يا القطعة .. يا الفلوس
09-19-2012 11:00 AM

يا القطعة .. يا الفلوس

الفاتح جبرا
[email protected]


المكرم الأخ الأستاذ الفاضل / الفاتح جبــــرا سلمه الله
جريدة الرأي العام
الخرطوم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
أخي الكريم بادئ ذي بدء أشكرك شخصيا جزيل الشكر ولجريدتنا الغراء (الرأي العام ) على ما تبذلونه من جهود لخدمة الكادحين من أبناء وطننا سواء المقيمين فيه أو المشتتين عنها لظروف لا تخفي على أحد ولا يعلم إلا الله المعاناة القاسية التي يلاقيها بالذات المغتربون عند قدومهم لأرض الوطن في البحث عن حقوقهم والركض وراءها الا ان تنتهي اجازاتهم ويعودون بخفي حنين كما يقولون !!.. وسعيكم الدؤوب عبر عمود ساخر سبيل لإظهار الحقائق المؤلمة على أنظار المسئولين والذين يدعون بأنهم ليس على علم ودراية بما يدور في مؤسساتهم التي يشرفون عليها وبذلكم المقدر في ايصال صوت هؤلاء المظلومين إلى المسئولين عن طريق عمود ساخر سبيل جريدتنا (الرأي العام ) التي حالت ظروفهم في متابعة شئونهم في ارض الوطن مع الجهات المسئولة .. ومحاولاتكم المستميتة في الدفاع عن الطبقة الكادحة عبر عمودكم الشيق وتطرقكم إلى أنواع الفساد المستشري في كافة قطاعات الدولة .. وقد شاء الله أن وفقني في الاطلاع على عمودكم بعنوان المادة (38) والتي أشرت فيها إلى معاناة أحد المواطنين المغتربين ، وأحببت أن أعرض موضوع مشابه عسى أن يكتب الله به الفرج على ما تخطه يداك الكريمتان .
أخي الكريم .. اعتذر لك وبشدة على اقحامي لك في هذه المشكلة الخاصة التي أعاني منها قرابة (12) عاما ولم أترك بابا إلا وقد طرقتهعلي أجد حل لمشكلتي والمتمثلة في أنني تقدمت بطلب للحصول على قطعة ارض جنوب السوق المحلي في عام 1999م .. عندما قامت الولاية آنذاك بتخصيص بعض قطع الأراضيكمرافق تجارية ومحلات وورش للصناعات الخفيفة .. وتقدمت بطلب للحصول على قطعة ارض ، وقمت بتسديد مبلغ 4 ملايين جنيه آنذاك كجزء من القيمة المحددة لقطعة ارض (100) متر مربع في مربع 35 جنوب السوق المحلي على ان يتم دفع بقية القيمة عن استلامي لشهادة البحث .. وقد قمت بدفع المبلغ المطلوب مني بتاريخ 3/11/1999م حسب صورة الايصال المرفق والذي لم يظهر فيه اي بيانات من كثرة حملي لها للمتابعة مع الجهات المختصة !! ومنذ ذلك التاريخ وحتى كتابة هذه السطور لم أتمكن من تحديد الجهة التي أتمكن من المتابعة معها موضوعي هذا لكثرتها وكلما ذهبت لجهة احالتني لجهة أخرى .. والنتيجة المحيرة أنني عندما راجعت الجهة التي قامت باستلام الرسوم مني واستخرجت لي ايصال استلام وهي شعبة الصناعات الصغيرة بمنطقة الخرطوم الإدارية وجدتها مغلقة، وبلغت بأنه على مراجعة الهيئة العامة للاستثمار وكان ذلك قبل ثلاثة أعوام .. وحتى تاريخه للأسف ومع مراجعاتي الكثيرة كلما سنحت ظروفي بالحضور للسودان لم أوفق في تحديد الجهة التي يجب علي مراجعتي لها ومن هي الجهة التي ستنصفني في استعادة حقوقي سواء قطعة الأرض التي تم تحديدها لي أم الرسوم التي دفعتها مقابل هذه القطعة .. ولك أن تتخيل القيمة المدفوعة (4) ملايين جنيه آنذاك وآملا أن لا أكون احد ضحايا الفساد الذي استشرى وكما أظهرتها وتظهرهاالصحف هذه الأيام في وطننا العزيز .
آرجو التكرم بعرض موضوعي فيعمودكم الغراء اخي الكريم .. عل وعسى أن أجد اجابة شافية وكافية لاستعادة حقوقي .. علما بأنني مقيم خارج السودان منذ عام 1975م ولم أتوان يوما ما في سداد التزاماتي ومساهماتي من الرسوم تجاه الوطن .. ولكن للأسف كل ماقمت به تجاه الوطن تمت مكافأتي بسلب حقوقي نهارا جهارا ، .. والله المستعان .
ولك خالص شكري وعظيم احترامي .،،،

أخوكم
سيف الدين محمد
السعودية – الرياض

كسرة :
المشكلة بقت إنو محل ما تمشي مافيش زول عشان تشتكي ليهو؟ .. نرجو من الإخوة المسئولين في (الهيئة العامة للإستثمار) الرد على هذه المظلمة .. ولو القصة ما تبعهم يوجهونا نمشي وين وكده !!

كسرة ثابتة :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(ووو ووو ووو)؟




تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 6289

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#473852 [mak]
2.50/5 (5 صوت)

09-20-2012 08:00 PM
لم يفتح عليك بغير هذا الجهل والسطحيه يارجل


#473849 [mak]
3.32/5 (5 صوت)

09-20-2012 07:53 PM
اذيكم علماً وتحسر.وبحوزتي حتي اذن تصريح البناء . طبعاً بعد دفع كل الرسوم والخدمات المستحقة وغير المستحقة لم اسلم قطعة الارض للحرفين في الحارة 28 والبلغه 50 متراً وتحولي من جهة والي واخري ،وفي اخر الامر وزعت ,للضباط ومن هذا القبيل.يحي العدل هي لله هي للة محتفظ بكل المستندات .


#473633 [ود الجد]
2.32/5 (6 صوت)

09-20-2012 02:18 PM
الحكومة مابراها البتاكل اموال المغتربين الغلابة ...الأهل كذلك لهم النصيب الأكبر في الغش والاحتيال علي اموال اولادهم التي يجمعونها بشق الأنفس مع الكفلاء ال.....
وأنا شخصيا احتال علي اقرب الأقربين حيث دفعت مبلغ 30 مليون جنيه قيل سبع سنوات لبيت من بيوت البنك العقاري تم استلامه وهميا (طبعا علي حسب المكالمة التلفونية الوارده منهم ) وتمت مقايطة البيت (الوهمي طبعا ) بأرض في الجريف (وهمية ) ايضا ليصل مجموع مادفعته للاثنين ذلكم المبلغ..وطبعا حتي تاريخه لم احصل علي شيء .....................


#473606 [ناجى]
2.75/5 (6 صوت)

09-20-2012 01:57 PM
السيد الفاتح جبرا
بالله يا عمك
ما تفتح لينا شكاوى المغتربين المقفلين ديل
مش كويس عندهم قروش يعنى شنولما يتنصب عليهم
احنا قاعدين فى السودان ما عندنا قروش
والحكومه كل يوم تنصب علينا


#473242 [MSM Taitawi]
3.00/5 (2 صوت)

09-20-2012 02:07 AM
ما شاء الله عليك .. 1999 عرفت طريق شعبة الصناعات الصغيرة بمنطقة الخرطوم الإدارية؟؟؟!!! .. قلت ليقتها مغلقة؟؟؟!!! كنت عايزم ينتظروك كل هذه السنوات؟؟؟!!! يا أخي شعبة الصناعات الصغيرة دي بيكون غيروها مية مرة.. كلما شبعت شعبة أتوا بغيرها.
مُش كان تكلمنا معاك عام 1999 نشوف لينا قطعة معاك ولو متر × متر.. مُش 10 × 10.. الحمد لله إنو الـ 4 ملايين راحت فى ستين داهية.
تشتري لوحدك وتفتش لوحدك وتشتكي لوحدك.
تعيش وتاخد غيرها (إن شاء الله).
مشكلتك فى التسعينات ومشكلة أخونا عبد الواحد المستغرب ايما إستغراب برضها فى التسعينات ودا بيوضح إنو الجماعة كانوا فى الفترة دي مفلسين وحسي شبعانيين وما محتاجين فى قطعة أرض أو مشروع أفراد .. ونصيحتي ليكم الآن ممكن تشتروا وممكن تعملوا مشاريع وما بتجيكم الحبة.

بلد العجائب والغرائب والضرائب .. كل شئ فيهو جائز وطبيعي الما جائز والما طبيعي ما نسمع بالبلاوي دي فى السودان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
كِتتو قُلــــــــــي.


#473172 [عبدالواحد المستغرب أيما إستغراب!!]
1.00/5 (2 صوت)

09-19-2012 11:20 PM
يا سيف الدين (إنت محموق قوى؟!!..محمود المليجى) على راى عادل إمام ، والشكوى التى تقدمة بها أكثر من عاديه فى دولة (المشروع الحضارى ..الدوله الرساليه..دولة تطبيق شرع الله لإخراس الشعب عند اللزوم) وهذه القصه تذكرنى بتجربه سبق أن خضتها مع هؤلاءالعلوج فى بداية التسعينات ذلك حينما طلبت منى جهه حكوميه خدمه وقمة بأداء المهمه التى تطلبة تنفيذها إفراغ جيبى من آخر (مليم) على أكمل وجه عملا بأنفق ما فى الجيب يأتيك ما فى الغيب !!كما أن تنفيذ العمليه تطلبة الاستعانه بعدد لا يستهان به من الشباب الطامح وقتها وكان كل منهم قد رسم فى مخيلته صور شتى لدرجةأن أحدهم تقدم لخطبة فتاة أحلامه بعد أن اقنع أحد أصدقائه بالتنازل عن صرفة الصندوق التى كان ينتظرها هو الاخر على أحر من الجمر لقضاء حاجه ملحه وكان قد وعده بردها له بمجرد إنتهاء العمليه وقبض المعلوم من الدوله الرساليه التى (تصدق أهلها) كما أن الشعارات التى كانت مرفوعه مثل(هى لله هى لله )لم تترك شكا لدى اى واحد منا ثم كانت المفاجاءه عندما قدمنا الفاتوره المتفق عليها مسبقا قيل لنا بكل بساطه (الستم مسلمين؟!!.,, إحتسبوا لوجه الله أموالكم...الشباب يقدمون ارواحههم فى الجنوب تقربا لله وأنتم تصدعوننا بشوية براطيش؟!!...) فما كان لنا غير التوجه لله لنشكوهم. وفى الجانب الاخر تقدم الشباب بدعوى ضدى وعبثا حاولت إقناع المحكمه بأننا محتسبون لوجه الله والدوله إعتمدة الاحتساب فى تعاملاتها الماليه بالذات وتصرفها بالمجان لكل من هفة نفسه لجنه عرضها السموات والارض وكان رد القاضى ليس فى القانون حاجه إسمها (إحتسبوا) وكانت النتيجه أن قمت ببيع السياره البوكس التى كانت بمثابة اليد اليمنى فى عملى وسحب أبنائى من المدارس تمهيدا لمواجهة حياة ما كانت على البال !!وشكله لرب السماء بين الشاب الذى إضطر لفسخ الخطوبه وصديقه الذى أغرضه ريع الصرفه واما البقيه الباقيه من الشباب هامواعلى وجوههم وظلوا يشكوننى لكل من يقابلونه ويتهمونى بعدم المصداقيه وهكذا تحولت كلمة حق الى باطل واطلت برأسها فى شكل مبانى شاهقه وأشياء أخرى وكل ما مررت بها أشعر بأنها تمد لى لسانها بسخريه..وحقا هى لله وربنا يعوضك يا سيف (والجاتك فى مالك ,,,سامحتك) وهذا المثل الانهزامى أهديه لشبابنامن الاجيال القادمه ربما يجروا عليه تعديل!!,


#473115 [القرم تفاحة ابل]
2.63/5 (5 صوت)

09-19-2012 09:43 PM
بعد زوال هولاء المتاسلمين يجب ان تعاد صياغة الانسان السوداني


#473111 [البعير]
2.00/5 (3 صوت)

09-19-2012 09:34 PM
الاستاذ الفاتح جبره - تحية طيبة

سالني واحد مصرى حلاق كنت جالس عنده بحلق ، قال لي أهوه أنتو عندكم جيش وطني ، قلت له ياود ....
نحن كان عندنا جيش انتو محتلين حلايب - مناسبة الكلام ده عايزينك تكتب لينا باسلوبك الساخر عن زيارة

حامل الماجستير الي مصر وماذا استفاد السودان من هذه الزيارة . ولك فائق الشكر والتقدير ،،،،،


#473101 [عبدالاله]
1.00/5 (2 صوت)

09-19-2012 09:14 PM
اححححححححححححح لا تنكأ الجراح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#472949 [عبد الرحيم موسى]
1.00/5 (2 صوت)

09-19-2012 04:56 PM
الله يكون فى عونك يا أبوحسام مع التماسيح ديل القطعة يمكن ممكن ولكن الفلوس يعوضك الله يوم لا مال ولا بنون وينتقم منهم يا كريم !!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على عبد الرحيم موسى
Saudi Arabia [Abu Hossam] 09-20-2012 01:54 PM
يااخي ورينا انت منو يا ابو موسى !!! ولك مودتي .. في انتظارك .. والله يكون في عون الجميع ويعوضنا بعوضه .


#472943 [DafinDigin]
2.50/5 (2 صوت)

09-19-2012 04:41 PM
احتسبها


#472941 [wedhamid]
3.00/5 (2 صوت)

09-19-2012 04:38 PM
الأخ الفاتح جبرا ...سلامات.......ياأخى مالك علينا ؟؟؟؟؟

و الله يا الفاتح فتحت لينا ( و لمواطنين كتار) جروح .... وجددت فينا أوجاع كادت أن تزول و تبرى بقصة المادة 38 دى... و طبعا قايل نفسك عملت ليك فايدة..... الوحيد الإستفاد من مقالتك دى هم ناس تسجيلات الأراضى و موظفيها( حوافز مليونيه طبعن) ورزق وقع ليهم من السما ( و دخلنى الشك إنك لاعب معاهم أكييييد)....أمشى لأى مكتب بيطلع شهادات البحث تلقى العميان شايل المكسر .....و لا كورة هلال \مريخ...... وبى بره المبنى سوق الله أكبر و تلقى ناس فارشه من الإبره للصاروخ و تكاسى وحافلات و أمجاد و ركشات ما يدوك الدرب ... تلقى حتى بياعين المويه بأنواعهاأبو معدنيه و أبو ما معدنيه( من الجركانه) ... و بالمناسبه تلقى واحد أفندى بنطلونو مشروط من ورا و مخيطه خياطه مكلفته و شايل ليهو شنيطه و دفتر.... ورقو أبيض ساكت و بيتحصل فى رسوم للمحليه..... بتاعت شنو ما عارف ...... المهم الناس خافت من كلامك بتاع الماده 38 وجرت تتأكد من أراضيها الإشتروها زمان و خاتنها للزمن و عايزه تجدد شهادات البحث أو تتأكد ساكت ....... التجديد بـ 8 جنيه و الكلمة التانيه البتسمعها هناك .....أمشى الخزنه ..... و مافى قشه مره ....العجيب بأنو لو عندك توكيل و عامل حجز و مضت عليه 3 سنوات بيقولوا ليك جدد الحجز..... ليه ما عارف مع إنو دا إتعمل قبل دا و لما سألنا قالوا إنو رسوم الحجز بيحددو بعدما تدفع 11 جنيه للموافقه أولا ثم يعملوا تقدير من جديد.... و هى أصلا 1% من قيمة الأرض بسعر السوق و عندهم سمسار بياخد رسوم رسميه 15 جنيه عشان يكتب سعر للقطعة حسب السوق..... مثلا عندى قطعة إشتريتها ب 65 مليون قبل 4 سنوات و دفعت حينذاك مبلغ 700 ألف رسم و الآن القطعة فى هوجة اليومين ديل بتجيب حوالى 120 مليون يعنى يدفعونى 1.2 مليون رسم و حرابيش هنا و هناك لتجديد الحجز و عينك ما تشوف إلا النور ما رأيت ما يسمى بأورنيك 15 ... طيب يا جماعه أنا أصلا ما داير أبيع لكن خايف الواطه دى تروح منى !!!! قالوا خلاص لازم تجدد الحجز ...قلت طيب سبق ودفعت المره ديك 700 حسى ممكن أدفع بس الفرق الباقى على أساس المبلغ داك already مدفوع...قالو يفتح الله .... يا تدفع يا نشيل العدة ... بصراحه أنا خفت على العده ..الله لا كسّبهم دنيا وآخره يا رب...... يا الفاتح الحكومه عندها حمى التوريد ما تفتح ليهم منافذ الله يرضيك !!!!


#472914 [البشير على نافع الجاز الفللى]
3.25/5 (3 صوت)

09-19-2012 04:09 PM
شوفو على الطلاق اناناسس الحركة فى ولاية نهر النيل دفعونى غرامة مائة الف جنيه عشان اخوى ركب معاى فى صندوق البوكس وكنا وقتها راجعين من الزراعة . قلت لعسكرى المرور يا راجل نحن ناس زراعة مافى طريقة عشان احمل معاى العمال الا فى ظهر البوكس او استاجر بص سياحى . قال البعجبك ا عملو
تانى يوم ركب معى ابن اختى تانى دفعونى 50 الف جنيه
" من كان عنده فضل ظهر فليعد به على من لا ظهرله" صدق رسول الله وكذب اهل الانقاذ


#472830 [أبو محمد]
1.00/5 (2 صوت)

09-19-2012 02:48 PM
لا حول الله ده كلام ده عالم . الناس دي حتودي وشها وين من الله يوم الحساب ؟؟؟ بالله يا جبره شوف لينا أخبار اليخت الرئاسي شنو ومشى وين أكيد باعوه هههههههههههههه بعد شوية الواحد يليس ليه حديد اصله خايف على العدة تنسرق هههههههههه


#472779 [Mohammed]
2.50/5 (3 صوت)

09-19-2012 02:02 PM
اقسم بالله العظيم حقك لن يضيع بس عليك بسهام الليل


ردود على Mohammed
[abuawaab] 09-20-2012 04:16 PM
انت يا محمد تعيد الامل علي من يفقد حصاد كل عمله بكل ثقه في الله سبحانه وتعالي، يا اخي محمد اسكنك الله مع محمد سيد خلق في الفروس الاعلي

Sudan [ناجى] 09-20-2012 01:49 PM
جربناه ما جاب نتيجه
وانت عارف ما بجيب نتيجه

Kenya [muslim.ana] 09-19-2012 03:18 PM
صدقت والله يا محمد وده سلاح فتاك على الظلمة بس الناس ما جايبه خبره ساكت


#472770 [سهشاى ...]
2.50/5 (2 صوت)

09-19-2012 01:52 PM
أنت فى دولة حكم الكيزان أخى و هذا يكفى ..

كلنا المغصة قاتلانا و أنسى ما دفعته لأنه استفاد به

احد العصابة .......


#472709 [كتكوت]
1.00/5 (2 صوت)

09-19-2012 12:57 PM
ياحبيب ديل سرقوا بلد بى حالها تقول لى قطعة ارض انا ماداير اكسر مقاديفك لكن اذ كنت تسطيع استعمال القوة اى كانت فلك بها


#472700 [كوز القطران]
1.00/5 (2 صوت)

09-19-2012 12:51 PM
أستحلفك بالله افتح لنا قضية مشروع سندس الزراعى لأنة عارف بعض المغتربين لم يستلمو الى اليوم ومنهم من دفع مبالغ ممكن تشترى الف سندس الرجاء عرج الى سندس فسادها


#472648 [ود عامر]
1.00/5 (2 صوت)

09-19-2012 12:10 PM
الأخ سيف الدين العوض على الله والحمد لله البقت على اربعة ملايين ويا أخوى كل المغتربين بلعوا الماسورة المسماه أراضى الوادى الأخضر وربنا يعوض الجميع , وديل يا أخوى ياكلوا ناقة صالح خليها الأربعة مليون والوادى الأخضر والعترة بصلح المشى .


ردود على ود عامر
Sudan [wedhamid] 09-19-2012 11:08 PM
يا معشر المغتربين يا أولاد الحلال ....الله يبارك ليكم فى رزقكم البتلموهو من شقاكم وكدكم مع كل المصاعب و المتاعب و آلام فراق الأحبة و الأهل و التراب و الطين و كل شئ جميل بتحلموا بيهو و الله يحقق مرادكم ..... بس أبقو عشره هلى صرتكم و مدخراتكم و التى رغم قلتها.... هنا فى عيون زايغة و حاسده و متربصه و مخهم بس شغال كيف يصطادوكم و يحتالوا عليكم و يهمبتوا الدريهمات الإنتوا شغيانيين ليها بشتى الحيل مستغلين حنانكم على لوطن و رغباتكم فى المساهمة فى بناءه و تعميره ... أساطير المخططات الوهميه و سندس الصافى جعفر و الوادى الأخضر و اليومين ديل بيفكروا فى عمل أسهم للمدينة الرياضيه و طبعا دى مخصصه للمغتربين بس وكمان حيبيعوا ليكم أوهام كتيره ..ما تتغشو تانى ..... القروش بتتلمه و لكن هنا بتروح فى حق الله و بياكلوها الجماعه ديل ... و حتى فى المستقبل لو تغيّر الحال حيقولوا ليكم دا حساب هالك ....


#472606 [حسن]
3.00/5 (3 صوت)

09-19-2012 11:29 AM
الاستاذ الفاتح ...افتح الباب لباقي المغتربين
لعرض مآسيهم وما تم لهم من نصب و احتيال
من جهات حكومية وغير حكومية حتي تهون علي صاحب
القصة مصيبته .. والله هناك حكايات تقطع ( نياط) القلب
( حلوه نياط دي)
كسرة ... علي المغتربين تكوين جبهة كفاح مسلح
لاسترداد حقوقهم .... و اخبار الخط شنو ؟؟؟؟


ردود على حسن
Saudi Arabia [حسن] 09-19-2012 03:20 PM
البلد الهامل ... اسمك احلي يا اخي ...فعلا بلد هامل
ولو ما هامل ماكان مثل هذه المآسي تحصل
وفي انتظار البيان الاول من حركة رد أملاك المغتربين
( حرام) ليس لها دخل بحركة بوكو حرام النيجيرية
وهذا الاسم للجناح السياسي ... ارجو اختيار اسم
للجناح العسكري.
و( نياط القلب) هذه من نفحات شيخنا ود جبره
( والحقوق محفوظه)
لك مني كل الود والتقدير

Qatar [سودانى وبس] 09-19-2012 01:55 PM
فلنكون حركة المغتربين حاملة السلاح (أصلوا الجماعة ديل قالوا ما بتفاهموا إلا بالسلاح)

[البلد الهامل] 09-19-2012 01:47 PM
والله هناك حكايات تقطع ( نياط) القلب ... حلوة جدا اخى حسن والجبهة المسلحة احلى
لك ودى

[البلد الهامل] 09-19-2012 01:42 PM
اوافقك الرأى اخى حسن على تكوين الجبهة المسلحه .. ونياط قمة الحلاوة .. لك ودى


الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة