شذاذ آفـــاق !!!
09-23-2012 01:50 PM

شذاذ آفـــاق !!!

محمـــود دفع الله الشيــخ- المحامى
[email protected]

بينما حكومة المؤتمر الوطنى تطلب من ألمانيا إستفاضة المؤتمر الإقتصادى الخاص بالسودان، فإنها فى ذات الوقت كانت تغض الطرف عن (قطيع) الطيب مصطفى وهم يقومون بتكسير وإتلاف مبانى و ممتلكات السفارة الألمانية ،وثم تمدهم ببصات الولاية لتسهيل وصولهم للسفارة الأمريكية.
ولآن إزدواجية المعايير والفكر ليست مفهومة لدى العقلية الألمانية ،فإن الحيرة
لازمتهم من تصرفات تلك الحكومة التى تتعامل معهم بأفق (شاذ)!!!!
ومن جانب المؤتمر الوطنى، فإنه لا زال يظن أن التعامل مع الدول الغربية لا بد أن يتطابق فى الشكل الذى ينتهجه مع تلك القيادات الحزبية والقبلية التى (يشتريها) وبذات منطلق (العوير دقوا وإعتزرلوا !!!).
ماهو الجرم الذى إقترفته السفارة الألمانية ومنتسبيها حتى يتم الإعتداء عليهم بذلك الشكل السافر من قبل تلك الفئة الشاذة ؟! دونكم ذلك الشيخ (المخبول) الذى حملت وسائل الأعلام صورته وحركاته الجنونية وهو يرتدى جلباباً على شاكلة علم السودان وعلى خلفية الجلباب صورة للمغنى (محمود عبد العزيز)!!!!!
أحد معارفى روى لى أن أسلاموياً إلتقى بأحد المعارضين فى مؤتمر خارجى وكان هذا المؤتمر معنى بأمر (فنى) وليس سياسى ، وعندما حدث بينهما خلاف فى وجهة النظر برز (خواجة) مؤيداً لرأى (المعارض) من النواحى (الفنية) ، فما كان من الإسلاموى إلا أن قال للخواجة محاولا إرغامه على تغيير وجهة نظره:- ( ولكن هذا الرجل شيوعى !!!!! ) . التعبير الذى إرتسم على وجه الخواجة يومها كان غريباً ، فهو ما بين الدهشة والحيرة والسخرية والذهول، وسببه أن الخواجات فى المقام الأول لا يعتبرون الإنتماء السياسى مسبة أومنقصة، فالشيوعيين والإخوان المسلمين وأعضاء (حزب الليكود الإسرائيلى) كلهم سواء، والعبرة فقط بالخط السياسى العام والمصالح المشتركة، (أولا تتعامل حكومة المؤتمر الوطنى –مثلا- مع الحزب الشيوعى الصينى!!!!!) أما الأمر الثانى، فإن النقاش لم يكن من الأساس حول موضوع (سياسى)!!!!
المغنى (كمال ترباس) بعد أن تخلص من النمط الشعبى المتمثل فى ( الشيالين والرق) وإستبدلهم بفرقة عازفين محترفين، إذا به يوماً وهو يشرع فى الغناء يستدير نحو تلك الفرقة (وبجرأة شديدة يحسد عليها!!!) يقوم بتحريك زراعيه على نفس النمط الذى يقوم به الموزعون وكبار الموسيقيين أمثال (جميس لاست – دانى -محمد عبدالوهاب- عثمان حسين – وردى- كاظم الساهر)!!
الحيرة والدهشة التى لازمت الفرقة الموسيقية يومذاك من الأستاذ (كمال بيتهوفن!!!!) لم تكن تختلف إطلاقاً عن حيرة (الألمان) وذلك (الخواجة)!
فالموضوع كله لا يخرج عن كونه ( آفاق شاذة)!!!!


محــمود



تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1276

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#476274 [سلمى]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2012 09:31 PM
هسه كمال ترباس الدخلو شنو؟؟


#476207 [meemkaf]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2012 07:36 PM
يبدو ان
الكتابةفي سودان الاسلامويون ابحت نوع من القشرة والكشكرة
والا .........................


#476002 [wudoof]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2012 03:01 PM
ان محمودعبدالعزيز، وللاسف انطيق عليه المثل القائل: جوع كلبك يتبعك.؟؟!!.. او الكلب بدور خناقو .؟؟!!. فهو لم يبرح خانة (الكلب ).؟؟ على اية حال .
اما الانقاذيون فقد استمراو حالة واسلوب الاستعباط الذي ظلوا يمارسونه على الشعب السوداني ردحا من الزمن ومن كثرة تكرارها وممارستها على الشعب والاحزاب السودانية المقهورة ربما اقتنعوا بجدواها فحاولوا لعب ذلك على الدول العاقلة وفات عليهم ان الشعب السوداني ليس بتلك السذاجة ولكنه مقهور مقهور مقهور .؟!!..
واليك بعض التصريحات : الانقاذ لن يفرط في شبر من ارض السودان .!!..ان سوزان رايس غير مؤهلة اخلاقيا لتتحدث عن انتهاكات السودان لحقوق الانسان .!!..منبر ( عجوبة )يدعو للخروج لنصرة المصطفى (ص)وهو من كره الناس في الاسلام .؟؟!!..الحكومة تحرق السفارة الالمانية وتطلب من المانيا الاستمرار في اقامة مؤتمر المانحين فردت المانيا بذكان بان اوراق الاعداد كانت موجودة بالسفارة ،ساعة احراقها .؟؟!! يعني راحة شمار في مرقة .؟؟


#475977 [امدرماني الركابية]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2012 02:39 PM
عندما سألوا الفنانة عائشة الفلاتية ( رحمها الله ) عن معرفتها بالقراءة والكتابة اجابت لا انا ولا اخوي الكاشف ( رحمه الله) بنعرف نكتب ولا نقرأ. وهنالك الرجل الذي اراد سب شخص اخر وبينهما عداوة وكان يجلس بجانبه رجل اعور فقال للشخص الذي يريد سبه ملعون ابوك وابو الاعور القاعد جنبك ده.............الان ما دخل الفنان كمال ترباس في هذا الموضوع اللهم الا اذا كان بين كاتب هذا المقال والفنان ترباس عداوة ليس لنا فيها ناقة ولا جمل..............


#475976 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2012 02:38 PM
يا اخ محمود الاخوان المسلمين فى الغرف المغلقة واللقاءات مع الامريكان والغرب هم حاجة تانية ولكنيخاطبوا الشارع بلبغة اخرى!!هم الكذب والنفاق والميكافيلية والبراقماتية تمشى على رجلين ولا عندهم مبادىء ينكسروا للاقوى منهم ويستاسدوا على الضعفاء!!!انهم اوسخ واقذر ما انتتجت البشرية لا شك فى ذلك اطلاقا!!!انا ما عارف هم كيف بيستحملوا نفسهم الا يكونوا من طينة تانية غير سوية!!!! ما تشوف ناس مرسى مع الامريكان وبنى قريظة كيف وينافقوا الشارع المصرى كيف؟؟؟؟؟


محمـــود دفع الله الشيــخ- المحامى
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة