المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
التمييز العنصرى تجاه اللاجئيين السودانيين بمصر!!
التمييز العنصرى تجاه اللاجئيين السودانيين بمصر!!
09-12-2012 04:39 PM

التمييز العنصرى تجاه اللاجئيين السودانيين بمصر!!

عبد الغفار المهدى
[email protected]

امام المفوضية السامية لشئون اللاجئيين بمصر يوم الأحد الماضى الموافق 9 سبتمبر نهارا تعرض طفل يبلغ من العمر 7سنوات ونصف السنة للتحرش من قبل لاجىء عراقى مخمور..على بعد أمتار من مكتب المفوضية والذى يعتصم امامه عدد من اللاجئيين السودانيين منذ 6أشهر من ضمنهم أسرة هذا الطفل،فقام والد هذا الطفل بضرب العراقى بيده حتى سالت دمائه وتم نقله للمستشفى بالاسعاف ونقل والد الطفل الى قسم الشرطة وفى المساء خرج العراقى من المستشفى وتم حبس والد الطفل الضحية يومين من قبل المباحث وتم الضغط عليه للتنازل من محضر التحرش الا أن تم اطلاق سراحه بالأمس..
هذه القصة وغيرها الكثير من القصص التى يتعرض لها اللاجئيين السودانيين فى مصر والتى وصلت حد القتل كقضية اللاجىء المرحوم (عوض هجانه) وغيرها الكثير مما يتعرض له اللاجئيين واللاجئات وتتقاعس الشرطة عن أداء دورها تجاه هؤلاء اللاجئيين والذيثن تعجز المفوضية عن توفير الحماية اللازمة لهم وتقوم بتحويلهم لمحاميين يتبعون لها فيما يعرف بقسم الحماية وأشهرهم على الاطلاق المحامى (عبد الجواد) والذى لاذمة ولاضمير له على الاطلاق حيث يقوم دوما بتهديد اللاجئيين الذين يتابع قضاياهم برفع تقرير عنهم مغلوطة للمفوضية وهناك العديد من الشكاوى ضده ولم تقم المفوضية باتخاذ اجراء ضد هذا المحامى المستهر والذى لايعنى عنده اللاجئيين وقضاياهم سوى أرقام يأخذ بموجبها أموالا وهو لايقدم أى مساعدة..
الشاهد فى الأمر أن هذا التصرف يعتبر نوع من أنواع العنصرية فمن المفترض أن العراقى بعد أن تلقى العلاج بالمستشفى يتم اعادته الى القسم حتى تكتمل الاجراءات لكن ان يتم الافراج عنه من المستشفى وتتم اعادة التقرير الى القسم من دونه فهذا ليس من العدل فى شىء ويتم حبس والد الضحية والذى كان رد فعله طبيعى تجاه ما تعرض له طفله .
درجت المفوضية دوما على تسليم اللاجئيين السودانيين الى الشرطة بموجب مذكرات تصدرها كل ما يصر لاجىء على المطالبة بحقوقه او الاستفسار عن وضعه خصوصا وأن معظم هؤلاء تم تجميدهم من قبل المفوضية لسنوات طويل تجاوزت فى كثير من الأحيان العشر سنوات...
يبدو أن المفوضية والشرطة بعد الجريمة التى أرتكبوها فى حق اللاجئيين السودانيين فى ليلة راس السنة 2006م والتى راح ضحيتها العشرات من الأطفال والنساء وكبار السن،أصبح من الطبيعى بالنسبة لهم معاملة اللاجئيين السودانيين بهذه الطريقة المجحفة والعنصرية .
فى مرة سابقة تعرض لاجىء سودانى للحبس رغم الجروح التى تعرض لها فى مشكلة مع بعض المصريين ويتم الغيار له داخل الحبس..وفى الحالة الماثلة امامنا اليوم يتم اطلاق سراح الجانى ويحبس الضحية مع نصحه بالتنازل عن محضر التحرش!!!




تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1468

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#468187 [جادو]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2012 10:40 AM
بلدنا فيها اكبر انهار العالم وفيها اراضي ما ليها حد يبقي مافي اي داعي نمشي نضايق الناس في بلدم ..كسل الشباب والرغبة في العيش بدون عمل جعلت كل واحد يقولل انا لاجئ ...هسع انت يا فرفور بتنتج شنو عليك الله من الصباح للمساء ياها العشرة سطور دي والا غيرها .


#467271 [كوكاب]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2012 08:22 AM
والله خلاااااص راحت لينا كسودانيين بقينا نرضي بازل والمهزلة اين ما توجهنا!!! و الشئ العجيب نفضل نحكي بيها كمان!!!! ضربونا في ليبيا لمن بكيناوطردونا من اسرائيل وحتي المصرييين كمان بحقروا بينا!!! هذا زمانك يا مهازل فمرحي ,,لكن العيب فينا والله السوداني فقد قيمة زمااااااااااااااااان بس الأن عايش علي اكتاف ممن وضعوا بصمات واضحة خارج البلاد.


#467024 [1+2= اثنين ونص]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2012 08:17 PM
هي مصر زاتها فيها شنو عشان الناس تقعد فيها... لا عراقي ولا يحزنون... المصرييين كلهم هاجين بالخليج واوروبا بنسمعهم من كلامهم أن ما لاقين شغل في بلدهم واللي شغال امسك مثلاث الدكتور بيأخذ ليهو [500 جنية].. والسودانيين قاعدين ليهم في بلدهم ليه.. الطلع من دارو قل مقداره. لا مفوضية ولا غيرها


#466963 [ابوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

09-12-2012 06:31 PM
من ترك دارو قلا مقدارو


ردود على ابوعلي
Qatar [كوكاب] 09-13-2012 08:25 AM
الكلام ليك يا لمنطط عينيك !!! وانت اسه وين ؟ يعني قل مقدارك

Egypt [ود المصطفى] 09-12-2012 08:07 PM
الشخص الي بيترك دارو ده طلع بي مزجك انت صح؟ بعدين ليك حق انت ما قاعد مع الاسياد هههه العرب يا ود العرب ____ علما بانني شمالي عشان ما تغلط في ناس تانيه اصلو ده طبعكم يا مستعربين


#466946 [hatim]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2012 06:00 PM
ال لاجئي ال


عبد الغفار المهدى
عبد الغفار المهدى

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة