المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
اديني عقلك وفكر معاي ( 1 )
اديني عقلك وفكر معاي ( 1 )
09-16-2012 04:01 AM

اديني عقلك وفكر معاي

د.حافظ قاسم
[email protected]

أدانت محكمة جنايات النظام العام بالقسم الشرقي بالخرطوم أمس، المتهم محمد طاهر محمد حسين الشهير بـ(البلدوز)، القيادي البارز بالمؤتمر الوطني بالبحر الأحمر، ونائب الوالي السابق ومعه أربع فتيات. وقضت المحكمة جلد المتهم(40) جلدة حدًا لمخالفته أصل المادة (151) من القانون الجنائي المتعلقة بالأفعال الفاحشة.كما حكمت عليه بالغرامة(10) آلاف جنيه سوداني أو السجن لمدة ستة أشهر في حالة عدم دفع الغرامة لمخالفته المادة(88) من القانون الجنائي المتعلقة بالرشوة، كما أدانته المحكمة بالغرامة(10) آلاف جنيه أخرى أو السجن لمدة ستة أشهر لمخالفته المادة(104) من القانون الجنائي المتعلقة بالإدلاء ببيانات كاذبة. وتعود تفاصيل البلاغ بالرقم(367-2012م)، إلى أن المتهم المذكور تم القبض عليه سابقاً بإحدى الشقق بالخرطوم ضاحية المعمورة ومعه أربع فتيات بواسطة تيم النظام العام. وتم فتح بلاغ لهم بشرطة النظام العام. حيث أدلى وقتها المتهم أن اسمه الصحيح محمد طاهر على محمد ليضلل العدالة بالاسم الخطأ، حيث لم يتم العثور عليه عند إحالة البلاغ للمحكمة. واستمرت المحاكمة لخمس جلسات في غياب المتهم، وكان المتهم يتغيب ما أجبر المحكمة التي يترأسها مولانا إبراهيم محمد خالد، على فصل بلاغ محاكمة محمد طاهر محمد حسين وتمت محاكمة الفتيات بالجلد آنذاك، وتم تغريم الضامن الأمين الطاهر الأمين مبلغ ألف جنيه لإخلاله بعدم إحضار المتهم للمحكمة، ومن ثم سارت المحكمة في الإجراءات بواسطة الشاكي، حيث تم إصدار أمر قبض على المتهم محمد طاهر محمد حسين وإحضاره من مدينة بورتسودان. وتمت محاكمته وفق ما جاء بقرار المحكمة

؟؟


قال العقيد صلاح سنادة من إدارة مكافحة المخدرات إن السودان أكبر منتج للبنقو في أفريقيا وإنه ينتج 60% من إجمالي إنتاج القارة، وأن منطقة (الردوم) بجنوب دارفور يزرع البنقو فيها في مساحة تعادل (مساحة دولة البرتغال)!
وكانت إدارة مكافحة المخدرات ضبطت مؤخرا 20 ألف رأس من الحشيش بولاية شمال كردفان تبلغ قيمتها 2,5 مليون جنيه في طريقها إلى الخرطوم، وسط تحذيرات من زيادة نسبة التعاطي والمساحات المزروعة بدارفور التي وصلت إلى ما يعادل مساحة البرتغال.

؟؟

د. محي الدين الجميعابي:
بوقت سابق، اتصل علي وزير صحة بولاية حدودية وكان يتبع للحركة الشعبية وخاطبني قائلاً: الحقوني في ناس عندي مما يصبحوا بيمارسوا الجنس
دفع الله –مقاطعاً-:
الولاية دي وين؟
* الطاهر -مقاطعاً:- لا داعي لذكر المناطق.
د. الجيمعابي موجها حديثه لدفع الله:
في تقديرك أني أكذب؟
دفع الله:
نعم
الجميعابي:
أتق الله، ومن أخبرني بالمعلومة هو بروفيسور علي محمد أدريس
دفع الله:
ما عندي شغلة.
د. الجميعابي
أن أحدكم ليقول الكلمة لا يلقي لها بالا يزل بها في جهنم سبعين خريفا من أخبرني هو بروفيسور علي محمد ادريس وزير الصحة بولاية النيل الازرق، وتحدث لي عن فوضى شديدة جدا في أوساط أناس لم يصلهم الدعاة، ناس دفع الله، من يتحدث عن الدعوة الاسلامة لم يصلهم، ومما قاله لي: الحقوني بأي شي بتوعية بـ (كوندوم) لأنه عندي ناس عندي ناس مما يصحوا فهذه عاداتهم.
دفع الله –مقاطعاً-:
بيعملوا شنو؟
* الطاهر –مقاطعاً-:- ثانية رجاء لا داع لتسمية المناطق والاشخاص.
د. الجميعابي:
حالياً، يصاب بالايدز يوميا من (4 – 5) ألف، والحمدلله النسبة قلت بعد انفصال الجنوب. ولكني أسال دفع الله: من يمارس الجنس خارج مؤسسة الزواج نعمل ليه شنو؟
دفع الله -مقاطعاً-:
منو ديل؟ ناس الجامعات؟ هل تمتلك احصائية بالزناة لتوزع لهم الـ(كوندوم) أنت توزع للطلاب وللشرطة وللأمن والجيش.
د. الجميعابي:
هل تتهم مؤسسات الشرطة والأمن والجيش؟
أخي الكريم إن ممارسة الجنس غريزة موجودة في النفس البشرية، وبالتالي ممارسة الجنس تحصل، ولا بد أن نحصن ذلك بالعفة. وعن التدريب فقد دربت في منظمة (انا السودان) حوالي (300) الف شاب في مجالات مكافحة الايدز والإسعافات الاولية، ود. ايهاب يعلم تماما دور المنظمات في التوعية، ودفع الله لو بعيد عن قضايا التوعية فهذه قضيته، ولكنّا كمنظمات مجتمع مدني ماضين في مجال التوعية.
الشيخ دفع الله –مقاطعاً-:
هذه المنظمات غير الـ (كوندوم) ورقيص البنات ما عندهم حاجة.
??


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 815

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#469849 [ابراهيم جعفر]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2012 10:59 AM
الفاحشه في السودان صبحت متاحه وخاصه لكوادر الجبهه الاجراميه المفترين علي الفقراء والمساكين وذا امسكنا بالفتيات الذيين اتقبضنا في الشقه وتم التحري معهن اجتماعينا نجدهن من الطبقه البرتاريه الكادحه التي يستقلها النظام في ارضا رغباته ولكي يجد له ملاز امن لابد من يتفرد بالفاحشه ..... يا مفتري 4 ما تخجل انت وددبرك


د.حافظ قاسم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة