرآ بث من المحطة الفضائية الالمانية عن
اعصار (hurrican) الذي ضرب اخيرآ بعض مناطق اميريكا، وكانت هناك مقاطع حية تصور اهتمام الرئيس الاميريكي باحوال المتضررين، وراح يخطب فيهم ويؤاسيهم، وحث الرئيس الأمريكي مواطني بعض الولايات الأمريكية على اتباع أوامر السلطات فيما يتعلق بإعصار إيزاك.

***- وقال في حديث خاص وجهه من البيت الأبيض أمس الثلاثاء، إنه يحث كافة المواطنين في ساحل خليج المكسيك على الاستماع إلى المسؤولين المحليين واتباع توجيهاتهم ، بما في ذلك أوامر الإخلاء. وشدد على أن الولايات المتحدة تتعامل مع عاصفة كبرى ، وسوف يكون هناك فيضان كبير وأضرار أخرى ستلحق بمنطقة واسعة ، مؤكدا أنه سوف يواصل التأكد من أن الحكومة الفيدرالية تفعل كل ما تستطيع لمساعدة المواطنين الأمريكيين لمواجهة هذا الإعصار الخطير،.

***- وهنا اطرح سؤالآ علي الأخوات والأخوة القراء، بالله عليكم هل سمعتم في مرة من المرات ومنذ عام ١٩٨٩ وحتي كوارث فيضات هذا العام ٢٠٢٢ ان البشير قد وجه نداءآ انسانيآ لمتضري الكوارث الطبيعية..او امر بتعويضات للسكان والأهالي الذين خربت القوات المسلحة بيوتهم وقراهم واحرقت مزارعهم وحقولهم?!!

***- هل سمعتم او قرأتم عن زيارة قام بها البشير لمناطق النكبات والحروب بغرض تفقد الأهالي والمتضررين?..او رأيتم صورة للبشير او لقطة تلفزيونيه وهو يشمر عن ساعده ويبني مع الاهالي بيوتهم المنهارة، او يخوض مياة الامطار?!!!

٤-
-----
***- هل صحيح ومايقال- وكنوع من السخرية- ان الطائرة الرئاسية لاتنزل في مناطق الأزمات والمحن، وانها خصصـت فقط لتنزل في مطارات الأبهة الفخمة كمطار الدوحة وطهران "وشرم الشيخ"?!!،

٥-
-----
***- بالله ماالذي يمنع البشير من زيارة منطقة ابيـئ ويعاين عن قرب حال سكانها والذين هم في نهاية الامر سودانيون ،ويستمع اليهم ولمحنهم التي تدخل عامها الرابع?..

***- ان الشئ المخجل في موضوع ابيئ، ان البشير وخلال الفترات السابقة قد زار عدة مناطق ومدن داخل السودان، وغادر البلاد وحتي الصين ولكنه مادخل ابيئ?!!

***- ويظل السؤال يدوي بشدة: لماذا لاتزور ياعمر البشير منطقة ابيئ وهي علي مرمي حجر من قصرك?...

٦-
------
***- يقال- والعهدة علي احد الصحفيين في الخرطوم ومقرب من الحزب الحاكم-، ان البشير قد اصبح يخجل خجلآ شديدآ من عدم تمكنه من دخول منطقة حلايب ورد الاعتبار لنفسه بانه ليس جبانآ كما تصفه كثير من المواقع الالكترونية، وانه ايضآ قد اصبح في وضع حرج للغاية لعدم تمكنه من حسم النزاع السوداني - المصري حول حلايب بصورة حاسمة ونهائية منذ عام ١٩٨٩ وحتي الرئيس المصري الجديد!!

***- ويظل السؤال يدوي بشدة: لماذا لاتزور حلايب ياعمر البشير، وهي كما قلت انت من قبل في مدينة بورتسودان عام ٢٠١١، ان حلايب سودانية وستظل سودانية?...

٧-
***- ان عمر البشير رئيس (عينة) نادرة يندر وان نجد له مثيلآ في اي مكان اخر!!، يحكم فقط ولاية الخرطوم ولايعرف شيئآ عن باقي الولايات،

***- زار قطر اكثر مما زار دارفور،

***- وتفسح سافر للسعودية اكثر مما سافر لاقاصي مدن الشمالية، يخاف من زيارة الفشقة ولكنه لايخاف من زيارة طهران،

***- يتحاشي السفر لدارفور وزيارة معسكرات البؤساء فيها، ولكنه يحب المؤتمرات (المكندشة) في اثيوبيا واسمرا!!...

***- الم اقل لكم انه رئيس لم يجود الزمان بمثله علينا..وعلينا ان نتقبله بصبر حتي يبت الله امرآ سيكون?!!!


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 1927

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#458210 [خضرعابدين]
1.00/5 (7 صوت)

08-31-2012 09:37 PM
ياصديقي لو زهب هزا البشكير الي اماكن الكوارث يكون طبق المثل البقول يقتل القتيل ويمشي في جنازتة ماجستير في القتل والتشريد وماجستير في البلع والسرقة ومص دم الارامل واليتامي والاطفال نفسي اعرف كيف ناقش موضوع الرسال وكانت عن شنو ؟


#457715 [مدحت عروة]
1.00/5 (7 صوت)

08-30-2012 11:18 PM
يا اخ بكرى الانقاذ اقوى حكومة على شعبها واضعف حكومة على الغزاة الاجانب عكس الحكومات الديمقراطية ضعيفة داخليا لكن حكمة الله شديدة خارجيا والكلام ده ما من الخيال وسجل عندك:
عبد الله خليل طرد المصريين من حلايب لمن كانوا عايزين يعملوا فيها استفتاء ايام عبد الناصر
عبود وافق طوالى عى عرض المصريين بتاع تعويض اهالى حلفا والحكومة الديمقراطية من قبله ما كانت راضية بالعرض المصرى
السودانيين العظماء ناس الازهرى والمحجوب كانوا عمالقة امام العرب والافارقة وكانوا حلالين مشاكل عربية وافريقية واى عربى او افريقى كان بيحترمهم ويقبل بحكمهم وكلامهم!!!حتى اعتقد همرشولد ما بتذكر او واحد تانى سمى المدنيين الديمقراطيين حقين السودان ببروسيا افريقا(بروسيا كانت عظيمة فى الدبلوماسية وكانت محترمة فى اوروبا)!!!
الحكومات العسكرية خيالهم السياسى محدود وما ناس عظماء بيبنوا دول موحدة قوية مزدهرة بس يقعدوا يعملوا شوية طرق وكبارى وهلم جرا والمساكين الما عندهم خيال سياسى ناسين ان اهم حاجة للبلد قبل الطرق والكبارى والسدود(مع اهميتها) هو حل مشكلة الحكم وخلق استقرار سياسى ودستورى راسخين وبعد داك التنمية البشرية والمادية لا شىء يعوقهم!!! ولا كيف يا ناس سعادتو وجنابو!!!مش احسن تخليكم فى الشىء المفروض انكم تجيدونه اكثر من غيره وهو الحفاظ على اراضى الوطن وامن اهله من الغزاة الاجانب او حملة السلاح اذا امرتكم الحكومة المدنية المنتخبة بذلك؟؟؟؟؟ الله يرحمك يا الازهرى لو سمعت كلام الهندى الكان فى لجنة السودنة وقال ليك خلى الجيش يسمع كلام الحكومة المدنية زى ما عندنا فى الهند(مذكرات مامون بحيرى) مش كان احسن لينا من ناس الضباط الاحرار واخيرا الكيزان؟؟؟؟ الجيش بعد الاستقلال حروبه كلها داخلية فقط الا بعض المشاركة والمجاملة للمصريين فى قناة السويس!!!!


#457643 [بكري الصائغ]
1.00/5 (7 صوت)

08-30-2012 09:24 PM
أخـوي الـحـبوب،

ابو كريم،

تحية الود والاعزاز الشديد بقدومك الميمون، وألف شكر علي التعليق الطيب،

***- ياأبوكريم ماسمعت اخر خبر جابو موقع (الراكوبة) الموقر قبل قليل?!!...

***- ماقالوا قطر – لبنان- الأردن وضعت قيود لمنح التأشيرة للسودانيين!!!،يعني كل السودانيين مستقبلآ حيبقي حالهم زي حال البشير:(مافي سفر..الجوة جوة..والبرة برة!!)،

***- والغريب في امر هذا القرارات الصادرة من حكومات الاردن وقطر ولبنان، انها صدرت في نفس يوم اجتماعات مؤتمر عدم الانحياز بطهران، ووجود وفود من الدول الثلاث صاحبة القرارات والرئيس البشير!!،

***- ويبقي السؤال قائمآ: لماذا تعمدت هذه الدول اصدار هذه القرارات الاستفزازية وتحديدآ اليوم ووجود البشير مع رؤساء الدول الثلاثة?!!

***- هل معني هذا الكلام، ان عمر البشير اذا السفر لقطر لابد له من تاشيرة دخول قد يستغرب استخراجها ايامآ طوال?!!

***- هل قلبت ايران ظهر المجن للبشير وبدآ عده التنازلي قطريآ?!!

***- هل هناك علاقة بين موقف النظام المتذبذب من تاييده اوعدم تاييده لبشار الاسد وموقف قطر الواضح?!!

***- تكلمنا عن كارثة الفيضانات والسيول، وهاهي كارثة اخري تلحق السودانيين، ويتم منعهم من السفر والبحث عن لقمة العيش.....والله لايكسب الكان السبب.


#457507 [ابو كريم]
1.00/5 (7 صوت)

08-30-2012 04:56 PM
الاخ بكري /تحية طيبة وكل عام وانتم بخير
اولا هل نحن مقتنعين ان القاعد على رأس السلطة في السودان هل يصلح ان يحكم دوله؟
99% من شرفاءالشعب السوداني لايعتقدون ذلك
ام اذا كان مقالك موجه هؤلاءالى ال1% فلابئس ..
فالواجب علينا توعيتهم من مثل هذة المنابر
ولك التحية لمجهوداتك المقدرة لفضح هذا النظام الفاسد و رأسه..( بشيرهم)


#457499 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2012 04:37 PM
١-
-----
أخـوي الـحـبوب،

ود الجزيرة،

تحياتي الطيبة، وألف شكر علي الزيارة الكريمة، وعلي التعليق الذي قلت فيه:( لا تعليق )!!،

***- وبالطبع ( لا تعليق ) هو ايضآ تعليق يجب علينا احترامه،

***- شاهد قبل قليل من المحطة الفضائية تقريرآ عن فيضان اميريكا والفلبيين، وكوارث الحرائق في بعض المدن الاوروبية، وكوارث الجفاف ةالتصحر في بعض الدول الافريقية ومناطق بالهند، والغريب في الامر ان التقرير الاخباري قد تناول اغلب الكوارث التي وقعت خلال شهر اغسطس الحالي الا انه تقريرآ تجاهل تمامآ محن وبلاوي السودان والمجاعات في النيل الازرق والفيضانات والسيول التي ضربت اغلب المناطق،

***- كم نحن تعساء ياأخ ود الجزيرة، حتي في الاخبار العالمية ماعندنا نصيب?!!...الله يجازي الكان السبب!!

-------------------------

٢-
------
أخـوي الـحـبوب،

المستغرب جداً جداً،

تحياتي الطيبة، وفرحت بزيارتك المقدرة، وبتعليقك الجميل، وبمناسبة لقبك السمح:(المستغرب جداً جداً)، افيدك علمآ، باننا هنا في المانيا فقدنا حاسة الاستغراب تمامآ، وماعدنا نستغرب اطلاقآ من اي حدث معجزة،او سماع خبر مهول، او رؤية شئ خارق للعادة بسبب تعاظم وتكاثر الاحداث اليومية التي تقع خاصة في دول الاتحاد الاوروبي وتنقلها اجهزة الاعلام صورة وصوت وتعيد تكرارها مرات ومرات لنتعود علي المحن والبلاوي،

***- ولكن حاستغرب جدآ اذا اطاح البشير بالنافع وبكري حسن صالح وعلي عثمان، ونقل وزير الدفاع من منصبه ليشغل منصب مدير مصلحة المجاري!!

***- نرجع للفيضانات، ووصلتني مكالمة من أخ عزيز يقول فيها ان الحكومة في الخرطوم قد تطلب وبلا خجل من السعودية معونات ومساعدات عاجلة للمتضررين،

***- وسبب الخجل ان المعونات التي سبق وتبرعت بها السعودية من قبل (خيام، مولدات كربائية، ادوية، معلبات، بطاطين،اسرة ومراتب، احذية)، تم الاستيلاء عليها من قبل شخصيات نافذة في الدولة وتم بيعها بالاسواق جهارآ نهارآ،وكتبت الصحف المحلية والسعودية وقتها عن هذه الفضيحة التي اخجلت النظام ولم تعرف كيف وتبررها للسعودية!!


#457481 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2012 04:04 PM
أخـوي الـحـبوب،
حليم-براغ،
(أ)ـ
تحياتي ومـودتي، وسعدت بالطلة المفرحة، ولكن تعليقك صعب بالحيل:( مافي رئيس في الدنيا أظن إتشتم مثل البشير 23 سنة شعبة بشتم فيه?.. والظاهر هو بحب الشتيمة ؟؟؟ لأنو في ناس إذا ما إتشتم ما بقدر ينوم..)!!

(ب)ـ
***- وصلتني رسالة مؤلمة للغاية من أخ يقيم بالحاج يوسف ويقول فيها:

( ان تهطل الامطار عندنا بغزارة كل سنة وتهدم بيوت الجالوص وعشش القش والكراتين، ده قدرنا ومصيرنا ومابنقدر نغير من واقعنا المؤلم، ولكن جاءتنا مصيبة اخري ادهي واخطر من الأمطار والسيول التي ضربت نحو ٥ ألف وقطية، وادهي وامر من برك المياة علي طول مد البصر،

***- هذه المصيبة الجديدة اسمها عصابة "النيقرز" وماادراك ماعصابة النيقرز?!!، شباب منفلتون للغاية، مسلحون بالمدي والسواطير والخناجر الطويلة، يرعبون سكان المنطقة ولا يراعون كبيرآ او طفلآ، لاتوجد احصائية محددة بعدد قتلاهم وان كان هناك من يؤكد انهم قد قتلوا حتي الان نحو سبعة سودانيين وثلاثة اجانب من الافارقة الوافدين، وجرحوا مالا يقل عن ١٨٠ جريحآ منذ عام ٢٠١٠ وحتي اخر اعتداء قاموا به قبل اربعة ايام مضت من هذا الشهر الحالي (اغسطس ٢٠١٢) واعتدوا علي حفل زواج وضربوا المدعويين واغتالوا عازف موسيقي كان ضمن جوقة العازفين الذين جاءوا لاحياء الحفل!!

***- والغريب في الامر، ان لااحدآ في وزارة الداخلية قد اهتم بطيشهم وجرائمهم التي كتبت عنها الصحف، ولاسمعنا او قرأنا ان الجهات الامنية قد اولت الامر عناية كبيرة وعملت علي تدارك الامر وقبل ان يستحفل وتزداد جرائمهم،

***- بل ونستغرب سكوت جهاز الأمن الذي سبق وان اعتقل المئات لالشئ الا لانهم عبروا سلمآ عن رآيهم في الاحوال المتردية، واعتقلوا المواطنة صفية اسحاق ونكلوا بها شر تنكيل واغتصوبها متني وثلاث لا لشئ الا لانها عضو بحركه "قرقنا"، ويسكت هذا الجهاز الامني الكبير عن جرائم عصابة "النيقرز" التي تزداد ضراوة كل يوم!!

***- اخشي ان يلجآ سكان حاج يوسف للسلاح الناري والكلاشينكوف ،وهي اسلحة مااكثرها بالمنطقة لحماية انفسهم واعراضهم وممتلكاتهم في ظل غياب القانون والأمن والأمان،

***- اعضاء هذه العصابة حاقدون من المجتمع لانهم ابعدوا من مصر بعد ان تعاظمت جرائمهم هناك، واعتدوا علي مئات السودانيين ضربآ وطعنآ وكتبت عنهم الصحف المصرية كثيرآ، ورفضت السفارة معالجة اوضاعهم المتدنية خصوصآ وان اغلبهم ابناء لاجئيين بمصر، وقالت السفارة من قبل انها غير مسئولة عنهم، ولكن ومع اشتداد حركات العنف، تم التنسيق مابين السفارة السودانية بالقاهرة ووزارة الداخلية المصرية لابعادهم من مصر وارسالهم مخفوريين للسودان،

***- وعند وصولهم لم يهتم بهم احدآ ولا تمت مسألتهم عن الجرائم الكبيرة التي ارتكبوها في القاهرة، فعاثوا فسادآ وتقتيلآ وضربآ في خلق الله،

***- اربعة اعوام وهم في غيهم ولا احدآ من الكبار امر باعتقالهم، مما يجعل المرء ويطرح سؤالآ يقول:

( هل عصابة "النيقرز" تابع لجهاز الأمن الأمن كما الجنجويد والرباطيين?)!!!


#457318 [المستغرب جداً جداً]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2012 12:39 PM
*****
انت البتنهي وانتا البتأمر ان قلت
نشقا بنشــقــا وان درت نصبر
زي الفراشه في سمانا تهطل
نادر وجـــودك في الدنيــا يندر
*****
الله يرحم الفنان خوجلي عثمان ( الشاهد علي قضية محاولة اغتيال مبارك )
اعجبني ان هذا الرئيس نادر الوجود، ماذا تطلب من رئيس مشهود له بالجبن من اول يو دخل فيه الكلية العسكرية، اليس هو القائل :
في خطابه ( لا خير في قائد لا يقود ، ولا رجاء في رائد يكذب أهله) . هو من وصف نفس بلا خير فيه وانه لا رجاء فيه،
فهو لايقود ويكذب كل ثانية


#457309 [ود الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2012 12:28 PM
لا تعليق


#457107 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2012 04:39 AM
٤-
أخـوي الـحـبوب،
الرشيد،

تحياتي ومـودتي، وألف شكر علي الزيارة، ولي عظيم الشرف ان يحتل البيان الموجه لابناء النوبة فى شمال السودان فى الداخل والخارج مكانة بالمساحة المخصصة للتعليقات والردود، ولكن لفت نظري خلو البيان من اي عناوين ويمكن من خلالها ارسال اقتراحاتنا. وفقكم الله تعالي لما فيه الخير والسداد.

----------------------------
٥-
أخـوي الـحـبوب،
امدرماني-الركابية،

تحياتي العاطرات، وسلامي العبق الحار لشخصك الكريم، وسعدت بالزيارة الكريمة، ولكن تعليقك عن الطائرة الرئاسية والمعلومات التي اوردتها (جهجهتني جهجهة) شديدة!!. فحسب ماعندي من معلومات، ان الطائرة الرئاسية هي هدية من جاءت للبشير من حاكم دولة الامارات قبل ثلاثة اعوام، وهي اميريكية الصنع!!،

***- بالطبع ياأخ امدرماني-الركابية،ساقوم مجددآ باتصالاتي مع ناسي في الخرطوم للتاكيد والحصول علي المعلومات والخبر اليقين!!

***- ضحكت شديد عندما قلت عن الطائرة:
( الطائرة الرئاسية وهي من طراز اليوشن 62 سوفيتية الصنع وهي تقليد للطائرة الانجليزية vc-10 لاتستطيع الهبوط الا في مطارات معبدة ومدرج طويل حوالي 2.5 الي 3 كيلوميترات )...

***- ومدرج طويل حوالي 2.5 الي 3 كيلوميترات ?!!...هو السودان الشمالي بعد ماقسموه بقي طوله كم?!!

-----------------------------------

٦-
خـوي الـحـبوب،
ادروب شراب الروب،

تحياتي الطيبة، وألف شكر علي زيارتك الكريمة، ولكن ياأدروب وفي تعليقك:( حلايب بأذن الله حاترجع مع ذهاب الكيزان)، مااظنها حترجع، المصريين تمكنوا منها تمام، والجيل السوداني هناك (اتمصرن)،

***- والسكان السودانيون هناك بفضلوا يبقوا مع المصريين ولا حكم البشير، وقالوها السكان صراحة من قبل:( لو رجعت حلايب سودانية، حتبقي زي دارفور ولا ابيئ، متخلفة، مافيها خدمات ضرورية، ولاتعليم، ولاصحة، ويمكن نعيش عالة علي منظمات الاغاثة!!).

------------------------------

٧-
أخـوي الـحبــوب،
Jedo- جيــدو،

تحية الود والاعزاز، وتشرفت بالزيارة الكريمة، وتوقفت عند فقرة وردت في تعليقك المقدر وقلت في كلامك عن البشير:

(زمان كان بمشي للفيضانات ويزور مناطق الشدة زي مابقولو وكتير شفناهو خايض في موية المطرة بس ده كان زماااان...
هسي بقى مسؤول فنكهه ساكت عقودات زواج وعمم كبيرة ومراسم ووييك واك ووك تشريفات وسفر بدون اي جدوى ( الرؤساء المحترمين بقيمو كل سفره وجدواها لبلادهم ولدافع الضرائب ومنو الاجدى للسفر الرئيس ولا غيرو مابقعدو يفحطو سااااي )!!

***- شوف ياجيدو، الجزء التاني من تعليقك، وان البشير ساكي الحفلات دي موافقك عليها ١٠٠% لان اخباره بتجئ كل يوم في التلفزيون!!، لكن حكاية كان زمان بخوص مياة الامطار ويزور مناطق الشدة دي معلومة جديدة لنج عندي!!،

***- ومنكم نتعلم ونستقي الاخبار، بس عليك الله انت اتاكد من حكاية (البشير في موية المطرة)!!

-----------------------------

٨-
أخـوي الـحـبوب،
نادر،

تحياتي ومـودتي وسلامي العبق، وألف ألف شكر علي الزيارة المقدرة، والتعليق الكريـم،

***- جاءتني رسالة اليوم من أخ عزيز يقيم بالخرطوم يؤكد بان اعضاء حزب المؤتمر الوطني يعيشون هذه الايام في قمة التوتر بسبب ظهور مجموعة من شباب كبيرة حزبهم يطالبون البشير بعمل انقلاب تصحيحي قوي يطيح فيه بشخصيات قيادية كبيرة بالحزب والقصر، وان الامور- بحسب وجهه نظر هؤلاء الشباب- ماعادت تحتمل انصاف الحلول للمشاكل المزمنة التي تمر بها البلاد،والتي جاءت اصلآ من تحت رؤوس هذه الفئة التي احتكرت العمل السياسي والاقتصادي والعسكري في البلاد،

***- وانه لاخيار امام الرئيس البشير الا القيام بهذا الانقلاب، والا انه سيواجه مقاومة ضارية من عشرات الألآف من شباب حزبه الذين جهزوا انفسهم تمامآ للمواجهة والمقاومة علي غرار انتفاضات شباب ليبيا ومصر مالم ينفذ البشير انقلابه!!

***- اخي نادر، بالطبع اشكر صديقي علي رسالته الكريمة، ولكن لن يستطيع البشير القيام بانقلاب تصحيحي لانه اصلآ لا يحكم، وايضآ لن يستطيعوا شباب الحزب الحاكم القيام باي شئ، لانهم كلهم يلعبون في الوقت الضائع!!...وكلهم بلا استثناء ومعهم البشير في سفينة اوشكت علي الغرق...والمسألة اصبحت مسألة سويعات قليلة والنظام يودع.


#457098 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2012 03:38 AM
١-
أخـوي الـحـبوب،
الصليحابي،
تحياتي الطيبة، وسعدت والله بزيارتك المقدرة، ولكن تعليقك المامفهوم ده ( أي .. والله)...حيرني شديد وماعرفت انت عاوز تقول شنو?!!

(أ)-
***- تعرف ياأخ الصليحابي، سمعت كلام جاءني من الخرطوم، ومن مصدر موثوق به شديد، ان الحكومة المركزية منعقدة في حالة طوارئ منذ اكثر من اسبوع لمواجهة الموقف في منطقة كافوري ،والاسراع بشفط كل مياة الامطار المتراكمة ودلقها في امبدةاو الحاج يوسف!!، وان وزير الداخلية قد صرح واكد بان الامطار لو استمرت في الهبوط بمنطقة كافوري فانه سيصدر توجيهاته باعتقال كل السحب فورآ!!

***- وهناك اجتماع اخر بوزارة الشئون الدينية والاوقاف بخصوص الاجابة عن سؤال يقول :( يارب نحنا كترنا دعواتنا بخصوص صلاة الاستسقاء?!!).

------------------------------

٢-
أخـوي الـحـبوب،
عبد الرحمن،

تحية الود، والأعزاز بقدومك المفرح، واشكرك علي تعليقك الرائع، واستغربت من نفسي (كيف فات علي ان الخرطوم فعلآ منطقة كوارث مثلها ومثل دارفور وخشم القربة وطوكر وكسلا?!!)،

***- عندي حكاية صغيرة عاوز احكيها لك، عشان اؤكد لك ان الخرطوم بحق وحقيق منطقة شدة:

***- في سبتمبر ١٩٧١، وصلت من الاتحاد السوفيتي للخرطوم بعد اكمال دراستي هناك، ووصلت من المطار للبيت وكانت الكهرباء مقطوعة. يوم الجمعة الفاتت اتصلت بالاهل للتحية والمجاملة، فاكدوا لي ان الكهرباء عندهم مقطوعة!!،

***- معقولة بس ياأخ عبدالرحمن، كهرباء وبالعاصمة القومية ومن سنة ١٩٧٢ في انقطاع مستمر وطوال- ٤١ سنة، والحال ياهو داك الحال?!!

***- قالوا في سوداني مغترب وصل للخرطوم واثناء كلامه مع شقيقه قال له:(الله ينور عليك)، فرد عليه شقيقه قائلآ باستغراب:( يعني شنو ينور?)!!

*** بالله عليك الله ياعبدالرحمن دي حالة دي?!!

-------------------------------

٣-
أخـوي الـحـبوب،
[Shah - شـاه،

السلام العبق لك ياسمح يازين، وشكرآ علي الزيارة والتعليق المقدر،

***- لاحظت ياأخ شاه انك بتكتب من السعودية، لذلك عاوز اسألك:

(أ)-
***- (في العام الماضي ٢٠١١ هطلت امطار غزيرة في مدينة جدة، وتابعنا اخبارها من التلفزيون، وكيف انها ودمرت وخربت منشأت ومباني واغرقت عربات كثيرة، وعلي الفور قامت الجهات الرسمية بدراسة الموقف، وتوصلت اللجنة الي انه وهناك من هو او هم مهنجسون قد اخطأوا اخطاء كبيرة ادت الي هذه الخسائر الفادحة، وبالفعل تمت مسألتهم وعقابهم، الشئ الرائع ان عاهل المملكة العربية امر علي الفور بتعويضات لكل المتضررين من هذه الفيضانات، وعلي مااذكر ان عائلة سودانية تحصلت علي تعويض قدره مليون ريال تعويضآ عن فقدها (العائلة) لرب الاسرة الذي مات في كارثة جدة.

(ب)-
المليك يوجه بحصرالأضرار وتقديرها وصرف تعويضات عادلة لمتضرري جدة...
http://www.alqassim.gov.sa/Ar/News2/3/Pages/king189.aspx

(جـ)-
مواطنو جدة:
تعويضات السيول مجزية وفاقت توقعاتنا...
http://www.islammemo.cc/akhbar/Locals/2011/02/17/117385.html

(د)-
صرف 116 مليوناً لذوي الشهداء والمتضررين
تنفيذ الأمر الملكي بصرف تعويضات ضحايا "كارثة سيول جدة...( القائمة بها اسماء اسر سودانية)...
http://www.noonews.com/?articles=topic&topic=8237

***- وارجع لسؤالي ياأخ شاه واسأل:
(ليه البشير مايعوض متضرري السيول والفيضانات، ويخصص جزء من عائدات النفط للتعمير واعادة الاعمار?!!).


#457061 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2012 12:41 AM
احوال المتضررين من امطار السودان ٢٠١٢
*************************************
١-
السيول تشرد عشرات الآلاف في السودان...
http://www.skynewsarabia.com/web/article/38990/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%88%D9%84-%D8%AA%D8%B4%D8%B1%D8%AF-%D8%B9%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%93%D9%84%D8%A7%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86

٢-
الأمطار تتجاوز المعدلات وكسلا تعلن الطوارئ... وخشم القربة تستخدم المراكب...
http://almeghar.com/permalink/4443.html

٣-
السودان:إعلان حالة الطوارئ القصوى لمواجهة الكوارث والفيضانات..
ومشاهد تُعيد إلى الأذهان عام 1988 الكارثي...
http://www.arabiaweather.com/contents/news/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86-%D8%AD%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%A6-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B5%D9%88%D9%89-%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%AB-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B6%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA%D9%88-%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF-%D8%AA%D9%8F%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B0%D9%87%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D8%A7%D9%85-1988

٤-
الحكومة تعلن حالة الطوارئ دون خطوات ملموسة...
http://www.sudaneseoffline.net/forums/showthread.php?t=32404

٥-
أكثر من ألف أسرة في ولايات السودان تواجه كارثة الفيضانات والأمطار الغزيرة...
http://www.sudanjem.com/2012/08/%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D9%84%D9%81-%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%AC/

٦-
نهر النيل:
تحذيرات لسكان القرى من الزيادة المضطردة في المناسيب بنهر عطبرة...
http://smc.sd/news-details.html?rsnpid=29837

٧-
إرتفاع خسائر السيول والدفاع المدني يحذّر وتوقّعات بأمطار غزيرة...
http://www.akhirlahza.sd/akhir/index.php?option=com_content&view=article&id=19084:2012-08-11-08-41-09&catid=35&Itemid=30

٨-
سيول جارفة تحيل مناطق بشرق السودان الى "ركام"...
http://www.sudantribune.net/%D8%B3%D9%8A%D9%88%D9%84-%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%81%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D9%8A%D9%84,3427

٩-
سيول السودان تسبب ضرراً لـ 94 ألف مواطن...
http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=170131&secid=7&vid=2

١٠-
ضربتها سيول حملت «40» مليون متر مكعب من المياه...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-69237.htm

١١-
مصـرع (11) شخصاً بامطار و سيول اجتاحت وسط وغرب دارفور...
http://www.akhirlahza.sd/akhir/index.php?option=com_content&view=article&id=19032:-11--------&catid=35:last-24h-news&Itemid=114

١٢-
السيول تجتاح الخرطوم والوالي وحكومته في صيوان العزاء...
http://www.sudanjem.com/2012/08/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%88%D9%84-%D8%AA%D8%AC%D8%AA%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B1%D8%B7%D9%88%D9%85-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D9%88%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%AA%D9%87/


#457048 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2012 12:06 AM
شــتان مابيـن تـبرع وتـبرع!!
**************************
١-
السودان يتبرع للصومال ب١٠آلاف طن
ذرة بقيمة ٣ملايين دولار...
http://www.alrawnaq.net/vb/showthread.php?t=36543

٢-
جورج كلوني يتبرع بثمن سيارته للسودان...
http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=online\data\2012-08-05-17-29-39.htm&arc=2012-08-05-17-29-39.htm

٣-
جسر الوجدان:
بين حكومه السودان وشعب باكستان...
http://atbara.net/forum/index.php?topic=9309.0;wap2

٤-
البشير يتبرع للفلسطينيين ب 10 مليون دولار...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=60&msg=1165986685

٥-
من هم الأحق بدعـمنا وتعاطـفـنا...
اطفال دارفــور !! ام اطفال غــزة.؟..صور فقط...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=190&msg=1230527802

٦-
السودان يتبرع بإقامة أوقاف لدعم مشاريع وبرامج مؤسسة القدس...
http://www.arabstoday.net/index.php?option=com_content&view=article&id=76100&catid=248&Itemid=114

٧-
موقع "ايلاف" يسخر من عمر البشير وتبرعه بالبقر...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=320&msg=1301319750

٨-
البشير يتبرع لفقراء مصر بــ 5000 رأس من الماشية...
http://shehab.ps/ar/index.php?act=post&id=2171

٩-
البشير يتبرع للمصريين شيء بقر
وخرفان وعجول،، وبعد كم يوم،،،
http://www.sudaninet.net/forums/showthread.php?936-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D9%8A%D8%B1-%D9%8A%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D8%B9-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%B4%D9%8A%D8%A1-%D8%A8%D9%82%D8%B1-%D9%88%D8%AE%D8%B1%D9%81%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%B9%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%8C%D8%8C-%D9%88%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D9%83%D9%85-%D9%8A%D9%88%D9%85-%D8%8C%D8%8C%D8%8C

١٠-
اخ عمر البشير يتبرع بـ (50) مليون لنادي فكم يملك?!!
http://www.newkerma.net/vb/showthread.php?t=7231

١١-
البشير يتبرع 250 مليون لتحويل
زريبة نادي الهلال الى استاد مع التسوير...
http://www.newsudan.org/vb3/showthread.php?t=17985

١٢-
بينما الغلاء يطحن المواطن:
البشير يتبرع بخمسه الاف طن مترى من الذرة لاثيوبيا...
http://www.badeenisland.net/forum/showthread.php?p=195965&langid=1

١٤-
بعد مسجد والده:
البشير يتبرع بتمويل بعثة علمية باسم " حبوبته...
http://alrakoba.net/news-action-show-id-16247.htm

١٥-
البشير يتبرع ب 35 سيارة للمنتخب المصري...
http://ahdaff.blogspot.de/2008/04/35_20.html

١٦-
البشير يهدي المصريين «كرامة» سقوط مبارك ..!!
http://alrakoba.net/news.php?action=show&id=17991

١٧-
طالبة جامعية تشرع في الانتحار لفشلها في سداد الرسوم الدراسية..
والبشير يتبرع بمليار جنية للمريخ!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=194&msg=1305827352

١٨-
مغترب بالسعودية:
البشير تبرع بمليار جنيه للمريخ، هل يتبرع لعلاج إبنتي؟...
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=85903

١٩-
الوليد بن طلال يتبرع بإنشاء قرية في دارفور...
http://www.lahona.com/show_news.aspx?nid=56648&pg=41


#457042 [حليم-براغ]
4.50/5 (2 صوت)

08-29-2012 11:49 PM
الأستاذ الصائغ تحية طيبة.
نعم إنه رئيس لم يجود الزمان بمثله في الغباء والجهل و السرقة والإنحطاط والقتل والإغتصاب وتشريد أبناء جلدتة.. لعن الله البشير وعصابتة القذره..مافي رئيس في الدنيا أظن إتشتم مثل البشير 23 سنة شعبة بشتم فيه.. والظاهر هو بحب الشتيمة ؟؟؟ لأنو في ناس إذا ما إتشتم ما بقدر ينوم..


#457026 [نادر]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2012 11:09 PM
و مصممة طيارة تبشير للهبوط في مطار لاهاي الراقي يا استاذ بكري
قول امين


#457022 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2012 11:02 PM
وصلتني مكالمة ساخرة للغاية من صديق عزيز يقيم في موسكو ويسخر فيها صاحبها من الرئيس البشير الذي هو (عينة) لامثيل له ولا (نسخة طبق الاصل منه)، وقال:

***- ( تاريخيآ، نحن وحتي اليوم لانعرف ولم نسمع باي بطولات عسكرية قام بها عمر البشير اثناء عمله بالقوات المسلحة قبل ان يبقي رئيسآ للبلاد ويقسمه الي قسمين، واصلآ لم نسمع به اطلاقآ وقبل انقلابه في عام ١٩٨٩، وتعرفنا عليه لاول عندما اذاع بيانه العسكري رقم واحد في ٣٠ يونيو وكان برتبة عميد،

***- وحتي اليوم وبعد ٢٣ عامآ من حكمه للبلاد،
ماقامت جهة ما واعطتنا معلومات او بيانات او نبذة تاريخية عنه وعن اداءه بالخدمة العسكرية منذ ان التحق بها، وماذا حقق لنفسه من نجاحات فيها،

***- كل تواريخ المعلومات التي عندنا عن عمر البشير تبدآ من عام الانقلاب، اما قبله فوالله لانعرف عنه شيئآ،

***- معلوماتنا عن عمر انه صاحب انقلاب وقع ب(الروموت كنترول)،اي ان الانقلابيون الحقيقيون كانوا اعضاء (الجبهة الاسلامية) بقيادة الشيخ حسن الترابي، الذي اصدر توجيهاته للعميد وان يقوم بالانقلاب العسكري علي ان ينتحي فور نجاح الانقلاب للشيخ حسن، ونفذ العميد تعليمات الشيخ، وبقي سكرتيرآ للرئيس الجديد وطوال مدة عشرة اعوام (١٩٨٩- ١٩٩٩)،

***- بعد ان عادت له السلطات مرة اخري في ديسمبر ١٩٩٩، فرح فرحآ شديدآ بالأبهة وحياة الفخامة، وبما انه كان في ذلك الوقت (حديث نعمة)، فقد اهتم تمامآ بنفسه وراح ويعوض مافاته من مباهج ألت وقتها لعدوه اللدود الترابي، فتزوج الثانية، واغرق نفسه في السفريات والرحلات تارة باسم حضور ندوات هامة، واغلب الاحايين بدعوات من شخصيات دولية،

***- منذ عام ١٩٩٩ وبعد تسلمه لكل السلطات، مااهتم اصلآ بما يدور في البلاد من حروب ومجازر وانتهاكات خطيرة واعتقالات واغتيالات طالت مئات الألآف من الابرياء في الجنوب والغرب بصورة خاصة، وتعمد ان يغمض عينيه عن سلوكيات ضباطه بالقوات المسلحة والأمن والشرطة، ويكذب وقوع الاغتصابات، وينفي وجود (بيوت اشباح)، وينكر بشدة وان اعضاء حزبه وأل بيته يسرقون الملايين من الجنيهات والعملات الصعبة، وراح دافع بشدة عن نظامه (الاسلامي!!!) الملئ بالمخازئ والفضائح،

***- ولم يستفق عمر من نشوته الا بعد ان وقعت الواقعة وزلزلت الارض تحت اقدامه وسمع بالاتهامات الخطيرة التي ساقها ضده اوكامبو رئيس محكمة الجنايات الدولية عام ٢٠٠٨، وطلب بموجبها اعتقال البشير بتهم الابادة والتصفيات الجسدية للاقليات في بلده،

***- تلفت البشير بحثآ عن مخرج، ولكن كانت الصدمة الكبيرة له ان لااحدآ من رجال بطانته واولي موضوع اعتقال رئيسهم اهمية كبري، لانهم كانوا يعرفون حق المعرفة انه قرار دولي ملزم، لاتنفع لازالته المظاهرات او الاجاويد، وراحوا يشاطرون البشير في مأساته بتصريحات مكررة ومملة لاتفيد ولاتقدم او تاخر الاعتقال القادم،

***- وجاءته الطامة الاخري الكبيرة وامتناع اغلب عن رغبتهم وان يزورهم الرئيس السوداني المطلوب جنائيآ!!،

***- اصبح عمر البشير معزولآ تمام لايقوي علي الخرطوم من مطار الخرطوم الا في محيط دائري صغير، وان ابتعد عنه اصاته الهلع والفزع والخوف من الاختطاف،

***- عرف الشيخ حمد امير قطر نقاط الضعف في الرئيس المهمش دوليآ، فاحتضنه، ودعم قليلآ من نظامه المنهار، ومنحه المال والمساعدات، ولكن البشير دفع الثمن غاليآ لشيخ حمد الذي استغله اسوأ استغلال، فباع له الاراضي الخصبة، وايده في كثير من المواقف السياسية التي اغضبت باقي الدولة العربية عليه، ومد ثوار ليبيا بالسلاح، وساند الموقف القطري ضد سوريا،

***- تبقت فترة اقل من ثلاثة اعوام وتنتهي ولاية البشير، والذي عمل بنصيحه شيخه القطري واعلن انه لن يرشح نفسه للانتخات القادمة،

***- وكل اهداف البشير وهتماماته الأن، وان يختار خليفته للرئاسة القادمة بمواصفات محددة يطلبها شيخ حمد!!....ويسافر بقدر الامكان ويقضي اجمل الاوقات وقبل زوال النعمة...ويبتهج...ولايعكر مزاجه بقضايا المناطق المحروقة او المنكوبة بالسيول والامطار، وبقضايا الفساد والانتهاكات التي تقع يوميآ...

***- انه يعيش اخر ساعات المتعة، والتي لوكانت خالدة ما آلت اليه اطلاقآ.


#456988 [Jedo]
2.00/5 (1 صوت)

08-29-2012 10:04 PM
أستاذنا بكري الحبوب
تحياتي وودي
والله البشير ماكان كده لكن ضعفه ومناوله اضانو يمين وشمال أوصلت البلد وأوصلتو للحاله دي ( طبعا أنا ما بدافع عنو في النهاية هو رئيس جمهورية مش رئيس رابطه القوز، ومسؤول عن كل كبيرة وصغيرة في البلد)
زمان كان بمشي للفيضانات ويزور مناطق الشدة زي مابقولو وكتير شفناهو خايض في موية المطرة بس ده كان زماااان
هسي بقى مسؤول فنكهه ساكت عقودات زواج وعمم كبيرة ومراسم ووييك واك ووك تشريفات وسفر بدون اي جدوى ( الرؤساء المحترمين بقيمو كل سفره وجدواها لبلادهم ولدافع الضرائب ومنو الاجدى للسفر الرئيس ولا غيرو مابقعدو يفحطو سااااي )
هسي وين مع السخط الشعبي العام ده يمشي حته عامه فيها تجمهر ولا كارثه ولا مشكله بخاف آي بخاف الواااااحدة دي


#456982 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2012 09:53 PM
وشـهد شاهد من أهل النظام....

رئيس الدبلوماسية السودانية:
من الذي قال أن البشير سيزور حلايب؟!!!
************************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-22442.htm


#456979 [ادروب شراب الروب]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2012 09:49 PM
الاستاذ بكري الصايغ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حلايب بأذن الله حاترجع مع ذهاب الكيزان


#456977 [امدرماني-الركابية]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2012 09:49 PM
الاخ بكري صحيح ان الطائرة الرئاسية وهي من طراز اليوشن 62 سوفيتية الصنع وهي تقليد للطائرة الانجليزية vc-10 لاتستطيع الهبوط الا في مطارات معبدة ومدرج طويل حوالي 2.5 الي 3 كيلوميترات ولكن هذا لا يمنع رئيسنا العينه من استعمال الطائرات العمودية لتفقد رعيتة . بالمناسبة الطائرة الانجليزية ال vc-10 اوقفت من الخدمة قبل حوالي 20 سنه واعتقد ان رئاسة الجمهورية تحاشت ان تشتري طائرة اوربية محترمة حتي لا تقبع في مطار الخرطوم وذلك تفاديا للعقوبات الاقتصاديةالاوربية والامريكبة في انتظار قطع الغيار وما شابه ذلك . ولك تحياتي استاذ بكري


#456974 [الرشيد]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2012 09:43 PM
م

بيان موجه لابناء النوبة فى شمال السودان فى الداخل والخارج
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بعد الاجتماع الاستثنائى للمجلس التاسيسى لحركة النهضة النوبية
توصل الاجتماع الى القرارات التالية :----

1- تكليف : عميد ركن / محمد حسن خيرى

رئيسامؤقتا للحركة - ورئيسا لمجلس قيادة الحركة وذلك لحين انتخاب
رئيسا رسميا بالانتخاب الحر المباشر بواسطة القاعدة الجماهيرية .

2- كلف المجلس لجنة مصغرة برئاسة رئيس الحركة ورئيس المجلس القيادى
دراسة كل المقترحات المقدمة بخصوص منفستو الحركةبواسطة القاعدة الجماهيرية
والعمل على صياغة المنفستو المقترح للتصويت عليها لاجازتها .

3 - كلف المكتب رئيس الحركة المؤقت رئيس المجلس التاسيسى
تكوين مكتب تنفيذى مؤقت وعرضه للمجلس التاسيسى لاعتماده لتسيير عمل الحركة فى مرحلة التاسيس .

4 -العمل على قيام المؤتمر التاسيسى فى اقرب فرصة ممكنة .

5- دعوة كل الكيانات السياسية ومنظمات المجتمع المدنى فى منطقة الشمال النوبى
للمشاركة فى قيام المؤتمر والمشاركة فيه توحيدا للاهداف ووضع استراتيجية واضحة
لخدمة القضية النوبية فى اطار السودان الواحد الموحد بوحدة ابناءه الشرفاء ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

معـــــــــــــــا لخدمة قضايــــــــــــــــــــا النوبـــــــــــــــة
الاحــــــــــــــــــــرار

امين عام الحركة والمتحدث الرسمى- المؤقت
رشيد ابوبكر سعيد قاضي


#456965 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2012 09:35 PM
أخى الحبيب أستاذ بكرى: تحية ومودة و مرحبا بمقدمك و بقلمك الأنيق الذى نترقبه.
نيرون أو نيرو هو الأمبراطور الرومانى الخامس ، حكم روما عام 37 – 68 الميلادى. كان حكمه كابوسا مخيفا كثرت فيه الإغتيالات السياسية والتى كانت بإيعاز منه. بل كانت أمه "أجريبينا" إحدى ضحاياه و ماتت وهى تلعن فيه، وكذلك قتل زوجته الأولى "أوكتافيا" و معلمه "سينيكا".
ولكن كانت أشهر جرائمه حريق روما الذى أمر به و قبع فى شرفة قصره يتفرج على الحريق ويشاهد ويسمع صرخات الأهالى وهم يحترقون ، والذين ماتوا بالآلاف ، وهو يعزف على القيثارة منشدا أشعار هوميروس عن حريق طروادة.
ومن ثم إتخذ المسيحيين كبش فداء و ألصق بهم تهمة حريق روما وأندلعت حرب أهلية ضد المسيحيين دامت لأربعة سنوات وقتلوا بالآلاف جراء ذلك.
وأخيرا أدانه مجلس الشيوخ فأقدم على الإنتحار مخلفا وراءه دولة مفلسة و مدمرة وتعمها الفوضى.
أليس هذا هو حال لص كافورى "فوتوكوبى طبق الأصل"؟ وأغلب الظن أن النهاية قد تكون مطابقة؟
وأرجع لتساؤلك لماذا لا يزور لص كافورى مناطق النكبات؟ وهل هنالك داع لزيارته وهو المتسبب بها كما فعل نيرون بروما؟


#456952 [عبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2012 09:15 PM
العزيز بكري، هي الخرطوم ذاتها مش منطقة كوارث؟هو ذاته مش كارثة و حلّت بالخرطوم عايزه يمشي كمان على المناطق المنكوبة و يزيد آلامهم؟ انت عارف لما يمشي محلات زي دي تاني يوم تطالعك الصحافة بقولها "الرئيس يوجّه بحل مشكلة خور القاش"، أو "الرئيس يوجّه بتنمية دارفور" أو " الرئيس يتولى ملف تنمية النيل الأزرق" و ... و ... و ... منين يا بطة أو يا بشبش على رأي اخواننا في سودانيز أون لاين.


#456929 [الصليحابي]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2012 08:29 PM
أي .. والله


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة