المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
بيع السودان .. وبيت السودان
بيع السودان .. وبيت السودان
09-19-2012 01:43 PM

بيع السودان .. وبيت السودان

طه أحمد أبوالقاسم
[email protected]

كثر الحديث عن بيع الاراضى فى عهد الانقاذ .. بعد أن تم فصل الوطن من الخاصرة كما يقول ابوالجعافر .. بيع وفصل أراضى الوطن ترقى الى مستوى الجرائم الكبرى اذا تمت من فصيل واحد .. تعودت الانقاذ أن تبعد الاخرين من القضايا المصيرية .. أتمت فصل الجنوب وبعد ذلك لجأت الى انتخابات من صنعها ..
امتدت اليد الى الاراضى ايضا فى خارج البلاد .. بيت السودان واملاك السودان فى بريطانية .. حسب المعلومات المتداولة كانت هدية من رجل البر والاحسان عبدالرحمن المهدى .. طائفة الختمية والأنصار تمتلك فى الداخل والخارج ولهم أيضا راتب وأدعية ولكن المأثور ان تميز السيد عبدالرحمن المهدى بالسخاء وتحويل الدعوات فى بعض الاحيان الى نقدا حتى لو كانت من الشبكات الاخرى .. لماذا يتم بيع أوقاف السودان وسائر أراضيه ؟؟ فهى ملك حر للاجيال القادمه وليست لحل أخطأ المؤتمر الوطنى أين الامام الهمام .. ومشرع سياسات النظام الكارورى الذى يود أن يقنعنا أن دور حزب الله مقدر فى مقارعه اسرائيل .. حزب الله طلع فى مظاهرة للفيلم بعد مغادرة البابا.. كان الاجدر أن تقنع البشير بعدم بيع ممتلكات السودان .. المدفأة التى فى صحن أملاك السودان لماذا لا تشعل لاحياء نار القرآن والدعاء .. والتنوير لمن أساء لنبىء الرحمة .. بدلا من ارجاعها الانجليز بثمن بخس .. وتذكير حسن نصرالله الاساءة لام المؤمنين وعمر امتدادا للفيلم المسيء للرسول الكريم .
البشير اليوم يود أن يبتدع فى عالم المصافى .. مصافاة للذهب بدلا من النفط .. وبيوت زجاجية ومشاتل زهور بدلا من مشروع الجزيرة .. يقال تم تصدير 52 طن من الذهب .. ايضا سوف يسأل الناس .. طن واحد يكفى مشغولات دبى وآخر للسعودية أين الباقى ؟؟
لماذا تباع الاراضى فى الداخل والخارج .؟؟ المغترب يقول : اشتريت أرضا من أجل الابناء والجيل القادم .. كذلك فعل السلف .. حزنت وتألمت لشاب باع كليته فى السودان من أجل الحفاظ بمنزل الاسرة الذى ورثه من أبيه .. هناك قانون يمنع الزوج من البيع دون موافقه الزوجة
لماذا تباع الاوقاف بهذه البساطة .. ؟؟ اين وقف البغدادى الذى يساعد جامعة الخرطوم ؟؟ .. منح امير انجليزى قطعه أرض لاحدى الجامعات بالقرب من البحر تم تحويلها الى ميناء . اليوم من أغنى الجامعات الانجليزية
نسأل الله السلامة لكل أراضى السودان فى الداخل والخارج .. وأن لا يتحول السلك الدبلوماسى الى سماسرة لبيع الممتلكات بالخارج .. كذلك على التليفزيون والاذاعة أن تمنع انشودة ميرغنى المامون وأحمد حسن جمعه مؤقتا حيث فشلنا فى الحفاظ على الوطن وعلم الحريه




تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1294

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#473205 [سودانى طافش]
3.98/5 (14 صوت)

09-20-2012 12:34 AM
هل يستطيع أى (مواطن) سودانى وقف هذه البيعة بحجة عدم (شرعية) الحكومة الحالية .. أرجو أن يستجيب لنا أحد المحامين أو القانونيين وبالأخص الموجودون فى لندن !


#473184 [كاسترو عـبدالحـميـد]
2.75/5 (5 صوت)

09-19-2012 11:40 PM
يجب عـلى أول حكومة بعد سقوط هـذا النظام أن تكون لجان برئاسة قاضى ورجل شرطة ومحاسب ومراجع عام لمراجعة سجلات الأراضى فى كل مدن السودان اعتبارا من يونيو ( 1989 ) ومحاكمة كل مسؤل يثبت اشتراكه فى عـملية بيع أى أرض أو ميدان وفى نفـس الوقت تحاكم الشخص المستفـيد من الآرض أو العقار ونزعه منه بالأضافة الى محاكمته ايضا .


#473055 [mohammadsaad]
3.38/5 (6 صوت)

09-19-2012 08:04 PM
سمعت طرفة قبل فترة أن أح النافذين في الأراضي ويمكن كان بدرجة وزير سمسر في قطعة برقم شبيه بلوحات الصفوة التي تباع في حراج السيارات بمبالغ ومبالغات وأخيراً أن القطعة كانت القص الجمهوري. تخيل أن البيعة تمت وليتها كانت عشان تلقى الحكومة وأذيالها من محكمة لمحكمة لاسترداد القطعة المباعة بس راح الوزير ليمارس هوايته في مرفق آخر ونسأل الله العافية!!!!!!!


#472883 [وحيد]
3.94/5 (5 صوت)

09-19-2012 03:33 PM
يا ربي بيت السودان في بريطانيا اشتراه " كرتي" ام الشريف بدر؟ ام متنفذ آخر من عصابة الانقاذ؟!
نقبوا ستجدون ان الشاري هو احد سلاطين الانقاذ و ليس اي شركة انجليزية.. دي مجرد وسيط لكيل الرماد في عيونكم...


#472879 [سواق القطر]
2.25/5 (6 صوت)

09-19-2012 03:30 PM
الجنوب واهلو فصلو وكنا اول من اعترف بدولة الجنوب دلالة على انو نحن متحضرين ميادين ما بين الاحياء السكنية بعناها عملنا المخططات الجديدة والبعيدة عن قلب العاصمة بل ان بعضها يتبع لولايات أخري نخلي الناس تسكن وكل مواطن ما عندو قطعة ارض تكون عندو كل الخطط الاسكانية الممكنة والغير ممكنة وزعناها وهذا كمان املاك السودان في الخارج بعناها عشان نغطي بيها الفروقات وحتى الاوقاف ما جايبه همها ودا كلو نحن عارفين النيا زائلة فايتة لا دائمة ليك ولا لي كله ليه عشان الجايين ورانا من الكومات ما يحصلو حاجة


طه أحمد أبوالقاسم
طه أحمد أبوالقاسم

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة