المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
المخدرات في بلاد السودان
المخدرات في بلاد السودان
09-15-2012 02:13 AM

المخدرات في بلاد السودان

حسام محمد عبدالوهاب
[email protected]

إن ما ورد في الإعلام الرسمي عن إستئثار السودان على 60% من المنتوج الإجمالي من (البنقو)في إفريقيا وأن المزروع منه في محمية الردوم الطبيعية يتمدد على مساحه تعادل مساحة دولة البرتغال، ونصيب ولاية الخرطوم وحدها يعادل 65% من الناتج الكلي وتتركز النسبة بشكل أساسي وسط طلاب وطالبات الجامعات والأحداث، أمر لايدعو للدهشه أيها الأفاضل إذا ما وضعنا في الإعتبار أن تلك النسبه فقط هي التي وصلت الى الدفاتر الرسميه، إن الواقع الراهن يتحدث عن نفسة بجدارة فنسبة تعاطي (البنقو) وسط عموم الشباب أكبر بكثيير مما يتصور الجميع بل صار تدخينه طقسا يوميا معتاداًداخل أسوار الجامعات وأزقة الحارات وجزءاً من تفاصيل الحياة العادية.

إن إستشراء (البنقو) كماً ونوعاً وكثافة إنتشاره وسهولة إقتناءه(عبر الموبايل) ليست عمليه سهله أو يفترض أن لا تكون عمليه سهله، فمن الواضح تواطؤ وتلكؤ الجهات الرسميه في إحكام الرقابة وردع المتاجرين والمتعاطين لأسباب أظنها معلومة، فمن غير المعقول أن تكون هنالك مناطق معروفه للقاصي والداني تقوم ببيع (البنقو) للشباب ولا تعلمها جهات مكافحة المخدرات.

إن مشروع الدمار الاخلاقي الذي بدء في السودان بالتزامن مع حكم الجبهة الاسلاميه تغلغل في عظم القيم والأخلاق السودانية وأدى الى أزمه حقيقية تتمثل في أجيال إنقاذية مهترئة بالية غائبة عن الوعي لاتعلم ما تفعل وما ستفعل فهذة الكارثة تستوجب الخروج من دائرة الصمت وتكثيف المساعي للتصدي من كل أطياف المجتمع منظمات وأحزاب ومراكز ثقافية وغيرة فليكن يوم 26 إكتوبر وهو اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ضربة البداية.




تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1295

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#469473 [ود بحرى]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2012 09:21 PM
هناك معلوم ان المخدرات يتاجرون به من هم على مستوى وزارة الداخلية ووزارة الدفاع ,واكد شهود وطلبه ان سيارات مجلس الوزراء تدخل الحرم الجامعى وتقوم بتسليم المخدرات على مراى ومشهد كل مسؤلى الجامعة ولا تجد من يسالهم .وكما ان بعض قيادات المؤتمر الوطنى كلما صادر ضباط المكافحة سيارات مشحونه يحضر احد من طرفهم ويخرج تلك السيارات وسمعت هذا الكلام من احد ضباط المكافحه .


#469387 [abuabrar]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2012 07:06 PM
هذا هو المشروع الحضاري للمؤتمر الوطني .. وهذا يذكرني ماكان يردده غزافي في ايامه الاخيرة بان الشباب ياكلون الحبوب .. فهو الذي ياتي بالحبوب لكي يخدر الشعب وينسوه .. وهذا سياسة الاخوان المسلمين عندنا بل هذا شرعهم .. وانا سمعت من كذاطالب يقول بان جهاز الامن هو الذي يوزع المخدرات بالجامعات .. وهذا صحيح .. وكيف لايكون الشعب السوداني مخدر وهذا هو الشعب الذي علم العالم كيف تكون الانتفاضات . وكون الناس يقولون بان السودان يخلوا من المخدرات هذه احلام دا كان زمان والله الشعب السوداني كله مخدر نسال الله السلامة


#469039 [واحد اثنين ثلاثة]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2012 01:16 PM
إن الاسباب التي أدت الى ثورة 25 يناير في مصر ... يقال أنها بدأت من الشباب الذي يتعاطى المخدرات ... إذ قبل الثورة بسنة تقريبا ... جفت منابع المخدرات في مصر .. بصورة جعلت وسائل الاعلام المرئية والمقرؤة تتحدث عن شح هذه المادة من الاسواق ... ولم يعد لشباب مصر فرصة لتعاطي المخدرات .. فإنكبوا على الاشتراك ي الفيس بوك ... وبدأوا يتجالسون في حلقات نقاش مشتركة بين هؤلاء الشباب .. ويحكون همومهم تجاه ما يلاقون من فراغ بسبب العطالة وعدم توفر الحشيش والبرشام وغيرها من أدوات النسيان للواقع ... وكيف أن خالد سعيد لا يدخن حشيش وتم قتله وإدخال لفة بنقو في فمه ... بينما لا توجد هذه المادة إلا عند رجال الأمن ... وإتفقت هذه المجموعة من الشباب الى الخروج للتعبير عن ضيقها مما تلاقيه من رجال الأمن والحكومة على حد سواء ... رجال الأمن جففوا منابع المخدرات .. في حين أنها في حوزتهم ويتهمون الشباب بها ظلما وبهتانا ... وأصبحت المخدرات باهظة الثمن ومغشوشه .. لشحها من الاسواق ... والحكومة .. لأنها تركتهم بدون وظائف ينسون من خلالها أدمانهم بسبب الفراغ الوقتي ... فكانت قلة المخدرات في الاسواق ....ووفرتها في محيط ميدان التحرير بعد أن قامت الثورة .. سببا في تزايد الالاف من الشباب الى ميدان التحرير لأسقاط النظام وشرب الحشيش والبنقو ..الذي قامت مجموعة من منظمات المجتمع المدني .. التي يقودها شباب متحرر من كل القيم بإسم الحرية والديموقراطية .. ويكتلكون مواهب ... مثل العزف .. والغناء .. والرسم .. والخطابة ... والشعر .. والتمثيل ... في الاعتكاف والاعتصام .. داخل الميدان .. يحششون ويغنون .. ويتخاطبون ..ز ويتشاعرون ... ويمارسون حرياتهم الشخصية .. تحت حماية شباب الاخوان .. الذي كانوا يستنكرون تلك الافعال ولكن مضطرون ل


#468989 [داجير]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2012 12:29 PM
معروف انو البنقو بدخل عن طريق الجيش والشرطه العايدين من غرب السودان


#468829 [بس موجوع]
5.00/5 (1 صوت)

09-15-2012 10:26 AM
اكثر المتعاطين والمتعاملين في تجارة المخدرات هم عساكر النظام العام وهو بوليسنا المسطول


حسام محمد عبدالوهاب
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة