المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان إدانه من حركة وجيش تحرير السودان المتحدة حول الاعتدا علي كتم
بيان إدانه من حركة وجيش تحرير السودان المتحدة حول الاعتدا علي كتم
09-06-2012 01:28 PM

حرية عدل سلام ديمقراطية
بيان إدانه من حركة وجيش تحرير السودان المتحدة حول الاعتدا علي كتم
تدين حركة وجيش تحرير السودان المتحده هذه الاعتداءت الغاشمه من نظام النقاذ الفاشي البربري ومليشياتة علي مدينة كتم يوم امس الاربعاء بعد محاولة إغتيال المعتمد بادرت مليشيات الجنجويد بالاعتدا علي المواطنين والشرطة مما ادي الي مقتل خمسة شرطي وإستشهاد إثنين من المواطنين وهم1 - عثمان كشان 2- شمين صديق وجرح 11 اخرين وكل هذا هو إمتدادا لسلسلة جرائم الانقاذ المتكررة ضد الشعب السوداني ودارفورعلي وجه اخص مثلا الاعتدا علي نيالا(طلاب--- مواطنين )اثناء تعبيرهم عن رايهم متظاهرين وكانو يهتفون (جوعت الناس يارقاص) (مادايرين تجار الدين)(الشعب يريد إسقاط النظام) من الكبت والضيق والضنك والغلاء في اسعار السلع والندره في الوقود المقصود من قبل الانقاذ. مما تصدت لهم شرمة الانقاذ بالغازات المسيله للدموع والبمبان المطاطي والرصاص الحي حتي بغذئف الهاون مما ادي الي إستشهاد 18 شهيد وجرح اكثر من 117 من المواطنين العذل و 12منهم طلاب وهم
1-محمد ابكر 2- جمال إبراهيم 3-مجاهد محمد 4-محمد علي 5- نورالدين جدو 6-الصادق حسن 7- ادم حسين 8- مجتبي 9- يس احمد يس 10-التجاني ادم 11-محي الدين إبراهيم 12-مني داؤود 13-ابراهيم محمد عبدالقادر 14-علي الطيب 15-عبداللطيف ادم 16-حسب الله محمد 17-حواء عبدالله 18- الهادي عيسي
اما بانسبه لواقع إغتيال معتمد الواحه وسائقه تستنكر الحركه سلوك الغتيالات
كما تدين الحركه اشد ماتحمل الكلمه من معني بسط يد مليشيات الانقاذ من الجنجويد وغيرهم بالهجوم علي نازحي معسكر كساب والقري المجاوره لها وسوق كتم ليقتلوا ويختصبوا ويختطفو ويحرقوا علي مرعي ومسمع كل العالم لينتج عن ذلك تشريد كل النازحين من معسكر كساب وقتل اكثر 7 شهيد وجرح اكثر من 25 نازح و7 حالة إختطاف ونهب كل ممتلكات النازحن وحرق ماتبقي. ونهب سوق كتم بتغطيه من الجيش .
بنأ لما ذكرناه نوضح الاتي
اولا:ندين بشدة الصمت الدلي والإقليمي والمحلي من منظمات المجتمع المدني والهيات والمؤسسات والمنظمات الحقوقية اين انتم ؟لماذا هذا الصمت؟
ثانيا:ننوه للمواطنين إتخاذ الحيطه والحظر حفاظا علي ارواحهم
ثالثا:علي كل اعضاء الحركة التاهب الاستعداد لواجهة التحدي
الرحمه والمغفره لشهداءنا
وعاجل الشفاء لجرحانا
إننا قادمون وحتما سننتصر
الناطق الرسمي باسم الحركه/عبداللطيف ادم موس


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1043

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#463163 [محمد ود ابوك]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2012 07:40 PM
يا عبد اللطيف ولله اني خجلت لمقالك الركيك والفاقد للقواعد النحوية والإملائيةمثل(شرمةالانقاذ,بغذئف الهاون,سلوك الغتيالات,ويختصبوا,مرعي ومسمع,الصمت الدلي,الهيات والمؤسسات,الحيطه والحظر,التاهب الاستعداد لواجهة) أانت حقا ثمثل هذه الحركة ؟؟ ام سارق اسمها واظنك كذلك!!!!!! لان حركة محترمة لا تجعل مثلك ينطق بإسمها هكذا !!!!!!.
اذا لم تجيد العربية لانك ليس ناطق بها فاكتب بالانجليزي(لانك في لندن) وسنفهمه نحن وقراء الراكوبة المحترمين
بما ان مقالك لا يستحق الرد لكن لمصلحة قراء الراكوبة(المحترمة) سأوضح بعض الحقائق التي لا تجدها إلا في الراكوبة
لماذا قتلت الشرطة معتمد ؟الواحة ولماذا انتم لم تشجبو إغتياله في حينه؟ بل تشجبو مجرد محاولة لاغتيال محافظ كتم ثم تشيرون اشارة فقط للاغتيال محافظ الواحة !!!!! ولله مفارقات عجيبة. ثم انتم معارضة والمحافظ والشرطة يمثلون الحكومة وانتم ضدها , يعني اذا قتل محافظ الخرطوم او البشير او تم الهجوم على الشرطة في الخرطوم او نيالا او اي مكان ايضا ستشجبون الحادث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!بئس تمرد كهذا يعارض الحكومة ويتباكا على موتها طيب تعالو واشجبو باسم الحكومة.
طيب انتم معارضة في الفنادق وقلتم لكم جيش لماذا انتم(اسد في المقالات والفنادق *وامام الجنجويد نعامة ربدا امامها ظليم تجفل من صفير الصافر )(لا تتعجب لكلمة ظليم )فهو ذكر النعام) الم يكن لكم من الشجاعة لمقابلة الجنجويد بس تعرفون وتفلحون في التنديد بما ينتج من اعمالكم , لماذا قام الجنجويد بالهجوم على معسكر كساب(الذي ينعم بحماية الجنجويد منذ 2004) عندما هربو من قراهم واتو الي كتم ليكنو تحت حماية الجنجويد وليس المتمردين , لماذا لم يهرب هولاء النازحين الي جبل مرة او وادي هور ليكونو تحت رحمة المتمردين وفي الاراضي المحررة !!!!!.
بما ان المعتدى عليه محافظ والمقتول الاول محافظ والقاتل شرطة كتم انتم اين تقفون ومن تدعمون وفي اي صف من هؤلاء انتم ؟؟!!!


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة