المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الأمم المتحدة.. الحلاقة على رؤوس السودانيين..!!
الأمم المتحدة.. الحلاقة على رؤوس السودانيين..!!
09-04-2012 02:28 PM

الأمم المتحدة.. الحلاقة على رؤوس السودانيين..!!

عثمان شبونة
[email protected]


الأمم المتحدة.. الحلاقة على رؤوس السودانيين..!!
تذكرة:
كلما ازدادت جرأة الإنسان على التوغل، أصبحت الحياة أكثر جدارة للإحترام......... (الشاعر ريلكه).
النص:
* رخص المواطن من رخص النظام.. هذا إذا صح بأن لدينا (نظام) بالمعنى المضبوط.. وحاشا لله.. لسنا محكومين بسلطة، إنما بمجموعة قذرة من البشر الغرباء، كلما تعلموه هو كيفية الإحتفاظ بالمفسد في مكانه وترقيته كذلك.. مع حماية نموذجية للفساد.. (وتحية خاصة "هنا" للكاتب عبد الرحمن الأمين الذي قرأ جل الشعب السوداني مقاله البديع أمس عن أفيال الفساد).. ولا أظن أن في العالم شبيهاً لحالتنا في أدنى المجتمعات.. ولكل ذلك تنظر الدنيا بذات نظرتنا إلى نظام البشير: (سفيه ومنحط) لا يحمي مواطنيه، لكنه يستميت في حراسة (رمّته)..! وحين قرأت رسالة موظفي الأمم المتحدة السودانيين، الشاكين حالهم مع (اليوناميد) وهي (تأكلهم)، قلت لنفسي: لقد تعلمت اليوناميد من تجربتها في السودان أن الحكومة لا تأبه بمواطنيها، لكنها تستطيع إبادتهم بيسر..! فماذا يعني بضعة موظفين إذا ظلموا؟!
* تعالوا نطالع رسالة (خاصة) وصلتني أمس من بعض الإخوة العاملين في المنظمة بدارفور، أنشرها كما هي:
* لقد عقدت الجمعية العمومية للموظفين الوطنيين باليوناميد اليوم في تمام الساعه12 ظهراّ، وتقرر الاتي:
ــ بدء اضراب عام عن العمل بتاريخ 592012 (الاثنين والثلاثاء) وفي حالة عدم الاستجاب الاضراب لمدة اسبوعين ثم انعقاد الجمعية العمومية مرة أخرى، وذلك رفضاً للظلم الذي وقع علينا من المنظمة في جانب المرتبات.
* تأتي المرتبات من نيويورك بالدولار ويتم صرفها لنا بالجنيه السوداني بواقع 2.88 جنيه للدولار كان هذا قبل (تعويم الدولار) .الآن اصبح السعر الرسمي للأمم المتحده 5.3 جنيه للدولار ولكن ظلت المرتبات كماهي دون أي تعديل. وكانت الزيادة المعلنة من قبل لجنة المرتبات بالأمم المتحده عبارعن 3.6% وهذا ما تم رفضه من جميع الموظفين. وعليه تم مخاطبة الممثل المقيم بالسودان ويدعى (علي الزعتري) وعبره إلى نيويورك ولم نجد أية استجابة. ومطالبنا هي أن يتم صرف المرتبات بالدولار، ويتم تعديل نسبة الـ3.6%، أو أن يتم صرف المرتبات بالسعر الجديد للدولار لنفس الرقم الذي كان يأتي من نيويورك (قبل التعويم). ولكن مطالبنا ذهبت دون جدوي. ولهذا تقرر ما سلف ذكره. علماً بأن ميزانية الأمم المتحد توضع في بداية العام. السؤال هو: أين يذهب الفرق في مرتبات الموظفين الوطنيين؟ ولم نجد إجابة من جميع المسؤلين باليوناميد.
* انتهت الرسالة.
* أما سؤالهم فلن يجدوا إجابة له.. لأن المنظمة ــ التي تتعلم الحلاقة على رؤوسهم ــ تعمل في السودان، لا في دولة (كافرة)..!
أعوذ بالله



تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2661

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#462156 [مغرد من السرب]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2012 09:24 AM
يا شبونة يا عسل السوكي وصل****مويه وكهرباء اكل وشرب كل هباب


#461855 [عثمان السوكي]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2012 07:10 PM
نحمدالله بأن من ابناء جلدتنا افرادمثل هذا الرجل الذي سيلاّ بهموم الاخرين الذين تحترق رؤسهم كاعواد الثقاب في هذا (الوطن)فيا قائد اسراب النورس والكتنبول التي فزعت من صوت الرصاص دمت ذخراّ لما تبقي من(وطن)


#461420 [عابد مختار المختار]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2012 11:03 AM
الكاتب هجومه شخصى يبدوا الجماعة قطعوا منه المويه والكهرباء بعد ان اكل وشرب ورتع معهم لكن هذا حال الدنيا الله يخمهم جميعا معارضة فالصو وحكومة فاسدة


ردود على عابد مختار المختار
United States [kamal] 09-05-2012 07:28 PM
يا سامي الزول دا ما كان يتحفنا بشعره وقصصه بدلا من كلام الشفع البيعمل فيه دا, بس أنا أشك أنه شاعر معليش ممكن يكون قاص لأنه بيحاول يغشنا بتكنيك معروف في كتابة القصة في مقالاته التي لاتسمن ولا تغني من جوع, جوقة معجبي الفيسك بوك ليس دليل أن علي أنه مقبول, قد يدل علي خواء فكر بعض المعجبين – السودانيون بطبعهم يجاملوا ولكن الظاهر انو صاحبك صدق نفسه أنو (راستا), وهذا يعد من خداع النفس, أرجو أن يراجع نفسه بصدق ويبعدها من سفاسف الأمور حتى نحترم كتاباته أولا وشخصه ثانيا.

Germany [ثعلوب] 09-05-2012 05:15 PM
وإنت ياعابد جيت طاير من وين شايت ضفارى كدة؟ لا هجوم شخصي لا يحزنون, المسألة المطروحة عامة وتمس الكثير من السودانيين الموظفين فى الأمم المتحدة بالسودان وأنا واحد منهم, فعليك الله ارحمنا بسكاتك وخليك فى سعوديتك.

[سامي الصحافي] 09-05-2012 11:57 AM
انا على صلة بالكاتب.. هات دليلك على أن الكاتب كان معهم.. أرسل اي جريدة اشتغل فيها الكاتب للراكوبة تؤكد على ما تقول.. لن تجد والله.. نحن متابعين عثمان شبونة مذ كان يكتب القصة والشعر.. وفي عز اسلامية "الوان" كان مغايرا لخطها.. اتقوا الله في الكاتب فالتدمير يكون بالادلة وليس بالأكاذيب. ألا يكفي انه يكتب من الخرطوم ويعيش في الضو غير مبالي بما يحدث له.. شبونه صادق حتى الجنون يا مختار المختار فلو عندك حاجه معاه هذا ليس مكانها، أما اذا كنت تعارضه لأنك من المقربين للسلطان وتحاول احراجه فهذا لن يجدي معه والله.. (طالع صفحاته في الفيس بوك) ومدى محبة الناس له.. لماذا؟ وهو الفقير المعدم الذي يعطى ولا يتحرج من الاخذ من اصدقاءه مع ذكرهم بالاسم.. يعني لو اعطاه صديق رغيفة يكتب: نعمت اليوم برغيفة من فلان.. انه شفيف لحد الوجع. محب للخير وكريم لدرجة (الرواشه). بيته المؤجر فاتح للاصدقاء واسرته من اطيب الخلق. عليك ان تناقش الكاتب في ما يكتب لو كنت تؤمن بالحق. ولا يمكن كاتب بهذه الصفات كداب..


#461237 [ود الخضر]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2012 02:01 AM
التغيير يبدا بتفكيرك في الغير ....
زورونا ....وانضموالنا ..
http://www.facebook.com/laat3teel


#461216 [ودالياس]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2012 12:31 AM
شبونا ياعسل متعتنا فى الضرب على الشبه احياء عجبى وصفك للبشير سفيه ومنحط والله اخشى ان يخرج السفهاء فى تظاهره لانك اسات اليهم


#461101 [بدر]
1.00/5 (1 صوت)

09-04-2012 07:10 PM
انا مااااا مرتاح !!! فى حاجة غلط !!!


ردود على بدر
Saudi Arabia [بلادي و إن جارت علي حبيبة و أهلي و إن ضنوا علي كرام] 09-05-2012 12:44 PM
وضح لنستفيد مما قلت يا بدر و أرجو أن يكتمل البدر حتى نرى ما لا يريحك و نستفيد إن كان هنالك شئ غلط (حسب تعبيرك)!!!!!!!!!!!!!! أو إتصل على صديق ليريحك و تريحنا معاك. شكراً *متعجب معاك*


#461050 [زول]
2.38/5 (4 صوت)

09-04-2012 05:34 PM
لماذا لم يكتب المدعو شبونة عن جدوى وجود اليونيميد و ما قبلها اليونيمس , الكاتب الوطني وهو من يعارض وجودهما أصلا و ليس يدافع عن حفنة تسترزق من مثل هذه المسميات النكرة التي كلما شاهدنا عرباتها تجوب البلاد نقول أعوذ الله


ردود على زول
[زول] 09-06-2012 12:05 PM
ككّو سلام ليك وأنت في بلد العيون الزرق والدم الآري يا سيدي, يا أخي ضحكتني يا ككّو ما لقيت غير الاسم دا ؟ أوعك تكون طالع فوق شجرة وأنت مغترب في بلاد الجيرمن ,بس ما تنسى أنهم من ألد أصدقاء السودان وهم في رأيي موية تحت التبن, أضحك من عبارة ألد أصدقاء دي, يا أخي ناس الطيران المدني ديل ظلمتهم عديل, في ناس منهم بيعرفوا يقولوا (بون فوياج) كمان, سفهم ولهطهم للمال إذا حاصل ما بنفعهم حتى بيضر أولادهم كمان, ليه اخترت بس ناس الطيران المدني؟ هل تستطيع أن تستعيذ من الناس الكانوا سبب في مجيء هذه النكرات؟ أشك بأنك تستطيع لسبب أنت تعلمه.

Germany [ككّو] 09-05-2012 05:21 PM
وإنت يازول ماتسأل ما هو السبب الخلي عربات الأمم المتحدة ترتع فى السودان؟ قبل ما تسأل عن جدواها أصلا؟ الحفنة البتسترزق دى ياسيّد هم الناس المتعلمين مش زى جماعتك بتاعين الطيران المدنى أحسن واحد فيهم إتعلم يقول قود مورننج, وأخير ديل بيسترزقوا مش بيسفوا ويلهطوا زى ناس هى لله. أعوذ بالله من أمثالك

Sudan [زول] 09-05-2012 12:00 AM
- يا سودانية اسأليه أنتي لأنك أقرب إليه مني, يبدو أنك اتجاه واحد يا سودانية!!!
o
- يا هذا وين الناس المهذبة ؟!! , أمل أن لا ينطبق عليك المثل السوداني ( دلاكتا شكارتا) وكمان أقول ليك ما تشكر لي الراكوبة في الخريف يا أفكاتو,و كثير من كتابنا في السودان يعارضون النظام من أجل المعارضة فقط ولصيت الذكر والمدعو واحد منهم في نظري, ولم يتناول قادحا هذه الكائنات الهلامية (اليناميد واليونميس ) من قبل وهي علي ظهرانينا منذ سنين عددا, الحمد لله اليونميس ذهبت غير مأسوف عليها. و إذا هو كاتب وطني حقا كما تدعي دلنا علي واحدة من كتاباته في رابط علي هذا الموقع مع تاريخ نشره لتعضد حديثك معارضا هذه النكرات, وللحقيقة لقد لاحظت أن معظم كتاباته ضد النظام ولكن المهددات الخارجية لم يتناولها في كتاباته وهذا يعد قصور في النظر ونحسبها نوع من الممحكات بين المعارضة والنظام ليس إلا.

[Zezt] 09-04-2012 09:30 PM
يا هذا إسمه الأستاذ/ عثمان شبونة نحن قراء الراكوبة نعتبره من الوطنيين وقلبه علي الوطن , الموضوع أعلاه عبارة عن رسالة خاصة وصلته في بريده الخاص وعرضها عليكم أو علي من يهمه الأمر , والرسالة فيها جانب من الظلم والتظلم وهؤلاء لم يجدوا من ينصفهم غير إيداع رسالة في بريد الأستاذ شبونة. كان في إمكانه حذفها إلي سلة المهملات لكنه جانب الامانة ونشرها لعل هناك من ينصفهم.
كما أن وجود اليوناميد واليونيمس اللذين ذكرتهما ليستا خطيئة الكاتب شبونة وليس دفاعا عن الكاتب شبونة لكنه بالتأكيد معارض وجودهما ومعارض وجود النظام نفسه الذي سمح لليوناميد وغيره بالدخول للسودان بسبب سياسته الإبادية إن صح ذلك .
أخيرا خليك مهذب في مخاطبة الناس.

[سودانية] 09-04-2012 06:56 PM
خليك موضوعي يا زول واسأل بشيرك.


#461019 [wedhamid]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2012 04:31 PM
الأستاذ عثمان شبونه ...تحية طيبه و بعد

فالإجابة على سؤالك أعلاه........هذه المنظمة لو عملت فى بلاد الكفرة و الدول الكافرة و حتى فى الدول المسلمة التى تحترم ذاتها و نظامها و مواطنيها ...بالتأكيد سوف لن تجرؤ أن تتعلم الحلاقة على رؤوس مواطنى تلك الدول لأن حكوماتها تعمل وفق قوانين (وضعيه) و ضعها عندهم وجدان مؤمن بالله حقا بلا تظاهر أو إعلان و تعمل وفقها و لذا فهى قوانين محترمه و تفرض كل الإحترام ..... مش قوانين وجدان خبيث و زائف وإيمان مفتعل يزين بالصراخ و الضجيج و بـ هى لله هى لله لا للسطة و لا للجاه ...الحراميه... هنا يجرؤون على تعلم الحلاقة على رؤوسكم لأنهم يعرفون هذا النظام جيدا و عاجننوا ... فبرغم قوانينهم و العجب الذى يدعون إنها إسلاميه 100% تكون فعّاله لكن فقط على ناس ( قرعتى راحت)


عثمان شبونة
عثمان شبونة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة