المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
من المستفيد من تمثيل فلم مسيء عن رسولنا الكريم محمد صل الله
من المستفيد من تمثيل فلم مسيء عن رسولنا الكريم محمد صل الله
09-13-2012 08:31 AM


من المستفيد من تمثيل فلم مسيء عن رسولنا الكريم محمد صل الله

د. الفضل فضل الله
[email protected]

لكل فعل مقصد ... من فاعله ... لكن الحقية تبرز غير ذالك ... خصوصا عندما يحسب الشخص أفعاله ويتوقع النتائج فتظهر .... لكن عندما تتوالي الأحداث لترسم لوحة تختلف تماما عن المقصد الذي من أجله تم الفعل .. هذا الواقع الذي نعيشه .... ماجعلني أكتب هذه الكلمات هو سؤال يتبادر الي ذهن كثيرين لماذا يتم إنتاج فلم **** حتي في مقدراته وإمكانياته وضعف ممثليه وحتي الكتابة لكي تتم الإسائة الي رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم ... حتي الحبكة الدرامية وطريقة التمثيل والأفكار المستعرضة داخل أحداث الفلم تدور بمنتهي الغباء؟؟ ....حتي أفلام الكرتون التي تنتجها ديزني والموجهة للأطفال تحمل في طياتها إمكانيات ومؤثرات وحبكة درامية ورؤية إخراجية أفضال من هذا الهراء ... هذا يعود بنا إلي الرسوم المسيئة للرسول التي رسمها ذلك الرسام الذي لايفقه شيء في علم الرسم والفنون فهي رسوم ذات خطوط ملتوية أحسست... فرسوماته لم تمثل لوحات ذات قيمة فنية ولاتم دراستها كمادة فنية تابعة لإحدي مدارس الفن حتي عندم مايئس أصحابها من سوء رسوماته ذكروا أنها رسوم كركتورية ,,, وهي لاتمت إلي فن الكركتير بأي صفة ... إذا ماهو الهدف؟
هل هو إستفزاز لمشاعر المسلمين ... لكي يقوموا بأفعال هي رد لهذا الإستفزاز كي تفسر علي أننا نحن المسلمين إرهابيين وعنيفين إتجاه مانعتقد ولانقبل الحوار ؟؟ وعن أي حوار يتحدثون؟؟
هل هو لزرع فتنة بين شعوب و شعوب أخري ..؟؟
هل لصرفنا عن مايخططون ومايدور من حولنا ويتم حصرنا في أخطأ هم إرتكبوها؟؟
هل هو لتشويه صورة نبينا الكريم و ديننا الحنيف ... لكي تضعف الدعوة الي دينناالحنيف وتقوي علي حسابها ديانات أخري ؟؟
عجبت مرة وأنا في أحد المراكز الدعوة الإسلامية العالمية في أحد دول الخليج ... التي تهتم بدعوة الناس بإختلاف سحناتهم ولهجاتهم إلي الدين الإسلامي ... كنت بغرض مقابلة قريب لي هناك يعمل معهم في هذا المجال ... ذكر لي شيء غريب ... عندما سألته بشيء من السخرية أنت تذكر لي علي الدوام أن أمريكيا أسلم وأن برازليا جاء إلينا وأعلن إسلامه وأن كينيا أسلم , جنسيات مختلفة تسلم كل يوم من قارات ودول مختلفة!!! .. ومكتبكم يعني بالأجانب والذين يأتون من كل دول العالم لكي يسلموا وأنت وطاقمك هذا لم تبرحوا مكانكم هذا ولم تسافروا الي أحد هذه الدول كيف هذا ؟؟؟
فقال لي نحن نملك مكاتب ومندوبون في كل دول العالم ... وعندنا محضرات وندوات.. لكن غالبية الذين يأتون إلينا هم أشخاص عاديون جدا ... سمعوا بضجة إعلامية حول الرسول كارسومات المسيئة عنه أو أقوال مشاهير أو أشخاص هم يعرفوهم قد أسلموا وكيف تغيرت حياتهم وتعاملهم معهم ... فيأتوا ليسألونا عن رسول الله محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم وماهو الإسلام ونريد أن نعرف ماهو الذي يدعوا إليه ..... وعندما يجدون أنه يوافق طبيعتهم البشرية يسلموا ... فهم يأتون بعد أن بحثوا في هذا الدين جيدا حتي أن أحد الأشخاص سألنا عن الإسلام عندما إستغرب غضب المسلمين في منطقته لشخص أساء للرسول صلي الله عليه وسلم ... علي الرغم أن من أن هذا الشخص أساء إليهم إساءات شخصية عديدة لكنهم لم يكترثوا إلا هذه المرة وهذا مادفعه عن البحث عن سيرة الرسول محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ..... وأسلم في النهاية .
هم يعتقدون أنهم يشوهون صورة الإسلام .... ونحن نعتبرها فرصة كي يتعرف الأخرون عن ديننا الإسلامي ... فنحن نستفيد من أسلحتكم التي توجهوها ضدنا وأنتم واهومون فأنتم توجهونها ضد أنفسكم ...
لذالك أدعوا كل المسلمين إلى تحويل مشاعر الغضب لرسولهم الكريم إلى قوة دافعة للإنتاج والعمل ، وحركة دؤوبة للتعريف بمكانة النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته ورسالته الحضارية التي جاءت بالخير للإنسانية جمعاء. وأعلم بأنك في في كل مكان بأفعالك وأقوالك فأنت تمثل دينك وبالتالي تعاليم رسولنا محمد صلي الله عليه وسلم.

ملاحظة: أظن أن هناك قناة سودانية إسمها ساهور وهي توهمنا كل يوم بمقدار حبها لرسولنا الكريم ... فلماذا لم نسمع ولاكلمة ولم تقوم مظاهرة ضد هذه الإسائة.... في السودان وبتشجيع من هذه القناة؟


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1090

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#467594 [امين]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2012 01:26 PM
الاعلان والدعاية لها ثمن يا امين


#467444 [حاتم عبد اللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2012 11:28 AM
مع الإعتذار .. لكن إنت ما عارف القناة دى عملوها لشنو؟ هذه القناة فقط تسبح و تمدح و تشجب بأمر أولئك القوم. و هم الآن أشد ما يكونون حوجة لأمريكا فلن تسمع منهم أى إدانة أو ما شاكل. و نقول للكعبة رب يحميها...!!!


د. الفضل فضل الله
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة