ثروت قاسم وحديث الافك ؟
09-08-2012 09:31 AM

ثروت قاسم وحديث الافك ؟

الشيخ محمد الطريفي العركي
[email protected]

أضاءة .

كاتب هذه السطور موجود في السودان ، ويمكن ان يعطي رقم محموله لكل من يرغب في مقابلته ، وجهأ لوجه ، وطق الحنك معه ، حتي لا يتهمه منافق ذميم بأنه مستنسخ من ثروت قاسم .

يقولون الساكت عن الحق شيطان اخرس . وعندي 4 حقائق الخصها ادناه ، حتي لا أصير شيطانأ أخرسأ .

الحقيقة الاولي .

الدكتور عبدالله علي ابراهيم ماركسي لينيني مخضرم ، وأن كان قد أستقال من تنظيم الحزب الشيوعي السوداني لخلافات تنظيمية . كتب أستاذنا عبدالله سلسلة مقالات قال فيها عن الدكتور منصور خالد ، ما لم يقله مالك في الخمر ، أقلها أنه عميل مأجور لوكالة الاستخبارات الامريكية . ونعرف ان الدكتور منصور كان عضوأ مفتاحيأ في الحركة الشعبية الجنوبية ، ومستشارأ للدكتور قرنق والرئيس سلفاكير ، ومنافحأ ومدافعأ عن قضية الجنوب والهامش ، ومحاربأ للعنصرية والأثنية .

أعلاه حقائق تعرفها حتي المشاطات .

ثم ياتي الاستاذ مصطفي سري من اقصي المدينة يسعي . ويهدم بيديه المعبد الذي بناه للهجوم الرخيص ضد ثروت قاسم . يذكرنا الاستاذ مصطفي سري بالمراة العجوز التي قال القران الكريم عنها انها تنقض غزلها من بعد قوة انكاثأ .

يحدثنا الاستاذ مصطفي سري ان ثروت قاسم قد هب لمناصرة الدكتور منصور ضد اتهامات الماركسي عبدالله ، وتوعد الدكتور عبدالله بمقاضاته امام القضاء الامريكي ، مما يبرهن ان ثروت مؤمن بمفاهيم وافكار وقيم الدكتور منصور . ونعرف ان هذه المفاهيم والافكار والقيم تصب كلها في محاربة العنصرية والتهميش وتدعم الحركة الشعبية الجنوبية .

ويسبغ الاستاذ مصطفي وصف ( العنتريات ) لمواقف ثروت قاسم ضد الماركسي عبدالله .

أذن وبشهادة الاستاذ مصطفي نفسه ، فان ثروت قاسم يدعم الحركة الشعبية الجنوبية ومفاهيمها ، ويدعم الدكتور منصور وافكاره ، ويجاهد برفع القضايا في امريكا في حربه ضد العنصرية والتهميش . لم يفتخر ثروت قاسم بهذه الفعلة الكريمة ، وانما أخبرنا بها الأستاذ مصطفي سري نفسه .

ألا تري ، ايها القارئ الكريم ، ان الأستاذ مصطفي ينقض غزله من بعد قوة انكاثا كما تفعل المراة العجوز في القران الكريم ، ويهدم معبده الذي بناه لهدم شخصية ثروت قاسم .

هذه الحقيقة الاولي تنسف ، ومن الأساس ، ادعاءات الاستاذ مصطفي الباطلة وغير المدعومة ضد ثروت قاسم .

ونعرف ان ثروت قاسم من الكتاب الراتبين في صحيفة حريات الالكترونية المصادمة لنظام الانقاذ ، وأسمه موجود في قائمة كتاب حريات ، وقد قرأنا له عشرات المقالات في صحيفة حريات . ونعرف ان صحيفة حريات هي صحيقة الحركة الشعبية الجنوبية ونري كل يوم صورة رئيس تحريرها الاستاذ الحاج وراق وهو يمشي خلف الاستاذ ياسر عرمان .

وكون حريات من صحف الحركة الشعبية الجنوبية لا يشينها في شئ ، بل يجب ان تكون هذه الحقيقة مفخرة لها لانها تفضح نظام الانقاذ . والامور بخواتيمها .

أذن كيف يتهم الاستاذ مصطفي غريمه ثروت بالعنصرية وهو يدافع عن الدكتور منصور ( كما قال الاستاذ مصطفي نفسه ) ، ويكتب في صحيفة الحركة الشعبية الجنوبية ؟

وحتي لا يتهمنا الاستاذ مصطفي سري بالتقول عليه نقتبس أدناه ما ورد في مقالته الثانية حول هذا الموضوع :

( ولعل الدكتور عاصم يوسف المستنسخ من " ثروت قاسم " يعرف ان الرجل سبق ان هدد الدكتور عبد الله علي ابراهيم بانه سيلجأ الى القضاء الامريكي في محاولة منه مناصرة الدكتور منصور خالد عندما كان ابراهيم يكتب مقالات عن الاخير ، لكنه لم يفعل لانه ليس هو الاصل في القضية ، لا سيما ان الدكتور منصور خالد يعرف كيف يأخذ حقه بالقانون او بغيره ولا يحتاج لعنتريات " ثروت" ! ).

أنتهي الأقتباس .

الحقيقة الثانية .

كتب ثروت قاسم سلسلة مقالات يشيد فيها بالدكتور جبريل ابراهيم ، رئيس حركة العدل والمساواة ، ويدعو فيها عناصر الحركة للسمع للدكتور جبريل وطاعته . ونعرف ان الدكتور جبريل من قبيلة الزغاوة من زرقة دارفور ، ونستأذن القارئ الكريم في ذكر القبيلة لانها تاتي في سياق حديثنا . أتهم بعض التكفيريين ثروت قاسم بالكفر لانه قال عن الدكتور جبريل أنه لا ينطق عن الهوي .
كما كتب ثروت قاسم سلسلة مقالات مشيدأ بالقائدة الميدانية ام جيش ( الفوراوية ) ، ومبرزا نضالها في ميادين القتال ، ومذكرأ بعظمة تاريخ سلطنات دارفور وكسوة الكعبة . كما كتب ثروت عدة مقالات مشيدأ بكفاح القائد عبدالواحد النور ( الفوراوي ) سماها ( الله واحد ... عبدالواحد ) .

أذن كيف يسوغ الأستاذ مصطفي سري لنفسه اتهام ثروت قاسم بالعنصرية وكتاب ثروت قاسم يشهد له بأنه عكس ذلك تمامأ ، كما وضحنا اعلاه .

ولعل خير شهادة تنسف ادعاءات الاستاذ مصطفي واتهامه الباطل لثروت بأنه عنصري ، اتت من قارئ من قراء صحيفة الراكوبة ، معلقأ علي مقالة الاستاذ مصطفي .

يقول القارئ الكلس وهذا اسمه الوارد في التعليق ، الأتي:

#463315 [الكلس]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2012

11:53 PM

يا اخي تقول ان ثروت عنصري ... وفي نفس مقالك تقول كان متزوج يوغندية؟؟!! ... انت بتضحك علينا؟؟ اليوغندية دي شريفية من الاشراف؟؟ بعدين تقول كان في الخارجية وكان في السعودية وهسي جيت تنفي الكلام بتاعك. شكلك ما عندك اي معلومة عن الزول بس عايز تكتب مقالات عشان تجر بيها رجل ثروت قاسم ليظهر للعيان. .... وما أظن دي تفوت على الراجل فهو محلل ممتاز وذو خيال واسع جداً.

[الكلس]

أنتهي الاقتباس .

الحقيقة الثالثة .

فسر الاستاذ مصطفي سري الماء بعد الجهد بالماء . حاول الاستاذ مصطفي ان يكشف لنا الشخصية الحقيقة وراء قناع ثروت قاسم . فاستولد لنا شبحأ أكثر شبوحية من ثروت قاسم . أتي لنا علي مشرحته بجثة ميتة لواحد من النكرات العوام ، الذي لا يعمل في السياسة ، ولا هو في السلطة ، ولا هو في المؤتمر الوطني .

ماذا يفيدنا ، كقراء ، ان يستبدل لنا الاستاذ مصطفي شبحأ هو الكاتب ثروت قاسم بشبح ( حقيقي ؟ ) أخر لا نعرفه ، بل نجهله اكثر من الشبح المستعار ؟ ماذا يفيدنا ان نعرف مدينة هذا الشبح النكرة ؟ ماذا يفيدنا ان نعرف عمر وسن هذا الشبح المسخ واذا كان فتئ ام شيخ كبير ؟ ماذا كسب الاستاذ مصطفي من مناطحته للاشباح والنكرات والعوام ، والجثث الميتة ؟
كسب بانه كشف عن نفسه المريضة التي تقتات من الجثث والرمم والجيف ، والتي تقصد الباطل فتصيبه . أستغرب أشد الاستغراب بان صحيفة محترمة كصحيفة الشرق الاوسط تسمح لامثال الاستاذ مصطفي سري بتلويثها وتوسيخها بالكتابة فيها .

في هذا السياق ، أدعو القارئ الكريم لقراءة تعليق المعلق صالح في صحيفة الراكوبة .

قال صالح :

#463348 [saleh]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2012 01:40 AM


الاستاذ مصطفي سري مع تقديرنا واحترامنا لشخصكم فنحن كقراء نعرفك من خلال كتاباتك وارائك التي تطرحها من مختلف المواقع وتجد من الكثيرين كل التقدير ,

اخي, قد جانبك التوفيق في مقاليك الاخيرين المنشورين بعدة مواقع اسفيريه متناولاً او علي الاصح مهاجما فيهم الكاتب ثروت قاسم , من الواضح ان بينكما خلاف شخصي حاد حسب ما يستشف من طريقة مهاجمتك له وتخليك عن ادب الخلاف وحدوده ووصولك لمرحله متقدمه في ذلك وصلت لاستعداء القارئ الذي لايهمه سوي الانتاج الفكري للكاتب والتهديد بكشف اسمه الحقيقي مما وضعك في موقع نربأ بك ان تنزله لاحترامنا لشخصكم ,

نصيحتي لك اخي تجنب الفجور في الخصام فهو يفقد المرء احترام الاخرين خصوصا اذا اقترن بالقيل والقال كما نقلت في المقال المعني , مع الاحترام لشخصكم الكريم.


[saleh]

انتهي الاقتباس .

وفي نفس السياق تعليق القارئ ( المشتهي السخينة ) :

#463260 [المشتهى السخينه]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2012 09:47 PM


السيد ثروت .. من التعليقات والمقال واضح ان جهاز الامن شكل خليه الكترونيه للنيل منكم .واسهل شئ لتحطيم اى شخص وصمه بالعماله والارتزاق

.. قرأت لثروت اى مقال كتبه . ولم اجد فى قلمه الا مواطن غيور يحب وطنه واهله ويفضح ائمة النفاق لصوص الجبهة الاسلاميه ومشيرها الاعرج الشهير بلص كافورى

. ولو كان ثروت عميلا لباع نفسه لهيئة علماء السودان ولمسح الجوخ لائمة النفاق . فهم يدفعون اكثر .. وما اكثر الكذبة والنصابين الذين فبضوا ملايين الدولارات لانقاذ خليفة المسلمين من بروش لاهاى البارده كما يقول النزيه ثروت

أنتهي الاقتباس .


الحقيقة الرابعة .

يطعم الاستاذ مصطفي سري مقالتيه ب ( قيل ؟ ) ، و ( قالوا ؟ ) ، و( قال ؟ ) ، وكتبت لي ( صحفية ؟ ) و( الناس ؟ ) الذين يهمس ثروت قاسم في أذانهم ، وحدثني ( أساتذة أجلاء ؟ ) ... كومة من القوالات والسماعيات من أشباح . يذكرنا كلام الاستاذ مصطفي سري بالمشاطات ( ولفح الكلام ) ، وعدم التاكد من معلوماته السماعية التي ربما تكون صادرة من حاقد علي ثروت قاسم ، او من عميل من عملاء عطا وقوش . لا يتحري الاستاذ مصطفي الصدق ولا يتجرد من الغرض . وهو قطعا له تجربة شخصية مع ثروت قاسم . ويريد ان ينتقم من ثروت قاسم بالباطل . وللاسف المواقع الالكترونية تنشر الاتهامات الشخصية الباطلة التي لا تستند علي بينات وضد كرام المواطنين . وهذا ما حدي بمولانا سيف الدولة حمدنالله لان يصوم عن الكتابة التي تجر له البذاءات والشتائم . وقبله أعتزل الكاتب مصطفي البطل ، والكاتب فتحي الضو لنفس الأسباب ، وغيرهم كثر .

والسبب ان بعض المرضي النفسيين من امثال الاستاذ مصطفي سري يلغون في اوساخهم وادرانهم ويرمون بها الكتاب الاخرين الشرفاء من امثال البطل وسيف الدولة وثروت قاسم ، وبعض الجثث الميتة لنكرات لا يعبأ بهم الناس ، من أمثال الشخصية النكرة التي أحياها الاستاذ مصطفي من الموت وهي رميم وقال بانها ثروت قاسم الحقيقي .

أقرأ هذا التناقض في قوالات الاستاذ مصطفي سري الذي يؤكد البارحة ان ثروت قاسم يعمل في الخارجية ، ثم يعود اليوم التالي ليقول ان البقر قد تشابه عليه ، وأن معلومته مغلوطة . وربما اطل علينا بعد باكر لينفي كل كلاماته المشاطية .
في هذا السياق ، يعترف الاستاذ مصطفي قائلأ :

( وفي البدء اود ان اصحح معلومة اوردتها عن طريق الخطأ في المقال السابق بان " ثروت قاسم " بدأ عمله في الخارجية السودانية ،)

انتهي الاقتباس .

ندعو الاستاذ مصطفي سري ان يقرأ ويتملي جيدأ في الاية 11 من سورة النور :
إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ ۚ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّ‌ا لَّكُم ۖ بَلْ هُوَ خَيْرٌ‌ لَّكُمْ ۚ لِكُلِّ امْرِ‌ئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ ۚ وَالَّذِي تَوَلَّىٰ كِبْرَ‌هُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ
﴿١١ – النور ﴾


تعليقات 16 | إهداء 1 | زيارات 2797

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#464608 [معتصم الهادى]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2012 09:35 PM
لماذا لا يخرج لنا الاستاذ ثروت قاسم بالقلم بالصوت و الصورة ل يريح نفسه و مصطفى سرى و ناس الراكوبة و الجميع ..

كما نرجو من أن يكف قليلاً فى مقالاته عن الإحباط من عزم شباب الثورة لكنس هذا النظام المجرم الفاسد .. إحباط و ملئ رأس القارى بعدم جدوى الثورة على النظام تماماً كما يفعل إمامه سيدى الصادق المهدى .


#463872 [طشاش]
5.00/5 (2 صوت)

09-08-2012 10:42 PM
للاســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف

لو لا ان ثروت قاسم....وعاصم يوسف ......وهذا الشيخ صاحب المقال

لو لا انهم يمثلون شخصية واحدة

لكنا اكثر سعادة وفرحاً باننا كسبنا قليمين جديدين

ولكانت هذه اضافة كمية وليست نوعية؟؟؟؟

لكن للاسف في مقاله الاول جعل نفسه يوسف ونحن اخوته اللذين ظلمانه وجعل من مصطفي سري

اخانا الكبير الكبير الذي جاء بالقميص وعليه دم كذب..........

وفي المقال الثاني جعل من نفسه شيخ يجب الانصياع لرايه دون نقاش كانما نحن حوار او مريدين

له فقط علينا الاقتناع والاتباع دون تفكير ..........

اخيــــــــــــــــــــــــــــــــــراً نقول لثروت ان الرسالة وصلة

ولكن للاسف بعكس ما كان يريد هو ....وهي ان ينفي صفة الخبث وعدم الامانة عن نفسه

اخبار بت هلال شنو رجعت تشاد ولا قاعدة في السودان ما انت بتعرف الشمارات الدقاقة وكدة


#463860 [مواطن سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2012 10:18 PM
أعتقد أن الكاتب هو ثروت قاسم.... يختلف اﻷسلوب بعض الشىء ولكننا متفقون على سعة خيال كاتبنا الكبير ود امدر ثروت قاسم.


#463807 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2012 08:12 PM
مسلسل البرادعي و رشدي ده لسع ما انتهى


#463723 [خالد العثماني]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2012 05:18 PM
اعتقد ان اثراء النقاش حول شخصية الاستاذ ثروت قاسم امر جيد خاصة ان ثروت صاحب اسلوب ونفس قصصي جاذب.. ولكن بالمقابل فان كتابات الاستاذ ثروت.. وذلك بغض النظر عن مواقفه من الحركة الشعبية او حركات الهامش التي تنضال وتقاوم العنصرية التي زرعها النظام.. فان ثروت يكتب بمداد من خيال واسع محللا الوضع السياسي الراهن متقلبا بين التبشير بقرب ساعة سقوط النظام.. ويبث في الوقت نفسه افكار سلبية للغاية حول جدوي الثورة السودانية ومدي نجاحها في الاطاحة بالنظام.. وقد اعتمد الاستاذ في مقالاته الاخيرة علي تحليلات سياسية باسلوبه القصصي الرائع تحبط من عزم شباب الثورة بحديثه عن الانتخابات الامريكية وموقف ادارة اوباما من النظام السوداني.. فثروت اتجه مؤخرا لذرع افكار خبيثة تهدم كل قناعاته السابقة بقضايا الهامش والديمقراطية واسقاط النظام كخيار وحيد للمحافظة علي من تبقي من بلاد السودان كما يحب ان يسمي السودان الشمالي.. ولعل نلحظ في اسلوب ثروت نفس واسلوب الكاتب العنصري البغيض اسحاق احمد فضل الله فكلاهما يكتب من منطلقات فكرية ملوثة بلوثة التناقض.. فاسحاق الذي يكتب بناء علي تقارير امنية محضة.. يشبه ثروت قاسم الذي يكتب حتي ونسة مسز رايس مع علي عثمان علي سبيل المثال باستخدام العنقليات المعجبة بهن.. وسوا اختلفنا او اتفقنا حول من يكون ثروت الشبح او ثروت (الاصلي) فننا نظن ان موافق الرجل المرتبكة الاخيرة من النظام تضعه في خانة واحدة مع اسحاق احمد فضل الله مع اختلاف وسائل الظهور.. وبينما يظهر اسحق بوجهه القبيح الاسود.. والسواد هنا ليس كنية عنصرية بقدر ماهو تعبير عن سواد القلب والمقصد تجاه شعب السودان.. يختفي ثروت قاسم خلف ثروت الاخر الذي نراه ولانراه مع العلم ان ثروت خارج السودان ويمكنه ان يكتب باسمه الحقيقي.. علي الاقل ليبعد عنه الشبهات.. واما فيما كاتب المقال الشيخ محمد الطريفي فانني احسبه مثل ثروت تماما فما بامكانه ان يكتب رقم هاتفه فلماذا لم يكتبه مباشرة لمزيد من التاكيد علي انه شخصية حقيقية وليس (ثروتية) ان صحت العبارة لاسيما ان الشيخ يستخدم نفس اسلوب ثروت قاسم في تقسيم وتفصيل مقالته.


#463719 [حسبو]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2012 05:15 PM
كلامك ده كلو سمعناه بس ورينا ليه ثروت قاسم باكتب باسم حركي ؟؟؟؟؟ خايف من شنو ؟؟؟؟؟


#463669 [طائر الفينيق]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2012 04:00 PM
الكتابة بالاسم المستعار( pseuodonym) شائعة منذ القدم في الأدب والسياسة وتعاظمت في عصر النت:


+ هذا ما تتمناه الحكومة أن ينشغل معارضوها عنها بمن هو وكيف يكون ثروت قاسم وما هو أصله وفصله؟؟؟

+ الكتابة بالأسماء المستعارة لم يبدأها ثروت قاسم وهي موجودة من قديم الزمان خاصة في الأدب وفي السياسة(مثلاً الكاتب الروائي البريطاني جورج اليوت اسم مستعار لكاتبة أنثى ..وهناك أدباء كثيرون آخرون في كل أنحاء العالم- حكاية "جيميس بوند" مثلا !!! ) وقد مارس كتاب سودانيون كثيرون الكتابة الأدبية والسياسية تحت اسم مستعار في مرحلة من المراحل... وحتى عبد الله الطيب اعترف أنه مارس الكتابة باسم مستعار في شبابه .. وهناك الكاتب السياسي المعروف محمد على جادين ظهر أخيرا أنه اسم مستعار ..

+ بل أن الكتابة بالاسم المستعار تعاظمت بعد انتشار النت .. هل انتبه معظم الذين يكتبون الآن في الراكوبة وحريات وغيرها من المواقع, أنهم إنما يكتبون بالاسم المستعار .. والحقيقة أن الكتابة بالاسم المستعار تحتاج دراسة كاملة !!!

+ مقالات مصطفى سري لا تخرج عن اطار التكهنات العادية اتى بتداولها القراء العاديون.. عن من هو ثروت قاسم ..ولم يأت سري بجديد.. خاصة أن معظم القراء يعرفون سلفاً أن ثروت اسم مستعار وهذا لا يعيبه في شيء , فما الجديد في ذلك ؟؟؟؟

+ ربما المثير للاهتمام في كتابة ثروت أنه يكتب باسلوب جديد و مبتكر يقوم فيه بتوظيف آليات السرد القصصي والروائي في جوف التحليل السياسي.. وهذا الاسلوب غير مألوف في التحليل السياسي الذي عادة ما يكتب باسلوب ناشف وجاف.. وهو ما فات على سري وكثير من القراء !!!

+ كان أنفع لسري والقراء لو أنه كتب عن أفكار وآراء وتحليلات ثروت قاسم بدلا من هذا البحث المضني عن من هو (جيمس بوند)السوداني ؟؟؟

+ يظل ثروت هو الكاتب الأكثر قراءة وتعليقا في الراكوبة منذ سنوات.. وهذا باختصار ليس ممكنا ان كانت كتاباته مجرد (خطرفات) كما يحاول سري تصويرها !!!

[طائر الفينيق]


#463666 [ود تلودي]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2012 03:50 PM
لقد ذكرت ذات مرة سوف تنوقع ظهور بعض الماجورين وخاصة بعد افتتضاح امر المحامي الاول الذي دافع ثروت قاسم بانه يكتب من بولندا وسرعان ما تم اكتشافه انه يكتب من السودان وعليه اتوقع ان ثروت قاسم تم استبداله بمحامي جديد ( العركي )

ويبدو ان العركي كتب المقال علي عجالة لانه كله اخطاء املائية ولغوية

ولم تجب علي مايهم القاري ؟ من هو ثروث قاسم ؟ مغتصب اطفال ؟ مجرم ؟ نشال ؟ امنجي ؟


#463648 [Kunta Kinte]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2012 03:17 PM
رغم إختلافى مع الاستاذ مصطفى سرى (وهو صحفى معروف لدينا ويعمل فى صحيفة كبيرة) فى اسلوب تناوله لمسألة الرجل الشبح ثروت قاسم ، إلا اننى اتفق معه فى مضمون الفكرة وهى (من هو ثروت قاسم..؟؟)

ببساطة لأنه يكتب فى الامور العامة التى تهم والمتعلقة بكل سودانى بشكل او بآخر وهو لا يكتب روايات او قصة قصيرة او أدب او حتى خواطر ، فمن حقنا ان نعرف من هو بما انه تصدى للشأن العام حتى نستطيع الربط بين افكاره وكتاباته وبين افعاله فتتم محاسبته منا نحن القراء ولو ادبياً إن احسن او أساء او نافق

ولكن كل هذا لا يقلل من موهبة الرجل فهو كاتب ومحلل بارع ومثقف ومجتهد ويجيد الاستخدام الامثل للانترنت فيما يتعلق بالكتابة ولا اعتقد ان موهبته او ابداعه محل النقاش اوالمشكلة


#463643 [MOHAMED]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2012 03:10 PM
من انتم يا عركي ودعصام ويا مصطفي سري الذي كنا نحسبك

غير ذلك ,لم افهم شئ من مقالاتكم المنشورة بخصوص الاستاذ

ثروت قاسم احدكم هاجمه وكانت دوافعه شخصية ظاهرة واثنان

منكم قامو ب مهام الناطق الاعلامي للسيد ثروت

ولا أدري هل لكثرة انشغاله ام ان هناك شئ آخر !! !!

من المفترض ان يأتي السيد ثروت ويفصل في هذا الأمر ان اراد


#463630 [الزوُل الكَان سَمِحْ]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2012 02:51 PM
مناشدة

يا ُثروت قاسم...يا أخى ما تكشف عن شخصيتك وتريح الناس من الشمارات الكتيرة دى..


#463572 [صبرى قليل]
4.50/5 (3 صوت)

09-08-2012 01:03 PM
محمد الطريفة العركى اهاا انت بديت غلط وانا صبرى قليل بقول ليك انت عنصرى وكان افضل ليك تكتب اسمك عديل بلا عركى بلا تركى معاك وشنو القصص الميتة بتاعتكم دى
هسة انت جاى ومتور نفسك فى شنو يعنى ونفهم شنو ...فى كاتب اتهم ثروت قاسم اتهام مباشر مفروض يجئ. استاذ ثروة يدافع عن نفسة لكن حكاية انا زول عايش فى السودان
دا كلام مابديك الحق ان تدافع عن شخص اصلا موجود لأنو زول بكتب كما قلت ومفروض يوضح لينا مداخلة عادية للأستاذ سرى والا كلكم عندى واحد انت ود عاصم وثروت قاسم
لأنو ول مرة ألقى ناس بدافع باستماتة لإنسان موجود من باب اولى يدافع عن نفسوا وحتى أبواب القانون مشرعة امام الجميع فى اى بلد كان لكن الدفاع بالو كاله دا ماحبابووابدا


#463537 [ابو احمد]
5.00/5 (2 صوت)

09-08-2012 12:22 PM
اربع حقائق في مقالك يا شيخنا لم يكن فيها مايفيد ان ثروت قاسم هو شخصية حقيقية ولم تكن هناك حقيقة واحدة فيها تدحض افتراضات مصطفي سري أوادعاءآته وتثبت العكس
اربع حقائق فقط لمحاولة الدفاع عن رأي ثروت قاسم وعدم عنصريته وليس من بينها ما يفيد ان هذه الشخصية غير هلامية في مقالك يا ايها الشيخ الطريفي
كنا فاكرين انو عاصم يوسف هو نفسه ثروت قاسم لكن ياشباب مش من حقي اشك انو شيخ الطريفي العلني دا هو عاصم يوسف نفسه ؟
سوف يظل عاصم يوسف كثروة قاسم يكتب لنا ويدافع عن ثروت والشيخ الطريفي ولا نراه وسوف لن نعرف هويته او هكذا وسيتولي الشيخ لطريفي العركي الدفاع عن ثروة قاسم في العلن باسمه الحقيقي كما تحدي انه هو بالسودان ويستطيع مقابلة اياً من كان لطق الحنك وهذا ممكن لمن اراد
الفلم طويل وهناك اجزاء بين د. عاصم يوسف ومصطفي سري والطريفي من جهة ومقالات ثروة قاسم التي تظهر لنا في المنتديات متجاهلة ما يكتب عن هذه الشخصية من جهة اخري
والله ايام يا زمان
ومن انت يا ثروت قاسم
اومن هو هذا الثروت قاسم الذي تدافع عنه يا الشيخ الطريفي العركي بالله عليك
نقطة. سطر جديد: الم تلاحظوا الي عنوان عاصم يوسف (ويسألونك عن ثروت قاسم1 و 2) وعنوان الشيخ الطريفي ( ثروت قاسم وحديث الافك) وحشو النص في المقالات بايات قرآنية بهدف التشويش
المـــــــوضوع بكل بساطة يا اخوانا هو ان مصطفي سري كشف انه ثروت قاسم هو شخصية وهمية وكتب عن ذلك في العلن فلماذا يتولي اناس تانيين مسألة الدفاع عن هذه الشخصية او لماذا تدافع هذه الشخصية عن نفسها بالوكالة ومن وراء حجاب


ردود على ابو احمد
United Arab Emirates [sam] 09-08-2012 06:58 PM
يفضل السودان دولة متخلفة بوجود امثالك من أنصاف المتعلمين و الأغبياء، ما أفتكر معرفة شخص أحد الكتاب أمثال ثروت قاسم يقدر يستفيد منها أي شخص و المهم فعلا أنك تقرا أطروحاته و أخذ المفيد بعيدا عن التخلف و الوقوف في مسألة معرفة شخص الكاتب، و ما تنسى أن السودان دولة أمنية و بوليسية و أمثال ثروت قاسم من الممكن بيخاف من مساءلة أهله المساكين في ربوع السودان من الأجهزة الأمنية و اللي بينتموا ليها أمثال مصطفى سري و كل من يحاول الكشف عن شخصية أحد أشد الكتاب المعارضين لنظام الـأنقاذ و ما أستبعد تكون أحد أفراد الجراد الالكتروني بتصميمك السخيف لمعرفة من هو ثروت قاسم و مهاجمة الكتاب المدافعين عنه،


#463530 [هلال من الجهل]
5.00/5 (3 صوت)

09-08-2012 12:13 PM
عذبتونا بثروت وعاصم وسري واستشهد بكلام علان يا اهل الله ان رحابة الفكر
فأنت عندما تدافع عن رأي او فكرة معينه فإنك تظل تحاذيها و تحرص على ألا يفرط زمامها منك .. فتدافع عنها بكل لإنفعالات والتصرفات مصبوغه بلون تلك الفكرة .. ومن حق اي احد ان يدافع عن فكرته فلك ان تقبل او ان تترك ولكن ان يصبح كل همكم الاقناع بفكرتك حجراً علي الآخر فهذا هو ما ينافي رحابة الفكر وانا اتفق مع كل من قال انه يجب ان نعرف من هو من يكتب لنا وهذا حقنا ومن حقه ايضاً ان يتخفي ولكن لايستخف بنا
ودمت يا شيخ العركي واربو بك من القيل والقال


ردود على هلال من الجهل
Saudi Arabia [بس موجوع] 09-08-2012 01:42 PM
ينصر دينك يا استاذ خليفه ( مع الاعتزار لعادل امام)


#463468 [abdelhamid]
5.00/5 (2 صوت)

09-08-2012 11:00 AM
انا و غير ي طا لعنا كل مقالا ت السيد ثروت في الر ا كو بة و غير ها و اللة لم نشم منها ر يحة عمالة ا و تطبيل فهي مقالات تحليلية جيدة تثبت عمق تفكيرة و سعة ا فقة يا سيد ثرو ت ا علم ان لك قراا ء مستنين مقا لا تك و تحليلا تك و لا تهتم بنبا ح ال و شد حيلك و لا تهتم مع ا شو ا قي لك ا ستا ز ثرو ت وا صل و كتب درا ر ك


#463421 [العركي الحرازي]
1.00/5 (1 صوت)

09-08-2012 09:55 AM
شيخنا محمد الطريفي افهمت واقحمت لو كان لمن تنادي حياة ولمقالاته حياء


ردود على العركي الحرازي
Sudan [قشه لفه] 09-08-2012 12:52 PM
هههههههههههه يالعركى والله انتا بريئ شديد قال شيخى قال يااخينا شيخى وشيخك وشيخنا ودكتور عاصم ديييييييل كوووولهم ثروت قاسم لكن والله الراجل طلع زكى ومفتح وقدر يضرب مصطفى سرى؟ يامصطفى سرى والله انصحك انو تكتب اعتزار واضح وصريح للاستاذ شيخى ودكتور عاصم لانو مابتقدر عليهو ده شفت! وبالمره نفتح الراكوبه الصباح نلقى مقال باسم ثروت قاسم ونستمتع بيهو.


الشيخ محمد الطريفي العركي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة