المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
بعد ١٨٤ يومآ من مصرع عوضية:وزارة الداخلية تكرر الماسأة!
بعد ١٨٤ يومآ من مصرع عوضية:وزارة الداخلية تكرر الماسأة!
09-05-2012 02:20 AM

بعد ١٨٤ يومآ من مصرع عوضية:وزارة الداخلية تكرر الماسأة!

بكري الصائغ
[email protected]


مـقدمة:
-------------
***- في يوم الأربعاء ٧ مارس من هذا العام الحالي، قام احد ضباط الشرطة بوزارة الداخلية باطلاق رصاصة من مسدسه علي المواطنة الأم عوضية عجبنا وارداها قتيلة في الحال.

***- وقامت بعدها قيامة الدنيا وهاجت الملايين وراحت تندد بالفعل الشنيع ومصرع مواطنة لم تستخدم اي نوعآ من السلاح الأبيض او الناري ضد الضابط، ونشرت الصحف المحلية خبر الحادث، وبثت اغلب المواقع الالكترونية التي تهتم بالقضايا السودانية ايضآ الخبر فاتسعت رقعة مساحة الذين طالعوه، وبالتالي ازدادت نقمة ملايين اخري علي مايجري في وزارة الداخلية من انتهاكات، وصب اغلب الكتاب والصحفيين جام غضبهم علي هذا النظام الذي مازال يواصل عمليات التصفية الجسدية بلا توقف او هدنة منذ عام ١٩٨٩ وحتي اليوم،

***- ومما زاد الطين بلة، ان وزير الداخلية قد رفض وباصرار شديد ان يتم اعتقال الضابط قاتل الراحلة عوضية!!، ورفض اجراء تحقيق وتقصي الحقائق حول الحادث!!، بل ورفض الوزير ايضآ وان تتم مسألة الضابط او من كانوا معه وقت الحادث!!

***- ليت الأمر وقف عند الحد المزرئ والمخجل، بل تم ايضآ تهديـد أسرة الضحية عوضية من قبل وزارة الداخلية جهارآ نهارآ، وطلبوا من افراد الا يصعدوا ( المشكلة!!) اكثر من اللازم، والايتصلوا بالصحفيين والا فانهم سيواجهون متاعب لاتحصي ولاتعد!!، وبثت المواقع الالكترونية وقتها خبر التهديدات!!

***- قامت كثير من المواقع الالكترونية السودانية ببث العديد من المقالات التي تناولت الحادث، ونددت مواقع اخري بشدة وضراوة سياسة وزير الداخلية الذي يحمي القتلة، (وهو الوزير الذي ادي القسم علي كتاب الله وان كون أمينآ في موقعه، ويبسط الأمن والأمان علي الجميع، والا يتقاعس في اداء واجبه ويخلص له)!!

***- طرح الناس وقتها سؤالآ صريحآ علي وزير الداخلية:( هل تحمي الضابط القاتل لانه قريبك...هل تحميه لانه من أهل عشيرتك?!!

***- وبعد هذا السؤال ال١ي ماوجد ردآ عليه، نزلت عشرات الأسئلة علي وزير الداخلية كالمطر الغزير:-

***- هل صحيح ومايقال ياوزير الداخلية، انه قد تم ابعاد الضابط قاتل عوضية للخارج ويعمل حاليآ باحدي سفارات النظام?!!

***- وهل ومايقال، انك قد رفضت رفع الحصانة عن الضابط القاتل تمهيدآ لتقديمه للمحاكمة، وامرت باغلاق ملف الحادث اغلاقآ نهائيآ?!!

***- لماذا ياوزير الداخلية تحمـي هذا المجرم القاتل?!! .. ومامصلحتك في حماية طريد العدالة، وانت تعرف تمامآ انه طال الزمان ام قصر سيقدم للقصاص?!!

***- هل هناك ضغوطات تمت عليك من جهات عليا بالحزب الحاكم او القصر وطالبتك باغلاق ملف اغتيال الراحلة عوضية عجبنا?!!،

***- لماذا ترفض يازير الداخلية الاجتماع بالمحاميين المكلفيين من اسرة الراحلة عوضية، والاستماع الي حججهم القانونية حول الموضوع?!!

1-
الـمدخـل الأول:
---------------
***- وبينما ملايين السودانيين وهم في غمرة غضبهم وسخطهم العارم علي وزير الداخلية الذي لايفصح ولا يتكلم ولا يدافع عن نفسه ووزارته، جاء خبرآ اخرآ يؤكد ان هذه الوزارة (الداخلية) والمفروض عليها ان تكون أمينة علي ارواح خلق الله في السودان وعلي حماية ارواحهم واعراضهم وممتلكاتهم، هي ابعد وماتكون بهذه الصفات،

***- فقد بث موقع جريـدة (حـريات) الموقر، صباح اليوم الثلاثاء ٤ سبتمبر ٢٠١٢، خبرآ جاء تحت عنوان:

(نموذج من إنتهاكات شرطة النظام العام:
القبض على مواطن وزوجته بتهمة ممارسة الدعارة!!)

***- ولانه خبر غريب للغاية..ولم نألف علي الاطلاق قراءة اوسماع خبرآ مثله، فساقوم باعادة بثه مرة اخري تمامآ وكما جاء بالموقع (الحرية)!!

٢-
الـمدخـل الثانـي:
------------------
موذج من إنتهاكات شرطة النظام العام:
القبض على مواطن وزوجته بتهمة ممارسة الدعارة!!
September 4, 2012-
(حريات)-
------------------------
الاخوة /المحترمين بصحيفة حريات..

***- بدءاً أود أن أخبركم إنني من المطالعين الدائمين لموقع حريات ..وقد وجدت فيكم قدراً كافياً من الشجاعة والطرح البناء المنطقي ، ولعل هذا السبب الأساسي الذي جعلني أطلعكم على هذه المأساة والمصيبة الجارحة في وطن يكاد لا يخلو منه جزء من الجروح والمحن.

المكان:حي الديوم بالخرطوم-
الزمان : 28-8-2011 الساعة 11.30 مساء..
الوقائع :
-----------
***- توقفت عربة دورية شرطة يرأس طاقمها الملازم أول (م) ..أمر الملازم جنوده بتسور منزل الصديق (أسعد ا) .. وإحضار من بداخل المنزل.. وبالفعل كان له ما أراد..إذ أحضر الجنود سكان المنزل بملابسهم الداخلية.. وهم كما أسلفت الصديق (أسعد ا) وزوجته وسط ذهول الجيران !!!توسل إليهم (أ ا) أن يسمحوا لهم بارتداء ملابسهم ..إلا أنهم زجروه و وهددوه إنه إن لم يلتزم الصمت فلهم طريقتهم التي ستجبره على ذلك.. سألهم ما الأمر.. ردوا بأنه سيعرف في القسم.

***وبالفعل عندما وصلوا قسم النظام العام بالديم (وهم شبه عراة) وجدوا أن هنالك بلاغ مدون في حقهم بواسطة الرقيب أول (ا أ) تحت المادة (154) – على ما أعتقد أنها تعني إدارة محل للدعارة-. وعندما أخبرهم أن التي أحضروها معه هي زوجته وأنه يملك قسيمة زواج.. ردوا بأنه كاذب وأن تحرياتهم أثبتت أنه يقيم معها دون رابط شرعي. وما عليه إلا قضاء ليلتهم في الحراسة بحالتهم التي وجدوهم بها ليعرضوا على المحكمة في الصباح.

***- قضى أسعد ليلته وهو في غبن وغضب يزداد كلما نظر إلى زوجته وهي بملابسها الداخلية وسط العساكر والمتشردات والمشبوهات ( هنالك نافذة بين حراسة الرجال وحراسة النساء) وكان يمنى نفسه بأن يغفو أحد الجنود ليأخذ سلاحه و يفتح النار على كل عساكر القسم ( ونحمد الله أنه لم يحقق له أمنيته هذه).

***- أتصل أسعد بأقاربه وأصدقائه وأنا واحد منهم فتم إحضار القسيمة وشهود الزواج..وبعد لحظات حضر عسكري ومعه قميص وبنطلون وأخرج أسعد من الحراسة وطلب منه ارتدائها إلا أنه رفض..وقال لهم أنتم أحضرتموني هكذا وسأذهب للقاضي هكذا..أجابه العسكري أنه ليس هناك لا محكمة ولا قاضي وفقط عليه أن ينصرف هو وزوجته (نظر إليها فوجد أنهم قد ألبسوها ملاءة كثوب).. وعندها ذادت ثورة أسعد فأدخلوه لمدير القسم الذي قال له أن ما حدث كان خطأ وأنهم يمكنهم أن يساووا الأمر معه.

***- حمل اسعد مظلمته وطاف بها على بعض الأجهزة التي من المفترض إنها تقوم بضبط ومحاسبة عمل الشرطة ومن ضمنها وزارة الداخلية..إلا أنهم كلهم كانوا همهم في الأساس ستر هذه الفضيحة.. وليس إنصاف أسعد ومحاسبة منسوبيهم ولذا كانوا (يأكلون عقله بحلاوة) و يوعدونه بالاستجابة وفي نيتهم غير ذلك..وعندما أخبرته أن يطرح هذه القضية في الصحافة لاسترداد حقه وكرامته التي امتهنت من الذين يفترض أنهم ساهرون على أمنه..تخاذل كل من طرق بابه من الإعلاميين من إيصال قضيته للرأي العام ( خوفاً من الشرطة أو استخفافا وتشكيكاً بروايته) – نسيت أن أخبرك أن أسعد عامل بسيط وشبه أمي- .. انتهت الوقائع.

***- الأخ الفاضل أرجو أن يجد الأمر الاهتمام منك لأني أعتقد أنه بالفعل مهم وأنا أنظر له ليس كمشكلة حدثت لصديقي وإنما كقضية تخص وطن بأكمله..وطن نحبه و نتمنى أن يحبنا وأن نعيش فيه بكامل كرامتنا وإنسانيتنا.

مهندس/
عبدا لرحمن الصادق
ودمتم

خلفية تخص الموضوع:
-----------------
أسعد يسكن في نفس الحي الذي يسكن في الشرطي الرقيب أول (أ ا) الذي قام بتحرير البلاغ الكاذب ..وهنالك بعض الخلافات النسائية بين زوجة أسعد و والدة الشرطي.


٣-
الـمدخـل الثالث:
----------------
***- اتمني ان نسمع ردآ واضحآ من مكتب وزير الداخلية، او بادارة العلاقات العامة بالوزارة حول هذه الواقعة الجديدة، والتي تاتي علي اعتاب ذكري مرور ستة اشهر علي اغتيال الراحلة عوضية، (وهي المناسبة التي ستكون يوم الجمعة ٧ سبتمبر الحالي!!)،

***- ورغم انني علي يقين تام باننا لن نتلقي اي ردودآ علي تساؤلاتنا الجديدة اوالقديمة التي طرحناها من قبل وقبل ستة اشهر مضت بعد حادث الاغتيال، وايضآ، ولان هذه الوزارة في ظل وزيرها الحالي لا تبالي بالردود او الدفاع عن نفسها ضد التهم المتلاحقة ضدها، فانني علي ثقة ويقين انه وهناك ضباطآ شرفاء بهذه الوزارة لن يسكتوا علي سلوكيات نفرآ منهم اساءوا كثيرآ لمهنتهم، وحطوا من قدر وزارتهم، فاصابهم الرشاش وهم ابرياء من التهم المتدفقة علي الوزارة،

٤-
الـمدخل الـرابع:
-----------------
(أ)-
تقول احداث الانتفاضة التونسية:
*******************************
***الثورة التونسية (والتي تعرف أيضًا بثورة الحرية والكرامة أو ثورة 17 ديسمبر أو ثورة 14 جانفي أو ثورة الياسمين)، هي ثورة شعبية اندلعت أحداثها في 17 ديسمبر 2010 تضامنًا مع الشاب محمد البوعزيزي الذي قام بإضرام النار في جسده في نفس اليوم تعبيرًا عن غضبه على بطالته ومصادرة العربة التي يبيع عليها من قبل الشرطية فادية حمدي (وقد توفي البوعزيزي يوم الثلاثاء الموافق 4 يناير 2011 في مستشفى بن عروس بسبب حروقه البالغة[3]).

***- أدى ذلك إلى اندلاع شرارة المظاهرات في يوم 18 ديسمبر 2010 وخروج آلاف التونسيين الرافضين لما اعتبروه أوضاع البطالة وعدم وجود العدالة الاجتماعية وتفاقم الفساد داخل النظام الحاكم.

***- ونتج عن هذه المظاهرات التي شملت مدن عديدة في تونس عن سقوط العديد من القتلى والجرحى من المتظاهرين نتيجة تصادمهم مع قوات الأمن، وأجبرت الرئيس زين العابدين بن علي على التنحي عن السلطة ومغادرة البلاد بشكل مفاجئ بحماية أمنية ليبية إلى السعودية يوم الجمعة 14 يناير 2011.

(ب)-
***- ومن الكلام اعلاه،اذكر ان الانتفاضة التونسية قد اندلعت بسبب تعالي ضباط وشرطة وزارة داخلية زين العابدين بن علي، وتمادي الضباط في ممارسة العنف والتحقير للمواطنيين وازدراؤهم للقوانين واللوائح المنظمة لعملهم كمسئوليين عن الامن والامان،

(جـ)-
***- ليت وزارة داخلية عمر البشير والتي تسير علي نهج وزارة داخلية زين العابدين السابقة وتعي دروس انتفاضة الشعب التونسي الذي صبر طويلآ علي الظلم فانتفض،

***- وليت ضباط ورجال شرطة وزارة داخلية الحزب الحاكم يفهمون، انه ومن المحال دوام الحال، شئتم ام ابيتم فسنة الحياة التغيير الذي لايتوقف.

مـدخل اخيـر:
-------------
***- ليت وزير الداخلية يعرف ان وزارته محاطة ومراقبة من قبل مئات المواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن السوداني، وانه لا هناك شيئآ او امرآ ويخفي علي هذه المواقع التي ستواصل بث مخازي الوزارة والضباط الذين يرتكبون الجرائم ومحتمون بالبزة الرسمية!!



تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 4623

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#462747 [بكري الصائغ]
1.00/5 (6 صوت)

09-07-2012 12:18 AM
أخـوي الـحـبوب،
ادروب شراب الروب،

تحياتي القلبية، وسـعدت بالزيارة والتعليق المقدر، متمنيآ من الله تعالي وان يحقق امانينا بزوال النظام، وان يقتص من القتلة السفلة ويذيقهم من عنده عذاب الدنيا قبل الاخرة،

***- اللهم انك سـميع مـجيب.


#462645 [ادروب شراب الروب]
1.00/5 (6 صوت)

09-06-2012 09:12 PM
استاد بكري الصائغ

ابشرك وابشر الشعب السعوداني البطل الحر الابي بذوال حكم الكيزان قريبا جدا جدا وتزكر تلك البشارة ان شاء الله

والله اكبر والله اكبر عاش السودان حرا


#462562 [بكري الصائغ]
1.00/5 (6 صوت)

09-06-2012 05:32 PM
روابـط حكت عن قصة اغتيال الراحلة عوضية:
******************************************
١-
عوضية عجبنا..أصداء الرحيل المـر...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=57745

٢-
بعد يومين من مقتل عوضية عجبنا ،
نافع علي نافع يشيد بالشرطة
ويقول انها فصيل من المجاهدين لدحر الأعداء!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=56248

٣-
اسرة عوضية عجبنا تتمسك
بالقصاص _(تقرير قناة الجزيرة - فيديو)...
http://vb.sudanson.com/showthread.php?67239-%C7%D3%D1%C9-%DA%E6%D6%ED%C9-%DA%CC%C8%E4%C7-%CA%CA%E3%D3%DF-%C8%C7%E1%DE%D5%C7%D5-_%28%CA%DE%D1%ED%D1-%DE%E4%C7%C9-%C7%E1%CC%D2%ED%D1%C9-%DD%ED%CF%ED%E6%29

٤-

السودان ينتفض والديم يأخذ بقصاص
عوضية عجبنا ويحرق دفارات الشرطة...
http://www.sudanewsnetwork.com/index.php/2011-08-11-12-21-03/1820-2012-06-24-20-39-36.html

٥-
الميدان 8 مارس 2012: عوضية عجبنا ..بأي ذنب قتلت؟...
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=146835

٦-
صور للشهيدة عوضية عجبنا جبريل وبعض افراد اسرتها ( صور )...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=380&msg=1331060881

٧-
تفاصيل إغتيال عوضية حفيدة السلطان عجبنا: شهادات وليد ومحمد عجبنا وأكاذيب الشرطة...
http://www.sudanjem.com/2012/03/%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%8A%D9%84-%D8%A5%D8%BA%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D8%B9%D9%88%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%B7%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D8%AC%D8%A8/

٨-
مظـاهرة عـوضية عجبنا بمانشـستر...
http://www.sudaneseonline.com/arabic/index.php/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/14456-%D9%85%D8%B8%D9%80%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D8%B9%D9%80%D9%88%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D8%AC%D8%A8%D9%86%D8%A7-%D8%A8%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B4%D9%80%D8%B3%D8%AA%D8%B1.html

٩-
وليد أخ الشهيدة عوضية عجبنا:
من يقتل بريئاً فى عقر داره ويعتقد
انه سيفلت لايفهم نظام الكون الإلهى...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=60640

١٠-
الي عوضية عجبنا، حواء جنقو، صفية..وأخريات ..في اليوم العالمي للمرأة...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=380&msg=1331405460


#462553 [بكري الصائغ]
1.00/5 (6 صوت)

09-06-2012 05:07 PM
تمر غدآ الجمعة ٧ سبتمبر ٢٠١٢ ذكري مرور ستة اشهر علي اغتيال الراحلة عوضية عجبنا والتي اغتيلت مع سبق الاصرار والتعمد من قبل ضابط الشرطة. ستة اشهر ووزارة الداخلية تلزم الصمت المخجل وترفض وهي وزارة الأمن والأمان ان تنصف العدالة وتأمر برفع الحصانة عن الضابط وتقديمه للعدالة عملآ بالقول الكريم:( ما معني ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)!!

***- ستة اشهر مرت ووزير الداخلية يخلف كلام الله تعالي..ويتحدي الرأي العام..ولا يلتفت لنداءات الملايين التي تطالب بان تاخذ العدالة مجراها.. ويتعمد وبكل ازدراء اهمال القضية..ويمنع الصحف من نشر اخبار جريمة خرجت للعلن وبثت بالمواقع الالكترونية وايضآ ببعض المحطات الفضائية العربية!!

***- ١٨٤ يومآ مرت، ومازالت قضية الاغتيال ساخنة ولن تبرد حتي يجازي الجاني بما فعله من جرم شنيع،

***- غدآ تمر ذكري اغتيال الراحلة عوضية، ونؤكد باننا لن ولن نتقاعس بالكتابة عن هذه الجريمة، وسنظل نكتب عنها حتي تبقي ودومآ حية في الذاكرة،

***- ونقول للقاتل الذي يعيش في قمة القلق والأرق والخوف:( لن ترتاح ياسفاح) وسيطالك القصاص ولو كنت في بروج مشيدة اقامها لك الوزير ومن معه من بطانة السلطة،

***- نسأل الله تعالي ان يرحـم الله الوالدة عوضية رحمة واسعة، ويضعها بالمكان المحمود الذي وعد به الشهداء والصديقين، ويصبرنا علي فقدانها...انك سميع مجيب.


#462090 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2012 03:46 AM
١-
وزير الداخلية يدعو شبابنا لتعاطي البنقو!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-7239-page-2.htm
-----------------------
***- وزير داخلية النظام المهندس \"إبراهيم محمود حامد\" وبحسب ما نشر في إحدى الصحف نفى وجود تعاطي مخدرات حقيقي في البلاد، وقال :( البنقو ليس مصنفاً عالمياً ضمن المخدرات، لحد الآن ما عندنا المخدرات المصنفة عالمياً، والبنقو دا مصنف من المواد المهلوسة حقو ما نظلم شبابنا في الجامعات)!

٢-
منع الشيشة في مقاهي الخرطوم!!
http://www.daoo.org/dim/news.php?action=show&id=22445

٣-
إشمعنى الشيشة؟
http://www.alrakoba.net/articles.php?action=show&id=1773

***-
***-
***- البنقو حلال...
والشيشة حرام...
ووزارة الداخلية تراقب الموقف!!


#462083 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2012 03:30 AM
أخـتي الـحـبوبة،

nagatabuzaid - نـجاة أبو زايد،

(أ)-
تحياتي ومـودتي الطيبة، وألف شكر علي زيارتك الاولي والثانية، وسعدت بالمشاركة، ولكن والله مافهمت ردك الأول:

***- ( وياعوضية لو كان ابن خالتك فريق شرطة معاش كان زمان اخد حقاك لكن بكل اسف قريبك وعميد اسرتك منبطح وغرقاااااان حتى النخاع)!!

***- وبصراحة، دي معلومة جديدة، لذلك وتعميمآ للفائدة رجاء التوضيح!!

(ب)-
***- وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو يعلق فيها علي الموضوع فكتب:

( منذ زمن حكم الرئيس السابق الراحل جعفر النميري وحتي اليوم وبكل الوزارات وبلا استثناء بها مكاتب للعلاقات العامة مهمتها ان تلقي الأضواء علي نشاطات الوزارات، وتعرف الجمهور والمواطنيين بنشاطاتها، وايضآ وقع علي عاتق مكاتب العلاقات العامة الردود علي استفسارات المواطنيين والصحفيين.

***- الرئيس الراحل جعفر هو من اول اصدر قرار جمهوري بتاسيس مكاتب للعلاقات العامة، وقبل صدور هذا القرار منه ماكانت هناك اصلآ مكاتب علاقات عامة باي وزارة او مصلحة حكومية، ونشأت علاقات بين المواطنيين وهذه المكاتب التي سهلت امورهم ومعاملاتهم داخل الاجهزة الحكومية،

***- في الوزير الراحل فاروق حمدنا الله عندما كان وزيرآ للداخلية بعد قيام انقلاب ٢٥ مايو ١٩٦٩، قام بتطوير مكتب العلاقات العامة بوزارة لازالة الصورة السيئة عن وزارة الداخلية والمرسومة في اذهان الملايين بانها وزارة السجون، والاعتقالات، والحبس، وبالفعل نجح المكتب كثيرآ في سياساته الجديدة وقدم خدمات جليلة وملموسة للمواطنيين،

***- ولكن من يراقب اليوم عمل مكتب العلاقات العامة بوزارة الداخلية (ان كان اصلآ موجودآ)، يجد انه يشكل غيابآ واضحآ ويري احدآ له نشاطآ، بل ولا حتي يقوم بالرد علي استفسارات المواطنيين او يرد علي الاتهامات الموجهة ضد الوزارة ومن فيها!!، هو مكتب يشكل غيابآظاهرآ منذ حكم الوزير العقيد اركانحرب فاروق ابوصالح اول وزير للانقاذ عام ١٩٨٩ وحتي اليوم،

***- كنا نتوقع من هذا المكتب حتي وهو في لحظات احتضاره الان وان يقول شيئآ ولو بسيطآ عن مايجري داخل الوزارة، وان يفسر لنا سبب هذا الغموض والابهام حول عمل هذه المؤسسة السيادية ولماذا تغيرت اخلاقيات وطباع وتصرفات المسؤوليين فيها من اداريين وضباط وعسكر وماعادوا ويلتزموا بابسط مبادئ القانون?!!

***- لماذا ترفض وتأبي ادارة العلاقات العامة وان تدافع عن الوزارة وتتصدي للهجوم العارم الذي تشنه المواقع الالكترونية عليها، ومااسلوب الدفاع الا واحدة من مهامها الرئيسية?!!

***- واخيرآ، هل تعرف ادارة العلاقات العامة ان سكوتها عن الاعتذارات للمواطنيين واسر الضحايا الذين تضرروا من تصرفات بعض الضباط ورجال الشرطة يعني انها مشاركة في جرائمهم?!!


#462034 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2012 12:40 AM
أخـوي الـحـبوب،

محمد،

تحياتي وسلامي العطر، وألف شكر علي القدوم المنير، والتعليق المقدر،

***- بالله ياأخ محمد شوف حال البلد بقي كيف?!!
:---------------------------------------
١ـ رئيس الدولة مطلوب القبض عليه دوليآ،

٢ـ وزير دفاعه متهم مثل رئيسه بتهم خطيرة ومطلوب امام محكمة الجنايات الدولية،

٣- وزير الداخلية يحمي المجرمين،

٤- وزير المالية خزاينه فارغة، ويطلب من المواطنيين ربط الاحزمة علي البطون الخاوية،

٥- وزير الصحة يشتكي من ميزانية وزارته الهزيلة،

٦- وزير الزراعة مشغول بمعاركه الشخصية وتصفية حسابات مع زملاءة (معارضيه) في النظام،

٧- وزير الطاقة توقفت اعمال وزارته تمامآ بسبب النزاع الشمالي - جنوبي حول النفط،

٨- وزير لتجارة يشتكي من سوء حال التجارة في البلاد بسبب نقص النقد الاجنبي وانعدام السيولة، وتذبذب اسعار الدولار،

٩- وزارة الارشاد والاوقاف مازالت تترنح بسبب فضيحة المليارات المنهوبة والعمولات المشبوهة،

١٠- وزارة النقل ماعندها حتي ولا طائرة واحدة وطنية ، وطائرات الخطوط الجوية السودانية كلها مؤجرة من دول اخري بعد امتناع دول اوروبية وعربية من السماح للطائرات السودانية (البوينج) النزول بمطاراتها،

١١- ماعاد احدآ ويسمع بنشاطات وزارة الاعلام، وبعد الاطاحة بالوزير السابق مسار، اصبح الوزير الجديد( لااعرف اسمه) ويتحسس خطاه بحذر شديد خوفآ وان يلحق بسابقه، وابتعد تمامآ عن وكالة السودان للانباء!!

١٢-
وزارة العدل ماعادت تهتم كثيرآ بالملفات المليئة بالقضايا العاجلة مثل محاكمات دارفور، غسيل الاموال، سرقات الاراضي الحكومية، انتهاكات حقوق الانسان،

١٣- ماعادت وزارة الخارجية وتجري اتصالاتها مع الدول الاخري والمنظمات الدولية، او تبذل اقصي مساعيها لرفع التهم عن رئيس المطلوب جنائيآ، واصبح ملاحظآ وبشدة سكوت وزير الخارجية عن هذا الموضوع نهائيآ،

١٤-
وزارة الدفاع ماعادت وعندها الهيبة والاحترام كما في السابق بعد ان فشلت في الدفاع عن سماء البلاد وتركت الطائرات الاسرائيلية وتدخل وتخرج كما تشاء، واقتصر عمل القوات المسلحة في قصفها لقري دارفور والجنوب!!

١٥-
هل سـمع احدكم بوزارة اسمها (الثروة الحيوانية)?!!

١٦-
مازالت الجماهير تتسأل: اين (مفوضية محاربة الفساد داخل اجهزة الدولة) والتي تشكلت قبل اكثر من خمسة شهور مضت?.. وهل حقآ تم حلها بعد فشلها في جمع الوثائق?!!

١٧-
لا اعرف ان كانت هناك وزارة للري ام لا، ولكن اسأل: ماذا تم بخصـوص اتفاقية مياة النيل?...وكم تبلغ حصة السودان?..واين يقف النظام: مع مصر ام مع كتلة الدول الافريقية?!!

١٨-
جاءت الاخبار الاخيرة تقول ان الحكومة القطرية قد شددت من اجراءات دخول السودان لقطر رغم حاجتها لعمال ومهندسيين خصوصآ وان دولة قطر تعتزم اقامة منشأت رياضية ضخمة للاولمبياد القادم، فماالسبب وراء هذا القرار المريب?.. ولماذا تعلق الحكومة عليه?!!

١٩-
لماذا رفض المجلس الوطني استدعاء وزير الخارجية للاستفسار منه عن اخر التطورات حول النزاع السوداني - المصري ومشكلة حلايب....وناقش بدلآ عن هذا الموضوع الحيوي الهام موضوع....الواقي الذكوري?!!


#462004 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2012 11:38 PM
أخـوي الـحـبوب،

بدر،

تحياتي الطيبة، وألف شكر علي الزيارة والمشاركة المقدرة شديد،

***- صـدقني يابدر، الضابط قاتل عوضية،او الضابط التاني بتاع قصة جريدة (حريات)، الاتنين ديل تلقاهما الأن في اوج القلق النفسي والخوف الدائم، والنوم طار من عيونهما لانهما قد اصبحا من اصحاب جرائم ولايعرفان ماذا يخبئ لهما الدهر من مفاجأت. وتكمن مشكلتهما ان اسر الضحايا تعرف من هما، واين يسكنون!!

***- لن تنفعهما حماية وزير الداخلية، فهذا الوزير اصبح يحتاج الي حماية من هجوم الصحف عليه، وضغوطات اسرة الراحلة عوضية!!

***- عندما قام سفير النظام الحالي في مصر بارتكاب مجزرة (العيلفون) التي راح ضحيتها نحو ١٧٧ مجند، قام البشير بابعاده الي القاهرة حتي يكون بعيدآ عن المسألة، ولكنه الأن يعيش زمانات القلق النفسي بسبب ملاحقة ناس المعارضة له هنا، والكتابة عنه وعن جريمته التي ارتكبها بدم بارد،

***- والشئ الذي يقلق السفير ان دائرة المعلومات عنه وعن مجزرته قد توسعت في مصر بعد نجاح الانتفاضة المصرية، وماعاد عنده غطاء أمني مصري يحميه كما كان في السابق في زمانات حبيب العدلي، واصبحت سمعته السيئة معروفة عند قطاع كبير من المصريين وخاصة في الحكومة وعند الصحفيين....وهذا مانقول عنه في ادبياتنا:

( الله يـمهل ولا يـهمل)...


#461993 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2012 11:12 PM
أخـوي الـحـبوب،

Jedo - جـيدو،

تحية الود والأعزاز بطلتك المفرحة، وبزيارتك الميمونة، وشعرت من تعليقك انك درست حقوق وملم المام تام بمسؤولية رئيس الدولة عن كل الجرائم التي ترتكب بواسطة معاونيه ووزراء حكوماته، واشيد بالفقرة الوردت بالتعليق وكتبت:

(وبالتالي فإن خروج الوزير او مخالفته للقانون او اي فرد من الافراد التابعين له اذا لم يخضع للمحاسبة ولا المراجعة ولا حتى التأديب فان المسؤولية تنتقل مباشرة للرأس الاعلى باعتباره المسؤول. وفي الحالة المذكورة فان الجرم وقع بيد ضابط معين وحسب ماذكر فإن الوزير وفر حماية لمرتكب الفعل المجرم قانونا لذلك فالمسؤوليه هنا يسئل عنها الرئيس في ذات نفسه لان الوزير نفذ سياسة الدولة ولانه لم يقال ولم يحاسب على الفعل فهذا يعني ان رأس الدولة موافق تماماً على أفعال الوزير وبالتالي عن أفعال اتباع الوزير).

***- المحاكمة التي تمت اخيرآ في مصر للرئيس السابق حسني مبارك كانت بسبب تهم محددة اتهم بها واولها علي سكوت ماجري ب(ميدان التحرير) اثناء الانتفاضة وتحديدآ في الفترة من ٢٥ يناير وحتي يوم التنحي في ١٢ فبرائر من العام الماضي، حيث قامت الشرطة وبتوجيهات من وزير الداخلية السابق حبيب العدلي بتوجيه اوامره الصارمة لضباطه بتفريق المتظاهرين بالقوة وبكل الطرق الممكنة، وكانت النتيجة ان نحو ٨٥٠ شخصآ لقيوا مصرعهم برصاصات القناصة او ضربآ من قبل رجال الشرطة،

***- وعليه، يتحمل الرئيس السابق مبارك مسؤولية وقوع الجرائم، لان ماقام بها (وزير الداخلية) هو احد رجال السلطة.

***- في عام ١٩٨٥ وبعد لجوء النميري بعد نجاح الانتفاضة، طالبت الجماهير حكومة الجزولي دفع الله، وان تطلب من حكومة مصر تسليمها النميري لمحاكمته في الخرطوم بتهم جنائية وممارسات خاطئة وقعت في زمانات حكمه، ومنها الجرائم التي قاموا بها اعوانه مثل محاكمات (العدالة الناجزة) واعدام الاستاذ محمود طه،

***- حكومة تونس الجديدة مازالت تواصل مساعيها مع حكومة السعودية لتسليمها الرئيس التونسي السابق لمحاكمته داخل بلده بتهم الفساد والاغتيالات،

***- نعم ياأخ جيدو كما قلت انت، عمر البشير مسؤول مسؤولية كاملة عن الجرائم التي ارتكبتها وزارة الداخلية، ويتحمل مسؤولية عدم تقديم الضابط القاتل للمحاكمة،

***- واخيرآ، لقد ورط وزير الداخلية نفسه شر توريط برفضه رفع الحصانة عن المجرم القاتل، ولايعرف كيف يتصرف ويتخارج من الورطة ازاء اصرار أهل القتيلة الشديد علي تقديم الضابط للمحاكمة.


#461991 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2012 11:08 PM
اضافة هذه الحادثة لقراء الراكوبة فى رمضان اعتادت جارتنا صلاة التراويح قى مسجد الحارة التاسعة الثورة سنوات عديدة منذ كان اطفالها صغار الى ان كبروا وصاروا شباب الجميع يعلم انها تصلى هناك فى رمضان هذا العام وفى العشر الاواخر اختفت جارتنا وصار ابنائها يبحثون عنها ما تركوا مستشفى او مشرحة اخيرا اهتدوا للذهاب لمراكز الشرطة وجههوهم لمركز حارة قريبة من الحارة التاسعة وجد الابناء اسم امهم فى دفتر اليوميات الشرطة كشت المصليات ضمن المتسولات ونقلوهم فورا بليلهم لسوبا نساء وبنات اسر باطفالهم لحسن حظ جارتنا ان ابن خالتها الفريق شرطة معاش ا ع م الذى اسرع وخارجها فجرا تقول ان احد الضباط طلب تركهن ويبدوا انه ابن ناس عنده وليات والاخر رفض ورفعهن جميعافى الدفار بينهن شابة عندها طفل قالت للضابط ابنى عنده ازمة قال لها كان مات بندفنوا هنا اكيد الفريق شرطة لم يتركهم واقتص لابنة خالته ولكن من يقتص لضحايا تصرفات الشرطة ومن اين اتوا بهؤلاء الضباط وسؤال لبنت الدولب الوزيرة حتى ان كن متسولات حقا لماذا يتم كشهن ان كانت متوفرة لهن رعاية اجتماعية حقا ما كانن ليصبحن متسولات وما راى الاستاذة اميرة الفاضل فالامر يهمكن


#461847 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2012 06:55 PM
والله اسعد دا واحد خايب ليه مايكتل العسكري مادام عارفو - المضوضوع موضوع عرض مافيهو شكاوي - العار بنغسل بالدم


#461821 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2012 06:11 PM
روابـط مـهداة لوزير داخلية الخرطوم:
-----------------------------------

١-
------
السودان يعتذر عن تعذيب العمال المصريين
*************************************
المصــدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=233&msg=1188362093
-----------------------------------------------
***- قدم اللواء الزبير بشير طه ، وزير الداخلية السوداني ، اعتذار حكومته إلى الحكومة المصرية عما حدث من اعتداء على أربعة عمال مصريين في الخرطوم على أيدي الشرطة السودانية ، ووعد الوزير بإجراء تحقيق عاجل مع المتورطين في الحادث.

***- وعلى عكس ما أعلنته السفارة السودانية في القاهرة بعدم حدوث اعتداءات ، فإن السفير المصري في لخرطوم محمد عبدالمنعم الشاذلي بصحبة القنصل العام أيمن بديع ، قدما الوزير الداخلية "أورنيك ٨ الطبي" لعدد أربعة عمال مصريين تم الاعتداء عليهم ، وثبت من الأورنيكات الأربعة الاعتداء بالأسلاك
الكهربائية من قبل الشرطة السودانية ، التي كانت تدخلت لفض مشاجرة بين عمال مصريين وسودانيين في وسط العاصمة الخرطوم ، وقدم طه اعتذار حكومته إلى السفير الشاذلي ، باعتباره ممثلا للحكومة المصرية.

***- وحسب ما أكدته مصادر بالسفارة المصرية بالخرطوم أن شرطة ولاية الخرطوم كانت ألقت القبض على ٢١ مصريا و٩ سودانيين في أعقاب مشاجرة بين عاملين مصري وسوداني كانت تمت مصالحتهما بالفعل إلا أن ضابطا بشرطة الولاية أصر على القبض على كل من في الموقع ،الأمر الذي نجم عنه تظاهر من جانب العمال ، احتجاجا على عمليات القبض ، واعتداءات غير مبررة من الشرطة السودانية بحجة السيطرة على الموقف.

***- وحسب المصادر، فقد تم إغلاق الملف برمته على وعد بالتحقيق وإيقاف الضابط المسئول عن العمل ، وعدم ترحيل أي عامل مصري ، وأكد أكثر من مسئول سوداني ضرورة محاسبة أي مسئول يسيء للعلاقات المصرية ـ السودانية.

***- ويأتي اعتذار وزير الداخلية السوداني بعد ان كانت وزرة الخارجية قد نفت واقعة تعذيب العمال المصريين بالسودان على لسان السفير هشام النقيب مدير إدارة الصحافة والاعلام والدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية الذي أكد أنه لا صحة لما نشرته إحدى الصحف بشأن واقعة تعذيب عمال بناء مصريين على يد الشرطة السودانية.

٢-
----
***- الله يرحمك ياعـوضية. لوكنتي مصرية كان وزير الداخلية اعتذر لأهلك واترحـم علي روحك، وأمر علي الفور بمحاسبة الضابط القاتل وسحب منه الحصانة ومامنع الصحف والمجلات من نشر اخبارك واخبار اهلك!!...كان الوزير بنفسه اشرف بنفسه علي التحقيق ومتابعة تفاصيله!!، ولكنك ياعوضية حظك السئ خلاكي تكون سودانية يتسلوا بك ضباط الشرطة!!

٣-
وزير الداخلية المصري يعتذر
لمواطنيه عن تجاوزات الشرطة...
*****************************
http://arabic.people.com.cn/31662/7315661.html

٤-
وزير الداخلية التونسي السابق
يعتذر للمؤسسة العسكرية وللشعب التونسي...
http://elchababonline.net/ar/index.php?option=com_content&view=category&id=38&Itemid=87

٥-
رئيس كوريا الجنوبية يعتذر
لشعبه بسبب خطف واغتصاب طفلة...
http://www.almasryalyoum.com/node/1082591


ردود على بكري الصائغ
Sudan [nagatabuzaid] 09-05-2012 11:13 PM
ويا عوضية لو كان ابن خالتك فريق شرطة معاش كان زمان اخد حقاك لكن بكل اسف قريبك وعميد اسرتك منبطح وغرقاااااااااان حتى النخاع


#461812 [بدر]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2012 05:51 PM
حبيبنا ود الصائغ , لك الود والتقدير . انا لا استغرب ابدا حدوث مثل هذه الممارسات فى ظل قيادة الشرطة الحالية ( هاشم عثمان ) الرجل اسس شرطة النظام العام وهو ذات الشخص الذى قال ( خليهم يجربوا ) يعنى المواطنين وخروجهم فى التظاهرات وكان ذلك امام الرئيس فى تخريج المستجدين استعدادالانتخابات الخج المشهورة ,, ثم نائبه الفريق الدكتور ( العادل ) الذى حارب العدالة منذ ان قبل ان يعمل نائبا لمن هم احدث منه فى الخدمة بل وفيهم طلبته واظن المدير الحال ى واحدا منهم ثم جافاها ثانية ( العدالة ) عندما سألوه عن بعض السلوكيات الدخيلة على الشرطة وكيف هو يقبل ذلك فكان رد سعادتة .. شيعيا .. حيث قال انا امارس معهم ( التقية ) !!!! وكلام كتيييييييير . رحم الله قادة الشرطة الافذاذ حيين وميتين ... عبد الله حسن سالم .. فيصل خليل .. وبقية العقد الذهبى ..


#461788 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2012 05:18 PM
أخـوي الـحـبوب،
عبد الرحمن،

ياسلام ياعبدالرحمن!!
***- والله اتكيفت شديد من تعليقك المقدر، وفرحت انك من زمن ناس ( لويس سدرة و محمود بخاري و روبن ماك و بقية العقد الفريد)، بالله شفت الزمن داك كان كيف?.. وكيف كانت اخلاقيات ضباط الزمن داك وانضباطهم الشديد واحتراماتهم لقانون الدولة والدستور، والطاعة العمياء للوائح وعدم التعرض للمواطنيين والاعتداء عليهم، وصيانة حقوقهم وممتلكاتهم وحرياتهم الشخصية....

***- زمن جميل وانقضي ياعبدالرحمن، وبقينا نعيش في زمن فيه الضباط يقتلون الامهات ويجلدون النساء والطالبات والحكومة تحمي الضباط القتلة!!

***- والله ياعبدالرحمن(: انا ماسلمت عليك مش كده?!!، سلامي الحار الاحر من سخانة بلدكم...وشكرآ علي الزيارة والتعليق الجميل)، هنا في المانيا حصلت حكاية لها علاقة بموضوعنا:

***- وزير الداخلية الالماني في مرة من المرات سب الجالية التركية ووصفها بالتخلف، خرجت المظاهرات تندد بتصريحه وطالبته بالتنحي لانه وزير عنصري، وبالفعل قامت المستشارة الالمانية بالاعتذار رسميآ للجالية واجتمعت بهم وتمت محاسبة الوزير بشدة، وقدم الوزير ايضآ اعتذارته الشديدة للجالية التركية،

***- الحكومة في السودان بدل ماتعتذر عن جريمة اغتيال الراحلة عوضية، راحت وتضرب المحتجيين وتمنع الصحف من نشر اخبار جريمة وزارة الداخلية!!

***- لفت نظري ياأخ عبدالرحمن غريبة للغاية، فقد جاء في نهاية المقال الذي بث من موقع جريدة (حريات) فقرة تقول:

(أسعد يسكن في نفس الحي الذي يسكن في الشرطي الرقيب أول (أ ا) الذي قام بتحرير البلاغ الكاذب..وهنالك بعض الخلافات النسائية بين زوجة أسعد و والدة الشرطي).

***- يعني زوجات وامهات الضباط بوزارة الداخلية اصبحن يتحكمن في الوزارة!!....

***- قالوا في المثل:( عـش رجبآ...تري عـجبآ)!!


#461525 [Jedo]
1.00/5 (1 صوت)

09-05-2012 12:53 PM
تحياتي أستاذنا الحبوب بكري
عند البحث عن معنى كلمة وزير او وزارة فان دلالات المعنى تشير الى تحمل مسؤولية ما إنابه عن شخص او جهة ما وبصورة أدق فان الوزير والوزارة " أياً كانت" تدير عمل وسياسة دولة وسياسة رئيس هو رأس العمل وهو المسؤول الاول عن السياسات المتبعة في كل وزارة باعتبارها سياساته هو
وبالتالي فإن خروج الوزير او مخالفته للقانون او اي فرد من الافراد التابعين له اذا لم يخضع للمحاسبة ولا المراجعة ولا حتى التأديب فان المسؤولية تنتقل مباشرة للرأس الاعلى باعتباره المسؤول.
وفي الحالة المذكورة فان الجرم وقع بيد ضابط معين وحسب ماذكر فإن الوزير وفر حماية لمرتكب الفعل المجرم قانونا لذلك فالمسؤوليه هنا يسئل عنها الرئيس في ذات نفسه لان الوزير نفذ سياسة الدولة ولانه لم يقال ولم يحاسب على الفعل فهذا يعني ان رأس الدولة موافق تماماً على أفعال الوزير وبالتالي عن أفعال اتباع الوزير.


#461358 [عبد الرحمن]
4.50/5 (2 صوت)

09-05-2012 10:01 AM
العزيز بكري، تحياتي
ستظل وزارة الداخلية و شرطتها في ممارسة هذه الأعمال طالما نتحدث عن "بعض الشرفاء" في هذه المهنة. الشرطة جهاز فاسد من قمة هرمه حتى أخمص قدميه. و يجب أن يفهم كل منتسبي الشرطة أن هذا الجهاز لم يعد هو الجهاز المؤتمن على أمن البشر، و ليس هو جهاز لويس سدرة و محمود بخاري و روبن ماك و بقية العقد الفريد. و على الشعب أن يتخذ منها عدواًً، و يفهمها ذلك دون أي لبس أو شك، بمعنى أن تفهم الشرطة احتقار الشعب لها، و بقدر احتقارها له، عند أي منازلة. و حتى ذلك الحين سيظل الشرطي جزءاً من الشر الذي يواجهه هذا الشعب الكريم. و أرجو ألا "ينط" لي واحد ليدافعً عن الشرطة بحكم الانتماء العاطفي لها، فكلنا تربطنا وشائج قربى أو علاقة بالشرطة أيام الزمن الجميل.


#461322 [ثائر حتى النصر]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2012 08:57 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل
هذا النظام لا يصلح معه النصح ، والله أفضل شيء في رأيي تشكيل فرق إغتيالات سرية لتصفية جميع رمور العصابة بما فيهم البشير الأهبل ووزير داخليته وذاك العيفة المدعو نافع والمجرم على عثمان وكافة المجرمين واللصوص الذين لا حولوا حياتنا الى جحيم


#461271 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

09-05-2012 04:44 AM
(أ)-
(فيديو) جلد فتاة بطريقة مهينة يقلب الشارع في الخرطوم على الحكومة...
http://www.gulfson.com/vb/f19/t167404/

(ب)-
السودان يبدأ تحقيقاً حول
"فيديو" جلد فتاة في الشارع
على يد رجال شرطة...
http://www.alarabiya.net/articles/2010/12/14/129505.html

(جـ)-
فيديو جلد الفتاة السودانية
كان مثار السخرية والتندر في تلفزيون الجديد...
http://www.alrakoba.net/videos-action-show-id-574.htm

(د)-
تواصل قهر النساء:
جلد أربعة فتيات لإرتدائهن بناطلين...
http://www.sudanjem.com/2012/05/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D9%82%D9%87%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D8%AC%D9%84%D8%AF-%D8%A3%D8%B1%D8%A8%D8%B9%D8%A9-%D9%81%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D8%A5%D8%B1%D8%AA%D8%AF/

(هـ)-
شرطة (النظام العام) تضرب أطفالا وتسرق موبايل بالعاصمة وقوات النظام تغتصب الأطفال وتقصفهم بمناطق الحرب...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=61893

(و)-
شرطة النظام العام تعذب حتى
الموت الصادق يحي محمد عبد الله...
http://sudanmotion.com/index.php/news/3-sudan-news/4982-2012-06-18-06-55-20

(س)-
جرائم شرطة ما يسمى بالنظام العام..اغتصاب الاريتريات والاثيوبيات ومذلة السودانيات....
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=341&msg=1282021791

(حـ)-
أشهر قضاة النظام العام فى السودان يتقدم بطلب لجوء فى بريطانيا !!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=250&msg=1260130962

(ط)-
شاهد شرطة النظام العام
تضرب اطفال وتهددهم بالقتل في سُودان البشير...
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=5480

(ك)-
نموذج من إنتهاكات شرطة النظام العام:
القبض على مواطن وزوجته بتهمة ممارسة الدعارة !!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=76603

(ل)-
50 جلدة لقاصر مسيحية في
السودان لـ"ارتدائها تنورة"!!
http://www.alarabiya.net/articles/2009/11/27/92568.html

(م)-
فضايح السودان تتجدد
واخرتا مع النظام العام...
http://www.alrakoba.net/vb/t24145.html

***-
***-
***-
وزير الداخلية:
السودان من أكثر الدول مراعاة لحقوق الإنسان!!
http://smc.sd/news-details.html?rsnpid=29446


#461253 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2012 03:57 AM
(أ)-
وزير الداخلية السوداني (عبدالرحيم عبد الرحيم محمد حسين )يستقيل بسبب انهيار مبنى مجمع المعامل الطبية بمستشفى الرباط الجامعي...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=9532&article=306119


***- فلماذا لايستقيل المهندس إبراهيم محمود وزير الداخلية بسبب مقتل الراحلة عوضيـة عجبنا?!!

(ب)-
تفاصيل دقيقة لمقتل عوضية عجبنا
وردود فعل ابناء الديوم الشرقية...
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=8752

(جـ)-
النظام يواصل جريمته ضد اسرة
عوضية عجبنا ويعيق تحقيق العدالة...
http://www.sudanjem.com/2012/08/%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85-%D9%8A%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D9%85%D8%AA%D9%87-%D8%B6%D8%AF-%D8%A7%D8%B3%D8%B1%D8%A9-%D8%B9%D9%88%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D8%AC%D8%A8%D9%86/

(د)-
بيان الشرطة حول قتل عوضية عجبنا...
http://osmannawaypost.net/?p=220

(هـ)-
والى الخرطوم يهاجم بيان وزارة
الداخلية ويعتذر لأسرة عوضية عجبنا...
http://sudaneseonline.org/cs/blogs/sample_weblog/archive/2012/03/08/32572.aspx

(و)-
الخضر يوجه بتعديل بيان الشرطة حول مقتل ((عوضية))...
http://www.alsudani.sd/news/index.php?option=com_content&view=article&id=4299:2012-03-08-12-15-51&catid=1:2011-10-09-02-46-28&Itemid=212

(س)-
بيان مخجل من شرطة الخرطوم بخصوص اغتيال عوضية: شرطة أمن المجتمع تتعرض لمحاولة تهجم بالديم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-47097.htm

(حـ)-
وزير الداخلية يعرض بانبساطة، صبيحة اغتيال رجاله المواطنة عوضية* (صور)...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=380&msg=1331124493

(ط)-

قرفنا:
الأمن يمنع الصحف من نشر خبر
استشهاد عوضية انشروا على أوسع نطاق...
http://keytabook.com/details.php?articleid=1042

(ك)-
بعد يومين من مقتل عوضية عجبنا، نافع علي نافع يشيد بالشرطة ويقول انها فصيل من المجاهدين لدحر الأعداء!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=56248


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة