المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ويسألونك عن ثروت قاسم ( 2)
ويسألونك عن ثروت قاسم ( 2)
09-07-2012 07:33 PM

ويسألونك عن ثروت قاسم ( 2) .

دكتور عاصم يوسف
[email protected]

خلفية .

كتب الاستاذ مصطفي سري مقالتين عن ثروت قاسم ، وقد رددت عليه بمقالة دون ذكر أسمه ، تبين منجزات ثروت قاسم ، وتحاول دحض أتهامات الاستاذ مصطفي العشوائية ، ولماذا يحنق عليه الاستاذ مصطفي كل هذا الحنق ؟ واحاول ادناه ان استعرض بعض كلامات الاستاذ مصطفي ، وافككها لمكوناتها الاولية لنستبين الغث من الصالح :

& في القانون يقولون ان البينة علي ما ادعي . لم يات الأستاذ مصطفي ببينة واحدة تدعم ادعائه . كل مقولاته مبنية علي القوالات والسماعيات المتناقضة . ولا القي القول علي عواهنه ولا من فراغ . هاكم مثال من بين عشرات :

ذكر الاستاذ مصطفي في الحلقة الاولي من مقاله بان ثروت قاسم يعمل في الخارجية ! وفي الحلقة الثانية من مقاله نفي معلومته الاولي ، وقال بالحرف الواحد :

( وكانت المعلومة قد اختلطت عندي من مصادر اخرى ) .

معلومات الاستاذ مصطفي تختلط عليه بسهولة لانها مبنية علي قوالات من مصادر متعددة غير موثوق بها .

وقطعأ لم تر هذه المصادر ثروت قاسم الحقيقي يكتب في مقالاته ،ويوقعها باسم ثروت قاسم المستعار ، كالمرواد في المكحل ! فهي أفتراضات علي أحسن الفروض ،وأكاذيب بلقاء في فروض أخري ؛ الامر الذي يدعو الاستاذ مصطفي لنفيها ولم يجف حبرها بعد !
كذبة يطلقها احدهم ، فينقلها ثان الي ثالث كحقيقة . وتتوالد لتصبح قصة تحكي ، والاصل كذبة بلقاء . تماما كاسلحة الدمار الشامل في عراق صدام .

انا متأكد ان ثروت قاسم الحقيقي لجد سعيد بهذه الطنطنة من الأستاذ مصطفي سري لانها تبعد عن شخصه الحقيقي المتطفلين .

& كتب الاستاذ مصطفي :

( قيل ان ” ثروت ” همس في آذان معارفه عندما سألوه ذات سؤوالي ” انا لدي مصالح وثيقة وعقودات مع قيادات في المؤتمر الوطني نافذين ومنها شركات تابعة لنافع علي نافع ” ، هنا يظهر السر المخفي للسيد ” ثروت قاسم ” ) .

سوف اتجاوز عن كلمة ( قيل ) التي فتح بها الاستاذ مصطفي كلامه المفروض ان يكون موثقأ بغير القوالات . بهذه الكلمات يؤكد الاستاذ مصطفي ان ثروت قاسم ليس شخصأ خرافيأ ومجهولا ويخفي نفسه بل انسان من لحم ودم ومعروف بل يهمس في أذان معارفه .
أذن فيم هذه الجلبة مادام ثروت قاسم يهمس في اذان معارفه ؟

لكي يكتسب كلام الاستاذ مصطفي بعض المصداقية ، نرجو منه ان يذكر اسماء مصادره التي همس لها ثروت قاسم في اذانها ؟ والا فسوف نعتبر هذه المصادر وهذه الكلامات مجرد اقاويل ، كما اكد بذلك الاستاذ مصطفي بنفسه ، من كلمته الافتتاحية ( قيل ) ؟

& قال الاستاذ مصطفي :

( ولانه يكتب باسمه ” الكودي ” في شتم النظام التشادي ورئيسه ادريس ديبي من على الاسافيير، فانه يحاول ان يجند له الناس باسمه الحقيقي ، وهذا انفصام في الشخصية او ماركته التجارية ، فالرجل عرض من قبل وظائف مرموقة تحت اسمه الحقيقي – لسودانيين وسودانيات للعمل كخبراء لدى الرئيس التشادي ودلق لهم بلسانه اموال يسيل لها اللعاب) .

ليثبت الاستاذ مصطفي مصداقيته ، نرجو ان يذكر لنا اسماء ( الناس ) الذين عرض عليهم ثروت قاسم هذه الوظائف ( المرموقة ) ، واسمه الحقيقي الذي أعطاه ثروت قاسم لهؤلاء الناس وليس الاسم العشوائي الذي أخذه الاستاذ مصطفي من القوالات وبدون تمحيص ، والذي لا يفيدنا معرفته شيئأ ، فالاسم ليس لشخصية عامة معروفة تتحكم في امور البلاد واهلها ، بل لواحد من العامة .
قوالات هوائية كما في حكاية عمل ثروت بالخارجية الذي أكده الاستاذ مصطفي ، ثم عاد ونفاه ؟ ولماذا لم يقبل هؤلاء الناس هذه العروض المغرية والوظائف( المرموقة علي حد تعبير الاستاذ مصطفي ) علي الاقل ليوصلوا الكضاب لباب البيت ؟ ومادام هي مرموقة فهي محترمة .

& يقول الاستاذ مصطفي ان ثروت قاسم

( ... سبق ان هدد الدكتور عبد الله علي ابراهيم بانه سيلجأ الى القضاء الامريكي في محاولة منه مناصرة الدكتور منصور خالد عندما كان ابراهيم يكتب مقالات عن الاخير ، لكنه لم يفعل لانه ليس هو الاصل في القضية ، لا سيما ان الدكتور منصور خالد يعرف كيف يأخذ حقه بالقانون او بغيره ولا يحتاج لعنتريات " ثروت" ! ) .

لم نفهم المأخذ علي ثروت قاسم من محاولته الدفاع عن الدكتور منصور خالد ؟

& قال الاستاذ مصطفي :

في ( الفيس بوك ) كتب الصديق فتاح عرمان ما يفيد ان " ثروت قاسم " ارسل له في بريده الخاص رسائل عديدة يطلب منه ان يتوسط له مع صاحب موقع " سودانيز اون لاين" لشراءه من الصديق بكري ابوبكر ، وكان ملحاً على عرضه ذاك رغم ان الموقع غير معروض للبيع . )

كيف يمكن ان نصدق مثل هذه الخطرفات ، ولماذا يلجأ ثروت قاسم لضل الفيل الذي لا علاقة له بالموقع ، وعينه علي الفيل صاحب الموقع ؟ وعلي افتراض صحة المعلومة ، ماذا يضير ثروت قاسم في محاولة شراء موقع ، مما يجعل هذه المحاولة في سيئاته ؟

& كتب الاستاذ مصطفي :

( كما لفتت انتباهي زميلة صحفية في رسالة منها بان " ثروت قاسم " يرسل رسائل في البريد الالكتروني لعدد من الصحفيات والصحفيين يغريهم بالمال لتنفيذ اجندته عبرهم ) .

هنا مربط الفرس . نريد ان نعرف هذه الأجندة من هي هذه الصحفية لتدلنا علي أجندة ثروت قاسم لنحكم عليه ببينة صلدة وليست قوالات وسماعيات ؟

& كتب الاستاذ مصطفي سري :

( واوضح الدكتور عاصم يوسف انه يكتب من بولندا ، ولكن وبعد اقل من سبعة ساعات اكتشفه القراء الاذكياء في موقع " الراكوبة " بانه يكتب من السودان ، ودكتور عاصم يوسف كان غبياً لدرجة يرثى لها فهو كتب من وارسو ويطير بعد ساعات قليلة وبسرعة البرق ليرد على القراء من السودان ) .

نشرح ادناه عسي ولعل يفرق الاستاذ مصطفي سري بين السحر والساحر :

أورد كاتب هذه السطور عنوانه الثابت في بولنده ، ثم ذكر في تعليقه علي المعلقين الأتي وبالحرف :

( حاليا في أجازة في السودان ، ومن ثم فعندي وقت فراغ يمكنني من الرد علي تعليقات السادة القراء ( .

لا داعي لتذاكي المتذاكين !


& يمكن ان نقول ان كاتب هذه السطور يحاول تقمص وتقليد اسلوب ثروت قاسم البديع . ويخلق من الاسلوب ( الشبه ) اربعين ؟ ولكن ، وهذا هو المهم وبيت القصيد ، هل هناك شبه بين اسلوب ثروت قاسم المستعار واسلوب الشخص الذي يدعي الاستاذ مصطفي ، جورأ وبهتانا ، انه ثروت قاسم الحقيقي ؟ وهل معروف عن هذا الشخص الحقيقي ، الذي كشفه الاستاذ مصطفي ، انه كاتب بارع كثروت قاسم المستعار ، أم انه لا يتعاطي الكتابة ، وبالتالي تسقط ادعاءات الاستاذ مصطفي في المستنقع الاسن الذي يعيش فيه ؟

& كثير من عظماء الادباء كانوا يكتبون باسماء مستعارة ، ومنهم توفيق الحكيم ، وعرف الناس توفيق الحكيم المستعار
لتطابق أسلوبه مع اسلوب توفيق الحكيم الحقيقي . ومع ذلك استمر توفيق الحكيم في الكتابة بالاسم المستعار ، وغيره مئات من كبار الكتاب العالميين منهم مكسيم جوركي . مما يبرهن ان لا غضاضة في استعمال اسم مستعار مادام الموضوع يستحق الاطلاع عليه .

أذا كان ثروت قاسم الحقيقي كاتبأ بارعأ ، فسوف نفهم علي الاقل تطابق الاساليب بين الحقيقي والمستعار ؟ أما اذا كان ثروت قاسم الحقيقي ليس بكاتب فكيف نفهم العلامة المغشوشة التي حاول الاستاذ مصطفي الصاقها على جبين ثروت قاسم المستعار ؟

& وهب انها ليست مغشوشة ، بل علامة حقيقية ، فماذا أستفدنا في الخواتيم . طلعت علامة علي جبهة شخصية نكرة غير معروفة في عالم السياسة والحكم ، وهذا ما يهمنا سبر غوره ، وليس محاكم التفتيش للنكرات التي لا تؤثر في مصائر البلاد والعباد .

النكرة التي ذكرها الاستاذ مصطفي ، طاحونة من طواحين الهواء التي يقاتلها الاستاذ مصطفي .

& كتب معلق علي مقالة الاستاذ مصطفي سري :

[باب الدين أبسام]

.00/5 (1 صوت)

09-07-2012 11:28 AM

الاخ مصطفي سري لك اطيب التحايا وأجلها اولا نشكرك علي أحساسك بمشاكلنا التي كانت نتاج حتمي للشمولية والعصابة التي تتحكم في كل شئ ولكن اختلف معك في شغل الناس بموضوع اعتقد أنه في غاية البساطة .... وهو تبسيطك للقراء بشكل مخل جدا كأننا ليست لنا عقول نحكم بها وكأننا ليست لنا قدرة في تميز الاشياء من الغث والسمين منها, أما تعرضك للشخص باتهامات شخصية فهذا منهج لايشبهك لانه منهج العصابة الحاكمة فادعوك يااخي أن توفر طاقتك لنا في الاتجاه الصحيح وهو كيف نخرج من هذا المستنقع والوحل والضعف الواضح جدا في مجتمعنا , فنحن أحوج ما نحتاج الي أن نصوب طاقاتنا في الاتجاه الصحيح وفقك الله وسدد خطاك


& كلمات واجبة القول :

• الذين يركزون علي معرفة شخصية ثروت قاسم واسم حبوبته بدلا من معرفة افكاره ورؤاه ، يمكنهم ان يطلعوا علي مقالتي الاستاذ مصطفي سري ، والاخري التي كتبها بعض السادة الكتاب عن ثروت وبينوا فيها عمره وحيه الذي يسكن فيه ، والدولة التي يعيش فيها ، ولون بشرته ، وما قاله لبعض المقربين منه ، لعلهم يستفيدوا من هذه المعلومات الشخصية القيمة ، لشخصية نكرة !

نتمني ان تنفعهم ، دنيا وأخرة ، هذه المعلومات القيمة لشخصية نكرة ؟


• الأتهامات العشوائية ضد ثروت قاسم لا بينة تدعمها ، ومبنية علي القوالات ، فلذلك سوف نتجاوزها .

وتذكر ان البينة علي من أدعي .

لا تطلب من ثروت ان يبرهن انه ليس كما تتهمه به من اكاذيب . وهو الذي يهاجم نظام الانقاذ في كل مقالة من مقالاته .

• ثروت ( وغيره من كتاب الأسافير ) لا يغصب اي قارئ علي قراءة مقالاته ، فهي مبذولة علي قارعة الانترنيت لمن يريد ان يستفيد ويستمتع .


• عندما يحكي ثروت عن ونسة بين امير قطر والبشير فهو يستعرض المواضيع من وجهة نظر المعارضة ( امير قطر ) ورد البشير عليها في قالب درامي للمتعة لمن يتذوق . ويركز ثروت علي ردود البشير المعوجة غير المستقيمة في قالب استهزاء . واللبيب بالاشارة يفهم ولا تهاجم ثروت اذا لم تكن لبيبأ .

• بعض التعليقات من بعض القراء تختزل التصحر الفكري الذي يعاني منه غاشي الانترنيت المفروض ان يكون من الطبقة المستنيرة . وهذه مشكلة السودان والثورة التعليمية التي أجهلت الناس .

• واخيرا عندما يطلب ثروت يد بنت احدكم فيمكنه ان يساله عن اصله وفصله واسم حبوبته .

& كلمات ختامية .


هناك 8 حقائق غائبة بخصوص ثروت قاسم


• الوحيد بين الكتاب الذي يكتب 3 مقالات طويلة في الاسبوع

• الوحيد بين الكتاب الذي يستشهد بالصحافة الافرنجية مع روابط

• الوحيد بين الكتاب الذي يستشهد بالقران الكريم بكثرة مع روابط

• الكاتب الاكثر مقرؤية رغم تعليقات بعض القراء السالبة . يعلقون سلبأ ويلعنون ثروت اليوم ، ويقراون له في الصباح التالي رغم انه لا يغصبهم علي فتح مقالاته وقراءتها ، ومن ثم حسد الكتاب الاخرين من أمثال الاستاذ مصطفي سري عليه

• ثروت يكتب ما يجب علي القارئ معرفته ولا يكتب ما يسر القارئ ويحمسه ويوعده بالكضب بان الانتفاضة صباح اليوم والاطاحة بالانقاذ عصر نفس اليوم

• اشادته بالصادق جلبت علية سخط بعض القراء الذين يكرهون الصادق

• شجبه لدبجو وتور الخلا وبحر وصندل وحامد ودعمه لجبريل ابراهيم فتح عليه نيران بعض الثوار الثائرين علي قياداتهم السياسية في الحركات فهو زي جحا وحماره وولده

• الان وقد عرفت من الاستاذ مصطفي سري من هو ثروت قاسم الحقيقي فعليك أما

+ ان تركز في مقالاته علي افكاره ومواضيعه بعد ان عرفت شخصه الحقيقي المزعوم ؛

+ وطبعا يمكنك مقاطعته وعدم فتح مقالاته فهذا اذكي للطرفين ولن يخسر هو شيئا .
.


تعليقات 21 | إهداء 1 | زيارات 2754

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#463803 [خضر عمر]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2012 08:02 PM
دكتور عاصم
للأسف كتبت أيضاً بنفس الخط والفونت الذي كتب به ثروت قاسم ما هذه البلاغة يا اخي. معقول تتطابق اربعة مقالات لثبوت قاسم مع مقاليك بنفس الاكلشيه. والآن ترد بنفس اكلشيه ثروت قاسم الذي رجع اليه ماذا تفسر بذلك اخي
أقررت اعلاه مرتين بان ثروت قاسم ليس حقيقي ذكرت مرة انا متأكد من ثروت قاسم الحقيقي لجد سعيد. والثانية. ان لا غضاضة في استعمال الاسم المستعار
إذن توافق علي ان ثروت قاسم مستعار. ثم ماذا عنك انت الشاب دعك من ثروت قاسم الذي لا يحتاج في شخصه الاصلي لان يطلب يد احد بناتنا لنساله عن اسم حبوبته لانه تجاوز عمر طلب بناتنا وحتي اخواتنا اللهم الا امهاتنا فهن في سنه
فمن انت يا أيها الدكتور بتاع الاتصالات. الم تكن انت نسخة طبق الاصل من ثروت قاسم أيضاً؟
افتينا. يا من تطلق علينا نحن العناكب والجرذان والحشرات والديدان وانت ان كنت فعلا في وارسو او ما جاورها انا مستعد ان ارفع عليك دعوي قضائية بالإساءة للإنسان فينا فأرجو التواصل ان كنت حقيقيا ولا تجبن. بالله عليك واليك بريدي
[email protected]
بريطانيا


#463713 [عادل نقد]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2012 05:05 PM
الذي يبحث عن ثروت قاسم ما هو الا انسان له مصلحه في ايقاف ذلك القلم ...........
يجب ان نتعامل مع ما يكتب ليس مع من كتب...............
يجب ان نتعلم مناقشة الافكار وليس نعرف من قام بانتاجها........
هذه هي الافكار التي لا تخدمنا في شئ ............


#463436 [للاذكياء فقط]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2012 10:20 AM
تمهيد :
إن سياسة فرز الكيمان هذا معي وهذا ضدي ليس من اسلوب الابالسة كما كان يفعل بوش الصغير حين قال من ليس معي فهو ضدي، ولكن "إعتناق العدو" هي سياسة الابالسة للتعامل مع الاعداء وقد قرأتها لأحد منظريهم كان معجبا بتكتيك معركة الروس ضد الالمان في مدينة استيلنغراد
مدخل :
في اطار كسب معركة الفضاء الاسفيري كون الابالسة كتيبة الردع الالكتروني للتصدي لأي محاولة تهدف إلى بلورة كيان واحد يقوم بتعبئة الشعب للانتفاضة ولكن لن يصدقني أحد لو قلت أن الراكوبة هي إحدى روافد كتيبة الردع الالكتروني !!!!!
معلومة :
كان لينين أيام روسيا القيصرية يكتب باسمه وايضا يكتب باسم مستعار
عندنا في السودان كان صاحب الوان هو الذي يكتب عمود سلامات باسم مستعار لأنثى يسميها ايمان محمد الحسن والغريب أن عمود سلامات أصبحت له شعبية أكثر من عموده الرئيسي ولألوان كلمة .


#463349 [خالد سليمان]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2012 02:46 AM
يا سيد ثروت او عاصم او سم نفسك ما شئت : نحنا السودانيين الما عاجبنك ديل ريالتنا ما سايله عشان يجي واحد زيك يتفولح علينا , انت اغبي من مشي علي الأرض لأسباب اولها انك ما حاولت تبذل اي جهد في تغيير اسلوبك الروائي حتي في الرد علي استاذ مصطفي سري , ثانيهاانك بتشبثك الشديد في الدفاع عن نفسك ( او عن ثروت قاسم يا*** عاصم) بتزيد قناعاتنا انو كل الكلام الكتبو استاذ مصطفي حقيقي , فاذا لم يكن ذلك كذلك , لماذا لم ينبس صاحب الحق ببنت شفه بينما تنبري انت و تكيل الشتائم للشعب السوداني يا ***** عاصم ؟ يا **** عاصم , اذا كان حبيبك ثروت قاسم ذا قلم بتار ورأي سديد , الا تري انك بدفاعك عن شخص بتلك الصفات (سفاهه) ليس إلا؟ يا*****عاصم , الشعب السوداني اذكي من أن يتذاكي عليه (واحد زيك).


#463328 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2012 01:35 AM
د. عاصم
القصة ساهلة ... صورتك وصورة ثروت. والقصة بتنتهي، والا المسألة بيكون فيها جبن واضح لانو الناس بتصل مرحلة من التضحية بتقدم حياتا من اجل الراي. لكن نصدقكم وانتو مدسييين.
مابصدقكم علي قول عثمان حسين


#463320 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2012 01:05 AM
دفاعك المستميت دا عن ثروت قاسم يا من تسمي نفسك عاصم يوسف معناه حاجة واحدة بس هي انك بتعمل في مقدمة لتكوين فكرة عامة عن راي الناس هنافيك وفيما كتب سري وردك عليو ومن ثم لتظهر بعد تجميع فكرتك في مقالة باسم ثروة قاسم لتشكر عاصم يوسف وبعض القراء الذين سوف تزعم انهم راسلوك وتقول للناس انك انت ثروت قاسم ولكنك اعلم انك سوف تعجز عن ذلك وسوف يطردك الناس وقراء هذا المنتدي فتهرب وقد تستنسخ لك شخصية اخري فامثالك كثر في هذه الشبكة
طيب ثروت قاسم دا كما تدعي انت يا عاصم انو هو انشط كاتب مقالات بهذا المنتدي وبمعدل تلات مقالات في الاسبوع الواحد وهو ايضاً مشهور بمقالاته الطويلة فلماذا لم يظهر حتي الآن في موضوع حساس وحاسم كهذا يطعن في شخصيته وراي الناس حوله ليدافع عن نفسه
الموضوزع ما محتاج تعب ولا غلوطية مصطفي قال انو ثروت قاسم دا كاتب وهمي بغض النظر عن ادلته انت فقط عليك اثبات العكس بحاجة بسيطة ورينا انت منو وقريت وين ودفعتك منو وناضلت وين ضد الكيزان فمعظم مرتادي منتدي الراكوبة الموقرين يعرفون بعضهم بعضاً ويعرفون معظم الشرفاء في هذا الوطن وما تقول لي خايف من جهاز الامن فكلنا نكتب في المنتديات والمنابر العامة وكتابات اخطر مما تدعي وتكتب انت ونمارس المعارضة بصورة جماهيرية علنية في هذا البلد..... قالت عنقالية من رهيد البردي قال...


#463312 [كدوس]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2012 12:46 AM
الناس ديل كلهم بكتبو ب اسماء مستعارة او اسماء حقيقية المانع شنو حتي الاسم بتاعي مستلفو من جدي كدوس الداير يكتب يكتب والداير يقراء يقراء دي زي ما تلقليق جريدة مشروطة لا فيها عنوان ولا اسم الكاتب فبحب استطلاع تقراء ما تحتوي اذا اعجبك المقال تمام اذا لم يعجبك نشف بيها الصعود اذا بتسف ؟ ومافي زول دافع فيها قرش وحتي الكاتبو انا اذا ماعجب زول يرد باي شكل وباي اسم حتي لوكان عمر البشير زاتو كلكم ماعندكم موضوع


#463300 [Mohamed Suleiman]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2012 12:08 AM
الحق أحق أن يتبع
أخطا مصطفى سري و أصاب عاصم يوسف
بعد القراءة و الفحص على المقالتين لكليهما.
أقول الحق أحق أن يتبع
أخطا مصطفى سري و أصاب عاصم يوسف
أقول للأستاذ مصطفى سري للدكتورعاصم يوسف فنحن أحوج ما نحتاج الي أن نصوب طاقاتنا في الاتجاه الصحيح وفقكم الله وسدد خطاكم.
كل واحد منا يتخصص في مجاله [كل أناس قد علم مشربهم] يأكل عيشه منه ويدخل الجنة منه ..... أنا أقصد نستطيع أن نبي السودان بتخصصاتنا إذا كل واحد منا تخصص في مجاله و أخلص النية ... ثم بدأنا في العمل .... كم نستطيع أن نحقق ؟ بدأً بالثورة و وصولاً بالفترة الإنتقالية ثم الديمقراطية الحقيقية ثم البناء ... و هذه الخطوات ليست صعبة بل في متناول اليد. لذلك علينا أن نصوب طاقاتنا في الاتجاه الصحيح.

محمد سليمان
مهندس برمجيات


#463293 [قشه لفه]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2012 11:58 PM
فعلا دكتور عاصم يوسف هو ثروت قاسم نفسه لانو حتى هذه اللحظه لم نجد له ردا(ثروت قاسم) على خطرفات الاستاذ مصطفى سرى وحقيقه والحق يقال ثروت قاسم كاتب مبدع ومتطور (مافى كلام) يجد القارئ متعه فكريه وانسان مطّلع....(برضو بقرا ليهو انا حر)
طيب المشكله شنو؟؟؟ دكتور عاصم هو ثروت قاسم او ثروت قاسم هو دكتور عاصم؟؟ مهما كان مافارقه معاى المهم كتاباتو بتحسسك انو استاذ (مازى ناس قريعتى راحت).. عشان ماتفقعو مرارتنا ساكت العاجبو يقرا ليهو والماعاجبو الباب بفوت جمل... وكان عندو بت بنعرسا مامشكله اها انتو حارقكم وين؟!!
كسره:
طيب دكتور عاصم هو ثروت قاسم على حسب تحليل القراء(الاذكياء طبعا) واخونا الاستاذ مصطفى سرى قالو ليهو قواله انو هو فى تشاد طيب تعقيب الدكتور عاصم المن السودان ده يطلع شنو؟؟؟


#463290 [قشه لفه]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2012 11:55 PM
فعلا دكتور عاصم يوسف هو ثروت قاسم نفسه لانو حتى هذه اللحظه لم نجد له ردا(ثروت قاسم) على خطرفات الاستاذ مصطفى سرى وحقيقه والحق يقال ثروت قاسم كاتب مبدع ومتطور (مافى كلام) يجد القارئ متعه فكريه وانسان مطّلع....(برضو بقرا ليهو انا حر)
طيب المشكله شنو؟؟؟ دكتور عاصم هو ثروت قاسم او ثروت قاسم هو دكتور عاصم؟؟ مهما كان مافارقه معاى المهم كتاباتو بتحسسك انو استاذ (مازى ناس قريعتى راحت).. عشان ماتفقعو مرارتنا ساكت العاجبو يقرا ليهو والماعاجبو الباب بفوت جمل... وكان عندو بت بنعرسا مامشكله اها انتو حارقكم وين؟!!
كسره:
طيب دكتور عاصم هو ثروت قاسم على حسب تحليل القراء(الاذكياء طبعا) واخونا الاستاذ مصطفى سرى قالو ليهو قواله انو هو فى تشاد طيب تعقيب الدكتور عاصم المن السودان ده يطلع شنو؟؟؟


#463289 [الحق يقال]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2012 11:54 PM
فعلا دكتور عاصم يوسف هو ثروت قاسم نفسه لانو حتى هذه اللحظه لم نجد له ردا(ثروت قاسم) على خطرفات الاستاذ مصطفى سرى وحقيقه والحق يقال ثروت قاسم كاتب مبدع ومتطور (مافى كلام) يجد القارئ متعه فكريه وانسان مطّلع....(برضو بقرا ليهو انا حر)
طيب المشكله شنو؟؟؟ دكتور عاصم هو ثروت قاسم او ثروت قاسم هو دكتور عاصم؟؟ مهما كان مافارقه معاى المهم كتاباتو بتحسسك انو استاذ (مازى ناس قريعتى راحت).. عشان ماتفقعو مرارتنا ساكت العاجبو يقرا ليهو والماعاجبو الباب بفوت جمل... وكان عندو بت بنعرسا مامشكله اها انتو حارقكم وين؟!!
كسره:
طيب دكتور عاصم هو ثروت قاسم على حسب تحليل القراء(الاذكياء طبعا) واخونا الاستاذ مصطفى سرى قالو ليهو قواله انو هو فى تشاد طيب تعقيب الدكتور عاصم المن السودان ده يطلع شنو؟؟؟


#463277 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2012 11:23 PM
1,قبل ما نعرف من هو ثروت قاسم دايرين نعرف من عاصم يوسف و الدكتوراة بتاعته ده عملها في شنو

2. بعدين انت يا عاصم يوسف مالك زعلان كده اكثر من "ثروت قاسم" هو ود عمك و لا صاحبك و لا اقرب من ذلك؟
3. اين ثروت قاسم الذي يشم " الشمارات السياسية من قبيل بت موسى هلال من على البعد ,لماذا لا يدافع عن نفسه؟ احتمال يكون دافع عن نفسه باسم مستعار اخر؟ ربما؟
4.المدعي و البينة في القضاء وهذه صحافة يا استاذ و لو طبقنا معايير القضاء لما قبلت الراكوبة ان تنشر مقالات لكاتب يكتب في السياسة و باسم مستعار


#463264 [تور عنز ام هشيم]
3.00/5 (2 صوت)

09-07-2012 10:55 PM
غايتو اول مره اسمع لى براجل بدافع ليهو عن راجل بدون ما يوجهو ليهو اى خطاب هسة الحشر عاصم يوسف شنو بين. سرى وود قاسم
ياخى انشاء الله يصل لا للبحر ويجوا راجعين تانى انت فى دا ر ابو منو
عاصم يوسف ياخي ما عندك موضوع اساسا مع سري الا تكون ات ياك زاتك ثروت قاسم خلى ثروت يجئ. يدافع عن نفسوا لكن دى شاقة منك بس


#463256 [طشاش]
5.00/5 (2 صوت)

09-07-2012 10:42 PM
يا جماعة العندو تسالي يدينا

اصلو كيس التسالي بتاعي كمل

والظاهر الفلم يا داب بدي

غايتو المستفيد الاول من الفلم دا

ستات التسالي لانهم باعوه كلو ما فضل ولا كيس

الفلم دا انا شاهدتو قبل كدا

في النهاية الخائن حيقتل البطل وينتصر عليه..........


والما مصدقني يكمل الفلم للاخر




من قتل حمـــــــــــــــــــــــــــــزة


ردود على طشاش
United Kingdom [خضر عمر] 09-08-2012 08:15 PM
والاااءءي مش انا يا استاذ. ااااااااء. اااااااء. ولاهي اكلم أمي كلتومة هي تاارف انا وسلت البقراية هقتها جبل ساءءة وشجمان كتيتو اند اللفة نق الترءءة
اساءءل قرفة ود هاجة ديدو كان ماءاااي. والأااءءي يا استاذ هنزة انا اسلي ما لاقيتو كمان من أولت يومين من ساءءت كب شته ككيف كتير فوق التبشة هقي انا ما شيفتو


#463251 [أبو أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2012 10:28 PM
عاصم يوسف و ثروت قاسم اسمان مستعاران .. وهذا الشخص لا يريد الافصاح عن اسمه الحقيقي لاسباب لا يمكن ذكرها على صفحات الجرايد كما ذكر الكاتب الكبير مصطفى البطل فك الله أسر قلمه ..


#463226 [عماد]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2012 09:44 PM
ثروت قاسم كاتب ممتع و لديه تحليلات عميقة و كتاباته مشوقة و يستحق ان يقرأ له حتى و لو كان كان ثروت الحقيقى اسحاق فضل الله .


#463221 [شوكة]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2012 09:37 PM
نفس اسلوب ثروت قاسم ..
ريحونا من هذا المسلسل يا ادارة الراكوبة ...


#463216 [سوداني قافلة معاو]
5.00/5 (2 صوت)

09-07-2012 09:22 PM
دع عنك ثروت ومصطفي يا اخي وقل لنا من انت ، علي الاقل انشر صورتك ، فإذا كان لديّ او لديك او اي شخص اخر تثريب علي مصطفي سري فعلي الاقل هو معروف منذ زمن وبائن كالشمس ، ما يكتب عنه ( ثروت قاسم ) امور سياسية كبري وشؤون تهمنا كلنا كسودانيين ولا تحتمل ان يتم التعاطي معها من وراء حجاب .علي اي كاتب راتب ان يرتقي لمستوي الكلمة ومسؤوليتها كما ان من حق القراء ان يتفاعلوا مع من يَكتب وما يُكتب لهم ويطرحوا الأسئلة ويضعوا ما شاؤوا من علامات التعجب . علي ثروت قاسم او بالعدم عاصم يوسف ان يتفاعلوا مع هذا النقع الذي آثاره الاستاذ مصطفي وخاصة حقيقة شخصياتهم ومواقعهم وصفاتهم ودوافعهم فيما يكتبون ، فهذه ليست خواطر شخصية او ضرب من الادب ، انها مواضيع وآراء تهمناجميعاً نحن ابناء السودان ، وإلّا فان هذه المساحات التي يشغرونها بكتاباتهم اولي بها غيرهم حتي وان كانوا كتاب شعر الدوبيت او الحلمنتيش .
... هل آذيت اي طرف برأيِّ المتواضع هذا ؟ لا اظن ...
......التحية لشعب السودان التعس ... دع عنك ثروت ومصطفي يا اخي وقل لنا من انت ، علي الاقل انشر صورتك ، فإذا كان لديّ او لديك او اي شخص اخر تثريب علي مصطفي سري فعلي الاقل هو معروف منذ زمن وبائن كالشمس ، ما يكتب عنه ( ثروت قاسم ) امور سياسية كبري وشؤون تهمنا كلنا كسودانيين ولا تحتمل ان يتم التعاطي معها من وراء حجاب .علي اي كاتب راتب ان يرتقي لمستوي الكلمة ومسؤوليتها كما ان من حق القراء ان يتفاعلوا مع من يَكتب وما يُكتب لهم ويطرحوا الأسئلة ويضعوا ما شاؤوا من علامات التعجب . علي ثروت قاسم او بالعدم عاصم يوسف ان يتفاعلوا مع هذا النقع الذي آثاره الاستاذ مصطفي وخاصة حقيقة شخصياتهم ومواقعهم وصفاتهم ودوافعهم فيما يكتبون ، فهذه ليست خواطر شخصية او ضرب من الادب ، انها مواضيع وآراء تهمناجميعاً نحن ابناء السودان ، وإلّا فان هذه المساحات التي يشغرونها بكتاباتهم اولي بها غيرهم حتي وان كانوا كتاب شعر الدوبيت او الحلمنتيش .
... هل آذيت اي طرف برأيِّ المتواضع هذا ؟ لا اظن ...
......التحية لشعب السودان التعس ...


#463214 [ttg]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2012 09:21 PM
كاتب المقال آعلاه , دكتور عاصم هو نفسه ثروت قاسم وإن كنا لا ندرى هذا الإسم هل هو أيضا حقيقى أم مستعار والإثبات هو المقال نفسه وطريقة الكتابة ورص الكلمة ورش الحبر والأهم هو الدفاع المستميت إن شخص آخر كأنه كلف بالمحمامة .
الأهم فى الخطوة القادمة لك أنت يا ثروت أو دكتور قاسم أو أي كنت ، رد لنا على الإتهامات الموجهة لشخصك وهو :
كراهيتك لقوى الهامش وخاصة المسلحة منها ، علاقتك بحزب الأمة وبالأخص أوهام الصادق المهدى من الكوديسا وغيرها ، مفهمومك الواضح المختصر لنظام الإنقاذ ، وأخيرا تصورك للقوى البديلة
ونكون شاكرين لو ثبت لنا مقطع فيديو لشخصك بشحمك ولحمك وإسمك ، وأنت أستاذ الروابط
ونحن القراء كما ذكرت آعلاه لا يهمنا أسماء الخقيقية بقدر ما يهمنا الموضوع المفيد لنا وللبلد ، وننصحكم أنتم الأثنين أتركوا هذه المساجلات والمغالطات التى لا تقدم ولا تأخر بل تأثر فى القراء


ردود على ttg
[صبرى قليل] 09-08-2012 12:37 AM
استاذ الروابط هههههههها
دى والله اجمل كلمة اقرأها خلال الاسبوع


#463191 [صبرى قليل]
4.94/5 (5 صوت)

09-07-2012 08:36 PM
الدكتور عاصم يوسف او الكاتب ثروت قاسم اولا اقول ليك بكل أمانة انت ما الشخص المناسب الممكن تدافع عن ثروت قاسم اولا ثروت له وجود كبير فى المنتديات وبامكانة الدفاع عن نفسه
انا اسلوب الدفاع عن الأخريين دا اسلوب غير محبب وبختك فى حتة ضيقة شديد وزي ماقلت ليك امس لازم اولا تحترم قراء ومتابعين الراكوبة وماتتذاكى عليهم وتنعتهم بصفات غير حميدة
منها الجهل والتخلف شتم الناس
يقول عنقالى من ناحية المدينة عرب ما الذى يجعل ثروت قاسم يخفى نفسة مادام يمتلك ناصية الحديث وسلاسة الكتابة وجمال النظم ؟ الاجاب ان ثروت قاسم هذا له مصلحة مع أخريين قلبه معهم وسيفه عليهم وهذه المصالح وضحت بجلاء عندما يكتب ثروت نجدة يبدأ بمهاجمة النظام ولكن قبل ان يختم يضع لك نقاط كلها تصب فى مصلحة النظام الامر الذى يدعوا للتعجب !
المهم هسة انت جيت جارى بعد ان تم كشفك من خلال الآي بي بتاعتك كاتب من بولندة وداخل من السودان
أخير كلامك حق امس لكن الليلة كلام الطير فى بلد الباقير


بعدين شنو الحنك العاضى بتاع الوحيد البكتب مقالات طويلة ويستشهد بالقران فى مقالاتة وكمان حكاية مقاعد يقصب زول على قرأة مقالاتة ياخي دا حنك بيش وماباكل عيش
نحنا همنا المضمون والكلام المفيد مش الدخول بحمد والمروق بخوجلى


ردود على صبرى قليل
Norway [مجنون ليلى] 09-08-2012 01:53 AM
تخيل يا ابا صبرا قليل انت ما خليت لي حاجة ،قلت الكلام الكنت ناوي اقولو لصاحبك ده ..

والله ريحتني تب ، الله يريحك دنيا واخرة ،ويبعد عنك اولاد الحرام والكيزان والضبان ، قول امين ......





مجنون ليلى والهلال


#463188 [الشبح الشبيح]
3.50/5 (2 صوت)

09-07-2012 08:28 PM
أخونا عاصم يوسف ، لقد كشفت لنا من هو (ثروت قاسم) ، أكثر من سري والآخرين ، (ثروت) ما هو الاّ الدكتور عاصم يوسف ياجماعة .
و ان يكون هذا (الثروت) مداهناً للنظام فالامر معروف ، وان يحدثنا عن (الامام ـ الذي عنده الكتاب) بتلك الصورة ، فالأمر معروف ، أسألوا عن (القوة الناعمه) .


دكتور عاصم يوسف
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة