المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
خطاب الي سفير السودان بالقاهرة
خطاب الي سفير السودان بالقاهرة
09-24-2012 01:15 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
22/8/2012
السيد / كمال حسن على (سعادة السفير السودانى بالقاهرة)
المحترم
السلام عليكم ورحمة الله
اما بعد ..قال تعالى
("يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )
صدق الله العظيم
بقلوب راضية بقضاء الله وقدره ننقل اليكم تعازى الشعب السودانى فى السودانييين المتوفيين بالقاهره ولم تعلم بهم او تعزى فيهم او تواسى ذويهم او تزور مريضهم قبل ان يتم اجلهم .....؟ وكم نقدر حجم انشغالكم ومسولياتكم ولكن كلنا يعلم ان المسلم للمسلم كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ( وكلكم راعى وكلكم مسئول عن رعيته ) وكان لنا شرف ان نكون رعاياك ولكن لم ترعانا ولان همنا الآن المواطن السودانى البسيط المغلوب على امره لدينا اسئلة نتمنى ان تجيب عليها بالفعل قبل القول..:-
1. ما دور السفير السودانى فى رعاية المرضى بالمستشفيات المصرية لاننا لم نر اى مندوب يسال عن المرضى السودانيين ويحصر مشاكلهم المعنوية او المادية او العلاجية .(هل منعت الزيارات التفقدية بعد سياسة توطين العلاج بالداخل ).؟
2. هل تعلم ان اجراءات التحنيط والتجهيز للجثمان المرحل الواردة فى خطاب السفارة غير حقيقة وينقصها التطبيق ..لم يغمر الجثمان فى الفورماليين ولم يحقن ولا توجد نشارة او دعامات بالصندوق والمتوفى يرقد على ظهره لا على يمينه كما فى الشرع ولا. ولا..ولا.. (الرجاء اما الالتزام بما هو وارد فى خطاب وزارة الصحة او تغيير صيغة الخطاب بحقيقة الاجراء (قاروة فورماليين بلاستيكة 500 مل ترش بحذر على الكفن الخارجى لغرض اجرائى ) بحضور عامل المندوب المصرى ومساعده ؟
3. هل تخلو السفارة من سودانى يشارك فى التعازى واكمال اجراءات التحنييط والتكفيين والدفن او الحجز فى الخطوط والحضور الى المطاروالترحيل الى السودان (يوجد مندوب مصرى كل اهتمامه التحصيل المادى)ونحن احوج ما نكون للدعم المعنوى قبل المادى ؟
4. هل تعلم بكم الرسوم التى يدفعها اهل المتوفى بالاضافة الى الرسوم العلاجية المستحقة الدفع (رسوم مغسلة , رسوم تكفيين وتجهيز , رسوم نقل , رسوم عمال, رسوم نظافة مكان, رسوم انتظار, رسوم شحن , رسوم وزن ,رسوم ........ ) رسوم تسهيل اجراءات (رشوات بكل اشكالها) من دون ايصالات اوسندات ذلك بالاضافة الى رسوم السفارة التى تعلمها يعنى ذى ما بقولوا اهلنا (ميتة وخراب ديار) . وللعلم مثلاً( فى حالة عدم دفع رشوة النقل يتم اغلاق مكيف عربة النقل المخصصة لنقل الجثاميين) ؟
5. هل تعلم بعدد الاهل والاصدقاء الذين ينتظرون الجثمان القادم من الاراضى المصرية بكل حزن واسى على فقيدهم الذى رحل وعلى مرافقه الذى عانى واحتسب وصبر ؟
6. هل تعلم شوقهم ورغبتهم لمعرفة اللحظات الاخيرة من الوفاة وكل قصص المعاناة واجراءات التجهييز والترحيل ومساندة السفير وكل المساعديين حتى يشكروهم ويدعو لهم بالخير او ...؟ (وانت اعلم الناس ببيوت العزاء والصيوان يوم الصدقة ) فماذا نقول لهم من وجهة نظرك الخاصة جداً ؟
7. هل ترضى ان يحدث لك هذا او لشخص تقدره؟
انا لله وانا اليه راجعون
ولا حول ولا قوة الا بالله
اللهم اجرنا فى مصيبتا واخلفنا خيراً منها
اللهم اغفر لموتانا وموتى المسلمين وارفع درجاتهم مع الصديقين والشهداء والصالحيين
والحمدلله رب العالميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
اسرة المرحومة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1071

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#478253 [عبد السلام محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2012 12:25 AM
انا سوداني مقيم بالقاهرة منذ ثلاث سنوات وممرت بنفس التجربة ذات يوم...اكثر ما تعمله السفارة الاتصال علي حانوتي السفارة والذي لايهمه شيء سوي استلام مصروفاته الباهظة التي لا اعرف ما هو الاساس في تحديدها..نحن لدينا حاكمين يأتي الانسان حيا وميتا في اخر اهتماماتم ودعك من هؤلاء الموظفين الرسميين الذي يبدو ان جل همم من تمثيل بلادنا هو العائد المادي...وبالاحصائيات اكثر حالات الوفاة تكون في القاهرة لأن نسبة الذين يأتون لاكمال علاجهم كبيرة .


#476866 [سيد إبراهيم محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2012 02:17 PM
وهل هذا من مهام السفير أيها الغيور الإنسان ؟؟؟
هل من سفير في حكومة السجم يهتم بشؤون المواطن السوداني ..؟
ولماذا تريد أن تشغل السفير الهمام بأمور إنصرافية عن مهامه الأساسية والتي تتمثل في السرقة وتكويش المال بالحرام والبحث عن المعارضين والعمل مع المخابرات المصرية لزج السودانيين الأبرار في سجون مصر والمساهمة في تعذيبهم وقتلهم جنباً إلى جنب مع بلطجية مصر ...
ومتى كان للسوداني قيمة منذ مجئ البشكير ولصوصه ...


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة