المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
بيان البجا (حديث الإفك).. حول الرجل والنساء الأربعة..!
بيان البجا (حديث الإفك).. حول الرجل والنساء الأربعة..!
08-31-2012 03:12 PM

بيان البجا (حديث الإفك).. حول الرجل والنساء الأربعة..!

عثمان شبونة
[email protected]

* عن المسؤول الذي ضبط ــ كما قيل ــ في وضع داعر، وصلني بيان من مجموعة (معتبرة) تنتمي لمكان المسؤول... وشخصياً أشك في الروايات حول الرجل طالما أن (الأمن) هو الذي نفذ المهمة.. وليست الشرطة..!! جهاز الأمن المخابرات (جهاز سياسي متآكل وخاني) تتواضع أخلاقه إلى حدود أية شبهة.. والشواهد بلا حصر لدينا...! السؤال: لماذا هذا المسؤول بالذات؟! وأين هي شريعة المشير (الضلالي) في تفاصيل العقوبة؟!
* هل من الممكن أن يكون (مسؤول حقيقي) مثقوباً إلى هذه الدرجة من الفضائحية ولا يستطيع مداراة عورته..؟! ولماذا لم يشفع له الإنتماء (الوطني) في ظل نظام المحسوبية والفوضى هذا؟ ولماذا احتفت الإنتباهة بالخبر رغم أن صاحبها أعرفه بميله (العرفي) للنساء.. وليس وحده.. بل ثلة من أهل منبر الإفك أسوأ حالاً من (تراسيم) المشهد السالف؟!
* لا يهمني هذا المسؤول (ضبط أو لم يضبط).. فلن أكون مدافعاً في يوم ما عن حزب المؤتمر الوطني الذي فاقت جرائمه التصور.. لكن أردت تنبيه قراء (الراكوبة) إلى أن كل قضية يكون جهاز الأمن طرفاُ فيها، يجب التحديق فيها جيداً و(بمهل)..!
* أنقل إليكم البيان الذي أرسله (محمد عثمان) كما هو دون مس حرف أو (تجميل).. فلعل فيه فائدة.. ليس مهماً أن نتفق أو نختلف حول بعض جزئياته.. والأمانة تقتضي نشره كما طلب المرسل..!

نص البيان:
هذا البيان محصلة جهد مشترك لعدد كبير من الإخوة والأصدقاء وليس لي من كبير فضل فيه سوى المشاركة والإجتهاد ضمن جماعة كريمة رأت أن تكلفني بمهمة إرسال هذا البيان لمن تم توفير عناوينهم الإلكترنية.
إنني بإرسالي لهذا البيان أجدد تأكيد إدانتي للسلوك المؤسف الذي سلكته أجهزة تطبيق القانون في السودان بأن صارت مطية في يد ثلة بشعة وقذرة وغير مسئولة من رجال هذا الزمان الذين لا يتورعون عن ضرب الحلفاء على هذا النحو الجبان فكيف حالهم مع الخصوم؟
إن الرد العملي على تلك العملية المقززة هو الإبقاء على الشخص المذكور في جميع مواقعه وإعتبار ما حدث كأنه لم يكن فالدولة التي تحارب رعاياها جديرة بالتجاهل والإزدراء، أما القصاص فلا بد قادم.
أخوكم: محمد عثمان ابراهيم

حديث الإفك واللعبة القذرة:

تلقى أبناء البجا ببالغ الأسف الأنباء التي تداولتها بعض صحف الخرطوم عن القاء القبض على مسئول قيادي رفيع من حزب المؤتمر الوطني الحاكم وبمعيته أربع ساقطات في شقة بإحدى ضواحي الخرطوم وهو الأمر الذي ترتب عليه محاكمة المسئول ومعاقبته بالجلد ثمانين جلدة والغرامة مليوني جنيه.
للتداول حول النبأ جرى حوار مكثف بين عدد كبير من أبناء قبائل الهدندوة والبني عامر والبشارييين والحباب والأرتيقة والسادة الأشراف داخل الوطن وخارجه فيما لم يتيسر الإتصال بالإخوة من أبناء قبائل البجا الأخرى.
توفر الحوار على عدد رفيع من أبناء تلك القبائل من مثقفين وأكاديميين وإعلاميين وشباب وضباط شرطة وضباط في القوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات وقد اشتمل جمع المتحاورين على مناصرين وخصوم لحكومة تلإنقاذ وحزب المؤتمر الوطني الحاكم.
خضعت القضية للكثير من الجدل والتداول وتم الحديث بشفافية كبيرة تناول فيه المتحاورون سيرة المذكور السياسية والإجتماعية وخلصوا الى النتائج التالية:
1- إن الشخص المعني وبغض النظر عن مواقفه السياسية ، شخص مشهود له بالإستقامة والعفاف والبعد عن صغائر السفه والمجون.
2- إن المذكور أب وجد وشيخ عشيرة وإبن قبيلة يسوءها غاية السوء أن يتضرر ابنها على هذا النحو القذر.
3- إن المذكور سياسي مخضرم ورجل دولة خبير وصاحب سلطان يصونه بالبعد عن الشبهات وتوخي الأمان والسرية في تحركاته اليومية كلها فكيف غفل عن كل ذلك في لحظة واحدة وأدخل الى مخدعه أربعة من النسوة الأغراب.
4- إن المذكور شيخ تجاوز الستين من عمره وقد قضى أربعين عاماً في خدمة البلد سياسياً وبرلمانياً مما لابد أن يكون له ملف متضخم من الوقائع والأحداث في سجلات الأمن والمخابرات والأجهزة ذات الصلة فهل وجدت هذه الأجهزة إشارة واحدة الى ما يسوء الرجل ويطعن في استقامته وسلوكه الشخصي.
5 - إن المذكور شيخ كبير السن ومحصن متزوج بأكثر من سيدة فاضلة.
فما الذي جعله فجأة يتحول الى صبي مراهق متعجل للمجون على هذا النحو المقزز والمقيت؟
6 - إن كافة المعطيات حول هذه القضية توحي بأنها قضية مفبركة قصد بها طعن الرمز الكبير وهذا سلوك قديم عرفت به الجماعة احاكمة ولكنهم هذه المرة أخطأوا الرجل والطريقة.
7 - ليس سراً إن هذه الطريقة مما تم التداول بشأنه في دوائر الحزب الحاكم وهدد بها بصورة علنية كاتب صحفي معروف في صحيفة صفراء، خضراء دمن (كثيرة التوزيع) في منبت (لعله منبر) سوء يعرفه أهل السودان جميعهم.
8- لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يحاول فيها جهاز الأمن والمخابرات وبعض رموز السلطة الحاكمة النيل من الرجل بغية استبعاده من الحياة السياسية أملاً في أن تخلو الساحة العامة في شرق السودان من الرموز الأقوياء ليسهل التهام خيرات البلاد وقهر أهلها.
9 - يصح التساؤل هنا عن لماذا تمت محاكمة الرجل بهذا الشكل المتساهل على جريمة كبيرة عقوبتها الرجم في الشريعة الإسلامية التي نال في علومها رئيس الجمهورية، وفي إطار النظام التعليمي الفاسد الذي بناه ويرعاه، على شهادة الماجستير أم ان القصد فقط هو تشويه السمعة؟
10 - لماذا لا تتم محاكمات لكل المفسدين من ذوي السيرة غير المحمودة وهم كثر في أوساط النظام وعلى سبيل المثال لماذا لم تتم محاكمة الوزير السابق الذي ضبط قبل شهرين في جلسة تضم من الكبائر ما يستعصي جمعه في قبيل كامل، ولماذا لم تتم محاكمة الوالي السابق الذي اهان السلطة كلها وقد تم ضبطه بالجرم المشهود ولماذا لم تتم محاكمة ابن الوزير المجاهد الذي فاق في فسقه ومجونه ما روته أقذر كتب الحاضر والتاريخ والأمثلة كثيرة؟
إن أبناء الهدندوة والبني عامر والبشارييين والحباب والأرتيقة والسادة الأشراف يوجهون الرسالة التالية الى سلطة الإنقاذ كلها:
1- إنهم يجددون ثقتهم في الشخص المذكور ويؤكدون له أن هذا بلاء سيرفع عنه وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.
2 - يطالب أبناء الهدندوة والبني عامر والبشارييين والحباب والأرتيقة والسادة الأشراف بالتحقيق في القضية بواسطة لجنة محايدة تستطلع كافة الحقائق وتقدم الجناة الى المحاكمة.
3- إن أبناء الهدندوة والبني عامر والبشارييين والحباب والأرتيقة والسادة الشراف يؤكدون أن مخطط النخبة الحاكمة من أجل إعادة استعمار بورتسودان وشرق السودان كله لصالحها لن يتحقق وإن ضرب الرموز والطعن فيهم على هذا النحو القذر لن يعيد عجلات التاريخ للوراء ولن يجعل البجا أذلة وقد جعلهم الله أعزة وكراما.
وبعد /
يا جماهير الشعب السوداني الكريم هذه هي حكومة الإنقاذ تجبن عن مواجهة رجل فتعمد الى صنع معركة معه الظلام.
هذه هي حكومة الإنقاذ التي بدأت عملها بالجهاد في كتائب الأنفال وصيف العبور وانحطت بإرادة قادتها حتى صارت ترسل جحافل العسس الى مخادع الرجال وغرف نومهم، فاي انحطاط هذا؟
وبعد حق لك أن تغضب أيها الشيخ الجليل وحق لمائة ألف سيف أن تغضب معك دون أن تعلم فيم غضبت وسيدفع الباغون الثمن ولو بعد حين.
التوقيع: أبناء الهدندوة والبني عامر والبشارييين والحباب والأرتيقة والسادة الأشراف



تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 4649

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#459473 [ود الحاجة]
4.00/5 (1 صوت)

09-02-2012 02:31 PM
هذا البيان المزعوم أغبى بيان ممكن في هذه الحالات ,فكيف يدافع هؤلاء عن شخص دون أن يذكروا اسمه ؟
ماهذا الكذب الواضح؟ ثم هب أن أحدهم أراد أن يتحقق مما يزعمون ,كيف له أن يقتنع بأن الرجل المجهول "شخص فاضل" كما يدعون و هم يستحون من مجرد أن يذكروا اسمه؟

يعني باختصار كده "هذه طريقة صدق أو لا تصدق"


#459243 [king]
5.00/5 (1 صوت)

09-02-2012 10:54 AM
ها ها هههههههههههههه قوة دغع رباعيه قال شيخ قال


#459068 [امدرماني]
4.00/5 (1 صوت)

09-02-2012 04:55 AM
ادروب محظوظ كرباجين ولاطيارة تلودي


#459000 [خالد محمد الحاج فرح]
3.63/5 (4 صوت)

09-02-2012 12:00 AM
أغلب التعليقات كتبها شخص واحد بأسماء مستعارة مختلفة. وظاهرة الكتابة باسماء مستعارة لتصفية الحسابات في الانترنت ظاهرة مؤسفة. في احدي المرات قرأت تعليق باسم مستعار كتبه شخص يشتم كاتب معين وعملت اسكرول داون فاتضح لي ان كاتب التعليق عمل كوبي بيست لتعليقه الذي اراد نشره ونسي ان يحذف التوقيع الذي يصآحب رسائله الالكترونية اسفل كل رسالة الكترونية، فظهر اسمه الكامل والعنوان وهو نفسه روائي معروف يعمل ويقيم بدولة خليجية. والله خجلت ليهو. بالله شوف الجبن والخسة. عموما كثرة الورجغة وتكرار الكلام والهرج لا يغير من حقائق الاشياء ولا يضيف ولا يحذف. الواقع هو الواقع. الاصوات العالية لن تحل ولن تربط


#458944 [البجاوى]
2.94/5 (6 صوت)

09-01-2012 09:57 PM
النكرة الفاسد محمد طاهر أحمد حسين أحد أسوء السياسيين الذين مروا على تاريخ شرق السودان و أكثرهم فتن و ظلم لقبائل البجا و أبنائها . فساده الأخلاقى و المالى لا يحتاج لشرطة آداب و نظام عام لان كل أهل الشرق يعرفون أنه زير نساء و حرامى من طراز فريد . انه الزمن الردئ الذى يتبوأ أمثاله مناصب دستورية . سيرته النتنه معروفة منذ أن كان قياديا بتنظيم الإتحاد الإشتراكى خلال حكم نميرى و أيام الديمقراطية إنضم لحزب الإتحاد الديمقراطى و عند قيام حكومة الإنقاذ أعلن إنضمامه لحزب المؤتمر الوطنى . هذا الفاسد إنتهازى من طراز نادر و خبثه و فساده يعرفه القاصى و الدانى . هذه الفضيحة عقوبة ربانية و سماوية حيث إستجاب الله دعوات المظلومين من عباده الذين ظلوا يرفعون ايديهم صباح مساء لينتقم لهم من الفاسد الزانى محمد طاهر أحمد حسين و سيده زعيم زعيم الفاسدين بالسودان والى البحر الأحمر محمد طاهر ايلا عليهم لعنة الله . نسأل الله أن يزلهم فى الأرض و يوم العرض . اللهم أرنا قدرتك فى هذه العصبة الفاسدة


#458636 [عابد مختار المختار]
4.00/5 (3 صوت)

09-01-2012 02:12 PM
يا كاتب اخر الزمن فضحت الرجل بدون تدرى لانك لاتدرى انك لاتدرى ورفعت من جهاز الامن وفى نهار رمضان فاصبح الكل يعرف بالواقعة وانا منهم لم اسمع بها يعنى خدمت الامن والنظام فأنت ( م . ن)


#458621 [wudoof]
4.75/5 (4 صوت)

09-01-2012 01:51 PM
من المؤكد ان هنالك سر غماض في هذه الجريمة من طبيعتها وملابساتها ، لايمكن لانسان مسلم مهما كان ان يمارس الرزيلة في نهار رمضان وفي مكان عام حتى ولو كان وكرا . وان مارسها يستحيل ان يكون مع اربعة .؟!!
هذه هي وسائل اخضاع المتحررين او الذين ضلوا طريقهم الى المؤتمر الوطني او الذين صحيت ضمائرهم اخيرا وبداوا يبدون تململا ،
مادام وراء هذه الجريمة اجهزة امنية فهناك اكثر من علامة استفهام؟؟؟
الحمد لله القالوا قبضو مع بنات وما قالوا العكس وهو الشائع عند الاجهزة الامنية ..؟؟


#458594 [با كورميت]
4.00/5 (1 صوت)

09-01-2012 01:05 PM
يجب ان نسمي الاشياء بمسمياتها لكي نضع ايدينا علي الحقيقه .بعدين دا زول قيادي في حزب لمؤتمر الوطني الدخل القبائل شنو اعتقد البيان ما موفق لانو يتستر علي جريمه


#458327 [جعفر الهدندوى]
5.00/5 (1 صوت)

09-01-2012 02:11 AM
ياشبونة المايع البيان ده من زول والده أبن عم أيلا متزوج عمته بفضل مولانا الميرغنى نال القرين كارد من أستراليا وأخرجوهو من جبهة نظام أفورقى يرسل ليك بيان أصلاً قبائل الشرق ما أتفقت فيهو فالقبائل عندها نظار وعمد ومشائخ وأعيان فى أى ختم من تلك القبائل تمثلها كان الأفضل لا تشتم الأمن وبحس الصحفى المهنى تمشى لمقر القسم بالخرطوم شرق تتأكد من مضابط الشرطة حقيقة الموضوع كل الأطراف اعترفت بالجريمة أنت أخدت كم من العمولة والأنتباهة أشرف صحيفة وأنزها وفيها كتاب يعرفون الأمانة أنت متين تعرف الأمانة يا مائع وصائع يمكن تكون من غلمان الرجل وفى رمضان تكذب الواقعة أختشى يا نصف راجل


ردود على جعفر الهدندوى
Oman [بدر] 09-01-2012 07:11 AM
يا ابو الجعافر خليها مستوره .


#458326 [Omer Mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

09-01-2012 02:05 AM
مؤسف جداً يا استاذ عثمان شبونة أن تلوث إسمك بنشر هذه المرافعة العنصرية شديدة الإنحطاط والبوار
القضية ليست من أى قبيلة جاء هذا المدعو صاحب القضية المهم انه أحد أقطاب حزب اللصوص الفسدة وهو جزء أصيل من جرائم هذه العصابة الملعونة, إحتمال يكون بريئ من التهمة ولكن جوهر الأمر كما نعرف من التجارب أن هؤلاء اللصوص الفسدة لا يتورعون من إرتكاب أى جريمة حتى ضد بعضهم البعض والأمر الأخر المؤسف أن مرسل هذا الخطاب لك محمد عثمان ابراهيم هو أحد الإنتهازيين الذين حضروا مؤتمر الاعلاميين بالخارج قبل مدة على حساب الشعب السودانى فكيف رضيت أن تكون معبراً لكل هذه الغثاثة.؟


#458306 [وليد العوض]
2.75/5 (3 صوت)

09-01-2012 12:55 AM
شبونة انت خليفة حسين خوجلي مهاراتك الصحفية والادبية لكن ناس الجبهة ديل وصلوك لي مرحلة لغة الدعارة واصبحت تكتب بلغة الجزء الاسفل عد كما انت اديبا سلسا.


#458297 [Ayman]
5.00/5 (1 صوت)

09-01-2012 12:24 AM
I told U


#458279 [ود الشيخ]
4.00/5 (1 صوت)

08-31-2012 11:31 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله...
متى صار هذا الرجل عدو للنظام؟...
أليس هو أحد أعمدة المؤتمر الوطنى الذين صعدوا بالزانة فى واجهة القيادة فى شرقنا المفترى عليه؟
أليس هو الشخص المتكبر ورماه الله فى شر أعماله؟
وإذا سلمنا جدلاً بأنه مظلوم... مال البجا وصراعات أهل المشروع الحضارى ؟؟
ثم من هم أبناء البجا المقصودون الذين ستغضب سيوفهم لمثل هذا؟؟
دعوا البجا فى حالها وخوضو معرككم القذرة بعيداً عن قبائل البجا ... ولينبرى هذا الرجل للدفاع عن نفسه وتبرئتها... ولماذا لم يتدخل الوالى الهمام لمساندة نائبه ولو بالدعم المعنوى؟
اللهم أجعل كيدهم فى نحرهم...


#458225 [بدر]
2.00/5 (2 صوت)

08-31-2012 09:59 PM
الاخ شبونة احترم ما كتبته ولكن .. قدذكرت ضمنا ان العقوبة قد نفذت فى الرجل ولم تشير انت الى الوقائع الصحيحة التى حصل فيها الالتباس ؟ ام انه لم تكن هناك اية وقائع فقط مجرد كلفتة ؟؟ فيدنا لنكون معك فى الصولارة والا فلا ؟


#458163 [امبده امبدة]
3.50/5 (3 صوت)

08-31-2012 07:38 PM
مبروك . ! وقفة قوية ورسالة غاضبة و معبرة لابد أن يفهمها أبالسة النظام ومروجي الإفك اليوم قبل غدٍ . ونناشد أبناء الشرق الكرام مواصلة تعرية النظام وكشف أحابيلة القذرة حتى يستبين الحق ويعاد للرجل إعتباره وينكشف للجميع المؤامرات القذرة التي يحيكها اهل النظام لقتل الخصوم ( البجا حديد ! )


#458156 [سليم حميد]
4.00/5 (2 صوت)

08-31-2012 07:19 PM
لا غرابه ولا استغراب هو معروف ملعون وخائن وكذاب بروغماتي لا يعرف الاشهوته ومصلحته مثل رفاقه سليمان بيتاي واحمد حامد تشريعي كسلا كلهم فسده وظلمه وخونه لعنهم الله جميعا والمزيد من الفضائح والمصائب فوق روؤسهم جميعا


#458155 [hameed.hamdy]
5.00/5 (3 صوت)

08-31-2012 07:17 PM
ياشبونة خلينا من قبيلتوا وخلافوا مع الانقاذ وناس الامن دبروا الحادث .الراجل دة قبضوة في نهار رمضان في شقة مع اربعة بنات ولا لا. بعدين نشوف التبريرات


#458100 [قهران]
4.00/5 (5 صوت)

08-31-2012 05:20 PM
البيان لازم يتقري بين السطور
اول حاجة حقير
واضح فيه لعبة جهاز الامن
دايرين يلمعو المجاهد الواطي
زيها زي السجن والقصر
يا ناس البجا خلو اللولوة واللعب الفارغ
كيزان شنو البسالوهم
لو انتو نضيفين
لو انتو شرفا
شيلو سلاحكم
ونضفو نفسكم من الكيزان ما ينجسوكم


#458090 [عطر الاماسى]
4.00/5 (3 صوت)

08-31-2012 04:45 PM
لاحول ولاقوة ألا بالله))احييك اخى شبونة وقديما قيل اذا لم تستحى افعل ماتشاء))انا بشوف دة عقاب ربانى على السودان واهلو))ربنا يرفع مننا العقاب دة ))بس كل أول ليهو أخر يومهم قرب ان شاءالله))


#458072 [امدرماني-الركابية]
3.25/5 (3 صوت)

08-31-2012 04:08 PM
بناء علي ماذكر اعلاه يكون الزول م..م..أ والشاطر يعرف


ردود على امدرماني-الركابية
Sudan [محمد الامين] 08-31-2012 10:39 PM
( بناء علي ماذكر اعلاه يكون الزول م..م..أ والشاطر يعرف)


مالك و الظن السيىء بالناس يا أخى ؟؟؟ انت تعلم ان الله تعالى سيسألك عن الذى كتبت يوما. ارجو لك ولنا السلامه من البهتان .


#458063 [المسيري]
3.75/5 (3 صوت)

08-31-2012 03:48 PM
راجل كوز وسفيه وما محترم ايه دخل القبيلة في الموضوع دا؟؟؟ ولا هي قذارة السياسة ؛؛؛هل تريدون منا ان نصدق هذا الكلام الفطير؟؟ قبائل البجا ليس لها علاقة بهذا الموضوع واذا ارادوا اي ابناء البجا التستر علي الرجل باسم القبيلة ففي هذه الحالة ساخرج ملفات عن اناس ينتمون لهذه القومية يشيب لها الولدان؛؛ لكن يقيني ان ابناء البجة يمتلكون من الوعي لذي يجنبهم الدفاع عن كوز افاق بهذا الشكل المقرف.


ردود على المسيري
United Kingdom [Freedom Fighter] 09-02-2012 04:34 PM
If you keep secret files, that means you yourself is a rotten guy! you are all alike!

Sudan [أحمد نور] 09-01-2012 01:36 PM
أؤيد كلامك يا المسيري الحر ، قبائل البجة الحرة بمختلف قبائلها تبرأ وتستبرأ من هذا الأفاك الفاسد المتعفن الذي سم نفسه بلدوزر ، زر صفحته في الفيس تجد اسم البلدوزر .
وهو وآخرين ليتك تخرج ملفاتهم فاسدين وزناة وآكلي السحت وعرق الأحرار من الغلابة ، وعلى رأسهم الورر إيلا الزنديق ، أما شبونة فسقطت سقطة مدوية من العالي ، مالك وما الناس ديل الما بيشبهوك يا عثمان يا ولدي .

Saudi Arabia [امبده امبدة] 08-31-2012 07:56 PM
الاخ المسيري الظاهر إنك أمنجي من تلك الفئة التي تؤلف وتروج لهذا النوع من الجرائم الكيدية المفبركة ضد خصوم النظام . هذه القضية واضح إنها مفبركة من جهة غبية بعيدة من الأخلاق الحميدة قصد منها قتل شخصية الرجل ، وكل من إطلع عليها وضع أمامها الف علامة إستفهام وإستفهام ومن حق أبناء البجة وعموم أهل الشرق التصدي لهكذا المؤامرات ضد أبناء المنطقة صوناً لشرفهم وكرامتهم وسمعة قياداتهم التي تدافع عن حقوقهم من الدنس المدسوس . ولو تملك أي ملفات ضد أبناء الشرق الشرفاء أبرزها اليوم قبل غد وإلا فان كلما قلته وتقوله لا يعدو كونه ضرب من قذارة وإبتزاز رخيص من جماعة الأمن التي تمثلهم .


عثمان شبونة
عثمان شبونة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة